الأخبار
أخبار إقليمية
مسلك خطير للغاية..!!
مسلك خطير للغاية..!!
مسلك خطير للغاية..!!


07-13-2015 10:29 PM
عثمان ميرغني

لم أكد أصدق عيوني وأنا أطالع حواراً صحفياً في الزميلة الرأي العام مع رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الأستاذ الصادق الرزيقي حول قضية إيقاف بث مسلسل (بيت الجالوص) في الإذاعة السودانية (أم درمان)..

وربما بعض القراء لم يتابعوا هذه القضية.. (بيت الجالوص) دراما إذاعية.. بدأ بث مسلسل حلقاتها مع بداية شهر رمضان.. مؤلفها الدكتور على بلدو وأعدها للإذاعة زميلنا الصحفي معاوية السقا.. في الحلقة (12) أوقفت الإذاعة بث المسلسل.. وأقر نقيب الصحفيين أنه بعث برسالة لمدير الإذاعة يحتج فيها على الدراما التي وصفها بأنها تسيء للوسط الصحفي.. واستجابت الإذاعة وأوقفت المسلسل.

وفي حواره مع الرأي العام قال الرزيقي أنه بنى رأيه بعد استماعه لخمس حلقات وجد فيها إساءة لمجتمع الصحفيين.. وأن المسلسل يهز صورة الصحفيين أمام المجتمع.
ولو سلمنا جدلاً بحجة أخينا الرزيقي فإن ذلك يعني صراحة تحريم أي عمل درامي.. فليس الصحفيون وحدهم من يجب تحريم المساس بهم.. كل فئات المجتمع محترمة ويجب أن تحصن سمعتها.. ويصبح غير متاح أي نقد لأي كائن حي خشية أن يهز ذلك سمعته أمام المجتمع..

والمشكلة الأكبر أن ذلك لا يقف في حدود الأعمال الدرامية وحدها.. فنحن أيضاً – في الصحافة- نمارس النقد بألسنة حداد ضد الحكومة بمختلف قطاعاتها.. والأحزاب بمختلف ألوانها السياسية.. وهي أيضاً لها وقارها وسمعتها التي لايجب أن تمس.. فلا يجب أن يكتب صحفي أو ينطق بكلمة تمس حرمات الحكومة أو الأحزاب أو أية جهة اعتبارية أخرى.

هذا المسلك من اتحاد الصحفيين خطير للغاية ليس فقط في كونه هدماً لمبدأ حرية التعبير التي كان اتحاد الصحفيين أول من يجب أن يشكل حائط صد لحمايتها.. بل في كونه اعتسف التفويض المتاح لاتحاد الصحفيين.. فلو نظر الأخ الرزيقي جيداً لكلماته التي وردت في حوار (الرأي العام) لوجد أن ما يجب أن يكون وجهة نظره الشخصية ومحلها عموده اليومي في صحيفة الانتباهة تحول إلى وجهة نظر رسمية بُنى عليها قرار خطير باسم القاعدة الصحفية كلها لكبح حرية التعبير وتعطيل عمل إبداعي.
الرزيقي قال أن المسلسل لا يقدم صورة مشرقة للصحفيين في مقابل الصورة القاتمة التي جسدها في شخوصه الدرامية..حسناً.. لكن الرزيقي لم يستمع إلا إلى خمس حلقات.. فما أداره بأن بقية الـ(25) حلقة لم تشخص الخير الذي يتمناه للمجتمع الصحفي!!

أسوأ ما يكبت الإبداع عموماً هو الحرية المنقوصة.. إحساس المبدع بأنه (مقاول) يبني الصور على مقاس (ما يطلبه المستمعون).. الحرية ليست مطلوبة فقط في الإبداع الدرامي أو الصحفي أو الثقافي عموماً .. بل حتى في البحث العلمي والفكر.. وهذا سر تفوق الغرب علينا... أنهم يتمتعون بآفاق الحرية التي حض عليها الإسلام.. أكثر من المسلمين أنفسهم الذين نزل عليهم القرآن بكل معانى الحرية..
أقل ما يجب أن يفعله اتحاد الصحفيين هو الاعتذار لقاعدته. وسحب خطابه الذي أرسله للإذاعة..

التيار


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 14878

التعليقات
#1304455 [لو ما وقفو...ما كنا سمعنا بيهو زاتو]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 05:13 AM
الحمد لله...

إنو سلط واحد...زي الرزيقي دا...عشان كل الشعب...يعرف القصة...

يقول المثل...احذر صداقة الأحمق...فهو يحاول أن ينفعك ...فيضرك

اللهم كتر الحمقى بينهم...

[لو ما وقفو...ما كنا سمعنا بيهو زاتو]

#1304350 [Malik]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 11:48 PM
معقول مدير الاذاعه يسمع كلام الرزيقي ويوقف المسلسل اكيد الرزيقي استعان بجهه ما نافذه لايقاف المسلسل ولو مدير الاذاعه بنفذ كلام الرزيقي يجب ان يحاسب ومعناه انسان ما عنده شخصيه

[Malik]

#1303752 [د.محمدالفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 06:50 PM
الرزيقى قام من نومه ولقى كومه .والله عيب نقيب الصحفيين يتسبب فى ايقاف

عمل درامى ينتقد الفساد فى البلد سواء كان صحفيين او غيرهم .المفروض الصحفيين

يعتذروا للشعب عن خرمجة نقيبهم الحيوان .

[د.محمدالفاتح]

#1303689 [العربي]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 04:33 PM
حسبنا الله وتعم الوكيل اخر الزمن يجي مثل الرزيقي يسطير في فهم الشعب يارزيقي دا شعي سوداني ماقبيلة المعاليا التي احطمتم مقدراتها وانت مين لمن تسيطر فيها انت هذه اذاعة ابوك .

[العربي]

#1303578 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 02:05 PM
هذا زمانك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان
مدير الاذاعة ينصاع لتوجيهات ضابط امن يحمل صفة نقيب الصحفيين مثلما كان جهاز الامن يصادر الصحف صار يصادر المسلسلات والبرامج التي لا تتماشى مع مزاجه لماذا لم يلجأ مدير الاذاعة للجهات العليا الم يضع في الحسبان مشاعر الناس الذين بدأوا في متابعة المسلسل الم يضع في الحسبان الاموال التي صرفت على هذا المسلسل والمبالغ التي دفعت من الاذاعة لشرائه وكما هو معروف فان الدراما تنتقد كل فئات المجتمع بغرض الاصلاح فليس هناك كمال فالكمال لله وحده
من هو الرزيقي حتى يكون فوق مستوى النقد وهل شاور قاعدة الصحفيين الذين يفترض ان يكون ممثلهم بكل اسف اليس دور الصحافة هو النقد لكل السلبيات بغرض الاصلاح فكيف ترضى الصحافة بتكميم افواه الاخرين وتطالب في نفس الوقت بحرية التعبير

[زول]

#1303547 [اكشفوهم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:35 PM
رائع هذا المقال

[اكشفوهم]

#1303525 [سيف الدين خواجة]
3.25/5 (3 صوت)

07-14-2015 01:10 PM
استاذ عثمان السؤال المهم في هذا الموضوع ما هي سلطة اتحاد الصحفيين علي الاذاعة حتي يرسلها خطاب للايقاف هذا مربط الفرس ام ان اتحاد الصحفيين مؤسسة من مؤسسات وزارة الاعلام واعلي من مدير الاذاعة حتي يامر فيطاع ؟؟؟؟هذه من سوءات اختلاط الحابل بالنابل لا احد يعرف حدودة ولا سلطاته ولو كنت مدير الاذاعة لرفضت الطلب مالم يات من وزير الاعلام وياخذ دائرته المستندية وهذا اس الفوضي في السوداني ام ان الرزيقي ارسل كتابه بصفته ضابطا في جهاز الامن وهذا لا يجب اطاعته لان الصحيح يخاطب وزير الاعلام هذا تعدي فاق الحدود !!!

[سيف الدين خواجة]

ردود على سيف الدين خواجة
[أرسطو] 07-14-2015 09:17 PM
يا أستاذ خواجة أنت خواجة بالجد و فهمك أوروبى و أمريكى كمان- لك التحية


#1303502 [أبوشولرب]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 12:37 PM
الأخ الأستاذ عثمان ميرغنى لك التحية
برغم اختلافات كثيرة بيننا فى الرأى والأسلوب الا أننى أشعر فعلا أنك شخص بان له سؤ وصعوبة طريقه وآثر أن يلتزم جانب الحق ... وقد نلت من جراء ذلك شتى أنواع العقاب نسأل الله أن يثبتك على الحق .....
رأيك فى مقالك هذا صحيح واضيف عليه أن صحافة أسسها أولئك الفطاحلة يصير نقيبها الرزيقى هى ... ليست صحافة ونقابتها ليست نقابة وأنشطتها لا و لم و لن تتعدى هذا اللمم

[أبوشولرب]

#1303494 [tata]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:30 PM
قربت ،،قلبتو،،وين الموت،،ود نا عذابها،انت اول من سيطبق فيه الحد كمنافق،،،،،جهز نفسك

[tata]

#1303482 [Abu haith]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:20 PM
الرزيقى يظن ان الصحفيين رسلا طاهرين يتلون علينا كلاما مقدسا يستمدون منه قدسيتهم لذا وجبت حمايتهم من النقد والحفاظ على تلك الهالة
ايها الرزيقى اقرا كلا م عثمان ميرغنى جيدا واهمس فى اذان الذين ايدوا هذا الموقف المخزى بانكم غير امناء على الراى ويجب ان تتركوا هذه المهنة

[Abu haith]

#1303468 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 12:16 PM
تشكر الاستاذ عثمان ميرغنى على هذا المقال الرائع الذى احتوى على النقد الذاتى البناء.

ولك التحية

[ود البلد]

#1303449 [كلحية]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 11:58 AM
أين هم الصحفيون الذين يشوه سمعتهم المسلسل !!! حتى لانعمم هناك قلة لاتتعدي أصابع اليد الواحدة يمكن وصفهم بالصفيين الشرفاء . اما البقية بعضهم يمتهن صحافة الإرتزاق ليتقتات من فتات السلطة والبعض الآخر يعمل جهارا في سمسرة الأراضى أو سمسرة الدين الحكومي . أين هو الوسط الصحفي الذي يتحدث عنه الصحفي الذي استطاع بعلاقته المشبوهة مع سلطات الأمن أن يوقف المسلسل !

[كلحية]

#1303448 [سبنتود خليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 11:57 AM
عجبا لما يجري في السودان اصبحنا فى حيرة من امر هذا الوطن ومتى الخلاص من هذه الغوغائية والسفاهة السياسية والاعلام المزيف وانصاف المثقفين ان جاز هذه التسمية اصلا على هؤلاء الاقذام
شكرا لك الاستاذ عثمان مرغنى كنت موفقا جدا وبارك الله فيك

[سبنتود خليل]

#1303442 [ابوعمه]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 11:51 AM
الزنديق
وهل اكتفيت فقط بتسطير بضع كلمات لا تسمن ولا تغني من جوع سخر قلمك للمساهمة في ازالة نظام ما يسمى بالإنقاذ

[ابوعمه]

ردود على ابوعمه
European Union [اكشفوهم] 07-14-2015 01:43 PM
kaaaaaaaaaaaaaaaaak


#1303402 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 11:01 AM
كلام بيستحق الاحترام والتقدير والقومة .
يا هو ده الكلام يا أستاذ ميرغنى .

[سيف الله عمر فرح]

#1303394 [رضوان الصافى]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 10:48 AM
عجباً لهذا الوطن ..
شخص واحد يستطيع ان يُوقف مسلسل اذاعى
فانه وطن ضاع فيه كل شئ .. واصبح اصحاب الحظوة يديرون ماكينة فارغة ..
فالتسقط الاقنعة البالية ..

[رضوان الصافى]

#1303378 [بشير]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 10:27 AM
من هو هذا الرزيقي ؟ هل هو مهندس عودة موسى هلال لزريبة الفجار؟ اي نعم هو من قاد ركب التواصل مع بن هلال وكان الانكسار في وضح النهار ؟ لذا نصب نقيبا لصحافة الدار التي تنهش في الاخيار وترفع لواء نصرة الاشرار ناس سهى والبلدوزر منتهك حرمة نهار رمضان !!!!!

[بشير]

ردود على بشير
[علي] 07-14-2015 01:33 PM
الرزيقي كلب من كلاب الجبهه


#1303352 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 09:49 AM
يوم كالخ علبي الوطن يوم ان اعتلي الاعلام والصخف اتصاف المثقفين والكيزان والمنلطخين والمنافقين من امثالكم

[karkaba]

#1303340 [عثمان كريم]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 09:19 AM
شكراً من القلب عثمان ميرغني - أنت رجلُ جدير بالإحترام

[عثمان كريم]

#1303333 [zoooool]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 08:56 AM
(بيت الجالوص)، لكاتبها الدكتور علي بلدو، ومخرجها الأستاذ محمد بشير دفع الله، تحكي عن أحدهم كان والده زبالا، فتمرد على أخلاقه وسار في درب الإجرام والثراء الفاحش بتبييض الأموال، حتى صار رجل أعمال ونجم المجتمع..ومع ذلك، لم ينسى ماضيه، ويجتهد في التخلص منه بوسائل كثيرة، ومنها نزع البيوت من أصحابها ليهدم بيوت الجالوص التي تذكره بماضيه..ثم يخداع الرأي العام عبر رؤساء تحرير صحافة مرتشية لتجميل صورته في نظر الرأي العام .

[zoooool]

ردود على zoooool
[tata] 07-14-2015 12:36 PM
دي السيرة الذاتية الطبيعية لمعظم نجوم المجتمع والسياسة الحاليين،، ودا ذكرهم بماضيهم،،ياحلليلك ياحديقة
الحيوان،ههههههههه

[Kudu] 07-14-2015 11:56 AM
اذا كان السيناريو كما ذكرت اخي فالأمر صحيح وينطبق على مجموعة كبيرة من اثرياء الغفلة وينطبق أيضا على مجموعة كبيرة من الصحفيين ويبدو ان الرزيقي المرتزق واحد من هؤلاء الصحفيين..


#1303322 [ابوالمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 08:40 AM
تعظيم سلااام استاذنا عثمان ميرغنى نرفع لك القبعات احتراما على هذا المقال الرائع .. الابداع يحتاج لحرية

[ابوالمر]

#1303316 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 08:31 AM
المؤسف ان بعض المعلقين واقفين في سنوات السبعينات والثمانينات وكل ما يكتب عثمان ميرغني مقال يحرك فيه قضية يهاجمونه بانه كان كوز واشترك في الحكومة ودافع عنها وكذا وكذا ،،،، الموضوع ده مهم جدا واهو فضح الرزيقي وين بقية الصحفيين،، المشكلة انو المطبلاتية واصحاب المصلحة في الحكومة والمؤسسات والمجالس المحلية أسوأ من الكيزان انفسهم وممارساتهم اعفن واقذر منهم ،، وفي الصحافة الهندي عزالدين وغيره مثال للمتسلقين،،، شكرا على المقال استاذ عثمان،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1303295 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 07:18 AM
يعني عثمان ميرغني بدافع عن حرية(ارعي بقيدك).عثمان اول من يعلم ان الصحفيين الاخوان هم ذراع من اذرعة الدكتاتورية والمحامين الاخوان كذلك والقضاة الاخوان الطلاب الاخوان وهلمجرا ما الغريب في ان الرزيقي او اسحق يوقف مسلسل؟ما هو الخال الرئاسي وسوركتي سمما الجو علي الجنوبيين حتي صوتوا بنسبة97% للانفصال فاذا الرزيقي اوقف مسلسل فالحكومة هي التي اوقفته بعد ان توزع الاخوان في كل مفاصل المجتمع (في مختلف المهن والتخصصات فمنهم اصبح خبيرا وطنيا ومنهم من اصبح فنانا (فرفور) ومنهم من اصب اعلاميا عثمان ميرغني ذاتو اصبح خبير صحفي وصاحب صحافة بعد ان كان كاتب (عمود) ليس هناك ما يدعو (للبحلقة) .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1303291 [الكوز المرتزق]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 06:59 AM
الرزيقي الارزقي المرتزق الماسوني
الكوز العفن

[الكوز المرتزق]

#1303283 [صادميم]
5.00/5 (4 صوت)

07-14-2015 06:17 AM
المثل السوداني يقول ان الحرامي فوق رأسه ريشة فربما احس الرزيقي بانه هو المقصود بالصحفي الفاسد المرتشي في المسلسل.

[صادميم]

#1303266 [الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 04:34 AM
صحفي آخر زمن .... أين قلمك يا رزيقي لماذا لا تتصدى لهذا العمل بالنقد الموضوعي بعد إنتهاء هذا المسلسل .

[الفاتح]

#1303255 [اخر الزمان]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 03:18 AM
كل علامات الساعه ظهرت لم يبقي الا طلوع الشمس من مغربها
من لم يتقي الله قريبا سيندم

[اخر الزمان]

#1303237 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:22 AM
اين الصحافة الحرة هؤلاءالصحفيون مجرد اداة في يدالسلطان

[ابو علي]

#1303233 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 01:17 AM
انها جرأة فى غاية اﻷسفذاذ من جانب الرزيقى .
وكيف تستجيب له اﻷذاعه قبل ان تبهدله امام الحاكم .
وهل ينسى الرزيقى ان صحيفته تصادر طبعاتها بعد ان يتم طبعها .
ان كﻻ الرجلين ﻻيستحقان الحريه .
Those who give up their liberty for safty , deserve neither liberty nor safty .
Benjamin Franklin
لم اكد اصدق عينى يا عثمان وليست عيونى .تسلم عيناك .

[الحق ابلج]

#1303225 [ود اب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:03 AM
الاستاذ عثمان مرغني خلينا من شغل البروبغندا ده يعني انت فوجئت ياخ نحنا البره البد عرفنا التانيه الكوز التافه الرزيقي زميلك كان تسجل موقف وتحرك الصحفيين لو اصلك جاد بمكالمه هاتفيه تعترض خلونا من شغل الشو الاعلامي وعموما انت والرزيقي والهندي والسحار فضل الله ايامكم ستنتهي مع انتهاءالانقاذ

[ود اب زهانه]

ردود على ود اب زهانه
United States [فاروق بشير] 07-14-2015 02:13 PM
نعم ابا زهانة.
لازال عثمان ميرغني متواطئا. وألا فعليه فورا ان يتجه لجمعية الصحفيين العمومية
ويؤسس-يعمل عبر المؤسسية- لتصعيد اعتراضه مع الزملاء.
وكذلك يا كاتب الدراما ومخرجها لا مبرر للسلبية طوروا اساليب الاعتراض والرفض.

United States [ابو جاكومه] 07-14-2015 11:11 AM
اؤكد على تعليقك هذا بمحاسبة هؤلاء المنافقين ولن نعفوا عنهم ابدا ولن نتركهم يهربون بما اقترفوه في حق اهلنا الطيبين وسوف نلاحقهم في كل مكان حتى لو ذهبوا الى المريخ ويا عثمان ميرغني والرزيقي والهندي والسحار والبشير والترابي والجاز ونافع وعلي طه ووووووووووو وكل الكرور مهما اعتزرتم وتبتم وتلونتم وعارضتم كلكم وجهين لعمله واحده بلوا رأسكم للحلاقه وسوف تتطالكم يد الشعب الذي اشربتموه العلقم قبل ان نوصلكم للمحكمه والتي سوف تحكم عليكم بقوانينكم التي حكمتم بها ومن بعدها تلغى ويؤتى بالقوانين الجديده التي ترضي شعبنا.


#1303222 [كلكى]
4.50/5 (4 صوت)

07-14-2015 12:57 AM
مش عليهو بس عليكم انتم الصحفيين كونكم ترشحوا واحد جنجويدى ساهم في فصل جنوب السودان رئيسا لكم.

أعمدة المشانق ستنتصب عند سقوط هذا النظام.

[كلكى]

#1303208 [shawgi badri]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 12:30 AM
عثمان ده ما كويس ،الكيزان جدعو ليه ؟ ولا يكون انملص من الخرتاية ؟

[shawgi badri]

ردود على shawgi badri
[ابومحمد] 07-14-2015 10:46 AM
اتدفق من السعن


#1303207 [ابو جاكومه]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 12:27 AM
كل الاعمال ايا كانت بدون نقد لا تؤتي اكلها ولا يحس بها المتلقي ولا ينبهر بها وكان الاحرى (بالكاذب الرزيقي )ان يوجه نقده لهذا العمل ويفند ما ورد فيه ويتعرف على جوانب النقص فيه لكي يتداركها .لكن هؤلاء الكيزان لا يعترفون بالنقد ولا السلبيات ويرون انفسهم هم على الصاح وعلى حق وهذه مصيبه عمياء لان الكيزان لا يتغيرون ابدا حتى الاسلام لم يغيرهم فهم في غيهم هائمون قاتلهم الله .فالكوز منافق ولو حج واعتمر وصلى وصام فالنفاق شيمتهم وديدنهم ودينهم وحياتهم وروحهم ونفسهم واكلهم وشرابهم فهم النفاق بعينه ولو في كوز ما مصدق كلامي فلينظر لاعماله ويسأل روحه وليعرض نفسه على الدكتور علي بلدو ليحلل له هذه العقد النفسيه -وانا متأكد والطب سوف يثبت ذلك ان كل الكيزان عندهم مرض نفسي -وابقى قابلني يا الكاذب الرزيقي .

[ابو جاكومه]

#1303205 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:20 AM
ابسط حاجه في مقال للهندي فيه بقول نافع ارجل راجل .. وواحد تاني بقول المتعافي قال نكتب عن كده ... اسه اوسخ من انه الهندي يكون ما عنده شهاده تسمح ليه بقيد صحفي ويكون رئيس تحرير تاني شنو؟؟؟
........................

[مصعب]

#1303200 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:07 AM
لا اميل لكتابات عثمان كثيرا و لكن كل ما قال هو صحيح وحق و لكن الخطوة الاهم هم محاسبة الرزيقى من الاتحاد و لا امكن هو من جهاز امن الدولة و كيف مدير الازاعة يوقف مسلسل بى خطاب من اتحاد صحفيين الا يكون عارف انو ايدو واصلة فى النهاية الاوقف المسلسل هو اتحاد الصحفيين و شدوا حيلكم فى المعركة البيناتكم تكون فيها وضوح للشفافية يا محبى الشفافية

[المحتار]

#1303189 [Adam]
5.00/5 (4 صوت)

07-13-2015 11:41 PM
مرحباً بالرزيقي أرزقيا و طبال في بلاط السفاح عمر البشير و مرحباً به فوق أي قانون حتى القانون السماوي و أرجى الراجيك يوم يفر المرء من أخيه

[Adam]

#1303187 [على ادريس]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2015 11:33 PM
اللاستاذ / عثمان كلامك فى محله وهو ابو المنطق ذاته الدراما دائما هى مراة المجتمع وتتحدث عن الظواهر الشاذة لمعالجتها ومن ادراك يا الرزيقى ان المجتمع الصحفى كله بهج السوء واكيد فيه خيرون المشكلة الاساسية هى كيف يوقف بث مسلسل بخطاب من اتحاد الصحفيين ؟!!
اما كان الاوفق فتح بلاغ والايقاف من محكمة ؟!

[على ادريس]

#1303186 [حكم]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2015 11:30 PM
تانى النشوف لينا صحفى فى وقفة احتجاجية بيادفع عن حرية الراى

مااا قلتوا نوبة

[حكم]

ردود على حكم
European Union [الرشيد] 07-14-2015 04:41 PM
الوقفات االاحتجاجية التي يقوم بها الصحفيون الشرفاء هى من اجل حرية الرأي 000 اما انك قد وقعت في الفخ و اما انك دجاجة تتخابث 000


#1303174 [غسان بابكر]
3.00/5 (1 صوت)

07-13-2015 10:44 PM
الرزيقي الكويز المغشوش.. و عتمان الدقوه و ما أعتذروا ليه..
كل عام والصحافه مطهره من أمثالكم...

[غسان بابكر]

#1303172 [سعيد لورد]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2015 10:41 PM
لك الود على هذا المقال الحر

[سعيد لورد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة