الأخبار
أخبار إقليمية
نظام الفرعون العاري يبصق على نفسه بجلد مستور أحمد ورفاقه
نظام الفرعون العاري يبصق على نفسه بجلد مستور أحمد ورفاقه
 نظام الفرعون العاري يبصق على نفسه بجلد مستور أحمد ورفاقه
محمد نافع في إحدى إجازاته


07-09-2015 03:58 AM
الصادق حمدين

قضت إحدى محاكم عهد التفتيش في صورتها الإنقاذية المظلمة، بأم درمان، بالحكم 20 جلدة ناجزة التنفيذ على، مستور أحمد محمد، عضو الهيئة القيادية للتحالف ومساعد رئيس حزب المؤتمر السوداني للشؤون السياسية، ورفاقه الأشاوس في الحزب، عاصم عمر، وإبراهيم محمد زين. وذلك لمخالفتهم نصوص المواد 77، و67 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991. وتمثلت الواقائع في الآتي: أنه في يوم 28 أبريل/2015، قام المذكورون بمخاطبة سياسية جماهيرية في سوق صابرين بمدينة أم درمان للتضامن مع زملائهم من معتقلي حزب المؤتمر السوداني الذين تم اعتقالهم أثناء التعبئة الشعبية لحملة إرحل إبان فترة مهزلة الإنتخابات الصورية التي جرت مؤخرا في البلاد.

لن نتكلم عن قانونية ودستورية نص المادة 67 من القانون الجنائي السوداني لسنة 91، التي تحمل أكثر من وجه وتفسير، ولن نتعرض للقاضي وجهله الفاضح بأبجديات القانون، وفساد حكمه، وذلك في إدانتة وعقابه لمن مارس عملا سياسيا بنص هذه المادة المبهم، وهل ينطبق نصها على ما نُسب لذلك الفعل المباح بطبيعته من تجريم لهؤلاء المناضلين الأشاوس أم لا؟. كما ولن نذًكر النظام بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وبالدستور والتقييد به، فمثل هذه الأمور تُعتبر ترفا ذهنيا لا يملك هذا النظام الذي يقوده الجهل والغباء متسعا من الوقت للتوقف عنده، فقادته وزعماؤه مشغولون بالجلد والسلب والنهب وكنز المال الحرام والقتل والسحل لأبناء وبنات هذا الشعب المُبتلى بهم.

لم يدهشنا هذا السلوك الهمجي من نظام قمعي ظل ولأكثر من ربع قرن يفعل في أقبية خبايا بيوت أشباحهه وأوكار معتقلاته أبشع من ذلك، ويتمادى بتشفي وغل في التنكيل بحق المعتقلين والسجناء السياسيين والمعارضين لسياساته بأقصى ما توصلت إليه آلات فنون التعذيب من خسة ودناءة، فهذه هي طبيعة نظام الدولة الدينية الشمولي وتركيبته القمعية القائمة على إقصاء الآخر واستباحة جسده وروحه وماله وأرضه وعرضه وحياته، بما في ذلك التمثيل بجثث ضحاياه دون خوف من عاقبة زواجر ونواهي دين سماوي أو وخز من ضمير إنساني، فالإستبداد والطغيان "الكيزاني" لا يراعيان للحرمة الآدمية حدود، ولا يصونان للخصومة السياسة ميثاق وشرف، ومن السذاجة والغفلة بمكان الإنتظار العبثي لتلد الحية الرقطاء يمامة وديعة يمكن لمسها ومداعبتها.

فهذا هو نظام الجبهة الإسلامية القومية عاريا تماما منذ صرخة ميلاده المشؤوم الأولى، التي دشنها بدق مسمار الخسة والموت على رأس الشهيد المناضل الدكتور علي فضل، وإعدام شهيد الشباب، مجدي ظلما فيما يملكه من مال، واصطياد المناضلين الشرفاء بالقتل والتعذيب والترهيب والإعتقال واحدا تلو الإخر في المعاهد والجامعات والطرقات ومكان العمل والمدارس والندوات والمخاطبات السياسية والمظاهرات والاحتجاجات والوقفات التضامنية، ومعسكرات النزوح، وكنتونات الذل والفاقة وأحزمة البؤس والفقر لتصل الدموية والبربرية والهمجية قمتها بارتكابه جرائم إبادة الجنس البشري في ربوع السودان وهوامشه وأطرافه المختلفة.

وإذا كانت هذه هي أخلاق النظام وطبيعته العدوانية المتأصلة، فيحق لنا أن نتساءل من يجلد من!! أيجلد من يأكل الحرام والسحت حتى بانت تضاريس جسمه شحما ولحما واستكرش بطنا وتضخم عجزا أصحاب الحق من الذين يبحثون عن رغيف الخبز الحاف ولا يجدونه؟.

أيجلد الذي ترك مستشفيات الدولة قاعا صفصفا ويهرع للعلاج في الخارج لمجرد عارض ألم به أولئك الذين أعياهم المرض حتى صاروا يتلمسون الطبابة عند أصحاب السحر والمشعوذين ويتداوون بالضار من الأعشاب والأدوية المغشوشة!!.

أيجلد الزاني والسارق واللص والمزور والمدلس من يتحصنون عفافا من الشرفاء أصحاب الأيادي البيضاء!! أيجلد من خان وطنه وباع أسراره وارتهن سيادته وقراره، وسلم المستجيرين به بمن فيهم من يسميهم إخوة الدين والدم أولئك الذين يعضون بالنواجر على وطنيتهم ويدافعون عن حياض عرضهم وشرفهم ويبذلون حياتهم رخيصة ثمنا لذلك!!.

أيجلد من سرق بلدا بمقدراتها وثرواتها أولئك المحرومون من أصحاب الحق الشرعي!!. أيجلد من كان لا يملك شرواء نقير، ومن العدم إستطال في البنيان وامتلك الفارهات من السيارات، وتزوج من النساء مثني وثلات ورباع أولئك البؤساء الذين لا يجدون من يستظلون به من هجير الشمس ولسعات البرد القارسة!!.

أيجلد من يرسلون أبنائهم في الإجازات الصيفية إلى الجزر الحالمة والمدن المخملية الصاخبة من لا يجد فلذات أكبادهم ما يسدون به رمق جوعهم المزمن في ما أطلق عليه مجازا بالمدارس!!.

إن حقد النظام وتشفيه وانكساره النفسي والهزيمة المرة كطعم العلقم التي تجرعها من جراء مقاطعة مهزلة الانتخابات الصورية الأخيرة حتى بانت عورة عزلته للقاصي والداني، وأصبح يتخبط في سجنه الاجباري لا يعرف من أين تأتية الضربة القادمة من هذا الشعب المعلم.

إن ردة فعل النظام للانتقام من أبناء الشعب السوداني المتمثلة في عقوبة الجلد المهينة والحاطة للكرامة الآدمية التي تم تنفيذها في حق هؤلاء الإخوة الوطنيين الشرفاء لهي رسالة واضحة المعاني والكلمات والحروف لكل القوى السياسية التي تعارض النظام وتقف من سياسته في الضفة الأخرى. والقوى الرخوة التي ما زالت تعتقد في الحوار والتفاوض والتفاهم مع هذا النظام، فهي أيضا مشمولة بنص هذه الرسالة، فليس هناك في متنها من إستثناء، فإن لم تكن معنا فأنت عدو لنا، نقطة على السطر.

يرسلون رسائلهم في جرأة وقوة عين تفتقدها الناشزات من الغواني، ويقولون لنا في تحدي زائف لم يختبر بعد قوة وبأس هذا الشعب، هذا هو نظامنا الذي يحكمكم بقضاءه وشرطته ونيابته وجهاز أمنه وجيشه ومليشياته وبرلمانه ودراويشه ومشعوذيه وراهني أقلامهم وباعي ضمائرهم وممتهني كرامتهم، ومذلي أنفسهم وغيرهم من خائري الهمم وسقط المتاع من حثالة البشر، فانظروا ماذا أنتم فاعلون؟.

لقد وصلتنا الرسالة، ونحن بدورنا كشعب سوداني لنا حق الرد والتعقيب على رسائل النظام الذي استهان بأقدار وعزيمة شعبنا واستخف بنضال ومقاومة الشرفاء من أبناءنا وبناتنا، وتضحياتهم من أجل العيش بحرية وكرامة، نظام غرته قوة وبطش وهم السلطة الزائلة ولو بعد حين، وأخذته العزة بالإثم والعدوان، ولم يقرأ، وإذا قرأ لم يستوعب قول المهاتما غاندي: (عندما أشعر باليأس أتذكر التاريخ وكيف أن الحقيقة والحب كانت تكسب دائما في النهاية. كان هناك طغاة وقتلة، وكان يبدو أنهم لا يقهرون، ولكن في النهاية كانوا يسقطون).

فلتعلموا أيها الحالمون بأبدية البقاء والخلود بأن الطغاة يقهرون والمستبدون ينكسرون والمتسلطون يسقطون عندما تتعرض إرادتهم لامتحان إرادة الشعوب الحرة التي لا يمكن قهرها وهزيمتها. فالشعوب الأبية وحدها هي التي تقرر وتحدد للمستبدين ساعة متى وكيف يرحلون؟. وعندما تحين لحظتكم أيها المتأسلمون لن تنفعكم البكائية والمظلومية الكربلائية، فالعين بالعين والسن بالسن وأنتم البادئون بالظلم والقهر فمن سن سنة أو شرعة فله منها نصيب.

مخطئ من ظن أن كبرياء الشعب السوداني قد انكسر، وأن كرامته وحريته قد صادرها المتجبرون المتألهون. فهيهات من شعبنا العظيم الذلة، فالشعب السوداني حيً لم يمت بعد. إنه حي بروح أبناءة المناضلة والمقاومة التي لا تعرف الإنحناءة، ولن يكسرها سوط الجلاد مهما توالت الضربات، ومهما كانت شدة ولسعات السياط،. حي بروح ذلك الذي قهر الظلم ومات. حي بروح شهداء أكتوبر وأبريل وسبتمبر، وكل شهداء الحرية والديمقراطية في دارفور وجبال النوبة وجبال الإنقسنا وبورتسودان وكجبار وشهداء مدن وقرى وأحياء السودان المختلفة.

ورسالتنا عبر الرد على زبانية النظام وطغاته تشمل أيضا الواقفين على رصيف المعركة الوطنية الذين ينتظرون من الآخرين أن يخوضوا نيابة عنهم ملحمة استرداد الحرية والكرامة الوطنية، لهؤلاء يجوز لنا القول بأنه ليس هناك في الأوطان من عقد وكالة أو نيابة ضمنية، فجميعنا أصيلون عن أنفسنا، كل من موقعه، وما تسير له من مقدرة في التصدي لهذا النظام الدموي، والمساهمة في إسقاطه وكنسه إلى حيث يستحق من منزلة سحيقة من منازل مزابل التاريخ وقاذوراته، تلك النهايات المأساوية التي سبقته إليها أنظمة أكثر وحشية ودموية. لأن الذي ينأى بنفسه ويتفادى الدخول في هذه المعركة وهي محتدمة فلن يجد له مكانا بعد حسمها، فمعركتنا مع هذا النظام الحربائي طويلة ولن تنتهي بسقوطه، فلشر الإسلام السياسي ألف وجه وقناع وروح.
الصادق حمدين
[email protected]


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 17657

التعليقات
#1301661 [أبو الدقير]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2015 10:58 AM
يا شباب وشابات السودان العظيم أقلقوا مضاجع هذا النظام فلم يعد يمتلك ما يدافع به عن نفسه بعد أن بان عجزه وخوفه وعزلته أثناء انتخابات خج2 الأخيرة تظاهروا احتجوا أطلعوا في الطرقات فهذه العصابة قد شاخت وانفض من حولها الانتهازيين والهتيفة وأصحاب العاهات النفسية فلم يعد معهم سوى القتلة المأجورين ثوروا عليهم ولا تخافوهم أوصي نفسي وأوصيكم "شدو الجرذان".

[أبو الدقير]

#1301599 [المجداع]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 07:12 AM
الي الامام شباب حزب المؤتمر السوداني ، انتم الناشطون فعليا غلى الساحة ..سددوا وارهبوا الطغاة

[المجداع]

#1301105 [صافينات]
4.50/5 (2 صوت)

07-10-2015 01:05 AM
بلد قرف ... تفوح منها رائحة العنصرية في كل النواحي

[صافينات]

#1301082 [عصمتووف]
4.50/5 (2 صوت)

07-10-2015 12:10 AM
بعد الجلد كان علي الضحايا الاعتداء علي المدعو بالقاضي اعتداء ليكون عظة ودرس للاخرين من الهمج الرعاع

[عصمتووف]

#1300913 [حسن علي]
4.63/5 (5 صوت)

07-09-2015 04:06 PM
كمان كان كان جلدتوا الترابي والصادق تكونوا من ماخليتوا حاجة ،، شوفوا التخاريف البيقولوا فيها مش بتستاهل الجلد

[حسن علي]

#1300879 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2015 03:26 PM
التسجيل فى قائمة الفدا كفايه كلام

[فدائى]

#1300861 [Bakri]
4.50/5 (3 صوت)

07-09-2015 02:57 PM
لهماالرحمة والمغفرة المناضل مصطفى سيد احمد و شاعرنا الكبير مححمد الحسن سالم حميد.
على ايد ابوى على ايد اخوى على ايدى انا على ايد وايد نجدع بعيد فى اللجة من رأس مإضنة حكومة الفقر الدمار الكبطبل و الصهينة ولنقاص ايامنا كاس اليالطيف سوس البحر نرجم كفاه حجرحجر----------يا بلدى يا فردة جناحى التانى وقت الناس تطير لى عالما وا وجعة الزول البجيك ما يلقى فيك غير الهجير و ناس تواتى مسالمة كل البشاشات القبيل يلقاها ميتة مسممة والجاتا جاتا من الارض ما جاتا من طال السماء مااعطى غبنك يا ولد واعدل قضيتك واعظما ماترجع السيف الجفير والدنيا فايرة مصادمة من غير تجيب تار البلد ريح العوارض تهزما----
ولكن بكل اسف لا حياة لمن تنادى شبابنا اليوم ميال للاغانى الرزيلة والتى تقتل فيهم روح الكفاح والنضال وعدم التفكير فى هذا الوطن الجريح ولا الغلابة الذين تعج بهم الريف والحضر.

[Bakri]

#1300830 [موسى]
4.00/5 (2 صوت)

07-09-2015 02:12 PM
يجلد من يتحدث بأسم شعب فقد كل مقومات العيش الكريم والبقاء ... شعب تعاطى كل أنواع الذل والأهانة وأدمن الاستجداء .... شعب حتى الشمس لم تعد ترى أنه يستحق شعاعها ولا الضياء .... هذا الشعب من يتحدث بأسمه فهو اما مخمور أو مسطول أو من بلد أخر فهو قادم ..... ففي كل الأحوال أمام القانون فهو مذنب 0 يجلد 0 يسجن 0 يعذب 0 والأمر لمتروك للقضاء والقانون الأجرب .....

[موسى]

#1300795 [dulaldaleib]
4.50/5 (2 صوت)

07-09-2015 01:29 PM
والله دى طريقة جديدة فى العقاب ولكن بالنسبة الى انها امثل طريقة لرؤسائ الجمعيات السياسية التى لا تقدم ولا تؤخر......طريقة غير قانونية لكن يمكن ان تناقش فى البرلمان وتجاز بشرط ان يطال الجلد كل الجمعيات السياسية دون استثناء ......طريقة فعالة......... حزب المؤتمر السودانى ....عجب :::: بلاء يخمكم كلكم يا ارزقية .....

[dulaldaleib]

#1300766 [murtada eltom]
4.50/5 (2 صوت)

07-09-2015 12:57 PM
The international Animal right law ,,forbids toutchering, or lash animal of all kindds,,...INGAZ of sudan treats people of sudan more worest than Animals....This stupid Judge who verdict ,and executed this unhuman,and shamefuf orders,,,should be handeled by local and inernational Activists ,and free lawyers ,to put his name clearly on international Media,, at least ,to swibe off his name ,and his title.as being juge to guard human right,and human respect ..this crusial event should not pass like that without strong and drastic movements,against those AWBASH

[murtada eltom]

#1300753 [احمد تقد الباساوى]
4.50/5 (3 صوت)

07-09-2015 12:43 PM
اصبت يا استاذ الصادق فلك منا السلام كل السلام

[احمد تقد الباساوى]

#1300743 [اب ذرد]
4.50/5 (2 صوت)

07-09-2015 12:13 PM
اصبر امانه ما راجيك نكاح
ابوك نكح رجال السودان الويل لكم والثبور
ان ناظره لقريب

[اب ذرد]

ردود على اب ذرد
[د..الزهجان] 07-09-2015 04:51 PM
النكاح الزواج ...ماتقصده عندو اسم تاني .....
علي عثمان ونافع والشيخ الضلالي الصافي جعفر .. هم من ابتدعو وحدة الاغتصاب في جهاز الامن . وكانو بيشهدو كل عملية من خلف زجاج مظلل او عندما يلبسو الضحية حاجب بصري


#1300742 [Abood]
4.00/5 (3 صوت)

07-09-2015 12:11 PM
معارضه شنو ده اکبر معارض في البلد عادي ممکن تشتريهو بالقروش والمناصب .يستحقون الجلد فعلا واکثر .التحيه للمؤتمر الوطني الذي نجح في ازلالنا فعلا نستحق اکثر واکثر واتمني ان يتم جلد کل مواطن قبل خروجه من بيته صباحا . لايغير الله مابقوم حتي يغيروا ما بانفسهم ونحن نتظاهر بالتدين والطيبه ولا نحمل غير الحسد والنميمه والکذب والخداع في کل مکان اسواق حلال وزارات ومستشفيات کل قطاعات المجتمع کاذبون .

[Abood]

#1300738 [احمد البقاري]
4.75/5 (6 صوت)

07-09-2015 12:08 PM
التحية للمناضل الجسور مستور ادم ورفاقه
من نافلة القول، فأن قانون النظام العام المعمول به في محاكم نظام الأقلية الحاكمة وهو قانون مخصص لإهانة وأضطهاد وتركيع الأغلبية المهمشة من السودانيين، هو بمثابة قانون للتمييز العنصري الصريح بين السودانيين...

فهذا القانون منذ سنه لم يحاكم به عضواً من منسوبي قبائل أقلية الجلابة الثلاث (جعل، شايق ودنقل) الحاكمة، سوى كان من باب الأزعاج السياسي أو الإخلال بالآداب العامة كما درج على محاكمة الفتيات واَضطهادهن في الأسواق والمواصلات العامة بحجة الزي الفاضح ... وفي المقابل هذه القانون يتعامى عن تجاوزات منسوبي قبائل أقلية الجلابة الحاكمة من فنانات متبرجات ورجال مخنسين ولوووايطة ... فهذا القانون الذي يحاكم فتاة بحجة ضيق فستانها يغض الطرف عن فنان مثل طه سليمان يتشبه بالنساء ويضع أحمر الشفاة ويتكحل ويلبس الأساور والخلخال ثم يتغنج كما الفتاة ليلة زفافها، ليس هذا فحسب بل يحتفى به على شاشات فضائيات نظام الأقلية الحاكمة، دون أن يثير ذلك أدنى التفاتة من حراس قانون النظام العام وسدنته..

مخاطبة الجماهير في المواقف والميادين العامة لم يسنها مستور ادم فقد سبقه إلى ذلك كثير من الناشطين الجلابة، على سبيل المثال محمد ضياء الدين عضو حزب البعث، لكن سدنة نظام قانون النظام العام للتمييز العنصري لم يجدوا من معارضيهم سوى مستور أدم لتطبيقه عليه في رسالة صارخة ومستفزة بأن هذا القانون مصمم خصيصاً لقمع وقهر وتركيع وإذدراء المهمشين والمطالبين بحقوقهم في المواطنة...

[احمد البقاري]

ردود على احمد البقاري
[عمار جادالكريم] 07-10-2015 11:57 AM
ول هدهد اقول;
نعم احمد البقاري ممكن يكون حاقد ومغبون وحانق من الممارسات العنصرية لحكومات الشمال النيلي او الجلابة( دناقلة..شوايقة..جعليين) وحقده مبرر، ولكنه ليس عنصريآ بقول الحقائق المسكوت عنها. كشف العنصرين يزعجهم كثير جدآ.فهذه القبائل هي ثالوث البلاوي والعصرية في السودان.
نعم هذه الحكومة تمارس العنصرية بشكل فاضح بمهاجرين من غرب افريقيا الذين ليس لهم وازع وطني في إبادة المواطنين الاصلاء وتشليع اركان الوطن وتجزئته.
اما الاتفاقيات فحكومات الجلابة دهاقنة في نقض العهود والانقاذ شيوخ في تفريغ الاتفاقيات من اي مضمون تنفيذي.
تدعي ان كل السودان مهمش وحتي الخرطوم ، نعم ولكن التهميش (التمييييز) درجات في الدين-اللون-القبيلة-الجهة-الجنس-الحزب-وتمتد إلي -اجتماعي-وظىفي-ثقافي-سكني.
حتي في الخرطوم نعمممم هنالك احياء مهمشة بإمتياز وإمتياز ما لاقين موية يردون و يواصلون بالكارو حتي الركشات هي رفاهية برادو اية رأيك؟؟
اراك تتخفي بشهررمضان في الدفاع عن الفنان طه . هذا ال طه لم يحترم هذا الشهر المبارك ولا الشعب المتفرج في الفضائيات في الدولة الاسلامية.هذا اللبس تستحي الست السودانية الراسية ان تلبسها في بيتها ومابالك في برنامج تلفزيوني .فهذا ال طه استحي زملاؤه وتجنبوا الجلوس بجانبه في البرنامج.
عفوآ دفاعك (واعلم ما يكتب من خطل الكلام وفجوره أشد إثما !!!.) فيه شبهة كبيرة خلي الرب في حاله وجلاله وافرز نفسك.

European Union [هدهد] 07-09-2015 01:20 PM
اما انك رجل عنصرى وحاقد ما دخل بقية القبائل التى ذكرتها بهذا الموضوع ايها المفتن واعلم تماما حكومتك هذه معظمها من هؤلاء الذين حملوا السلاح ويدعون انهم مهمشين وجاءوا للحكم باتفاقيات هشة واصبحوا وزراء ووكلاء وزارات وانت تتكلم عن الجلابة أنتم من جعلتم هذه الحكومة تقوى وتتقوى ببيعكم قضاياكم وتدعون التهميش ومامعنى تهميش !!؟؟؟؟ الخرطوم نفسها مهمشة موية يشربها المواطن ما لاقيها ولا مواصلات ولا علاج ولا تعليم !!!! السودان كله مهمش يارجل بطل القبلية والغنصرية التى تتحدث عنها هذه وتكلم بصفتك رجل معارض وكفاية فتن ومآسى البلد ما ناقصة بلاوى .
أخيرا الدنيا رمضان اتق الله فيما تكتب وتقول ولا تذكر ناس باسمائهم تتهمهم بالمكياج والغنج الانثوى خاف ربك وامسك دربك عديل يارجل ووضع قول الحق امامك ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) واعلم ما يكتب من خطل الكلام وفجوره أشد إثما !!!.


#1300724 [المتغرب الأبدي]
3.50/5 (2 صوت)

07-09-2015 11:42 AM
طال الانتظار ولكن حتماً ستشرق شمس ..
هذه هي سنة الله في الحياة وفي عباده .. لا يدوم حال أبداً أبداً .. وهذا هو ما يرعبهم ويطير النوم من أعينهم .. حتى الخلفاء الراشدين لم يدم حكمهم ..
(سنة الأولين فلن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا) صدق الله العظيم

[المتغرب الأبدي]

#1300691 [اصلي]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2015 11:15 AM
يديك العافية ياخي والله شفيت غليلنا، اديهم علي راسهم الكيزان المنافقين.

[اصلي]

#1300676 [الطرادة الحمراء]
3.00/5 (3 صوت)

07-09-2015 11:01 AM
سبب بقاء هذا النظام عدم التوحد للمعارضة وتمزيق النقابات وشراء أحزاب الفكة أمثال الدقير ومسار والميرغني وغيرهم .

[الطرادة الحمراء]

#1300658 [المستعرب الخلوى]
2.75/5 (4 صوت)

07-09-2015 10:43 AM
ولهم فى العقيد الهالك عظة .. لو كانوا يعتبرون ..وإن غداً لناظره قريب وكا تدين تدان والموت والهلاك لكل تجار الدين المتاسلمين .. الدجالين النصابين ..

[المستعرب الخلوى]

ردود على المستعرب الخلوى
United States [مواطن] 07-09-2015 03:01 PM
يا المستعرب ... تقصد القذافي رحمه الله فقد تصدى لأمثال هؤلاء الزنادقة الى أن لقى ربه .. دور قطر معروف لما حدث بليبيا فما سميت بثورة فبرايرفي ليبيا ما هي الا مؤامرة اخوانية مدعومة من قطر وتركيا والحلف الشرير الناتو ..


#1300644 [الفجري داك]
3.00/5 (3 صوت)

07-09-2015 10:27 AM
طال الأنتظار !!!!!!

[الفجري داك]

#1300616 [سوداني]
1.94/5 (7 صوت)

07-09-2015 09:57 AM
الأخوة الأعزاءوفي خواتيم هذا الشهر الكريم نرجو منكم رفع الأكف والدعاء من أجل إقتلاع هذا النظام التافه والدعاء هو أحد الأسلحة القوية التي يجب ألا نهملها وخاصة في هذا الشهر المبارك فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب وكما جاء في الحديث الشريف ثلاث لا ترد دعوتهم (الصائم حتى يفطر والمسافر والمظلوم) فعليكم بالدعاء فإنه من أقوى الأسلحة الفتاكة .......نظام المؤتمر الوطني أخذته العزة بالإثم فكل يوم نري منه العجب العجاب فهؤلاء القوم بهم الكثير من أمراض القلوب والنفوس نسأل الله العلي القدير أن يزيلهم من صدر هذا الشعب الطيب ويكنسهم كنسا إلى مزابل التاريخ ولا نامت أعين الجبناء ...........آميـــــــــــن إنك سميع مجيب الدعاء.

[سوداني]

ردود على سوداني
United States [Abo alkalas] 07-09-2015 01:01 PM
المسافر أم الإمام العادل؟؟


#1300605 [سيد السودانى]
3.00/5 (3 صوت)

07-09-2015 09:46 AM
يا اخوانا لو سمحتو ممكن واحد يورينا الشاب الفى الصورة دة منو ؟ لكن من الشبه اعتقد دة ولد نافع

[سيد السودانى]

ردود على سيد السودانى
European Union [المتغرب الأبدي] 07-09-2015 11:39 AM
هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه ..
لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء..

نعم هو محمد ابن نافع علي نافع في رحلة بحرية على يخت خاص ..
إنه تكرار لما كان يفعله أبناء المقبور معمر القدافى — التلاعب بأموال العامة — والعاقل من إتعظ بغيره ..


#1300602 [كلحية]
2.63/5 (4 صوت)

07-09-2015 09:44 AM
مقال شجاع من كاتب شجاع . لكن هل تفتكر لو الشعب خرج غاضبا ومستنكرا عندما بدأ النظام يمارس رذيلته في جلد النساء بل لو كانت جماهير الشعب خرجت الى الشوارع تستنكر وترفض ما كان يجري في بيوت الأشباح من تعذيب وإغتصاب للرجال . هل كانت الإنقاذ بقيت في سدة الحكم 26 عاما لتأتى وتجلد المعارضين السياسيين بهذه الصورة المهينة ! ستظل الإنقاذ تمارس أبشع أنواب الذل والتعذيب في حق الشعب السودانى طالما هو قبل المذلة والهوان .

[كلحية]

#1300530 [منير البدري]
3.50/5 (5 صوت)

07-09-2015 07:39 AM
مقال قوي من رجل ابن رجال

من مواطن يحب الوطن و ساكنه

لك كل التحايا و التقدير لما خطاه قلمك الجرئ الحق

انهم يفوقون سوء الظن العريض

كما اسأت الظن بهم تكتشف انهم اسواء من ذلك بكثير

انهم لا اخوان و لا مسلمين انهم اخوان الشيطان و الشواطين

مهما طار طائر و ارتفع و الا كما طار وقع

اين بن علي تونس
اين صالح اليمن
اين قذافي ليبيا
اين مبارك مصر
اين و اين كل الطغاة و الدكتاتورين

في المزابل اكبر المزابل

و كيزان السجم و الرماد الي تلكم المزابل و اشر منها

[منير البدري]

#1300529 [أبو السارة]
4.00/5 (2 صوت)

07-09-2015 07:33 AM
هذا الجزاء مفروض يكون أشد من كده،، ليه أصلوا البلد سايبه؟؟؟؟

[أبو السارة]

ردود على أبو السارة
European Union [كلحية] 07-09-2015 11:40 AM
مسكينة السارة بنتك ما عندها أبو !!!

European Union [اصلي] 07-09-2015 11:17 AM
اخرص أبها الكوز


#1300518 [mudather alkaaki]
5.00/5 (4 صوت)

07-09-2015 06:55 AM
الفجر قد لاح اخي الصادق .. وهي حكومة تشبه الصفائح الفارعة المرصوصة فوق بعضها .. انها هشة وتريد واحر فقط يحرك واحدة من الصفائح التحتية عشان تنهار المنظومة!!
في الحكم لله الواحد القهار .. مسالة وقت .. وربنا يصبرنا..
مقال جميل ومترابط ومثير بكلمات قويات تحرك المشاعر والرجولة الميتة من زمان !

[mudather alkaaki]

#1300489 [البردلوب]
4.50/5 (4 صوت)

07-09-2015 04:54 AM
مقال طويل جدا نرجو الاختصار يا اخي الغالي الصادق ... حقيقة لم أستطع قراءته نتمني ان تعيد الكره بأختصار موفق

[البردلوب]

ردود على البردلوب
European Union [كلحية] 07-09-2015 10:35 AM
يا أخي " البردلوب " المقال رصين ويستحق القراءة . كونك لاتحتمل أن تقرأ المقالات الطويلة فليس هذه غلطة الكاتب الأستاذ الصادق ! علما بأن ان الأستاذ الصادق ليس " ترزيا " حتى يفصل لكل قارئ علي مقاسه . أنصحك أن تحاول قراءة المقال بعد الإفطار وقبل التراويح !

[من كل السودان] 07-09-2015 09:20 AM
والله اسم على مسمى..... البردلوب ...المستعجل ليها شنو اقرأ بتأنى فى زمن انت فيهو فاضى.

[mahjoub baba] 07-09-2015 09:02 AM
الناس تقرأ مجلدات بل وموسوعات انت ما عندك صبر يبل الابريه تقرأ بيه شوية صفحات.
انه مقال في الصميم.

بعدين انت قاعد تديه ماهية عشان يعيد الكرة؟

كسرة: انني اشتم فيك رائحة.


#1300484 [KOBUSH]
2.85/5 (6 صوت)

07-09-2015 04:30 AM
سودانين المؤتمر الوطنى ييسوى فيكم افاعيل لم نسمع عنها من قبل .... حتى المستعمر ما سوى . بسكوتكم ده ح تلقوه اكتر من الكدا.

[KOBUSH]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة