الأخبار
أخبار إقليمية
السودان.. يوم غد الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك
السودان.. يوم غد الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك
السودان..  يوم غد الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك


07-16-2015 09:04 PM
نص بيان مجمع الفقه الاسلامى بشان تحرى هلال شوال الذي اصدره عقب اجتماعه بمقره مساء اليوم وتلاه الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامى بالانابة الشيخ ابراهيم احمد الضرير :-

الحمد لله رب العالمين ،أكمل لنا الدين واتم علينا النعمة ورضي لنا الاسلام دينا .
اما بعد : فأن مجمع الفقه الاسلامي في تحري رؤية هلال شوال يعتمد معيار الرؤية الشرعية ، الاخذ بالحساب الفلكي اليقيني القطعي لتقدير امكانية الرؤية او عدمها جمعا بين الرؤية والحساب .
وبمقتضي هذا المعيار بوجوب الأخذ بالرؤية المتفقة مع الحساب الفلكي في أي بلد اسلامي يجمعنا بهم ليل واحد ، وبعد تواصل المجمع مع جهات التحري في الداخل والخارج وبناء علي ثبوت الرؤية في بعض البلاد الاسلامية فاننا نعلن بأن يوم غد الجمعة السابع عشر من يوليو 2015 م هو اول ايام عيد الفطر المبارك .
وان المجمع لينتهز هذه السانحة الكريمة لحث المسلمين علي استكمال مقاصد الصوم ومعانيه السامية باحياء قيم التكافل والتراحم واخراج زكاة الفطر طهرة للصائم وطعمة للمساكين واشاعة للالفة والاخاء في مجتمع المسلمين وزرعا للبسمة علي شفاه المحتاجين وابدالا للبؤس والحرمان بالفرح والسرور في ايام العيد واغناء عن السؤال فيها .
سائلين الله تعالي ان يتقبل منا الصيام والقيام وان ينزل علينا سكينته وان يسبغ علينا بكرمه نعمته وان ينشر علينا بفضله رحمته وان يحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين طمأنينة وأمنا وعدلا ورحمة ورخاء وتوفيقا .
ونسأله ان يجعلنا خير لمن ولاه الله علينا وان يوفقنا واياه للعدل والاحسان وان يجنبنا واياه الجور والظلم والفسوق والعصيان
وكل عام وانتم بخير
وصلي الله علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2876

التعليقات
#1304905 [عدو المنافقين والظالمين واللصوص]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 03:39 AM
مبرووك العيد للجميع ما عدا الكيزان اعداء الله ورسوله ونسأل الله عز وجل ان يعجل بهلاكهم ويحفظ السودان من الفتن ماظهر منها وما بطن. آمين

[عدو المنافقين والظالمين واللصوص]

#1304852 [د.. الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 10:28 PM
كل عام واهل بلدي بخير وتحيه خاصة لال الراكوبه
وجمعنا واياكم العيد القادم باذن الاحد الصمد في ربوع البلاد من حلفا الى نمولي من الجنينه الى كسلا .والبلاد والعباد تنعم بالامن والرفاهيه.
بلاد لا عنصرية لاكيزان

[د.. الزهجان]

#1304848 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 09:56 PM
كل عام و انتم جميعا بخير... دى فيها حوافز رؤية و لا هى لله...لانو قبل الفطور عرفنا انو ثبت فى البلدان المتقدمة علينا ساعة او ساعتين

[المحتار]

#1304847 [سودانى بس]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2015 09:55 PM
تقبل الله الصيام والقيام.فقد صام اهل السودان فى ظروف لا يعلم بها الا الله والحكومه لم تتركهم بل ملاءت اذنيهم بالثرثرة الفارغه دون ان تنفذ كلمه لا ماء ولا كهرباء ٢٥ عاما وهم يوعدون الشعب بل لما فشلو قال الفقير الذى غلب شيخه على عثمان انهم لم ياتوا لرفاهيه الشعب بل جاءوا ليقودوا الناس الى الجنه.وهل الجنه فى كافورى؟فشل الرجل فهو لا يستحى .فعلينا ان نكثر الدعاء ان يزيل عنا هذه السحابه السوداء الى لا تمطر الا اعصره سوداء تدمر كل شئ .اللهم اجعل هذا اخر رمضان لهم وابدلنا خيرا منهم من يخافك ولا تسلط علينا مثلهم.قولوا اميييييييييين

[سودانى بس]

ردود على سودانى بس
[د..الزهجان] 07-17-2015 09:57 AM
اللهم اميين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة