الأخبار
أخبار إقليمية
بكرى : السودان يمتلك من الموارد ما يجعله مؤهلا لمحاربة الفقر وتوفير الغذاء لمحيطه الإفريقي والعربي
بكرى : السودان يمتلك من الموارد ما يجعله مؤهلا لمحاربة الفقر وتوفير الغذاء لمحيطه الإفريقي والعربي
بكرى : السودان يمتلك من الموارد ما يجعله مؤهلا لمحاربة الفقر وتوفير الغذاء لمحيطه الإفريقي والعربي


07-13-2015 10:24 PM
(سونا) - اكد الفريق اول ركن بكرى حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية أن السودان يمتلك من الموارد الطبيعية والبشرية ما يجعله مؤهلا لمحاربة الفقر وتوفير الغذاء فى القارة الافريقية والدول العربية.
وقال لدى مخاطبته اليوم الجلسة الثانية لليوم الاول في المؤتمر العالمي الثالث لتمويل التنمية إن السودان وفاءً بالتزاماته بوضع حد للحرب التى تطاولت فى جنوب السودان قد نظم وقبل نتائج استفتاء عام 2011 التى افضت الى انفصال جنوب السودان والتبعات الاقتصادية التى ترتبت عليها.
وقال الفريق بكرى إن السودان بدون أن يتلقى اي دعم اقتصادي او تنموي خارجي ظل مع ذلك يقوم بدفع كافة خدمات الديون الخارجية وهو فوق ذلك تحت حصار اقتصادي منعه حتى من حق التمتع بالاعفاءات والمعالجات المتعلقة بالديون ( هيبك).
واشار الى أن احدى آثار الحصار الاقتصادي على السودان أنه لا يتمتع بحقوقه الأخرى فى التنمية والأنشطة الاقتصادية والتعاملات البنكية والمصرفية .
واشار الفريق بكرى الى أن السودان يسعى مع ذلك سعيا حثيثا للوفاق الوطنى لافتا الى مبادرة الحوار الوطنى التي اعلنها رئيس الجمهورية التي لاتستثنى احداً من الناس .
ولفت النائب الاول لرئيس الجمهورية الى أن السودان سعى بصورة جادة لإقامة التعاون والشراكات الاقتصادية والفنية مع الدول الصديقة والشقيقة والجارة .
ط . ف


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 2624

التعليقات
#1303871 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 01:36 AM
سبحان الله الزول ده تاب من التمباك والحشيش والذي منو ولا شنو ماشايف جاب سيرة الظاهر عاوز يقول السودان يمتلك من الموارد ما يجعله مؤهلا لمحاربة الفقر وتوفير الغذاء لمحيطه الإفريقي والعربي و ((التمباك والحشيش)) دي نسيتها كيف يابكري والله خيبت الامل ياقريبك معقولة كده يعني ؟؟؟

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1303703 [ابن الشذاذ الأفاق]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 04:53 PM
اهه الموراد فيه وراقدة بالكوم بس المنو البيخليها لينا يا ناس
كديه ادوها غفوة وشوفوا الشعب بينهض كيف بعيد عنكم

[ابن الشذاذ الأفاق]

#1303669 [FCC]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 04:01 PM
اولا امشى نظف اسنانك البايظة من سف التنباك والعرقى واكل المال السحت ثانيا اكيد السودان مواردة كثيرة لكن المصيبة الحرامية والنصابين اللى مثلك اكثر بكثير من الموارد الموجودة

[FCC]

#1303599 [نور]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 02:37 PM
مصيبة الشعب السوداني أنه بيغرق في فنجان تصريح صغير من مسؤول أصغر ....
متى نعلم بأن الشعوب أرادة وأن الشعب اذا أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولابد للليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر ....
متى نفهم بأن الشعوب هى التى تقود الحكومات وليست الحكومات هي التى تستعبد الشعوب ...
متى ومتى ومتى ومتى ومتى نصحو ونقول نحن هاهنا ولا لأحد أرادة غيرنا ....

[نور]

#1303544 [الحساس]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:33 PM
الكل والجميع يعرف بل العالم أجمع انه السودان فيه خيرات وموارد بشرية. يعني مافي جديد.
الموارد البشرية والخيرات اللي موجودة في السودان وين والخيرات عند مين ناس معينة. اللهم انتقم من كل ظالم ومتجبر اللهم انتقم من كل ظالم.
حسبي الله ونعم الوكيل

[الحساس]

#1303543 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 01:31 PM
قسما عظما نحنا سياستنا و صحافتنا و حتي تعليمنا عيشونا في اكبر كذبه تاريخيه و قالو السودان ذاخر و السودان سلة غذاء و السودان ملتقي طرق و السودان و السودان.
كلو طلع كذب و وهم اتباع لينا و صدقنا. طلع برسيم و اكلنا. عايشين في كذبه تاريخيه عارفها اي انسان ما عدا العايشين في سجن السودان.
اولا السودان عباره عن صحراء قاحله و ما عندو اي اراضي خصبه خصوصا بعد انفصال الجنوب بقينا نقعه ساااااااااكت. بعدين خصوبة العقول و الاخلاق و الذمم اهم من خصوبة الارض و الانتاجيه. و انتو يا كيزان يا كلاب يا مصاطيل قاعدين ليكم تلتين سنه بتقولو في الكلام ده. يعني العالم البقيتو سلة غذاءو ده حياكل شنو مثلا؟؟ كلام؟ ونسه؟ تصريحات؟؟ ما اهي البطون محتاجه شومه تدخل فيها عشان نصدق انو السودان سلة غذا العالم مش السَّلَّ غذاء العالم. بالمناسبه تلفزيون السودان و بدون خجله ساكت لما يكون في برنامج عن النهضه و الزراعه و لا حتي كان الجنائيه قحت ساكت تلقاهم مشغلين توثيقيات ايام العصر الذهبي لما كان في شي اسمو مشروع الجزيره و ياكافي البلا مرات الصوره اسود و ابيض ... ليه لانو عمر ود الهديه رقد سلطه و ما مكلف نفسو حتي عنت التلاعب بمواد الاعلام.
من الكذبات التاريخيه المخجله اتهام الدول الافريقيه المجاوره انها مجرمه و اهلها وثنيين و كفار و ما بيرحمو المسلم و لو لقوهو الموت بس. وهمو السودانيين المساكين انو الافارقه ديل بس ياكلو في القرود و يضاجعو البهايم و ياكلو الناس بالله تقول السودان جنة الارض. طلع كلو كلام خارم بارم و اي زول فارق السودان مشي اي دوله تانيه اكتشف مدي التغييب الثقافي المتعمد بواسطة السياسيين و الجريمه اللي ارتكبوها فينا من سنة دو. كلو طلع كذب و الناس اكتشفت انو العالم متطور و متحضر و المناخ بارد و لطيف لا غبار لا سخانه لا صرة وش و في الحقيقه طلع مافي اوسخ و افسد من السودان بسبب الاداء السياسي الفاشل و العتبي للناس البسيطه انا بتكلم عن السياسه و فسادها اللي نخر حتي في اخلاق الناس. يعني الناس دي كان مانعها شنو من الزفت العايشنو الايامات دي؟؟ الشفع يغتصبو الحبشيه و ينشرو عملتهم علي الواتساب. هل الناس زمان ما كان عندها رغبه جنسيه مثلا؟؟ ابدا بالعكس ناس زمان كانو بياكلو احسن من الوهم ديل بالف مره و الواحد و الله الفحوله في مشيتو تشوفها لكن الناس زمان متربيه لانو الحياه و المعايش ما اتغولت علي دور التربيه.
الزمن ده يا كافي البلا الوالد لا يعرف يأكل عيالو لا يعرف يربيهم. و السبب كلو في الحكومه و السياسه. الفساد انتشر و بقي اكبر منهم و حصل مرحلة اللاعوده. خلاص مافيش حد يفتكر انو الوضع ده حيتصلح. السياسيين الجهلاء و علي رأسهم الشيخ الامرد حسن الترابي مؤنث التفكير نسوي التوجه. الثعلب الذي افتي بجواز الصلاه خلف المرأه تقول الدنيا عدمت الرجال. الزول الما شادي حيلو ده ياهو الضيعكم و ضيع السودان و لسه شايل موسو و يطهر في خلق الله. البشير فعل، غازي ترك، علي فعل، فلان ترك.
سياسه كلها مبنيه علي معايرات النسوان و غباين الجاهليه و مافيش فرق بين الامور الشخصيه و الرسميه و اي زول قاعد في كرسي بكون شايف البلد دي حقة ابوهو. الترابي المتخلف ده عندو فيديو في اليوتيوب مع جماهيرو من المترديه و النطيحه و ما اكل السبع (و برضو شايلين دكتوراه) حكي ليهم حديث الجعلي و الغرباويه المتواتر عن زول ما ورانا اسمو اللهم قال كان في اللجنه. لجنة شنو الله اعلم. بالله في جهل و صفاقه و عبط و سفور اخلاقي اكتر من كده؟؟؟ زول بقولو عليهو دكتور و مفكر اسلام و رئيس حزب و زفت و قرف و هلمجرا من باقي الالقاب الدينيه الاستغلاليه.... معقوله تحكي علي الملأ قصه عن البشير يتساءل فيها هسه الغرباويه دي كان ركبها جعلي ده شرف ليها ولا اغتصاب؟؟؟
هل في زول مربي بيوت و اسر بقول كلام زي ده يا اخوانا؟؟ خلونا من السربورن و فرنسا و باقي الدجل؟؟ و كمان ياريت لو سمعو مباشره من البشير لا بالعكس ده منقول عن زول الترابي ابي يقول اسمو. طيب ياخي نحنا الجابرنا شنو نصدق ما يمكن حلقه من حلقات مسلسل المعايرات و المشاكل النسوانيه ما بين المؤتمرين احمد و حاج احمد!! لكن العبره يا شيخ الجهلاء انو بحكايتك حديث الجعلي و الغرباويه خلقت فتنه بطريقه مبطنه بين القبيلتين و حملت وزرها لعمر ود الهديه اللي لو نكر او اعترف بالكلام ده خلاص وقعت القزازه و اندفق الفيها. قال دكتور و مفكر اسلامي قال!!!!
و ما فيش امل لأي حل لأنو الانقاذ و الانصار و الختميه و الشيوعيين و كل مصانع الفشل مارقه من بطن السودان و دي لو كانت بطرانه زي ما بقولو ما كان عشنا ستين سنه فاشلين و غاطسين في الفشل لدرجة انو انفصال الجنوب يمر مرور الكرام علي الشعب. انسو الحكومه و مصالحها، المبرر البخلي شعب بحالو يقعد يتفرج في اخوانو الجنوبيين يضللوهم ناس حركة ما بعد قرنق و يسوقوهم زي الضان للانفصال شنو بعد ما استغلو غباينهم و معاناتهم بس ما نجيب سيرة الخواجات و مصالحهم. الشعب كان وين؟؟؟ في زول نصيح بخلي كل نصيبو من الاراضي الخصبه و المخزون الاستراتيجي من اي شي يروح في غمضة عين و لا حتي احتجاج ساااااكت؟؟؟ الناس دي معقول اتبلدت كده و اقتنعت للدرجه دي انو السودان ملك حر لعمر ود الهديه يسوي فيهو العايزو؟؟؟
نتايج الكذبه التاريخيه و القصص الاسطوريه عن افريقيا و الافارقه السود اتجلت خالص خالص في ردة فعلنا مع الانفصال باعتبار انو افضل للسودان مقطورة العبيد السكاري دي تتفصل. الشعب بدأ يفكر بنفس قذارة تفكير ود الهديه و ود الهديه المفتح بالو في رقبتو الساكيها اوكامبو و هسه سلمها لفطومه بن سوده يعني سبحان الله من سخرية القدر انو افريقيا بعد ما شالت مننا نصنا بقت ساكانا في رئيسنا و بقينا عايشين فيلم بعاعيت افريقيا بصوره تشبه جدا نسج الكذبه التاريخيه.
علي النعمه السمكره المحتاجين ليها في روسينا دي عشان نبقي بني آدمين لو اتعملت في كوكب المريخ يبقي صالح للحياه البشريه. نحنا عايشين في عالم تاني خارج كوكب الارض. عايشين في حاله سيكولوجيه مظهرانا زي المجانين قدام الناس و المجنون زي ما عارفين ما بكون شايف زول اعقل منو. المهم بلدنا ضاعت و هسه كمان جابت ليها داعش. ناس الانقاذ يكوركو من ضربة البدايه تحت قيادة ابو امامه الحيضيعنا يوم القيامه شابكين الناس امريكيا روسيا قد دنا عذابها و يا امريكيا لمي جدادك. كلام غريب. حكومه بتتعامل بعواطف الجمهور و الغوغاء علي المنابر الرسميه. السفير عبد المحمود لما يتهمو حكومتو باي تقصير يرد عليهم في بهو الامم المتحده و علي مسمع و مرأي من الاجهزه الاعلاميه انو ده تواطؤ و امريكا لو عايزه تطبق العداله تطبقها في روحها الاول. كلام اطفال و شفع بتشاكلو في فلفلت. الراجل بمثل دوله كامله بردود افعال طفوليه و مفتكر العالم حيقتنع ليهو بالمنطق السخيف ده زي ما حيقتنع بشعرو المبشتن القبيح اللي لافي الدنيا بمثلنا بيهو... بمثل شعب كامل براس مليان تفه تقول من عدم الحلاقين ولا عدم الامواس الله ينعل ابو الدبلوماسيه لابو العلمكم ليها.
نرجع تاني... المهم هسه الناس بدت تكتشف بفضل جهود الكافر ود الكافر ود الكافره اليهودي مارك زوكربيك و كتاب الوش بتاعو المسميهو فيسبوك و التاني الاسمو وتساب و برضو بفضل ناس قوقل و قناة فيديوهاتهم يوتيوب بدو يكتشفو انو العالم متسامح و منظم و مستمتع بحياتو عكس حجوات الضلال البتكفر الناس و تشنفهم. طلعنا نحنا للاسف الشينين و المحتاجين علاج. طلعو العرب و كل السحنات الكانت بتمثل لينا قدوه بسبب الدين طلعو اقرب للكفر من الكفار بسبب سلوكياتهم و انعدام الاخلاق و كترة الدناءه و الخسه الفيهم. الخواجات و الكفار و الافارقه و البعاعيت و البنسميهم عبيد طلعو اسياد العالم باخلاقياتهم و تسامحهم مع انفسهم و الحياه و نحنا طلعنا عبيد الجهل و الانكفاء علي الذات. كلام غريب وجع الم قرف زفت.
علي كل حال الاسلام طلع امانه اكبر من راس اي واحد عاجباهو نفسو و مصنف روحو مفكر اسلامي و قائد مجدد و داعيه و مفتي. كلهم صعاليق ساكت ما عارفين طز من السلام عليكم. و الواحد لو فاكر الفهلوه و السلفقه و اللعب علي الدين عشان رئاسه ولا قياده ولا مشيخه بكون كده كمل الحرفنه و الذكاء نقول ليهو سجم امك. دي حاجات في بلاد الكفار الناس بتنجزها بابسط المعطيات. يعني لو عندك مؤهل و رؤيه و مسؤوليه و افكار خلاقه الدوله بتسعي ليك سعي عشان تطلع منك شخصيه مؤثره ليها دور في نهضة الامه. يعني كونو بالليل تجيك بت ابليس و بعد ما تكمل معاك الونسه تقول ليك انت عندك امكانات رئيس دوله كمان ما بالضروره كل الشعب يعاني عشان تحقق حلم بت ابليس. لا .... في دولة الكفر و الكفار ما ممكن يعتبرو امكانياتك و يحسبوها ليك الا في وجود مصلحه الشعب و الدوله. الليله الشيخ الامرد ليهو خمسطاشر سنه خاشي في زعله مع الرئيس عشان شالو من البرلمان و قيادة الحكومه. الزعله دي من نتايجها:
واحد: كل شهداء الجنوب العقد ليهم علي الحور طلعو فطايس.
اتنين: مشكلة دارفور ظهرت من العدم.
تلاته: الشعب عاني الامرين بسبب شكلة الشفع.
اربعه: تسعين في الميه من حراك البلد السياسي بقي حول شكلة المؤتمرين احمد و حاج احمد و مصالح البلد اتعطلت.
خمسه: كل المناصب ماسكاها روسين فاضيه ما فيها غير التكبير و التهليل في المسيرات و نبز امريكا و سرقة الاراضي.
الترابي المسكين فاكرنا بنفرق بينو و بين عمر ود الهديه. الناس بتقول عليهم احمد و حاج احمد و هو المسكين فاكرنا فرزناهم من يوم الشكله. وحياة رمضان ده من ضربة هاشم بدر الدين الزول ده المنطق طار من راسو.
الليله قالو قرب يدق التسعين. و بقولو عليهو دكتور و بتكلم سبعه لغات و اتخرج من فرنسا. ده كلوووووو كوم هسه بحساب واحد زايد اتنين انحنا السودانيين ديل حنشقي كده لمتين و نتفرج في فيلم الترابي و فتاوي الترابي و دقة الترابي و جلابية الترابي و الترابي مشي و الترابي جا. هسه في دكتور عديم شغله بالصوره دي. انتو فرنسا دي بتقرو فيها نفس المقرر مع اهلها ولا بتشيلو معاكم مقرر السودان؟؟؟ و لا اساسا يكون لينا الحق نسأل انتو دي ياها البسويها التعليم في البني آدمين؟؟؟
ياخي دي اخطاء بنيويه و مشاكل في الساس يعني زي ما بقولو الشاسي معووج ما ممكن زول يكون دكتور و عايز مصير اكبر دوله في افريقيا يكون لافي في فلكو كده و ياريتو لو كان النوع الفريش .... لا ده طلع من النوع طويل الأجل الراجل بقول ليك داقي في التسعين. يعني ده حيسوق معاهو كم جيل للقبر قبل ما يفتحو عيونهم علي الحياه الحقيقيه.

كده بقي علينا قضا يومين بسبب التعليق علي سخافة الامور السودانيه

مواطن يعاني انيميا نقص عنصر الوطن، و جنون البقر الترابي!!

[بنغالي جوازو رايح]

#1303527 [حسن الترجمى]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 01:16 PM
والله ياسعادة الفريق بنسمع فى الكلام ده من نحن اطفال والان شارفنا الخمسين عاما لكن مازال السودان يعانى نقصا حادا وخطيرا فى الغذاء وارتفاع جنونى فى الاسعار ؟؟ فاين هى الموارد ومن يقوم بتاهيل والاستفادة من تلك الموارد ؟؟

[حسن الترجمى]

#1303475 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 12:19 PM
ومع ذلك يبشرنا على عثمان محمد طه بان الحكومة لن ولم توفر قفة الملاح للمواطن المسكين ولو وبعد خمسين عاما حسوما ... الكلام ليس بفلوس ولكن العمل والفعل له قيمة لا تدرك بالفلوس

[عبدالله احمد محمد]

#1303444 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 11:54 AM
عشان الناس ما تنسى الانقاذ او الاسلامويين عطلوا الحوار الوطنى ووقف اطلاق النار مع قرنق عندما كونوا حكومة الوحدة الوطنية التى شارك فيها الجميع عدا الجبهة الاسلامية التى ابت ان تشارك بحجة ان حكومة الوحدة الوطنية باعت الشريعة لقرنق وان هذا استسلام وليس بسلام وعملت مسيرات وندوات وكانت صحفها تكتب وتشتم زى ما عايزة بل دعت الى الانقلاب المسلح على اجماع اهل السودان وكان الناس متغائلة ببرنامج حكومة الوحدة الوطنية لحل مشكلة الحرب والحكم فى السودان وبطريقة سلمية ووقف للعدائيات وفى جو من الحرية والديمقراطية وطبعا لازم الحركة الاسلاموية تكذب بشان انه فى انقلابات اخرى وانها سبقتهم فى ذلك وارجعوا لبيان الانقاذ الاول لتعلموا مدى كذب الحركة الاسلاموية!!!
كسرة:ناس عطلوا الحوار فى 30/6/1989 ومكنوا لانفسهم فى الحكم اى السلطة والثروة يجو بعد 26 سنة ويدعوا الى حوار؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1303427 [نوارة]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 11:39 AM
ويا ترى البنقو ضمن هذه الموارد يا بكوري ههههههههههههههها عحبي..

[نوارة]

#1303399 [ابو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 10:54 AM
قال تعالى (ألم تر الى الذين بدلوا نعمة الله كفرا" و أحلوا قومهم دار البوار)
صدق الله العظيم

لا نقول الا الله يكنسكم و يمسحكم من السودان الى مزبلة التاريخ و من ورائكم جهنم و بئس المصير ( يا عفن )

[ابو السمح]

ردود على ابو السمح
[موسى] 07-14-2015 02:28 PM
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُواْ نِعْمَةَ اللّهِ كُفْراً وَأَحَلُّواْ قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ }إبراهيم28


#1303376 [الجن الاحمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 10:25 AM
دي بكرتين بنقو من امو جاي من اتجاه دنقلا

[الجن الاحمر]

#1303369 [aldafari]
2.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 10:14 AM
سيب الفلسفة بتاعتك والله انت ما توفر شيء إلا لبيتك واهلك ومن والاك من السفلة والمنحطين امثالك .


كدي سيبب الفلسفة بتاعتكم الما جايبة حقها اسقوا الناس فقط ماء ووفروا الكهرباء التي اصبحت عدم . الله اعدمكم الآن .



بعدين اعلم ان 99% من اهل السودان جعانيين والباقي شوية حرامية المؤتمر الوثني وموالييه .

فعليك بالله اسقوا الناس ماء واتركوا الفسلفة الضيعت السودان بمن فيه .

[aldafari]

#1303355 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 09:50 AM
السودان يملك من الاغبياء والخونة وابناء الشوارع بالحكومة مايجعله فى ذيل دول العالم من حيث التصنيف كقطعة ارض تستحق ان يطلق عليها اسم دولة

[محمد]

#1303332 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 08:51 AM
السودان عندو موارد هائلة صاح مع حاكم عندو قدرة هائلة على التدمير

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1303308 [ابو شلتوت ام درمان]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 08:03 AM
هذه تصاريح بل تخاريف صيام سمعاها منذ عقود واكل عليها الدهر وشرب وهى تنويم للنائمين السودان اصبح من الدول الفاشلة وكلها كم سنة ونصلى عليه صلاة الجنازة

[ابو شلتوت ام درمان]

#1303286 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 06:29 AM
غايتو يابكرى محاربة الفقر - ماشاء الله - انت من الناس الظهرت فيهم بشده .. معقول فى زول مسئول منفوخ بالطريقه ويتكلم عن وجود فقر بدليل انه يحارب فيه؟؟

[التلب]

#1303285 [anas]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 06:29 AM
أي مؤهل يا حيوان،حارب الفقر ووفر الغذاءلأهل بلدك اولا الذين يصعب على أكثرهم توفير غذاء وجبة واحدةفي اليوم.قال محيطه العربي والأفريقي!اخرس يادني.

[anas]

#1303257 [الخمجان]
4.50/5 (3 صوت)

07-14-2015 03:25 AM
ياخي انتو قفة الملاح بعد خمسين سنة ما ح توفروها للشعب السوداني خليك من الدول المجاورة.

[الخمجان]

#1303230 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2015 01:11 AM
هههههههههههههههههههه والله زى ما قال حميد فى ناس بتعرض بره الداره ومنهم الاخ النائب الاول ده او تفك منو السجاره قبل يدطبقه بالتانيه عندو نوع من التريحات لا حوله ولاقوة والله الرضيع يعرف انو راسو ما تمام يا اخى انت وين والناس وين موارد شنو هم وينم الناس انتو خليتو ناس عشان يسو تنميه والله فعلا مسطول ..........

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1303227 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 01:06 AM
هههههههه الدعاية دي بسمعها انا من زمن رابعة ابتدائي ,يا جماعة عليكم الله اطلعو من الوهم الكبير ده انتو بس ابقو جاديين ووقفو الحروب وقدمو خدمات في الأقاليم والله السودان كلو يزدهر

[عمار]

#1303209 [Adeen]
4.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 12:30 AM
الزول دا بقول في شو

[Adeen]

ردود على Adeen
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة] 07-14-2015 04:09 AM
ردك جميل والله ... عالي هذا (البوص)! ...


#1303204 [ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 12:19 AM
يا كذابين يا انجاس

لعنة الله عليكم وان شاء الله نشوف فيكم يوم قريب

يمهل ولا يهمل
يمهل ولا يهمل
يمهل ولا يهمل
يمهل ولا يهمل
يمهل ولا يهمل
يمهل ولا يهمل

[ود بلد]

#1303196 [ABZARAD]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2015 11:51 PM
اكد الفريق اول ركن بكرى حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية أن السودان يمتلك من الموارد الطبيعية والبشرية ما يجعله مؤهلا لمحاربة الفقر وتوفير الغذاء فى القارة الافريقية والدول العربية

الكلام ده بنسمع فيه من ستين طويلة
يا إما بكري حسن صالح يادوب صحى و عرف الحقيقة دي ولا انه عايز يقول انه السودان يمتلك الموارد الطبيعية و البشرية و لكن يفتقد الادارة الجيدة بس خجلان ...

وقال الفريق بكرى إن السودان بدون أن يتلقى اي دعم اقتصادي او تنموي خارجي
كلام غريب و القروض البنسمع بيها و البنقراها ده كله كلام جرايد؟؟؟؟

ولفت النائب الاول لرئيس الجمهورية الى أن السودان سعى بصورة جادة لإقامة التعاون والشراكات الاقتصادية والفنية مع الدول الصديقة والشقيقة والجارة .

باختصار الواقع بيقول غير كده

مما ورد اعلاه الخبر فاااااالصو وما عنده قيمة ...ودلالة على انه القيادة ما عندها غير الكلام الخارم بارم

[ABZARAD]

#1303192 [أنصاري]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2015 11:41 PM
دي نجاضه.. لهيب.. "أبوفيل"!!؟؟

[أنصاري]

#1303191 [ابن السودان البار]
4.00/5 (2 صوت)

07-13-2015 11:41 PM
عرفتها كيف دي ؟؟؟ خليك من العالم العربي والافريقي هم ما منتظرين جنابك تعذيبهم ولو راجين حكومتك الفاسدة الفاشلة تمدهم بالغذا واطاتهم أصبحت ؟؟؟ أطفال المخيمات الفلسطينيين خدودهم محمرة من جودة التغذية ؟؟؟ لوا راجل وولد رجال اقدر قدم وجبة الفطور ل200 الف جائع في العاصمة ؟؟؟ انت منافق ارزقي تعيش علي عرق شعبنا ولا تقدم له غير الأكاذيب وبعد ذلك تملأ كرشك وتنام ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1303188 [Adam]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2015 11:36 PM
كدي وفر الموية في الخرطوم أول

[Adam]

#1303182 [عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2015 11:10 PM
سعادتك
منذ عام 89 لم ناكل مما نزرع ولم نلبس مما نصنع والعالم كله بسمع . لم نحصد غير الجوع والامراض . لم تقدموا شىء للشعب السودانى اكثر من ربع قرن فكيف ينتظركم العالم لتكونوا موردا لغذائه وانتم قد اهلكتم الزرع والضرع بسياسات الجبهجيه اللعينه . اف لكم

[عبد الله]

#1303168 [سعيد لورد]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2015 10:32 PM
يا بكري لما تفك
اسمع كلام شيخ علي الكبر وشال هم شيخ حسن
قال الحكومة ما جات عاش قفة الملاح و لو قعد الانجاس خمسين سنة برضو الفقر ملازم الشعب الفضل ..
عشان كدا بطل تنظيير و الحق نفسك قبل ماتلحق بناظير ( بوتو )

[سعيد لورد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة