الأخبار
أخبار إقليمية
مسمى جديد وقيادة منتخبة لطلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان
مسمى جديد وقيادة منتخبة لطلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان



07-05-2015 03:38 PM


مسمى جديد وقيادة منتخبة لطلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان



في إطار تكملة مؤسسات الحركة الشعبية وإعادة بناءها من جديد بعد الظروف التي تعلمونها جميعاً والتي مرت على تنظيمنا منذ إندلاع الحرب في جنوب كردفان/جبال النوبة والنيل الأزرق، من شتات وتفرق خاصة في تنظيمنا الطلابي، مما تسبب ذلك في التشرذم وإنعدام الرؤية والعمل المنسجم معاً في هذا الحقل، ومن أجل تجاوز ذلك إتخذت قيادة الحركة الشعبية ممثلة في الأمين العام للحركة الشعبية، إتخذت قراراً بتاريخ 13 يونيو 2014م بتشكيل لجنة للعمل مع تنظيمي الطلاب (الجبهة الوطنية الإفريقية وتجمع طلاب الحركة الشعبية) لتوحيدهم في تنظيم واحد ومساعدتهم لإنتخاب قيادة جديدة تعبر بالطلاب الي مرحلة جديدة مزدهرة بالعمل السياسي حافلة بالمشاركات الفاعلة وسط جماهير الحركة الطلابية.

نُشيد في هذا البيان بقيادة الجناحين للمرونة وروح المسئولية التي تمتعوا بها فإستطاعوا أن يتجاوزوا ويتخطوا ويتغلبوا على الصعاب التي واجهتهم طيلة فترة العام و(17) يوماً من عمل اللجنة لتحقيق الأهداف التي وضعتها قيادة الحركة الشعبية، نحيهم ونشيد بهذا النضج السياسي الذي أظهروه طيلة هذه الفترة الي أن إنعقد المؤتمر وتم حل الجسمين وتكوين جسم جديد وهو (طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان) وإنتخبت قيادة جديدة، في هذه الأجواء التي لا تغيب عليكم جميعاً من بطش وجبروت وإستبداد من النظام وإحتكاره للحياة السياسية لصالحه ونشره للفرقة والتشتت لمعارضيه.

لقد شاهدنا في اليومين السابقين بعد إنعقاد المؤتمر ظهور بيانات من جهات غير معلومة تتشكك في هذا المؤتمر الذي حدث بمشاركة ممثلين مصعدين من كل جامعات العاصمة والولايات، ينددون فيه بهذا الإجراء ويهددون بمنع هذا التنظيم من العمل بهذا المسمي، في محاولات يائسة مدفوعة من قبل جهاز أمن النظام لوضع متاريس يعيق هذا الجسم من القيام بدوره وواجبه، لذلك أردنا كلجنة مشرفة ومعنية بهذا الملف أن نؤكد الآتي:

Ø هذا المؤتمر الذي عقد صحيح والقيادة التي إنتخبت تمثل جسماً شرعياً لطلاب الحركة الشعبية في الجامعات السودانية.

Ø نطلب من كل طلاب الحركة الشعبية ومؤيدي السودان الجديد التعاون مع قيادة هذا الجسم والعمل معهم.

Ø سوف نعمل مع قيادة طلاب الحركة الشعبية للتصدي لكل هذه المحاولات الهدامة المعروفة والمتوقعة من هذه الجهات المعلومة حتى يتسنى لهذا الجسم للقيام بدوره الكامل والشامل.

مبارك أردول

عن اللجنة المشرفة على توحيد تنظيمي الطلاب

الخامس من يوليو 2015م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2670

التعليقات
#1298872 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 02:09 PM
السودان من افاق ديموقراطية وست منستر 1956 الى حضيض الاخوان المسلمين ودستور بدرية سليمان الشمولي الذى احتقر حتى مبدا الشعب مصدر السلطات
لقد قام جيمس كاميرون بادراج برنامج خروج برطانيا من اليورو والاتحاد الاوروبي في حزبه ثم اعلن ان سيقود استفتاء لشعب من اجل هذا القرار المصيري
ونحن في السودان عايزين نعرف في البلد التي تحكم فيها حفنة من الاوغاد منذ استقلالها وادارة السياسة بالمزاج السمج والحالة النفسية والذهنية للنخبة السودانية وادمان الفشل
منو الاستشار الشعب السوداني في
1- الدخول في جامعة الدول العربية
2- بناء السد العالي في مصر وتهجير سكان حلفا
3- تغيير العلم والشعار والتعليم
4- الغاء اتفاقية اديس ابابا ودستور 1973
5- انشاء بنوك اسلامية 1980
6- تحكيم قوانين سبتمبر1983
7-تسليح الملشيات
وفي زمن الانقاذ
8-الغاء الحكم الاقليمي واستبداله بي الولايات
9-تجاوز نيفاشا ودستور 2005
10- تجاوز اتفاقية نافع/عقار 2011
11-فصل جنوب السودان 2011
12الرقم لوطني
13الجواز الالكتروني وطريقة استخراجه المعقدة
14السلم التعليمي- والغاء المستشفيات الحكومية
15بناء سد مروي والسدود الاخرى في كجبار وفرض التهجير القسري
16الدخول في عاصفة الحزم والحرب المبتزلة ضد اليمن
17واخيرا الغاء نيفاشا ودستور 2005 واستبداله بدستور بدرية سليمان وحكم الفرد..
ازمة ازمات السودان سببها فقط عشرة فاشلين منذ الاستقلال في المركز وتغييب للشعب رغم ان الشورى اصل اصول الاسلام....هذه هي نخب المركز ليس هناك فرق بين البشير الترابي والمهدي وابوعيسى..السودان القديم ملة واحدة مشاريع مغتربة دمرت السودان من الناصرية والشيوعيين 1969الى الاخوان المسلمين1989...
*****
خارطة طريق 2015
خارطة الطريق 2015
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية

[شاهد اثبات]

#1298625 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 08:16 AM
لو لاحظنا ان اول تعليق علي هذا النجاح التنظيمي جاء من (احد ممثلي النظام) بالسؤال المتكرر من عدد كبير من الافراد (تحرير السودان ممن ؟) ومع ان الاجابة بسيطة (من الفقر والجهل والمرض والتخلف) الا ان الحركة تتجاهل اهمية هذه المسالة لذلك اقول دائما ان الحركة الشعبية لتحرير السودان متطورة جدا في النواحي العسكرية وتكتيكات الضغط علي سلطة الانقاذوليس بنفس القوة والقدرة في منظومتها السياسية علي المستوي القاعدي وتعتمد الحركة الشعبية لتحرير السودان (ق/ش) لما نالته من ملايين الاصوات في انتخابات 2010م ونسيت ان ظروف تلك الحقبة عن الظروف السياسية والسؤال الان ما الذي يضير الحركة الشعبية من اعادة نشر دستورها الجديد (2013) وتعلق عليها كل اسبوعين مرة مع اضافة الحواشي الشروحات اللازمة مرة واخري . طالما ان الحركة الشعبية لا تمثل (هامشها)فحسب بل تطلعات الشعب في كل انحاء السودان فعليها الاجتهاد قليلا في مسالة تشكيل منظومة سياسية قوية لانها في النهاية ستطرح برامجها سياسيا في انتخابات مقبلة بعد اسقاط النظام .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

ردود على ابراهيم مصطفى عثمان
[احمد] 07-07-2015 12:46 AM
اکد حدیثی الحرکه الشعبیه ذهبت جنوبا وسوف لن تقوم لها قائمه بهذا الاسم فارجو ان تاتی الی الخرطوم اذا فعلا لهاشعبیه کما تقول والوضع فی 2010 يختلف عن الواقع الان اخي الكريم فالسودان هو وطنك. ووططني كما هو وطن اباءنا وامهاتنا ولا غني لي ولك عنه مهما بعدنا عنه فتعال ندعوا الي كلمة سواء بيننا بينكم لعيش هذا الوطن وشعبه في سلام

[ياريت الناس تكون بفهم الجنرال جونق قرنق] 07-07-2015 12:40 AM
والله تعليقك دا اهم من الخبر نفسه؟ لو الناس ديل بستنيروا وبفكروا؟
لكن اختلف معك في استسفارك[ تحرير السودان ممن؟ واجتهادك في الاجابة بـ[ الفقر والجهل والمرض والتخلف] لو كان دا الشعار فنحن منذ الان جنود في الحركة ولكن دائما الحركات المتمردة أو المنشقة أو المسلحة تريد تحرير السودان في عرقيات كرهاً وغبنا وحقداً وهذه من أسؤا الأهداف التي تقوم عليها الحركات.

يحضرني هنا وأنا من شمال السودان كيف التف الشمالييين قبل الجنوبيون حول جون قرنق الرجل الذي لن يتكرر في افريقيا قريباً كيف أن الرجل بفكره وتواضعه أنا شخصيا لم أرى ولم اسمع ولم احس بأن جونق قرنق قاد حركته لكرهه للشمال أو اهله، بل أنما كان يريد سودان جديد.. لذلك احبه شعب الشمال قبل الجنوب.

هذه الحركات حتى وإن كانت هي اصحاب قضية فمطلوب الكاريزما السياسية والوطنية والأخلاقية والقيادية للذين يقودونها، لذا تقنع الناس بمبادئك وافكار وتوجهك وليس بالبندقية فأن البندقية عمرها لن تحل مشكلة أو أزمة.

واضيف حاجة كل الحركات دي مغرمة جدا بمصطلح تحرير السودان والله والله والله رغم اننا نكره الانقاذ ونريد ذهابها الان قبل بكرة؟ إلا أن البديل أن كان بهذا الفهم وهذه الجهوية وهذه الشعارات المنفرة لن تجد داعم لها لا معنويا ولا نفسيا وماديا ولا بكلمة طيبة. فغيروا شعاراتكم إن اردتم أن تقودوا التغيير بفهم كل السحنات وكل الألوان وكل الناس.. فخذوا من جونق قرنق المثال والنموذج وأبدوا فيما انتهى عليه جونق قرنق.. ساعتها يمكن أن نقول أن جون قرنق لم يمت مازال حياً


#1298449 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 11:24 PM
انا لا اقبل اي مسمي يحمل تحرير السودان لان السودان وشعبه احرار فارجو عدم المجامله

[احمد]

ردود على احمد
[كلام صاح] 07-07-2015 01:28 AM
اتفق معك في تعليقك تماماً،، فهذه المصطلحات لا تزيد ألا اهل الانقاذ ثابتا وقوة ومنعة.

شعارات هذه الحركات جهوية وعنصرية بغيضة ومتخلفة.. سوف نقود تغيير هذه الطغمة الفاسدة من اهل الانقاذ ولكن بهذه المصطلحات التي مللنا حتى سماعها ومشاهدة روادها والمنضويين تحت ظلها؟

التغيير لن يحدث إلا تغييرت النفوس والقلوب السوداء التي تحمل الضغائن والكره والبغض لفئات معينة.

نريد التغيير وأبو التغيير لكن البديل لن يكون بهذا الفهم وبهذا النقيع وبهذه السموم القاتلة والمميتة.

املنا في الله أن يولي امورونا خيارنا

[سوادني أصيل] 07-06-2015 02:52 PM
بعد الشايفوا بعينك ده ليسه احرار وطيب العبييييييييييييييدكييف ؟؟؟؟؟؟؟

[سوادني أصيل] 07-06-2015 02:52 PM
بعد الشايفوا بعينك ده ليسه احرار وطيب العبييييييييييييييدكييف ؟؟؟؟؟؟؟

United States [الطيب] 07-06-2015 12:38 PM
أحترم رأيك. ولكن ليس كل الناس لديهم القدرة على التعايش مع العبودية.

[سلفادور] 07-06-2015 08:48 AM
ياخي انت الان محرر من الطغمة الحاكمة وعند حرية التعبير وحرية المظاهرةووووو
لزلك الحركة شعبية للتحرير السودان سيحررك من كل زلك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة