الأخبار
أخبار إقليمية
السامري العاكف والعجل الخالف !!!
السامري العاكف والعجل الخالف !!!
السامري العاكف والعجل الخالف !!!


07-14-2015 12:16 PM
مهدي زين

حول مائدة رمضانية عامرة حفلت بما لذ وطاب من مباهج الدنيا ، حشد الشيخ شباب الإتحاد العام للطلاب السودانيين بمنزله بالمنشية ليحدثهم عن إمكانية إقامة نموذج جديد لحكم الإسلاميين لقيادة المجتمع ، متمنياً أن يكون جيلهم هذا أفضل من الأجيال السابقة وكأنَّهم ذرية صالحة من ظهور أؤلئك المبطلين !!!
ألم يسمع هذا الشيخ أو يحدثه أحدٌ من خاصته ، وهو يقدم ساعة هدية لرئيس الإتحاد العام للطلاب السودانيين ، أنَّ هذا الشاب ومكتبه التنفيذي قد احتجوا على سيارات الكورولا موديل ٢٠١٥ التي خُصصت لهم وطالبوا بماركات أقيم منها تناسب عطاءهم وبذلهم وتضحيتهم ؟!!!

ألم يسمع هذا الشيخ أو يُسر اليه أحد من خاصته بأنَّ قيمة السيارة الواحدة من هذه السيارات التي لم تعجب هذا الشاب وأعضاء مكتبه التنفيذي ، تبلغ ٤٥٥ مليون جنيه ؟ وأنَّ جملة قيمة السيارات الخمسين التي خُصصت لهم بلغت ٢٢ مليار جنيه ؟!!
أهؤلاء هم القادة الجدد الأتقياء الأنقياء الذين يحتفي بهم الشيخ على مائدته الرمضانية ويريد أن يقيم بهم نموذج الحكم الجديد للإسلاميين ؟!!!

أهؤلاء هم القادة الجدد الأصفياء الأبرياء من كل فساد والذين تم إعدادهم ليقودوا النظام الخالف ؟!!!
لم أسمع في حياتي سياسياً عاقلاً أو مخبولاً يصف شعبه بأنه فاسد ويطلق حكماً جزافياً لا قيمة له في ميزان الحق مثل هذا.
أيها الشيخ أنا لا يحيرني ولا يدهشني كونك شرِّيراً ، ولكن يدهشني أنَّك لا تستحي !!! كيف تصف شعباً كاملاً بأنه فاسد دون أن يطرف لك جفن ؟!! وكيف تصف حكومة غارقة في الفساد حتى أذنيها بشهادة أهلها، ودونك حديث بابكر قشي الذي قال فيه إنَّ الأمن القومي للبلاد مهدد بالفساد ، تصفها بأنها غير فاسدة دون أن تتلعثم ؟!!
حقيقةً أن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى ، إذا لم تستح فاصنع ما شئت !!!

كان يمكن أن يكون قولك صادقاً لو قلت أنّ نسبة ١٪ من الشعب فاسدة ، وهي الفئة التي تملأ السوق الآن بالشيكات الطائرة والكاشفة والمضروبة ... وكان يمكن أن تكون أكثر صدقاً لو اعترفت بأنّ أغلب هذه الفئة من المنتمين للإنقاذ بشقيها الوطني والشعبي ... وأنّها هي الفئة التي أكلت أموال الدولة والبنوك والنَّاس بالباطل ... وأنها هي الفئة التي تسببت في خلق عجز السداد في النظام المصرفي بنسبة ٦٧٪ ... وأنها هي الفئة التي أدت الي تآكل رؤوس أموال البنوك بنسبة تفوق ٧٠٪ ... وأنّها هي الفئة التي وُضعت فقرة التحلل في القانون من أجل حمايتها وستر سوءاتها ... وأنّها هي الفئة التي امتلكت العمارات الشاهقات وركبت الفارهات وركبت ال ٩٩٪ الباقية من شعب السودان ... وأنّها هي الفئة التي يُخَيَّلُ إليك من ضخامة فسادها أنّ الشعب كله فاسد !!!

وكان يمكن أن تكون أكثر صدقاً مع الناس ومع نفسك لو اعترفت بأنّك كنت ومازلت معلم هذه الفئة ومرشدها لأكثر من نصف قرن من الزمان منذ العام ١٩٦٤ وأنَّك عرَّابها ، وشيخ خلوتها ، وإمام صلاتها ، ومربي صغارها ومحنها ، وطابخ سمومها ، ونافخ كيرها ، وزاجر طيرها ، وعازف أوتارها ، وقارئ كفها ، ومدبر إنقلابها !!!

أيها الشيخ لم أسمع في حياتي سياسياً تضطرب أقواله وتتناقض مثل أقوالك ، فهذه الحكومة التي برأتها اليوم من الفساد ، وصفتها بالأمس في أحاديث موثقة بالصوت والصورة بأنها ضالعة في الفساد ، وبررت سقوط أتباعك من الإسلاميين في فتنة المال والسلطة بعذر أقبح من الذنب حين قلت بأنَّ منهج التربية السلوكية والذي كنت تقوم أنت شخصياً بتدريسه لتلاميذك لم يكن مشتملاً على مقاومة فساد المال السلطاني ، وأنَّ المنهج الذي تربوا عليه لم يكن فيه سلطان ، وأنهم لم يكونوا في السلطة ولم يحلموا بها !!!

إذا كان الأمر كذلك أيها الشيخ المخبول فلماذا حلمت بالسلطة واندفعت لها قبل أن تقوم بواجبك في التربية السلوكية المرتبطة بالحكم ؟ لماذا تقدمت صبياناً يملؤهم حب المال والدنيا قبل أن تحصنهم بمنهج ديني يحميهم من فساد المال السلطاني ودفعتهم لسرقة السلطة بليل على ظهور الدبابات ليسرقوا الوطن كله ؟

أيها الشيخ إنّ هذه التبريرات الفجة والفطيرة لفساد أتباعك هي محاولة سخيفة لتبرئة نفسك ولا يمكن لعاقل أن يقبلها لأنّ التربية في منهاج النبوة الذي تدعيه والذي جاء به معلم البشرية هو منهج واحد ينتهجه الفرد في كل ضروب الحياة إذا كان في الحكم أو خارجه ، ولكنها اللجاجة والعناد ومحاولة لي عنق الحقيقة الذي اشتهرتم به ، وعليك أن تعلم أنّ كل فساد أمطرت به هذه الفئة أرض السودان فإنّ لك منه نصيباً وافراً وستحمل وزره الي يوم الدين !!!
ومايدهش أيها الشيخ من عدم استحيائك أنَّك تفكر في إقامة نموذج جديد لحكم الإسلاميين لقيادة المجتمع وكأنَّ الذي نحن فيه لم تخرج طامَّته من جرابك !!!

إنّ التجربة التي نعيشها اليوم هي أسوأ تجربة عرفها الإسلام في تاريخه ، وأساءت له بدرجة يعجز عنها أعداؤه ، وإذا كانت أمنيتك قبل أن يتوفاك الله ، كما عبرت عنها ، أن ترى نهضة جديدة للدين في السودان فإنك تهرف بما لا تعرف لأننا مازلنا نضرس بحصرمك !!!

أيها الشيخ إنّ الإعتكاف بأم دوم خارج الخرطوم لهندسة عجل السامري الذي جمعت له ذهب الإنقاذ المسروق من خزائن الوطن وسميته العجل الخالف لتستبدل به العجل التالف ، لن يعكف عليه الاّ أنت وأهل الفساد حتى تدرككم نار الثورة لتحرقه وتنسفه في ملتقى النيلين نسفاً ، وإنَّ لك موعداً لن تُخْلَفَه ويومها لن تنفعك حفنة قبضتها ولا عجلاً أخرجته لتنقذ به نفسك والهلكى !!!
Mahdi Zain
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3277

التعليقات
#1303749 [على]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 06:26 PM
هو فى رئيس اتحاد طلاب عندو بيت فى المنشية وعربية ويعمل عزومة مدنكلة ديل طلاب شنو ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]

#1303625 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 03:14 PM
النظام الخالف وانت مخالف الجماعة في كل شئ ايها الشيخ الماسوني

و هل هنالك عاقل ينتمي لمثل هذا الاسم او الحزب الله يقصك من خلاف

اوسكار يا استاذ مهدي زين في كل كلمة خطها يراعك الاخضر كفيت و فيت

[منير البدري]

#1303539 [إبن السودان البار ******]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:27 PM
في أي دولة في العالم تخصص سيارات للطلاب ؟؟؟ اليس هذا سفه وبعض المدارس بالسودان ليس بها سقف يقي أطفالنا حرلرة الشمس الجارقة ؟؟؟ انها واحدة من محن السودان العجيبة ؟؟؟ ومن أين له هذا المنافق بتلك الأموال التي يستقطب بها تبعه ؟؟؟

[إبن السودان البار ******]

#1303522 [بابكر عباس]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:06 PM
ذات مرة غضب منى السمار..عندما قلت لهم إن الحكومة هذه أحسن حكومة مرت على الشعب السودانى..أستفسرنى من رأى فيما قلت عجبا".. فقلت له..كلما تمدد ليل هذه الحكومة كلما أزداد الناس إيمانا بالديموقراطية و نبذوا الدكتاتورية..من كان يظن أن أباطيل و حيل هؤلاء الدجالين ستتكشف هكذا للشعب السودانى الطيب المؤمن المصدق؟؟ من كان يظن أن يمتد به العمر حتى يرى و يسمع "الشيوخ" يتناقضون و يتصارعون و يتعاركون و يتهافتون هكذا؟؟أن الكثير من العلم النافع سيخرج من رحم معاناتنا الأنية و الزائلة و المنقشعة بإذن الله..طال الزمن أم قصر...حينها لن يجدى التباكى و لن ينفع الصراخ..قبركم و حفرتموه بأديكم..زادكم و أكلتوه قبل إنطلاق الرحلة..وغدا" ..قريب..سيشكر اللذين يستخفهم فرعون و يسحرهم قارون الله ..بأن نجوا من الهلاك معهما..إن غدا" لناظره قريب..

[بابكر عباس]

#1303518 [hjazee]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:04 PM
ابدعت في وصفك وتشخيصك لشخصية هذا الرجل المافون وهو اس البلاء والبلايا التي يعيشها السودان اليوم. وهو فعلا رجل لا يستحي ويتنفس الكذب ويتقمص التدليس ولا ترمش له عين وهو يفتري على الاسلام ومثله وقيمه. قبحه الله اين ما كان واين ما يكون. اللهم بفضل هذا الشهر المبارك ارح البلاد والعباد من سمومه وشروره وخذه اخذ عزيز مقتدر.

[hjazee]

#1303517 [الدجاج عامل ازعاج]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:02 PM
مقال في الصميم بارك الله كاتبه ..
هذا الترابي منبوذ من كل الشعب السوداني ..
عليكم بمعرفة السبب الذي جعله على رؤسنا مدمرا وفاسدا ومحطما لوطن وشعب بحجم السودان ؟؟
هل هنالك اقوى من المأسونية العالمية في انجاح ذلك ؟؟

[الدجاج عامل ازعاج]

#1303488 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:25 PM
استنساخ لانقاذ أخرى .. والله أنا محتار الشعب ده حارس شنو... موية مافى كهرباء
مافى وانتو شفتو حاجه ..!!

[جنو منو]

ردود على جنو منو
[موسى] 07-14-2015 01:52 PM
يا جنو كنت محنون وجنك منك كان قلت الكهرباء شغالة 25 ساعة في اليوم وكان قلت المويه راقدة في الصيف بتجئ باردة وما محتاجة لثلاجة وفي الشتاء بتجئ دافئة وأي شئ متوفر بس الناس مادايره أي حاجة لأنها ما محتاجة .... وكيف مجنون بيحتار الا يكون جنو ما منو !!!!!!! جنو مستورد .....
يا جنو يا أخ أول حاجة ظبط جنك ده قدر مقاسك واطمئن ما في زول بخاف من الجايي الناس كلها جنت من زمان وانت جاي في أخر الزمان تبيع الجن في وطن المجانين ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة