الأخبار
أخبار إقليمية
(46) مليار جنيه تكلفة إحلال وإبدال شبكة المياه بود مدني
(46) مليار جنيه تكلفة إحلال وإبدال شبكة المياه بود مدني
(46) مليار جنيه تكلفة إحلال وإبدال شبكة المياه بود مدني


07-03-2015 11:59 AM
مدني: مزمل صديق
كشف مدير مياه محلية مدني الكبرى، المهندس أحمد مصطفى أحمد جار النبي، أن تكلفة الإحلال والإبدال لشبكة مياه محلية ود مدني تبلغ (46) مليون جنيه (46 مليار جنيه بالقديم)، وأنه تمت المصادقة على المبلغ من قبل وزارة المالية بولاية الجزيرة.
وأوضح جار النبي أنهم أشاروا الى خطورة شبكة المياه القديمة والتي وصفها بالمهترئة خاصة وأنها مصممة من الاسبستوس والحديد، وأبان أنهم يحملان خطورة لحياة الإنسان وتم تجاوزها عالمياً.
وأقر جار النبي بأن شبكة مياه محلية مدني الكبرى قديمة ومهترئة، ونوه الى أن (70%) من الشبكة تحتاج للإحلال والإبدال، وأشار الى أنهم يمتلكون محطة تنقية مياه تغطي (40%) من حوجة ودمدني، إضافة الى إدخالهم (4) محطات جديدة أضافت (4800) لتر مكعب للشبكة في اليوم الواحد استهدفت أحياء (أركويت، الحلة الجديدة، البيان، الثورة، جبرونا والجامعة).
ونفى مدير مياه محلية مدني الكبرى وجود بلاغات تشير إلى وجود مشكلة في المياه، في وقت لاحظت (الجريدة) أمس تردد مواطنين يسكنا حي حبيب الله مربع (1) أفادا بأنهما ظلا يترددان على مكاتب إدارة المياه بالمحلية منذ شهر لحل مشكلة المياه بالحي دون أن أية استجابة.
ووصف جار النبي الاشتباه في تلوث المياه بغير العلمي، ونبه إلى أن إدارته تمتلك معملاً يعمل (24) ساعة، بجانب امتلاكهم لكل إجراءات السلامة، ومكاتب للبلاغات لمتابعة مشاكل المياه والعمل على حلها أولا بأول، واعترف بوجود مشكلة في المياه بحي الأندلس عزاها لتعطل البئر التي تغطي الحي وخروجها من الخدمة، وأشار الى أنهم يباشرون العمل في حفر بئر بديل ليدخل الخدمة في نهاية الأسبوع الجاري.
وأوضح جار النبي أنه قد توجد قطوعات في بعض الأحياء، وقد تستمر لساعات، خاصة في ساعات النهار نتيجة لزيادة السكان ودخولهم لمركز المدينة.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3664

التعليقات
#1297598 [محمد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 11:26 AM
المبغ بسيط جدا
46 مليون بالجديد يعني حوالي 5 مليون دولار
لعمل شبكة مياه حديثة و ذات اسس صحيحة بالمبلغ وضخ مناسب اعلاه مستحيل والف مستحيل
ال5 مليون ده ثمن سياره لامبرجيني والزيها

السودان فقير جدا والمبالغ المرصوده دائما قليلة ة لذلك الناس تضطر لتقليل المواصفات زي ماهو حاصل في الطرق
دائما البنيات الاساسية هي الاغلي في التنمية وتحتاج اموال ضخمة جدا ودون عائد سريع .

[محمد الحسن]

ردود على محمد الحسن
[hatim] 07-04-2015 07:50 PM
عائد سريع عائد سريع عائد سريع وهم


#1297371 [hatim]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2015 07:22 PM
الآثار الصحية الناجمة عن التعرض للاسبستوس
التعرض للاسبستوس يزيد من خطر الإصابة بأمراض الرئة. يرصد هذا الخطر يزداد سوءا بسبب التدخين. بشكل عام، وزيادة التعرض للاسبستوس، وزيادة فرصة لتطوير الآثار الصحية الضارة.
أعراض المرض قد تستغرق سنوات عديدة لتطوير بعد التعرض.
الشروط المتعلقة الأسبست يمكن أن يكون من الصعب التعرف عليها. مقدمي الرعاية الصحية عادة ما تحدد إمكانية التعرض للاسبستوس والظروف الصحية ذات الصلة مثل مرض الرئة عن طريق أخذ التاريخ الطبي الدقيق. وهذا يشمل النظر في الطب وعمل الشخص، والتاريخ الثقافي والبيئي.
بعد الطبيب يشك في حالة صحية متعلقة الأسبستوس، وأنه غير قادر على استخدام عدد من الأدوات للمساعدة في جعل التشخيص الفعلي. بعض من هذه الأدوات هي الفحص البدني والصدر بالأشعة السينية وظائف الرئة الاختبارات. قد طبيبك أيضا يحيلك إلى أخصائي الذي يعالج الأمراض التي يسببها الاسبستوس.
ثلاثة من الآثار الصحية الرئيسية المرتبطة بالتعرض للاسبستوس هي:
سرطان الرئة
ورم الظهارة المتوسطة، وهو شكل نادر من السرطان التي وجدت في بطانة رقيقة من الرئة والصدر والبطن والقلب
تليف، تقدمية، على المدى الطويل خطيرة، أمراض غير السرطانية في الرئتين

[hatim]

#1297262 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2015 02:25 PM
لو عايزين توصيل مياه لمدنى الكبرى من الصفر ما كلفت المبلغ الموضح وان يكون كل العمل الى وان يركب مصنع لتصنيع المواسير المطلوبه لمد الشبكه وباقى المواسير تجارى لبقية الولايات الاخري

وضح

[aboahmed]

#1297212 [موليته بالدكوة]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2015 12:48 PM
المهندس احمد مصطفى ، تقدير جيد في زمن جيد ، 46 مليار أقل حاجة إنت حتلهف منها 15 مليار ، ده لو كنت يعنى راجل نظيف وملتزم بالإسلام زي الترابي والبشير . أما لو كنت زي المتعافي أو عبد الرحمن الخضر ، أكيد حتلهف 23 مليار . المهندس السوداني وفنونه في اللهط وبلاده وغباء في العمل.

[موليته بالدكوة]

ردود على موليته بالدكوة
European Union [Floors] 07-03-2015 01:55 PM
ياأخي ممكن يلهفها كلها لانها بلد سايبة وشعب جبان يدري من هم اللصوص ويظل صامتاً.. ياأخي المصيبة في الشعب الذي رقم التطور والتقدم للأسف يظل متخلفاً لايعرف حقوقه والذين يعرفون حقوقهم جبناء لايتستطيعون النطق ببنت شفاة في وجه الشاويش السفاح الهارب!!! قسماً عظماً لو الذي يحدث في القشران ده من بلاوي في أي دولة تاني كان شعبها جعل عاليها واطيها.. وماتحنط مؤخرة الشاويش في سدة الحكم لأكثر من ربع قرن إلا دليلاً قاطعاًبأنه للأسف يحكم قطيعاً من النعاج!!!!!!!!!!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة