الأخبار
الملحق الرياضي
رسميا.. شفاينشتايغر ينتقل إلى مانشستر يونايتد
رسميا.. شفاينشتايغر ينتقل إلى مانشستر يونايتد
رسميا.. شفاينشتايغر ينتقل إلى مانشستر يونايتد


07-11-2015 11:26 PM
DPA ©

انتقل باستيان شفاينشتايغر قائد فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بحسب ما أكده كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة النادي البافاري.

وقال رومينيغه خلال مؤتمر صحفي السبت أن شفاينشتايغر صاحب ال30 عاما طلب خلال لقاء بينهما الجمعة الرحيل، وقد وافق النادي على طلبه، وتتبقى تفاصيل بسيطة على انضمامه إلى النادي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي 20 مرة.

وأضاف: "لقد وافقنا على هذا الطلب، لقد اتفقنا على صفقة انتقال مع مانشستر يونايتد، أشعر بالأسف لذلك ولكني أتفهم أن اللاعب يرغب في تجربة جديدة قبل نهاية مسيرته".

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل للصفقة ولكن تردد أن مانشستر سيدفع 20 مليون يورو (22.2مليون دولار) لبايرن ميونيخ للحصول على خدمات شفاينشتايغر، الذي ينتهي عقده مع الفريق في 2016، لمدة 3 مواسم.

وتحدثت صحيفة "ذي مانشستر ايفينينغ نيوز" عن دفع مانشستر لنحو 8.9 لبايرن للتعاقد مع شفاينشتايغر لثلاثة أعوام.

وتحدث رومينيغه عن "حلول عادلة جدا لكلا الطرفين، لقد وضعنا في اعتبارنا الروح المعنوية لباستيان، المحادثات لم تكن صعبة، باستيان سيخضع للكشف الطبي، بعد هذا ستصبح صفقة الانتقال رسمية".

وأصدر مانشستر يونايتد بيانا مختصرا، أكد من خلاله: "مانشستر يونايتد يسعده الإعلان عن توصل لاتفاق مع بايرن ميونيخ بشأن التعاقد مع لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر، انتظارا للكشف الطبي والاتفاق على البنود الشخصية للعقد، سيتم إصدار المزيد بمجرد اكتمال خطوة الانتقال".

وقضى شفاينشتايغر كامل مسيرته الاحترافية مع بايرن ميونيخ، حيث انضم للفريق وهو في الرابعة عشر من عمره وسجل ظهوره الأول مع الفريق الأول بدءا من 2002، حيث شارك في 536 مباراة على مستوى جميع المسابقات، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب البوندسليغا ثمان مرات وسبعة ألقاب في كأس ألمانيا.

كما شارك في 111 مباراة مع منتخب ألمانيا وفاز معه بلقب كأس العالم في البرازيل وأصبح قائدا للماكينات بعد اعتزال فيليب لام اللعب الدولي.

ولعب شفاينشتايغر دورا محوريا خلال الفترة التي تولى فيها الهولندي لويس فان جال تدريب بايرن ميونيخ بين عامي 2009 و2011، وهو نفس المدرب الذي يتولى حاليا تدريب مانشستر.

ولكن اللاعب تعرض لعدة إصابات في الأعوام الأخيرة وخرج من التشكيل الأساسي للفريق تحت قيادة المدرب الأسباني بيب غوارديولا.

ونفى رومينيغه تماما أن يكون شفاينشتايغر "هرب" من بايرن بسبب غوارديولا، مشيرا إلى أن اللاعب يبحث عن تحديات جديدة في مسيرته، مثلما فعل رومينيغه نفسه حينما انتقل من بايرن ميونيخ إلى إنتر ميلان.

وأضاف: "حاولنا اقناعه بالبقاء ولكن يمكنني أن أتفهم قرار لاعب قضى 17 عاما في بايرن ميونيخ، لديه الكثير من المزايا، لقد فعل أشياء مذهلة وفاز بكل الألقاب مع النادي، كان أبرزها ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل عامين".

وأوضح: "أتمنى له كل التوفيق، ستكون مهمة مثيرة، ستكون تجربة جديدة وملهمة بالنسبة له، ستمنحه دوافع جديدة، سيكون عليه أن يثبت نفسه، داخل وخارج الملعب، سيكون ذلك مفيدا لحياته".

وشدد رومينيغه على أن بايرن ميونيخ سيقيم لشفاينشتايغر مباراة وداع عندما ينهي مسيرته وربما يعرض عليه وظيفة في النادي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1079


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة