الأخبار
منوعات
بالصور: مراكز التسوق الأكثر إثارة للإعجاب في مختلف أنحاء العالم منها اثنان في دبي
بالصور: مراكز التسوق الأكثر إثارة للإعجاب في مختلف أنحاء العالم منها اثنان في دبي
بالصور: مراكز التسوق الأكثر إثارة للإعجاب في مختلف أنحاء العالم منها اثنان في دبي


07-14-2015 12:59 AM

نالت مر اكز التسوق شهرة واسعة على مستوى العالم، حيث أصبحت من أهم معالم المدن الكبرى ومن أكثر وسائل الترفيه والرفاهية، وهو ما ساعد على زيادة المنافسة بين المراكز التجارية المختلفة لتصل بعضها إلى مستوى مذهل من الإمكانيات والوسائل المبتكرة مثل منحدرات التزلج والحدائق المائية التي تجذب لها الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا السياق أعد موقع "foxnews" قائمة تسرد أكثر مراكز التسوق إثارة للإعجاب حول العالم.

1- "Dubai Mall"، الإمارات: يتمتع "مول دبي" بشهرة واسعة نظراً لأنه مركز التسوق الأكبر على مستوى العالم حيث تعادل مساحته 50 ملعباً لكرة القدم ويضم 1200 متجر، كما يتمتع بالكثير من المميزات الخاصة ومنها أنه يحتوي على منتجع تزلج على الجليد، فضلاً أنه موطن لنحو 120 مطعماً والتي يعمل بها عدد من الطهاة المشاهير مثل "ماريو باتالي"، وتنتظر مدينة دبي استكمال مشروع "مول العالم" الذي من المقرر افتتاحه بحلول 2020 والذي سوف يضم مناطق للمسارح والفعاليات الثقافية ومدينة ملاهي وفنادق وغيرها.
image
2- "Siam Paragon"، تايلاند: يقع في العاصمة التايلاندية بانكوك وتزيد مساحته عن 232 ألف متر مربع، ويضم العديد من الأماكن الترفيهية البارزة مثل قاعة للأوبرا ومعرض فني وصالة للبولينج وأخرى للألعاب الرياضية واللياقة، كما أنه موطن لأول حديقة عمودية في العالم ويحوي "Siam Ocean World" أكبر حوض للأسماك في جنوب شرق آسيا.
image
3- "Berjaya Times Square"، ماليزيا: يتكون المركز التجاري "برجايا تايمز سكوير" القائم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور من ثلاثة عشر طابقاً، إلى جانب أن لديه واحدة من أكبر مدن الملاهي في آسيا فضلاً عن أنه يضم فندق راقي وما يزيد عن ألف محل تجاري وغيرها.
image
4- "West Edmonton Mall"، كندا: يوجد في مدينة إدمونتون بمقاطعة ألبرتا ويعتبر أكبر مركز للتسوق في أمريكا الشمالية، حيث يضم حديقة للحيوانات ومسرحاً وبحيرة داخلية فضلاً عن العديد من الأماكن التي تحاكى المناطق الشهيرة مثل "Bourbon Street" و"Chinatown" مع حوالي 800 متجر، وكذلك يحتوى على المنتزه "Galaxyland" وحديقة مائية في الداخل.
image
5- "Tokyo Midtown"، اليابان: يعتبر هذا المركز التجاري المتواجد بالعاصمة اليابانية طوكيو أحد أماكن الجذب السياحي المتكاملة، حيث يضم محلات تجارية وفندق فضلاً عن خمسة من أفضل صالات العرض والمتاحف مثل " Design Sight 21_21" وغيرها.
image
6- "Mall of America"، الولايات المتحدة: هو أحد مراكز التسوق الشهيرة في العالم حيث يستقبل ملايين الزوار سنوياً، نظراً لأنه مزود بمسرح ومتنزه داخلي ومساحة مائية مغطاة وصالة للجولف، كما يضم هذا المركز القائم في مدينة بلومنغتون بولاية مينيسوتا مدينة ملاهي مائية عملاقة ومناطق ترفيهية لمحاكاة الطيران.
image
7- "GPO"، أستراليا: تم بناؤه في عام 1859 بمدينة ملبورن الأسترالية، ويتميز بطرازه المعماري العريق مما يجعله أحد مراكز الجذب السياحي الشهيرة بالمدينة، كما يضم العديد من المحلات التجارية الراقية التي تم تصميمها بعناية شديدة بواسطة الفنانين والمصممين الموهوبين.
image
8- "Mall of Emirates"، الإمارات: أحد مراكز التسوق القائمة بمدينة دبي التي توفر العديد من وسائل الراحة والترفيه حيث يحوي أول منحدر داخلي للتزلج على الجليد في الشرق الأوسط، كما يضم صالة للألعاب ومسرحاً ومعرض فني إلى جانب مدينة الملاهي "ماجيك بلانيت".
image
9- "Okhotny Ryad"، روسيا: يعد من أروع المراكز التجارية في العاصمة موسكو حيث يقع تحت الأرض ويمكن الوصول إليه من خلال مترو الأنفاق، ينعم بتصميم روسي فائق التميز والجمال مع القبة الزجاجية الملونة بالسقف ويقع في وسطه نافورة مذهلة مما يعطي إحساس بالفخامة والرقي.
image
10- "Ala Moana Shopping Center"، الولايات المتحدة: تحوي مدينة أواهو بولاية هاواي الأمريكية واحد من أكبر المجمعات التجارية القائمة بالهواء الطلق في العالم، حيث يضم مئات المتاجر والمحلات الراقية مع أكثر من 100 مطعمًا محاطة بأشجار النخيل والتي يمكن التسوق فيها مع الاستمتاع بأشعة الشمس والمناطق الترفيهية.

أخبار24
image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1542

التعليقات
#1303311 [Afraa]
3.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 08:15 AM
ومول عفراء كيف !!

[Afraa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة