الأخبار
أخبار إقليمية
إلغاء وزارة البيئة والترقية الحضرية بالجزيرة
إلغاء وزارة البيئة والترقية الحضرية بالجزيرة
إلغاء وزارة البيئة والترقية الحضرية بالجزيرة


07-06-2015 11:58 AM
مدني: مزمل صديق
أصدر والي الجزيرة محمد طاهر إيلا قراراً بالرقم (47) قضى بإلغاء وزارة البيئة والترقية الحضرية، كما أصدر قراراً بإنشاء وزارة الشباب والرياضة، بعد أن كانت تحت مسمى المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وحسب متابعات (الجريدة) أمس، فقد أصدر الوالي قراراً آخر قضى بإنشاء وزارات ولائية، وقرر إنهاء العقودات الخاصة بتكليف موظفين بالخدمة المدنية وعدم التعاقد مرةً أخرى، بالإضافة الى إنهاء خدمة المؤقتين بالخدمة المدنية.

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 6041

التعليقات
#1300075 [SHEKA]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 01:31 PM
لا نقول سوى الهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسألك الطف فيه
السيد الوالي هل سألت نفسك عن دور وزاره البيئه والترقيه الحضريه في ماتقدمه للإنسان والبيئه حيث أن الإنسان كلما يتطور يكون هذا التطور خصما ع معافات بيئته أي أن كل الكواث الكونيه الحاصله الآن بسبب الدول الغير ناميه أو المتأخره النهضه سبب مباشر وهذا عموما وعلى النطاق الداخلي المصانع والمحارق وكماين الطوب وهزه كلها كواث
الله اصبرك يامواطن الجزيره المثابر

[SHEKA]

#1299706 [G0]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 09:44 PM
ي اعتقادي أن هنالك سببين لإلغاء وزارة البيئة و الترقية الحضرية بولاية الجزيرة أولهما هي مصلحة المستثمرين من المؤتمر الوطني او المستفيدين من المستثمرين لأنه كما نعلم أن وزارة البيئة و الترقية الحضرية تسعى للاستثمار النظيف و لسلامة المواطن و المستثمرين بالطبع ليس لهم هم سوى الربح و الربح فقط دون أدنى مسؤولية تجاه المواطن و صحته وسلامته مما أدى إلى الاحتكاك المتواصل بيالوزارة و مافيا الاستثمار و الفساد الحكومي من المنتفعين و السبب الثاني أن الوزارة قامت على أسس و دعائم صلبة و بمؤسسيه عالية و تنظيم إداري منقطع النظير و بشهادة كل من عرفها فهي لا تشبه المؤسسات السودانية او على الاقل الحكومية منها وظهرت فيها بشائر نجاح و تميز و مستقبل مشرق لها و في نظر الحزب الحاكم ان هذا النجاح سينسب لحزب آخر وهو الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالخليفة السياسية للوزير مؤسس الوزارة وهو الرجل الناجح و الوطني الغيور و الإداري المحنك و العفيف قوي الإرادة صاحب الرسالة و المؤمن بها و الحاكمهذا شرف لن يقبل الحزب الحاكم بنسبه لغيرهم فليضرب بمصلحة الوطن و المواطن عرض الحائط مقابل المصالح الفردية و الحزبية...

[G0]

#1299463 [حرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 01:09 PM
فجأه وبدون سابق إنذار يصدر الوالي الجديد قرارا بإلغاء وزارة البيئة والترقية الحضرية بولاية الجزيرة..إلغاء وزارة!!!إلغاء هيكل مجاز من قبل المجلس التشريعي إلغاء قوانين ولوائح بيئية لحماية الإنسان من المخاطر والملوثات البيئيه والتي تمثل السبب المباشر في الإصابة بالسرطانات اضافه إلي تدمير آمال وطموحات شباب حديثي التعيين لم يكملوا عام واحد في الخدمة المدنية ما الهدف من ذلك؟؟؟هل الهدف ترشيد الصرف..أم الهدف ما يتداوله الناس عن أنها وزارة بدون معني وزارة لا عمل لها وظائف عبء علي الدولة إذا كانت هذه هي مبرراتك لإلغاء الوزارة فأنت مخطئ هل تعلم أن موظفي هذه الوزارة لا يتجاوز عددهم 80 موظف..80 فرد يمكن أن يكونوا قسم أو اثنين في وزارة المالية او الزراعه..أو غيرها من الوزارات إذا هم ليسوا بعبء علي الولاية اما إذا كان السبب وراء إلغاء الوزارة أنها لا تعمل فأنت بذلك أخطأت ثانية الوزارة لديها عمل وعمل نبيل وهو حماية الإنسان والحفاظ علي البيئة هل قمت بزيارة هذهالوزارة لتحكم عليها بالفشل هل اطلعت علي انجازاتهم هل اطلعت علي اللوائح والقوانين الخاصه بالبيئة (والحالة كنت وزير للبيئة اكتر من مرة )أشك لحظه بأن لك علاقة بالبيئة..واضح انك شايف البيئة شوارع نظيفة ومسفلته بغض النظر عن الأمراض التي يمكن أن تنتج من تلوث الماء أو الهواء أو التربة.يا حضرة الوالي أصدرت حكماً سريعا علي هذه الوزارة فظلمت إنسان ولاية الجزيرة أولا وظلمت من يعملون بهذه الوزارة ثانياً ونظرت للوزارة علي انها دكان ولا جزارة ما عارفه أصدرت قرار فجأه بمحوها من الوجود دون احترام لادارتها دون تقدير لمن يعمل بها علي ان يتم توفيق اوضاعهم وهل بعد هذه الفوضي توجد اوضاع لتوفق ومن هي الوزارات التي في ستفرح بقدومهم كان الله في عون ولاية الجزيرة بحلولك واليا عليها ..كان الله في عوننا..تخبط وتسرع في اصدار قراراتك غير المدرسه وجلس وانتظر ما ستفعله بك الأقدار فالقدر يبدع في تصفية الحسابات فصبر جميل والله المستعان علي ما تصفون

[حرة]

ردود على حرة
European Union [ود بلد] 07-10-2015 03:17 PM
سبحان الله ما الذي فعلتهوزارتكم العتيدة من اجل تلوث الماءوالهواء والتربة والسرطانات
هي وزارة تحصيل وجباية وعبء على كاهل المواطن


#1299363 [جملجس]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 10:57 AM
اشتغل ساي يا ايلا ما تشتغل بيهم ,, لو فيهم عمار كان ............. ولا اصلا الجمل مابشوف رقبت المكسوره ,, اجزر من طرف

[جملجس]

ردود على جملجس
European Union [سوداني شديد] 07-07-2015 01:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السﻻم عليك اخي الكريم
نبارك لك رمضان ونحن في ايام عتق من النار.
اعتقنا الله واياك.
حقيقة اخي الكريم نحن نتحدث عن مواطنة ووطن ﻻ عن تخفيض وظائف!
عن دور لجهة المنوط بها المواطن وسﻻمته.زكرناها سابقا والزكرى تنفع المؤمنين .اي ليس المسلمين. اتمناك مؤمن بقضيتك كما هم امنو وعملوللقضية.ي عزيزي اﻻوطان تبنيها سواعد بنيها .في ما يلي تعليقك بي اجزر من طرف.؟ لقد تم تحويل الوظائف ا لي وزارات اخرى بنفس التخصصات. حقيقة مايحزنني لك لماذا كل هذه الضغائن على الوزارة وموظفيها.؟ولو كان استمرار كل وزارة على حسب دورها في المجتمع ح نقفل البلد ونقعد.استدل بي وزارة او منشاة انت راضي عنها.وزارة الشباب والرياضة.؟ ﻻيوجد شباب جل الشباب هاجر .حتى وزيرك السابق بالنظر كان يصبح كل يوم ﻻيعلم من قام بضربنا هل غارة ام صاروخ.؟اتينا لنصلح ﻻ لنهدم قدمنا نصحنا وكل ما اوتينا من وسائل وعي وادراك من اجل ذلك.
لن اغضب منك او عليك انت اخي وابن بلدي ونحن مسلمين في شهر عظيم.لن اقول لك انك للاسف خسرت شيئا ستندم عليه
وانت مسؤل عن ذلك هنالك اجيال ستاتي من خلفنا تمنينا لهم على اﻻقل نصف
وطن سليم من السرطانات.
لكن قدر الله وماشاء فعل.
او لعلك ﻻتستحق هذه الوزارة ﻻنك ﻻتفهم دورها
ستقدم لمن هو اهل لها.
افيدنا افادك الله بالوزارات التي تعمل بجد واجتهاد لخدمة الوطن والعباد.
تحياتي لك بمواطنة طيبة

European Union [حرة] 07-07-2015 01:14 PM
تعرف يا جملتي لوجود أعداء النجاح امثالك وامثال ايلا فإن السودان لن يقدم ابدا..لكن معذروين تحسدوا البيئة لأنو القمة دوماً مستهدفه


#1299215 [بت بلد]
4.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 02:16 AM
لو علم إنسان الولاية الدور الفعلي لوزارة البيئة و الترقية الحضرية بالتحديد لقامت المآتم في كل بيوت الولاية عند سماع خبر إلغائها، إخوتي الكرام البيئة ليست نفايات و حشائش التي هي في الأصل من اختصاص المحليات و ليست هذه الوزارة.
إخوتي الكرام ولاية الجزيرة مصنفه من الولايات الأولى إصابة بالسرطان ونتيجة وجود المبيدات و نتيجة للممارسات البيئة الخاطئة ولو أدرك إنسان الولاية ما ترتب على هذه الممارسات من ضرر على أنظمة البيئة المختلفة من ماء و هواء وتربة و على الكائنات من إنسان و نبات و حيوان لطالب بإنشاء حكومة متكاملة للبيئة و ليست وزارة.
وزارة البيئة و الترقية الحضرية لمن لا يعرفها:
أنشئت وزارة البيئة و الترقية الحضرية بولاية الجزيرة في فبراير من العام 2012م ، تم استيعاب عدد 79 وظيفة من ذوي الكفاءات و المؤهلات العلمية للعمل بالوزارة في إدارتها بمحليات الولاية الثمانية في مطلع العام 2014م و تم استكمال إجراءات تعينهم ليباشروا العمل في سبتمبر من العام 2014م إذا فالعمر الحقيقي للوزارة هو 10 أشهر ، حققت الوزارة في هذه الفترة الوجيزة العديد من الإنجازات على سبيل المثال لا الحصر:
- إجازة قانون حماية و ترقية البيئة بولاية الجزيرة لسنة 2012م كأفضل قانون إقليمي يعنى بالبيئة بشهادة العديد من الخبراء في هذا المجال.
- إصدار لائحة تقييم الأثر البيئي لسنة 2012م و تفعيلها من خلال إلزام كل مشروع جديد بإعداد دراسة لتقييم الأثر البيئي لتحديد الموقع المناسب للمشروع و التقنيات المثلى و طرق التخفيف من الآثار البيئية المحتملة له.
- إصدار لائحة الرقابة البيئية بولاية الجزيرة لسنة 2015م و تفعيلها من خلال الزيارات الميدانية للمناطق الصناعية و الخدمية و تقييم الآثار البيئية لأنشطتها و وضع خطط التخفيف المناسبة لتلك الآثار و إلزامهم بها خلال فترة زمنية محددة و الإغلاق الفوري للمنشآت ذات الأثر البيئي الضار بصحة وسلامة المواطن لحين الالتزام بالمعايير البيئية.
- إصدار لائحة حماية البيئة الهوائية من التلوث بولاية الجزيرة لسنة 2015م لتحدد معايير جودة وسلامة الهواء.
- إصدار لائحة حماية بيئة التربة الزراعية بولاية الجزيرة لسنة 2015م لتحمي التربة الزراعية من تغول الأنشطة المختلفة و من التجريف و التلويث و تحدد المواقع المناسبة لكمائن الطوب.
- إصدار لائحة معايير جودة وسلامة المياه بولاية الجزيرة لسنة 2012م لتحدد معايير جودة وسلامة مياه الشرب ومياه النيل و مياه الصرف الصحي و الصناعي.
- إصدار لائحة النفايات الخطرة بولاية الجزيرة لسنة 2012م لتعرف بالنفايات الخطرة و طرق المثلى للتعامل معها و طرق نقلها و حفظها و التخلص الآمن منها.
- إصدار لائحة سلامة الغذاء بولاية الجزيرة لسنة 2015 م لتحدد مواصفات و معايير الغذاء السليم الآمن وطرق إنتاجه و نقله و حفظه وعرضه ومسئولية كل من المنتج و الموزع و المستهلك.
- إصدار لائحة تنظيم و رقابة الإنتاج الحيواني بولاية الجزيرة لسنة 2015 م لتقوم بوضع المعايير البيئية لمزارع الإنتاج الحيواني من حيث الموقع و طرق الحفظ و التعامل مع المنتجات الحيوانية و تمنع إضافة أو حقن أي مواد كيميائية لها كما تحدد مواقع لزرائب الهوامل.
- إصدار لائحة تخطيط المدن الصناعية بولاية الجزيرة لسنة 2012م تعديل سنة 2015م لتضع أسس و معايير تخطيط المناطق الصناعية من حيث موقعها بالنسبة للمناطق السكنية و الخدمية و التخطيط الأمثل لنظم الصرف الصناعي و التخلص من الإنبعاثات بما يضمن سلامة المواطن و ديمومة الاستثمار لتحقيق التنمية المستدامة.
- إنشاء محكمة و نيابة للبيئة بالولاية.
- قامت الوزارة بإيقاف العديد من الأنشطة الملوثة و الضارة بصحة المواطن و محاكمتهم وإلزامهم بمراعاة المعايير البيئية لضمان سلامة المواطن و الموارد.
- قامت الوزارة برفض العديد من المشاريع غير المطابقة للمعايير البيئية منها مخططات سكنية مجاورة لمناطق صناعات مؤذية و مخططات صناعية على مسافة لا تتجاوز ال 50 متر من المناطق السكنية و مصانع لصناعات مؤذية مجاورة لصناعات غذائية.
- الحصر الفعلي لمقابر المبيدات و المبيدات منتهية الصلاحية و وضع الخطط للتخلص الآمن منها.
- عمل معرض بيئي متكامل و متجول على مناطق الولاية المختلفة لنشر الوعي البيئي.
- تكوين جمعيات أصدقاء البيئة المجتمعية و المدرسية في العديد من أحياء وقرى و مدارس الولاية.
• كما ذكرت سابقاً فوزارة البيئة و الترقية الحضرية بولاية الجزيرة قوتها العاملة 79 فرد فقط في محليات الولاية الثمانية إذا هي ليست من المؤسسات الحكومية المترهلة و المتكدسة.
• وزارة البيئة و الترقية الحضرية تسيرها الشهري في عام 2012م 7ألف جنيه فقط تدرج ليصل 50 ألف جنية في مطلع العام الحالي و هذا لعمري يقل عن تسيير يوم للعديد من الوزارات و الهيئات بهذه الولاية.
• اجزم بأن وزارة البيئة و الترقية الحضرية بولاية الجزيرة هي الوزارة الوحيد على مستوى البلاد المعافاة من فساد الخدمة المدنية لما تضمه من قوى عاملة من الدماء الجديدة من الشباب المتحمس المؤهل المتفاني المتشبع برسالة البيئة المهتم بمصلحة مواطن الولاية البسيط.
• و كما ذكرت أيضاً فالعمر الفعلي لهذه الوزارة يقل عن العام فهل هي فترة كافية للحكم على تجربتها بالفشل؟؟؟؟؟؟ و ماهي إنجازات الوزارات الأخرى التي شفعت لها؟؟؟؟
• فقد مواطن الجزيرة الوزارة الوحيدة التي تحمل همه و تطالب بسلامته عند وضع خطط التنمية .
• وزارة البيئة و الترقية الحضرية استثمارها الأول و الوحيد صحة وسلامة مواطن الولاية.
• نتسائل عن السبب الحقيقي لإلغاء هذه الوزارة؟؟؟؟ هل السيد الوالي كان يعلم بالدور الفعلي لهذه الوزارة عند توقيعه لقرار إلغائها؟؟؟؟؟؟؟؟ و هل كان يعلم أنه سيتحمل مسئولة كل من يصاب بسرطان أو أي مرض نتيجة غياب الدور الرقابي و التنفيذي لهذه الوزارة؟؟؟؟؟
• وهل إنسان الولاية بحاجة لإنشاء وزارة للشباب و الرياضة و فرق الولاية لم تحمل حتى الآن أي كأس عالمي أو حتى محلي ولم تشارك في أي بطولة خارجية؟؟؟؟؟؟ أم هي وزارة لإنشاء الإستادات لإقامة الحفلات والمهرجانات؟؟؟؟؟؟
• البيئة إخوتي الكرام مسئولية تضامنية بين المجتمع و الدولة فإن كان المجتمع لا يعي بأهمية البيئة و وزارتها في حياته فإننا لا نطالب الدولة بإبقاء هذه الوزارة.

[بت بلد]

ردود على بت بلد
European Union [سوداني شديد] 07-12-2015 06:25 PM
سﻻم على من اتبع الهدى
لو كنت صحي ود بلد ماكان
قلت كدا. الناس البتكلمو ديل ناس معظمم متخصصين .همك انو الوزارة
تتفرتق لي احساسك الشخصي بالدونية .ودي مشكلة كبيرة جدا.حتمشي
مكان تاني وح تعامل بي طريقة غير كريمة وانت بالذات نقول ليك
حب اﻻزية من طباع العقرب
يااخ قروب وناس بادين
وجاء قرار الغاء.صدمت الناس بعد ان تعلمت البيئة
وبداءت في نشر فهمها.
ﻻتخلط اﻻمور عزيزي
يبدو لي انك كنت عزيز قوم زل.
لكن ماذنب البقية .ليه داير تشعرم انو دا ظلم وانهم مقصودين.قد تكون انت المقصود.والجهل مصيبة
والله.
كﻻمك احزنني اكثر من قرار الغاء الوزارة.ﻻنك فرد
من الوزارة.
ومنحت فرصة قبل تاسيس الوزارة وفشلت في عملك فشل زريع.وستفشل مستقبﻻ باذن الله .
ﻻن سﻻمة الدواخل اهم من سﻻمة العقول.
ستلتقي بامثالك في دهاليز الخدمة المدنية.
كان الله في عوننا
اللهم صبرا او مسدسا

European Union [ود بلد] 07-10-2015 03:06 PM
اذا لم يعلم مواطن الجزيرة شيئا عن وزارة البيئة فهذا هو الفشل الذريع بكل معنى الكلمة
وزارة عمرها 5من السنين لا انجاز حقيقي وكل انجازاتاها ورقية لذا لم تتحمل عاصفة التغيير وتناثرت في الهواء
اولا
قانون حماية البيئة هو فانون قديم وضع من قبل جمعية حماية البيئة السودانية وقد ادخلت عليه وزارتكم تعديلات طفيفة ثم ادعت ملكيته وملئت الدنيا فخرا بما لم تفعل
لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا ان تقولوا ما لا تفعلون
ثانيا
محكمة البيئة اسست قبل انشاء الوزارة وقد هاجمها كثيرا السيد وزير البيئة وطالب باغلاقها
ثالثا
اللوايح المنظمة
لم تكن هذه الوﻻية تسير خبط عشواء في انتظار موظفين في مدخل تلخدمة المدنية ليضعوا لها لوائح من محركات البحث في الانرنيتgooglr وغيرها
توجد اوائح منظمة قبل انشاء الوزارة بوقت طويل وضعت من قبل خبراء مع الاستعانة برجال القانون
رابعا
تقييم الاثر البيئي والتنمية
ادارة تقييم الاثر البيئي لم تساهم في التنمية السليمة انما كانت وعاء جباية ومعوق للتنمية
والمبيدات كانت مشكلة قبل اشاء الوزارة وبعدها
واكاد اجزم ان خبرة منسوبي الوزارة في انواع المبيدات وخصائصها ولاي غرض تستخدم هي صفر
هذا مجال يخص وزارة الزراعة لا نها تعرف الانواع المناسبة للمحاصيل المختلفة ومعدل الجرعة وغيرها
اما التوعية البيئية وجمعيات اصدقاء البيئة غير موجودة الا في رد الاخت بت بلد
اما على ارض الواقع لا شئ اطلاقا
اما عن الفساد والترهل الاداري فحدث ولا حرج
مثلا هولاء ال 79 موظفا ممن استوعبتهم الوزارة لا يحصل على العمل والحوافز والتدريب الا عصبة يتجاوز عددهم اصابع اليد الواحدة ومجموعة من المتحصلين الذين يتحصلون من مواطن ام يقدموا له اي خدمة
واخر الفساد حادثة السكر اذا اخذت الوزارة منحة ب160 جوال سكر وزعت حسب هوى الوزير وعلى طريقة فرق تسد البعض جوال والبعض نثف جوال والبعض نصيبهم الحرمان حتى اﻻاد الله اعفاء لبعطى هولاء نصف جوال ﻻغم وفرة السكر حتى الان
نعم استوعبت الوزارة شباب اكفاء لكن سياسة فرق تسد المقيتة اورثتهم الاحباط بعد ان كانوا شعلة شاط
كان قرار السيد الوالي صائب تماما
البيئة ليست وزارة البيئة مفهوم يجب ان يدخل كل بيت وهذا ما فشلت فبه هذه الوزارة تمااما


#1299086 [د..الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 08:08 PM
عماد مشروع الجزيرة .رجال اخلصو للوطن احيلو للممصلحة الاخوانية وهم ماذالو علي قيد الحياه في بركات ومارنجان والدباغة والعبدلاب والحصاحيصا وابعشر والنوبة وطابت والبعض في الخرطوم.قلب الدفاتر والمحاضر واعلن النفير

[د..الزهجان]

#1299059 [سوداني شديد]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2015 06:28 PM
سﻻم من الله عليكم اخوتي
ﻻ ادري هل اهنئ؟؟ ام اعزي؟؟
وزارة البيئة مهمة ومهتمة بشغل البيئة هل تعلمون ان الجزيرة من اكثر المناطق بالعالم اصابة بالسرطان حمانا الله واياكم؟
هل يعلم ايﻻ ماهو سبب نشر السرطان بين مواطن الوﻻية؟ام هل يعلم ماهو دور الوزارة.
وماهو مدى فهمنا لتكوين وزارة؟موظفين وموظفات من القرون اﻻولى عملهم وشغلهم الشاغل ارجاع المواطن بدون ان يقضون له مسالته؟؟
كانتوزارة برؤى جديدة وقضايا اكبر من ان يفهمها كل شخص. هل تعلم اخي ان لدينا كروم في منطقة الحصاحيصا هل تعلم ان اﻻطعمة يستعمل بها البوتاسيوم برومايد.هل تعلم ان الطماطم والخضر يتم سقيها بالكيمائيات.
هل تعلم انه في اخر دراسة صدرت البارحة ركز معي في صدرت البارحة ان اكياس البﻻستيك تؤدي للاصابة بمرض السرطان؟
هل تعلم نحن نضع اﻻحذية على الرفوف والخضروات على اﻻرض. قل لي من سيخبرك بان الماء بها بكتريا برازية؟
هل تعلم ان مايقال لك ان هذه مياه صحة.هي بعيدة عن الصحة وﻻتضعها تحت اشعة الشمس ﻻن البﻻستيك يتفاعل مع السخانة ويكون مواد مسرطنة.
وعند حديث الناس عن سﻻمة الماء والهواء واﻻرض نحن هنا نتحدث عن البيئة وعن دورها
سترى بعينيك ما سيحدث ﻻحقا
تمتع بشوارع مسفلتة ونظيفة ومواطن مصاب بامراض مسرطنة سببتها له شركات جاءت تستثمر في مجال معين وﻻ يهمها غير الربح.
واقصر الطرق لتحقيق الربح الانجاه الي الكيمائيات او ان تبيع زمتك ما عاذ الله.
من سيخبرنا بكل هذا من هو الرقيب على هذه الشركات .؟ كيف اعلم ان هذه اللحوم والمياه صالحة للشرب؟
من يمثلك كمواطن في قضايا انت ﻻتعلمها
وهل سمعت بدراسة اﻻثر البيئي للمشارع؟
ﻻيمكنك انشاء مشروع يلوث الماء او اﻻرض او الهواء وهي البيئة.
ستنشا مصانع ولكن على حساب من؟
من سيوقف لك هذا المصنع ؟ نعم انت كمواطن من سيطالب باغﻻق هذا المصنع ان كان يضر بالبيئة.
حقيقة كنا محظوظين بها كوزارة لها فكرة ودور
ولدت صغيرة وحاربت حتى حوربت والغيت.

[سوداني شديد]

ردود على سوداني شديد
European Union [منتصر المرضي] 07-16-2015 01:26 PM
اخ سودانب شديد

ان تكون متحمسا لوزارة البيئةودورها لايعني ان الاخرين عقارب

متي سنتعلم فن الاختلاف وترك التعصب الاعمى والحمية الجاهلية والرد بموضوعية وعدم التجريح والجوم الشخصي

European Union [ود بلد] 07-10-2015 03:13 PM
لم تفعل الوزارة اي شئ فيما ذكرت اخ سوداني حتى من قبيل التوعبة والارشاد ناهيك عن العمل الفعلي
يكفي ان هناك مواطنين في الحي الذي توجد فيه الوزارة لايدرون عنهاشيئا
ا

[د..الزهجان] 07-07-2015 02:36 AM
لو كانو كما تقول يرحلو ويعملو وتدمج الوزارة مع البلديه هي نفس المهام


#1298902 [KGO]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 02:27 PM
الى الامام ايلا

[KGO]

#1298864 [معجب بيك]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 02:00 PM
اذا فعلا ايلا عايز اشتغل في ولاية الجزيرة
اذا فعلا ايلا عايز انهض بالجزيرة وانسانها ويجعل الجزيرة لسيرتها الاولي
حسب خبرتي وتجربتي سوف احدد له مسارين ومن خلالها سوف يكون امتلك الجزيرة واهلها الطيبين ، وعليه ان يعي جيدا اذا فارق المسار او اخطاء او مال كما مال غيره ، فبيده يكون دق مسمار نعش استقرار ولايته
اول المسارين : ان يهتم الوالي الجديد ايلا بمشروع الجزيرة وان يحاول جاهدا بان يرجعه لسيرته الاولي .. حسب معرفتي الان علي ايلا ان يهتم بالمشروع وبالسبل التي تجعله ان يقوم المشروع من جديد بدون محاسبة الجهات التي دمرته واقعدت به.. كما يقول المثل خلي اي شي لوقتو .. بكون حلو .. عليه ان يمشي المشروع ويدفعه الي الاتجاه الصحيح .. ومسألة المحاسبة دي لها وقتها بجي ان شاء الله .. من بداية الحفريات والذين خصصوا وباعوا الاليات والمعدات وشردوا الموظفين والاسر والمهندسين الي اخره ... حتي السكك حديد ومراكز التجميع ومعاصر والمصانع

الخطوة الثانية : حسب نظري بان يهتم الوالي ايلا بجميع مؤسساته في الولاية وان تكون مضبوطة تمام الضبط وان يهتم بالسوق والتجار والمظهر العام وان يهتم بالمستشفيات والمواقف العامة للمواصلات وان يحدث نقلة نوعية في المشاريع التي سادت ثم بادت بمرور ناس الانقاذ .. مثل مشروع الفاو والحرقة ونور الدين والسوكي وغيرها وعليه ان يهتم بمنطقة الشرق لان مقومات النجاح وجذب المستثمرين موجودة ومنوفرة.
وبذلك نضمن لك بانك اتجهت بالجزيرة للاتجاه الصحيح وربما يوفق

[معجب بيك]

#1298825 [عادل أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2015 01:06 PM
لم اسعد بخبر البارحة مثل سعادتي بخبر الغاء وزارة البيئة و التنميه الحضرية.. وزارة لا عمل لها سوي تصريحات المدير العام السيده او الآنسه لا ادري وداد اليومية للإذاعة عن البيئة و التنميه الحضرية . و إذا أخذت ودمدني مثالا يصدمك الحال من الشجيرات و الحشائش التي تنمو في كل مكان و الأبقار التي ترعي في جنبات المدينة و المنطقه الصناعية الغارقة في المياه و المنعدمة لخدمات الصحة العامة و شوارع دائمة الإظلامأما الوساخ فحدث ولا حرج. شكرا اخي الوالي لقد اثلجت صدور الكثيرين بهذا القرار.

[عادل أحمد]

ردود على عادل أحمد
European Union [سوداني شديد] 07-06-2015 07:01 PM
اخ عادل سﻻم الله عليك. ﻻ ادري من اين انت؟ من الوﻻية ام من خارجها ؟
نعم ﻻنك غير ملم بدور وزارة البيئة وﻻتعلم ماهي الترقية الحضرية؟ وليست التنمية الحضرية.
ماذا افرحك في الغاء الوزارة؟
هل كنت تدفع الرواتب من مالك الخاص؟هل تعلم من كان يعمل بها ؟
كانو كلهم كفاءاءت لديهم درجات علمية عالية ماستر ودكتوراة.
حتى الخدمات حتى من يقدمون الضيافة كانو خريجين جامعات.
لماذا بالله عليك تشمت بهم
هل تعلم ان منهم من يفتح بيوت هل تعلم ان منهم من اهله يقيمون بالعاصمة ويعمل هنا؟اشك انك تعلم كم راتب الفرد منهم؟ورغم ذلك هم والله يعملون ﻻجلك
وﻻجل البيئة علمتها ام لم تعلمها؟ سل في افريقيا عن وزارة بيئة لن تجد .هل تعلم كم يموت بمرض ايبوﻻ وغيره. اﻻستاذة مدير عام الوزارة لها هدف وهو نشر الوعي البيئ ولكنك لم تكن تستمع للاسف. ليتك سالت ماهو الوزارة.
لماذا حتى ثقافتنا السمعية ضحلة؟ بالله هل تعلم ماهو دور هذه الوزارة؟ ام ماهي البيئة؟

عليك ان تعلم انهم سيتم ارفاقهم الي وزارات اخرى وبنفس الرواتب واﻻمتيازات
مارايك؟
وسيتم عوضا عن ذلك انشاء وزارة للشباب والرياضة
وسيتم احياء حفﻻت بدار الرياضة مدني
استمتع وانت تستنشق هواء ملوث
حينها اخبرنا ما ذا نفعل لك؟


#1298800 [aldafari]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2015 12:30 PM
نحن نريد من ايلا ان تصرف الدولة وتعمل على اصلاح الطرق والمستشفيات من اموال الضرائب التي كانت ومازالت تفرض على المواطن الجزيرة واين تذهب تلك الضرائب ؟وعلى المشاريع الكبيرة وجلب الاستثمار للجزيرة وجعلها منطقة جزب سياحي .


نريد ولاية الجزيرة تكن من اميز ولايات السودان .

[aldafari]

#1298785 [aldafari]
4.75/5 (3 صوت)

07-06-2015 12:10 PM
نعم يا ايلا البلد مليئة بالوظائف الوهمية والبيوت الخاصة والمستاجرة لنفس الشخص وهو موظف بالدولة وكذلك السيارة هي ملك لنفس الشخص ويعمل بها ومستاجرة من الدولة لنفس الموظف البلد كله خروقات والجزيرة اكثرها.

عليك بتقليص المصروفات الوهمية على خزينة اهل الجزيرة وانظر للضرائب التي اثقلت كاهل العامل والمزارع وصاحب السيارة وداخلي المستشفيات نامل النظر لها وانظروا لاهل ديوان الزكاة انها لا تعطى للفقراء وامشي سرا واعرف ذلك من واقع الحال .

نامل ان تقوم بزيارات مفاجاة لكل محليات الجزيرة وزر مرافقها الحيوية ستعرف العجب العجاب وفقك الله في مساك .

[aldafari]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة