الأخبار
أخبار إقليمية
إفتاء مصر: داعش يقدم النساء كجوائز في مسابقات رمضان
إفتاء مصر: داعش يقدم النساء كجوائز في مسابقات رمضان
إفتاء مصر: داعش يقدم النساء كجوائز في مسابقات رمضان


07-06-2015 11:56 PM
القاهرة - أشرف عبد الحميد

رصد "مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة" التابع لـ"دار الإفتاء المصرية" عدداً من الممارسات الإجرامية لتنظيم "داعش" في حق النساء، تهين المرأة وتحط من كرامتها وإنسانيتها.

وقال المرصد إن التنظيم أعلن عن مسابقات في حفظ القرآن الكريم تكون الجوائز فيها عبارة عن "سبايا" توزع على الفائزين، مضيفاً أن المرأة عندهم هي سلعة تباع وتشترى وتهدى إلى الفائزين في المسابقات، وهو ما يعد تحقيراً من شأن المرأة وتجريداً من إنسانيتها، وتصويرها باعتبارها بضاعة تباع وتهدى إلى الغير.

ولفت المرصد إلى أن تلك الممارسات "تعبّر عن إيديولوجية التنظيم في استغلال المرأة وتوظيفها باعتبارها أحد أهم عناصر جذب المقاتلين وضمان ولائهم واستمرار انخراطهم في القتال بين صفوف التنظيم، كما أنها أيضا تمثل عنصراً مادياً لدى التنظيم، حيث يقوم التنظيم بأسر الفتيات والنساء من المناطق التي يدخلها، ثم يقوم بتوزيع البعض على المقاتلين كغنائم حرب، ويقوم ببيع البعض الآخر لتوفير الموارد المالية اللازمة للتنظيم".

وذكّر المرصد أنه بعض تلك النساء استطعن الفرار من التنظيم، كما أن بعض اللواتي انخدعن بأفكار التنظيم عدن وهربن منه، وقد أدلت عدد منهن بتجربتهن الخاصة في التنظيم. وكشفت هؤلاء أن "التنظيم يستغل المقدسات الدينية في نشر أفكاره وتجنيد الأفراد وكسب الأتباع، كما أنه ينتهك المحرمات والمقدسات بحجة إقامة الدولة الإسلامية التي تطبق الشريعة وفق تصوراتهم الخاصة والتي لا تعدو كونها دولة خوارج وبغاة".

وقال المرصد إن "نشر تلك الروايات لمنشقات عن التنظيم يسهم بشكل كبير في منع انضمام الكثير من النساء والفتيات، خاصة ممن هن من خارج المنطقة العربية والإسلامية، حيث إن العديد من التقارير والإحصائيات تشير إلى ازدياد أعداد المنضمات إلى التنظيم من دول أوروبا وأميركا".

ودعا المرصد إلى فضح وتعرية ممارسات تنظيم "داعش" بحق النساء، وبيان حقيقة هذا التنظيم وطبيعة أهدافه التي يسعى خلفها، والأجندة الخاصة به، وكذا رؤيته للمرأة والتعامل معها، خاصة أن الانضمام للتنظيم خطوة لا تقبل العودة إلى الخلف، وفي غالب الأمر فإن التراجع قد يعني الموت بأيدي مقاتلي التنظيم، حتى لا يتم فضح ممارسات التنظيم البربرية الهمجية في حق المرأة بشكل خاص.

واعتبر أن فضح هذه الممارسات يمكن أن يشكل عامل نفور من الانضمام إلى التنظيم لدى النساء، خاصة النساء في الدول الغربية واللواتي ينخدع الكثير منهن بزيف شعارات التنظيم دون التثبت من حقيقة ممارساته الهمجية.

العربية


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 10692

التعليقات
#1299752 [الغريب ان مثل هذه الحركات لديها اناس امعة]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 11:20 PM
للذين يدافعون عن الحركات المسيئة للاسلام امثال داعش وبوكو حرام والتكفريين وغيرهم والغريب انهم يكفرون من يؤمن قولا وفعلا [بلا اله إلا الله محمد رسول الله]

إلى الجهلاء من المعلقين الذين يدافعون عن داعش وما شابه.. لا اظن الناس محتاجين لفكر وغباء واوباوش.

لا تشوهو الاسلام ولا تسيئوا للاسلام بهذه الأفعال وهذه الجرائم القذرة وهذا القتل بهذه الطريقة الحيوانية؟؟ ما هذا قانون الغاب؟!! لماذا عندما يسمع عنكم شخص أو يرى لكم فيديو قذر تشرحون فيه كيفية تنفيذ القتل؟!! وانتم تتلذون بأفعالكم الاجرامية والانتقامية والحقيرة في نفس الوقت..

الاسلام بري من امثال هؤلاء المهووسين الاسلام بري من هكذا أفعال؟ الاسلام بري من هذه الفئات المصابة بخلل في شخصيتها وتربيتها وتركيبتها الانسانية والاخلاقية.

الله سبحانه وتعالى سمى نفسه الرحمن الرحيم لكافة مخلوقاته.. ياهؤلاء ان اردتم أن تساعدوا في نشر دين الله سبحانه وتعالى من الكتاب والسنة فعليكم بتمثيله في نفسكم انضباط وسلوكا وخلقا ودين ساعتها سوف يراكم من هو خارج الملة ويرغب في دخول الاسلام فبأعمالكم هذه سوف تنفرون الناس من دين الاسلام دين السماحة والمسامحة؟
أسال الله رب العرش العظيم وببركة هذا الشهر المبارك

[الغريب ان مثل هذه الحركات لديها اناس امعة]

#1299479 [فضل المولى سعد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 01:33 PM
يا A. Rahman
الكلام عن داعش وليس عن بوكو حرام يا أهطل ..
أين أعلنت داعش عن بيع نساء ؟؟
ثم لماذا تطالبه برأيه عن داعش وقد ذكر أنه لا يدافع عن داعش ولكن يريد الحقيقة ..
تذكر لابد من التزام الحياد لكي تقيمم التقييم الصحيح ..

عالم بجم ..

[فضل المولى سعد]

ردود على فضل المولى سعد
[اتقي الله يا هذا] 07-07-2015 11:22 PM
اسمك فضل المولى سعد.. اي سعد انت فيه وانت تدافع عن قتلة يقتلون الناس بطريقة قزرة ومقززة ومنفرة للنفس البشرية عن طريق الحرق والاغراق في الماء والرمي من اعلى البناية

اي دين هذا يا هذا.

لا تكونوا ابواق ولا تكونوا مصفقين ولا تساعدوا ولا تساندوا مثل هؤلاء قولا ورضى

فانت محاسب يوم الحق عز وجل فسوف يسالك الله عنا تبديه.


#1299459 [سعيد لورد]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 01:06 PM
ما هو الدافع لدى صافينات و رفيقاتها لتقديم انفسهن كجوائز في فوازير رمضان؟
اللهم اجرنا من خزي الدنيا ونار عذاب الآخرة.
و أحفظ نساءنا و بناتنا و شبابنا من كل سوءو نجنا من مصائب الدنيا.

[سعيد لورد]

#1299442 [الأشــعــة الـحــمــراء]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 12:40 PM
مـن تـأصــيـل DNA للـجـمـاعــات الأســلامـيـة .

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1299433 [alshrif]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 12:32 PM
بسم الله الرحمن الرحمن
وبه نستعين واصلى واسلم على المبعوث رحمة للعالمين
يقول المولى عزوجل في كتابه الكريم {فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ} ويقول المولي عزوجل بخصوص الاسري {مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}
دين الله واضح والاحكام الالهية واضحه وضح السمش في الظهيره،
لا سبايه في الدين السلامي الحنيف . ابو محمد السوداني بانكوك

[alshrif]

#1299408 [أسد]
1.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 11:55 AM
اللهم لم نرى ، اما ما تعرضة قنوات مصر ومهرجي الأزهر فليس من الدين في الشيء او حتى الحقيقة في شيء، ولما داعش رهيبة لهذه الدرجة لماذا تزداد شعبيتها كل يوم ويحج اليها الشباب بالتهريب و تحتل المواقع من كلاب السلطان؟ بالمناسبة داعش عندي احسن من هذه الانظمة الفاسدة.

[أسد]

ردود على أسد
European Union [فضل المولى سعد] 07-07-2015 01:35 PM
صدقت ..
الإعلام المصري هو مسيلمة هذا العصر ..


#1299338 [حموري]
5.00/5 (2 صوت)

07-07-2015 10:19 AM
هي نفس العقلية و نفس التفكير عند الحركة الاسلامية السودانية ( داعش السودان )-- عندما كانت توظف المرأة كعامل لجذب الشباب للانخراط في صفوف المقاتليين في حروب الجنوب الدينية الجهادية --- و لعب تنظيم ( اخوات نسيبة ) هذا الدور الدعائي بتصوير بنات يافعات يحملن السلاح و يركبن الخيل و يخضن معارك و همية --- اعترف اسحق فضل الله المسيؤل عن برنامج ( ساحات الفداء ) انه كان يكذب ---
و نتيجة للكذب و الخداع و المخاتلة انهزمت مليشيات و جيش الحكومة هزيمة عسكرية مذلة وقعت بموجبها اتفاقية نيفاشا المهينة ---

[حموري]

#1299320 [بهاء الدين]
3.00/5 (3 صوت)

07-07-2015 09:35 AM
افراد الحكومة المصرية يغتصبون النساء في السجون ويحرقون المتظاهرين يعني هم افضل من داعش ؟ هم داعش بس بطريقة أخرى

[بهاء الدين]

ردود على بهاء الدين
[اتقي الله] 07-07-2015 11:29 PM
حتى لو فرضنا هذه الفرضية ألا انهم لم يجهروا بها وإن كانت خطيئة أو سيئة أو ذنب فالله اعلم بهم.. اعظم الذنب عند الله الإجهار بالمعصبة وبالقتل والاغتصاب وقتل النفس بغير حق؟

لا تساندوا الاعوج؟ لا تكون امعة أن احسن الناس احسنت وان اساءوا اسأت.

اي داعش هذه التي قامت بمحاربة اسرائيل، لعلمك انت داعش صناعية اسرائيلة وبدعم صهيوني..

استعملت فيه اغبياء الاسلام وحثالته لتنفيذ مأربها..


والدنيا رمضان.. اقرأ كتاب الله بتدبر ولو وجدت أية فوض الله فيها بنو البشر بالقتل بهذه الطريقة البشعة عن طريق الحرق والغرق والرمي من اعلى البناية.

لا تسئوا إلى دين الله بالتأييد والرضى.

زادك الله بهاء وتفقه والعودة إلى طريق الحق؟ يابهاء الدين،، فمن اسمك هذا يمكن أن تعرف أن للدين بهاء وجمال وسعد ونور وعز ونصر وكلها ممكن يأتي بعدها مصطلح الدين.. فأي عز واي نصر وأي جمال وأي نور فعلوه اهل داعش ؟ اتقي الله يجعل لك مخرجا.

European Union [فضل المولى سعد] 07-07-2015 01:36 PM
بل هم أسوأ من داعش ..
ما يحدث داخل السجون المصرية لا يحدث في سجون العالم مجتمعة ..
وكفاية كذب ..


#1299282 [القريش]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 08:11 AM
بس ياجماعه اجرام داعش وطالبان فى حق المرأه واااضح هى عندهم سلعه طيب ماذا فعلت داعش فى جبل سنجار بالموصل مع النساء اليزيديات؟بيع سبى جنس فى الاخر.

[القريش]

#1299188 [المتغرب الأبدي]
4.50/5 (4 صوت)

07-07-2015 12:45 AM
أنا لا أدافع عن داعش ولكن في الوقت نفسه لا أتقبل أي خبر مهما كان غريباً دون أن أعمل فيه عقلي ..
لذلك فأنا اسأل : ما هو مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة" التابع لـ"دار الإفتاء المصرية
وأين مقره ؟
وهل له موقع اليكتروني ؟
أو صفحة في الفيسبوك ؟؟
ومن اين استقت العربية هذه الأخبار ؟؟
هل من جواب .. ينفي أو يؤكد ؟؟

[المتغرب الأبدي]

ردود على المتغرب الأبدي
[الكنانى] 07-07-2015 10:58 AM
الصاق تهمه الجنس بداعش كذب كبيرة جدآآآ!!! لعدة اسباب. 1-ناس تحارب فى اكثر من جبهه. 2-الجنس فى حد ذاتو ما معدوم فى الدنياء دى. 3- افلام الجنس والابحايه فى الواقع زى الهم فى القلب .الناس فهما اكبر من فهكم بمليار الف سنه بدون تحيز. والموت والنكاح متضادات

European Union [ياسر عروه] 07-07-2015 09:27 AM
https://ar-ar.facebook.com/InfedilizingFatwas
http://dar-alifta.org/Viewstatement.aspx?ID=5378&type=0

[سالم] 07-07-2015 09:09 AM
يا شيخ داعش دى ابسط حاجة تعملها شفنا بام اعيننا الشباب يزبح زبح الشاة وشفنا النساء تباع فى الاسواق مثلها ومثل اى سلعة التحية الى النظام المصرى والتحية الى شباب مصر الاحرار الذين دافعو عن كرامة مصر بكل تجلد ونكران زات

[A. Rahman] 07-07-2015 07:31 AM
خليني من مصدر الفتاوى، انت رأيك شنو في الدواعش غير أنهم مجموعة من الحيوانات؟ بل أنت داعشي حتى النخاع و تتمنى أن تفوز بإحدى جوائزهم، و لا أظنك مهتماً بما ألحقوه من ضرر بالدين. و لا ننسى مثيلهم قائد بوكو حرام عندما أعلن بأنهم سيبيعون الفتيات المائتين اللائي اختطفن من قبل تنظيمهم و نشرته كل تلفزيونات الدنيا بعد بث الشريط من قبل التنظيم وقتها. و اللا دي كمان ماشفتها؟ تشوف العمى انت و ألو شوك النقلتي بتاعك دا.

[ابو شوك النقلتي] 07-07-2015 03:07 AM
كلامك صاح
زي الاخبار دي هي البتزيد شعبية داعش اذا اكتشف الناس انها غير حقيقية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة