الأخبار
أخبار إقليمية
خلاص بقيتو علي كلام الترابي !!
خلاص بقيتو علي كلام الترابي !!
خلاص بقيتو علي كلام الترابي !!


07-13-2015 04:57 AM
حسن وراق


@ من المؤكد أن نظام الانقاذ بدأ في مرحلة العد التنازلي بعد اصطدامه بالواقع السياسي الداخلي المعقد ، فشله إقتصاديا نقل البلاد الي تجربة النمور الاسيوية خلال ربع قرن من الحكم المطلق ، فشل سياسيا و هو يخادع نفسه بحوار البحث عن الإستقرار السياسي وهو يتعمد يتجاهل القوي المعارضة التأريخية ويضيق عليها معتمدا علي معارضة متوالية مدجنة و مصنوعة مثل صنم العجوة أدمن (لحسها) قبل أن يتهددها الأكل لتبقي لينة مطيعة .اصبحت البلاد في حالة انهيار داخلي و أما خارجيا زادت (الدبرسة) والشعور بالتوحد خاصة بعد ما حدث للرئيس في جنوب افريقيا و تأثيراتها كل هذه العوامل مشتركة (جابت رأس) النظام بضرورة احداث تغيير ولكن ليس بطريقة سِكة غير اللاعب.

@ قوة رأس النظام والقائمين عليه (راكبين راسهم ) وهم يحكمون البلاد بطريقة لا علاقة لها بنظم الحكم المختلفة والمتعارف عليه وسط شعوب العالم . كان علي النظام أن يستفد من رصيد المثل و الاخلاق السودانية الاصيلة و يعترف بفشله وحتما سيجد الجميع يهرعون لدفن سوآته والصفح عنه بعد أن تسترد الحقوق كاملة والسودانيون متسامحون بطبعهم ،طبقوا تجربة العدالة الانتقالية قبل جنوب أفريقيا و المغرب في حسم الصراعات والأحداث القبلية تحت ظلال الاشجار. أزمة حكم الانقاذ لن تحل عبر حوار الطرشان و آلية 7 ×2 لأنها تخدم مصالح النظام الذي يريد أن يواصل في حكمه دون محاسبة عبر فريق متوالي لن يسأل عن (تِلت التلاتة كم) لأنهم خصيان بلاط سياسة الانقاذ ولن ينجح حوار لا يسبقه إعتراف بالفشل .

@ ما يقوم به هذه الايام اتحاد طلاب الحزب الحاكم من لقاءات افطار رمضانية مع الفاعلين في الحكم لم يتم هكذا من بنات أفكار قيادات الطلاب وهم يقومون بذلك بعد أن (كسرت عينهم) بالعربات التي منحت لهم وقبلوها بتهافت وسط استنكار ورفض كل فئات المجتمع السوداني التي تبحث عن المياه في كل الاحياء السكنية وسعر برميل الماء بلغ 100 جنيه . قيادة اتحاد الطلاب تتحرك وفق آلية و موافقة الحكومة لخلق ثغرة بغية الوصول الي أرضية مشتركة تحمل تنازلات واتفاقيات تتم علي صعيد آخر وراء الكواليس بدون هؤلاء الطلاب الذين يؤدون دور محدد حسب سيناريو متفق حوله بدأ بزيارة دكتور نافع وعلي عثمان طه و أخيرا عراب الانقاذ شيخ حسن الترابي الذي استطاع ان يستفد من حديث تلاميذه .

@ في اللقاء الاول الذي كان مع دكتور نافع وبطريقته التي ابعدته من المسرح السياسي لم يك حكيما في تشريح الوضع ليصب هجومه علي المعارضة وينعتها بمختلف قواميس السب في الشهر الفضيل حاول استمالة الطلاب ناحيته للاعتراف بما جاء به . اما الاستاذ علي عثمان طه استغل اللقاء ليطالب الذين فشلوا بالتقاعد عن ممارسة السياسة في اشارة لماحة ليست لدكتور نافع كما يتبادر للذهن ولكنها تتعداه الي استاذه شيخ الترابي الذي فهم الرسالة ليبدو في حديثه متزنا متماسكا بحكمة الشيوخ مطالبا بوحدة الحركة الاسلامية التي تم حلها بموافقته وعلمه بعد وصوله الي الحكم . الترابي نجح في مغازلة احلام أهل قبلة الاسلام السياسي بضرورة الوحدة قبل رمضان المقبل .

@ وحدة الاسلاميين السودانيين والتي تشمل فقط تيار الموتمرين الوطني و الشعبي فقط وهما دائما ما يحتكرون صفة الاسلامي وهو تيار الاسلام السياسي الحاكم . الانقسامات التي تحدث في الاحزاب العقائدية تاريخيا لا يحدث فيها اصطفاف و تراجع لانها قائمة علي مصالح فكرية ومادية فهي علي العكس تقبل مزيد من الانقسامات (تيار غازي و تيارالخال الرئاسي ) وشيخ الترابي يدرك هذه الحقيقة ولكنه اطلق شعاره ليحرج تلامذته الذين قلبوا له ظهر المجن والجميع في الحركة الاسلامية خاصة وسط الشعبيين يعلمون مدي الألم الذي يحسه الترابي من تلامذته وهو ألم لا يغتفر والذين يعرفون الشيخ الذي أصبح طائفي هو الآخر فهو مثل الجمل لا ينس الضغينة كما ألمح بذلك في لقاءات سابقة و إطلاق بالون وحدة الاسلاميين الذي يروج له السذج هي آخر محاولة للشيخ للانتقام من تلاميذه وهي أمنيته قبل أن يرحل الي الدار الآخرة . وأخيرا .. تتوحد الامة العربية ولن تتوحد قبيلة الاسلام السياسي حتي ولو بعد آلاف الرمضانات .

يا كمال النقر .. هذا صراع قبيلة الاسلام السياس والانتهازيون يتفرجون في انتظار الغالب !!

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6376

التعليقات
#1304230 [الشعب يريد الدولة الاسلامية]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 05:53 PM
حزب الشياطن أسياد الترابي الصهاينة الامريكان عايزنو يكون هو البديل بعد أن تأكدو أنو نظام الرقاص انتهى. ومتأكدين كمان انو البديل ح يكون من المسلمين فيا لسودان وما ح يكون بديل غير مسلم ..عشان ما يكون البديل هو الدولة الاسلامية .. عشان كدا لزو الترابي من جديد ولمعوه عشان يكون هو المركز البتجتمع عليه المسلمين مرة اخرى لانو عارفين الترابي فاسد ومفسد وما عندو علاقة بالاسلام.. ودا ليقطعو الطريق على المسلمين في السودان من انهم يفتشو عن البديل الحقيقي وهو الدولة الاسلامية.. لعنة الله على حزب الشيطان والماسون والاخوان.

[الشعب يريد الدولة الاسلامية]

#1303557 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:49 PM
السياسة هي من اهم مكونات البنية الفوقية للدولة...بينما الاقتصاد يكون مكون البنية التحتية وهذه من ابجديات علم السياسة...طبقة الاخوان المسلمين الفاسدة والطفيلية والمرتبطة بالمشروع الامبريالي الصهيوني في المنطقة"البنك الدولي " من خصخصة وجرعات قضت على كل ما انجزته ديموقراطية وست منستر في السودان عبر العصور منذ مجي الانجليز1898 حتى الاستقلال المازوم1956..يبقى ذى ورجغة الترابي دي ما بتنفع وهو ليه 50 سنة في الساحة السياسية مع سجل طويل ومشين ومجلل بالعار وموثق
العودة الى سودان وست منستر يمر فقط عبر رؤية الحركة الشعبية واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ...والمرجع والرمز الوحيد المعبر عن الزمن السعيد في السودان هو دكتور منصور خالد....العايز يوعى يمشي يحضر ندواته...عشان يبصر ويستبصر

[شاهد اثبات]

#1303524 [الصاروخ الإلكتروني]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:07 PM
البباري الترابي بوديهو الكوشة

[الصاروخ الإلكتروني]

#1303483 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:22 PM
بعد فترة نسمع نافع يعلن عن دولة داعش النيليين , الكيزانى دواعش منذو ١٩٨٩ , كل كوادر داعش تم تدريبها فى السودان منذو وجود اسامه بن لادن , فكر داعش نفس فكر الاخوان و خطابهم واحد و ليس فرق بين البغدادى و عصام البشير , ابن حنبل , ابن تيميه عبروا عن ارائهم فى عهدهم و اليوم الترابى , محمد بديع التكفيرى ببغاء يردد ما قاله ابن تيميه
و بسلوك هؤلاء الضلاليين تاخرنا بين الامم , فى عهد الانقاذ البلاء الذى حل على السودان خربوا كل شئ فى السودان من صناعه , و زراعه حتى الانسان مثل هؤلاء الخوارج الذين ظهروا بيننا اليوم ٠الضلالى عمر البشير من اول يوم يعلن عن الشريعه و لن يطبقها خوفا على نفسه لانو فاسد و حرامى عديل و بيتلب بالحيط كمان ٠

[samer]

#1303097 [الشعب يريد الدولة الاسلامية]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2015 06:17 PM
إن الدين عند الله الإسلام . اول شيء دا الأساس
حياة الانسان في الارض الله خلقو عشان العبادة له ما للشيطان
الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية
ما في حاجة اسمها مناهج فكرية إلا اذا كنت تقصد منهج الاخوان المنافقين لأنو منهجهم وضعي ما من الله وبالتالي زيو وزي أي منهج شيوعي أو بعثي أو قومي أو وطني او اشتراكي وضعه بشر يمرض ويموت وما من الله وما هو منزل يعني لا فكرته صحيحة ولا تطبيقه بكون صحيح لانو ح ينحرف عن الدين عند الله الاسلام بغض النظر عن انو المنهج الوضعي دا حقق مكاسب دنيوية زي روسيا الملحدة وامريكا الداعرة أو الصين الوثنية وبالتالي إذا في مهدية مدعين في السودان شالو الفكرة بتاعت المهدي واستبعدو بينها الناس في السودان أو في (امير غني) جاء من بره السودان على اهله ومثل فيها انو من بيت النبي ومن اهل البيت وغش الناس وكون الثروات والسلطات في يده أو ظهرو شيوعين ملاحدة مع النميري وعملو فيها انهم ح يساو بين الناس في الفقر والغني وح يعملو عدالة اجتماعية من غير الاسلام أو هتفوا وهللوا اخوان منافقين استغلوا الاسلام عشان الدنيا دا ما معناه انو الاسلام ما دين صحيح أو باطل أو مفروض الناس تتجاوزو وتمشي لمنهج ارضي لا ومليار لا ودونها الدم دا اذا يحصل لانو ربنا الخلق الناس قال إن الدين عند الله الاسلام يعني ما في أي منهج تاني ارضي أو سماوي معترف به كفكرة وتطبيق غير الاسلام .. يعني ما معنى انو الاخوان المنافقين يكرهونا الاسلام عشان هم فشلوا تحت رايته وباسمه لا ومليار لا لانو الاسلام عندو رجال ح يظهرو فجأة رغم على انفكم وانتم ح تكونوا جالسين تحت (الراكوبة) دي سنين تاني تكتبوا وتنظروا .. ح يظهروا للاسلام رجال يطبق الاسلام كما نزل وما ح يخافوا من مجتمع دولي ولا من مجتمع روسي ولا امريكي او عربي … اسلام وبس وبالقوة وغصب عن العالم كله ودا ح يكون في العالم كله ابتداء من الدول العربية البسمو نفسهم مسلمين يؤمنوا ببعض الاسلام ويكفروا ببعض … صبر بس.
الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية

[الشعب يريد الدولة الاسلامية]

ردود على الشعب يريد الدولة الاسلامية
[ود يوسف] 07-14-2015 10:51 AM
أولاً : من أنت لكي تتحدث باسم الشعب ؟؟؟
ثانياً : إن الله تعالى قال (( إن الدين عند الله الإسلام )) ولم يقل إن الدولة عند الله الدولة الإسلامية ...
ثالثاً : إن الإسلام الذي ذكره الله سبحانه وتعالى ليس دين محمد فقط ، فدين إبراهيم ودين يعقوب ودين عيسى عليهم السلام هو الإسلام ((وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّـهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ ﴿١٣٢﴾أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَـٰهَكَ وَإِلَـٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَـٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿١٣٣﴾ )) البقرة ، ((فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّـهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّـهِ آمَنَّا بِاللَّـهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ﴿٥٢﴾ )) آل عمران .
رابعاً : هل أتى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليقول للناس (( اسلام وبس وبالقوة وغصب عن العالم كله )) ، أين كلام الله تعالى ((ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴿١٢٥﴾ )) النحل ، (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ﴿١٠٧﴾)) الأنبياء ، ((وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا ﴿٢٩﴾ )) الكهف .
خامساً : لا تهرف بما لا تعرف وتنجرف خلف من يستغلون عاطفتكم الدينية ويحشون رؤوسكم بشعارات مستهلكة ليحققوا هم مصالحهم الدنيوية، قل لنا ما هي الدولة الإسلامية التي تنادي بها ؟؟؟ هل كانت هناك دولة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وهل كان الرسول حاكماً أو سلطاناً أو ملكاً ؟؟؟ كيف تم اختيار الخلفاء الراشدين ؟؟؟ كيف يكون قانون المرور اسلامياً ؟؟؟ كيف يكون قانون الجمارك اسلامياً ؟؟؟ كيف يكون أورنيك 15 إسلامياً ؟؟؟ أليست كل هذه وغيرها هي قوانين وضعية وهي التي تنظم حياة الناس اليومية وهي العمود الفقري للدولة ؟؟؟ مالكم كيف تحكمون .
سادساً : الإسلام جاء بميادئ عامة لبناء الدولة مثل العدل والشورى والتكافل وتوفير الحياة الكريمة للمواطن ، ولكن لم يحدد آليات لتطبيق تلك المبادئ وتركها للناس حسب تقديراتهم واتفاقهم ، وهذه من حكمة الله تعالى ليكون الإسلام صالحاً لكل زمان .
إن أمثالكم من أصحاب الفكر التكفيري الداعشي هم من أساءوا للإسلام وشوّهوا صورته ... اقصروا شركم وحسبنا الله ونعم الوكيل ...

European Union [عادل] 07-14-2015 10:26 AM
شفتو اعادة الصياغة دي كيف ؟؟؟؟
اكبر جريمة ارتكبوها الاخوان كانت بقيادة علي عثمان محمد طه وزيرا للتخطيط الاجتماعي وبهذه الوزارة وحسب اهدافهم ان يتم اعادة صياغة الفرد السوداني ليوجد مجموعة من المشوهين والعاطلين عقليا واخلاقيا ... صدقوني زي الفوق ده كتيييير حايمين بين الناس

[ahmed ali] 07-14-2015 08:27 AM
داعشي جديد ؟؟؟؟ كدي امشي شوف ليك ناس ما متعلمه وافتي ليهم بالمناسبة انت لا تحلم ان تكون إنسانا متحضرا في دولة من الدول التي سببتها ووصفتها بالدعارة والالحاد .... الدنيا رمضان

[تبا لداعش] 07-14-2015 03:41 AM
خلاص يا دواعش... امشو اقيموا دولكتم دي بعيد عن سمانا... ناقصينكم انتو كمان


#1302860 [aldafari]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2015 10:24 AM
الاثنان اصحاب مصالح ولا لهم مصلحة في صناعة بلد قوي هؤلاء يريدون العيش في نعيم المواطن المسكين والضرائب التي تفرض عليه من قبل كلاب الحكام .


كنا نتمنى أن تذهب ريحهم ويختفوا من الوجود لكي نرى ماذا سيحدث من بعدهم ، وهم سبب خراب السودان .

[aldafari]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة