الأخبار
أخبار إقليمية
(سياحة سياحة ولـ "نموت") !
(سياحة سياحة ولـ "نموت") !
(سياحة سياحة ولـ


07-14-2015 01:31 PM
عبد المنعم سليمان

وكم ذا بالسودان من مضحكات .. وكم يُضحكني وزراء "عمر البشير " ونوابه وأعضاء حكومته .. لا أضحك من فقر لغتهم و"أنيميا" معلوماتهم وتأتأة حديثهم فحسب .. بل ومن وجوههم الغبرة ، وملابسهم الرثة ، ومظهرهم "الجلف" غير الأنيق .. والملاحظ ان "الدمامة" وثقل الظل تعتبر حالة عامة اتصف بها جميع من أستوزروا في عهد "الإنقاذ" .. وكأن قبح الجوهر لا يكفي وحده كي تكون وزيراً لدى عمر البشير ويجب ان يُعضّد بقبح المنظر!

وصلتني أمس – كما وصلتكم - الصورة المُرفقة .. وأصدقكم القول انني لم استوعب في الوهلة الأولى السبب الذي أوصل الصورة إلى بريدي ؟ .. وكنت "أبحلق" في صورة "الفتاة" – المذيعة – التي - والحق يجب ان يُقال - كانت في وقفتها وإلتفاف الثوب حولها ، وكأنها من تحدث عنها شاعر أغنيتنا القديم ، قائلاً : ( وحياة توبك الدائر / لامعه سيوفو تتبارق من كسراتو يا ساتر) ! ويا ساتر .. ولكني تبينت لاحقاً ان المقصود من الصورة ليست الفتاة وإنما ضيفها "الشيخ السياحي" السلفي / "محمد عبد الكريم الهد" وزير السياحة والآثار والحياة البرية .. ولا أعرف لم كل هذه الضجة ؟ وما الغرابة في ظهوره بذلك الشكل الكاريكاتوري المُضحك ؟ فكاتب هذه السطور يحتفظ بصورة لـ "رئيس الجمهورية" نفسه وهو "يضغط " بيده على "خصيته" وأمام بعض أعضاء حكومته ! في منظر أقل ما يقال عنه انه مقرف ومقزز ! لذا ومذ ذلك اليوم فقدت الدهشة كما القرف والتقزز ! وحقيقة إذا وضعنا تلك الصورة الفاحشة لـ "رئيسنا" في أي مقاربة مع صورة "وزيرنا" السلفي فان صورة الأخير هي الأفضل بل و(الأحشم) لأنه ومهما تباعدت "أردانه" عن "ردائه" في الصورة .. إلا انه لا يزال من (الْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ) .. على الأقل امام كاميرات الاعلام !!

بكل صدق : لم تصدمني صورة الوزير المخجل ، ولم تُخجلني .. لأن الذي يجب أن نخجل منه حقيقة ، هو : تعيين شخص ساقط حضارياً وثقافياً وسياحياً في منصب وزير السياحة .. وزير وبرغم انه يقف على قمة أقدم الحضارات الإنسانية في العالم إلا انه لا يزال يُسمي "آثار بلادنا" : تلك الكنوز الثمينة وذلك الارث الإنساني الباذخ ، لا يزال يسميها : (تماثيل) – ويا للعار – بل وذهب أكثر من ذلك قائلاً في تصريح له العام الماضي : ( نتوقع ان يصل عدد السياح إلى مليون سائح ، وسنقدم لهم لبن الابل بدل الخمر) .. تمعنوا في نظرة "الشيخ السياحي" للسياحة ؟ وتأملوا كيف يفهم الرجل السياحة ،ولا يرى فيها سوى انها : "خمر وكأس وشفاه" ؟!

وبما أن الوزير "السياحي" قد دشن موسم سياحته بـ "لبن البعير" .. لذا وخدمة مني للوطن والسياحة .. أتبرع له بمقترحات لإنعاش السياحة ، أولها : إدخال سياحة "إرضاع الكبير" .. وذلك بان تتطوع "المجاهدات" من "أخوات نسيبة" بإرضاع أي سائح يدخل إلى البلاد براً أو بحراً أو جواً وذلك لـ " سد الذرائع الجنسية" .. كما سددتم "طال عمركم" : "ذريعة شرب الخمر" بحلولكم السحرية ، سدد الله خطاكم وأصلح حالكم وحال "أزّرة بدلتكم" .. والإقتراح الثاني ان يعلن "الوزير السياحي" فوراً وفي كل أنحاء البلاد : "جهاد النكاح السياحي " .. وفتح الباب لـ "المجاهدين" لـ "نكاح السائحات السافرات" حتى تُرق منهن دماء .. أو تُرق من "مجاهدينا" دماء.. أو تُرق كل الدماء.

وليكن شعار المرحلة : (سياحة سياحة ولـ نموت) .. والله أكبر والعزة للسودان .. ولا نامت أعين السائحات .



[email protected]


تعليقات 46 | إهداء 1 | زيارات 10787

التعليقات
#1304345 [حلاتو]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 11:43 PM
مالو حلاتو

[حلاتو]

#1304122 [Someone]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 02:30 PM
دا عندو سواق وكمان عندو حرس!!!!!

[Someone]

#1304028 [ابو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 11:29 AM
قبول انصار السنة بهذا المنصب في حد ذاته مثير لكثير من التساؤلات فالمعرف في
ادبيات هذه الجماعة يتقاطع ويتعارض مع طبيعة عمل هذه الوزارة فهي تعني بالتراث وحفظه ولاسيما المواقع الاثرية وماتحويه من تماثيل ومقتنيات لحضارات سابقة وفنون وثقافات مختلفة مطلوب من هذه الوزارة الترويج والتسيق لهذالاشياء حتي تجلب اكبر عدد من السياح مما يعود اثره ايجابا كمورد دخل اصبح مهما جدا وفي بعض الدول يعتبر المورد الاول ... لكنني اعتبر ان الحكومة غير جادة في النهوض بالسياحة وهي وزارة من وزارات الترضيات السياسية ولاتعول عليها الحكومة كثير مثلها مثل وزارة الثروة الحيوانية والبيئة والصحة وحتي الزراعة فالحكومة لاتهتم الا بالوازات التي تطيل بقائها مثل الدفاع والداخلية والخارجية وهذا ما يفسر التدهور الكبير الذي يحدث في تلك الوزارات التي لاموارد لها اضف ال ذالك بساطة القائمين علي امرها فهم ليس بذوي اختصاص ولاحتي اهتمام علي المستوي الشخصي فماذا يفهم وزير انصار سنة وضع للنهوض بالسياحة ومالذي يرجي منه وماذا يمكن ان يقدم ووزير مثل اب قرده يوضع في الصحة ... دلوقت عرفتم نحن ماشيين ورا ليه؟؟؟

[ابو وليد]

#1304023 [شفق الصباح]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 11:18 AM
انصار السنة للاسف تركتم الطريق الموصل الى الله فى دعوة الناس الى الدين (بالحكمة والموعظة الحسنة) وسلكتم طريق التشدد فى الدين ، ونزلتم على شيوخ التصوف بالتكفير والخروج من الملة احيانا..وعكستم صورة للتمسك بالدين غير ماأرد الله لدينه ان يظهر بين الناس .. وذلك بالازياء الرثة والقصيرة لدرجة المبالغة واطلاق اللحى دون تهذيب مع استخدام السواك اثناء اقامة الصلاة . وذلك بتأويل الحديث ( لولا ان اشق على امتي لامرتهم بالسواك عند كل صلاه) ومضمون الحديث يدل على ان الرسول رفعا للحرج والمشقة لم يأمر بالسواك عند الصلاة.. وانماالسنة ان يستاك المؤمن ويطهر فمه من الروائح الكريهة حتى لايؤذي الناس فى صلاتهم ومعاملاتهم معه .وهذه تتأتي من خلال السواك اثناء الوضوء خمسةمرات فى اليوم مثلا .. ومن الغريب ان يستاك الانسان وهو يهم بتكبيرة الاحرام فى الصلاة. فأين يلقى بالفضلات التي فى فمه وهو فى محراب الصلاة .....
الاخوة انصار السنة بالله عليكم اقرؤا سيرة الشيخ القاضي محمد الامين القرشي الذي اخل نصف جبال النوبة والجنوبيين فى دين الاسلام بالمعاملة الحسنة وحسن الخلق . واقتبس لكم ادناه ماقاله سفير السعودية الاسبق فى السودان ايام كان السودان بلد محترم وحديثه عن القاضي محمد الامين القرشي وماقدمه للاسلام . وعليكم المقارنة بعدد الذين اهتدوا على يد انصار السنة فى السودان وعدد الذين دخلوا فى الاسلام مع عدد الذين دخلوا فى دين الله على يد ذلك الرجل القامة الاسلامية عليه رحمة الله 0

وعلي الصفحة السابعة مذكرات السفير العبيكان وجدت النص التالي (اما الجنوبيون فلديهم ظما الي دين يتمشي مع الفطرة سواء كانو من المسيحين او الوثنيين فلديهم ظما الي دين يتمشي مع الفطرة ولن يجدوه الا في الدين الاسلامى الذي اخذ الكثيرون يدخلون فيه بدعوة بعض من كرسوا انفسهم لذلك من جملتهم او في مقدمتهم الشيخ محمد الامين القرشي الذي هو الان مدرس في الحرم المكى الشريف وقد كرس نفسه في دعوة الجنوبيين الي الاسلام واسلم علي يده ما يقرب من مائة الف وهو الان يدرس في الحرم المكى الشريف ) انتهى حديث السفير العبيكان
هذا جزء من كل ويمثل اقل من %7من الوثائق والمستندات خاصة الشفهية من هيئة علماء السودان بقيادة بروفسير محمد عثمان صالح الذي تحدث حديثا عجيبا عن مولانا وكذا دكتور حسن مكى ودكتور ابوصالح واهلنا من جنوب كردفان محمد الامين خليفة وابراهيم نايل ايدام ومكى علي بلايل واللواء عوض خير الله والاساذة عفاف تاور و الشيخ الجيلي الشيخ عبد المحمود (طابت)

انتهى الاقتباس عن الشيخ محمد الامين ..

ولكن تعليقي الاخير عن وزارة السياحة التي ارتضيتم بها .. ماهي علاقة انصار السنة بالسياحة . وكلمة سياحة تسحب ورائها كل علامات الاستفهام ؟؟؟؟؟ ولا داعي لتوضيح الواضح .. !!!! ثم ان السيد الوزير قد عرض نفسه للنقد الجارح وذلك بسبب بهدلة المظهر ، الم تقرؤوا الاحاديث ( ان الله يحب ان يرى اثر نعتمه على عبده) ان الله جميل يحب الجمال ... الاية الكريمة ( قل من حرم زينة الله التي اخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين امنوا فى الحياة الدنيا خاصلة يوم القيامة ..

[شفق الصباح]

#1304021 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2015 11:17 AM
انظروا ماذ يعرفون عنا الكوريون

http://www.hespress.com/index.php?news=270292

[khalid]

#1304016 [فاروق بشير]
5.00/5 (2 صوت)

07-15-2015 11:09 AM
ان وجود انصار سنة كوزير سياحة لاشك انه مكسب عظيم لقوي الاستنارة. داعش تحطم الاثار التاريخية ود.الهد يحرسها. رائع.
أما عن الازرار فمن ناحية مهنية بحتة غالبا سيحاسب المصور والاستاذة المحاورة.
لم يكن عملا لطيفا ابدا منهما, ولا مهنيا.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
[محمد الشيخ] 07-15-2015 12:25 PM
لا تعليق على الأفكار او المعتقدات فبما يخص انصار السنة, انما التعليق على هذا المظهر القبيح وهو يمثل حكومة وسلطة, لا اعتقد ان المشكلة هي مادية فكما نعلم بأن هذه الحكومة قد قامت بسرقة هذا البلد الفقير المريض.


#1304006 [جزيرابي]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2015 10:46 AM
والله اغلب الاخوة المعلقين بالراكوبة اخطر على البلد من الكيزان

[جزيرابي]

#1303999 [كلحية]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2015 10:34 AM
اولا بالرغم من إختلاف القراء حول ما يكتبه الأستاذ ( عبد المنعم سيمان ) سلباً او إيجابا ، ألا اننى اقف مع الرجل لأن هذا هو الأسلوب الذي يناسب هذه العصابة . أنا منذ فترة أسقطت من قاموسى مفردات " نظام " و " دولة " وسلطة " ....الخ .لأنه ليس في السودان الآن ما يسمي بالدولة أو نظام سياسي ولا فسلفة أم منهج أو عقيدة لإدارة البلد .كل ما هناك عبارة عن عصابة من ( القتلة واللصوص ) تختطف الوطن بينما اهله في صمت مطبق ! أذن الكاتب الأستاذ عبد المنعم سليمان هو الأنسب ليكتب بما يتناسب و هذه العصابة الي أن يقيض الله لنا مخرجا ونحن في العشرة الآواخر حيث الدعاء مستجاب .

[كلحية]

#1303976 [حمدي]
5.00/5 (2 صوت)

07-15-2015 09:47 AM
شوفوا وزير تاني للسياحة والراجل ثبتوه في الحياة البرية

[حمدي]

#1303859 [شاكر ابو مهاب]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2015 12:57 AM
ما حصل يوم ضحكت على تعليقات وردود كما فعلت الان
والله قطعتو مصارينى من الضحك
والله الناس ديل زى ماقال عادل امام (مسخرة)

[شاكر ابو مهاب]

#1303841 [السياحى كسلا]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 11:56 PM
خبر عااااااااااااااجل بيان هام من جماعة انصار السنه السياحيه بالسودان كشف السر وراء بهدلة السيد الوزير . انها يا اخوانى فتوى تحصل عليها السيد الوزير من علماء الجماعه الجهابزه فحواها انه فى حالة دخول مكان مثل اتحاد الفنانيين مضطرا يمكنه الدخول بالرجل اليسرى وفى حالة سفره الى مكان فيه اصنام مضطرا يجوز ذالك ولكن بعكس زرائر البدله اما اذا اضطر الى الرقيص على انغام الموسيقى فى حضور الرئيس مثلا يجوز ذلك ولكن شريطة لبس الجزمه بالقلبه والتأكد من عم اهتزاز الارداف لانها سبب التحريم . الرجاء من العوام عدم الخوض فيما لا علم لهم به حتى لا يفسدوا عقيدتهم واسألوا اهل الذكر املتوفرين لديكم بالاحياء من اعضاء الجماعه

[السياحى كسلا]

#1303834 [shawgi badri]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2015 11:35 PM
السيد الوزير فات عليه ان لبن الابل يسبب الاسهال السريع لمن لم يتعود عليه . في الثمانينات كنا في طرقنا الي كسلا عندما كان المحافظ شاش الرجل الرائع علي السلطة . وكان معي الشيخ عبد الله النهيان ابن عم الشيخ عبد الله النهيان وزير الخارجية . وكان معنا الاخ محمود مدير شركة الشرق وهو من الهدندوة . وفي الطريق . توقفنا وعزمونا علي لبن ابل . واراد شيخ عبد الله ان يشرب فمنعته ،وايد كلامي الاخ محمود . فالانسان اذا بعد عن شراب لبن الابل لفترة . ، يصاب بالاسهال مباشرة . ويجب ان يتعود عليه الانسان ,, شوية شوية ,, .

المثل السوداني يقول بحر ابيض الكبر بي جهلو يخلي الغريب ويطرش اهلو . لاننا كنا نتقيأ بعد شرب ماء الدميرة في بحر ابيض . ولكن الغرباءلا يتقيئون . السواح اذاشربوا لبن الابل تاني ما بيجوأ . في تونس بيحلبوا لبن الابل امام السائح لكن السائح بيدي اللبن للحاشي وبيحذروه من الشراب .. والسائح بيدفع ويفرح باعطاء اللبن للحاشي . فهو في الحقيقة لبن امه الناقة.

[shawgi badri]

#1303812 [كاره السلفيين]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2015 10:31 PM
الله يقطع وش الخميرة من البيض , دا وزير السياحة, امال انا اقول السياحة انضربت في السودان ماله, لا خلقة لا اخلاق , السياحة عاوزة بني ادميين, بني ادمييين يا خلق الله مش واحد ذي الجلف دا

[كاره السلفيين]

#1303800 [AL SATARY]
5.00/5 (5 صوت)

07-14-2015 09:59 PM
ارجو أن لايكون هنالك خدعه في الصورة

[AL SATARY]

#1303777 [الناسك]
4.75/5 (4 صوت)

07-14-2015 08:37 PM
.

[الناسك]

#1303764 [القارعة]
3.88/5 (4 صوت)

07-14-2015 08:02 PM
بيان هام
الوزير باشمهندس محمد عبدالكريم الهد وزير السياحة من أبناء القضارف وتنقل للعمل في عدة مواقع ..
كان وزيرا للاتصالات وهو الأمين السياسي لجماعة انصار السنة المحمدية ولا تنقصه المعرفة بلبس البدل .. فهو من المهندسين الذين درسوا بالخارج .. وله صور كثيرة في الانترنت يبدو فيها أنيقا جدا ..
امر الصورة التي ظهر بها لايتعدی كونه احد اساليب الكيد السياسي القذرة التي يجيدها اعداء النجاح والفاشلين من فئران اليسار .. هم لم يجدوا مايأخذونه عليه لنظافة يده وخبرته الكبير وهمته العالية فلجأوا الی مستنقعاتهم يقذفونه بأوساخهم ..
الرجل ليس من النافذين وقد التقط الصورة شخص من التلفزيون القومي أمن العقوبة فأسآء الادب وشهر بهذا الرجل المحترم النزيه ..
ملتقط الصورة ليس شخصا مهنيا صادقا في مهنته والا كان اولی به تنبيه ضيفه لوضع البدلة الخاطئ بدلا من ان يسرع الی نسيان اعراف وشرف المهنة ساعيا لتحقيق هدف تسلل لم يزيد الباشمهندس الا تألقا وشهرة ..
ع/ المكتب السياسي لجماعة انصار السنة المحمدية

[القارعة]

ردود على القارعة
European Union [بنت الناظر] 07-15-2015 01:38 PM
يسألك الله فى إنسان يده نظيفة بيشتغل مع عصابة الإنقاذ الحرامية ديل ؟؟؟

[أبوبسملة] 07-15-2015 12:22 AM
أنا الآن فهمت تماماً لماذا أنصار السنة لايعارضون الحكومةرغماً عن فسادها وظلمها ؟ لأن السبب هم امثال هؤلاءالمعلقين الجهلاءالمفلسين وتعليقاتهم الرامية الى العداء الدينى ليس إلّا . يادهماء يارجرجة مسألة نسيانه لترتيب الزرائرأبسط من بسيطة ومما يؤكد بساطة الرجل وعدم اهتمامه بالمظاهر الجوفاء وهذه الغفلة التى تتعلق بهندامه لاتستحق كل هذا التشفى والاستهداف المخجل . وبعدين مسألة تنبيه الصحفية له سواءا فى الاستديو او خارجه لاعلاقة لها بالشفافية المهنية لان المسألة لاتتعلق بعمله ولاعلاقة لها بالتزييف او التلميع . استغفر الله عالم مقرفة

[كاره السلفيين] 07-15-2015 12:11 AM
قارعة تقرعك قول يا امين,انصار سنة ووزير سياحة ,بيني وبينك ما معادلة غلط؟

[أبوبسملة] 07-14-2015 11:44 PM
بارك الله فيك ايها (القارعة) وأنت تقرع هؤلاءالأوباش الذين لايعرفون للنقد معنى وقد خرجوا تماما عن الموضوعية ولم يجدوا سوى القدح فى خلقة الله .شين دميم جلف ماانيق لابس غلط بدلة ماعارف ايه ! ومثل هؤلاء يُعتبرون خصما على المعارضة الشعبية . أتخيل كيف تكون أشكال هؤلاء المهتمين بالوسامة والجمال ! رحماك يا الله

European Union [الاستاذ] 07-14-2015 11:31 PM
يا القارعه انا اجد لك العذر فيما تقول لانك لم ترتدى بدله من قبل وتكتفى بالعراقى الذى تسمونه تجاوزا جلابيه فى حلك وترحالك كما ان جماعتكم معروفه بالغلظه وقلة الذوق بل انعدامه تماما ومعروق عنكم اشكالكم المقرفه والمقززه رغم انكم تمضون نصف اعماركم فى الحديث عن الطهاره كيف لا ومفهومكم للنظافه والطهار لا يتخطى الجمار ووضع المسواك فى الفم قبل الاقامه . لكل ما تقدم فانا اجد لك العذر فى هذا الهراء الذى تلفظت به ولكن اعلم يا اخى ان اى شخص لديه ذرة احساس بجسده واطرافه فلن يستطيع لبس البدله بهذه الطريقه نسبه لانها تكون غير مريحه بالمره ولكن وزيركم الحلوى تغيب عنه اخبار اطراف جسده الممتد نسبه لتعطل احاسيسه والصوره مأخوذه من لقاء تلفزيونى اى ليست فى المكتب او فى الشارع يا مسكين ..عودوا الى كهوفكم يرحمكم الله لانها ما ناقصه

United States [سالم] 07-14-2015 11:25 PM
كويس يا خى ما دام هوى مهندس المدخلو فى السياحة شينو وبعدين المفروض يشوفو شغلة فى مجالو وتخصصو والله دى بلد غريبة مهندس قال مهندس بيتاع فنيلتك قوم لف بلا مهندس بلا بطيخ

[jafar] 07-14-2015 11:21 PM
يا انصار السنة طالما رضيتم فى دخول وشراكة اللصوص فى ادارة عجلة النصب والاحتيال فى البلد المنكوب أقدمها لكم نصيحة فقط .. توجد مؤسسات ومكاتب لتدريب طريقة البرستيج فى جميع مناحى حياة المسئول وكيفية التعامل مع الغير والتحدث بلباقة مع الاجانب وطريقة اللبس وحتى كيفية الجلوس أمام الافراد والجماعات حسب الحدث المطلوب وكيفية الوقوف والجلوس أمام الكمرات حسب الحدث المطلوب ايضا وهذه النصيحة لجميع المسئولين وزوجاتهم للأنصار وغيرهم المستجدين فى ساحات الندال آسف النضال فما بالك اذا كان الوزير سياحيا .. وأخيرا وليس آخرا لا حرج اذا نظرت فى وجه المذيعة أثناء قيامها بمقابلتك على الهواء مياشرة وهذا يسمى فقه الاضطرار .. فيا وطنى لا تحزن

United States [مواطن] 07-14-2015 10:53 PM
هداك الله يارجل ،،
بدل السب والفئران واساء الادب ،،، كان بامكانك في سطر واحد ان تعدد لنا انجازات السيد الوزير لتؤكد لنا و ان المهندس الذي درس بالخارج وعمل وزيرا للاتصالات
قد افاد السودان بخبرته الثرة هذه في كذا وكذا ،،،،
مهمة الاعلامي الناجح يا اخي ليست التلميع وتنبيه الضيف ليحسن هندامه ،،، بل عكس الوقع بكل صدق ودون تزييف ،،،
هدانا الله واياك

United States [فاروق بشير] 07-14-2015 10:47 PM
كلامك صاح, بس طول بالك شوية اليسار دخلوا شنو؟
المصور و الاستاذة التى تحاور لا يمكن تكون غير ملاحظة. بل واجبها هو حتي ان تصلح الازرار بيدها.
لم يكن عملا لطيفا ابدا. ومعك ارى ان تكون المحاسبة مهنية.
طبعا ليست سياسية.

[كاره السلفيين] 07-14-2015 10:27 PM
وكمان انصار سنة كمان, يعني لو قلت كوز حرامي كان احسن


#1303760 [فارس]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 07:58 PM
محن حتى البدلة لابسها غلط

[فارس]

#1303753 [أبوبسملة]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 06:52 PM
والله ياجماعة الخير بعض المواضيع الساقطة والأقلام المريضة وحاقدة والتى لايستحق أصحابهاغير أن يحكمهم الكيزان الى الأبد لأن أمثال هذه العقليات الئيمة لايصلح معها غير البطش أمثال هذا النكرة المدعو عبد المنعم سليمان وموضوعه الهش والفارغ من اى مضمون بدأ موضوعه الفارغ من اى معنى بالاحتجاج على خلقة الله والاشكال التى خلقها الله والدمامة والشكل الجلف . وأنا أشهد انك دون ماذكرت لانك تفتقد لادنى صفتت الانسانية . واضح ان مشكلة هذا المدعو عبد المنعم مشكلة دينية وعقدية محضة كماهو واضح وتناوله لارضاع الكبير وجهاد النكاح ووو غيرها من مواجع الشيعة وافتراءات الليبراليين الملحدين . إن كنت تزعم انك رجلاً فسم لنا مذهبك وعقيدتك ولن تفعل . ثم قال فى موضوعه الخالى من مضمون والذى لم يعلق عليه سوى الدهماءوالفروج الذى سمع الديك يصيح فصاح . تعليقات مثيرة للشفقة تخبر عن مدى السطحية وضحالة التفكيرالذى يعيشه هؤلاءالمعلقين وديكهم الذى صاح لهم. وكمان يستفتح موضوعه بقوله لماذا كل هذه الضجة ؟ عن أى ضجة تسأل يارجل يامسطّح ؟ الضجة انت من جئت بها وأنت من إختلقها وحاولت ان تجعل منها موضوعا!انظروا لهذا الفاشل بعد ان تغزل ببلاهة فى المذيعة احتج على الوزير وقال كيف ييسمى الآثار بالتماثيل !قائلاً ياللعار . هههه نعم ياللعار وياللخواءالفكرى وياللسطحية التى تعيشها أيها المسكين عبد المنعم سليمان

[أبوبسملة]

ردود على أبوبسملة
[أبوبسملة] 07-15-2015 12:35 AM
أخى مواطن هذاالرجل لم ينتقد الوزير فى عمله بل طعن فى خلقته وسبه بأبشع الاوصاف وهذا مايتنافى مع الانسانية والرقى الذى يزعم انه يدعو اليه . اما طعنه فى الدين فقد نصحه بإرضاع الكبير وجهاد النكاح وغيرها من مطاعن الشيعة وافتراءاتهم على أهل السنة ممايظهر حقيقة طوياتهم وحقدهم القديم وهم ينتظرون أى مناسبة لينفثوا عبرهاأحقادهم شفاهم الله

European Union [مواطن] 07-14-2015 11:03 PM
الله يهديك يا ابو بسملة ،،
يعني لو وجه اي نقد لاي وزير معناه نقد للدين وسب للعقيدة ،،،

ارجع لقول عمر الفاروق ( لا خير فيكم ) ،،،

[كاره السلفيين] 07-14-2015 10:29 PM
والله لا نري غير الكيزان والسلفيين ملحدين وحرامية ويحرفون كتاب الله ورسوله


#1303746 [محن الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2015 06:20 PM
غايتو بلادة الكيزان ما فى زيها!! الوزارة دى بألذات مفروض وزيرها يكون مظهره أنيق ومودرن زى الخارجية بألضبط يعنى يختو ليها كوز سحسوح شوية, ما ممكن السياحة يكونوا مشرفين ناس أشباه ارهابيين أو زى الطالعين من مستشفيات أمراض عقلية.

[محن الكيزان]

#1303745 [قهران]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 06:10 PM
قطع شك البدلة دي لفحوها ليهو من سوق الاخوان..قال سياحة قال

[قهران]

#1303743 [أحمد سكاك قطيه]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 06:09 PM
العجب هو

تعيين شخص ساقط حضارياً وثقافياً وسياحياً في منصب وزير السياحة ..

[أحمد سكاك قطيه]

#1303673 [مقهور]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 04:03 PM
الرجل للى فى الصورة دميم و غير أنيق و رث المظهر و فيه جلافة

[مقهور]

ردود على مقهور
[أبوبسملة] 07-14-2015 08:30 PM
تسمى نفسك مقهور والمقهورين دائما تكون نفوسهم عزيزة ويا للمفارقة قال مقهور ويتحدث بلغةالساقطين قال دميم وغير انيق ورث المظهر وفيه جلافة !أخخخ سطحية مقرفة شفاكم الله . أنا ايضا إحتقرت هذا الوزير وأحتقر حكومته ولكن بموضوعية


#1303668 [انا من زمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 04:01 PM
ياخ انت والله بالجت مستا من النا س ديل

[انا من زمان]

#1303666 [ONOUR]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 03:59 PM
الضمير صوت هادئ------يخبرك أن أحدا ينظر إليك

[ONOUR]

#1303662 [ابو جاكومه]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 03:54 PM
يا ناس الراجل انصاري سنه وهو قاصد يظهر بالبهدله والقباحه والوساخه دي علشان السياح ما يدخلوا البلد ويجلبوا الفسوق والتعري والتبشير لما يشوفوه بهذه الصوره المزريه.

[ابو جاكومه]

#1303659 [بره البلد]
5.00/5 (8 صوت)

07-14-2015 03:51 PM
انصار السنة كلهم سمان ومكشرين كده مالهم

[بره البلد]

ردود على بره البلد
European Union [الخبير] 07-14-2015 06:22 PM
بحبو ياكلوا الباسطة كتير.


#1303656 [ابن كوش]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2015 03:49 PM
بالله يا جماعة دا شبه وزير والا دا زير. ما عارف حتي يلبس وبعدين يا انصار السنة ما تصلحوا حال زولكم دا. طيب لو ما قلنا امام الكمرة وغير الاعلام يكون ماشي ام فكو والا شنو؟

[ابن كوش]

#1303653 [الككو السياحي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 03:48 PM
أنا أضيف وأقترح على هذاالوزير الوجيه إضافة لبن (الآتان) مجاناً للسياح لأنهم يأتون من مناطق باردة ولبن الآتان الحمير يعني (عفواً) أقصد إناث الحمير لأنها بدون خصية تشفي السعال الديكي والكتكوت وهذا مشروع سياحي ناجح

[الككو السياحي]

#1303650 [خاتي اللوم]
4.75/5 (3 صوت)

07-14-2015 03:41 PM
شوف القيافة دي كيف!!!!
تقول لي جورج قرداحي؟

[خاتي اللوم]

#1303633 [الرأى العام]
4.99/5 (10 صوت)

07-14-2015 03:20 PM
هسع السياح لو شافوا الزول ده فيهم واحد بخت كراعو فى البلد دى!!

[الرأى العام]

#1303630 [عز الدين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 03:18 PM
انصار السنة يتحول لوزير سياحة؟؟؟ دي يفسروها كيف؟ بعدين البدلة تفتح نفس السياح العايزين يجو البلد!!!!!!!!!

[عز الدين الشريف]

#1303628 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 03:15 PM
ياريت لو كان اشكالهم وهندامهم معولق ومبشتن لكن افعالهم وانجازاتهم ملموسة او محسوسة علي حياة المواطن السوداني ....ههههه قلته عندك صورة للرئيس بحك في شنو ؟؟ههههه ياخي الراجل كان متعود علي السراوييل النوع ابوترباس وفجأة جابوا ليهو بوكسرات بعد مابقي رئيس ومتضايق منها

[ركابي]

ردود على ركابي
European Union [ركابي] 07-14-2015 11:27 PM
هههههههههههه

European Union [الجقر] 07-14-2015 08:08 PM
هههههه ياخي بوكسر شنو اكونوا ملبسنه نكس بتاع ناس المصارعة الحرة


#1303624 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 03:08 PM
حقو يختو في قفص والسيلح تتفرج علي شبة حجر اللداية

[karkaba]

#1303619 [الهرب من الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 03:04 PM
عجيب امرنا حقاً, السودان يدار بلبن الامهات كما قال د. جبريل رئيس العدل والمساواة الي ادارة السياحة والاثار بلبن البعير حسب وزيرها محمد عبد الكريم الهد

[الهرب من الوطن]

#1303617 [ابوشوتال]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 03:03 PM
ويحك يا منعم قاتلهم الله قلت الريس مالو مسكين عندو الحنكلو وبعدين مسئولين من الخير هو فكو حفاظو ود ا دلاهه

[ابوشوتال]

#1303604 [الأشــعــة الـحــمــراء]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 02:42 PM
مـن طــرائـف .. عـهـد الـخـلافـة الأنـقـاذيـة .. مـبـلـغ طـمـوح الـدرويـش المـطـمـوس .. بـأن يـكـون هـو المـسـئـول فـي إدارة الـبـهـجـة المـرح و الـسـرور.

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1303597 [jafar]
5.00/5 (4 صوت)

07-14-2015 02:34 PM
عندما دخلت الابتدائية فى اول يوم دراسى عملت نفسى فالح وقمت بربط زراير القميص بنفس طريقة الوزير الهمام ويومها وبختنى أمى رحمة الله عليها بقوة ونبهتى وقالت ان اردت ان تزرر القميص أبدأ أولا بربط الزرار الذى على الرقبة وبالترتيب الى نهاية القميص وبعدها تفك الزرار الذى ربطه أولا للتنفس وحيث امشى لأقرب مراية لمعاينة الشكل النهائي ومن يومها والحمد لله لم اغلط أبدا فى ترتيب ربط زراير قميصى الى يومنا هذا وذلك بحنكة الوالدة رحمها الله رحمة واسعة .. أما صورة وهيكل الوزير الهمام جزء من تراث الاسلامويين

[jafar]

ردود على jafar
[Shafo] 07-14-2015 04:00 PM
الله يرحم والدتك ويدخلها فسيح جناته
امييين يا رب العالمين


#1303595 [المندهش]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2015 02:28 PM
ههههههههههههه مقال رائع ولكن يظل تخصيص وزارة السياحه تحديدا وليس غيرها لانصار السنه لغز يحتاج لتفسير هل هو حقد على السياحه ام حقد على الجماعه الكهوفيه ام حقد على الوطن والانسانيه

[المندهش]

#1303586 [ABOALKALAM]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2015 02:14 PM
والله انا باعاين للبدلة دي وكيف منظر الوزير عامل وجلست اضحك وابكي

في نفس الوقت ووزن الوزير وهل وزنه ده وزن عادي ياخي الأنقاذ دي

غريبة حلاص

[ABOALKALAM]

#1303584 [gogo]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 02:13 PM
مين الاداهو البدلة زاتها؟ ودا وزير شنو دا زاتو . وبعدين كان فيها رٌضاعة من المجاهدات ما نحن اهل الديار احق بالبن من لبن الابل . بس تاكدوا لنا الخبر دا ، متين في الرمضان ولا بعد ؟ و المذيعة دي جوة ولا بره ؟

[gogo]

ردود على gogo
[القبيلة] 07-14-2015 10:06 PM
أرعا بي قيدك .. المذيعة


#1303581 [جنوبي]
4.75/5 (5 صوت)

07-14-2015 02:08 PM
كدي نركز في الجزمة كمان ما يكون لابسا بالقلبه ,,,!!

[جنوبي]

ردود على جنوبي
European Union [المندهش] 07-14-2015 11:41 PM
ما بالقلبه لكن وسخانه شديد ومخيطه كم مره خياطه شينه عند النقلتى . اطمئن


#1303575 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2015 02:03 PM
هل فصل الترزى نصف البدلة الايمن... بما فيها الكم ... أطول من الأيسر؟
وهو أصلو ما كان يلبس جلابية جكسة فى خط ستة بتاعة جماعتو ... مش أحسن من التشبه بالكفار ... وشوية أقيف من البهدلة دى؟
على الأيمان كان الخواجات شافوا زى اللبسة دى كان خلو لبس البدل.

[shah]

#1303569 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 01:58 PM
يا أستاذ منعم .. السيد الهد تزحلق من علو الكرسي السياحي في التعديل الوزاري الأخير .. وحلّ مكانه وزير سلفي آخر هو السيد محمد أبوزيد مصطفى .. وذلك أمر يستدعي التساؤل لماذا هذه الوزارة حكراً على جماعة أنصار السنة .. هل القصد هو أسلمةالسياحة برؤية سلفية أم إستخفافاً بها لدرجة الياس من نفعها بالنسبة لعصابة الكيزان ..مع ملاحظة أن أبوزيد نفسه سبق أن كان وزيراً للدولة مسئؤلا عن ذات القطاع حينما كان جزءاً من وزارة إتحادية أخرى ..عجبي !

[نوارة]

#1303568 [أسامة]
4.94/5 (6 صوت)

07-14-2015 01:58 PM
يا منعم شكل الجلف دا لا يوجد مثيله في العالم، لذلك السواح سوف يأتون بالملايين لرؤيته وليس لرؤية التماثيل ( الآثار ) .

[أسامة]

#1303565 [Afraa]
5.00/5 (4 صوت)

07-14-2015 01:54 PM
عاين ليه مفتول كيف زي اللوري الكان مقلوب ... وكمان لابس بنطلون انصار سنة الله يقطع خلقتك

[Afraa]

#1303551 [samer]
5.00/5 (4 صوت)

07-14-2015 01:43 PM
من الصورة افتكرته متحصل لشاحنات التراب

[samer]

ردود على samer
European Union [ali alfred] 07-14-2015 06:49 PM
ههههههههههههه الله يجازيك ياSamer ضحكتني من كل قلبي, تعليقك في الصميم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة