الأخبار
أخبار إقليمية
(الراكوبة) تتابع أول مؤتمر سوداني بريطاني بلندن هدفه الوحيد هو إسقاط النظام
(الراكوبة) تتابع أول مؤتمر سوداني بريطاني بلندن هدفه الوحيد هو إسقاط النظام
(الراكوبة) تتابع   أول مؤتمر سوداني بريطاني بلندن هدفه الوحيد هو إسقاط النظام


07-10-2015 10:45 PM
لندن -خاص بالراكوبة في سابقة غير مألوفة في النشاط المعارض ، لجرأة خطابها وإستقلالها التام من أي أرتباط حزبي فضلا عن تمويلها ذاتيا من الأعضاء ، قررت منظمة مهنية تدعي ( أصدقاء السودان البريطانيون ) تقديم دعوة مفتوحة لكل جموع النشطاء السودانيين والنقابيين، وليس الأحزاب ، وأينما كانوا للحضور الي العاصمة البريطانية والمشاركة في مؤتمر تداولي في لندن ذي هدف واحد وحيد وهو التدارس حول كيفية إسقاط نظام الانقاذ والتباحث بشأن الاستراتيجيات المفضية لهذا الهدف مع صياغة مرئيات المرحلة التالية لإسقاط نظام البشير . وفي تصريحات متفرعة خص بها (الراكوبة ) ، قال البروفسور محمد الفاتح بركة ، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة ، أحد منظمي هذا التجمع السياسي والفئوي ( هذه الدعوة تختلف نوعيا ، في شكلها التنظيمي ، عن كل اللقاءات والتجمعات السياسية التي تمت خلال كل عقود الانقاذ بيد أنها تعتبر أضافة أصيلة لدفع العمل المعارض وتتكامل مع كل الخطط والبرامج الجادة التي هدفت لأسقاط النظام . ضمن هذه الرؤية يتعين عليّ أن أوضح بأن منظمة أصدقاء السودان البريطانيون تتكون في غالب عضويتها من بريطانيين ذوي أصول سودانية ، بالاضافة الي مواطنين بريطانيين لهم صلات متينة بالسودان ومن المهتمين بما وصلت إليه الأحوال والتردي في بلادنا. وبرغم أن غالبية الأعضاء هم من العاملين في القطاع الطبي إلا أن المنظمة تتمدد ويشارك فيها مهنيون من تخصصات غير طبية وإن كانوا أقلية . ) …وأجاب البروفسور بركة عن سؤال للراكوبة يتعلق بما يميز هذا الاجتماع قائلا ( هذه الدعوة موجهة لكل السودانيين الناشطين والحركيين والنقابيين في داخل وخارج السودان . نحن نريد، وبجدية ، إسقاط هذا النظام الفاسد وهذا هو محور اللقاء وهدفه . أما لماذا تجاوزنا الاحزاب فمرده هو أن الاحزاب لها أطرها التي تحكم حركتها ، وأحيانا تقيدها ، فضلا علي أننا خلصنا الي أن تنشيط دور المجتمع المدني ومنظماته ونقاباته من شأنه أن يصعِّد من حركة الشارع السوداني الذي ظهر تفاعله وتلاصقه مع دعوات التصعيد الصادرة من منظمات المجتمع المدني . ويكفي أن نشير الي نجاح كثير من حملات التعبئة الجماهيرية الأخيرة مثل “نفير “ و” حملة أرحل “ ومقاطعة الانتخابات وغيرها من الحملات التي تناغم معها الشارع وإستجاب لها وهي كلها جهد تنظيمات ناشطة غير حزبية بل وحتي الهبات المتكررة في الأحياء والاعتصامات وغيرها من صور النضال المستمرة تشهد علي الالتفاف الجماهيري مع هذه الفصائل التي نتحدث عنها .إذن نحن نريد البحث في كيفية زيادة مردود هذه المناشط وتصعيدها . أيضا ، مايميز هذا المؤتمر التداولي أن التمويل فيه هو تمويل ذاتي محض مما يؤكد جدية المساهمين في المشاركة بالرأي والفكر والتخطيط من حر مالهم . فكل من يريد المشاركة سيتعين عليه أن يتكفل بتذاكر سفره ونفقات إقامته في لندن لحضور فعاليات يوم كامل لهذا التجمع السوداني السياسي الطوعي في مؤتمر لندن التداولي . ) . تشير بطاقة هذه الفعالية السياسية الهامة أنها مقرر لها الانطلاق هو السبت الموافق ٢٩ / ٨/ ٢٠١٥ أما العنوان فهو جامعة لندن ، وتحديدا :
Birkbeck, University of London
Malet Street
London WC1E 7HX
سألنا بروفيسور الفاتح بركة عن آلية المشاركات وكيفية الاسهام في المؤتمر ، فقال ( مبدئيا لابد أن نذكرأن لغة الخطاب والأوراق والنقاش في المؤتمر هي اللغة العربية . وهذا يدل علي هوية القائمين علي المؤتمر ، من جهة ، فضلا عن مانريد إرساله من رسالة للنشطاء في كل مدن وقري السودان وهم يستعدون لهبة شعبية شاملة تقتلع هذا النظام المتسلط من جذوره وترميه الي حيث ما يستحق أن يكون في قاع مزابل التأريخ . كل من يريد المشاركة عليه أن يبعث بتصور لموضوعه لايزيد عن500 كلمة مرفوقا بنبذة من سيرته الذاتية في حدود 100 كلمة شريطة ألا يتعدي ذلك يوم الاربعاء القادم الموافق 15 يوليو 2015، وستقوم لجنة بفرز هذه التصورات وتبويبها وإخطار أصحابها في موعد لا يتجاوز يوم 10 أغسطس القادم ، وهو يوم الاعلان عن البرنامج النهائي أما موعد الاجتماع فهو يوم 29 أغسطس القادم كما اسلفت ). وبمراجعة ماتم تنفيذه حتي الان ، تبين أن اللجنة المنظمة قامت بصياغة تصورا للمحاور التي ستتطرق اليها الاوراق المقدمة للمؤتمر التدوالي وهي
المحور الأول - إسقاط النظام :
أسئلة للنقاش والتفكير والبحث عن (لماذا ..وكيف )
رغم النجاح الباهر لتجربتي أكتوبر و ابريل فلقد فشلت انتفاضة سبتمبر
لماذا ؟
العوامل وكيفية الاستفادة منها ، ولماذا لم ينجح الربيع العربي في السودان ( رغم خبراتنا السابقة ) ونجح في اعتصامات التحرير وفي انتفاضة تونس ?
هل هناك عوامل خارجيه ؟
ما هو دور النقابات ؟
منظمات المجتمع المدني ؟
الشباب ؟
الثورة الشعبية المحمية ؟؟
المظاهرات ؟
العصيان المدني ؟
الإضرابات ؟
تصعيد العمل في كشف فساد النظام / جرايم الحرب / الفساد
المحور الثاني - ماذا بعد إسقاط النظام ؟
دولة المواطنة
الديمقراطية وسبل الحفاظ عليها
الحكم اللا مركزي
العمل الجاد من اجل عودة الوحدة مع الجنوب ( كونفدرالية )
المحاسبة
مرتكزات أساسية ـ
* استراتيجية إسقاط النظام
أ/ جدوى الحوار مع النظام
ب/ كيفيه إسقاط النظام
ج/ دور الشباب و المرأة
٢/ دور الاعلام فى التعبئة و كشف و رصد الفساد
٣/ دور السودانيين في المهاجر
٤/ قضية دار فور ،جبال النوبة و الهامش
٥/ التعامل مع المجتمع الاقليمى و الدولى
٦/ الفترة الانتقالية و المحاسبة

وختاما ، قال البروفسور الفاتح بركه للراكوبة أن الهدف المركزي لهذا اللقاء هو الإجماع علي استراتيجية موّحدة تفضي لرفع سقف ووسائل العمل الجاد علي اسقاط هذا النظام الذي قبع علي صدر الوطن طوال ربع قرن من عمره أذاق فيها أهلنا ألواناً من الظلم والذل والهوان، وبث الفقروالمرض والجهل، ونشر الحروب والفساد والاستبداد، وقسم البلاد وشرزم العباد.وعليه ،
ستكون الفرصة متاحة للمشاركين من المتحدثين من أعضاء النقابات والاتحادات المهنية من غير أعضاء حزب المؤتمر الوطني الحاكم وعملائه،(من الاطباء والبيطريين والصيادلة، والدبلوماسيين، والمهندسين، رجال القانون، اساتذة الجامعات، الصحفيين، اتحاد نساء السودان، العمال والمزارعين والمنظمات الشبابية)
ورحب البروفسور بركة بتلقي المراسلات عبر بريده الإيكتروني
من الراغبين في المشاركة أو الحضور للاستماع . البيانات المطلوبة هي : ( في حالة المشاركين، السيرة الذاتية 100كلمة والتصور المختصر 500 كلمة . أما من يودون الحضور وحجز مقعد فمطلوب منهم ارسال أسمائهم وعدد الكراسي المطلوب حجزها بتكلفة 10جنيهات للكرسي لغير الطلاب والدارسين ممن يودون الحضور ) اليه عبر وهو :
[email protected]
وذكّر مجددا بضرورة الاهتمام بالتواريخ وهي إرسال تصورات المشاركة في موعد أقصاه ألاربعاء القادم ، 15يوليو ولمن يريد الحضور للمتابعة يجب أن يتسجل نظرا لضيق المكان الذي سوف يكون مخصصا للمتسجلين أولا ، ومن ثم لمن يأتي مبكرا . وقال أن هذه تظاهرة حقيقية هدفها هو أن نعمل معاً بيدٍ واحدة من أجل سودان موّحد، ترفرف في سمائه أعلام السلامالحرية والعدالة، وتنتفي بين اهله الحروب ويعمه الرخاء والعدل وتنتهي عهود الفقر والجوع والجهل والمرض.وبين انه سيتم أختيار عدد 6 متحدثين أساسيين (20 دقيقة لكل واحد منهم) . أما حلقات النقاش فستتكون من حلقتين للتفاعل المباشر مابين الحضور والمتحدثين (ساعة واحدة لكل حلقة). والهدف من ذلك هو عرض وتبادل مختلف الاراء ووجهات النظر لتمثيل أكبر قدر من الحضور،،والوصول الي قرارات يتبناها الاجتماع. جدير بالذكر أن كل مشترك أو متسجل للحضور عليه أن يدفع مبلغ 10 جنيهات ( باستثناء الطلاب ) وذلك مساهمة في نفقات المرطبات والشاي والقهوة فضلا عن تأجير الصالة.


تعليقات 31 | إهداء 1 | زيارات 13311

التعليقات
#1302728 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2015 01:15 AM
اتمنى لكم التوغيق من الله ببركة شهر رمضان الفيل لاقتلاع حكم الحركة الاسلاموية الواطية القذرة!!!

[مدحت عروة]

#1302651 [jomo]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 09:55 PM
اولاّ: ختونا الخواجات لإنو ببساطة الخواجة صديق مصالحه فقد

هؤلاء مستفيدين من نظام المجرم البشير , وليس لديهم مصالحة البتة

في وجود نظام ديمقراطي واستقرار في السودان لعده اسباب منها آنيه ومستقبلية

على سبيل مثال يعتبر السودان بالنسبة لهم مصدر للمواد الخام والعمالة وسوق

لمنتجاتهم . اما الاسباب التاريخية الماضي الاستعماري وثروات السودان التي

قاموا بنهبها, في ظل نظام حر يستمد سلطته من الشعب يمكننا المطالبة بدفع

تعويضات مليارات الدولارات .

ثانياّ: اعتقد بضرورة مناقشة العمل والنضال من الداخل لانوا الشعب

السوداني وحده صاحب الكلمة الاخيرة ما يحتاجه فقد تمليكه الحقائق ,وتوضيح

الرؤية امامه نحو المستقبل {سؤال البديل }.

ومناقشة اساليب العمل والتواصل مع الشعب ,مع الاخذ في الاعتبار اسلوب

المخاطبات الجماهيرية في الاسواق والجامعات {وهذا يقودنا بدوره لسؤال الاعلام }

ثالثا: لابد من مناقشة {البديل }, وحكومة التكنوقراط , او الان على الاقل تشكيل

لجان لكل المجالات تقوم بدراسة وافيه للوضع واقتراح خطط مستقبلية لما يجب

عمله.

[jomo]

#1302632 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 08:39 PM
المملكة المتحدة التي يعقد يعقد فيها اجتماع لإسقاط نظام البشير مبسوطة من البشير 24 قيراط. بريطانيا تحقد على السودان منذ أن قتل الرجال - الرجال وليس أشباههم - في كرري أكثر من 35 ضابطاً من خيرة الضباط الإنجليز وقطعت رأس غردون باشا وقدمته للمهدى على منديل. إن وجدت بريطانيا سبيلاً إلى إقامة تمثال تذكاري للبشير لفعلت فقد دمر السودان والسودانيين أكثر بكثير وأسرع بكثير مما كانت بريطانيا ستفعله إن وجدت طريقاً للانتقام من السودان والسودانيين! أخشى أن يكون المؤتمر بكامله خدعة أخرى من خدع البشير ومن يحركونه من صهاينة وأمريكان وبريطانيين بمعنى أن يقام هذا المؤتمر ويؤكد للناس - كذباً - أن هناك من يسعى لإسقاط البشير ولا يفعل حتى لا يتحرك بعضنا - جدياً - لإسقاطه ويفعل

[همت]

#1302629 [عوض الله جابر]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 08:31 PM
مبروك نؤيد وإلي الأمام وبالتوقيق إن شاء الله...أرجو ألا تلتفتوا للتعليقات السخيفة المحبطة تأكدوا أن الهدف منها أن يكرهوكم فيما أنتم عازمون عليه..لا نامت أعين الجبناء..ولتسقط عصابة الإنقاذ ومن حالفهم..

[عوض الله جابر]

#1302523 [ابو السمح]
3.50/5 (3 صوت)

07-12-2015 04:31 PM
نبارك المبادرة و معاكم قلبا" و قالبا"
و الكيزان للجحيم ببركة رمضان الكريم
المطلوب و بشدة قناة تلفزيونية فضائية معارضة للتصدي لإعلام النظام الفاسد
و ننتهز الفرصة و نشكر ناس راديو و تلفزيون دبنقا على عملهم الجميل

يدي في جيبي مساهم معكم تب في الفضائية لإزالة الكيزان و للأبد

[ابو السمح]

#1302268 [أسد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 10:57 AM
اسهل شيء ان تسترجل تستأسد خلف الجدار!!! كم جيش متمرد في دار فور وكردفان والنيل الأزرق والبحر الأحمر حملوا السلاح وقاتلوا وماتوا ولم يتغير شيء انما خلا لك الجو يا انقاذ فبيضي ؟ نجرب الكلام يمكن يكون انجع من سلاح خليل ومناوي ونور العين وياسر !!!!
انا عندي راي اسمعوه هاتوا متخصصين علم اجتماع ليحددوا المشكلة وين ؟ وبعدين نحدد الية التغير والتجديد . لكن العنتريات والشتائم والهيجان لا يغيير شيء ابدا.
اما احداث سبتمبر فكانت مأساة بمعنى الكلمة وخذلان للصبيان المتظاهرين لم نر ولا سياسي واحد كلهم اختفوا . غيروا ما بأنفسكم حتى يغير الله ما بكم .

[أسد]

#1302036 [الهمباتي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 11:56 PM
هع هع هع هع هع هع هي هع

[الهمباتي]

#1301821 [Sudani 1988]
3.00/5 (4 صوت)

07-11-2015 04:12 PM
هل سيبحث مؤتمر لندن
وضع العسكر فى السودان و منع الانقلابات ؟؟؟؟
ان اكبر مهدد للحياة السياسية ومدمر اصلى للحياة هو الجيش السودانى
والجيش السودانى هو امتداد للطائفية فى السودان

[Sudani 1988]

#1301691 [nani]
3.00/5 (3 صوت)

07-11-2015 11:54 AM
رءيسها يهرب يمن وشمال رءيس لا يملك اي قرار اهان سٌمعةالبلد واهان شعبه وكرامته رءيس لاحول ولا قوة عليه يا ناس والله حرام عليكم رءيس لا يملك اي قرار خارج حدود البلد والله حرام حتي اضعف الدول بتضحك علينا والله وبقينا مهذله بين شعوب الارض بسب هذا الضب

[nani]

#1301682 [Telal Okasha]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 11:40 AM
London has its own agenda in Sudan, and as all other western countries the UK main objective in Sudan and all Arab and African countries is destabilization. The west can not help us. Period. The west wants Sudan to return back to the dark ages and become another Syria or Iraq, and if that happen, only then, we'll all start crying and wishing for the days of Kizan and Bashir to come back. Bashir regime is the best government ever in Sudan history.

[Telal Okasha]

ردود على Telal Okasha
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة] 07-11-2015 02:10 PM
.What Agenda are you talking about ,We have had enough of these repeated theories and old stories
If you are a real Sudanese with genuine thoughts, please offer here in this forum so that everyone reads.
Otherwise get out of this gathering and spare the space for those who are serious to get this rotten regime
ousted.


#1301671 [عثمان عابدين عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 11:27 AM
الصيح: لغة الخطاب العربية والهوية سودانية.

[عثمان عابدين عثمان]

#1301670 [اسماعيل عبداللة الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 11:24 AM
كلة دا ما ينفع واللة مش كان بروفسير او دكتور انشاءاللة عالم ذرة كم من مؤتمرات فى الخارج وكم من لاءات فى الخارج عمت العلم كلة حتى جنوب افريقيا وما هى النتيجة الحال نفس الحال لا غيرتهم ظروف ولا هزتهم محنة قلنا لكم مرارا وتكرارا لا يجدى العمل من الخارج اعملوا من الداخل ونظموا الصفوف بالداخل وتذكروا لو فيكم من يتذكر كيف كانت اكتوبر ؟؟؟ واللة يعين الشعب السودانى الذى ابتلاة اللة بمعارضة ضعيفة تحب الاضواء فقط وليس لها انجاز تفتكر ان بالمؤتمرات انها انجزت اليوم فى لندن وغدا اوصيكم بالذهاب الى امريكا واعملوا مؤتمر هناك ونحنا منتظرين انجازاتكم

[اسماعيل عبداللة الشيخ]

ردود على اسماعيل عبداللة الشيخ
European Union [دوراب] 07-13-2015 12:12 AM
(( انشاءاللة )) !!!!!!!!

هكذا كتبها (الدجاجة) ،
الحمد لله أن هؤلاء هم وهذه هي كوادرهم .

European Union [اكشفوهم] 07-11-2015 12:58 PM
kaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaak


#1301667 [نص صديري]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2015 11:14 AM
اولا ماهي العلاقة بينكم و منظمة( أصدقاء السودان البريطانيون ) القديمة التي اسسها الامن ويديرها اليهودي البريطاني وكذلك علاقتها مع (تجمع الاطباء اوحمعية الاطباء السودانيين) المشبوهة التي اسسها الاخوان وشاركت في الانقلاب وتحمل مسميات عديدة كشفها السودانيين لاحقا وخاصة متابعة السلطات البريطانية لها اليوم وسعيها للتدثر تحت مسميات اخرى

اي منظمة تدير نشاط وطني عليها بتسمية كامل مؤسسيها وتاريخ انشاؤها حتى نعرف حقيقتها اما ان تذكروا فقط اسم فلان الفلاني وتابعيه من غير اسماء فهذه لن تنطلي علينا وتصبح عرضة للاختراق كما حدث لانشطة وطنية ومبادرات عديدة ارتجالية وفردية تفيد النظام لكشف المعارضين له,ثم ما الفائدة من مؤتمرات طق الحنك ومن الذي سينفذ ماتتوصلون له؟ اليس من الاحكم العمل مباشرة مع التجمع الوطني والحركة الشعبية

والاهم لماذا اختيار جامعة لندن؟ ويوم عطلة معرف هو يوم مهرجانات لندن؟؟

ارجو من الجميع الانتباه والحذر فبعد جولة غازي صلاح الدين الاخيرة الاسابيع الماضية في لندن وعقد اجتماعاتهم المشبوهة بمرتزقتهم هنا كان واضحا انهم يخططون لشي ما وانتهم تعرفون طرق هؤلاء الارهابيين في خداع البسطاء
---
نصيحة اخيرة من يريد تغيير هذا النظام عليه بحمل سلاحه واللحاق بالمناطق المحررة او مدهم بالعون المالي

[نص صديري]

ردود على نص صديري
European Union [ود الديم] 07-13-2015 12:14 AM
هذه ملاحظة مهمه جدا يرجو اخذها في الاعتبار .


#1301656 [Ce la Vie]
4.00/5 (6 صوت)

07-11-2015 10:46 AM
نؤيدكم ونشد من ازركم. الصمود ونكران الذات. إطلاق قناة فضائية مهم للغاية.

[Ce la Vie]

ردود على Ce la Vie
United States [هدهد] 07-11-2015 01:04 PM
قناة فضائية هى الرد الحاسم لكل هذه المشاكل وهى التى تضعف هذا النظام وترمى به الى مزبلة التاريخ . القناة القناة الفضائيــــة .
هؤلاء الذين يدعون الى هدم النظام عليهم باطلاق القناة الفضائية اولا
والباقى يصبح اسهل من الساهل .


#1301655 [ميمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 10:43 AM
فلسفة مثقفاتية ساكت، إذا كان لديكم جهد ابذلوه في توحيد المعارضة المشرزمه اولا ومن هناك انطلقوا نحو اسقاط النظام. توحيد المععارضه هو الفرض الغاىب في معادلة السودان السياسية

[ميمان]

#1301644 [شبتاكا]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2015 10:15 AM
ازاعة او فضائيه نشطه وجاده لله يا محسنيين.......
قوى الظلام الاخوانيه تعتمد على الاعلام فى اطالة عمر دكتاتوريتها الفاسده وللمساعده فى اقتلاعهم ومن الجزور نحتاج الى اليه اعلامية تصل الى القرى والفرقان ... نشطه وصادقة وجاده لفضح ممارساتهم التى يتقيا منها الشيطان ...وعلى راس الثانية...والتوثيق القانونى لجرائم سدنة الدكتاتورية والطبقة المنتفعة وتوجيه وتنسيق انتفاضة الجموع الشعبيه....

[شبتاكا]

ردود على شبتاكا
European Union [جقدول] 07-13-2015 12:04 AM
السودانى البريطانى معاوية يس ، هذا ترك الأمر زماااااااان ، ولا اذاعة او راديو لديه ، إن كنت لا تدري .

European Union [اكشفوهم] 07-11-2015 12:59 PM
ده كلام صاح .. والقناه الفضائية جاهزه عليهم التواصل فقط مع الاستاذ - السودانى البريطانى - معاوية يس - لاكمال النواقص والانطلاقة


#1301622 [naselhalfiya]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 09:35 AM
و الله الناس المقيمين خارج الحدود ديل ناس وهمانين و من شدة حياتهم المترفة و التي اعتادوا علي ان الانسان هو الانسان خليفة الله في الارض نعم يعمل من نحسبهم نحن كفرة يعملون علي ان اقيم من في الوجود هو الانسان و حقوقه حتماً محفوظة - لهم حق اقتلاع السلطة ممن فيها باسلوب حضاري و لهم نقابات حتي في الشارع و متحدون و دافعي الضرائب و ايديهم مبسوطة للكل حتي بنوكهم تؤتي بسخاء- هل شاهد د/ الفاتح الالاف يحصدون في شوارع الخرطوم و أطرافها عند هبة سبتمبر 25/2014 - ؟؟؟؟ و هل زار بيوت اهالي من استشهدوا ليروا المآسي و الاوجاع وهؤلاء الي الآن فيهم من لم يستطع حتي التمكن من الحصول علي أورنيك (8) لفتح بلاغات ضد المجرمين الذين اجرموا في حقهم** - تدعون الناس للشارع و كأنكم تدعونهم لحصاد و موت جماعي - بكل صراحة ما في بيت عاقل بيدفع ببنيه الي التهلكة - كان في قديم الزمان حين تخرج للتظاهر يسمعك مسئول بكل شفافية و يستلم اقلها مذكرة من المتظاهرين - اما المظاهرات المحيمة فأشاعة ليس إلا و الشعب السوداني لا يلدغ من جحر مرتين - د/ الفاتح و صحبة الافاضل يشتروا رشاشات و دبابات لكل اسرة حينها و ما تقول نحن استفدنا من الدفاع الشعبي و الشنو ما عارف في التمكين من السلاح !! بعدين نادوا المثقفاتية يعملوا من داخل اروقة الوزارت (هي دي ذاتها هشة و ضعيفة لان من علي رأسها تبع النظام للنخاع) يعمل لان يفعل الاعتصام و الاضراب عن العمل -
و الله يكفيكم يا د/ الفاتح شر ناس المجمجة ديل شرشيننننننننننننننننننننن!!؟؟؟؟؟؟؟

[naselhalfiya]

ردود على naselhalfiya
European Union [ديك عده] 07-13-2015 12:02 AM
نرجو قراءة الموضوع أكثر من مّره لتفادي الشوت الضفاري ..
الاّ في حالة كونك من إياهم ناس (تشتيت) الكورة في هذه الحالة كلام تاني

الرجل لم يدعو للخروج للشارع كما حدث في سبتمبر ، الموضوع ليس كذلك .

United States [احمد] 07-11-2015 05:18 PM
يافدائي باين عليك بالجد فدائي..ههههه، بالراحه الاخ ذكر حقائق الناس ياخذوها في الحسبان ويعملوا ليها تحوطات.وقال ليك انو استفاد من الدفاع الشعبي في التدريب يعني يسهل عملية اﻻنقضاض عليهم(يمكرون ويمكر الله) ﻻنو اغلبية تبعية النظام منتفعين وحينحازوا ﻻرادة الجماهير ساعة الصفر او سيهربوا.كل عام والجميع بخير.

Russian Federation [فدائى] 07-11-2015 01:41 PM
اسمع ايها الكلب اللعين سيخرج هدا الشعب ليقتلع اشكاللك واسيادك ياقواد لن يخيفنا امثالك ولن ترهبنا التهم ومرتزقتهم من الجنجويد او حتى الجن الاحمر سوف ترى كيف سيضحى هدا الشعب وينحاز ضدكم ياكلاب سوف نقتلعكم باى ثمن


#1301605 [د. هشام]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2015 07:45 AM
هذا جهد عظيم!! فقط أرجو إبعاد النقابات !!!..فالنقابات الحالية - كما هو معلوم هنا بالداخل- نقابات (مُعيَّنَة) و لا تمثل العاملين وكل لجانها التنفيذية إما ينتمون للمؤتمر الوطني أو مِن مَن يؤيدون المؤتمر الوطني!! و هي ما يُعرف بنقابات المنشأة.و أرجو أيضاً تحديد منسقين من داخل السودان لإختيار المشاركين في المؤتمر،و ذلك لتحاشي مشاركة المندسين... المنسقون بالداخل يعرفون الأعداء و المندسين أكثر ممن هم خارج البلاد، خاصة الذين طال غيابهم عن السودان لفترة تغيرت فيها نفوس-البعض- كثيراً.

[د. هشام]

#1301593 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2015 06:47 AM
للرد علي بعض الاخوة<
ليكن الاجتماع في اي مكان في الارض . ليس بالضرورة المكان وانما المهم هو الهدف والعمل من اجل تحقيقه . هل تريدهم عقد اللقاء في القصر الجمهوري بالخرطوم!!
اما عن اعتراض احد المعلقين علي موضوع اللغة ... ياآخي ستكون لغة الخطاب اما العربية (حيث الكل يتحدثها ) آو الانجليزية حيث مقر المجتمع والضيوف المدعوين .. ما دخل العنصرية التي تزعمها هنا ؟ .. لنركز ونتحد كلنا علي كنس الكيزان ونترك الخلاف علي لغة الخطاب جانبا الان .

نشكر الدكتور محمد الفاتح بركة وكل القائمين علي تنظيم هذا المؤتمر والدعوة لهم بالنجاح ..
حذاري من التفكير في دعوة الصادق المهدي آو محمد عثمان الميرغني ... مهما كانت الظروف .. فلقد اكتفوا بتعيين ابنائهم بالحكومة .. بعد اصبحوا رمزا لاجهاض كل جهود المخلصة لاقتلاع هذا النظام ..

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1301582 [الثائرالمغترب]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2015 05:52 AM
لا يمكن اسقاط النظام الا بعد تصفية بله الغايب او بله الخايب وشلته من شيوخ الجن السفلى الذين يشتغلون بالكجور السفليه ليل نهار لحماية الطغمه الفاسده.

قد يعتقد البعض ان هذه تخاريف ولكن الواقع يؤكد ذلك لان كاتب هذه السطور فكر قبل عشرة اعوام فى تفجير البشير وعلى عثمان والهالك مجدوب الخليفه . وذهب الى القصر الجمهورى من الخارج ووضع خطته ولم يحس به احد. وقبل يوم واحد من الموعد المحدد للتنفيذ هجمت عليه كتيبة من كلاب الامن بالنهار فى مكتبه واقتيد الى بيوت الاشباح حيث تم تعذيبه بتهم ملفقه لا دخل لها بالعمليه المخططه. مع العلم ان المحاوله كانت شخصيه بحته لم يعلمها حتى اقرب الاقربين.

اخيرا استطاع كاتب هذه السطور من الهروب الى دولة مجاوره حيث لا زال يعيش فيها حتى الان. اكيد البشير وزمرته يحتمون بشيوخ الجن السفلى ، وقد اكد بله الغايب ذلك علانية قبل ايام قليله ...

عليه، اقول للبروفسر قبل التفكير فى اسقاط هذا النظام على الناس ان يفكروا فى كيفية االتخلص من شيوخ السفلى الذين يحيطون به

[الثائرالمغترب]

ردود على الثائرالمغترب
European Union [ابو السرة] 07-12-2015 11:53 PM
(الغايب) عذرو معاه ..
(مع الإعتذار لود اللمين والحلنقي)
عايزين من بله ده نقوم نصحى من النوم نلقى خزاين دولتنا الاسلامية مليانه (ضورارات)
عشان نسدد ديونا ويبقى عندنا اساطيل تجوب الاطلسي
وبرضو عايزين نقوم يوم كدا نلقى مشروع الجزيرة مخدّر وشغال عشان نزرع قطنا نتيرب نحقق املنا...
برضو عايزين يا البلولة تجيب لينا (بن سودا) وتعرّسه للمشير و يكافي شرّها و (زكّته)

بله الغايب وغيره لو استطاعوا عمل شئ ما عاشوا شحاتين ومرتزقه يقتاتون من الضلال
وبث الاوهام وهكذا النظام يقتات من اكاذيب و إشاعات هؤلاء و هذا لعمري (الإفلاس) في منتهاه .

European Union [الراجل] 07-12-2015 08:54 PM
اذا الموضع جن وشيوخ ودجل طيب بدل ما نقتل بلة الغايب ما نشوف لينا سحرة اقوى من بلة ونشركم معانا فى المعارضة ويبقى لكل فريق سحرة محترفين ونحن نقعد نتفرج ونشجع والله انا اشفق عليك من نفسك هل معقول فى ناس بتفكر بهذة الطريقة الله يكون فى عونك

European Union [الجـزيــــــــــرة ابا] 07-11-2015 01:59 PM
اول حاجة نشد ونازر اى مجموعة هدفها اسقاط هؤﻻء القتلة الفاسدين ولكننا نتحفظ دوما من من المبادرات المجهولة الهوية التى تكشف المعارضين للنظام وتعزز من التعامل مع كيفية تفكيرهم ومطاردتهم وتخريب خططهم --

تانى حاجة انا معاك فى اغتيال كل السحرة بغض النظر عن تعاملهم مع البشير ونظامه ﻻنهم عطّلوا الحياة فعليا فى السودان - خربوا بيوت بالشواطين ويخربون ليل نهار وادخلوا التزوير وخربوا المؤسسة السياسية واﻻمنية وساهموا فى اﻻجرام -- كثير جدا من الناس بقولوا والله كنا شايفين الحرامى وهو برفع راس الزول وبشيل موبايله وما يقدر يتحرك - السحر متوفر ومذكور فى القرءان الكريم ومحاربته واجبة -- حزب الكيازن استغل السحر منذ امد بعيد -- وﻻبد ان تكون هناك خطة لتفجير السحرة اينما كانوا ومافى حاجة اسمها تبجيل وهالة دة نوع من التضليل وارباك الحسابات -- قتلهم واجب -- ومعلومة مؤكدة انه البشير معاه سحرة مش سودانيين وبس بل من غرب افريقيا ومعظم قيادات الكيزان يملكون هذا النوع من الحماية .

United States [الطيب] 07-11-2015 12:36 PM
شيوخ السفلى هؤلاء, لماذا لم يعيدوا الأندلس ومعها ثروات الأوربيين وملايين السبايا البيض.


#1301553 [سودانى]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2015 03:05 AM
لكم التوفيق
أرجو مناقشةإنفصال الجنوب ﻷن الظروف التى تم فيها الإنفصال يعلمها الجميع إستقطاب وخﻻفه فمشاركة الأصوات المغيبة في تلك الفترة مهم كما مشاركة عدد من منسوبي المؤتمر الوطنى فسودان 56 يسع الجميع ننأي بأنفسنا من الإقصاء مواطنة ﻻإقتتال دوامة ننهيها حوارا بين أبناء الوطن الواحد الموحد

[سودانى]

#1301552 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 03:04 AM
لكم التوفيق
أرجو مناقشةإنفصال الجنوب ﻷن الظروف التى تم فيها الإنفصال يعلمها الجميع إستقطاب وخﻻفه فمشاركة الأصوات المغيبة في تلك الفترة مهم كما مشاركة عدد من منسوبي المؤتمر الوطنى فسودان 56 يسع الجميع ننأي بأنفسنا من الإقصاء مواطنة ﻻإقتتال دوامة ننهيها حوارا بين أبناء الوطن الواحد الموحد

[سودانى]

#1301548 [سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 02:44 AM
ﻻبد أن تجد قضية إنفصال الجنوب نصيبها في التداول فكلنا يعرف الظروف التى تم فيها الإنفصال وﻻبد من مشاركة عدد من الذين ينادون بسودان الإستقﻻل 56ونأمل أن يمثل عدد من المنتمين للمؤتمر الوطنى في النقاش والتداول ﻷن السودان الموحد يسع الجميع للخروج برؤية تجنبنا أبناء الوطن الإقتتال والإقصاء

[سودانى]

ردود على سودانى
[د. هشام] 07-11-2015 07:49 AM
مؤتمر وطني شنو يا سوداني؟ إنت لِسَّا على نياتك؟! في زول بيشارك في حتفو؟ إنت ما قريت أول هدف إسقاط النظام؟؟؟


#1301535 [ابن السودان البار]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 02:16 AM
خطوة متأخرة نوعا ماء من مستنيري سوداننا الحبيب المتعطش لهبتهم اى بعد ضياع 25 سنه من عمر سوداننا الحبيب؟ وإن تأتي اخيرا خيرا من أن لا تأتي ابدا ؟ نتمني أن تتبعها خطوات عملية فعالة؟؟؟ وأهمها وضع تصور أو برنامج لما بعد إزالة هذا الكابوس وشله المجرمين الذين يعبثون ببقاء السودان كدولة تحت ستار الدين والدين منهم براءة. ؟ وأهم خطوة ابعاد الطوائف الدينيه التي يسميها الجهلا والسذج باحزاب في ذبح صريح للمعنى الصحيح لكلمة حزب ؟

[ابن السودان البار]

#1301533 [عمار]
4.97/5 (6 صوت)

07-11-2015 02:04 AM
انا بتقترح نعمل تمويل ونشتري متفجرات ونفجرهم في عقر دراهم في وقت واحد ونخلص منهم

[عمار]

#1301531 [عبدالله الخطيب]
4.00/5 (2 صوت)

07-11-2015 01:54 AM
خطوة في الاتجاه الصحيح نأمل التوفيق والنجاح للقائمين على هذه الفعالية

[عبدالله الخطيب]

#1301521 [ودنفاش]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 01:28 AM
يا بركه انت بالداخل ماعندك زول حتى المظاهرات للمياه خرجن النسوان اما النقابات فحدث ولا حرج.كلها تمت بالتعيين والناس خلاص راجين الله فى الكريبه.لا امل الا فى المولى عز وجل يسبب الاسباب.وله شنو

[ودنفاش]

ردود على ودنفاش
United States [احمد] 07-11-2015 09:44 AM
طيب في دول افريقيه بتتكلم انجليزي واخري فرنسي يعني ديل شعوبهم مستوردين من بريطانيا وفرنسا ، وكونه نتحدث العربيه ايجعلنا هذا عربا.مشكلة العنصر اﻻفريقي اينما وجد عرقيه حتي اﻻفركان اميريكان في امريكا لم يتجاوزوا هذا الشعور المدمر.


#1301512 [افريقي اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 01:05 AM
لك جزيل الشكر بروف بركة علي هذا العمل النبيل ذكرت في خطابك مبدئيا لغة الخطاب والاوراق والنقاش هي اللغة العربية التي تدل علي هوية المتحدثين معني ذلك الدعوة مقدم للقبائل العربية فقط اما انك تريد اسقاط الحكومة واتيان بحكومة تمارس نفس الممارسات من عنصرية وقبلية مع العلم غالبية سكان السودان ليسوا بعرب ممكن توضح للقارئ اكثر لماذا سمي السودان بهذا الاسم

[افريقي اصيل]

ردود على افريقي اصيل
United States [سوداني] 07-11-2015 09:24 AM
طيب يا جدادة كرررررررررررررررررر ما دام انت معترض على اللغة العربية للتخاطب لماذا تعلق بها لماذا لم تعلق بلغتك التي تريد؟ ما هي اللغة الرسمية للسودان في المدارس والتخاطب العام والدواوين الحكومية؟
ما انت الا جدادة كرررررررررررر تريد ان تطعن في هذا العمل باي اسلوب ولو اسلوب العنصرية المحشور حشرا
اليس كل السودان يتكلم العربية كلغة مشتركة بغض النظر عن اللهجات المحلية، ايه اللي دخل العنصرية هنا ام لازم تحشر في اي موضوع كورقة من ورقات النظام لتفتيت السودان
قبحك الله ورد كيدك في نحرك يا مشعل الفتن يا جدادة كرررررررررررررررر

[د. هشام] 07-11-2015 07:55 AM
إنت يا إفريقي ما عندك موضوع!! داير الناس يتكلمو بالرطانة مثلاً؟ دا حيكون كلام الطير في الباقير!! بعدين المشكلة شنو إنت تعليقك دا مُش بالعربي؟؟ الدكتور قال الكلام دا عشان الناس ما يتخيلو إنو لغة المؤتمر حتكون الإنجليزية طالما المؤتمر في بريطانيا.

European Union [بحراوى] 07-11-2015 06:41 AM
انت كاتب تعليقك هنا بالعربي لشنو !؟ شكلك جداد الكترونى

European Union [ود امبدة] 07-11-2015 05:10 AM
طيب ما تعلق لينا بي لغتك البتعرفا ياخي. انت زول نصيح؟

European Union [ابو عبد العزيز] 07-11-2015 04:52 AM
البلد دي اصلو ماحتمشي لي قدام لو الناس ما اتجاوزت العقد دي عرب وعجم شمال وجنوب جلابة وكلام فاضي ياخي نحنا سودانين وكفي حضارة عمرها اكتر من سبعه الف سنة لم قالوا اللغة العربيةلانو دي اللغة المحكية والمفهومة للكل
نسال الله السلامة


#1301505 [الحق البتار]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 12:53 AM
الزراعنا يقلعنا

[الحق البتار]

ردود على الحق البتار
European Union [فارس الحوبه] 07-12-2015 11:31 PM
الله بيقلعكم كيف ؟؟
.. بيد الناس ما غيرهم .

كيف (قلع) الله(قوم عاد) ؟؟
سلطّ عليهم ريحاً (صرصراً) اتت عليهم و(إقتلعهتهم) فاصبحوا كاعجاز نخل منقعر .
كذلك سلّط الله على مبارك والقذافي وشاوسسكو وجعفر نميري ضعفاء وبسطاء قومهم
فإقتلعوهم .


(كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون) !!

[سالم] 07-11-2015 09:27 AM
حيجى اليوم البتنقلع فيهو بس اركز ما تجرى الحبشة ولا ارتريا

European Union [ashshafokhallo] 07-11-2015 07:54 AM
الزارعكم ح يقلعقم ان طال الزمن او قصر


#1301504 [ali hamad ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 12:51 AM
بروفسور العجب
تحياتى

متضامن تماما مع فكرة اسقاط النظام لكن بحراك من داخل السودان مهما عظمت التضحيات . الحراك من الخارج تواجهه صعوبات جمة مثل كيفية الانتقال الى المرحلة التالية فالنظم لا تسقط بالريموت كونترول او بالمراسلة والنظام دائما لا يهتم بمثل هذه العوات لعلمه بصعوبة العمل من الخارج ولكن يخاف الى درجة الزعر من أى حراك داخلى - الا ترى كيف يتصرف مع نشاط حزب المؤتمر السودانى لعلمه بامكانية انتشار ذلك الحراك مثل انتشار النار فى الهشيم - مشروعات الحراك من الخارج وفشلها تمثله الجبهة الوطنية العريضة بقيادة الاستاذ حسنين التى انتهت الى مسخرة وكثير من المشروعات مثل مشروع القناة الفضائية
على العموم اتمنى لكم النجاح وارجوم ان يكون تخوفى بلا اساس

[ali hamad ibrahim]

ردود على ali hamad ibrahim
European Union [الراجل] 07-12-2015 09:10 PM
كلامك به كثير من الموضوعية بالمناسبة اين المناضل على محمود حسنين والله هذا الرجل نكن له كثيرا من الاحترام


#1301496 [بابكر موسي ابراهيم]
3.00/5 (2 صوت)

07-11-2015 12:26 AM
خطوة ممتازه....الي الامام...و نحن معكم....

[بابكر موسي ابراهيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة