الأخبار
أخبار إقليمية
ضبط (466) طن من الدجاج الفاسد والمواد منتهية الصلاحية بسنار
ضبط (466) طن من الدجاج الفاسد والمواد منتهية الصلاحية بسنار
ضبط (466) طن من الدجاج الفاسد والمواد منتهية الصلاحية بسنار


07-04-2015 11:59 AM
سنار: الطيب محمد عبدالله
ضبطت إدارة المواصفات والمقاييس 450 طناً من الدجاج الفاسد في ثلاث عربات جامبو كبيرة "برادات"، بالإضافة لمواد غذائية منتهية الصلاحية.
وأفاد مدير المواصفات والمقاييس بولاية سنار مهدي إسماعيل عبدالله أن المواد التي تم ضبطها عبارة عن عدس وأرز ودقيق وحلويات وبعض مواد تقدر بـ 16 طناً.
وتمكنت المواصفات من ضبط كميات كبيرة من زهرة الشمس وذرة منتهية الصلاحية قبل أن تتوجه الى مناطق الزراعة حتى لا تشكل تهديداً للأمن الاقتصادي، وذكر أن المواصفات والمقاييس وضعتها داخل مخازن البنك الزراعي بالولاية.
وأشار إلى مشاورات تجري مع جهات الاختصاص لمناقشة عملية التخلص منها بصورة نهائية، وقال إسماعيل إنهم تمكنوا من ضبط ذرة منتهية الصلاحية بكميات كبيرة جداً.
وأضاف أن إدارة المواصفات تقوم بعمليات تفتيش بصورة واسعة داخل ولاية سنار، وقال إن الولاية من أكثر الولايات التي ضبط فيها الدجاج الفاسد وتقدر كميته بمئات الأطنان بعضه عابر الى بقية الأماكن ودول الجوار. وقال إن أكبر المشاكل هي سوء التخزين للذرة تم دفنه في "المطامير" داخل الأرض كمخزون استراتيجي لعدم توفر مخازن كافية تسع هذه الكمية الكبيرة وقال: لابد من إنشاء مخازن جافة كمخزون استراتيجي حتى تحافظ على الإنتاج والإنتاجية.
وذكر أن هناك مئات الأطنان من الحبوب منتهية الصلاحية ضبطت. وقال إن سنار بها رقابة مكثفة للمواصفات في داخل الأسواق والمواطن، أيضاً لها دور في عملية الإبلاغ. وقال إن سنار تصدر أكثر من 10 جامبو "برادات" بسعة 150 طناً للواحد الى الدول العربية من فاكهة الموز وبقية الفاكهة الى السعودية الأردن وسورية وبقية الدول العربية.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2317

التعليقات
#1297838 [سوداني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 09:08 PM
ههههههههها ---- قال ضبط دجاج فاسد ---- و في طريقه لدولة مجاوره ؟؟؟؟؟؟
الفاسدون لا يرجي منهم غير الفاسد --- و بالطبع هذه الشحنة لاحد كبار فاسدي القوم .
ما هي تلك الدولة المجاورة اثيوبيا ام جنوب السودان ؟
و كلتا الدولتين لا توجد طرق معبدة تربطها بالسودان تسمح بسفر برادات بالحجم المشار اليه .
كما اشار المعلق سابقا --- جعلوا من وسط البلاد سوقا للبضايًع الفاسدة .
تبا لكم --- و لتجارتكم الخاسرة دنيا و اخري !!!!!

[سوداني غيور]

#1297775 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 05:28 PM
544 طن من الدجاج فسد وانتهت صلاحيته وقد كان سعر الدجاجة 28 جنيه لعجز الناس عن شراء الدجاجة والكيزن يعرفون ذلك واصرارهم على زيادة أسعار الدجاجة إلى 30 جنيه وهم يعرفون أن الناس لن تشتري بهذا السعر يشير بوضوح أن بيع الدجاج منته الصلاحية ممارسة كيزانية معروفة وإلا فهم تجار أغبياء يرفعون سعر الدجاج ويعجز الناس عن شراءه فيحرقونه!! يحرقونه؟ في المشمش ... الكيزان يذهبون بالدجاج منته الصلاحية إلى مناطق أخرى ويبيعونه للناس على أمل أن يقتل أكبر عدد منهم أو يسرطنهم ويحصلون هم على أرباح خرافية من رفع سعر الدجاج تحت سمع وبصر الرئيس الغافل

[همت]

#1297698 [موسى]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 02:26 PM
ربنا يحمي المواطنين المساكين من جشع الجشعين وقتلة البشر ...
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير ...
{مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ }المائدة32

[موسى]

#1297674 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2015 01:44 PM
اولا الحكومه كلها كذابه من الرئيس حتى الخفير وثانيا القطر ما بتحمل حمولة 150طن فما بالك بالجانبو الذي لا تتعدى حمولته 15طن - قال حمولة الجامبو 150 طن - يعني عاوز يوري نفسه مسؤول ومدير مواصفات ومقاييس كلكم تعيين بالوكاله فلان قريب فلان وفلان منظم من زمان وفلان حرامي فنان وما ينكشف وفلان لحس جزمة الرئيس لكي يعين في المنصب الفلاني اعوز بالله من الكيزان المنافقين ومن نافق وهنق لهم كالحمير .

[ابو جاكومه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة