الأخبار
منوعات سودانية
معركة ثأرية بين المريخ والأهلي الخرطوم في الدوري السوداني
معركة ثأرية بين المريخ والأهلي الخرطوم في الدوري السوداني
معركة ثأرية بين المريخ والأهلي الخرطوم في الدوري السوداني


07-04-2015 11:38 PM
كووورة - يشهد إستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم في العاشرة والنصف مساء الأحد مواجهة مثيرة التي تجمع بين المريخ ومضيفه الأهلي الخرطوم ضمن مباريات الاسبوع الأسبوع ال15 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وكانت المباراة قد تم تأخيرها لتلعب في هذا الوقت بسبب مشاركة المريخ بدوري أبطال أفريقيا.

وتحمل المباراة بين طياتها لغة الثأر، بسبب الصدمة التي تسبب بها الأهلي الخرطوم للمريخ بملعب الآخير في الدور الأول حينما فرض عليه التعادل 2-2 بعدما كان خاسرا صفر-2 في الشوط الأول.

ويهدف المريخ اولا إلى الإستمرار في صدارة الترتيب بإنفراد للمرة الثانية على التوالي في الدور الثاني بعد أن نجح في تحقيق فوزين متتالين، الأول على الرابطة كوستي 4-1 والثاني على مريخ كوستي 2-0, وأصبحت نقاط الفريق 36.

وأما الأهلي الخرطوم فإنه بدأ الدور الثاني متذبذبا، حيث فاز في المباراة الأولى على الأهلي مدني 1-صفر، ولكنه جاء وخسر في مباراته الثانية بشكل مفاجئ بملعبه من هلال الفاشر بنتيجة 2-صفر، وهي مباراة لخبطت حسابات المدير الفني التاج محجوب كثيرا ويحتل الفريق الترتيب ال12 برصيد 16 نقطة.

وتغيرت العديد من الاشياء في الفريقين قبل مواجهة الاحد، فبالأهلي الخرطوم جاء المدير الفني التاج محجوب بدلا عن البوسني فاروق كولوفيتش، وذلك قبل نهاية الدور الأول، الذي خاض فيه التاج آخر أربع مباريات, بينما في المريخ تم التعاقد مع قائد الأهلي الخرطوم عمر بخيت وأصبح أساسيا في تشكيل المدير الفني الفرنسي للمريخ دييجو جارزيتو، والمباراة بالتالي تعتبر عاطفية لعمر بخيت الذي سيلعب لاول مرة ضد الفريق الذي كان قائدا له، ولم يعد رأس الحربة أنور الشعلة نجم مباراة الفريقين في الدور الأول والذي تسبب بهدفي فريقه، موجودا حيث تعاقد معه الهلال في ايار/ مايو الماضي.

والمباراة هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، فقد إلتقيا أولا في الدوري الممتاز وتعادلا 2-2، ثم فاز المريخ بدور ال16 في كأس السودان بصعوبة 3-2.

وإستعد المريخ بتدريبات مكثفة للمباراة ويخوضها بحسابات أنها منصة الإنطلاق لمباراته الثانية المقبلة بدوري أبطال افريقيا ضد إتحاد العاصمة الجزائري يوم 12 تموز/يوليو الحالي، واشرك المدير الفني العديد من البدلاء في مباراة الفريق ضد مريخ كوستي.

وقال جارزيتو أنه سيدفع بالفرقة التي سيخوض بها مباراة الفريق الأفريقية ضد إتحاد العاصمة وسار مساعده السوداني محسن محسن سيد في ذات الإتجاه حين قال ل: "نحن نريد من خلال مباراة الأهلي الخرطوم المحافظة على صدارتنا للترتيب، وستكون نقطة الإستعداد لمباراة إتحاد العاصمة الجزائري وبالتالي فإن المدير الفني جارزيتو قرر الدفع بتشكيل الأساسي الذي سيلعب به في الجزائر".

ويتوقع أن يبدأ المريخ المباراة بالأوغندي جمال سالم في حراسة المرمى ورباعي الدفاع مصعب عمر وعلاء الدين يسوف وأمير كمال ورمضان عجب والنيجيري جابسون سالمون وعرم بخيت وأحمد عبد الله ضفر والغاني كوفي وبكري المدينة والعاجي ديديه.

وفي الأهلي الخرطوم فإن الفريق يفقد خدمات حارس مرماه الموهوب والمميز أكرم الهادي سليم حارس المريخ السابق، وخاض الفريق عدة تدريبات مكثفة بواقع ساعتين للحصة التدريبية في نهار رمضان ومباراة واحدة ضد الأميرة ممثل العاصمة الخرطوم في بطولة الدوري العام المؤهل للممتاز هذا العام، ويتوقع أن يقوده كل من المالي ديالو وموسى الزومة ومحمد ودعة والقائد حمزة عبد الرحيم والغاني جون ارثور مدثر العلمين والنعيم ومحمد مقدم.

وسيختم الأهلي تدريباته مساء السبت بحصة خفيفة بملعب اكاديمة تقانة كرة القدم.

وشدد المدير الفني للأهلي التاج محجوب على اهمية نقاط المباراة لفريقه وقال ل: "هذه المباراة أمام المريخ دائما ليست سهلة، خاصة وأن المريخ يجهز فريقه للبطولة الأفريقية، وفي حالة مستمرة لتجهيز الفريق من خلال معسكراته الدائمة والجوانب الغذائية، ولم يخوض مباراته الآخيرة أمام مريخ كوستي بلاعبين بدلاء، وصرح مديره الفني للصحف بأنه سيلعب مباراته ضدنا بتشكيله الأفريقي".

واضاف التاج: "دائما ما يقدم الأهلي مباريات جيدة أمام المريخ ونحن نفكر حتى في الخروج من المباراة بالثلاث نقاط".

وقال قائد الأهلي عبد الرحيم حمزة: "تدريبات الأهلي للمباراة سارت بصورة جيدة والفريق مكتمل في العناصر التي بدأت اللعب مع الفريق هذا الموسم، نخوض مباراة الاحد بمفهوم جديد، فنحن أولا بحاجة إلى النقاط لتحسين موقفنا في جدول الترتيب".

وتابع: "هذه المباراة ستكون نقطة الإنطلاق لنا في الدور الثاني لأن ترتيب الفريق الحالي لا يشبه الأهلي الخرطوم، فهذا الفريق معروف بأنه من الأندية الكبيرة في كرة القدم السودانية، ومن هنا فإنني أعد كل جمهور الأهلي وأحباءه بأننا بإذن الله سوف ننطلق".

يذكر أن هذا الاسبوع سيشهد عددا من مباريات الدوري الممتاز من بينها قمة الهلال مع الخرطوم الوطني، بينما يستضيف الرابطة كوستي الأمل عطبرة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1787

التعليقات
#1298252 [Adel]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 02:21 PM
Only red so red over

[Adel]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة