الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يتعهد بتقديم كافة التسهيلات للشركات الراغبة في الاستثمار الزراعي
وزير المالية يتعهد بتقديم كافة التسهيلات للشركات الراغبة في الاستثمار الزراعي
وزير المالية يتعهد بتقديم كافة التسهيلات للشركات الراغبة في الاستثمار الزراعي


07-07-2015 07:50 PM
(سونا) - بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود مع شركة (GLB) وشركة (CAHG) الصينية تطوير الاستثمار الزراعي بالبلاد، مشيراً إلي استثمارات الشركات الصينية في السودان باعتبار الصين الشريك الأساسي للسودان في تمويل المشروعات بالسودان.
ووعد وزير المالية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للشركات الراغبة في الاستثمار الزراعي بالبلاد، جاء ذلك لدي لقائه اليوم بشركة (GLB) المستثمرة في مشروع إنتاج الأعلاف بولاية نهر النيل والشركة الصينية (CAHG) بحضور وكيل وزارة المالية مصطفي يوسف حولي.
من جانبه أوضح فراس بدره رئيس مجلس إدارة شركة (GLB) ان مشروع إنتاج الأعلاف بولاية نهر النيل تبلغ مساحته 217 ألف فدان واكتملت مرحلته الأولي ،مشيراً إلي دخول الشركة الصينية المذكورة بالشراكة فيه مع شركة (GLB) .
إلي ذلك أبان رئيس الشركة الصينية مستر زينو تنقو ان (CAHG) تعتبر أكبر الشركات التي تعمل في المجال الزراعي بعائدات سنوية تبلغ مليار ونصف المليار دولار ، مشيراً لدخول شركته مع شركة (GLB) بمبلغ 140 مليون دولار في الاستثمار في مجال الزراعي بالسودان.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1366

التعليقات
#1300012 [walid]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 11:29 AM
يجب الفصل بين الشركات السودانية تلك التي تختص بالاستيراد فقط وليس لها اي نشاط غير ذلك
وتلك التي تقوم بالتصدير فقط من مواردنا المتجددة وتقوم بجلب عملة اجنبية للبلد حيث لا يعقل ان تكون الاشتراطات متساوية لكلا النوعين المفاضل للشركات المصدرة من خلال خفض الرسوم الضريبة ، الضرائب ، الاجراءات وهكذا
نحن في حاجة لتنشيط قطاع الصادر ايا كان زراعي او صناعي وان لا نخلط شركات التصدير مع شركات الاستيراد فلكل قطاع ظروفه وتأثيره الاقتصادي على البلد
حفظ الله الوطن

[walid]

#1299949 [ود بانقا]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 10:10 AM
كنا نتوقع وزير مالية يخلف هذا الشخص في التشكيلة الجديدة ، ولكن يبدو أن هذا الوزير اشبع رغبة السفاح في سهولة انقياده وخضوعه التام. وتوفير السيولة بالليل والنهار ، وقد حكى لي صديق ، مرة السفاح احتاج لعملة ( دولار ) والمبلغ كان كبير ، فذهب الوزير ليلا وفتح البنك وأتي بالمبلغ .
والواضح أن حكومة الانقاذ لا تحتاج للوزير الكفء ، لأن المسائل تدار بواسطة السفاح وبعشوائية . وهذه العشوائية ورثوها من شيطان السودان الاكبر سيء الذكر الترابي.
وهذا ما جعل كل الوزارات تنهار واحدة تلو الاخرى. حتى وصل الدمار إلى الوزارات الحيوية والهامة جدا ، الكهرباء والمياه والصحة. وأخيرا أهدى السفاح لولاية الخرطوم ، هديته العظمى تجسدت في الوالي الجديد عبد الرحيم ( بالنظر ) وهو شخص شهد له كل السودانيين بالغباء والنفس الدنيئة. وكما نشاهده في الاعلام ، هو فرح بنزوله من وزير دفاع إلى والي ولاية. كما سبقه عبد الرحمن سر الختم من وزير للدفاع إلى والي ثم سفير .
والمدهش في حكومة الانقاذ برود الشخصيات الوزارية . أن تشاهد عربات الكارو تجوب الاحياء العريقة في الخرطوم تبيع الناس مياه الشرب. تشاهد بيع لحوم الحمير بالأسواق. الدواء بالصيدليات مغشوش.

[ود بانقا]

#1299874 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 07:36 AM
حكى لي قريبي ان احد المستثمرين من المانيا بعد الاجراءات العسيرة والرشاوي ادخل معدات لاستكمال مشسروعه وظل في الاجراءات حتي فقد الامل فطلب من قريبي ان يودع الاته الكثيره لدى قريبي وتركها ولم يعد والى الان المعدات موجودة فيالمزرعة؟

[محي الدين الفكي]

#1299728 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 10:29 PM
الظاهر الكيزان ديل عقولهم في مؤخراتهم .لن يأتي مستثمر واحد كي يهان ويزل ويسرق نهارا جهارا وعلى عينك يا تاجر ويطلع من المولد بدون حمص .اين الفلوس التي سرقتموها من الشعب لماذا اخرجتوها خارج السودان في ماليزيا وقطر والامارات وتركيا ولندن اذا كانت لكم مصداقيه فالاجدى ان تتثمروها في السودان .كيف يثق المستثمر وانتم هربتم فلوسكم الى الخارج ..لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله..عار عليك اذا فعلت عظيم..

[ابو جاكومه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة