الأخبار
أخبار إقليمية
جامعة .. السيد الوزير
جامعة .. السيد الوزير
جامعة ..  السيد الوزير


07-09-2015 12:51 PM
محمد وداعة

يقول السيد وزير صحة الخرطوم ومالك جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا الدكتور مامون حميدة ( بعد هذه الحادثة رفعنا سعر القبول إلى 150 ألف ج ) ، السيد الوزير مالك الجامعة يشير إلى حادثة تكرار التحاق طلاب جامعته الى (داعش) ، ليس واضحا تماما الرابط بين حوادث التحاق طلاب الجامعة وبين قرار مامون حميدة زيادة أسعار القبول الى 150,000 الف ج للطالب السودانى ، و(15,000) دولار للطالب الأجنبى ؟ السيد الوزير مالك الجامعة لم يوضح أسباب الزيادة الكبيرة فى سعر القبول ( العام الماضى كانت 75.000 جنيه )، هل لان الجامعة أزدادت شهرة و زاد الطلب عليها؟ وهل هذه الشهرة سببها أن الجامعة عرفت بتصدير طلابها إلى داعش او لتصدرها ترتيب الجامعات المتفوقة اكاديميآ ؟ وأنها أصبحت طريقآ سالكآ و حاضنة لتربية الأطباء و الصيادلة لداعش ؟

فى كل الأحوال فان جامعة السيد الوزير تكسب ماديا من حوادث الأالتحاق بداعش فبعض الطلاب الملتحقين لم يكملوا دراستهم و لا ينتظر ان ترد الجامعة ما تسلمته من اموالهم لتكملة دراستهم ، مايجب الأشاره إليه هو سعر الصرف الذى صرح به السيد الوزير ( الاجانب 15,000دولار و 150,000ج للطلاب السودانيين) ، يعنى الدولار بعشرة ج ، هذا سعر يتجاوز سعر السوق الأسود ، ويخالف القوانين المنظمة لتداول النقد الأجنبى بالبلاد ، وأن كان للوزير أن ينفى تعامل جامعته فى السوق الاسود وأنه يقوم بتوريد الدولار لبنك السودان فهذا يعنى أن الطالب الأجنبى يدفع (15,000) دولار تعادل (90,000)ج فى حين يدفع الطالب السودانى (150,000) ج ، وهذه مفارقة بائنة ترجح الأحتمال الأول ، خاصة أن خزينة الجامعة تعرضت قبل فترة لسرقة مبالغ كبيرة بالدولار والريال واليورو ،السيد الوزير ادلى باجاباته سعيدآ وهو يرمى بالمسؤلية على أولياء أمور الطلاب الملتحقين بداعش وأنهم كانوا على علم بذلك، الجامعة كانت على علم بسفر طلابها إلى داعش، يدل على ذلك اعتراف السيد الوزير أن الجامعة أستعانت بالدعاة وبالأستاذ عصام أحمد البشير، اذن جرت محاولات من الجامعة لاثناء الطلاب عن الألتحاق بداعش ورغم هذا هم يلحقون ، وأحد طلابه حلف على المصحف أنه لن يلحق بداعش ولكنه ذهب! السيد الوزير لايرى فى طلابه خطرا أرهابيا ، فهم يعملون كأطباء وصيادلة ، السيد الوزير يقدم دليلا على ذلك أن أحمد سامى يعمل بمستشفى الموصل، الحقيقة أنهم أطباء وصيادلة محاربون و يصنفون من محاربيهم كأعداء مقاتلين، ولايمكن ضمان سلامتهم فى منطقة حرب لاتتقيد بالقانون الدولى ولا برتوكولات حماية الأطباء ، فى منطقة داعش يقتل الأسرى من الجانبين ويحرقون أحياء ،

السيد الوزير يعتقد أن السلطات المختصة يجب أن تنظر فى ظاهرة الطلاب الأجانب لأنهم يحملون أفكارا وأراءا لاتناسبنا ، فى حين أن الملتحقين من الطلاب كلهم سودانين يحملون جوازات أجنبية ، بنت السيد السفير تحمل جوازا دبلوماسيا ، السيد الوزير يقول أن 50% من الطلاب فى بعض الكليات أجانب ، السيد الوزير أطنب فى وصف تفوق طلاب جامعته أكاديميا دون الاستدلال بمعايير علمية لايضاح هذا التفوق ،الدكتور أستند على معلومات غير موثقة أن طلاب جامعته يأتون فى العشرة الاوائل فى أى أمتحانات جرت فى قطر والسعودية ، هل يتوقع السيد الوزير بأن يجد طلاب جامعته موطء قدم للعمل فى قطر والسعودية بعد تكرر التحاق الطلاب داعش ، وهل لدى السيد الوزير أحصائية عن تفوق طلاب الجامعات السودانية الأخرى فى مثل هذه الأمتحانات ، السيد الوزير يفتخر بأن جامعته فيها أكثر من 50 أستاذآ أكلينيكيآ فى حين أن بعض الجامعات ليس فيها أستاذ وأحد أكلينيكى ، اليس هذا أمرا مستغربا من سيادته بحكم موقعه كوزير للصحة الولائية مسؤول عن الأشتراطات الواجب توفرها فى جامعات تدرس الطب فى البلاد ، جامعة السيد الوزير يعمل فيها خيرة الأساتذة ، مستشفياته يعمل فيها أفضل الأطباء ، أن كان هذا صحيحا فأنه يحتكر معظم الخبرات المتوفرة للعمل فى أستثماراته ، ولايمانع بل يشجع هجرة ماتبقى من كبار الأساتذه والأطباء الى الخارج ، أنه الأستثمار وقواعد المنافسة الغير عادلة التى يضعها ويتحكم فيها السيد مامون حميدة وزير صحة الخرطوم ومالك جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا و مستشفى الزيتونة ،،

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5137

التعليقات
#1301457 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2015 10:18 PM
لوكنا في دوبة قانون لتم مصادرة الحامعة وتتقديم مالكها للمحاكمة ولكنة كوز والحكومة حكومتة اذا هو فوق الفانون ودايس علية بمركوبة هذا ازا كان هتاك قانون في دولة الرسالة

[karkaba]

#1301385 [العتباني]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2015 05:10 PM
الدولة السودانية بعد كل هذه السنين والتجارب والإنقلابات تمخضت فولدت فأرا ميتا مشوها بل مسخا يدعي (الإنقاذ) ! ليأتي هذا (الدعي) ويستوذر ويتملك ويستورد الطلاب (السودانيين) الاجانب بأغلي الاثمان (كما لعيبة الكورة) ويعدهم(للجهاد) ومن ثم يصدرهم بعد ان يقبض ايضا التمن !!
إنه مسرح اللامعقول حيث صنع في السودان : وزير (صحة) يمتلك جامعة (طبية) خاصة + (مستشفيات) خاصة = الفي يدو القلم ما بكتب نفسو شقي !!
وأيضا ..
أبدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا ..

[العتباني]

#1301235 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2015 11:06 AM
السيد الوزير هذا
لا يتحدث هو بل امواله هي التي تتحدث
واحلف ومافي زول طالبني حليفة ان هذا الوزير اذا كان من ناس فريعتي راحت
اي ان اباطه والنجم فانه من النوع الاهبل الذي ينطبق عليه المثل السوداني \ القلم ما بزيل بلم اي انه لن يستطيع تركيب جملة مفيدة
انا تابعت بعض البرامج التي يقدمها في التلفزيون وتاكدت انو
ابله
وليس ابله فقط ولكنه ايضا
ما جايبا علي البر
مزدري ومتعجرف ودمو ثقيل ويوحي اليك فعلا انو امواله هي التي تتحدث وليس هو
وكما يقول المثل الانجليزي
MONEY TALKS AND SOMETIMES WALKS

[توفيق عمر]

#1301201 [جامعات للمافيا!اما داعش!!او يقع من البلكونة مسطول دايش!!!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2015 08:54 AM
مامون حميضة ماداير دكاتره مقلسين يذكروهو ايام سنار!!والعيش والغبار!!! داير يلعب علي الاثرياء المغفلين الجدد!!!من ناس اسكن المنشية دي اول قضية!!! واشتري كبتشينو ده ماركة عربية!!!!ويكون حمامي بيانو دي عزفة فرنسية!!!

[جامعات للمافيا!اما داعش!!او يقع من البلكونة مسطول دايش!!!!]

#1301199 [كذب كذب حتي تستثمر في بلدالثراء الاعور!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2015 08:48 AM
المشكلة ليست في مامون الذي اغتني بعدفقر فبقي الفقر فيه والحقد باقي!!! بل فيمن يرسل ابنء لمثل تلكم الجامعات التي تنهب اموال من يملك ذلك المال حلال ونحن لانتحدث عن الاثرياء الجدد ومافيا الدولار والسوق الاسود والمفسدين!!فمثلهم فليرسل ابناء السفاح حيثما يريد ولكنا نتحدث عن المغتربين الغلابة!!! الذين يصدقون ادعاء وكذب حميدة بانه يملك 60استاذ اكلنيكي!! والبلد كلها مافيها خمسين!!!الا يكون زول غبيان بيصدق هرطقات خميدة التي ادمن اطلاقها قبلا بمساعدة الخضر!!والان بمسعدة البكر!الذي لايدري ولايدري انه لايدري!!!!!

[كذب كذب حتي تستثمر في بلدالثراء الاعور!!]

#1301141 [Adeen]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2015 02:58 AM
في عهد المأمون
بلغ الجشع قمم الجبال
لو ما عندك قروش تموت في سريرك

[Adeen]

#1301052 [المغبون]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2015 10:55 PM
انسان ملعون وجدلو فرصة فى بلد ملعونة .

[المغبون]

#1300925 [Sara]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2015 04:36 PM
http://www.webometrics.info/en/Africa/Sudan. زوروا هذا الموقع ليتوضح لكم المستور وحقيقة هذه الجامعة

[Sara]

ردود على Sara
European Union [إسماعيل آدم] 07-10-2015 11:16 AM
يا سارة يا ذكية أتعبتيني ! فقد زرتُ الموقع و قد بحثت في الصفحات الأولي دون جدوي ! و بعدين بديت البحث من الآخر و للأسف الدول موجودة بأعلامها ، يعني هذه الجامعة بتحمل إسم البلد و قد توصلت إلي الآتي:
1-الترتيبإفريقياًرقم 958
2- الترتيب عالمياً20769
3- التأثير رقم 20644 و قد يتغير هذا التأثير ليصبح حظها أفضل بعد نشر الإرهاب و داعش.
دعوة لإعادة النظر في الجامعات ! و ده إستثمار خطر و يجب ألا يترك للتجار فشل الطالب لا يتم علاجه - إلا بالإنتحار و الذهاب إلي حرب عبثية- ليت خريجي مامون ساعدونا هنا في السودان


#1300920 [Sara]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2015 04:28 PM
رجاء صحح المعلومة في مقالك.. هذه الجامعة تتذيل جميع الجامعات السودانية

[Sara]

#1300911 [ود الشبارقة]
5.00/5 (5 صوت)

07-09-2015 04:01 PM
الجودة في جامعتكم فشلت في تنفيذها في كلية الطب ان يوم ان كنت في ادارتها وفي فشلت في جامعة الخرطوم يوم ان كنت مديرها وفشلت في وزارة الصحة التي وليت عليها وليست اهلا لها .... لماذا النجاح في العمل الخاص والفشل المريع في العمل العام ...انصحك ان تترك العام العام لانك لست من اهله واكتفي بمؤسساتك الطبية وجامعتك ... ولن يسامحك الشعب السوداني على ما راى منك من تقصير في العام العام والاستفادة منه للعمل الخاص ... الله ياخذ حق الفقراء منك في الدنيا قبل الاخرة

[ود الشبارقة]

#1300846 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2015 02:32 PM
دعوا حميدة في شأنه فهو مجرد جندي.

[الطيب]

#1300831 [صادميم]
5.00/5 (4 صوت)

07-09-2015 02:13 PM
المشكلة هي هل يدفع مامون حميدة ضرائب ام لا واغلب الظن انه لا يدفع شيئاًبحجة ان جامعته تعتبر استثمار وهي شعار رفعه كل من هب ودب من منسوبي المؤتمر الوطني حتى أولئك الذين بلغ عمر مصانعهم عشرات السنين فادخلوا السيارات الفارهة بدون جمارك وأداروا مصانعهم و تجارتهم بدون ضرائب.

[صادميم]

#1300800 [اب ذرد]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2015 01:34 PM
دى انسان **** وضيع
وخطر على المجتمع الدولى
نتمنى من المحكمه الجنائية القبض على هذا المتسلق والتحقيق معه فى المشاركة فى تنظيم دولى ارهابى يدعى داحش
نرجوا من له علاقات دولية رفع شكوى للمحكمه الجنائية للتحقيق مع هذا الخنزير

[اب ذرد]

#1300798 [ابراهيم الحسين]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2015 01:32 PM
الله يخرب بيتك وبيت ال عينك وزير وأداك ترخيص جامعة يا حميضة

[ابراهيم الحسين]

#1300786 [ابو سحر]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2015 01:20 PM
مش قالوا الموظف الحكومي ما يعمل بيزنس
طيب ليه وزراء الانقاذ كلهم عندهم بيزنس مع الجمع بين الوظيفتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو سحر]

#1300782 [الحق ابلج]
5.00/5 (4 صوت)

07-09-2015 01:13 PM
تزيد على كيفك وتقبل بمزاجك مافى زول يسألك ؟؟
انت على استعداد لﻷستثمار فى اى سانحه... خير او شر .
قال ميه وخمسين مليون سنويا ..... طيب ما نمشى جامعة هارفارد ... ياجعان .

[الحق ابلج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة