( تدخل جائر)
( تدخل جائر)


07-11-2015 07:32 PM
الطاهر ساتي

:: فالقصة الخبرية المحزنة باليوم التالي، عدد البارحة.. معلماً بمدرسة القادسية يضرب ولي أمر تلميذ ضرباً مبرحاً، فتشكل له إدارة التعليم بالوزارة لجنة تحقيق ..وبعد التحقيق والتحري، ترى اللجنة أن المعلم قد أخطأ في حق ولي أمر التلميذ، وحاسبته بعد الإدانة ورأت نقله إلى مدرسة أخرى..ولكن، يتدخل وزير التربية عبد المحمود النور، ويوجه إدارة التعليم بإعادة المعلم إلى ذات المدرسة التي أبعد عنها، أي يسعى الوزير إلى إلغاء قرار لجنة التحقيق والمحاسبة ب (جرة قلم)..وهذه مخالفة، فالوزير - ما لم يكن سودانياً في زمن الفوضى - لا يملك سلطة إلغاء قرارات لجان المحاسبة .. !!

:: وعليه، (لا تحزن على الصبيان إن ضــُربوا فالضرب يفنى ويبقى العلم والأدب / الضرب ينفعهم والعلم يرفعهم، ولولا المخافة ما قرأوا وما كتبوا).. من قصائد جاهلية العرب ..وبالإتكاءة على هذا الجهل، نتخذ الأطفال والصبيان نياقاً وحميراً لحد إستخدام السياط والخراطيش في التربية والتعليم..وما الخراطيش والسياط إلا من وسائل العاجزين عن التربية والتعليم..ويبدوا عبد المحمود النور، وزير التربية والتعليم بالخرطوم، من الراغبين في ترسيخ نهج العاجزين بالمدارس بحيث يشمل الجلد أولياء الأمور أيضاً..!!

:: والمهم، أي مع إستنكار هذا التدخل الوزاري، نطرق مرة أخرى - وليست أخيرة – على جاهلية جلد التلاميذ بغرض التربية والتعليم .. للأسف، تأثرنا بهذه الجاهلية.. تأثرنا لحد تقديم الطفل لشيخ الخلوة أو ناظر المدرسة مرفقاً بنصيحة : ( ليك اللحم ولينا العضم)، أي مزق جلده بسياطك وعده لنا (عظماً فقط)، بمظان هكذا يجب التربية والتعليم..وكان، ولا يزال، من آثار هذا الجهل، ما تشهدها بعض الخلاوى من إنتهاك مؤلم لحقوق الأطفال وتعذيب الصبيان يبلغ مداه تقييدهم بالسلاسل والحبال على أوتاد الغرف المهجورة أو تحت لظى الشمس.. وكذلك جلدهم في المدارس لترتفع نسب التسرب والإعاقة ..!!

:: والذين ينجون من التسرب والإعاقة يتخرجون بشهادات محشوة بحزمة (أمراض نفسية )..كراهية الآخر، القبول بالقهر، الإنصياع للدجل والشعوذة،وغيره من سياج التخلف الذي يُعيق خطى بلادنا، كل هذا مرده ( الجلد والترهيب)..لونفع الضرب تلاميذ الأجيال السابقة، لما كان حال الناس والبلد على ما هما عليه (حالياً).. فالضرب أفسدهم، وبهم فسد حياة الناس والبلد.. نعم، فالأجيال التي تعلمت بالسياط وتربت بالخراطيش هي التي أقعدت شعبنا عن اللحاق بركب النهضة.. وهي التي عجزت عن إدارة بلادنا ومواردها، وهي التي رسخت ثقافة العنف في ذاتها ثم في المجتمع .. !!

:: ومنذ إستقلالنا، ولأن مدارسنا لم تُخرج (الأسوياء)، نزرع الكراهية في مجتمعنا لنجني الحرب تلو الحرب، ونغرس الأحقاد في قبائلنا لنحصد مآسي تحقير الآخر، ونشتل الغبائن في بعضنا لتُثمر عجزنا عن التعايش مع بعضنا، ونشرع القوانين التي تجلد المعارض السياسي..هكذا حال أجيال ( الضرب ينفعهم)، ولكن أكثر الناس لا يتعظون..بل يجتهدون في تحوير الحديث النبوي : ( مروا صبيانكم بالصلاة إذا بلغوا سبعا واضربوهم عليها إذا بلغوا عشرا)، لتأصيل الجلد ..ولو تأملوا الحديث الشريف بعقولهم، لوجدوا أن فترة الحوار ما بين الأم والأب وطفلهما حول الصلاة مقدارها ( ثلاث سنوات)، وبمعدل خمس مرات يوميا.. فأي عقل راشد هذا الذي يعجز - ثلاث سنوات - عن ترغيب عقل برئ بالصلاة ؟.. المهم، أبعدوا كل مظاهر العنف عند المدارس.. وليست من سلامة التربية والتعليم أن يكون وزير التربية و التعليم - شخصيا - حامياً لحمى العنف، بمثل هذا ( التدخل الجائر)..!!


[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 8787

التعليقات
#1302736 [badraldin mm]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2015 01:37 AM
الفلبين دولة كانت تعانى من الفساد مثل السودان ..فكون الاهالى حزب سري ..هذا الحزب يتابع الاحداث والمحاكمات والفساد ..فعندما تحكم محكمة ببراءة مفسد يعقد الحزب جلسات محاكمة سرية تبحث فى القضية ..وبعد اقتناع المحكمة بالدفعات تصدر حكم قد يصل الى الاعدام ولهذا الحزب اجهزته التى تقوم بانزال العقوبة الصادرة...اخف ان يلجي السودانين الى نظام مشابه

[badraldin mm]

#1302690 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 11:58 PM
الكيزان الملاعين هذه الايام عاوزين يأدبوا الشعب السوداني شيبا وشبابا وصغارا .الايام دي في موجة ضرب وفي شهر رمضان. مره ضربوا محمد مستور ومره ضربوا ولي امر طالب . الكيزان ديل حاقدين على الشعب السوداني للحد البعيد وبهذا المنهج يتضح لشعبنا ان الكيزان لا مكان ولا دور لهم في مستقبل السودان الجديد ومصيرهم الى زوال ولن نقبل بهم وسوف نحاسبكم ولن نغفر لهم ونترككم يفرون بعمائلكم واذاهم لنا ولا عفا الله عما سلف مع الابالسه المنافقين

[ابو جاكومه]

#1302647 [لاهاى... هاي]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2015 09:46 PM
سمح رايكم شنو ف عميد كلية التربيه ف جامعة الخرطوم الشال الكرسي و داير يضارب الطلبه

[لاهاى... هاي]

#1302641 [tata]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 09:22 PM
يعنى الجماعة زمان دقوهم دق شديد وهسة بدقو فينا ، ،،ههههههه،،تحليل منطقى ،،وعلمى،،،

[tata]

#1302635 [abushihab]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 08:59 PM
تكوين لجنة؟ ما فائدة تكوين هذه اللجان ؟ اين العقاب عندما تقرر اللجنة نقل المجرم الي مدرسة اخري ليقوم بضرب اولياء الامور في مدرسته الجديدة؟ ما هذا الهراء؟ هذا المجرم مكانه مركز الشرطة. سلام.

[abushihab]

#1302605 [احمد محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 07:21 PM
الاستاذ الطاهر ساتي، مع احترامي الشديد، كان يجب عليك مناقشة تدخل المسؤولين في قرارات لجان المحاسبة لدرجة إلغائها، باتخاذ هذا الوزير نموذجا. واعتقد ان هذا هو أساس موضوع المقال. بدلا من الهروب لموضوع جلد التلاميذ والذي هو موضوع اخر لا علاقة له بموضوع المقال. فجلد الاستاذ لولي امر طالب، هو إعتداء جنائي مكانه الطبيعي هو مركز الشرطة. أما محاسبة الاستاذ إداريا عن طريق لجنة محاسبة، فهذا يخضع لقوانين الخدمة ومحاسبة العاملين ولا يحق للمدير او الوزير التدخل في عمل هذه اللجان. يبقي بعد ذلك سؤال مهم، ما مصلحة الوزير في إلغاء قرار لجنة المحاسبة وإعادة المعلم إلي مدرسته؟

[احمد محمد علي]

#1302551 [عبد الملك]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 05:31 PM
المعلم كان الله فى عونك هون على نفسك فالموضوع يحتاج لقليل من البرود.. ببساطة أدخل حصتك مستعيذاً من الشيطان الرجيم .. اى تلميذ يحدث شغباً إثناء الدرس قم بطرده فوراً ... من لا يقوم بحل واجباته عليك إستدعاء ولى أمره مرات ومرات وإذا لم يحضر ولى الأمر فلا تدخله الفصل أبداً.. صدقنى سياتى ولى الأمر يوماًويقول لك أضربه ولكن لا تكسر له عظم .. الذين ينادون بعدم الضرب فى الغرب يحولون الطالب إلى الإصلاحية إذا تكرر شغبه وإمتنع عن الإستجابة للتوجيهات فيجب أن لا نأخذ الموضوع من جانب واحد ..

[عبد الملك]

#1302547 [ابورامز]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 05:25 PM
هذا الوزير يساهم في تسرب التلاميذيصورة بشعة(ليتخرجوا بالشهادات المحشوة بحزمة من الامراض النفسية وكراهية الاخر)لكن وظائفهم مضمونة وعارفهم حيمشوا وين ليمارسواالحقد والكراهية مع الاآخرين اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ويخشاك

[ابورامز]

#1302507 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 03:49 PM
يبدو لي أن المعلم لم يضرب ولي أمر التلميذ إلا لأنه على صلة بوزير التربية. بهذا التدخل السافر، يثبت لنا وزير التربية الكوز عبد المحمود النور أنه هو نفسه بحاجة إلى تربية. الإنقاذ كلها متناقضات كتعيين من هو بحاجة إلى تربية وزيراً للتربية وتعيين الظالم وزيراً للعدل وتعيين البشير رئيساً للجمهورية، وهلم جرا!!

[همت]

ردود على همت
European Union [هدهد] 07-12-2015 10:53 PM
ياراجل والله دا اسفاق وحقارة وقلة ادب ولى امر الطالب باين عليهو رجل غلبان ومسكين وغير شرانى والله لو اخو الوزير شقيقو كنت نعلت ابوه ومسحت بيهو الواطة اكون ما راجل ليهم حق الكيزان يركبوا على ظهر الشعب عندما يسكت الاب عن ضرب ابنه وكمان يصل الضرب لولى الامر !!! هذه قمة الندالة والتعدى الجائر وكمان من معلم !!!! الله يكون فى عون ابو الطالب مافى واحد قريبوا قلبو حار ويغدر بهذا المعلم الكلب ؟؟؟؟؟.


#1302439 [د. سلوى جقاجق]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 02:14 PM
انا أتمنى بان يكون هناك امر قضائي مفتوح ذي ال (standing order) لجلد سائقين الركشات عشرين جلدة يومية على يد احط واسفل عسكري مرور بالمنطقة وذلك ساى كده بدون سبب من الصباح يؤمر سواقين الركشات الوقوف صف ,واحد لاخذ العلقة و لا يسمح لهم بالعمل الا بعد ان يكشف ضهرو للزبون او بواليس الحركة الاخرين والمرتشين.


د. سلوى جقاجق
أخصائي جراحة المخ والاعصاب الهادئة

[د. سلوى جقاجق]

ردود على د. سلوى جقاجق
European Union [سم زعاف] 07-13-2015 07:45 PM
والله يا د. سلوى انا اول من يؤيد اقتراحك ومش بس بتاعين الرقشات ونضيف ليهم بتاعين الامجادات والهايسات. والله دول ورمو فشفاشي ووالله لوكنت المسوؤل لجمعت كل الرقشات والامجادات والهايسات وفجرتهم بقنبلة ذرية لا تبقي ولا تذر

[همت] 07-13-2015 05:16 PM
إنتي يا سلوى جقاجق عاوزة تدقي سواقين الركشة وعاوزة تعالجينا نحنا من المخ والأعصاب. البشير بحاجة إلى مخ فشوفي لو بتقدري توفري ليهو واحد استعمال خواجات


#1302415 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 01:57 PM
اععجبت من تعيق الاخت هناء عبدالعزيز الذى يجب ان يطرد وزير التربية وليس المعلم .. لان فاقد الشيىء لا يعطيه ... وصدق من قال ومتى يستقيم الظل والعود اعوج وهل ياترى ولى امر هذا التلميذ ذهب ليستعرض عضلاته ام ان هنالك حادث طرأ يخص ابنه فذهب ليكى يناقش او يستطلع او يتفهم الامر اكيد ذهب ليحل مشكلة ابنه ولكنه وجد ملاكما وسفيها لا يمت لاخلاق التربية فى شيىء وهل يحق لنا بعد هذه الحادثة البشعة بان نقول قم للمعلم وابده التبجيلا : كاد المعلم ان يكون رسولا . ولكن الدنيا اتقلب فصار المعلم او كاد ان يكون كلايا وديستون هذه زمانكى يا مهازل فامرحى هل نرسل ابناءنا يتعلموا العمل والادب ام نرسلهم الى بؤرة عصابة بدلا من محيط تربوى سليم

[عبدالله احمد محمد]

#1302413 [ابو مروان]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 01:52 PM
الضرب للتوبيخ ولفت النظر والأدب ( ضرب الزوجة ضرباً غير مبرح ) .
والجلد لتنفيذ الحدود الشرعية وهو العقاب الشديد ( الزاني والزانية وشارب الخمر ) .
وفي المدارس اليوم الجلد في مقام الضرب وهو شيء عجاب .
انتبهوا السادة مدراء المدارس وعليكم بالارشاد والتوجيه بأن القصة تربية وأدب وليس تنفيذ حدود .

[ابو مروان]

#1302381 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 01:19 PM
يا عزيزي الفاضل " الدق" و الضرب هي استراتيجية حكومة المؤتمر الوطني في " تاديب " الشعب و كسر مقاومته و تمارس على مدار ساعات اليوم بواسطة زبانية النظام من الامن الوطني و الشرطة و ابو طيرة و المرتزقة من الجنجويد و طلاب المؤتمر الوطني بالجامعات و المدارس . كلهم يضربون و يسحلون و يفعلون كل منكر على المواطن . يبدو ان هذا المدرس هو احد كوادر المؤتمر الوطني و عناصر امن النظام الذين لهم تصريح بالسحل و الضرب و القتل حتى ... لذلك يتدخل الوزير لوقف اي اجراءات ضده.
ما يحكم السودان عصابة مافيا و تنظيم للجريمة المنظمة تستخدم كل وسائل العنف لتحمي سلطتها و مصالحها .

[وحيد]

#1302321 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 11:55 AM
أمين عام حزب سياسى تم جلده .
معلم يضرب ولى أمر طالب ضربآ مبرحآ فى المرسة .
صحفى صاحب صحيفة يتم ضربه فى مكتبه ضربآ مبرحآ .
عميد فى الجيش السودانى تم ضربه ضربآ مبرحآ داخل قطار .
طبيب عمومى يضرب وزير الصحة الولائى فى مكتبه .
آلآف من نساء الخرطوم يتم جلدهن سنويآ .
آلاف من الرجال يتم جلدهم سنويآ .
أكتر من 90% ممن تم اعتقالهم سياسيآ فى العشرية الأولى للإنقاذ تم ضربهم وجلدهم فى السجون .

يا أستاذ الطاهر ساتى ، أنت العارف أن الضرب والجلد كان من آليات التمكين لتنظيمكم تنظيم الإخوان المسلمين ، لتخيفوا وترهبوا خصومكم ! . معظم رجال الأمن والشرطة بيعتقدوا أن ضرب الناس بيعطيهم هيبة وعظمة ، لذا شىء عادى جدآ أن يبادروا بضرب من عكر مزاجهم، ولا قانون يحاسبهم ويعاقبهم ! . أنت العارف أن كرامة الانسان السودانى مهدرة ومهانة فى ظل نظام حكم الانقاذ .

المطلوب يا أستاذ الطاهر ، توبة نصوحة من تنظيمكم وتوجيه قواعده بعدم ممارسة العنف . أما الآخرون فالقانون لهم بالمرصاد ، فلا وزير لهم يتوسط ، ولا رئيس لهم يوجه بكسر الأيدى التى ترفع فى اتجاههم ، وبفقع الأعين التى ترفع نحوهم . التوبة ثم التوبة لو رسالة تنظيمكم حقآ لله لله ! .

[سيف الله عمر فرح]

#1302312 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 11:40 AM
سبحان الله بالامس شاهدت لمدة خمس دقائق لقاء مع وزير التربية عبد المحمود في التلفزيون ،،، من كلامو ومصطلحاتو الزول ده لا علاقة له ليستوزر وزكمان وزير تربية وتعليم ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1302306 [Shafo]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 11:31 AM
نعم، فالأجيال التي تعلمت بالسياط وتربت بالخراطيش هي التي أقعدت شعبنا عن اللحاق بركب النهضة.. وهي التي عجزت عن إدارة بلادنا ومواردها، وهي التي رسخت ثقافة العنف في ذاتها ثم في المجتمع .. !!

كلام تمام
كلام مظبوط
كلام صاح 100%

[Shafo]

#1302253 [إندستين]
2.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 10:27 AM
كرهتونا البلد والناس كرهتونا روحنا

[إندستين]

#1302242 [عبدالله الحلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 10:10 AM
,و لماذا يرضى ولي امر التلميذ بالجلد؟
و لماذا قبل ناس المؤتمر السوداني بالجلد؟
و لماذا قبل سائقو الركشات بالجلد؟
المسالة بقت شكلة راسا عديل. فما على المحكوم عليه بالجلد الاّ المقاومة و الرفض حتى لو ادى ذلك الى موته.

[عبدالله الحلاوي]

ردود على عبدالله الحلاوي
[د. سلوى جقاجق] 07-12-2015 01:42 PM
انا أتمنى بان يكون هناك امر قضائي مفتوح ذي ال (standing order) لجلد سائقين الركشات عشرين جلدة يومية على يد احط واسفل عسكري مرور بالمنطقة وذلك ساى كده بدون سبب من الصباح يؤمر سواقين الركشات الوقوف صف الاخذ العلقة و لا يسمح لهم بالعمل الا بعد ان يكشف ضهرو للزبون او بواليس الحركة الاخرين والمرتشين


#1302235 [الامبراطور]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 09:58 AM
مثل هذا المعلم فاقد تربوي ينبغي تعليمه هو أولا ومن ثم يقوم هو بتعليم التلاميذ، فمهما كان فداحة الامر لا ينبغي للمعلم إستخدام عضلاته في إرهاب أولياء الأمور ، عضلات تبش بنية دلميت شلوت بمبان ، ننصح الوزارة بأن يذهبوا بهذا المعلم إلى الملاكمة والمصارعة عسى ولعل أن يهزم لنا جون سينا، أو أن يكون بمثابة على كلاي / ولا حول ولا قوة إلا بالله. الله يرحمك يا سودان

[الامبراطور]

#1302224 [dulaldaleib]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 09:43 AM
انا مع ضرب التلاميذ لاجل التأديب لا التعذيب ::::لكن جلد اولياء الامور دى جديدة لنج.......المعلم الان يمر باسوأ الاوقات و90% من المعلمين لا يقرأون سورة الفاتحة ......فلم يكد المعلم ان يكون رسولا.....سفاف تمباك و متحرش بالفتيات وجاهل ليس الا.

[dulaldaleib]

#1302208 [حافظ عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 09:10 AM
هذا الوزير منذ تعيينه قابله عدد من أولياء أمور المدارس الخاصة وتحدثوا معه على مدى إجتماع طوي يشتكون عدم تطبيق وزارة التربية والتعليم للائحة التعليم الخاص على المدارس الخاصة بشأن الزيادة السنوية فى رسوم المدارس بالمخالفة لللائحة وتحدث هو ومدير عام الوزارة كثيراً بأنهم قد كونوا لجنة لمراجعة كل أمور المدارس الخاصة وأن اللائحة ستطبق تماماً ومن وقتها سنتين حتى اليوم الزيادات فى تطور غير عادى والوزير والمدير يصرفون مرتباتهم ومخصصاتهم وحوافزهم من حر مالنا دون احترام وتطبيق لللائحة القديمة التى أصبحت قانون ولم تطبق حتى الان ويا للمهازل

[حافظ عمر]

#1302197 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 08:44 AM
والغريب شنو يا ساتى ما تربة ناسك الاسلاموييين .

[شهنور]

#1302193 [جنو منو]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2015 08:40 AM
ومن هو عبد المحمود النور .. الناس دى بجيبوها من وين ..من هو ..؟

[جنو منو]

#1302092 [هناء عبدالعزيز]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2015 02:19 AM
الذى يجب ان يفصل الآن هو وزير التربيه وليس المعلم فقط

[هناء عبدالعزيز]

#1302071 [أبو الحسن الشاعر]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 01:23 AM
في بلاد صار يجلد فيها السياسي لتحدثه في ندوة عامة يصبح الحديث عن جلد التلاميذ بهدف التقويم نوعا من العبث مع أننا نرفض جلد التلاميذ ابنداءً ,, وولي الأمر الذس يستفز المعلم لدرجة أن يعتدي عليه بالضرب فهو أيضا في حاجة للتقويم .. الطاهر ساتي كان الأولى أن تخصصوا جميعا مقالاتكم للمناضلين من أعضاء المؤتمر الذين جلدوا الأسبوع الماضي .. نحن في زمن القضاة أولى فيه بالجلد من التلاميذ، فهم من يعنون من عقدة الضعف وعقدة النقص وعقدة الانبطاح للسلطة والمنبطح جدير بضرب غرائب الإبل. وغدا سيردد الجميع " جلدنا يوم جلد أعضاء المؤتمر "فادركوا أنفسكم حيث لم تبق لسوداني كرامة في بلده!!!!!!

[أبو الحسن الشاعر]

#1301983 [عصمتووف]
4.00/5 (3 صوت)

07-11-2015 10:26 PM
نعم م اكثر العقد النفسية التي يعاني منها الشعب لا توجد كلة جميلة لو سمحت وشكرا واسف حتي بين الزوج وزوجتة التكشيره والغضب هو ما نلناه من الجلد

[عصمتووف]

#1301966 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2015 09:50 PM
مسألة جلد أطفال وتلاميذ المدارس زى مسألة ختان الاناث فى السودان , افلاس فى التوجيه التربوى الصحيح وتشبث بعادات وتقاليد خطأ وضارة ووهم شنيع بأن كل ما كان هو سائد هو صحيح ويجب الاستماتة فى الدفاع عنه رغم نتائج الفشل المتواصلة والواقع الذى أمامنا الآن, العالم من حولنا يمضى الى الامام ونحن لا نزال نعانى من متلازمة التقوقع والتدمير الذاتى.

[مواطن]

#1301947 [coopa coopana]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 08:37 PM
مثل هذا المعلم يجب ان يفصل و تتخذ القضية صفة الجنائية لانه بصراحة ليس بمعلم لان المعلم سلاحه المنطق و ليس الض رب و عليه يكون وزير التربيه ليس بوزير لانه نقض قرار اللجنه على افراد اللجنه تقديم استقالاتهم و على النقابات ان تخجل و تعلن الاض راب حتى يبلع الوزير كلامه رحم الله النقاتبات القديمة ........

[coopa coopana]

#1301940 [د..الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2015 08:32 PM
انت عايز تكتب وخلاص .. مال المعلم وخزعبلاتك التي تنعق بها . ان شذ فرد تعمم الحدث .
ما نفد طالب من سياط المعلم .ومع ذلك كان المعلم الاب المحترم حتي تساوت الكتوف او علت .وكان الاحترام عاده عند الكل للمعلم وان كان اميا
..ببساطه لان المعلم كان محترم من اعلي المستويات في الدوله .بتاهيله اكاديميا واخلاقيا .اما الان جامعات كالجوامع قد يصلي فيها من هو علي جنابه

[د..الزهجان]

#1301938 [فارس]
2.75/5 (3 صوت)

07-11-2015 08:24 PM
( ليك اللحم ولينا العضم)، أي مزق جلده بسياطك وعده لنا(عظماً فقط)؟؟؟؟

كلا يا ساتى فالمقصود هو السماح بضرب الإبن بهدف إصلاحه وتقويمة وليس كسر عظمه،،

وعلى العموم هناك حاجة لتدريب المعلمين على معرفة كيفية التقويم النفسى للأطفال بدلا عن الضرب لكن ذلك بحاجة لتدريب متواصل لعدد من السنين،، في أمريكا يوجد مرشد نفسى في كل مدرسة يكون متخصصا في العلاج النفسى فكيف يمكن تطبيق ذلك في مدارسنا حيث لا يجد التلميذ حتى مقعدا يجلس عليه بنما لحكومة السودانية هى الحكومة الوحيدة في العالم تستعمل كلمة الإجلاس؟؟

لا تلعن الماضى فلولا ذلك النوع من التعليم ما كنا سنقرأ لك هذا المقال.

[فارس]

ردود على فارس
United States [ابو جاكومه] 07-13-2015 12:14 AM
انت يفارس راكب من وين الموضوع وما فيه المضروب ولي امر الطالب او بالدارجي كدي ابوه او المسؤول منه .انت الظاهر عليك كوز وكوز مصدي لمن اتقدا .انا من هذا المنبر بقول ليك ما تعلق غلى اي شيء يكتب هنا بعد تتعلم وتبقى انسان عادي لان الكيزان ليس ببشر سويء وهذه لن تحصل ابدا لان الكوز المصدي عمره الى زوال من الصدأ ولن يصلح حتى للشرب

European Union [abushihab] 07-12-2015 09:04 PM
مرشد نفسي لكل مدرسة؟ وكيف سنشتري لاندكروزرات للحكومة الجديدة يا فارس؟؟؟؟؟؟؟هداك الله.


#1301929 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2015 08:07 PM
وكمان يتحصنون بمقولة الكلب ينبح و الجمال ماشة

[المحتار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة