الأخبار
أخبار إقليمية
قال له: "نحن حاكمين البلد دي"..ابن الحاج ساطور يعتدي على شرطي ويمزق زيه العسكري
قال له: "نحن حاكمين البلد دي"..ابن الحاج ساطور يعتدي على شرطي ويمزق زيه العسكري
قال له:


07-04-2015 04:08 AM
الراكوبة - الخرطوم اعتدى "محمد" ابن الحاج آدم نائب رئيس الجمهورية السابق، المشهور بالحاج ساطور، على احد أفراد شرطة المرور، واوسعه شتما، وقام بتمزيق الزي العسكري الذي يرتديه، وذلك بعدما اوقفه شرطي المرور بحي العمارات بالخرطوم، في مخالفة سير تتعلق بالقيادة باهمال.

وقال مصدر موثوق لـ (الراكوبة) ان شرطي المرور قام بايقاف نجل الحاج آدم وطلب منه رخصة القيادة ورخصة العربة، لكن الاخير تمنّع، وقال للشرطي لا يوجد سبب يجعلني اعطيك الترخيص.

واشار المصدر الى ان إصرار نجل الحاج آدم على عدم ابراز الرخصة، قاد الشرطي للتمسك بالامر والمطالبة بابراز الاوراق المطلوبة. لكن نجل الحاج آدم اصر على انه لن يعطي رجل الشرطة الرخصة او ترخيص العربة.

واكد المصدر ان الشرطي ونجل الحاج آدم دخلا – بعد ذلك – في مشاجرة، انتهت بتلقي الشرطي لاعتداءات جسدية ولفظية، حينما قال له نجل الحاج آدم إنه لن ينصاع لرغبته في إبراز الترخيض، واردف قائلا: "نحن من نحكم البلد، فكيف تطلب مني ان استجيب لطلبك بإبراز رخصة القيادة".

واكد المصدر ان نجل الحاج آدم امتطى السيارة الفارهة التي كان يقودها تاركا شرطي المرور بلا حولٍ ولا قوة، وقالت المصادر إن الشرطي قام بتحريك اجراءات قانونية في مواجهة نجل الحاج آدم، بغية إلقاء القبض عليه، لتقديمه للمحاكمة، لكن بعض الجهات النافذة – لم يسمها – قامت بتعطيل الاجراءات.

وقطع المصدر بان شرطي المرور تلقى اغراءات كثيرة، قابلها ترهيب كبير من اجل طي الملف وتسويته، او الاستعداد الى صراع طويل، في حال اصر على المضي قدما في اجراءات التقاضي.

ودرج ابناء المسؤولين في نظام البشير على استغلال نفوذ ابائهم واخوانهم، على نحو ما فعله اشقاء نافع علي نافع حينما قاموا بإلقاء القبض على الراعي عطا المنان، دون علم الاجهزة العدلية والشرطية، وإخضاعه الى التحقيق الذي تبعته عمليات تعذيب كبيرة اكدها الطبيب الشرعي، الامر الذي ادى لموته جراء التعذيب الشديد.



تعليقات 112 | إهداء 0 | زيارات 42695

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1309854 [بشرى]
4.50/5 (2 صوت)

07-27-2015 03:44 PM
عمر بن الخطاب مسلم خلو , جورج بوش الاب عملو معاهو تحقيق قالوا ليهو انت بتستغل سلطتك كرئس فى انك تقضى اغراض شخصية , قال ليهم: انا , قالوا ليهو : اى انت يازول - طلع ليهم من جيب البدلة وصل مرور من مخافة ارتكبها امبارح بالليل . انتهى التحقيق


العدالة احساس داخلى

[بشرى]

#1308979 [عمر موسي]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2015 08:05 AM
مثل جميل... المرعي اخضر ولكن العنز مريضة... عشنا في امريكا لاكثر من ثلاثين عاما.. وعندما نقول إن الشعب الامريكي شعب صاحب أخلاق ومرؤة ينظر اليك أهل الانقاذ شذرا.. ويصفونك بمخ مغسول.. ودين لين.. وعمالة.. وكره للاسلام والمسلمين.. ليت قومي يعلمون بأن الحياة مع الامريكان فيها تعامل في منتهي.الرقي والحضارة.. الامريكان شعب فيه رحمة اكثر من السودان وحكومة الانقاذ.. يعينون الفقير. ويعالجونه ويطعمونه.. وتحت حكومة الانقاذ الفقير مضطهد. مطحون. منبوذ. لا يجد الحرية والعدالة وثمن الدواء ورغيف الخبز.. تبا لحكومة الانقاذ وللكيزان الذين قتلوا مواطنيهم من أهل دارفور. وسحقا لعصابات الجنجويد .

[عمر موسي]

#1298463 [Fatmon]
5.00/5 (4 صوت)

07-05-2015 11:37 PM
{المرعى أخضر ولكن العنز مريضة}
مقال جميل
اتمنى قرائته كلمه كلمه لانه مقال جدا رائع ويصف واقع الحال للاسف
بقلم د. عائض القرني

أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف ، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وسلم ) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين .

ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني ، يقول تعالى: « ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة ».

وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة ، وتهذيب الطباع ، ولطف المشاعر ، وحفاوة اللقاء ، حسن التأدب مع الآخر ، أصوات هادئة ، حياة منظمة ، التزام بالمواعيد ، ترتيب في شؤون الحياة !

أما نحن العرب ؟؟؟
فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة ، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي ، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى . ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر.

نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله !

فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق ، وتصحّر في النفوس ، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر!

الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس !

ومن الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء!

ومن الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى !

من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له ، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه

الشرطي صاحب عبارات مؤذية!

الأستاذ جافٍ مع طلابه !

فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق !

وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين
يحملون الرقة والرحمة والتواضع!

وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللباقة مع الناس !

وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية!

المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا !

في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة ، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق

ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة!

لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين ، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة ، وكلما قلت: ما السبب ؟

قالوا: الحضارة ترقق الطباع !

نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك !

نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا!


نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف.

أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا ، احترام متبادل ، عبارات راقية ، أساليب حضارية في التعامل.
بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا ، أين منهج القرآن: «وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن » ، « وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما » ، « فاصفح الصفح الجميل »
« ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور ، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير»
وفي الحديث: « الراحمون يرحمهم الرحمن »
و « المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده »

و « لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا»

عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف.

يقول عالم هندي:
(المرعى أخضر ولكن العنز مريضة)

اتمنى ممن قرأ هذه الرسالة أن يغير من تعامله ولو الشيء اليسير .مع المجتمع من حوله،مع أهله، مع جميع الناس، مسلم أو غيره .
فنحن خير أمة أخرجت للناس...

[Fatmon]

ردود على Fatmon
[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل] 07-21-2015 11:40 AM
سيد فاتمون ..... صحيح انها اخلاق العرب ....حاليا ...الا ما رحم ربك .. ....

اما.... لمن لا يدري ويعرف .... كانت اخلاق السودانيين العاديين ... مروءة وشهامة..... في البادية والحضر ...... في الثمانينات وما قبلها ..... ولما جاء المشروع الحضاري ..... افقرنا في كل جوانب الحياة ..... وما بقي الا البوت ...... سيد الموقف .... جبان في ساحات الوغى ..... اسد امام ما يسمونهم ..... ( بالملكية اي المدني غير عسكري ....)

فلا حل غير ان يخرج الكاكي من حياة الناس .... ليعود الناس اصفياء .... بسطاء ..... وانى ذلك .... وكل ...يوم تغور هاوية ضياع الوطن ...والمواطن.....

اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ... اقطعهم .... تك......

اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ... اقطعهم .... تك......

اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ... اقطعهم .... تك......

اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ... اقطعهم .... تك......


#1298411 [سنكاتى]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 09:38 PM
البلد حاكمنه الحلابة وحارسهم الجنجويد اما الاصلين مهمشين وكتير منهم فى معسكرات النزوح والكراكير

[سنكاتى]

ردود على سنكاتى
European Union [عنفوان] 07-29-2015 05:43 PM
أسه في ذمتك الحاج آدم دا جلابي؟ كبر كان جلابي؟ على الحاج العمل الانقلاب مع شيخه جلابي؟ أبو قردة جلابي؟


#1298377 [الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 07:08 PM
ردود سطحية ودي الكا ........رثة


بعد المحاولة الإنقلابية التي إتهم فيها سعادة نائب رئيس الجمهورية الحاج أدم يوسف بتدبيرها وفر هارباً صوب دولة إرتريا تاركاً أصحابة الذين ألقي القبض عليهم ووضعهم في زنزانات وحالة من العذاب النفسي والبدني الشديد، كما ترك السيد نائب الرئيس وراءه إعلاناً يحمل إسم المتهم الهارب من العدالة الحاج أدم يوسف، ما إن مكث الرجل قليلاً في دولة إرتريا إلا وتم إصدار حكم من المحكمة ببرائته، ولكن الجدير بالذكر أن المتهمين معه والذين يعتقد ان السيد نائب الرئيس كان قائد محاولتهم الإنقلابية حكم عليهم بأحكام متفاوته، فبعضهم حكم عليه بخمسة سنوات قضاها فإطلق سراحه، والبعض حكم عليه بعشرة سنوات لم يقضها بعد، والبعض حكم عليه بخمسة عشر سنه والبعض حكم عليه بخمسة وعشرون سنه.

لم تكن المفارقة ان يصبح قائد المحاولة الإنقلابية الهارب سابقاً من عدالة المؤتمر الوطني نائباً لرئيس الجمهورية، كما لم تكن المفارقة ان جنودة هم المدانين، ولكن المفارقة هي الخروف الرئآسي الذي قدم هدية العيد من السيد الهارب سابقاً لاصدقاء وجنود ما عرف بالمحاولة الإنقلابية، والعجيب هو أن يتمخض النائب فيلد خروفاً.

كلف نائب الرئيس كل من مدير مكتبه / زهير حامد، وسكرتيرة الخاص / عبد الحميد، بشراء عدد من الخرفان الرئآسية المميزة وتوزيعها لأسر رفقاء الحسكنيت المسجونين ظلماً في سجون الإنقاذ، فبدلاً من العمل على إطلاق سراحهم طالما أثبت القضاء الفاشل براءة قائدهم، ذهب السيد النائب لمكافئتهم ورشوة اسرهم بخروف رئآسي، والمفاجئة الكبرى عندما أقتيدت الخرفان الرئآسية إلى اسر المساجين كثرت أسئلة الاسر عن سر هذه الخرفان وممن أهديت ولماذا الهدية؟ ودخل مدير مكتب السيد النائب وسكرتيرة في مواقف لا يحسدون عليها وتضاربت اقوالهم وإجاباتهم على اسر المساجين، فبينما يقول احدهم إنها خرفان رئآسية من نائب الرئيس، يقول الآخر إنها من إخوانكم في الحركة الإسلامية، فيرد الأخر بأنها خرفان المحلية، ورغم كثرة الاسباب لم تقبل الخرفان الرئآسية ووجهت بالرفض المطلق من كل الاسر، وطالبت اسر السجناء بإطلاق سراحهم بدلاً من سجنهم وإرسال الخرفان الرئآسية إلى اسرهم، وقالوا بالحرف الواحد "تدخلوهم السجن بقرار رئآسي وتأكلونا الخرفان الرئآسية؟" وقالوا لمدير مكتب النائب وسكرتيره تباً لكما ولمن ارسلكما وتباً لخرافكم وتباً لرئيسكم الذي سجن أباءنا.
ثم إنهالت التهديدات من المسؤولين الصغار خوفاً من إنتشار الخبر ورفض الخرفان الرئآسية، وتم تهديد الاسر بأفظع التهديدات، وقالا لهم "اصبرو بس نوريكم وحتدفعوا الثمن".
بدأ فعلاً دفع الثمن في أيام العيد في اول ردة فعل للسيد نائب الرئيس ضد رفاق الامس وكانت ردة فعله كالآتي:
1 – تم منع الزيارات للسجناء من قبل الاسر والعامة.
2 – تعطيل ومعاقبة المخالفين من الزوار الذين يصرون على الزيارة بتوقيفهم في صفوف طويلة جداً وفي الشارع العام ولاطول مدة ممكنة في حر الله اكبر.
3 – يتم تفتيش الزوار بصور فيها إخلال بالآداب العامة ولا تليق بالسلوك السوداني.
4 – عدم السماح بإدخال المستلزمات اليومية وصغائر الأشياء التي تعتبر كبيرة لدى السجناء مثل امواس الحلاقة وغيره من المستلزمات الخاصة.
5 – تعذيب نفسي قاسي يمارس ضد السجناء واسرهم والزوار.
6 – إجراءات تعسفية جداً من قبل البوليس ورجالات الامن المراقبين لهم في السجون.
7 – وضع السجناء في زنزانات لمدة تزيد على عشرة سنوات.
8 – هناك نواحي عنصرية تواجه اسر السجناء وزوارهم واسئلة من شاكلة القبيلة وغيرها من العنصرية النتنة.
9 – منع السجناء من العلاج ويفتقدون أدنى مستوى من الدواء حتى البندول وغيره من الحبوب البسيطة.
10 – تخفيف الوجبة لدرجة لا تمكن من الإبقاء على قيد الحياة مما ادى لتدهور صحة السجناء، وتقليل كمية المياة التي تمنح للسجين الواحد في اليوم.
11 – منعت كل الازونات للسجناء من زيارة زويهم رغم مكوث بعضهم في السجن لاكثر من عشرة سنة.
12 – التضيييق الشديد في قضاء الحاجات الخاصة إلا في مواعيد محددة في صورة لا تناسب والاخلاق والتعاليم الدينية.
12 – إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان ومنع المنظمات الحقوقية بزيارة السجناء بحيث لا يعرف شكل التعامل القاسي الذي يواجهونه.

image







تعليقات 18 | إهداء 6 | زيارات

[الهادي]

#1298355 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 06:04 PM
هذا ما قاله بن عمر بن العاص للمصري عندما فازت فرس المصري على فرس بن عمرو بن العاص فضرب المصري قائلاً له: خذها مني وانا بن الأكرمين فاشتكى المصري إلى عمر بن الخطاب فاقتص له من بن عمرو بن العاص. التاريخ يعيد نفسه، فمحمد بن الحاج آدم هو المعتدي بن عمرو بن العاص وشرطي المرور هو المصري لكن عمر بن الخطاب ليس موجوداً لينال المجرم محمد بن الحاج ساطور جزاءه ولو إلى حين، فالجزاء آت، آت!

[همت]

#1298241 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 02:08 PM
والما عاجبو يلحس كوعو

مافى راجل ود مره يفتح خشمو ومافى مجمجه

[adil a omer]

#1298216 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 01:28 PM
القانون يجب ان يطبق على الجميع سواء ولد رئيس ام عسكري والناس ماتاخد بالظن اكيد العسكري شتمه او العساكر مرتشين ووو...... واتركو الامر للقضاء اذا ماكت كان صحيحا وان ولد الحاج ادم رفض الرخصة يكون اخطأ وتمزيق زي العسكري مخالفة ومنصوص عليها وكل من يتوسط في هذا يعني يكون فساد عظيم وسيجل كثير من المشاكل والغضب في نفوس الكثيرين وسيظهر مزيدا من التطرف وحمل السلاح وعدم تطيق العدالة وسبب هلاك الامم

[زول نصيحة]

#1298191 [ابن الشيخ ساطور]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2015 01:01 PM
ود الشيخ ساطور عاد إنتو راجين منه غير كدة؟!!! والله نحن في ابتلاءات عظيمةوكوارث جسيمة في عهد الفساد والافساد عهد البشتنة وقلة الأدب.

[ابن الشيخ ساطور]

#1298173 [المشتهي الكمونية]
4.88/5 (6 صوت)

07-05-2015 12:34 PM
إبن الحاج ساطور جاهل ومفتري ومتسلط ومغرور،، وشرطي المرور بحسب الواقع المعاش فاسد ومرتشي ولا قيمة له في نظر معلقي الراكوبة وغيرهم ولذلك كالوا له الشتائم والسباب ،، والإثنان أي إبن المسئول والشرطي يعكسان حال البلد المغلوب على أمرها حيث لا قانون يحترم وحيث لا مسئول محترم،،، وملعون أبوكي بلد

[المشتهي الكمونية]

#1298157 [بامكار]
3.50/5 (2 صوت)

07-05-2015 11:53 AM
كل سوددانى معرض لهذا الموقف عندما تغيب دولة السياده والقانون والمنابر مثل جنوب افريقيا كل واحد عارف ما عليه وما له وفا كبير علي القانون لا واسطه
كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه متى اسعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار المؤلم ان يضرب رجل يلبس جوخ عسكرى والان هو يتنازل كلهم عفن

[بامكار]

#1298089 [حيرونا]
4.75/5 (5 صوت)

07-05-2015 10:43 AM
تصرف ولد المسئول غير مسئول لكن مرات نقول الحمدلله عشان العسكري يتأدب بكون في كم واحد مواطن ما عندو ضهر العسكري إبتزاو ول حقر بيه عشان كده ربنا سلط عليه من هم اسواء منهم ..ده لا ينفي إعتراضنا على تصرف الولد لكن عساكر المرور فاقد تربوي والمشاكل النفسية والنقص والحرمان بطلعوا بالكاكي الابيض

[حيرونا]

#1298067 [جبرون]
4.50/5 (4 صوت)

07-05-2015 10:11 AM
يستاهل بتاع المرور,,, معظم العساكر مرتشين,,, عشان كده ربنا بيسلط ليهم الناس الحرامية الزيهم

[جبرون]

#1298021 [جميل]
4.50/5 (4 صوت)

07-05-2015 08:43 AM
يا اهل الخير بغض النظر عن دا ولد منو انا متأكد ان الشرطى قام بالتبجح وقلة الادب كالعاده من شرطة مرور السودان ولقد شاهدت عدة مرات شرطة مرور يضربون المخالفين بالشلوت والبصق فى الوجه.
والله يا ولد ساطور الليله بردت لى بطنى فى ّذئاب المرور

[جميل]

#1298019 [كلحية]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 08:38 AM
تعليقات تسبب الغثيان ! ونحن ما نزال في بداية نهار رمضان !

[كلحية]

#1298009 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 08:22 AM
من شابه اباه ما ظلم اذا كان ابوه الجاج ساطور ماذا تتوقعون من ابنه اكاد اجزم بان ما حصل له حظ من الحقيقة فااستغلال النفوذ شئ طبيعي في هكذا مواقف خاصة لوكان ابن مسؤل او رجل دولة

[الحالم]

#1298008 [المغترب]
4.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 08:19 AM
بعض من شرطة المرور يعرقلون سير المركبات ويبتزون السائقين من اجل الرشوة فقط

[المغترب]

#1297955 [NjerkissNjartaa]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 03:53 AM
مهلا يا شباب انا على قناعة تامة ان 99.99% من بني سودان بيبقوا مفترين اذا حازوا السلطة او الثروة.
السلطةوالثروة تغيرتصرفات البشر لكن عند الشعوب التي يحكم فيها القانون لا يفلت الاثريا و ذوي النفوذ اذا اعتدوا على الناس الا ماندر.

[NjerkissNjartaa]

ردود على NjerkissNjartaa
United States [الطيب] 07-05-2015 02:07 PM
هذا بسبب القوانين الوضعية والتجربة الإنسانية التي تعتبر القداسة للخالق وحده وليس كل الملتحين.


#1297944 [Adeen]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 02:23 AM
حزني علي بلدي (الحاكم ساطور,الابن تور،الشرطي مرشوش ربما مظلوم)

[Adeen]

#1297934 [عدو الكيزان]
3.00/5 (3 صوت)

07-05-2015 01:39 AM
يستاهل الشرطي وياريت يدوقوا كل الشرطة وكلاب الأمن العاملين فيها رجالة ديل .. هم أصلا شغالين خدم عند أبهاتهم القلة الأدب العليه شنو ؟؟

[عدو الكيزان]

ردود على عدو الكيزان
[الطريفي] 07-05-2015 08:31 AM
ياخي حرام عليك ده رجل شرطة مرور وهو يحافظ علي سلامة مستعملي الطريق ماعنده علاقة بحكومة وامن وكلام زي ده . وده اكل عيشه . يعني كل واحد تتغير الحكومة يسيب شغله ولا شنو؟ شكلك ايدك في الموية وموية باردة كمان . تتكلموا ساكت وبجهل شديد . الناس قاعدة في اي داهية خارج السودان ويفتوا

[AL KIRUN] 07-05-2015 05:21 AM
Yeap


#1297925 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 01:05 AM
الحاج ساطور كما تطلقون عليه وزوجته التي بالصورة اناس غاية في التواطع وخاصة زوجته لديها بساطة بنات الريف -ورغم عدم تاكدي من تصرف ابنهم لكن اشك -شك اليقين ان الموضوع تلفيف في تلفيق-السودانيون جميعا بسطاء وليس بينهم ابن الرئيس والمرؤوس-انا شخصيا حضرت عذاء وكان يجلس بجواري الرئيس عمر البشير وكنا نتثامر كما اي شخص -علي عثمان كان يحضر صفرته وجلس معه كتيرون -ولو ذهبنا لجيل العظماء امثال الصادق المهدي وجيل الديمقراطية فحدث ولا حرج-قابلت كثيرا ما الوزراء وكبار المسؤولين في اماكن خارج السودان ووجدتهم جميعا بسطاء مثلنا ياكلون السندوشات ويعزمون في بيوت اقاربهم ومعارفهم كما اي فرد-ليس هذا دفاعا عن حكام اليوم لكنهم هم السودانييون -بسطاء -بسطاء كلهم دون فرز..

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
European Union [اسد افريقيا الهارب ابو قدوم] 07-05-2015 02:33 PM
السودانين ضرب فيهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من اللة واصبحوا ويروجون للكراهية امثال البقول هو جعلى دا

[زول الخلا] 07-05-2015 11:49 AM
يا شهنور دا يمكن حلفاوي 50% ولا يمكن مركب مكنة تانية..زيو وزي وشايقية الجزيرة وبورسودان والأبيض..

[شهنور] 07-05-2015 08:39 AM
يا عمر دى رايك القلتو لكن المحيرنى اسم عمر الحاح مافى عند الحلفاويين .

[adil mohyeddin] 07-05-2015 05:50 AM
خارج السودن جائز لأن الغربة-كالموت-تساوى بين الناس
اما ان تجلس بجوار عمر البشير وتتسامر معه فهذا يعنى انك بطريقة او باخرى من دائرة المقربين للنظام والمدافعين عنه!!و(لو ما بخاف الكضب )هو كان ليهو صلة بمحمدآدم عمر اسحاق الشهير بسفاح اليمن (ابو شهادةقطع فاشر)!!

[بالله عليك ؟؟؟] 07-05-2015 03:12 AM
طيب يالحلفاوي ..

ما كلمت بشه عن تدهور البلد من جا حكم الانقاذ و الا راعيت للبرتوكول وانكم في عزاء و كدا !!! و الا يمكن عاجبك ؟؟؟!!!

اتق الله في هذا الشهر الفضيل و لم لسانك عليك ..

[anti halfanko] 07-05-2015 02:47 AM
حليلك ياحلفاوى ماانت زول راغى بتمثل حضاره
لكن للاسف ماقلت الحقيقه .....اتبدل الحال .....
حراميه ومفترين.....


#1297920 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.50/5 (2 صوت)

07-05-2015 12:58 AM
هسي الولد دا لو كان ابن رجل من عامة الشعب كان العسكرى بهدله وقطع هدومه لكن عشان دا ود الحاج ساطور العسكرى جرا واطى ورخى وخلى ود الحاج ساطور يمسح بيهو الواطه ويقطع هدومه وقضيته تروح تورا قداه وتده
فولد الحاج ساطور شايفهم يتمسحون ويتزللون لابيه يوميا ففقد الشرطى هيبته فى نظره
زمان كنا بنخاف من أولاد الأشلاق لأنهم لا يخافون من البوليس ونحن لو شفنا أتنين نخلى ليهم الدرب
المدرس والشرطى
واليوم لا المدرس ولا الشرطى بقت ليهم هيبة
ياحليل ايام زمان والهيبة والصولجان
هذا زمانك ياحاج ساطور فأمرحى

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1297917 [المنفى]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 12:53 AM
تخريمة : الحاج ساطور كوز يعنى ولده حيكون زير ؟ الحاج ساطور وكل ابناء الغرب الكيزان باعوا القضية و اصبحوا مستخرطمة يعنى لا توجد جزور تحت الارض و لا فوفها ؟ الواحد فيهم وجهه يهلل لما يستقبل الشمالى فى مكتبه او منزله بل شخصيته تذوب بين الحنايا ؟ لكن لما يجئ واحد من اقرب الاقربين له فى زيارة عائلية تلقاه مكفهر الوجه مكلوم ؟ فلذى كيزان الغرب لاينتموا الى الغرب باى حال من الاحوال !فلذى اقول لاى شخص فى عقله او تفكيره لوثة فليقف لحظة قبل ان يغوص فى العنصرية ؟البلد كلها اصبحت شمار فى مرق بالله عليكم ما تزيدوها عكننة؟ اورينك 15 الالكترونى اخباره شنو؟

[المنفى]

ردود على المنفى
United States [ابراهيم] 07-06-2015 12:16 AM
يا المنفي خلينا في حط هيترو و اراضي الخرطوم وشركة الاقطان .. اورنيك 15 دا لتسهيل النهب الإلكتروني.

[الطريفي] 07-05-2015 08:43 AM
كلامك ده غير صحيح . انا من اولاد امدرمان ومن الغرب . في امدرمان ليس هنالك قبلية من اي نوع الا حالات شاذة جدا من بعض الجهلاء ولا يعيرهم احد اهتماما. ممكن تجد الواحد عمره 20سنة وما عارف حتي اصله شنو ولو عرف يكون علي سبيل العلم فقط ولا تمثل له القبيلة اي شيئ.اصلا هو مستفيد منها شنو؟ لو مستفيد منها ماكان هاجر وحضر للخرطوم .هذا الكلام من نسج خيالك المريض واكررها نحن شعب لا توجد عنصرية بيننا. الشمالي والجنوبي والغرباوي واهل الشرق كلهم سواء والاصل سوداني . سوداني فقط .


#1297905 [إلى كل المعلقين الشرفاء]
4.50/5 (3 صوت)

07-05-2015 12:11 AM
قرأت المقال ومعظم التعليقات.. فيها تعليقات فهي فهم ووعي بالقضية الكبرى.. ومعظم التعليقات كان ردود لتعليقات عنصرية جهوية من شخصين أو ثلاث

فنساقت كل التعليقات وراء اصحاب التعليقات المريضةوالعنصرية والجهوية

نرجو من الاخوة الكرام ان تنتبهوا فهذا العمل سوف يبقى الانقاذ على صدورونا كثيرا وسوف يسهل عليهم جلوسهم اكثر من ذلك؟

لا تناسقوا فأصحاب التعليقات هؤلاء لا يمثلون قبائلهم ولا يمثلون ملاييين السودانيين الشرفاء.

قضيتنا واحدة وهدفنا واحد.. انا اجزم بان اصحاب التعليقات العنصرية الذين اثاروا البعض فقاموا بالرد عليهم لا يمثلوا قبائلهم فكل قبيله فيها الصالح والطالح وفيها التقي والنقي وفيها المريض والممسوخ لا تلفتوا لمثل هذه التعليقات.

قضيتنا واحدة وهدفنا واحد تذكروا هذا. لا بد من اجتثان من فعل بنا هذا؟ وهذه هي القضية التي من اجلها سوف ناضل من اجلها كلنا يد واحدة

[إلى كل المعلقين الشرفاء]

ردود على إلى كل المعلقين الشرفاء
[إلى كل المعلقين الشرفاء] 07-05-2015 01:32 PM
المعلق/ AL KIRUN تريد أن تكسح وتمسح وتكنس العرب أولاً.. يا للفهم

تعرف عندما ذكرت تعليقي هذا ليس خوفاً وليس خجلاً بأن دعوت بهذه الدعوة وطلبت من جميع قبائل السودان التوحد في والتضامن وإلا تلفتفت لمثل هذه الأمور لم يكن في نفسي غير أن يكون الناس جميعاً في خندق واحد ولكن ولكن أن كان هذا هدفكم في الحياة وهذا هي عقليتكم؟


فاقول ليك قولة[ التنقد الرهيفة إن شاء ما تتلتق]

[AL KIRUN] 07-05-2015 05:43 AM
You... good.. but its too, late > sorry.. try again > we can't help yaa > B'coz we must sweep, and vacuuming those Arab first and after we comes, and sit for piece


#1297898 [قاسم الامين عبود]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 11:56 PM
في احدى اجازاتي الي السودان كنت قد حضرت بسيارة جيب تويوتا وانا واسرتي متوجه من ام درمان الي الخرطوم بعد صلاة المغرب وخلف منطقة الهلتون صدمني واحد بسيارته من الخلف والحمدلله لم اتضرر من الضربة بل بالعكس هو كان متضرر نزلت من السيارة ونزل هو من سيارته وبكل ادب واحترام سلم علي وقال لي بالحرف الواحد اخي الكريم انا علطان بنسبة مائة في المائة واى اجراء انت عاوزه انا مستعد فقلت ليه انت كويس ومافي حاجة فيك فاجاب الحمدلله انها جاءت علي الحديدفقلت له سلامتك اهم من اى شئ ومشي الوضع طبيعي جدا وانا ماشي بعد الوداع قال لي يا اخي اتفضل دا الكرت بتاعي واى خدمة في فترة اجازتك عندما دخلت سيارتي ونظرت للكرت وجدت ان الرجل فريق شرطة سبحان الله الرجل كان في منهي الادب والاحترام وود الحاج ساطور شرط هدوم العسكرى دا كلام والله العظيم بصرف النظر عن هو منو وابوه منو انا كرجل شرطة لازم اوقفه وبقوة السلاح حتي تاتي قوة ترفعه في بكس ويركب وراء بعد داك خلي الحاج ابو ساطور يقطع راسي بساطورة

[قاسم الامين عبود]

#1297894 [ود الضعين]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 11:50 PM
لواء جيش جلابي قائد متحرك فى الضعين تعدى الخوط الحمراء قال هو جعلي جردناه هن سلاحة وجلدناه بكى لما نادي امه ، الحدث كان فى ساحة عامة وسط سوق الضعين بحضور مجموعة كبيرة من المواطنين ، بصراحة نوع دا ما يصلح معهم الا السوط

[ود الضعين]

#1297892 [سوداني]
4.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 11:45 PM
السودان للجعليين وهم اللى حاكمين و لا شنو

[سوداني]

#1297882 [ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 11:06 PM
ما خاب من شابه اباه: الاب "ساطور" والابن "تور".

[ابراهيم]

#1297856 [برة المسطبة]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 10:06 PM
وين الناس الكانو شابكننا الجلابة الشمال النيلي الثلاث قبائل الحاكمننا منذ الاستقلال ؟

[برة المسطبة]

ردود على برة المسطبة
[والله كلامك صح] 07-04-2015 11:35 PM
اسلني دبل يا برة المسطبة!! اسه لو كان غير دا كان تشوف التعليقات العنصرية والجهوية والغبية والغبيانة

ودا زمن المهازل.. لكن انا لو محل العسكري بموت بيهو ولا اخلي الشغل.. والله والله ما اتكسر زيي الكسرة ولا يحرك العربية سنتمتر واحد لكن ود عمر البشير خلي الحاج ساطور.

حس بالعسكري هرش منو؟؟


#1297850 [أبوبسملة الجعلى]
3.50/5 (4 صوت)

07-04-2015 09:41 PM
ياجماعة والله حرام عليكم بسبب جاهل متخلف يزعم انه جعلى تقيمون الدنيا ولاتقعدونها كيلاً للشتائم وإذكاء للعنصرية المهلكة ؟ هذا الذى يزعم أنه جعلى هل انتم واثقون من جعليته؟ لا والله لستم واثقون . هؤلاء الكيزان الذين يتورع اليهود من أفعالهم مستعدون لفعل اى شيئ لإلهاء الناس عن مادة الموضوع وتفرقة وتمزيق النسيج الاجتماعى . اهل الغرب اكبر وأعظم من ان نتحدث عن هويتهم وتأريخهم الناصع والمشرّف وأصلهم الضارب فى السيادة وفضائلهم وخصائلهم التى تعرفها جميع قبائل السودان تُغنى عن الدفاع عنهم . والله إنها قمة السذاجة التى تُخبر وتجيب عن لماذا حكمنا هؤلاء النكرات 26 عاما ؟؟؟؟ نعم بسبب هذه الافكار .الرجال هم يحترم الرجال والغرابة أرجل الرجال ومن لم يحترم الرجال فليس برجل . لعن الله من أيقظ الفتنة بين أبناء هذا الشعب المغلوب على امره . زفرة وليست همسة : لو انكم لاحظتم لرد هذا النكرة الذى سمى نفسه (الجعلى ) ستجدون تعليقه لاعلاقة له بلب الموضوع الذى يتحدث عن الحاج ساطور الكوز وابنه السطحى الأهبل وهذا الخروج عن الموضوع يؤكد تعمده لإثارة الفتنة . إن كان هذا حالنا وهذا فهمنا فابشر بطول سلامة ياكوز

[أبوبسملة الجعلى]

ردود على أبوبسملة الجعلى
European Union [ابوندرك الغرب] 07-05-2015 09:35 AM
ياجماعة ايه علاقة الموضع بالجعليةانتو الواح لو عندو اسقاطات نفسية مع الجعليين مايجى يبث سمومه دى هناخلى يمشى يمشلى يشوف الجعليين وين ثم ثانية هذه القبيلة لا علاقة لها بحكام السودان الحاليين ولايمثلونها


#1297840 [أبوبسملة]
4.49/5 (7 صوت)

07-04-2015 09:10 PM
موظفة أميريكية تطلب من أوباما ابراز بطاقته للتحقق من هويته رغم معرفتها به ويفعل بكل سرور ولكن هؤلاء الرجرجة السطحيين !!! اللهم حرّر بلدنا من هذه الطفيليات وارفع غضبك ومقتك عنا ياكريم

[أبوبسملة]

#1297839 [صالح الشفيع النيل]
5.00/5 (3 صوت)

07-04-2015 09:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم،
أنا عمي أخ أبي كان عسكري بوليس وعمل في الشرطة منذ شبابه الباكر الي أن أحيل علي المعاش . كان عمي الله يرحمه أنظف عسكري بوليس في الأبيض...وأعني بالنظافة وجاهة ونظافة مظهره الخارجي . وكان الضباط المسؤولين كثيراً ما يشيدون بنظافته ولمعان ثيابه الرسمية فيمنحونه باقي اليوم اجازة مكافأة له.وكان عمي يرحمه الله هو قاضي الحي الذي يقطنه المئات من السكان..بمعني أن أية مشسكلة غير جنائية كان عمي يعمل علي حلّها عن طريق مصالحة المتخاصمين . كان مرتب عمي محدوداَ وكان يستدين من الكنتين التابع للبوليس ليكمل الشهر ومع ذلك لم أسمعه يوماً يشتكي من ضيق العيش .واستطاع عمي أن يعلم أبناءه وتخرج منهم قاضيان .ذكرت هذه القصة الحقيقية لأحد رجال الشرطة لأخلص الي النقاط التالية :
1-كانت توجد دولة لها هيبتهاوكان العسكري والضابط في الجيش أو الشرطة يمثلان سيادة الدولة وأمنها.وكانت سيادة القانون ماثلة أمام الجميع ولا كبير يعلو علي القانون الذي كانت الشرطة احدي أدواته الفعّالة.
2 -كانت الحالة الاقتصادية للدولة مستقرة بحيث يعيش الغني والفقير جنباً الي جنب. والدليل علي ذلك معقولية المعيشة ومجانية التعليم لابن العسكري ولأبن الوزير مما يجعل كليهما - أي العسكري والوزير - يلتفت الي عمله ليجوًده دون الاتشغال بهموم المعيشة.
3- بغياب هيبة الدولة وانهيار الاقتصاد وانحطاط التعليم ، أطلت هذه الظواهر المشيتة برأسها الكالح....المسؤولون وأبناؤهم يضربون رجال شرطة المرور في الشوارع ، وهذه ليست الحادثة الأولي ولن تكون الأخيرة ، والشرطة بدورها تضرب أفراد الشعب وتفرّغ فيهم شحنتها من الألم والغضب .
4 - أنا من مؤيدي رفع رواتب الشرطة وكسوتهم بالملابس الرسمية المهيبة ومن ثم محاسبتهم حساباً عسيراً اذا لم يؤدوا واجبهم علي الوجه المطلوب وكذلك ترغيب الشباب المتعلم للانضمام الي سلك الشرطة، ولا تنسوا أن الشرطة كانت دائماَ تقف الي جانب الشعب في سالف تاريخها.
4 - كسرة.... تبادرت الي ذهني صورة عمي عسكري البوليس بشريطين وهو يضرب من قبل ولد مفعوص لا راح ولا جاء. ستكون النتيجة اما أن يموت عمي بسكتة قلبية من هول المفاجأة أو أن يكون عمر هذا الولد قد انقضي.قال حاكمين البلد قال.

[صالح الشفيع النيل]

#1297827 [almamgoos]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 07:59 PM
والله دي حكايه عجيبه وقله ادب ما بعدها قله ادب
انا لو في محل العسكري دا كنت جبت لي ساطور ووقعت في العربيه تهريس ولو كتر معاي بديهو ساطور
المفرووض الواحد يعيش مكرم او يمووت

[almamgoos]

#1297822 [اه اه اه يابلد]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 07:49 PM
عجبني وسره بالي لي بتاع الشرطه دا مادقوك كويس هسع لو دا زول مسكين كان قيامتو قامت لكن دا مابيعملو ليو حاجه لانو ولد سيدكم ياشرطه

[اه اه اه يابلد]

#1297820 [قول الحق]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 07:41 PM
حل العنصريه في السودان هو في التصاهر بمثلما فعل النبي الاكرم وصحابه الرسول عليهم رضوانه والاشراف اسباط الحسن والحسين عليهم السلام .
مثلا الصوفيه في السودان متجذره في المجتمع السوداني. لان مشايخ الصوفيه الاوائل في السودان مامروا ببلدة الا تزوجوا منها ففضلا عن التكاثر وسعت تلك من دائره مريديهم..ولذا يندر في اي بيت صوفي تجد اي ادعاء بنقاء عرقي او انكفاء عنصري. و
وكان هذا هو نفس نهج مشايخ القبائل السودانيه في الاول اذ كانوا يتزوجون من كل القبائل خصوصا التي بينهم وبينها حروب لان ذلك التصاهر قادر على ان يطفي اي نار.
واخر من كان فطن لهذه المسأله هي المهديه متمثله الامام المهدي وخليفته عبدالله وكبار قادتهم، ولهذا السبب ام درمان تعتبر بوتقه انصهار للمجتمع السوداني معطيه الشخصيه القوميه له. وعيبها الوحيد او ان الزمن لم يسعفهم هو خلوها من الانصهار مع الجنوبيين وهو في نظري السبب في ما الت اليه الان الامور مع الجنوب.
لوكان اصهر البشير وزمرته مثلا لقبيله الدينكا او النوير لكفته تلك الحاجه لحروب ممتده انتهت بالانفصال لكنها النظره الضيقه للافنديه. والترابي والكيزن كلهم افنديه قليلي المعرفه بجذور المجتمع السوداني ولذا كانوا مطيه لافكار حسن البنا الهدامه.

[قول الحق]

ردود على قول الحق
[بشرى] 07-30-2015 03:21 PM
والله كلامك صاح انا قلت لاهلى داير اعرس غرابية اهلى بس سالونى ناس كويسين قلت ليهم جدا المشكلة بقت فى ناس الحلة والمعارف - اكتشفت اننا شعب عنصرى جدا جدا , افتح الفيس تلقى على الجعلى عثمان الحلفاوى مى الدنقلاوية , نحن متربيين على العنصرية حتى اغانى الاعراس او البنات بتاعتنا بتاصل فى هذا الاتجاه وتتقال كل الاجناس فى الغنية بس ما يتلقى الدينكاوى ولا الهدندوى ولا باقى القبايل بس الاغلبية , التهميش ممكن يكون احساس ناهيك عن انو يكون حقوق

European Union [محمداحمد قمرالدين] 07-04-2015 09:16 PM
اها عسكري المرور دخلوا شنو بلانصهار

[بلاغات] 07-04-2015 09:02 PM
الرائح ليك شنو ياقول الحق؟
تلف وتدور


#1297805 [haroun hafiz]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 06:39 PM
all the same shit police and vice president son is nobady respect the law

[haroun hafiz]

#1297804 [ياحليل الخرطوم]
4.00/5 (3 صوت)

07-04-2015 06:38 PM
القصه ادناه لنعرف لماذا تتقدم الدول
في الامارات كنت اركب مع صديق برتبه عقيد وبزيه الرسمي استوقفنا رجل مرور وحياه واخبره بانه لم يقوم بربط الحزام اعتذر له بكل احترام مع دهشتي واخرج الملكيه والرخصه ودونت عليه مخالفه و4 نقاط سوداء في ملفه

ولم يحتج ولم يخاف الشرطي لان هنالك قانون لاكبير عليه

[ياحليل الخرطوم]

#1297803 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 06:37 PM
أنظروا لوجهه القبيح تظهر عليه جينات الاخوانية من بلاهة و بلادة و غباء

[سوداني]

#1297788 [Mohammed Ahmed Mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 05:55 PM
It is just a beginning and the rest will come with more and more people under this treatment. The son of ElHaj is right they are ruling this country and they are the ones to do whatever they want with obligation. This is their habit and they will continue

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1297756 [عواد]
5.00/5 (4 صوت)

07-04-2015 04:32 PM
والله قبل اسبوع فى اشارات فى المطاروقفنا شرطة مرور وقال انتو قطعتوا الاشارة حمراء الحقيقة نحن دخلنا الاشارة فى اللحظة الاخيرة وقال لينا لازم تمشوا المحكمة عموما اخد رشوة مائة جنية يعنى ولد الحاج فى نظرى ما غلطان لانو هو عارف انو الشرطى عايز رشوة

[عواد]

ردود على عواد
[عبود] 07-05-2015 11:35 AM
رشوه فى رمضان ده ؟ والله كان اخير تمشو المحكمه ... او تضرب لو ساطور يحلكم


#1297755 [احمد عبد المنعم]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 04:31 PM
يستاهل بتاع المرور ليش يوقف ود الحاج ابو ساطور . عارفين انا قلتا كده ليش لانو بتاع المرور ماعندهم دين ده لو مسكين كان بهدلوه وضربوه ولكين الله موجود اضرب الظالم بي الظالم اللهم لا شماته

[احمد عبد المنعم]

#1297750 [سند]
5.00/5 (4 صوت)

07-04-2015 04:12 PM
الولد ما غلط ناس ابوه بحكموا البلد وهم اسياده ليهم 26 سنة يعني محمد من ما اتولد بعرف البلد بتاعة ناس ابوه اللوم في شنو يعني بتاع شرطة المرور طائر خلف سيارة فارهة واكيد ترخيصه مائة المائة والرخصة بتجي للبيت للعنده سيارة بالشكل ده واكيد ماشي في الطريق محترم لانه خائف على سيارته الفارهة طيب العسكري عايز شنو غير الرشوة

[سند]

#1297742 [رانيا]
4.88/5 (4 صوت)

07-04-2015 03:41 PM
ونعم التربية ولد أصول بحق .

[رانيا]

#1297739 [الدرب الطويل]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 03:34 PM
شرطي المرور مفروض يدافع عن نفسو ويضرب المغرور ده.. والقانون واقف في صفه.. هسي فيها شنو لو ابن المسؤول إبرز رخصة القيادة وترخيص العربة بدل الصلف والتكبر؟ بعدين يعتدي على الشرطي بالضرب وتمزيق الملابس؟؟!!..

[الدرب الطويل]

ردود على الدرب الطويل
European Union [اهل العوض] 07-05-2015 01:28 PM
كيف يدافع عن نقسو بالضرب يعني . رجل شرطة المرور موظف في الدوله لخدمة المواطن دافع الضرائب اذا غلط المواطن فلابد ان يتصرف رجل الشرطه بالقانون . ياخذ رقم السيارة . وييلغ عنها هذه مهمته لكن ان يتصرق برد الضرب هذا خطأ

European Union [KOBUSH] 07-04-2015 09:00 PM
ياخى انت تكلم ساي .....(والقانون واقف ) فى صف ابن المسؤول ده بلد اسمها السودان لو ما تعرف اعرفه من الليله. نحن القوانيينا عكس قوانينيكم فى الاورباء ....

[عبد الله] 07-04-2015 05:34 PM
نعم يعتدى على الشرطى بالضرب وتمزيق الملابس ... الم تسمع بضابط الشرطه لذى اعتدى على طبيبه بالضرب .... يستاهلوا بالجزمه ناس البوليس

[Alshaygi] 07-04-2015 04:07 PM
ممكن يكون ما عنده رخصة وعادي العربية ممكن تكون ما مرخصة وبدون لوحات .

وأشهد الله أنني في مارس 2013 وفي شارع عبيد ختم رأيت عربة فاخرة ماركة جاكوار لونها كبدي وزجاجها مظلل بالأسود بالكامل حتى الأمامي وتسير بدون لوحات وأمام عساكر وضباط المرور وعلى عينك يا تاجر....
البلد بقت عصابة من البلطجية....


#1297724 [Abu sami]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 03:00 PM
الشعب السودانى يستاهل. لأنه ساكت بل و يهلل و يمتدح الحكومه المعلقه على رقابنا 26 سنه.

[Abu sami]

#1297706 [حران أحمد]
4.00/5 (3 صوت)

07-04-2015 02:34 PM
منتهى قلة الأدب والعقل والسفه ..الحكام والمسئولين فى دول أخرى يستجدون الشرطى ليقوم بإجراءته ضدهم لإظهار إحترامهم للقانون لو يعلم هذا الغرير ..

[حران أحمد]

ردود على حران أحمد
[AL KIRUN] 07-05-2015 11:16 AM
Others''' countries ? maybe . but not miserable country like Sudan


#1297694 [موسى]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 02:16 PM
كله كلام فارغ اجتهادات وتنظير بلا أساس .... والحقيقة الواضحة أنه أي بلد لا يحكمها ويسود فيها قانون يتواضع عليه كل الناس كل شئ فيها بصبح فوضي وغابة القوي فيها يأكل الضعيف .... فما بالك ببلد ذي السودان منذ الاستقلال حتى الآن ليس لها دستور دائم (يعني قانون أساسي ينظم كل حركة المجتمع ) فكيف تحدد من المخطئ ومن المصيب ... في هذا الموضوع الواضح أنه رجل الشرطة يفترض هو من يمثل القانون لكن أي قانون في ظل نظام بعتبر هو الحاكم ويفعل ما يشاء (يعني نحن القانون ) علشان كده ما تتعبوا نفسكم في مهاترات ومواضيع جانبية تجر الى اساءات وجهويات وقبليات وبلدكم لسه مافيها دستور ( دستور يا خدام ولو حبشي )

[موسى]

#1297683 [moneim]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 01:55 PM
كلووو علافناه اها المره ام ساعه وردية الفى الصوره دى منو - بس ما تقولو لى دى (ام محمد ) زاتو

[moneim]

ردود على moneim
[عبود] 07-05-2015 11:39 AM
دى واحده جارتهم جات تتصور لموضوع الراكوبه ده ...يعنى عشان تكون الصوره معبره اكتر .... اها عندك سؤال جميل تانى ياحلو .... اتفضل اتفضل خش لجوه

[موسى] 07-04-2015 09:39 PM
لا ده (أم ساطور )

European Union [Babiker] 07-04-2015 06:03 PM
يا منعم صاحبة الساعة الوردية دي تطلع خالته .. أو بمعنى أدق تطلع ضرة أمه!
أي استفسار تاني أنا جاهز ولا يهمك!

[المتغرب الأبدي] 07-04-2015 05:58 PM
إخلاص محمد إبراهيم زوجة حاج ساطور ..

كدا ارتحت ؟؟

[المغبون] 07-04-2015 04:54 PM
فعلا هى زوجة الحاج ساطور .


#1297653 [الجقر القد الكبري شخصيا]
4.50/5 (3 صوت)

07-04-2015 12:55 PM
يومهم قرب اعداء الوطن والدين, نعلهم الله اجمعين

[الجقر القد الكبري شخصيا]

#1297644 [المتجهجه الاممي]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 12:41 PM
كان علي شرطي المرور أن يزيقه علقه ويمزق ثيابه ويقتاده للسجن لا أن يحدث العكس

[المتجهجه الاممي]

ردود على المتجهجه الاممي
[المغبون] 07-04-2015 04:50 PM
ده انته يالمتجهجه كان ضربك واداك علقة وطلع عينك لانك من افراد الشعب البسيط ولكن امثال هذا الشاب لايقدر ان يرفع عينه عليه خلك من يده ديل يستاهلوا الضرب والبهدله لانو حيلم فقط على المسكين الذى لاضهر له .


#1297625 [محمد خليل]
3.88/5 (8 صوت)

07-04-2015 11:53 AM
قبل أيام صدمت سيارة في موكب الملك عبدالله عاهل الأردن سيارة مواطن بسبط تعرض لإصابة طفيفة وتضررت سيارته. أوقف الملك الموكب وترجل من سيارته وأطمئن على المواطن ووجه بنقله إلي المستشفي لإجراء الفحوصات اللازمة واستبدال سيارته المتضرر. الله خلق وفرق!

[محمد خليل]

ردود على محمد خليل
European Union [man] 07-05-2015 03:41 PM
muhandes suleiman.....u r a real stupid!

[ود الحواتي] 07-05-2015 01:18 PM
والمهندس دا جدو منو النبي ولا النمل ولا انا خايفك النمل زاتو ما يوافق

European Union [زول الخلا] 07-05-2015 11:55 AM
والله يامهندس سليمان بخصوص الملك عبدالله بن الحسين أصبت كبد الحقيقة الرجل شريف وجدو النبي وللعلم هو قمة الذوق والتهذيب..فتصرفه يشبهه.

[عبود] 07-05-2015 11:42 AM
يعنى خلاصـــــــــــــــــــــــــ ؟ فى الاخر هو عربى وملك وبيعمل العاوزو وبلدهم فيها ديمقراطية واى شى لكن الا على الملك وعائلتو الكلام بيختلف شديد

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 07-04-2015 01:18 PM
دا جده النبى وديل جدهم النمل شن جاب لجاب وكمان لمان يوقوا لينا ياعبيد بنزعل والله حقه نفرح


#1297605 [مجا هد]
5.00/5 (3 صوت)

07-04-2015 11:31 AM
كلامنة واضح وضوح الشمس العين بى العين والبا قى اظلم لو ما شلت حقك بنفسك بى اى طريقة توصلك الى الهدف بس تكون بعيد من القا نون لان ديل ما ينفع معهم الى القتل صدقونى الناس ديل بحبو الحياة وخوافين فوق ما تصورو000

[مجا هد]

ردود على مجا هد
[isic] 07-04-2015 03:22 PM
القتال وجب من زماااان

[سلطان عيال عطيه] 07-04-2015 12:45 PM
دا الكلام المزبوط يامجاهد


#1297592 [إين سيف العدل]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 11:14 AM
"محمد" ابن الحاج آدم نائب رئيس الجمهورية السابق، المشهور بالحاج ساطور،
كان أحسن شيء من رجل المرور أن يأخذ ساطور ويكسر له راسه بالساطور وكده كان ساطور راح في دهيــــــه ... ويجب على القانون أن يرد للشرطة المرور الهيبة وحقهم في هذا الأعتداء إنه إزلال على شرطي المرور وكافة جهاز شرطة المرور في السودان !!!!!!!!!!!!!!

[إين سيف العدل]

ردود على إين سيف العدل
United States [jog] 07-04-2015 04:30 PM
هيبة شرطة المرور يتوقف على منعهم من تعاطى الرشوة بتحرير مخالفات مفبركة


#1297588 [رجل رراشد]
5.00/5 (4 صوت)

07-04-2015 11:08 AM
رمضان كريم اتقوا الله ركزو ا الدعاء في هذه الايام المباركة اللهم عليك بالظالمين اللهم ابددلنا خيرا منهم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ونعوذ بك من شر ورهم. اللهم افتنهم واجعل الموت اغلي امانيهم الهم سلط عليهم حراسك الهم انهم طغوا في. البلاد واكثروا فيها الفساد الهم صب لهم صوت عزابك الهم كل من ولي علينا في امر فشق علينا الهم فشق عليه واجعل الفقر نصب عينيه الهم دمر كل من اظلمتا الهم عجل لنا بولي يترفق بنا امين

[رجل رراشد]

#1297586 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 11:06 AM
مهما فعل الشرطي يجب الا نحاكم الشرطي على النوايا بعض المعلقيين يقول ان الشرطة يريد الرشوة فقط لنفرض هذا الكلام صحيح لماذا يعتدي المواطن على الشرطي كل الامر يخص هذه العصابة الكيزانية التافهة التي تنخر في الشعب السوداني بسلطتها الجايرة على الشعب السوداني المسكين الضعيف الذي لم يستطع حتى الان ان يسقط الكيزان الكلاب

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1297583 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 11:04 AM
رساله إلى زول عارف كل شئ

أنا أمدرمانى قح ولا إتكلم عن نفسى فقط ولكنى أتكلم بلسان كل سودانى وهبه الله عقل ليفهم به أمور الحياة.
أتيحت لى فرصه أثناء عملى بالسودان فى سودانير أن أنفذ نقليه الى الفاشر ولم أتردد لأن لى زملاء أحباء من الفاشر ورأيت فيهم الفاشر لذلك لم أتردد بالذهاب.
وجدت الفاشر فوق تصور عقلى من جمال بشر وطبيعه وأهل الفاشر من وجهة نظرى انا أنبل وأكرم بشر وهنيئا للسودان بأهل الفاشر.
أهل الفاشر او دارفور بالأحرى لا أنتظر منهم شكر بل انا اشكرهم لأنى تعرفت على بعض الأخوه منهم على سبيل المثال عمنا المحافظ الطيب المرضى وابنه الدكتور هشام ربنا يرحمهم الاتنين ومحمد الحسن بدين والدكتور على سليمان ومصطفى محمد ابراهيم والعم عوضين....تجى إنت يا الاسمك زول عارف كل شئ تتكلم عن جهل ومن انت بحق السماء وماهى رسالتك فى الحياة يا أخى إستحى جاك البلاء فى شكلك.

[عودة ديجانقو]

#1297566 [Yahia Hassan]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 09:46 AM
طبعاً أبناء المسئولين لا يحاكموا تهجم على نظامي وتمزيق زيه العسكري لا والله والف لا لا يمكن السكوت على هذا أبداً ابداً، من أمن العقوبة أساء الأدب،أتمنى من شرطي المرور أن يمضي في مقاضاة هذا الحنكوش.

[Yahia Hassan]

ردود على Yahia Hassan
[ابو ريشه] 07-04-2015 11:53 AM
حنكوش .... يا حنكوش انت


#1297562 [صبغة الله]
3.50/5 (2 صوت)

07-04-2015 09:41 AM
عندما تكون ابن مسؤول في الدولة لابد ان تكون اكثر انضباطا من بقية خلق الله تعالي لماذا لأن جميع تصرفاتك تحسب علي من قام بتربيتك وهو والدك المسئول
اما مسالة الانصياع للقانون فهي دور الدولة فالقانون عندما وضع وجب علي الجميع احترامه لان صياغة القانون تكون مجردة يلتزم الأفراد باتباعها خشية العقوبة
السؤال هل الدولة تحترم القانون وهل تحترم الشعب حتي يحترم الشعب القانون .افلات ابن الحاج آدم من العقاب كلن قبله كثر أفلتوا من العقاب وبجرائم اكثر بشاعة من مجرد مخالفه عادية .
مر أمير المؤمنين عبدالله عمر بن الخطاب رضي الله عنه بوادي فوجد أبل سمان ترعي واخري يابسات فسال عن صاحبها فقيل له انها لابنك عبدالله فقال بخ بخ ومالها مختلفة عن أبل الناس .
فامر ان تصادر الي بيت المسلمين حتي لايقول الناس ان أبل ابن أمير المؤمنين تلقي رعاية اكثر انظروا هذه مجرد شبهة ليس الا ولم يرجع عن ماقتل الا بعد تدخل الناس فأصر علي ان ياخد حقه فقط والباقي يعود لبيت مال المسلمين .
فيجب علي المسؤلين تنشية ابناهم علي احترام القانون والنَّاس والنَّاس. قبل القانون

[صبغة الله]

ردود على صبغة الله
[.د .الزهجان] 07-04-2015 01:53 PM
اولا شغلبت القصة .ده من الصوم اكيد امير المومنين عمر بن الخطاب والابل ابل ابنو
عبدالله بن عمر رضي الله عنهما .وكان من اتقاء الشبهات

..ليس هناك رابط بين الحدثين هولاء تربو ونمو بالحرام.فلابد ان يعملو بعمل اهل النار.. واولئك صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم تشتاقلهم الجنه

European Union [Malik] 07-04-2015 11:49 AM
هل ابوه بحترم القانون عشان ولده يكون بيحترم القانون واذا زرعت شوكا لن تحصد وردا وثانيا في عصرنا الحالي ملايين القصص التي تحرض علي احترام القانون ولكن المشكله في التربيه واذا كان رب البيت للدف 000000000000000000000000000


#1297555 [ابوصلاح]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2015 09:23 AM
انا لوشؤطى المرور اصفيه جسديا ةلة بعد حين اضرب الجبان ضربه يطير له قلب الشجاع

[ابوصلاح]

#1297549 [مبارك]
4.50/5 (6 صوت)

07-04-2015 08:52 AM
سبحان حتى وقت قريب مضى كان والده طريد ومطلوب للعدالة فمن شابه اباه ما ر ظلم ... وباى حق يمتطى هذا اﻻرعن وغيره سيارات فارهة وكان ينزوى فى ركن قصى فى الصخافة فى وكر مهحور بلا بوابة سبحان مغير اﻻحوال هذا ثمن بيع القضية الذى مارسه والده الذى كنا نثق فى عصاميته

[مبارك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة