الأخبار
أخبار إقليمية
إستفتاء شمل ١٥٠ شخص: "لماذا يخشي االبشير محاربة الفساد؟!"
إستفتاء شمل ١٥٠ شخص: "لماذا يخشي االبشير محاربة الفساد؟!"
إستفتاء شمل ١٥٠ شخص:


07-05-2015 12:41 AM
بكري الصائغ

١-
***- كان يوم الثلاثاء الثاني من يونيو الماضي ٢٠١٥، هو يوم الحفل الرسمي لتنصيب عمر البشير رئيسآ علي البلاد للمرة الثالثة، جاء في خطابه بهذه المناسبة فقرة عن محاربة الفساد وقال بالحرف الواحد:
(وبهذا اعلن عن قيام مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد بصلاحيات واسعة ، وتكون تبعيتها مباشرة لرئيس الجمهورية).

٢-
***- بعد انتهاء البشير من خطابه، الذي ما جاء بجديد فيه، كانت - وتحديدآ الفقرة التي تحدث فيها عن (قيام مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد ) - محل دهشة شعبية واسعة، وسخريات عارمة، استغربت الجماهير من تصرف رئيس جمهورية قام في يوم حفل تنصيبه "يوم فرحه الكبير" وتكلم عن الفساد في نظام حكمه، علي مسمع من رؤساء دول واعضاء وفود اجنبية عالية المستوي جاءوا لحضور الحفل!!

٣-
***- استغربت الجماهير كثيرآ من عمر البشير الذي لا يكل ولا يمل، ولا تعب طوال ٢٥ عام من تكرار الحديث عن محاربة الفساد واجتثاثة من جذوره!!..تباينت ردود الفعل الشعبية تجاه كلام البشير الاخير عن محاربة الفساد، هناك من سخر منها، وهناك من علق وقال: (اسطوانة مشروخة!! )، بعض المعلقين في المواقع السودانية صبوا جام غضبهم علي الرئيس الفاسد الذي يوعد شعبه (نظري) بمحاربة الفساد لكن (عملي) يقوم علانية جهارآ نهارآ بحماية الفساد الذي استشري في كل مكان، بكل السبل الممكنة : القوانين..الحكومة ..وزارة العدل..وزارة الداخلية!!

٤-
***- وتضامنآ مع الغضب العارم في كل مكان داخل السودان وخارجه من عمر البشير الذي ما فتر من التصريحات الكاذبة والادعاءات (الفشنك ) بمحاربة الفساد، ان قمت - مباشرة بعد خطاب البشير- باجراء استفتاء محدود شمل ١٥٠سوداني يقيمون في عدة مدن بالدول الاوروبية: المانيا.. بريطانيا..هولندا ..روسيا..سويسرا..اليونان، وايضآ من مصر. كان عنوان الاستفتاء:
( في رأيك : لماذا يخشي االبشير محاربة الفساد؟!!)..
١- خوفآ علي حياته من التصفية الجسدية!!...
٢- لانه جزء من الفساد!!...
٣- لانه راعيه وحاميه!!...
٤- لانه وصي عليه من المؤتمر الوطني!!...
٥- لا يوجد فساد يحاربه!!...

٥-
***- استمرت عملية الاستفتاء قرابة الثلاثة اسابيع، وكانت نتيجة الاستفتاء النهائية كالأتي:
١- ٧٠ شخص افادوا ان البشير وصي علي حماية الفساد...
٢- ٢٥ شخص افادوا ان البشير يحمي الفساد لانه جزء منه...
٣- ١٥ شخص افادوا ان البشير يحمي الفساد لانه جزء منه ووصي عليه ...
٤- ١٥ شخص افادوا ان البشير يخاف علي باقي عمره...
٥- ١٠ اشخاص افادوا ان البشير يحمي الفساد خوفآ علي اهله...
٦- ٥ اشخاص افادوا ان البشير يحمي الفساد سبب سعادته وثراءه...
٧- ١٠ اشخاص اكدوا ان الاستفتاء (لا يودي ولا يجيب..تحصيل حاصل)...

٦-
***- اتقدم بخالص شكري وامتناني العظيم لكل الاخوات والاخوة الاعزاء علي مساعدتهم الكريمة في انجاح الاستفتاء، متمنيآ من الله العزيز القدير في هذا الشهر الكريم،ان يجمعنا في سودان جديد لا فساد فيه ولا طغيان..انه سميع مجيب...

٧-
***- يبقي السؤال مطروحآ: ياتري لماذا تأخر البشير في قيام (مفوضية الشفافية ومكافحة الفساد)؟!!..وهو التزام سبق ان قطعه علي نفسه امام الله.. الشعب..رؤساء دول وضيوف من الخارج؟!!

٨-
***- جاء في الاخبار اليوم السبت ٤ يوليو الحالي، ان المجلس الوطني كشف عن حزمة من التدابير للمحافظة على المال العام ومكافحة الفساد وذلك عبر تفعيل آليات الرقابة على المال العام. وقالت نائب رئيس البرلمان عائشة محمد أحمد إنهم سيقومون بوضع حزمة من الضوابط خلال الفترة المقبلة للسيطرة على الفساد وتبني استراتيجية النهج الشامل للحد من الفساد وجرائم المال العام. وأشارت-حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية الى أن البرلمان لن يتوانى عن كشف أي حقيقة عن المواطنين تتعلق بالمال العام خاصة الفساد فضلاً عن تفعيل آليات الرقابة على الجهاز التنفيذي.

***-هل نفهم من هذا الخبر ان بدرية سليمان ستقوم بسن قوانين تحارب به الفساد؟!!..وستقوم بسؤال اخوان البشير:(من اين لك هذا؟!!).. ولن تتهاون في جر اللصوص والمفسدين للمحاكم؟!!!..وان نواب المجلس سيقومون بكشف كل الحقائق للمواطنين، خاصة التي تتعلق بالمال العام خاصة الفساد؟!!

***- اللهم اني صـائم.
***- اللهم اني صـائم.

بكري الصائغ
[email protected]





تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 9943

التعليقات
#1298868 [بلسم]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 02:04 PM
الاخ بكري ليك التحيه ورمضان كريم....اذا واحده عندها ثلاثه بنات صرفت دم قلبا عشان تربيهم وتقريهم الجامعه وبعد دا ليهم اكتر من سنتين بسكوا في الوظائف علما بان واحده مهندسه كهرباء والتانيه جيلوجيه واذا كانت مريضه بمرض السكري ومع ذلك الانسولين البتستعملوا بقولو غير صالح لسوء تخزينه واذا هي نفسها شغاله تعاقد مع وزاره الصحه بمرتب 400ج علما بانها اخصائيه علاج نفسي خبرتها اكتر من 29 سنه مش ابقو عايشين في عز الفساد طيب دا كلو خليهو انا ح احكي ليك عن واحده صاحبتي قضت الخدمه الالزاميه في السجل المدني قالت لي واحد ضابط كبير قال ليها احنا 900 ظابط ودا عدد كبير شديد طبعا بحسب النثريات والكلام الكتير ولد خالتا اول مابدا التسجيل المتجول جرا دخل وبقى عسكري لما قروش بعضمه لسانه كتيره وقبل رمضان اشترى عقد وسافر للسعوديه انت وحظك لو كنت ظابط اسفروك السفارات طبعا المرتب بالدولار وغير البيت البيدوك ليه وطبعا بتسوق اسرتك وعلى فكره بسوقو كمان العساكر والنكته الظريفه بينزلوهم كورس اتوكيت ههههه وبعد دا حكت لي قصص تشرط البطن من الضحك منهم المشا جرا الكرسي وقعد قدام البوفي وقال ياخوانا يلا بسم الله ههههه وتعال نمشي للاداره الهندسيه ماموريات نثرياتها بتطلع بالملاين على حسب رتبه الضابط دا غير الضابط البطلع ليك جواز سريع بس تعصر ليه قروش بيشيل رقم الجواز وبتصل على المصنع ودي نتشه بتاعت فساد في البلد...فاذا كان الضباط والعساكر مرتشين فتتوقع شنو منة كبيرهم وقائدهم فاعتقد حتى لو البشير دا مشا مافي فائده الفساد دخل العضم..

[بلسم]

#1298722 [البورد اللورد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 10:51 AM
اللهم اني صايم الفساد في كل مكان في السودان من اصغر مسئول لي اكبر تمساح في البلد يعني مش محتاجين منظمه لا محتاجين بنزين وقشه كبريت نولع فيهم ونبداء من جديد

[البورد اللورد]

ردود على البورد اللورد
[بكري الصائغ] 07-06-2015 02:47 PM
أخوي الحبوب،
البورد اللورد،
(أ)-
سلامي الحار لشخصك الكريم، سعدت بالزيارة وبالمشاركة المقدرة.

(ب)-
***- الفساد لن يحارب!!
***- ملفات الفساد لن تفتح!!
***- البشير لن يقوم بتاسيس مؤسسات تحارب الفساد!!
***- الفساد سيكون محمي بالقوانين والحكومة والمجلس الوطني!!
***- الفساد سيبقي رغم انف الجميع: شعب وحكومة!!
***- من يعترض علي وجود الفساد، مصيره "بيت الاشباح"!!
***- الحزب الحاكم وصي علي بقاء الفساد!!
***- الصحفي الذي ينتقد الفساد يفصل من عمله!!


#1298443 [أحمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 11:10 PM
يا أخوى بكرى الحبوب . ديل المسلسل البتحدثى عن الفساد وقفوه!!!!

[أحمد محمد]

ردود على أحمد محمد
[بكري الصائغ] 07-06-2015 01:25 AM
أخوي الـحبوب،
أحمد محمد،
(أ)-
مساكم الله بالخير والعافية ، مشكور علي الزيارة الكريمة والتعليق المقدر،

(ب)-
طالعنا الخبر الذي جاء بموقع "الراكوبة" وجاء في سياقه:
(أوقفت السلطات، بث حلقات مسلسل "بيت الجالوص" عبر الإذاعة السودانية الذي يعالج قضية الفساد وتفشي الرشوة، ولم يستبعد كاتب المسلسل د. علي بلدو الاختصاصي النفسي المعروف أن تكون لصاحب القصة ذي النفوذ يد في إيقاف البث).

***- الغريب في الامر، ان وقف المسلسل الذي يعالج قضية الفساد وتفشي الرشوة، جاء بعد اعلان البشير محاربة الفساد، وهذا التصرف من الجهة المسؤولة عن منع استمرار المسلسل، يعني صراحة وبكل وضوح انها غير ملزمة باحترام اي تصريح او رأي يقوله عمر البشير عن الفساد!! ، وغير ملزمة ايضآ بتنفيذ اي قرار يصدر منه!!


#1298436 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 10:47 PM
نذكر البشير بما قاله من قبل ١٥ شهر:
البشير يعد بمحاربة الفساد لأول
مرة منذ إعلان خطته الإصلاحية
*******************'
المصدر:-موقع -"القدس العربي" اللندنية،
-MARCH 23, 2014-
----------------
***- وجه الرئيس السوداني عمر البشير وزراء حكومته بمكافحة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة وذلك للمرة الأولى منذ دعوته للمعارضة للحوار في يناير/ كانون الثاني الماضي ضمن خطة إصلاحية طرحها وتحاشى فيها ذكر أي حديث عن الفساد وهو ما عابته عليه أحزاب المعارضة التي انقسمت حيال الدعوة. جاء ذلك خلال جلسة طارئة لمجلس الوزراء الأحد، طرح فيها البشير “موجهات عامة لعمل الحكومة في المرحلة المقبلة ومتطلبات الإصلاح”، بحسب التليفزيون السوداني الرسمي.

***- وقال البشير إن المرحلة المقبلة ستشهد “محاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة ضمن منظومة متكاملة من الأجهزة والتشريعات وتأهيل الإعلام لذلك مع الصرامة في ضبط الشائعات”. ودعا البشير إلى “مراجعة قانون الثراء الحرام وحصر الحصانات” وطلب من وزرائه “طرح المبادرات لذيادة الثقة في الأداء الحكومي”. وأوضح أنه يسعى إلى “دستور متفق عليه يحفظ الحقوق الفردية والجماعية وينظم الحياة السياسية ومرحلة جديدة من الشراكة السياسية للعبور بالبلاد إلى النهضة والنمو المتوازن”.

٢-
الانقاذ ببعد ٢٥ عام من البيان الاول:
يرهبون من يحارب الفساد
*****************
المصدر:- موقع -"الراكوبة"-
-08-04-2014-
--------------
***- ربع قرن امضاها الدكتاتور عمر البشير فى حكم السودان, فشهدت تحول مشروع الحركة الاسلامية المسمى بالخيار الحضارى الاسلامى من شعار اجوف الى ممارسات دولة تقودها وتتحكم فيها شبكات الارهاب والفساد والجريمة المنظمة. واصبحت شهرة السودان العالمية ترتبط بحروب الابادة وانتهاكات حقوق الانسان والاغتيالات

***- ولان الطغمة الحاكمة تعتمد على الفساد والارهاب والجريمة، فان أكثر ما يهددها هو فضح الفساد. وقبل اسابيع هدد وزير الاعلام الكتاب والصحفيين الذين يتناولون اخبار الفساد بان مصيرهم هو الملاحقة والعقاب الذى يصل الى الاعدام. والوزير يعلم ان تصريحه مخالف للدستور وللقوانين والمواثيق الدولية خاصة تلك المتعلقة بحقوق الانسان واحترام حرية الراى والتعبير. واذا كانت القوانين المحلية واجهزة الدولة لم تستطع ان تحاسب الوزير على تصريحه الذى يحمل فى طياته التحريض على ارهاب الصحفيين والكتاب, فان القانون الدولى يحرم هذه الافعال ويضعها ضمن الجرائم ضد الانسانية, والتى تستوجب الملاحقة من قبل المحكمة الجنائية الدولية

***- فى الاونة الاخيرة قامت جماعات منظمة مدعومة من الحكومة بتنفيذ عدة اعمال ارهابية ضد صحفيين وضد اشخاص متوقع منهم الادلاء بشهاداتهم فى قضايا الفساد. وفى كل الحالات بررت الشرطة عدم مقدرتها على القبض على الجناة بحجة انهم كانوا ملثمين. اضافة الى ذلك فان نائبة رئيس البرلمان ادلت بتصريحات اظهرت تعاطفها مع المعتدين. هذه الممارسات تؤكد بان الطغمة الحاكمة جادة فى تنفيذ تهديداتها ضد الذين يتصدون للفساد, سواء كانوا من الذين يفضحونه او ممن يدلون بمعلومات للجهات القضائية. ومصداقا لهذا تم اغتيال اثنين ممن يعتقد بان لديهم معلومات مهمة عن قضية فساد شركة الاقطان السودانية, احدهم كان مديرا للشركة.

***- الحكومة لا تحتاج الى قوانين واجراءات جديدة فالقوانين الخاصة بمحاربة الفساد كثيرة, لكن المشكلة هى فى التطبيق. وفى اتجاه مناقض للعدالة سنت قوانين تعطلها مثل قانون التحلل, وهو قانون يسمح للمختلس برد المال المنهوب الى خزينة الدولة بشرط الا تتم ملاحقته قضائيا. ولان القضاء غير مستقل والجهاز التشريعى مسلوب الارادة فقد سمح بصدور هذا القانون وهو فى الحقيقة يجعل كل قوانين واجراءات مكافحة الفساد بلا فائدة. وهنالك امثلة كثيرة تدلل على ان القوانين الرادعة لا تطبق الا على المغضوب عليهم من المعارضين ومن الضعفاء.

[بكري الصائغ]

#1298343 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 05:41 PM
١-
ذكر فان الذكري تنفع المؤمنين
مهداه الي المجلس الوطني:

٢-
مجرد شبهة ما في!
************
المصدر:- موقع "الراكوبة"-
-12-12-2014-
-الفاتح يوسف جبرا-
----------------
***- ضحك العبد لله حتى بانت نواجزه، ثم استلقى على ظهره وهو (يرفس) مقهقهاً وهو يطلع على خبر انتقاد رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم العامة بالمجلس الوطني الهادي محمد علي تقرير منظمة الشفافية العالمية، الذي وضع السودان في ذيل الدول الأكثر فساداً.. ماذا قال الرجل.. الرجل قال: إنهم لم يسمعوا (كنواب طبعن) أن هنالك مجرد شبهة، أو تهمة عن فساد في البلاد!.

***- وللسادة القراء (غير الناطقين بها)، نقول تفريقاً بين (الكلمتين): إن (التهمة) يقصد بها (الفساد) الذي يتم اتهام مرتكبه (عديييل كده)؛ لوجود حيثيات تكفي لتوجيه الاتهام، والمضي إلى المحكمة كقضية (الأقطان) مثلاً، التي تم تداولها داخل (برلمان العضو المحترم).. أما الشبهة فلنترك تفسيرها ونعطي لها مثالاً جلياً واضحاً، وهو ذلك الوزير الذي صرح قبل عام ونصف على صفحات الصحف أنه (زي حلاتنا) يستدين الألف والألفين، بينما قام بشراء منزل قبل شهور بما يعادل (مليوني دولار)، ولولا أنه قد قام (بملح) السمسار لما ذهبت بخبره الركبان!.

***- ولعل العضو المحترم لم يذكر (التحلل) بحسبانه (جنس ثالث)- أي لا تهمة ولا شبهة، كما إنه لم يذكر (الفساد المعلق) كبيع خط هيثرو، وغض النظر عن (واواتنا) التحت دي بحسبان أن (الخط) لم يوضع (كمعروضات) بعد سبع سنوات من بيعه بأبخس الأثمان، دون أن يورد ثمنه إلى حكومة السودان!!.

***- لم يسمع النائب المحترم (وأقرانه) عن وجود شبهة أو تهمة فساد على الرغم من أن الفساد (عملو ليهو) آلية ومفوضية ثم منظومة، لم يسمع النائب المحترم (وأقرانه) عن وجود شبهة أو تهمة فساد على الرغم من أن السيد وزير العدل ومن داخل (برلمان العضو المحترم) قد صرح أن هنالك شخصيات نافذة قد حاولت التأثير عليه؛ من أجل عرقلة العدالة!!.

***- أي فساد بعد هذا أيها العضو المحترم (وزير تحاول شخصيات نافذة الضغط عليه من أجل عرقلة العدالة)!، ووكت أصلو الحكاية جابت ليها (نكران)، فدعني أيها العضو المحترم (أوريك) الفساد وصل وين، ولو كنتا عارف مشكلة، ولو ما عارف تبقى (مشكلتين)، ففي أيدينا وثيقة صادرة من المكتب الرسمي لتسجيلات الأراضي بإنجلترا وويلز
Land Registry , Official land registration service for England and Wales
الوثيقة تحمل الرقم
NGL704504
وهي صادرة في الساعة 13:20:36 بتاريخ 14 سبتمبر 2012
تؤكد أن بيت السودان في لندن وعنوانه الموضح بالوثيقة هو:
31-32 Rutland Gate,London
قد تم بيعه بمبلغ 16.000.000 "ستة عشر مليون جنيه إسترليني"، وأنه قد تم تحويل ملكيته إلى المشتري، وهو وكالة عقارية في جزيرة جيرسي اشترته لحساب أشخاص لم تفصح عنهم، وهذه الوكالة اسمها
LAKE FLOWER LIMITED AND BLACK MOUNTAIN PROPERTIES LIMITED
وعنوانها
Elizabeth House, 9 castle street , st. Helier, Jersy , JE4 2QP
وبيت السودان لمن لا يعلمون يقع في القلب الملكي للندن في راتلاند قيت، وقد كان قبلة للسودانيين منذ خمسينيات القرن الماضي، وقد استضاف الآلاف من السودانيين الـذين أمّوا بريطانيا خلال الستة عقود الماضية، وآخرهم المبعوثون إلى كافــة الجامعات البريطانية، الذين كان عنوانهم الرسمي هو (راتلاند قيت)، حيث كان مقراً للمحلقية الثقافية.

***- من الذي قام بإصدار قرار البيع؟، ولماذا؟، (يعني الدولة مضايقة ليها في قريشات؟)، وكيف يصدر قرار بتحويل أصول ثابتة- مملوكة للشعب - إلى أموال سائلة تنهب- عيني عينك- (هو النهب ده شنوووو؟)، والأهم من ده كوووولو (القروش مشت وين؟) هههههه!.

***- وبعد ده كوووولو.. يجيك (برلماني ورئيس لجنة كمان)، ويقول ليك: (لم نسمع أن هنالك مجرد شبهة أو تهمة عن فساد في البلاد).. يااخ الفساد محل ما تقبل.. والله حقو (تتحلل) من كلامك ده!.

٣-
***- كتب الأخ جبرا هذا المقال في العام الماضي عندما كان الدكتور الفاتح عزالدين رئيس المجلس الوطني، فهل نسمع قريبآ ان نواب المجلس الوطني الجدد، انهم لم يسمعوا "أن هنالك مجرد شبهة أو تهمة عن فساد في البلاد"؟!!....كل شي في هذا الزمن الاغبر!!!

[بكري الصائغ]

#1298291 [ظفار]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 03:12 PM
لا داعى أن نخدع أنفسنا من يأتى بالمشكلة لا يحلها أبدا وواحدة من هذه المشاكل التى أتت بها الأنقاذ الفساد

[ظفار]

ردود على ظفار
[بكري الصائغ] 07-05-2015 05:11 PM
أخوي الحبوب،
ظفار،

اطيب التحايا القلبية لشخصك الكريم، مشكور شديد علي القدوم الميمون والمشاركة، وبالفعل يا حبيب: "من يأتى بالمشكلة لا يحلها أبدا وواحدة من هذه المشاكل التى أتت بها الأنقاذ الفساد".

***- لقد تورط نظام شر توريطة بسبب حمايته الفساد طوال ٢٥ عام، وعمل علي رعيته، وانتشاره، وتطويره بشكل كبير سبق بها كل الدول العربية والافريقية، فساد ما عاد احد يستطيع توقيفه والحد من توسعه، هو نوع من الفساد يشبه حيوان الاخطبوط، مد كل اذرعه ودخل بها في كل مكان حتي في الجوامع والجامعات والمدارس . الله تعالي وحده يعرف كيف ستكون نهاية الفساد في السودان.


#1298263 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 02:30 PM
دي عصابه واحده .. من الأعلى إلى الأدنى كلهم فاسدين .. البشير أكيد ما بقدر يحارب الفساد فكان بدأ بأهل بيته .... ونفسه .... معقوله في واحد يحارب نفسه ..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 07-05-2015 04:58 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
اهلا والف سهلآ بك وبقدومك السعيد المفرح، سعدت ايضآ بتعليقك الجميل،
(ب)-
وصلتني رسالة عتاب من صديق عزيز يقيم في برلين، وكتب:
(..والله بالله كنت عاوز اقرأ موضوعك، لكن اول ما شفت الصورة الجات مع المقال طوالي غيرت رائي، يا أخي حرام عليك نحنا ناس صائمين شنو تجيب لنا صور ناس يجرحوا الصيام، يعني ما لقيت لك صورة تانية ترفقها مع المقال الا دي..حسبي الله ونعم الوكيل)...

(ج)-
***- وصلتني رسالة من صديق يقيم في القاهرة،، وكتب:
(..ليت البشير يطالع سيرة حياة وتاريخ الرئيس اليمني المخلوع علي صالح، عندها سيعرف ان " الدنيا دوارة ما يبتخلي الكبير في محله، ولا المال او الغني وحكم الفرد دائمة للابد")...


#1298260 [موسى]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 02:25 PM
لما يتفشى الفساد في دولة من الدول ويصبح متجزرا وعميقا عندها ستكون الجهات التى تحمية أكبر مقدرة من الجهات التي تحاول القضاء عليه ... فالمفسدون منهم التشريعيون ومنهم التنفيذيون ومنهم الاعلاميون فمن يسأل من ؟؟؟ ومن يحاسب من ؟؟ وكل من يتحدث عن حقيقة الفساد كالذي يأكل باسطة ويأذن في مالطة....
لا مراجع عام لاتقارير لا مفوضيات ولا لجان .....
لكل رب العالمين القوي الجبار يمهل ولا يهمل .....
{أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ }الأعراف99

[موسى]

ردود على موسى
[بكري الصائغ] 07-05-2015 04:43 PM
أخوي الحبوب،
موسى،
(أ)-
والله والله يا حبيب، عجبني تعليقك شديد وكتبت:
(لما يتفشى الفساد في دولة من الدول ويصبح متجزرا وعميقا عندها ستكون الجهات التى تحمية أكبر مقدرة من الجهات التي تحاول القضاء عليه ... فالمفسدون منهم التشريعيون ومنهم التنفيذيون ومنهم الاعلاميون فمن يسأل من ؟؟؟ومن يحاسب من؟؟) ...والله كلا عقل ونعم المنطق.

***- ازيك يا موسي، الف شكر علي الزيارة والمشارككة المقدرة.

(ب)-
بالفعل ياحبيب، نعيش في ظل حكم طبق نظام (التمكين)، وتمكن من احتكار كل شي في البلاد وسوره بسياج من مؤسسات وهيئات غارقة في بحور الفساد السياسي والمالي. نظام غير الدستور والقونين وعدل في لوائح جهاز الخدمة المدنية والعسكرية، لكن رغم كل هذه العوامل التي جاءت في صالح المؤتمر الوطني، الا ان كل عضو فيه بدء من البشير الي اصغر فرد يعيشون كل ساعات حياتهم في قلق شديد لانهم يعرفون ان الاحوال في السودان ما عادت في صالحهم، وان بوادر نقطة الغليان عند الجماهير قد بدأت تظهر ملامحها.


#1298225 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 01:35 PM
لو كنت رئس السودان لمنعت جميع الزين يعملون فى الحكومةتعبية عرباتهم من البنزين من فلوسهم الخا صةاكيد حا نوفر 20 مليار جنيةفى الشهر00000 حس دراسة الفكى امبلى القتصا دية

[مجا هد]

ردود على مجا هد
[بكري الصائغ] 07-05-2015 04:19 PM
أخوي الحبوب،
مجاهد،
(أ)-
والله سعدت شديد بقدومك المفرح بعد طول غياب، مشكور علي التعليق الجميل، لكن نسيت حاجة مهمة موجودة في النظام الحاكم، انه بالرغم من الضائقة الخانقة والظروف العصيبة التي يمر بها الاقتصاد الان، وقلة الموارد المالية، الا ان كل وزير له الحق في:
١- البنزين علي حساب الحكومة...
٢- راتب السواق علي الحكومة...
٣- بنزين وراتب سواق عربية زوجة الوزير علي الحكومة..
٤- ايجار البيت وراتب الخفير علي الحكومة...
٥- فواتير كهربة بيت الوزير علي الحكومة...
٦- مصاريف سفر عائلة الوزير اثناء العطلة الصيفية من تذاكر طائرة وعملة صعبة خصمآ من ميزانية الوزارة...
٧- نثريات الوزير لشراء بدل وملابس خصمآ من ميزانية الوزارة...
٨- للوزير الحق في تغيير اثاث مكتبه ومنزله خصمآ علي ميزانية الدولة ...
٩- رواتب "البودي قارد"..الشغالة..الشغال..الطباخ..خصمآ من ميزانية الوزارة ...
١٠- فواتير حفلات الوزير خصمآ من ميزانية الوزارة...

***- كل هذه الحقوق المالية تشمل الوزراء ال٨٨ في الحكومة الجديدة،وحكومات الولايات!!

(ب)-
***- طبعآ يا حبيب من السرد اعلاه، عرفت ليه الوزير داك بكي بالدمع الغزير؟!!


#1298221 [طارق صديق العوض]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 01:32 PM
مع كامل إحترامنا للكاتب فالبشير لم ولن يحارب الفساد لأنه وأهله وعشيرته رأس الرمح فى الفساد والنهب الممنهج لقوت الضعفاء والمغلوبين . أعتقد أن ماقام به الكاتب يسمى إستطلاعا وليس إستفتاء.

[طارق صديق العوض]

ردود على طارق صديق العوض
[بكري الصائغ] 07-05-2015 03:56 PM
أخوي الحبوب،
طارق صديق العوض،
(أ)-
مليون مرحبا بك وبقدومك السعيد، الف شكر علي المشاركة المقدرة، لكن بغض النظر يا حبيب عن نوع المقال ان كان (استطلاع) او (استفتاء)، كنت اتمني اقرأ رأيك في محتوي ومضمون المقال، (لماذا يخشي البشير محاربة الفساد؟!)...

(ب)-
***- وصلتني رسالة طريفة من صديق يقيم في امدرمان، وكتب:
(...لانك قاعد في المانيا بتكتب عن الفساد، لكن لو كنت قاعد معانا في امبدة ما كنت حتتذكر الفساد ولا ناس الفساد، يومك كله تقضيه جري وراء اكل العيش، شايل جركانات الموية تفتش علي بياعين الموية ولما تلقاهم عليك تقيف في الصف الطويل، انتهيت من شراء الموية تجري وراء تجار السوق الاسود العندهم انابيب البوتاجاز وانت وحظك ومقدرتك المالية، طبعآ الزوجات من صباح الرحمن في صف الفحم ولا الفول، مع اذان المغرب الكهربة تقطع، المحظوظين يتفرجوا برنامج اغاني واغاني، والمتعوسين يتجدعوا في البرش لوقت السحور، الناس كرهت المشي لصلاة التراويح بسبب الزامية التبرع للجامع ومرة عشان اولاد الفقراء واليتامي وده كل يوم ، طبعآ الانقاذ عملت كل الحاجات المتعبة دي عشان ما نشغل بالنا بالسياسة والكلام عن الفساد ونقضي اليوم كله جري)!!!


#1298178 [samer]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 12:38 PM
عزيزى بكرى البشير هو الفساد بعينه , الذى دمر مشروع الجزيرة هو البشير بشركات اهله فى صراصر بالجزيره لا يمكن لشركة تقوم بحرث المشروع و نظافة ترعه الا شركاتهم , و بايعاز من البشير قام جمال الوالى بشراء حواشات كثيرة جدا فى المشروع من ضمن برنامج خصخصة مشروع الجزيرة و حتى قضبان السكك فى المشروع بيعت الى جياد تبعهم , ٤٠ فى المائه من ميزانية الدفاع دخلت جيب البشير و عبدالرحيم محمد حسين ذراعه الايمن , و عبدالله البشير حدث و لا حرج ٠انتو منتظرين واحد حرامى يحاكم نفسه , ابراهيم شمس الدين دبر انقلاب عليهم و قتلوه و عملوا تمثيلية الطائره لما عرف نهبهم فى المال العام ٠ النظام نهب الدوله و فتح الباب للاجهزة الامنيه تحرسه و تنهب و كلام حمدتى واضح مافى زول بيحاسب الاجهزه الامنيه التى سرقت و لو حاسبهم بفقد السلطه , البشير معروف كذاب و كان يسمى عمر الكضاب

[samer]

ردود على samer
[بكري الصائغ] 07-05-2015 03:33 PM
أخوي الحبوب،

Samer - سمير،
(أ)-
اهلآ بمقدمك الكريم يا ابوسمرة، مشكور شديد علي الطلة والتعليق الجميل،
(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:

(...كدي ياعمي الصايغ سيب وانسي خالص موضوع "لماذا يخشي االبشير محاربة الفساد؟!" ونتكلم في موضوع المجلس الوطني وقراره مكافحة الفساد عبر تفعيل آليات الرقابة على المال العام وحزمة من التدابير للمحافظة على المال العام. اذا كانوا النواب بالجد عاوزين يحاربوا الفساد، يبقي لازم يبعدوا بدرية سليمان تمامآ عن اشتراكها في المناقشات حول محاربة لانها ممكن توقف اي اجراءات حاسمة تصدر من النواب ضد الفساد ومساءلة من نهبوا المال العام وسرقات الاراضي الحكومية وفساد القروض البنكية، بدرية سليمان واحدة من مهمتها في المجلس الوطني ان "تفرمل" المناقشات حول الفساد وسحب حصانة المفسدين، ان توقف القرارات التي تمس الكبار في السلطة قبل التنفيذ، علي سبيل المثال: قرر بعض النواب مناقشة القرارات الجمهورية التي يصدرها البشير دون الرجوع للبرلمان لاجازتها والموافقة عليها قبل التنفيذ، وهو خطأ فادح وكبير مستمر منذ ان اصبح عمر البشير رئيس جمهورية حتي اليوم!!، هذا الموضوع الخاص بالقرارات الجمهورية فجأة اصبح في خبر وما عاد واحد من النواب يتذكره!!...من اوقف القرار؟!! ولماذا؟!!..ومن سحبه من جدول المناقشات؟!!)...


#1298172 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 12:30 PM
يا استاذ بكري الصائغ - متعك الله بالصحة والعافية - قبل ايام قليلة خلال هذا الشهر المبارك تحدث البشير نفسه امام حشد من شباب المؤتمر الوطني وتحدى اي شخص ان ياتي بدليل يثبت ان مسؤولا اخذ عمولة نظير اي مشروع استثماري او اقتصادي انجزه بل ومضى الى اكثر من ذلك حيث نفى جملة وتفصيلا ان يكون هناك اي وجود للفساد في الدولة وانما يثار حوله من حديث مجرد اشاعات حتى انني تساءلت مع نفسي مندهشا اذا كان الامر كما تقول اذا ما الداعي لاعلان تكوين مفوضية للشفافية ومحاربة الفساد بصلاحيات واسعة - كما جاء في خطاب حفل تنصيبه -هذا الرجل من نوع الطغاة الذين اصابهم الخبل فكيف تعلن تكوين مفوضية لمكافحة الفساد وتاتي بعد ايام قليلة لتنفي وجود الفساد من اصله .. هذا امر عجيب محير ..

[كمال الدين مصطفى محمد]

ردود على كمال الدين مصطفى محمد
[بكري الصائغ] 07-05-2015 03:03 PM
أخوي الحبوب،
كمال الدين مصطفى محمد،
(أ)-
السلام الحار لشخصك الكريم، مشكور علي الزيارة والتعليق الجميل،

(ب)-
أخوي الحبيب، اقوم بتحويل سؤالك الذكي لعمر البشير، نأمل ان نجد منه اجابة:
( قبل ايام قليلة خلال في هذا الشهر المبارك تحدثت يا عمر البشير امام حشد من شباب المؤتمر الوطني وتحديت اي شخص ان ياتي بدليل يثبت ان مسؤولا اخذ عمولة نظير اي مشروع استثماري او اقتصادي انجزه، بل ومضىت الى اكثر من ذلك، حيث نفيت جملة وتفصيلا ان يكون هناك اي وجود للفساد في الدولة، وان ما يثار حوله من حديث مجرد اشاعات!!..

***- اذا كان الامر كما تقول، اذا ما الداعي يا عمر البشير لاعلان تكوين "مفوضية للشفافية ومحاربة الفساد بصلاحيات واسعة" - كما جاء في خطاب حفل التنصيب؟!!)...

(ج)-
***- اخوي الحبيب كمال الدين، انا عملت العلي..ورسلت سؤالك للقصر...وننتظر!!


#1298143 [كلحية]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 11:37 AM
طيب يأستاذ بكري الصائغ أضف الي ما وصلك من ردود ما يلى : تذكرون في أحد خطابات البشير المكررة والمضجرة أن قال بعظمة لسانه :" الآن في ولايتى الجديدة سوف أطبق الشريعة الحقيقية السمحة ! كأنما كان يطبق شريعة ليست حقيقية ولا سمحة !الآن هو يكرر ذات القول : " الآن سوف احارب الفساد الحقيقي ! إذن الرجل لم يكن صادقا خلال ال25 سنة في تطبيق الشريعة " الحقيقية " ! كما قال والآن خلال ولايته الجديدة سوف يحارب الفساد الحقيقي لأن ما كان يحاربه خلال ربع قرن من الحكم كان فسادا غير حقيقي !

[كلحية]

ردود على كلحية
[بكري الصائغ] 07-05-2015 02:48 PM
أخوي الحبوب،
كلحية،
(أ)-
حبابك عشرة واهلآ بقدومك المفرح، مشكور علي التعليق الجميل.

(ب)-
***- طبعآ يا حبيب مافي زول في السودان بصدق حكاية كل مسؤول كبير في الدولة مطالب بتقديم (اقرار الذمة)، وان يوضح كتابة كل ماعنده من عقارات ومال؟!!..حتي اعضاء المؤتمر الوطني نفسهم غير مقتنعين ب(اقرار الذمة)...

***- بالله يا كلحية شوف (الذمة) دي وصلت لياتو حد:
مجموع شركات عبد الحليم اسماعيل المتعافي
***************************
١-شركة المتعافى التجارية...
٢- وكيل شركة "لاس" الايطالية للاثاث...
٣-شركة "مام" للمقاولات والإنشاءات المحدودة
٤-مام للطرق والجسور
٥- شركة دار الطرق للطرق والجسور المحدودة...
٦- شركة مام للتنمية والإستثمار المحدودة...
٧- شركة "مام" للحفريات المحدودة...
٨- شركة "مام" لخدمات البترول المحدودة...
٩- شركة "مام" للأسمنت المحدودة...
١٠- "مام" ليموزين...
١١- "مام" للنقل..
١٢- شركة فورمِن للمقاولات والإنشاءات المحدودة...
١٣- "مام" للطيران..
١٤- "مام" للطاقة والكهرباء...
١٥- "مام" الزراعية المتطورة...
١٦- شركة "مام" للتعدين المحدودة...
١٧- "مام" لصناعة السكر...

(ج)-
***- من اين لك كل هذه الشركات يا متعافي وانت (حديث نعمة) في الحزب الحاكم، ولا كنت من قادة انقلاب يونيو ١٩٨٩؟!!


#1298118 [راجى الفرج]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 11:09 AM
يا بكرى يا اخوى خلاص دى بعد كدا بقى الفساد العميق دا ضييع البلد بعد كدا البشير ان فات او قعد مافى فايدة ربنا ينتقم منو هو الفساد بعينه هو الفساد اللهم ارينا فيه يوم

[راجى الفرج]

ردود على راجى الفرج
[بكري الصائغ] 07-05-2015 02:12 PM
أخوي الحبوب،
راجى الفرج
(أ)-
كلنا يا حبيب راجين الفرج ، ٣٤ مليون سوداني في الداخل راجين الفرج من الله بصبر فاق صبر ايوب، وباذن الكريم القوي تزول الغمة ويعود سودان زي ما كان زمان متعافي من كل علة، (بلد الامن والامن، والسلام والخير). شكرآ علي الزيارة واالمساهمة المقدرة.

(ب)-
شي هام فات علي البشير ان يستوعبه ويفهم مغزاه، ان الفساد كان هو سبب الغضب العارم الذي اجتاح تونس وليبيا ومصر واليمن عام ٢٠١١، ان الفساد هو الذي حرك غضب الشعوب فخرجت الملايين للشوارع بعفوية شديدة بعد ان وصلت الامور الي حد لا يمكن السكوت عليها...هل البشير رغم كل ما عنده من اجهزة قهر يمكنها ان تحميه ؟!!... في فبراير ٢٠١١ كان الرئيس المصري السابق حسني مبارك تحت يده ٢ مليون و٨٠٠ ألف من رجال المخابرات السرية والعلنية بقيادة مدير الجهاز (وقتها) عمر محمود سليمان، مع ذلك سقط نظام مبارك....

***- مشكلة البشير انه لا يستوعب دروس التاريخ ولا يتمعن في اسباب ثورات الشعوب وسقوط الانظمة الفاسدة.


#1298116 [الطرادة الحمراء]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 11:07 AM
البشير يرد عليك ويقول أنا عندي مزرعة في السليت وتدخل لي عشرات المليارات وهو يعلم بأن هناك مئات الضباط لديهم مزارع مماثلة وليس لهم أي دخل وطبعاً الضباط الإسلاميين عندما قاموا بالإنقلاب كانوا أول شيء أن جروا وراء المال والنفوذ وبدأوا بالقرض الحسن وهجموا على بنك أمدرمان الوطني وصار المديرين إسلاميين بداً يشبخهم الزبير محمد الحسن وجاءوا بالتونسي الحرامي ومعه حمدي والماليزيين وبدأ مسلسل الفساد والقروض المنهوبة وأي سوداني يعلم وهو يرى بعينه الفساد طيلة 26 عاماً وعملية النهب المستمر والاسلاميين هم الذين خربوا دارفور ولا يزالون يمارسون أعمالهم فيها وأين أبو قناية والمفوضية والتي أعلنها البشير بنفسه وماذا فعلت ثم أين مسلسل إبراء الذمة وما هي نتائجه .

[الطرادة الحمراء]

ردود على الطرادة الحمراء
[بكري الصائغ] 07-05-2015 01:48 PM
أخوي الحبوب،
الطرادة الحمراء،
(أ)-
الف مرحبا بك وقدومك الكريم، مشكور علي المشاركة الواعية.

(ب)-
وصلتني رسالة عتاب من صديق عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
( عمي الصايغ مسكاقنا، بالله عليك الله فساد عمر البشير بحتاج لاستفتاء ؟!!)...


#1297953 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 03:32 AM
* اهو ده الكلام "اللا بودى لا بجيب" يا بكرى ياخوى!!..
* 26 سنه فساد, و اقول ليك ايه؟ نحارب الفساد!!
* بزمتك, هل يعقل ل"نظام" فاسد بأكمله ان يحارب الفساد!!..
* البشير الفاسد يا اخى يضحك على الشعب السودانى ملء شدقيه!..ثم يستلقى على قفاه و يضرط!!

[Rebel]

ردود على Rebel
[بكري الصائغ] 07-05-2015 01:30 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
Rebel،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك الكريم، سعدت بالمشاركة المقدرة.

(ب)-
***- ان يكون في السودان فساد ليس بالشي الغريب ففي كل دول العالم- بلا استثناء- يوجد فساد، في كل هذه الدول تسن الحكومات قوانين صارمه بهدف محاربته وتقديم الفاسدين للمحاكم...الا في نظام البشير !!

***-كل رؤساء الدول- حتي الفاسدين منهم- يسمحون للحكومات مكافحة الفساد، وعدم التساهل مع لصوص سرقة واختلاسات الماال العام...الا نظام البشير!!

*** - في كل دول العالم ماعدا - كوريا الشمالية..سورية.. السودان- لا يسمح للصحف بنشر المحلية نشر اخبار الفساد واسماء (التماسيح الكبيرة) التي نهبت كل شي في البلاد من مال وعقار واقتنت حرام وما شبعت!!...

***- كل دول العالم فيها محاكم لمحاكمة الفاسدين، لكن ابتدع نظام غريب فريد في نوعه ولا يوجد في اي مكان اخر في العالم. اسس البشير محكمة خاصة جدآ داخل حزب المؤتمر الوطني لمحاكمة الفاسدين واللصوص في الحزب!! محكمة الله وحده يعلم بالقوانين المعمول بها!! محكمة هدفها الا يحاكم الفاسد او اللص في محكمة من محاكم الدولة حتي لا ينكشف امره للناس!!..محكمة القضاة فيها من الحزب!! .. المحامين اعضاء في المؤتمر الوطني!!..المتهممون (صقور) و(القطط السمان) الحزب الحاكم!!..واذا صدرت الادانة بتجريم احدهم عليه ان يحفظ سورة من القرأن !!(هذا المعلومة عن محكمة الحزب، ليست من عندي، انما سبق ان صرح بها مسؤول كبير في الحزب، ونشرت بالصحف المحلية)، هي محكمة اشبه بمحاكم (داعش) التي تحاكم الاعضاء في سرية!!

***- عندما خرجت فضيحة مكتب الوالي الدكتور الخضر وهزت اركان النظام، وان المبالغ التي تحصل عليها الراحل غسان فاقت المليارات، سارع الحزب الحاكم بلملة الاحداث، وفوجئت الجماهير بعدها بتبرئه جميع المتهمين من كل التهم المنسوبة لهم بموجب (التحلل)!!

(ج)-
***- ان ما يجري في الحزب من محاولات تغطية حالات الفساد الكبيرة والصغيرة علي حساب الدين والاخلاق قد اضاعت هيبة النظام واضاعت ايضآ بصورة اكبر هيبة البشير محليآ وعالميآ، لهذا لم يكن غريبآ ان خرجت الجماهير تهتف بحماس شديد:( لـن يـحكمنا لـص كـافوري).


#1297943 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 02:16 AM
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في لندن، وكتب:
(مساء الخير عمي الصايغ، مفروض عنوان الاستفتاء يكون:
البشير، لماذا لا يخشي الله ويحمي الفساد؟!!)...

[بكري الصائغ]

#1297933 [منظمة سند]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 01:32 AM
لماذا تأخر البشير في قيام مفوضية الشفافية ومكافحة الفساد؟!!..وهو التزام سبق ان قطعه علي نفسه امام الله.. الشعب..رؤساء دول وضيوف من الخارج؟!!

تكون وداد بلعتو لسانه وقالت ليهو حسك عينك تجيب سيرة الفساد دة مر تانية.

وهوما زال مربوش من زرة جوهانسبيرج فجر واطى.

هذه المرأة الأخطبوطية تخطط الآن لنسف المنحة القطرية لترميم الآثار وبرضها عاملة صديقة الأميرة موزة.

[منظمة سند]

ردود على منظمة سند
[بكري الصائغ] 07-05-2015 03:14 AM
أخوي الحبوب،
منظمة سند،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالصحة التامة والعافية الكاملة، سعدت بزيارتك الكريمة ،الف شكر علي المشاركة المقدرة.

***- لكن لا اعتقد ان زوجة البشير لها دخل في موضوع امتناع البشير عن محاربة الفساد، اعضاء "المجلس الاربعيني" (المافيآ الاسلامية) في الحزب الحاكم هم صاحب الكلمة الاولي في الشأن السوداني وليس البشير....

***- انهم يسمحون البشير ان يقول ما يشاء عن الفساد ..

***- يسمحون له ان يدلي بتصريحات نارية عن محاربة الفساد..

***- ان يتعهد باجتثاثه..

***- ان يخطب في الناس ويوعدهم باقامة مفوضية تحارب الفساد.. وتاسيس نيابة "من اين لك هذا؟!!"..

***- ان يحلف علي كتاب القرأن بمحاكمة الفاسدين..

***- ان يصرح بلا خجل امام رؤساء دول اقامة مفوضية تحارب الفساد وتحت مسؤوليته الشخصية..

ان يصدر قرارات جمهورية باعتقال ومحاكمة "الاسماك الصغيرة"الفاسدة..

(ب)-
***- اما عن (القطط السمان) في المؤتمر الوطني فعلي البشير ان يتذكر دومآ انهم فوق المساءلة والتحقيقات!!..وان فسادهم لا يطاله قانون او تشريعات!!.. علي البشير الا يقربهم بسوء والا الحقوه بالترابي!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة