الأخبار
أخبار إقليمية
مساعد الرئيس : المهدي مُرحَّبٌ به في أي وقت
مساعد الرئيس : المهدي مُرحَّبٌ به في أي وقت
مساعد الرئيس : المهدي مُرحَّبٌ به في أي وقت


07-15-2015 10:38 PM
وعد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، بدراسة مطالب الأحزاب الممانعة حتى تتمكن من المشاركة في الحوار الوطني. وأكد أن رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي مُرحَّب به في أي وقت.

والتقى محمود، في مكتبه بالقصر الرئاسي، يوم الأربعاء، رئيس حزب منبر السلام العادل الطيب مصطفى، المفوض من قبل أحزاب تحالف القوى الوطنية لتمكين أحزاب المعارضة الممانعة من المشاركة في الحوار الوطني.

وقال مصطفى لــ (وكالة الأنباء السودانية)، إن اللقاء تناول مطلوبات الحوار الوطني من خلال مرجعية خارطة الطريق واتفاق أديس أبابا وأهمية إشراك المعارضة في الحوار، مضيفاً "مساعد الرئيس البشير وعد بدراسة مطالب الأحزاب الممانعة، حتى تتمكن من المشاركة في الحوار الوطني".

وأشار إلى أن اللقاء ناقش عودة الصادق المهدي إلى أرض الوطن، لافتاً إلى أن مساعد الرئيس البشير ونائبه في الحزب الحاكم، أكد أن المهدي مُرحّب به في أي وقت، وأن هناك تواصلاً مع حزب الأمة في هذا الصدد.

وأبان رئيس منبر السلام العادل أن اللقاء تطرق لجهود المؤتمر الوطني لتهيئة المناخ لانطلاقة الحوار الوطني على خلفية المرجعيات التي تمت الموافقة عليها خلال الاجتماعات السابقة.


شبكة الشروق


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2560

التعليقات
#1304723 [النون الساكن]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 03:57 PM
المثل السوداني يقول عينو للفيل يطعن في ضلو...ركزوا علي الانقاذ..صالحب بالين كضاب...

[النون الساكن]

#1304700 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 02:42 PM
الصادق المهدي الان بدفع ثمن الخروج عن النص ..... حزب الامة كان ممكن يستمر كاكبر وأقوى حزب فى السودان .. ولكن فلسفة الصادق وحبه للتفرد بزعامة الحزب والتي كان اولها الخلاف الشهير مع عمله الامام الهادي والذي ادى الى انشقاق الحزب الى جناحين احدهما مائل . حزب الامة جناح الامام وحزب الامة جناح الصادق . هذه كانت اولى كوارث حزب الامة التي ادت على تصدع البنيان التاريخي حتى سقط على الارض . والصادق الان يحاول اعادة ترميم البناء ولكن للاسف لاتوجد مواد صلبة تنفع للبناء .. لان المواد المتبقية نفسها قد تم تكسيرها وذرها للريح .
حزب الامة جناح الامام منذ موت الهادي المهدي ومحمد احمد محجوب لم يسمع له صوت , وجناح الصادق قتل يوم استغنى رئيسه عن اعمدة الحزب واخرهم ابراهيم الامين كما ان القشة التي قصمت ظهر البعير هي دخول عبدالرحمن الصادق قصر غوردون مساعدا لرئيس البلد الذي جاء حاكما على ظهر دبابة وعلى انقاض حكم ابيه الشرعي !!!!! كل هذه الاشكالات انهكت ظهر حزب الامة وتركت الصادق كالمبت لاارضا قطع وظهرا ابقى ...
وسيظل الصادق مفتونا بحب الزعامة ومركز السوبر مان حتى تاتيه منيته ولو كان فعلا يريد لحزب الامة ان يستعيد مكانته التاريخيه لفسح المجال لرجال مثل مبارك الفاضل المهدي فالرجل هو الوحيد التي تبدو عليه سيماء الزعامة بالرغم ماعليه من مثالب يرميه بها الاخرون ولانعلم صحتها من عدمه..ولكنه فى كل الاحوال رجل المرحلة بالنسبة لحزب الامة ...

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
European Union [Ghazy] 07-16-2015 06:47 PM
ياحليلك يا النايم على حيلك مبارك بعد ان اوشك على نسف حزب الامه بمشاركته فى فطيسة الانقاذ تريد ان تسوقه لنا من جديد ما فعله مبارك لولا العنايه الالاهيه وتماسك قواعد لنسف الحزب تلى الابد اما ابراهيم الامين فكفايه السنتين القضاها امين عام لم يعقد خلالها لا ندوه ولا لقاء بل عطل حتى ندوة الاربعاء


#1304682 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 02:07 PM
السيد المحترم الصادق المهدي

كان ابي الله يرحمه"الختمي" يحب السيد الصادق المهدي كخريج من اكسفورد وكان يعول عليه الكثير..ولكن للاسف البدايات في استقلال السودان 1 يناير1956...كانت سيئة ...بسبب بضاعة مصر"الشوفينية" بكافة انواعها (ناصريين+ شيوعيين + اخوان مسلمين) التي اعتنقتها النخبة السودانية وادمان الفشل ومن بينهم السيد الصادق المهدي وابتعد عن ارثه الروحي والسياسي والاقتصادي الذى اسسه الاسطورة السيد عبدالرحمن المهدي..
1- لم يحترم اليساريين العروبيين- السيد عبدالرحمن المهدي ووصموه الاقطاع والدعوة للملكية كان الملكية عيب...وهذه نظرية سنو بول بتاعة انميال فارم التي اطلقتها ابواق صوت العرب من المحيط الى الخليج عن "الملكية الرجعية" والنتيجة جمهوريات مشوهة جات بالحثالةالسياسية تحكم عبر العصور حتى كشفها الربيع العربي..ونحن دولة افريقية"السلطة عندنا " تكليف وليس تشريف" فصلها الانجليز الاذكياء في ديموقراطية وست منستر 4 سنة على الاقل وثمانية سنة على الاكثر..وهذا هو المسار الطبيعي للدولة السودانية
2- لم يحترم الاخوان المسلمين-الفكر السوداني والمفكر السوداني-محمود محمد طه صاحب اول مشروع لدولة فدرالية اشتراكية سودانية (اسس دستور السودان 1955)...وازالوه بحكم الردة وورطوا الامام الصادق معهم...
3- لم يحترم اهل البضاعة البايرة من (قوميين+شيوعيين+ اخوان مسلمين) ابناء جنوب السودان الاذكياء عبر العصور واستمرت النظرة الدونية لهم والمسخرة ايضا من زمن كلنت تمبورو الى د.جون قرنق.مرورا بي بنجامين لوكي.ولم يستمعوا لهم اطلاقا كبرا واستعلاءا وهم يتحدثون عن الفدرالية والوطن الذى يسع الجميع وشعار السيد عبدالرحمن المهدي "السودان للسودانيين"..حتى قضى هذه المركب "المصري" ذو القوة الثلاثية للابادة على السودان حضاراتا وشعبا وارضا وانسانا من تشويه التعليم والعلم والخدمة المدنية والقضاء والقوات النظامية والامن في 1969-1972 مايو الاولى..الى تشويه السودان وتفكيكه وانفصال الجنوب 1978-2014 مايو الاخيرة.....
4- والان نصيحة لوجه الله والوطن للسيد الصادق المهدي..المراجعات تبدا بي النفس وتبدا بزيارة قبر الامام السيد عبدالرحمن..والاحتفاء به..الاعتذار لبنات الراحل محمود محمد طه بعد ان رحلت امهم الله يرحما ..الاعتذار لابناء الهامش في كل السودان وجنوب السودان..والتحرر من اصر "الاخوان المسلمين". والسفر الى دولة جنوب السودان والاحتفاء معهم بذكرى الراحل جون قرنق30 يوليو 2015 والحرص على نصحهم"مالك ومل مصر والعرب " والجنوبيين ناس محترمين جدا يتسامون فوق جراحاتهم ويغفرون..والتفرغ للفكر والتفكر في مكان هاديء وسط قلوب نظيفة...واعتقد الجزيرة ابا معقل"الانصار" هي ذلك المكان كما فعل السيد عبدالرحمن الاسطورة مؤسس حزب الامة الاصل"وفصل الامامة من راسة الحزب" وهذا ما يجب ان يشغل السيد الصادق المهدي نفهس ستعود ديموقراطية وست منستر الى السودان بعد ان تقع حيطة الجالوص الاخيرة الاخرت السودان 50 سنة بسبب الصاغ صلاح سالم وعبث عبدالناصر ونظامه الفاشي الانتهازي بعد استقلال السودان المجيد....

[شاهد اثبات]

#1304491 [Aby Shereen]
1.00/5 (1 صوت)

07-16-2015 07:48 AM
هذا الصادق غواصه اخوانيه بامتياز لقد غيب حزب الامه من الوجود. وهو في مهمه حكوميه لفركشة المعارضه واطالت عمر النظام ولقد فشل في اثناء النظام المصري للتراجع من حكم الاعدام بحق اخوان الشياطين. ارجع فسوف نستقبلك بالدفوف و ملايين الدولارات في ارتظارك.

[Aby Shereen]

#1304449 [ابوعمه]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 05:01 AM
الي الكاذب الضليل الصادق الصديق عبد الرحمن محمد احمد رئيس ومالك حزب الأمة ( القومي) والحمد لله نجحت خطتك او دعني أقول كما تقول انت دائماً مسرحية سيئة الإخراج بعد غزوة جوهانسبيرغ وكلماتك الرطبات في حق منتزع السلطة عنوة منك انت شخصيا وتنازلت عن التفويض الذي منحك إياه الشعب السوداني كلماتك التي جرحت الشعب السوداني في كبريائه بالمناسبة أصحابك الملالي في ايران توصلوا لاتفاق مع اسيادك الأمريكان مبروك عليكم فها هو ما يسمى بالموتمر الوطني يرسل لك إشارة موجبة
وابالطبع هناك من يسعد مثلي بعودتك لكي تكون الضربة واحدة انت وما يسمى بالإنقاذ وعمك المير ..... غني ويقال والله اعلم ان كلمة المير ... غني هي كلمة أفغانية معناها الحكومة عنية او الامير غني فعند قيام الثورة والتي ستعارضها انت بالطبع ستمحو اثار القدم الهمجية كالحركات الاسلامية والصحوة الاسلامية والمسميات التي لا تغني من الحق شيئا والجمهورية الاسلامية وهلم جرا

[ابوعمه]

#1304429 [Aldugri]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 04:01 AM
ههه والله الجماعة ديل مرقت المهدي من تحت ايدم واجعاهم وجعة

[Aldugri]

#1304413 [اخر الزمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 03:10 AM
كلما حس المونمر الوطني بالخطر يرسل الصادق المهدي ليمتل دور المعارض
الصادق تجاوز التمانين من عمره ولكن لا يريد ان يتذكر ان الخلود لله وحدة
وما تفعله تجدة اتقي الله

[اخر الزمان]

#1304387 [خايوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 01:45 AM
مش قلتو قبل كدة ان ابراهيم محمود كان سكرتير الطلبة الارتريين فى مصر وبعد داك بقى واليا ووزيرا للداخلية ومسئول اول فى حزب المؤتمر الوطنى لا باس ان يكون مسئول اول او ثانى فى حزب المؤتمر الوطنى لان المؤتمر الوطنى ليس وطنه السودان لان الاخوانجية الجايين من المودودية والسيد قطبية ليس وطنها السودن فليكن ابراهيم محمود الارترى مسئولا ولكن ان يكون هو الذى يسمح للصادق المهدى ان ياتى الى بلده او لا ياتى فهذا شىء اخر

[خايوت بعانخى]

ردود على خايوت بعانخى
[ابرها كاسا] 07-16-2015 10:59 PM
لاتتفاجا اذا اصبح رئيس جمهورية السودان وهذا حق من حقوقه ياعنصري ياعفن



العنصرية هي السبب الاول التي جعلت السودان كما نراه اليوم

[عواتي] 07-16-2015 01:59 PM
وقريبا رئيس جمهورية ياحاقد ياوسخ


#1304369 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 12:49 AM
يا خي ناس المؤتمر الوطني قالو الصادق كان جا البلد... (من المطار للدفار) غيرتو كلامكم؟

[abushihab]

#1304348 [ود ابو قربه]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2015 11:46 PM
خلاص كفاية ، إنتهز الفرصة ولم بلدك ، أحسن من اللجوء والهوان خارج السودان. وأرحم نفسك من السياسة التي نفرت منك لعدم معرفتك بها. وكفاية عليك تتنقل من فشل إلى فشل ، وأنت تجتمع بحثالة البشر من المجرمين والمطرودين أمثال عرمان وعقار.
عندك عبد الرحمن في القصر الصيني حتاكل وتشرب تمام من أموال السحت إلى أن تنتقل.

[ود ابو قربه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة