الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي يكشف ملامح مشروعه الجديد وأمنيته في الدنيا قبل أن يموت
الترابي يكشف ملامح مشروعه الجديد وأمنيته في الدنيا قبل أن يموت
الترابي يكشف ملامح مشروعه الجديد وأمنيته في الدنيا قبل أن يموت


07-05-2015 05:34 AM
الخرطوم - النور أحمد النور

كشف زعيم حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي عن مشروع لوحدة التيارات والأحزاب ذات القواعد الإسلامية ضمن كيان جديد يضم أيضاً قيادات من الاشتراكيين والبعثيين والناصريين والليبراليين.

وقال الترابي الذي يُعدّ أبرز المتحمسين للحوار مع حلفائه السابقين في نظام الرئيس عمر البشير، إنه تحفظ عن الحديث عن قيام الكيان الجديد خلال الفترة الماضية تحسباً لاحتمال ضرب السودان من قبل الولايات المتحدة.

ودعا خلال مخاطبته إفطاراً رمضانياً للمجاهدين السابقين في جنوب السودان، الإسلاميين الذين سجنهم نظام البشير في الماضي إلى تجاوز «ذكريات الاعتقال في السجون والتشريد والأذى من قبل النظام». وأضاف: «كلهم يتداعون ويوماً ما غير بعيد في هذا البلد سيتداعى كل هؤلاء الناس وينسون الأيام التي فتن بينهم الشيطان وضرب بعضهم بعضاً، وسجن بعضهم بعضاً، وأذى بعضهم بعضاً». وتابع: «نحن نريد أن نجمع كل الإسلاميين، والناس أغرتهم الفتن الاشتراكية وأوغلوا في الاشتراكية، تحدثنا إليهم وذكرناهم فتذكروا».

وذكر أن المشروع الجديد سيجمع الليبراليين وقوى من أحزاب البعث والناصري واشتراكيين، رافضاً الافصاح عن المزيد من التفاصيل. إلا أنه أشار إلى أن الكيان الجديد سيبرز عقب طاولة الحوار الوطني التي تجمع الفرقاء السودانيين. وزاد: «أسأل الله قبل أن يتوفاني في هذه الدنيا أن نرى نهضة جديدة للدين في السودان».

دار الحياة


تعليقات 113 | إهداء 0 | زيارات 19213

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1299221 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 02:46 AM
إن شاء الله تموت بطلقة مدفع مضاد للطائرات
يلحقك وزير دفاع كوريا .

[الداندورمي.]

#1299208 [badraldin mm]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 01:46 AM
نحن فى حوجة نتعلم كيف نمارس السياسة ...لقد صام دالترابي قرابة العام من التصاريح والمهاترات واعد برامجه للمرحلة القادمة بكل هدو ..واوهم الكل بانه مع الحوار ..وخلال صومه اعاد ترتيب قواته وافكاره للمواجه القادمة التى ظهرت بوادرها ..الان هو مستعد للمعركة عنده حزب مترابط وبرامج سيطرح قريبا ومنافس ضعيف فى حالة موات دماغى ...ومن الناحية الاخرى استفذ معارضيه كل طاقتهم والسباب وفش الغبائن بالكلام الى الان لا يوجد برامج او قيادات انشغلت الناس بمن هو مستحق للخازوق او المشنقة ...الحقيقة الان سوف يحاور الترابي من موقع قوة ليملئ شروطه والا الطوفان ...اما ناس المؤتمر الجامع والكوديسا والاوسطية وووسوف يعضون اصابع الندم

[badraldin mm]

#1299190 [ودالعوض]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 12:46 AM
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا
فمشي في ألأرض يهدي ويسب الماكرينا
ويقول الحمد لله اله العالمينا
ياعباد الله توبوا فهو كهف التائبينا
وأزهدوا في الطير ان العيش عيش الزاهدين
وأطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
فأتي الديك رسول من امام الناسكينا
عرض ألأمر عليه وهو يرجو ان يلينا
فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدينا
بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا
عن ذوي التيجان ممن دخل البطن اللعينا
أنهم قالوا وخير القول قول العارفينا
مخطئ" من ظن يوما أن للثعلب دينا
أحمد شوقي

[ودالعوض]

#1299171 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 11:39 PM
هذا النظام نظام حسن الترابي وقبيلته ذو الوجه المخفي له وهو يمثل دور زعامة المعارضة ليلغي دورها ويقوم هو بذلك والآن وبعد انشغال العالم بمهام أخري في بقاع مختلفة بدأ يكشف عن وجهه الحقيقي وذلك بتمثيلية التقارب مع النظام وهو بدبر لإستمراره الي الأبد والثمن الباهظ لذلك وهم يمارسون القبلية بأبشع صورها فتجد الترابي والبشير وسوار الدهب من نفس القبيلة الواحدة يعتلون هرم الدولة ويدثرون بثياب القومية ولا أحد يتحدث عن قبائلهم وهم من قبيلة واحدة وضيعة لم تذكر في تاريخ السودان القديم إلا عرضاُ وبينما إذا اتي شخص آخر يهاجم بقبيلته وجهته وبالذات إذا كان من دارفور أو من شرق السودان أو جبال النوبة أو من جنوب النيل الأزرق أو من بقية انحاء السودان الكبير فيمكنني أن أطلق عليهم مهندسي التشرذم والتفتيت فما مصلحة دارفور مثلا في البقاء مستعمرة من قبل امثال هؤلاء الذين يدسون سم الفتن بين القبائل حتي يضمنون استفحال العداء الداخلي حتي لا ينعموا بالإنفصال إذا انفصلوا كما حدث في الجنوب مع العلم ان نفس القبائل موجودة بجمهورية تشاد فلماذا لم نسمع بالحروب القبلية بين القبائل العربية وغير العربية بتشاد جارة دارفور ما يؤكد انها فتنة مفتعلة تزول بزوال المؤثر سواء كان تغييراُ للنظام او إنفصالاُ كما حدث بالجنوب نعم مصلحة دارفور الحقيقية في التغيير أو الانفصال لتنعم بمواردها الغنية والعلاقات المفتوحة مع العالم الخارجي فأسألكم بالله كم طبع هؤلاء من العملة بمطابع العملة المحلية بإسم السودان ودارفور وكم كان نصيب دارفور منها كما أن للدولة الحق في إستيراد السلاح لحماية مصالح الدولة السيادية فماذا كان نصيب دارفور من ذالك السلاح المستورد بإسمهم وماذا كان نصيبهم من البترول المستخرج من أراضي غرب السودان والجنوب وما هو نصيبهم من التنمية في قطاع الطرق والكهرباء والخدمات الأخري وما هو نصيبهم من الوظائف السيادية العليا والوسيطة والدنيا مثلا ضباط جهاز الامن والشرطة والوظائف الاتحادية وإذا نظرنا الي بقية النمازج الأخري لنطبق عليها نفس الاسئلة مثلا شرق السودان وجبال النوبة والنيل الأزرق وأقصي الشمال ووووو نحلص الي ان الحل الوحيد .......هو التشرذم والله المستعان

[محمد طاهر ابراهيم شريف]

#1299097 [abu saleh]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 08:25 PM
فلا يبدو أن لهم من عمل ومهمة ومشغلة سوى غسل الأدمغة بمنظفات الأسلمة وطليها بمساحيق التعريب والتغني بالرسالة الخالدة قياما وقعوداً وعلى مكرفوناتهم يصدحون بقلب العروبة النابض بتاريخ أسود وسيرة خرقاء وسوداء
إن التوحش والهمجية وسفك الدماء والخيانة والخبث والجبن ظاهرة فسيولوجيــة ممتزجـة مع الدمـــاء

[abu saleh]

#1299058 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 06:28 PM
هؤلاء هم الأخوان المسلمون
الجزء الأول



هؤلاء هم الأخوان المسلمون
الجزء الأول

الطبعة الأولى – رمضان 1398 أغسطس 1978


الإهـداء

إنما يهدى هذا الكتاب إلى عامة الناس!! وبوجه عام.. ولكنه، إنما يهدى بوجه خاص، إلى الأخوان المسلمين!! ويهدى بوجه أخص إلى قاعدة التنظيم من الشباب!!
تبينوا أمركم، فإن هذه الدعوة، إنما هي فتنة!! لاخير في شجرتها!! ولا خير في ثمرتها!! وأنت لا تجني من الشوك العنب!!

الأهداء أعلاه كتب بواسطة شهيد الفكر الأستاذ محمود محمد طه


[sudani]

#1299032 [WATANI ADEEL]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 05:20 PM
الانكسرت مالتتصلح !
لايستقيم الظل والعود اعوج!

[WATANI ADEEL]

#1299024 [حرية]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 05:08 PM
انت لسع في الوهم القديم بتاع المجاهدين والاسلاميين وكده الناس الغنم البتخموهم وتغسلوا أدمغتهم فتحوا بس فضل ليكم حرس الحدودوالدعم السريع خموهم ولكن يأتي يوم برضوا بفتحوا فية بعد داك وين تقعوا؟

[حرية]

#1298999 [Awad Sidahmd]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2015 04:33 PM
سبق أدليت بدلوى فى موضوضوع د. حسن الترابى الأب الروحى للانقاذ مخاطبا اياه فى تعليق فيما يلى مقتطف منه :
* يعلم الجميع ( داخليا وخارجيا ) أنك أنت , من وضع : " بذرة الانقاذ " وأن القائمين عليها ما هم الاّ : " تلاميذك " الذين أخذوا عنك , وهم فى سنى شبابهم الأول , فكنت أنت الأب الروحى لهم , يأتمرون بأمرك , وينصاعون لآوامرك , ومن ثم فان ما نراه ونشاهده , أمام أعيننا , من ممارسات , ماهو الاّ تنزيل حرفى , لما كسبوه , وعقلوه من تعاليمك , وموجهاتك لهم , والتى ظلوا , ولا يزالوا , يعتقدون أنها هى الاسلام , وأنهم على حق , وأن غيرهم على باطل !!!!!!!
* وتعلم , أن الناس , كل الناس , ظلوا يتابعون موقفك من الانقاذ بعد ( المفاصلة ) ويتابعون كل تحركاتك , وما تضطلع به من نشاط كبير , فى مختلف وسائط ( الميديا ) الحديثة , كأكبر , وأهم , معارض لها ,... ويتابعون أتهامك المستمر , والمستدام لها , بالفساد , وأنها بعدت تماما عن تطبيق شرع الله , وتحولت الى سلطة , تقوم على القهر , والحكم المطلق , وقمة الاستبداد , ............. الخ النعوت , وتعلم أيضا أنهم فى متابعتهم لك , " يدركون , أنما تقوله يمثل بحق : " عين الحقيقة " بل يعد شهادة من أهم وأوثق الشهادات , ... لماذا ؟؟؟ ..... لأنها صادرة من : (( شهد شاهد من أهلها )) صدق الله العظيم , ....... ولكن مع ذلك كله , هم يعلمون تمام العلم , أن كل هذا الذى ذكرته , وكل هذه الجرائم التى نسبتها لها , كانت ولا تزال هى حصيلة , أو ثمرة : " للبذرة " الأولى , التى أضطلعت أنت بعملية بذرها , ورعايتها الرعاية التامة والكاملة كى توتى أكلها , وقد تم ذلك وتحقق بالفعل , كما تعلم , ناتى فى هذه العجالة على نذر منها :
(1) استلام السلطة قهرا : من المعلوم ان الانقاذ اعتدت على سلطة قائمة , تستند شرعيتها على آلية التفويض الجماهيرى , أى مفوضة تفويضا كاملا من الرعية , وبموجب انتخابات حرة نذيهة , وهذا كما تعلم يتعارض مع مبادىء الاسلام , بالاضافة الى ذلك لو نظرنا فى المبررات المسوغة لهذا العمل , نجدها تستند فى حقيقتها الى مبدأ تلمودى خطير وهو : " الغاية تبرر الوسيلة " وتكمن خطورته فى أنه يستند فى عملية تطبيقه الى كافة الموبقات وجملة من الكبائر المحرمة شرعا , مثل : " الكذب – الخيانة – نقض العهود... الخ " ... نعلم أنه حدث تغيير للمبدأ , ونفذ العمل تحت مسمى : " فقه الضرورة " كى يأخذ : " الصبقة الاسلامية " ولكن العبرة بالنتيجة والثمرة التى جنيناها منه !!!!!
(2) عملية التشريد من الخدمة العامة للدولة :
عندما يأتى جماعة هم : " تلاميذك " يسطون ليلا على سلطة شرعية , تحت ادعاء أنهم لم يقدموا على ذلك الاّ لتطبيق شرع الله , ثم يعقب ذلك مباشرة , الاضطلاع بعملية كبيرة وخطيرة هى : " تشريد ما يزيد عن (60) ألف من الرعية , يعدون من خيرة , وأفضل الكفاءات العاملة فى الخدمة العامة للدولة من : " مدنيين , وعسكريين , وقضاة , ..... الخ "..... شردوهم , وألقوا بهم الى الشوارع , بصورة تعسفية , لم يسبقها مثيل فى تاريخ الأمم , كل ذلك يتم وينفذ , دون أى جريرة , ارتكبوها , وبعيدا تماما تماما عن أى : " عدالة " سماوية أو أرضية , فما ذا يمكن أن يسمى ذلك ؟؟؟ .... لا شك أن هذا يعد من أكبر , وأخطر , الجرائم التى ترتكبها سلطة فى حق رعاياها , فهى عملية لا مثيل لها فى قبحها , وبؤسها , وفجورها ,... لأن ارتكابها بهذه الصورة التى تمت ونفذت بها بعيدا ’ عن العدالة التى جاءت الرسالة الخاتمة خصيصا لانزالها وبسطها على الأرض , كى تسعد بها البشرية جمعاء ,... يعد : " ردّة " ورجوع بالبشرية الى عهود الظلام , ... الى : " الجاهلية الجهلاء "
• ألم تكن أنت المسئول عن هذا ؟؟؟ أليس هولاء الذين اضطلعوا بهذا الهمل بهمة عالية , ونشاط لا مثيل له , تحت اعتقاد , أنهم يؤدون واجبا دينيا , يتقربون به الى الله , أليس هم تلاميذك وخريجى مدرستك ؟؟؟؟؟؟
(3) بيوت الأشباح : وبالمثل ما تم ونفذ فى هذه البيوت سيئة السمعة , من جرائم مرعبة , يعف اللسان عن ذكرها , ارتكبت ضد نفر من الرعية أيضا , دون توجيه أى تهمة لأى منهم , وبعيدا , بعيدا , عن كل أسس العدالة , سماوية كانت , أم أرضية ,... وهنا يأتى السؤال الهام والضرورى والملح أيضا : " ألم تكن أنت مسئؤل عن هذا كله ؟؟؟ ...... أليسوا هم تلاميذك وخريجى مدرستك ؟؟؟؟؟؟؟
(4) المصادرات : قمتم بمصادرة أموال وممتلكات نفر معلوم من الرعية , بصورة تعسفية أيضا , دون توجيه أى أتهام لأى منهم , وبعيدا تماما عن أى عدالة , يتم فى اطارها هذا العمل بشكل عادل و مرضى وبعيدا ,تماما , عن هذا النهج التعسفى الجائر , والمعن فى سوءه وقبحه , وفجوره .
* هناك حقيقة يعلمها الجميع وأنت على رأسهم , وهى ان هولاء التلاميذ القائمين على أمر الانقاذ , لا يرون , ولا يعتقدون , أو يجول بخاطرهم , ان ما تسمونه ,وتطلقون عليه وتصموهم به من : " فساد وارتكاب جرائم ........ الخ " ما تطالعون به من مقالات , وتصريحات , يوميا , لا يرونه كذلك , ... بل يعتقدون أنهم بعملهم هذا هم فى حالة عبادة مع الله , وأنهم هم على حق , وأن غيرهم على باطل , والدليل على ذلك , أنهم لا يزال وحتى هذه اللحظة , سائرون فى ذات الطريق المرسوم لهم , لم يتزحزحوا عنه قيد أنملة , فهم كما يرى الجميع لم يتراجعوا أبدا , وحتى العهود الكثيرة التى قطعوها , والاتفاقات التى وقعوا عليها , لم يعيروها أى اهتمام , ( اتفاق القاهرة - الرياض ...... الخ الاتفاقات ) ومع ذلك نراهم يصلون ويصومون ويحجون , ومنهم من يقيمون الليل , فما ذا يمكن تفسير ذلك ؟؟؟ ... ربما لا يوجد تفسير غير تفسير واحد , وأنت الأدرى به , هو : " قوة ومتانة هذه التعاليم والموجهات التى التى خضعوا لها وأشربت بها عقولهم وهم فى ربيع شبابهم " .... والله أعلم بالصواب .
* اذا , ما هو العلاج : ربما يقول قائل العلاج يكمن فى المقولة الشهيرة : " الربطها يحلها " وهذه لا تبعد كثيرا عن الحقيقة , ولكنى أرى فى ذلك وأقول كما سبق أوضحت , وأكرر ذلك أننى أنطلق دائما فى مخاطبتى لناس الانقاذ من بعد واحد , لا غير , ألا وهو : " البعد الدينى " وفسرت ذلك بأنهم هم الذين تعهدوا أمام الله والعالم أجمع , أنهم لم يقدموا على فعلتهم هذه الاّ لأجل تنزيل شرع الله على الأرض ليراه الناس كل الناس فى سموه , وعلوه وتسعد به البشرية جمعاء , وقلت ان هذا الالتزام والتعهد , يحتم علينا شرعا , أن ننظر الى أقوالهم , وأفعالهم , وممارساتهم , وكلما يليهم , ونزنه بميزان الشرع , فاذا تطابق معه فهو المطلوب , والاّ , يجب علينا جميعا , وجوبا شرعيا , أن نصدع بكلمة الحق , وأن لا نخشى فى الله لومة لائم ,
ومن هذا المنطلق أسمح لى أن أوجه لك هذا السؤال الملح والهام وهو : " هل هذا الدور الكبير الذى ظللت تضطلع به منذ تاريخ المفاصلة , فى كشف حقيقة ما يجرى ووصفك اياه , بأنه : " فساد كبير , وجرائم لا انسانية , وبعد عن الدين , وحكم الشريعة , بل فيه اساءة لها , وتشهير بها أمام العالم "... هل هذا نابع عن قناعة كاملة , توصلت لها باعتبارها حقيقة قاطعة , وأنه بمثابة رجوع للحق ؟؟؟ ..... أم أن ذلك كما يعتقد كثير من المتابعين , لا يعدو كونه , حقيقة أريد بها باطل ؟؟؟ ....... فاذا كانت الاجابة بنعم , ألا ترى أن , الحل يحتم عليك شرعا الاتجاه فورا ودون تردد , وبنية خالصة وعزيمة صادقة, مع الله , وارادة قوية , نحو عمل الآتى :
(1) الدعوة لاجتماع عاجل يضم جميع قيادات الحركة الاسلامية بشقيها , وتعلن أمامهم ة: " الحقيقة كاملة مجردة " كما توصلت اليها , وتدعوهم جميعا للتوبة والرجوع للحق , بتصحيح المسار , لأن الرجوع للحق فضيلة .
(2) يعقب ذلك تشكيل لجنة من كبا المرجعيات الدينية بهدف وضع الأسس السليمة والصحيحة التى تكفل أداء وتحقيق التوبة النصوحة , وفقا لتعاليم ديننا الحنيف .
(3) يلى ذلك التنفيذ الفورى لكل متطلبات التوبة وفقا لقرار العلماء بما يحقق ويكفل سلامة ردّ الحقوق كاملة لأصحابها ومستحقيها شرعا , مع جبر كل الأضرار , بما يكفل تحقيق مفهوم التوبة لكافة من لزمتهم من المسئولين وفقا لتعاليم الشرع .
(4) بذلك فقط نكون قد خطونا الخطوة الأولى نحو طريق السلامة , طريق النجاة , طريق : (( الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليم , غير المغضوب عليهم , ولا الضالين )) آمين

والى هنا أختم بالدعاء المأثور :
" اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه , وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه . "

[Awad Sidahmd]

#1298998 [ود الخضر]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2015 04:30 PM
احيانا كثيرا اخاف كثيرا من المسحورن و مفتنون بالترابي اكثر من الترابي نفسو لان الترابي تجربته الخاويه البائسه ظاهره والاعيبه صارت مكشوفه و هو يعلم ذلك جيدا ولكن المشكله في حواريه البقنعهم منو الا هو زاتو يقولون ليهم انا بمثل ياهوي

[ود الخضر]

#1298974 [Hafiz]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 04:03 PM
تجمع جديد يا ارهابي دة الا تعملو علي جماجم الشعب السوداني يا ازهايي

[Hafiz]

#1298905 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 02:30 PM
برد عليك بعد الفطور يا حسن الترابي.

مواطن يعاني انيميا نقص عنصر الوطن!

[بنغالي جوازو رايح]

#1298867 [alhkeem]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 02:03 PM
النهضه الدينيه حصلت .يلا موت موتك

[alhkeem]

#1298856 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 01:47 PM
اعمليك حا جة الى اخرتك لان سياتك كثيرة وخا صة الناس 000000

[مجا هد]

#1298838 [مجنون وبس]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 01:26 PM
ده زول مجنون وبس

[مجنون وبس]

#1298770 [ابو الشيماء]
1.00/5 (1 صوت)

07-06-2015 11:45 AM
الشيخ الترابي ربنا منحه قوة تفكيرية هائلة ونظرة ثاقبة لمآلات الامور المستقبيلة سواء كانت بعيدة المدي اومتوسطة المدي فهو ابدا لا يري تحت قدمية ولا يتقيد بالظروف والتداعيات الآنية ,, واعنقد ان له قوةة بصيرية كاشفة وخارقة وما ذلك الا من فضل الله علي الرجل لان المؤمن القوي هو خليفة الله في الارض ينظر بنوره ويري بعينه ويبطش بيده والخ... وهو رجل يجيد الاقتحام لا يركن ابدا للاماني السندسية بل يركب الصعب ويقز بعيدا في مدارج الانوار والكمال البشري وليس المطلق بالطبع .. نسأل الله ان يحفظه ويمتعه بالصحة والعافية حتي يكمل مشاريعة لصالح الامة الاسلامية

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
European Union [ABZARAD] 07-06-2015 05:40 PM
والله يا ابو الشيماء قوية ..لفيتها وين ؟؟؟؟؟ اكيد ده من نفس بكري ...ياود يا انت (ينظر بنوره ويري بعينه) هاهاهاهاها قوية(وهو رجل يجيد الاقتحام لا يركن ابدا للاماني السندسية ) هاهاهاهاهاها(بل يركب الصعب ويقز بعيدا في مدارج الانوار والكمال البشري وليس المطلق بالطبع ) دي ابو الطيب ما يقدر يجيبها
والله نسال الله ان يمتعك بالصحة و العافية حتى تواصل اضحاكنا اضحكك الله يا هذا

European Union [خالد حسن] 07-06-2015 04:19 PM
النظره الثاقبه ديزماخلتو يشوف البشير وحميره منقلبين عليه
كلام انشائي ساكت يلا امشي يدوك باسطة
اللهم اني صايم كان ماكده كان ..

United States [SUDANESE] 07-06-2015 12:43 PM
هس يعني الحصل في البلد دي طيلة ال26 سنة من خراب وتدمير وافقار وفساد وتقتيل للناس وفصل للجنوب وحرب في دارفور وكردفان والنيل الازرق الشيخ كان شايفو على حسب تعليقك ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب ياخوي انت ما ورطت شيخك ده ..
ياخي انت مش عامليليك غسيل مخ .. انت مغسل كلى كمان ..

[سودانى] 07-06-2015 12:08 PM
الا يكفيك من تحت راسه المشروع الحضارى الذى دمر البلاد 26 عاما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم انى صائم


#1298740 [Mohamed ali]
5.00/5 (3 صوت)

07-06-2015 11:13 AM
نتمنى لك أسوأ ميتة وكل متآمريك بشقيهما جزاء ما اقترفته أيديكم الآثمة.
أخزاك الله في الدارين

[Mohamed ali]

#1298734 [ميم كاف]
4.00/5 (2 صوت)

07-06-2015 11:08 AM
قبل شهور حضرت عقد قران وكان الشيخ هو من قام بمراسم العقد وكعادته تحدث قبل العقد وطبعا كان هناك كتير من تلامذته وبعد ما رايت الضيق الذي الم بالقوم من حديث الشيخ تذكرت مسرحيه نقابه المنتحرين وكابتن كابو بعد ان فكت منه الكوره يا شيخنا ما خلاص فكت منك وصدقني الناس الحواليك زهجانيين منك اكتر من الشعب السوداني

[ميم كاف]

#1298710 [SUDANESE]
4.63/5 (4 صوت)

07-06-2015 10:35 AM
اقتباس من كلام الدجال الحقير الترابي : " وقال الترابي الذي يُعدّ أبرز المتحمسين للحوار مع حلفائه السابقين في نظام الرئيس عمر البشير، إنه تحفظ عن الحديث عن قيام الكيان الجديد خلال الفترة الماضية تحسباً لاحتمال ضرب السودان من قبل الولايات المتحدة .. " انتهى ..
طبعا اهم حاجة عند الترابي علشان يخمبيها ما يسمى بالمجاهدين وهم اصلاً ناس مساكين مغسولي الدماغ هي امريكا .. لانو عامل فيها عدو لامريكا .. ولانو امريكا تمثل البعبع والفصل الاول في دروس غسل الدماغ لما يسمى بالمجاهدين " المساكين ديل " ..
السؤال هل امريكا ادتك صك ضمان انها ما تضرب السودان بعد التخلي عن تحفظك عن الحديث عن الكيان ؟؟ ولا نزلت عليك السورة 115 من القران الكريم بتدعوك لانك تعلن عن الكيان لانو الله سبحانه وتعالى بدعمك في الخطوة دي يا الترابي " شيخ الدجل والكذب والفساد " ؟؟
كسرة :
الترابي ياخوي شوفليك شغلة اقضاها حكاية الاسلاميين والحركة الاسلامية وعودة الحركة من جديد ده موضوع مستحيل لانو ال 26 سنة الفاتت دي ورتنا من هم الاسلاميين ومن هي الحركة الاسلامية ومن هو الترابي ....

[SUDANESE]

#1298696 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 10:08 AM
ومن غيرك ﻻ يرى تحت اخمص قدميه بل ترى بعين بصيرة وفهم متقد الى المستقبل البعيد للعباد والبلاد والمعتقد حقا انت المعلم وﻻ كذب !!

[مبارك]

#1298684 [محلل تعليقات]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2015 09:52 AM
الزول ما زال له امنيات وكمان يريد خلط الابريه بالحلومر

[محلل تعليقات]

#1298658 [جدو]
4.13/5 (4 صوت)

07-06-2015 09:16 AM
مخطئ من ظن يوماً أن للثعلب دينا

[جدو]

#1298645 [khalid mustafa]
4.13/5 (4 صوت)

07-06-2015 09:01 AM
يبدو لي ان ملك الموت سيتعفف من قبض روحك النتنه يا ترابي وستظل بيينا الي ارزل العمر,, تفسد الاخلاق وتنشر الفساد والرزيله وازلال النساء وسرق قوت اليتامي والاطفال ,,,

نحن لا نتمني لك الموت يا ترابي ,,بل نريد القبض عليك حيا وتعاقب في الدنيا قبل الاخره,,,

[khalid mustafa]

#1298583 [دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلا]
3.50/5 (4 صوت)

07-06-2015 04:10 AM
هام هام هام جدا جدا جدا

دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلامي الدكتور حسن الترابي المحترم

رسالة عاجلة على وجه السرعة النفاثة الآن بنفس اللحظة السريعة تخصيص موضوع ثابت وبشكل يومي وترسل بكل ما أوتي القراء والمحررون بالراكوبة من قوة بصيرة وفهم بعيد وبأي حيلة ووسيلة ممكنة ومناسبة ومن أنصاره وغيرهم من الشعب السوداني والمصري العربي الأفريقي الأبي لمواقع الحزب الشعبي الوطني والمؤتمر الوطني ولمكتبه خاصة مباشرة ويسلم هذا التعليق العاجل بدون تأخيير أو مماطلة قبل أن يسبق الليل النهار بسبب الإدراك والسبق للشمس والقمر قبل فوات الأوان إلى يد الدكتور السوداني والمفكر الإسلامي المحترم حسن الترابي السوداني ليعلن عن مشروعه الأصيل والحق الحقيقي الذي يجب أن يكون صدقا وعدلا وقولا هذا قبل أن يتوفاه الله عز وجل ويكون الدين واحدا هو الإسلام والسلام العالمي لكل الأرض بهزيمة المسيح الدجال وقبيله من شياطين الإنس ظاهر الأرض وباطنها في كافة الأرض ، وعليه أن يترك الحوار العنصري البغيض الذي لا حل له في أي أفق ووقف الحروب كافة والذي تم بفصل وقسم أرض السودان درع العالم العربي والمملكة السعودية واليمن الجريح الذي ما زال يأن تحت الحروب الصهيونية العالمية السرية وأن يأتي على وجه السرعة بتنسيق عالمي وإشعار واضح وبصوت مسموع وفوي دون خوف لائمة لائم من أحد إلا الله وقدوم ظاهر عالي بإجتماعات مباشرة في كافة مناطق الشعب دون إستثناء لمكان وحضور إعلامي في كامل الفضائيات الداخلية بالسودان كلها والعربية والإسلامية والعالمية بكل حيلة ووسيلة ممكنة ليكون السودانيون هم حقا أولوا الألباب والبصيرة والسباقين والسبق لهم من دونهم أجمعين ويحضروا وليكونوا الأوائل بالسبق من السعودية قبلهم بالإعتراف والتمكين والحوار بالقدوم بالصوت للحوار الحق وما هو بالهزل والجد يكون بقرآءة التدبر العقلي والفكري بالمنطق الصامت بالقلم المسطر وبالصورة ليكون الدكتور حسن الترابي معروفا وجها لوجه أمام صورة خليفة الله الموجودة بمواقع منتديات البشرى الإسلامية العالمية المهيأة لعلماء المسلمين والنصارى واليهود والقادات من دول البشر كافة أجمعين من بني آدم بلا إستثناء أحد منهم للقدوم والوقوف ليروا نتيجة الحوار المسطرة بالقلم الصامت في طاولة الحوار العالمية الحرة لكل البشر وللمتابغة الدقيقة واليومية من الباحثين عن الحق لخليفة الله في الأرض المهدي المنتظر الإمام الأخير صاحب علم الكتاب كله والمبشر به في القرآن الكريم ومن السنة بالرسول والنبي الخاتم ليكون إمام المسيح الحق وكما كانت الحوارات وما زالت مستمره حتى اللحظة لكتابة هذا التعليق الهام جدا وكانت المواقع للمهدي المنتظر كلها محجوبة بالسعودية منذ فترة طويلة ولكن الآن اليوم في رمضان هذا الحادي عشر من بداية التحذير لكافة البشر الإخوة من بني آدم وحواء بدخول أشراط الساعة وأيان يوم القيامة المذكور بالقرآن العظيم،وكل الحوارات مع الناس محفوظة كاملة به وجاء الخبر العاجل بالسعودية وتم فتح المواقع كلها لبيان القرآن الكريم والنور للعالمين وتأويله على الواقع الحقيقي من الأحداث الكونية السابقة واللاحقة مثل ما أنكم تنطقون ونرجوا أن لا يحجب بالسودان حتى لا يتفشى المرض والفكر والحزب الداعشي الشيطاني المتأصل بنفوس ضلت وأخذت نهجا من كتبهم المقدسة بالظن والأوطان الحدودية المقدسة والمقسمة بين بني البشر وإسلامهم ويهوديتهم ونصرانيتهم المسبحية بالدين النفسي العنصري المتأصل المريض بالإكراه لعقائدهم وأفكارهم والمكر المبيت بالقول من شياطين البشر اليهود المنافقين القدامى وأجدادهم ووصولا حتى سلالتهم وذرياتهم إلى اليوم متواجدين بيننا لا يعلمون بأنفسهم ولا يشعرون أنهم شياطين بشرية بقلوب جن خبيثة بروحين إثنين بجسد واحد في أجسادهم لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة وكانوا منذ عهد النبوة الطاهرة وإنتشروا وتكاثروا من بعد وفاة الرسول والنبي الخاتم الذي بشر بقدوم إمام الكتاب والعالمين والخبير بالرحمن الرحمن فأسأل به خبيرا وليكون الدين الإسلام والسلام الرحمة للعالمين كافة هو الظاهر على الدين كله والأديان كلها من اليهودية المغضوب عليهم والنصرانية الضالين والمشركين الحاليين من السنيين وفرقهم الضالة عن الحق كالصوفية وغيرهم والشيعة وفرقهم الضالة كلها وجميعها بالعالم العربي بظاهر الأرض وباطنها ولو كره المجرمون والمشركون كلهم هؤلاء الذين ضلوا ويحسبون أنهم يحسنون صنعا وأشركوا وكفروا بالله عز وجل وأتخذوا كتاب الله ونبذوه وراء ظهورهم وهم يعلمون من كل البشر في العالمين ولم يتبعوا رسالة ربهم من الرسول والنبي الخاتم ليكون للعالمين وللناس بشيرا ونذيرا لكافة البشر من اليهود والنصارى والمسلمين المختلفين بفرقهم الكثيرة والمتناحرة الدمويين المتشددين دينيا وعقائديا وفكريا والمشتتين والمتقاتلين بأفكارهم العنيدة ويقتلون بعضهم البعض من قول الظن من أنفسهم لتأويل آيات القرآن الكريم وأحكامه وأتبعوا أمر الشيطان وعصوا الرحمن ونفذوا أحكامه بحذافيرها من على لسان أوليائه من شياطين الإنس وأوليائهم من الجن الذين يكونون معهم بداخلهم قرناء لهم ممسوسين بهم من شياطين الجن الخبثاء الأهداء لله وللرسول والمؤمنبن بالله وحده كأمثال أحزاب الكفر الذين مرقوا كالسهم من الإسلام السمح والسلام والرحمة للعالمين من دواعش الأرض الشيطانية من اليهود وأعدائهم النصارى الإثنان من قبل والآن مشتركون لعداوة موحدة فيما بينهم لدحر كل من المسلمين ظاهريا من سنة وشيعة المشركين بالله هم الدواعش الحقيقيون القتلة فيما بينهم كمثلهم يهودا ونصارى متقاتلين أعداء وبفضاء وضعها الله بهم وفيهم إلى يوم القيامة الذي هم فيه الآن حينما لم يتبعوا كتابه بين أيديهم وأتبعوا ونفذوا أحكام الشيطان وأضل منهم جبلا كثيرا وهم لا يعلمون ولا يشعرون بأنهم ضلوا وزاغت قلوبهم وأفكارهم وأحكامهم من الحق المبين والمفصل بالواضح والموجود في الكتاب المحفوظ لهم والكتب المرسلة من الله لهم التي من قبل وغيروها وأتبعوا أهوائهم بقول الظن من عند أنفسهم من قول الشيطان يوسوس لقلوبهم وصدورهم ويلقي على ألسنتهم وأفواههم لقرنائهم من شياطين الإنس الدواعش ليغيروا الحق بالأحاديث في بيان السنة النبوية المطهرة المكذوبة التي تخالف محكم القرآن العظيم بشامل وكامل أحكامه التي لا إكراه بها في الدين وإنما على الرسول البلاغ المبين ولله الحساب وهو الهادي لمن يريد وينيب من تلقاء نفسه لا غصبا من حكم أحد مشرك سني أو شيعي أو نصراني أو يهودي داعشي من كل الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا وكل حزب بما لديهم فرحون من اليهود والنصارى والمسلمين المشركين بالله الدواعش الشياطين بقلوب بشرية وبتنفيذ أحكام الشيطان بقول الظن المدسوس منذ القدم بكل وشتى جميع فرفهم الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى على وجه الأرض من بني آدم البشر الخلفاء الأخيرين بالأرض من آدم أولهم إلى آخرهم المهدي المنتظر بينهم بعد إختيار الله له من دون أي أحد ونزع الملك والخلافة من الله من الملائكة من النور والجن من مارج نار السموم من قبل وسخرهم من قبل لرسله وأنبيائه من البشر من بني آدم وحدهم الخلفاء على الأرض والحمد لله رب العالمين.

الروابط المهمة جدا :-

http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?19106-

http://www.youtube.com/watch?v=NEWlCRPwbVg&feature=youtu.be

دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلامي الدكتور حسن الترابي المحترم



06-08-2014 - 11:19 PM

الإمام ناصر محمد اليماني متواجد حالياً المهدي المنتظر


دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلامي الدكتور حسن الترابي المحترم



دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلامي الدكتور حسن الترابي المحترم..


بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم وجميع المؤمنين وأسلم تسليما لا نفرق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أما بعد..
وإني الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أتوجه بالدعوة للحوار إلى الدكتور والمفكر الإسلامي حسن الترابي المحترم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أيا دكتور حسن فلا بد من أن ننسف عقيدة التواطؤ الباطلة بأنه يقصد بها التطابق؛ بل وننسف تلك العقيدة الباطلة بالحقّ نسفاً، وأشهد بالحق أن التواطؤ للاسم محمد إنما يقصد به التوافق للاسم محمد أي أنه يوافق في اسم الإمام المهدي ناصر محمد، وذلك لكون الإمام المهدي لن يبعثه الله نبياً جديداً بكتابٍ جديدٍ؛ بل ناصراً لخاتم الأنبياء والمرسلين فيدعوكم إلى اتِّباع كتاب الله القرآن العظيم والسُّنة النبويّة الحقّ التي لا تخالف لمحكم القرآن العظيم، ولذلك لا بدّ أن يأتي الاسم محمد مواطِئاً في اسم الإمام المهدي (ناصر محمد) وجعل الله التواطؤ للاسم محمد في اسمي في اسم أبي وذلك لكي يحمل الاسم الخبر وراية الأمر، وكم في المسلمين أسماء ناصر محمد ولذلك لا يغني الاسم عن سلطان العلم وعليه: فإني أدعو الدكتور حسن الترابي للحوار من قبل الظهور عبر طاولة الحوار العالميّة الحرة للمهدي المنتظر من قبل الظهور (موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلامية).

ويا حبيبي في الله الدكتور حسن الترابي؛ إني أشهد الله وكفى بالله شهيداً أني أعلن الكفر المطلق بتعدد المذاهب في دين الله وأكفر بتعدد الأحزاب السياسية بين الشعوب الإسلاميّة فتلك سبَّبت سفك دماء الشعوب الإسلامية فيما بينهم، وكذلك تعدد الأحزاب المذهبية في دين الله كونها مخالفة لأمر الله في محكم القرآن في قول الله تعالى:
{وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [آل عمران:103].
{وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [آل عمران:105].
{شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ} [الشورى:13].
{وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} [الانفال:46].
قال تعالى: {إِنّ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنّمَآ أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمّ يُنَبّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ} [الأنعام:159].
قال تعالى: {مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتّقُوهُ وَأَقِيمُواْ الصّلاَةَ وَلاَ تَكُونُواْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً كُلّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)} [الروم].

ولا ينبغي للإمام المهدي ناصر محمد أن يبعثه الله متبعاً لأهوائكم أو يدعو إلى أحد طوائفكم إذاً فلن يجمع صفكم، وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لن أتبع أهواء علماء المسلمين والنّصارى واليهود ما دمت حياً، وأدعو كافة علماء المسلمين والنّصارى واليهود إلى الاحتكام إلى محكم القرآن العظيم لنحكم بينهم في كافة ما كانوا فيه يختلفون حتى نوحّد صفّ الأمّة كلها ضدّ المسيح الكذاب إبليس الشيطان الرجيم الذي يريد التمثل بشخصية المسيح عيسى ابن مريم ويقول إنه الله فيدعو الناس لعبادته، وما كان لابن مريم أن يقول ما ليس له بحقّ؛ بل يقول ذلك إبليس منتحلاً شخصية المسيح عيسى ابن مريم وهو ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ ولذلك يُسمّى المسيح الكذاب لكونه ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ،واقترب خروج المسيح الكذاب من أرض المشرقين ذات البوابتين جنّة بابل فهلمّوا للحوار لنعلَّمكم ما لم تكونوا تعلمون، فلا تستنكفوا عن دعوة الحوار للإمام المهدي من قبل الظهور ومن بعد الاعتراف من علماء الأمة أن الله زاد ناصر محمد اليماني بسطةً في العلم على كافة علماء الأمّة، فمن بعد التصديق يظهر لكم المهدي المنتظر عند البيت العتيق شرط أن يعترف كذلك أولياءُ المسجد الحرام حكّام المملكة العربيّة السعوديّة وهيئة كبار علماء المملكة لكون الإمام المهدي ناصر محمد لن يبعثه الله ليكون سبباً لسفك دماء المسلمين كما فعل جهيمان الضال عن الصراط المستقيم، وإن أبيتم الاعتراف بشأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فسوف أرتقب لحدوث شرط من أشراط الساعة الكبرى؛ ذلكم الدخان المبين. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ﴿١٠﴾يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَـٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ﴿١٤﴾إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَائِدُونَ ﴿١٥﴾يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنتَقِمُونَ ﴿١٦﴾} [الدخان] صدق الله العظيم، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ


Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?19106-

1) عاجل من المهدي المنتظر إلى جميع الأنصار في مِصْرَ، نأمر بعدم المشاركة في المظاهرات مع أيّ طائفةٍ ..
06-07-2013 - 03:26 PM

http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?13729-


2) دعوة من الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني إلى زعيم القاعدة بالعراق أبو بكر البغدادي..
07-07-2014 - 03:33 PM
http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?18740-


3) الموضوع: العراق: مجزرة طائفية جديدة للميليشيات بقتل المصلين في صلاة الجمعة في مسجد مصعب بن عمير في ديالى تفاقم الأزمة السياسية
المهدي المنتظَر يستنكر جرائم الظالمين في دیالی على الشعب الأبيّ العراقي العربي..
http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?t=19265-

[دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلا]

ردود على دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلا
European Union [علي سيف] 07-06-2015 05:05 AM
الترابي مشروعه هو انهاء الاسلام في السودان وليس دعم الاسلام راجع تاريخ حسن الترابي وزمرته


#1298524 [بنت الناظر]
4.88/5 (6 صوت)

07-06-2015 01:06 AM
قال فتن بينهم الشيطان وضرب بعضهم بعضاً،...

عليك الله فى شيطان بقدر يعمل العملتو إنت فينا ..قالوا فى المثل الترابى دخلوهوا مع إبليس فى كيس ..طلع إبليس منه يستغيث..

كدى وكت جبت سيرة الموت موت موتك وشوف الهنا والسعد البحصل للسودان ..لكن إنت يا أبو سبعة أرواح ما بتموت ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[alhkeem] 07-06-2015 02:07 PM
نحن مفروض نقنعه انه النهضه الدينيه حصلت


#1298427 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.50/5 (4 صوت)

07-05-2015 10:30 PM
تكون ريحتنا راحة خرافية وكبيرة ياعراب الاخوان الشيطانين وبعدين الدنيا ماشة ماتقيف بيك قاعد ولا ماقاعد ماتخاف ياشيخ حسن كمان قاعد تتمني كمان احيانا الناس ديل بدوني احساس انهم ماعايشين في الواقع او بعيشوا في اضغاث احلام او احلام اليقظة بتجيهم كثير خالص خالص

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1298420 [ابو جلمبو]
4.75/5 (5 صوت)

07-05-2015 10:14 PM
كدي يا تراب اقراء التعليقات دي وشوف انت مكروه لدرجة شنو

[ابو جلمبو]

#1298416 [ابو جلمبو]
4.50/5 (4 صوت)

07-05-2015 10:07 PM
الشيطان برز واعظاً وباكياً ويقول إني اخاف الله رب العالمين

[ابو جلمبو]

#1298404 [Fatmon]
4.75/5 (6 صوت)

07-05-2015 08:47 PM
{المرعى أخضر ولكن العنز مريضة}
مقال جميل
اتمنى قرائته كلمه كلمه لانه مقال جدا رائع ويصف واقع الحال للاسف
بقلم د. عائض القرني

أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف ، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وسلم ) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين .

ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني ، يقول تعالى: « ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة ».

وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة ، وتهذيب الطباع ، ولطف المشاعر ، وحفاوة اللقاء ، حسن التأدب مع الآخر ، أصوات هادئة ، حياة منظمة ، التزام بالمواعيد ، ترتيب في شؤون الحياة !

أما نحن العرب ؟؟؟
فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة ، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي ، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى . ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر.

نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله !

فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق ، وتصحّر في النفوس ، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر!

الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس !

ومن الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء!

ومن الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى !

من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له ، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه

الشرطي صاحب عبارات مؤذية!

الأستاذ جافٍ مع طلابه !

فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق !

وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين
يحملون الرقة والرحمة والتواضع!

وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللباقة مع الناس !

وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية!

المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا !

في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة ، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق

ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة!

لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين ، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة ، وكلما قلت: ما السبب ؟

قالوا: الحضارة ترقق الطباع !

نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك !

نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا!


نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف.

أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا ، احترام متبادل ، عبارات راقية ، أساليب حضارية في التعامل.
بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا ، أين منهج القرآن: «وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن » ، « وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما » ، « فاصفح الصفح الجميل »
« ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور ، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير»
وفي الحديث: « الراحمون يرحمهم الرحمن »
و « المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده »

و « لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا»

عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف.

يقول عالم هندي:
(المرعى أخضر ولكن العنز مريضة)

اتمنى ممن قرأ هذه الرسالة أن يغير من تعامله ولو الشيء اليسير .مع المجتمع من حوله،مع أهله، مع جميع الناس، مسلم أو غيره .

يجب أن نر تقي بتعاملنا مع الناس.
فنحن خير أمة أخرجت للناس...
أعجبتني فأرسلتها لأحبتي وإذا نالت إعجابكم أرسلوها وجعل الله ذلك في ميزان حسناتنا جميعا...

للعقول الراقية

[Fatmon]

ردود على Fatmon
[محمد] 07-06-2015 02:00 PM
الناس في الغرب بكل هذا التهذيب وهذه الرقة والنظام يختلفون عنا في كل شئ وبالاخص في التاريخ ...فرغم تاريخهم الدموي وحروبهم التي امتدت سنوات وسنوات الا ان المحصلة كانت مجتمع الرفاهية والعدل.
فبعد الحداثة وما بعد الحداثة ارتقي الانسان وتحضر وصار هناك قانون انساني واخلاقي يحكم الجميع ....اما بدعوة كاتب المقال فالوضع يختلف فهو يدعو الي الرجوع الي الدين السلفي او الدين النقي المتخيل في ادمغة البعض الذين يبحثون عن مجتمع المثالية وهذا هو الفرق الجوهري بين ذهنية الواقعية الغربية وذهنية اليوتيبا العربية والاسلامية التي تنتج مزيدا من التناقض ما بين العمل بمخرجات الحضارة الغربية والايمان الداخلي بان الخلاص في الرجوع الي الدين


#1298391 [دردوق]
4.86/5 (11 صوت)

07-05-2015 08:03 PM
هسي قولو كدا الترابي دا انقرض ! في زول حايمشي جنازتو ? ما اظن

يعني جنازتو حتكون زي حبيب الشعب محمود الجان ! لا اظن

اتخيل لي بموت فطيييس ساااااااااااااااكت

[دردوق]

#1298384 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2015 07:47 PM
Pity and utterly bewildering to comments on this garbage, but this reprehensible, despicable good for nothing creature keeps antagonizes and alienates us now and then with this excrement. This scam-bag has perennial issue with ruling Sudan or to be precise, (what have left from it)!! He keeps provoking us with his temper tantrum outbursts. Hope someone out there will be kind enough to tell him, Sudan now is the land of maladies; ethnic cleansing, burgeoning disparity, and super-exploited society. This is all because of you and your filthy ideologies.Not to forget the scams he did bring with him. Kindly leave us alone. Damage is so huge, and unrepairable. Simple the hell with you.

[Abu]

#1298346 [ركابي]
4.88/5 (6 صوت)

07-05-2015 05:50 PM
مشروع لوحدة التيارات والأحزاب ذات القواعد الإسلامية ضمن كيان جديد يضم أيضاً قيادات من الاشتراكيين والبعثيين والناصريين والليبراليين.!!!!!غريب يادكتور الترابي اول ايام الانقاذ عندما كنت صاحب الحل والعقد كان هنالك تنكيل شديد باصحاب الراي المخالف ووويييين كان الكلام البتقول فيهو ده ؟؟؟؟ الشجاعة الادبية تحتم عليك ياشيخ الترابي ان تعتذر للشعب السوداني وان تعلنها صراحة ان الانفراد بحكم السودان كان سبب البلاوي كلها

[ركابي]

#1298294 [mohamed]
4.74/5 (10 صوت)

07-05-2015 03:18 PM
الله ياخدك ويريحنا منك

[mohamed]

#1298283 [بدونيع]
4.73/5 (9 صوت)

07-05-2015 02:58 PM
بس كدي موت لينا وشوف البلد دي بتبقي كيف[ان الكلاب طويله الاعمار]

[بدونيع]

#1298262 [التكي تاكا]
4.72/5 (9 صوت)

07-05-2015 02:29 PM
الدين المعامله اين هي المعامله لدي حكومة البشير اعتقالات وتعذيب ومصادرة للراي

[التكي تاكا]

#1298254 [أبوقرجة]
4.72/5 (6 صوت)

07-05-2015 02:22 PM
عليك الله قبل ما تموت .. خلصنا من النظام الجبته لينا وحكمنا 26 سنه ... دي أحسن حاجه تكون عملتها في حياتك ومماتك ... وأحتمال ندعوا لك بالمغفره ..

[أبوقرجة]

#1298229 [شاهد اثبات]
4.72/5 (12 صوت)

07-05-2015 01:47 PM
image

الاخوان المسلمين والقوميين العرب هم ادوات الامبرالية والصهيونية العالمية وهم راسمالية طفيلية خدمت البنك الدولي"شيلوك تاجر البندقية في تدمير السودان -بسبب استيراد السودان الذىا حترمه الانجليز لبضاعة مصر البايرة ودخوله المخزي الى جامعةالدول العربية الحقيرة...
والسودان كان عليه ان يسير في طريق السيد عبدالرحمن المهدي والرعيل الاول من سودانيين وست منستر-وثيقة استقلال السودان 1953
ومستقبل السودان الحقيقي ليس بالدجل والشعوذة الدينية بل مراجعات حقيقية للتشوهات السياسية والاخلاقية التي لازمت العمل السياسي في السودان بعد الاستقلال 1956 واستيراد الايدولجيات المشينة والمشبوهة من مصر والمحيط العربي وهي مفضوحة الان في كل مكان وفاااااتكم القطار...
والهوية السودانية"السياسية" تجسدها
الانصار -حزب الامة الاصل والختمية-الاتحادي الديموقراطي الاصل - والحركة الشعبية الاصل- والحزب الجمهوري -وحزب المؤتمر السوداني
لسودان من افاق ديموقراطية وست منستر 1956 الى حضيض الاخوان المسلمين ودستور بدرية سليمان الشمولي الذى احتقر حتى مبدا الشعب مصدر السلطات
لقد قام جيمس كاميرون بادراج برنامج خروج برطانيا من اليورو والاتحاد الاوروبي في حزبه ثم اعلن ان سيقود استفتاء لشعب من اجل هذا القرار المصيري
ونحن في السودان عايزين نعرف في البلد التي تحكم فيها حفنة من الاوغاد منذ استقلالها وادارة السياسة بالمزاج السمج والحالة النفسية والذهنية للنخبة السودانية وادمان الفشل
منو الاستشار الشعب السوداني في
1- الدخول في جامعة الدول العربية
2- بناء السد العالي في مصر وتهجير سكان حلفا
3- تغيير العلم والشعار والتعليم1969
4- الغاء اتفاقية اديس ابابا ودستور 1973
5- انشاء بنوك اسلامية 1980
6- تحكيم قوانين سبتمبر1983
7-تسليح الملشيات
وفي زمن الانقاذ
8-الغاء الحكم الاقليمي واستبداله بي الولايات
9-تجاوز نيفاشا ودستور 2005
10- تجاوز اتفاقية نافع/عقار 2011
11-فصل جنوب السودان 2011
12الرقم لوطني
13الجواز الالكتروني وطريقة استخراجه المعقدة
14السلم التعليمي- والغاء المستشفيات الحكومية
15بناء سد مروي والسدود الاخرى في كجبار وفرض التهجير القسري
16الدخول في عاصفة الحزم والحرب المبتزلة ضد اليمن
17واخيرا الغاء نيفاشا ودستور 2005 واستبداله بدستور بدرية سليمان وحكم الفرد..
ازمة ازمات السودان سببها فقط عشرة فاشلين منذ الاستقلال في المركز وتغييب للشعب رغم ان الشورى اصل اصول الاسلام....هذه هي نخب المركز ليس هناك فرق بين البشير الترابي والمهدي وابوعيسى..السودان القديم ملة واحدة مشاريع مغتربة دمرت السودان من الناصرية والشيوعيين 1969الى الاخوان المسلمين1989...

[شاهد اثبات]

#1298220 [علي سيف]
4.75/5 (3 صوت)

07-05-2015 01:30 PM
القفة راحت

علي عثمان يفطر مع العيال والترابي يفطر مع النسوان
واحد بيرقد لقدام والتاني بيرقد لورا

والاتنين شبه بعض

وتاني قفه مافي والداير القفه يمشي لعلي عثمان للذكور او يراجع الترابي للاناث
وحسع القفف جابوها وراجينكم وماتخافو المرة دي مافي تصوير ولا اخبار الشغلة سكيتي
والبلد دي اي حاجة بالكواريك الا السرقة سكيتي
العن ابو دا زمن
يجينا واحد عامل زي الضب العطشان يقولينا قفة مافي وانت شفت القفة وين يامقطع يالسرقتا بليل وكضبت بالنهار يالداسي بناتك البشبهن ستات التسالي

وعان التاني داك بيصلي بالنساوين احينا الرجال قالو ليك مابنصلي ورا واحد متني

ياشيبة ياعيبة يالولدوك مدنقر والفطموك لين ياابو المجنون والمطلقات

اها الماشي منو اوعى تتأخرو الماحيجي حيموت بالجوع.

[علي سيف]

#1298213 [لقمان الحكيم]
4.75/5 (3 صوت)

07-05-2015 01:25 PM
اذهب الي القبر حليسا والسودان حرا عزيزا

[لقمان الحكيم]

#1298207 [ترهاقا]
4.25/5 (4 صوت)

07-05-2015 01:19 PM
ان ماقدمتموه لنا خلال ال25 عامامن نماذج عملية للدين وتتطبيقاته ليس ما جاء به الرسول الكريم ولا ما بناه الانبياء جميعافقد فصمتم عرى الدين عروة عروة وان اخطاءكم لا يمكن اصلاحها فقد تفوقتم على اليهود والنصارى حتى لانهم جلسوا بعيدا يستمتعون ببراعتكم وحذقكم فى هدم ما بناه الاخرون على مدى الدهر كل ما يتمناه الناس منكم ان تواصلوا مشوار التكالب على الدنبا والاقتتال عليها دون اقحام الدين فى ذلك فللدين رب يحميه 0

[ترهاقا]

#1298192 [ظفار]
4.69/5 (5 صوت)

07-05-2015 01:04 PM
الله يكفينا شرهم- الله يكفينا شرهم- الله يكفينا شرهم
والله هذا النوع من البشر ليس لهم مثقال ذرة من الخير أنظروا الى أريافنا ومدننا ومشاريعنا وأيتامنا وأراملنا ومشردينا ونازحينا ولاجئيناومغتربينناوحرائرنا فى المهجر وطالباتنا من لسع الجوع والحوجة وتعليمنا وصحتناوزراعتنا وصاعتناوناقلناالوطنى وسككنا الحديدية كل يحكى عن مأساةحقيقية تصلح أن تكون عمل درامى انّ السودان يعانِي من أكثر الصراعات شدة وبأسًا في الثلاثين عامًا الماضية، حيث حصدت حتى الآن أرواح عشرات الآلاف من البشر 750 ألف قتيل، وتهدد أرواح 840 ألف آخرين اذا ظللنا نتفرج فى سكون.
مأساة السودان تختبر مفهوم الحضارة وقيم المدنيّة بسبب هؤلاء الحمقى والرعاع وبعد هذه التراجيديا هل يحق لنا أن نستمع لهذه الاوهام!

[ظفار]

#1298190 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.88/5 (6 صوت)

07-05-2015 01:01 PM
أنت بس موت وهذه ستكون أجمل أمنية بل أجمل هدية تقدمها للسودان والسودانين لكن تموت كيفن وأنت كلما تقدم عمرك سنة صرت أصغر بكثير من سابقتها
إن الترابى عراب الأنقاذ ومدمر السودان والجاب البلاوى لطويل العمر

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[بامكار] 07-05-2015 02:24 PM
يقول عبدالرحيم البرعى الحضرموتى (وأكثر عمر العاشقين قصير) وكفى

European Union [AbuAhmed] 07-05-2015 01:45 PM
يا باشمهندس ما تنسى الاثنين التانيين وهم أسوأ منه وربنا يخلصنا من كل الشررين مع بعض وفى وقت واحد ببركات هذا الشهر العظيم يا رب العالمين


#1298189 [dulaldaleib]
4.75/5 (4 صوت)

07-05-2015 01:00 PM
مجرد فكى برقاوى لا غير.....لا مجال لك فى حكم السودان ونحن مؤمنون لا نلدغ من جحر مرتين......................اللهم عجل برحيل الترابى والصادق والميرغنى والكارورى وامين حسن عمر ونافع وعلى عثمان والجاز واحمد هرون ومادبو وحميدتى وشارون وموسى هلال وجبريل وعقار .... حتى يتسنى لنا ان نعيد للدولة السودانية هيبتها.....

[dulaldaleib]

ردود على dulaldaleib
[isic] 07-05-2015 02:25 PM
بديري دهمشي ما برقاوي وبعدين قول الداير تقوله من غير ذكر قبائل يابجم.


#1298185 [وائل الطاهر]
4.75/5 (5 صوت)

07-05-2015 12:55 PM
و الله آكان توفاك دي برااااها فائدة!!!

[وائل الطاهر]

#1298181 [abusami]
4.88/5 (5 صوت)

07-05-2015 12:42 PM
امنية الشعب السوداني ان تعيش حتي تذوق طعم المر والموت والهلاك وبعدين المحاسبة يا نجس يا قمامة ملعون ابوك وابو فكرك الهدام.

[abusami]

#1298169 [ابو الخير]
4.75/5 (4 صوت)

07-05-2015 12:22 PM
دا شغل خرف
قائل عندنا قنابير الناس كلها هجت وتركت البلاد بسنن خبلك ومشروع الحضاري المزعوم
لعن الله الترابي وكل من تبعه في تدير البلاد والعباد

[ابو الخير]

#1298161 [المستعرب الخلوى]
4.75/5 (3 صوت)

07-05-2015 11:56 AM
نسال الله العلى القدير وفى هذا الشهر الفضيل أن يلطف بنا جميعاً ويحفظنا ويبعد عنا من أمثال هذا الدعى - قبحه الله أينما حل - ومن تبعه وسار على دربه وهو من الذين يظنون أنهم يحسنون صنعاً .كفانا دجلاً وكذباً وتسلطاً ..
الم نكن مسلمين -وما زلنا - قبل إستيلائهم على مقاليد الأمور فى بلدنا بليل بهيم ؟؟

[المستعرب الخلوى]

#1298153 [بن ادم]
3.50/5 (3 صوت)

07-05-2015 11:48 AM
.....لا أظن أن الرئيس سيرفض العرض ،فهو لا يمس المناصب العليا وإنما ديكور فقط وهذا ما يصبو اليه (سلطة فواكه )

[بن ادم]

#1298148 [ود الشبارقة]
4.50/5 (2 صوت)

07-05-2015 11:41 AM
بهذا الفكر وهذا العنهجية لن يقدم الترابي شيئا بل يؤخر والرجل لا يحمل اي علم العلوم الاسلامية وانما يحمل اراء شاذه ومنكره ... ويتسلح بمجموعة من المنتفعين الذين سلمهو عقولهم يلعب بها كيف يشاء ... لن يقدم الرجل وهو شاب للسودان غير الفتن والمكر ..فما بالك وقد جف عوده وكهل جسده ونضب معيته فانه لا يقدم الا خرافة ثم تخريف ثم يذهب الى كما ذهب غيره من اللاعبين المهرجين الذين ملاوا الدنيا ضجيجا فارغا وتركوا ارثا مشينا تاذى منه الجيل السابق واللاحق لك من الله يا ترابي ما تستحق ..

[ود الشبارقة]

#1298138 [aldafari]
4.88/5 (4 صوت)

07-05-2015 11:33 AM
لكن ما خربتها قدام ووراء يا شيخنا ؟

بعدين هل انت فاكر تركت بلد اسمه السودان ، انت تركت السودان زريبة مليئة بالوحوش صنعتها اياديك ؟

كنا متوقعين ان تصنعوا لنا بلد لكن للاسف فشلتم في صنع سودان قوي واتيتم لنا بسودان متخلف تم تدمير ما كان موجودا فيه من قبل للاسف الشديد .



انتم سبب خراب السودان شكوانا فيكم لله انت والبشير وحكومته الله انتقم منكم في الدنيا قبل الاخرة.

[aldafari]

#1298120 [مدحت عروة]
4.69/5 (6 صوت)

07-05-2015 11:15 AM
يا حسن يا ترابى الاسلامويون مكانهم اقرب صندوق زبالة واقسم بالله انه ما فيهم واحد يستحق الاحترام خليكم منكم انتم حسن البنا وسيد قطب ذاتهم ما يستحقوا الاحترام الذين بدأوا بالعنف ضد القاضى الخازندار وعلى ماهر والنقراشى لحد ما الدولة المصرية اهلكت المدعو حسن البنا وورتهم ان من يعيش بالسيف يموت بالسيف الف مليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يا حسن يا ترابى على الحركة الاسلاموية السودانية التى اذلت اهل السودان وافسدت اداريا وماليا وعطلت مشروع حكومة الوحدة الوطنية فى وقف اطلاق النار مع حركة التمرد الوحيدة وقتها والمؤتمر القومى الدستورى اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو اما البعثيين والناصريين وكل هذه الهلمة ديل اصلا ما ديمقراطيين بل شموليين زيكم واورثوا بلدانهم التمزق والفقر اى نظام غير النظام الديمقراطى الليبرالى وافضل نظام بريطانيا الجزمته بكل الاسلامويين هو نظام قذر وعاهر وداعر وابن كلب وابن حرام والله على ما اقول شهيد والله ينعل ابو اليوم الدخل فيه فكر حسن البنا وقطب السودان اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!

[مدحت عروة]

#1298115 [nubian]
4.82/5 (5 صوت)

07-05-2015 11:06 AM
سمعتوا الشيخ قال شنو امريكا تضرب السودان امريكا ضربت السودان من 89 بيكم انتوا قال امريكا قال ياراجل 86

[nubian]

#1298112 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
4.63/5 (5 صوت)

07-05-2015 11:04 AM
.
كفاية دجل وخبل ، عن أي نهضة يتحدث هذا الترابي وهو من مسخ القيم وأضاع المبادئ وباع الثمين بالبخس حتى اصبح يعيش في خسران دام عليه ولم يزل حتى اضحى موغل في الوهم وقد فات عليه ان ( الهيروين )الذي تاجر به وقد ظلّ يروج له و يوزعه على الناس طيلة مسيرة حياته السياسية التي كانت خالية من جوهر الفكر الإنساني الحصيف قد انتهت صلاحيته ولم يعد له اثر ولا تأثير على العقول .....!!؟؟ .
وما صدقت مقولة (الدين أفيون الشعوب ) مثل ما صدقت في حالة الترابي وصحبه (نظام الإنقاذ) ... وحيث انّ للهيروين اثره البليغ على متعاطيه من حيث تغيّبه عن الواقع ، فنظام الإنقاذ قد تجاوز المألوف الى تغييب النفوس بالتقتيل والاغتيال وتغيبهم عن الحياة واقعاً وخيالاً ....
أما آن للترابي وصحبه ان يعوا ان الوقت قد أزف وقد آن أوان رحيلهم الى غير رجعة ....!!!؟؟

[علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]

#1298105 [الترابي]
4.50/5 (4 صوت)

07-05-2015 10:57 AM
من كتابه ((عقيدة المسلمين اليوم!!))
الاستاذ محمود محمد طه
الطبعة الثانية – فبراير 1983 – جمادى الأولى 1403

موقف الترابي من القرآن:-

انّ ممّا يكمّل صورة فسادالعقيدة عند الترابي موقفه من القرآن .. وهو موقف واضح فيه انّه يتجه الى تجاوز القرآن، بنفس الصورة التي اتجه فيها الى تجاوز النبي الكريم، وبصورة تجعل القرآن مجرّد كتاب تاريخ، ليس له حظ في تنظيم المستقبل .. ومن اقوال الترابي الدّالة على ذلك قوله: (ومن المعوقات هنالك من يقول بأن عندنا ما يكفينا في الكتاب والسنّة وهذا وهم شائع، اذ لابدّ ان ينهض علماء، فقهاء، فنحن بحاجة الى فقه جديد لهذا الواقع الجديد ..) صفحة 12 من كتاب (الفكر الاسلامي هل يتجدد؟) .. وهذا الرأي للترابي تؤكده قولة اخرى له جاء فيها قوله عن القرآن: (ولا غرو ان نزل القرآن، منسجماً على الحادثات في اسلوب متحرّك يحيط بالحدث ويبيّن عبرته ومغزى المواقف من حوله، ولم يجئ كتاباً ينظم المستقبل بدستور من الافكار المجردة) .. من بحث الترابي (خطاب الأمة الاسلامية الى أهل الملل الاخرى) .. وهذا حديث صريح بأنه ليس في القرآن والسنّة ما يكفي، وان القرآن، عند الترابي نزل منسجماً مع الحادثات، ولم يجئ كتاباً ينظم المستقبل بدستور من الافكار المجرّدة .. وهذا يعني ان القرآن كتاب مرحلي ليس له حظ من تنظيم المستقبل .. ولو كان الترابي مفكراً دينياً لعلم انّ القرآن ليس مجرّد دستور، وانما هو (الدستور) الذي لا دستور غيره .. لانه هو القانون الاساسي الذي يسيّر الله على هداه الحياة في جميع مراحل تطوّرها .. فالكلمة (لا إله الا الله) هي الدستور، وذلك لأنها هي قانون الارادة الالهية المتفّردة التي تسيّر الوجود .. والقرآن كلّه يقوم على لا إله الا الله، ويدور حولها .. والمحاولات الوضعية، في الدستور هي حتى اليوم مجرّد محاولات قاصرة، وهي لن تستطيع ان تقيم حكم الدستور على الارض، لأنها لا تعرف القانون الاساسي – القانون الطبيعي – الذي يسير الوجود .. ولأنها تجهل طبيعة النفس البشرية .. ولن يتم قيام الحكم الدستوري، على الارض ، إلاّ عندما يطبّق القرآن في مستوى اصوله، او قل الاّ عندما يطبّق الدستور الاسلامي دستور القرآن .. ولكن الترابي ليس مفكراً اسلامياً، بأي حال من الاحوال، وهو ليس مفكراً مدنياً ايضاً .. فنحن حتى الآن ، رغم دعاوي التجديد، والتحديث، والتطوير، لم نر أي محتوى محدد لما يدعو اليه انّما هي مجرّد عبارات انشائية فضفاضة، ليس فيها محتوى موضوعي .. فالترابي ما هو الا رجل متقحّم على الدين، وعلى الفكر، لا يحفظ للقرآن، ولا للنبي، بعض ما ينبغي لهما من حرمة، ومن توقير .. ونحن انّما قصدنا هنا ان نورده كنموزج ندلل به على البعد البعيد الذي وصل اليه فساد العقيدة عند المسلمين

[الترابي]

ردود على الترابي
[isic] 07-05-2015 02:27 PM
محمود محمد طه برضو صفر كبيييير


#1298098 [عادل السناري]
4.75/5 (6 صوت)

07-05-2015 10:53 AM
هي محاولة لحماية الاسلاميين الفاسدين و تذويبهم بين التيارات الاخري
او محاولة للتغطية علي فشل المشروع الحضاري و الدولة الرسالية الانموذج
الترابي فشل في ان يوحد حزبه الذي كان يتزعمه فتقسم و تشظى و تفتت الي وطني و شعبي و و حركة اصلاح الان و منبر العدالة و السلام بتاع الخال الرئاسي و حركة العدل و المساواة المسلحة وسائحون و العديد منهم لا زالوا تائهون و حائرون --- جميعهم قبل الانقلاب كانوا حزب واحد ( الجتهة الاسلامية القومية ) ---
الخلافات التي بينهم لم تكن فكرية او منهجية انما كانت صراعات حول المناصب و المعانم و الغنائم بعد سقوط السودان غنيمة باردة في ايديهم ---
الاسلام السياسي اصبح كرت محروق و تلاحقه اللعنات و صار مثل الكلب الاجرب يفر منه الجميع لانه اصبح يمثل الارهاب و سفك الدماء و الفشل و الفساد و الاستبداد --
الترابي مشروعك فاشل ما تتعب نفسك في حاجة فارغة ساكت ---

[عادل السناري]

#1298096 [ابو السمح]
4.93/5 (9 صوت)

07-05-2015 10:52 AM
ملك الموت حسي يكون شال هم من سيرة الموت الجبتها لنفسك - من
كيف يقبض الروح النتنة دى ؟

[ابو السمح]

ردود على ابو السمح
European Union [Naeim Hamid] 07-06-2015 04:10 PM
و الله يا أبو السمح ردَّك ذات نفسه سمح، ليك مليون تحيَّة.


#1298072 [ود الاعيسر]
4.94/5 (7 صوت)

07-05-2015 10:15 AM
أتمنى لك موته وهلاك يكون من الأبشع ، يتحدث عنه العالم وتتناقله وسائل التواصل المرئية ويكون عظة وعبرة لكل الكيزان بالسودان ، ثم يلحق بك السنوسي ورحمة وكل الجماعة ناس المصلحة .

[ود الاعيسر]

#1298071 [samer]
3.88/5 (6 صوت)

07-05-2015 10:15 AM
هذا الراجل ابن سلول السودانى , ليس له دين و لا زمه , و الله العظيم اجزم ان كل الذين تبعوا الترابى عاهات و متخلفين و غير راشدين , هذا افعى يريد ان يغير جلده , ماذا تريد يا الترابى من السودان بعد ان خربته خراب سوبا ؟ عاوز تكون حزب اسلامو-ليبرو بعثى ؟ هذا الطبخه بتكون ليس لها طعم و لا نكهه و فطيرة زى الانقاذ , لماذا لم تدخل الحزب الشيوعى معك فى المعادله ما كلكم اولاد مصر و بضاعه مصريه ٠انا لا اطلق عليك شيخ لانو الكلمه لها دلاله الوقار و انت انسان وقح و فج , و دماء السودانيين معلقه فى رقبتك و ايضا على عثمان و البشير , لن يذكرك التاريخ بخير , فترت حكمك كانت الفترة المظلمه فى تاريخ السودان الحديث , وجدت شعبا متدينا و بسيط لدرجة السذاجه و غدرت به و اتمنى من الله ان تعلق انت و عصابتك فى ميدان ابوجنزير لمدة شهر كما فعلها الحجاج ابن يوسف الثقفى حتى تكونوا عبره لكل الخوارج من داعش و غيرهم ٠

[samer]

#1298065 [أدروب ولوف]
4.25/5 (5 صوت)

07-05-2015 10:07 AM
إلى الجحيم

[أدروب ولوف]

#1298062 [3d]
4.88/5 (7 صوت)

07-05-2015 10:04 AM
كدى انت موت لينا أول وما تشيل هم بعدين الأمور بتتدبر...

[3d]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة