الأخبار
أخبار إقليمية
موسى هلال يحذر من انهيار السودان
موسى هلال يحذر من انهيار السودان
موسى هلال يحذر من انهيار السودان


07-17-2015 03:14 AM
الخرطوم - عماد حسن:

ارتفعت مخاوف من تجدد الصراع المسلح بين قبيلتي الرزيقات والهبانية في ولايتي جنوب وشرق دارفور عقب المواجهات التي جرت يوم الثلاثاء، بسبب السرقات المتبادلة وحذرت قيادات أهلية من تجدد الصراع.
وقال سكرتير الإدارة الأهلية بولاية جنوب دارفور أحمد الغالي إن تجدد الصراع بين الهبانية والرزيقات بمنطقة «السنطة» الثلاثاء، أسفر عن مقتل 17 من الهبانية و30 من الرزيقات بحسب مصادر من مناطق النزاع.
وحذر الغالي من تجدد الاشتباكات بين الطرفين بسبب تحرك حشود قبلية لكل طرف للمؤازرة مشيراً إلى أن الهجوم الذي نفذه الرزيقات، على منطقة «أبيض» بالسنطة أسفر عن حرقها وعدد من القرى المجاورة، وأكد وصول قوات حكومية إلى المنطقة لاحتواء الموقف.
في الأثناء، أعلن رئيس مجلس الصحوة الثوري القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، موسى هلال، زعيم المحاميد، أن السودان في طريقه للانهيار وأن الوضع الحالي يتطلب تعاون وتكاتف جميع المكونات لحل المشكلات من دون إقصاء لأي تنظيم سياسي ونفى ما تناولته وسائل الإعلام بشأن ضمه إلى آلية الحوار.
وكشف هلال في تصريحات صحفية عن اجتماع جمع بينه والوالي أن والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف، انتقد الإجراءات التي اتخذتها حكومته مؤخراً وقال إنها لم تأت في الوقت المناسب مشيراً إلى أن هذه القضايا تعالج بحكمة واتهم أفراداً لم يسمهم بالوقوف خلف هذه الإجراءات بغرض خلق فتنة وإفشال الوالي.
وأضاف أن عدداً من الذين احتوى الوالي الجديد من أعوان الوالي السابق، وحذر هلال من وجود تحركات لجهات لم يسمها بشمال دارفور خاصة جبل عامر والمحليات الغربية لإثارة بلبلة في تلك المناطق، مبيناً أن هذه التحركات وجدت الرفض من الأهالي هناك ولن تنجح في النهاية.

الخليج


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 8739

التعليقات
#1305428 [الدود]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 08:46 PM
الان بدات ياموسي تشعر بالجمرة التي انت واطئها ومن معك الذين دفع بكم المؤتمر الوطني كوقودا للنار التي تسببت في حرق السودان الغربي وهذا يعني انهيار السودان

[الدود]

#1305319 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 01:05 PM
ظهور امثالك فوق السطح والتكلم باسم السودان اكبر دليل على انهيار السودان منذ ان وطئت اقدام المدعو البشكير سدة الحكم

[ابو جلمبو]

#1305284 [بت مكى]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 11:35 AM
هو السود،ان ما انهار زماااااان و انتهى، و لا ما كنت شايف الحقيقة دى عشان كنت فى المرسى، اول ما ادوك ضهرهم عرفت انو السودان انهار، فانجو بنفسك غرقت السفينة

[بت مكى]

#1305195 [دينقديت]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 05:32 AM
يا إخوانا موسي هلال مش مطلوب من محكمة العدل الدولية؟لماذا هو مطلوب؟لانه مجرم حرب دمر الكيانات العرقية في دارفور فهو من ساهم في انهيار السودان اولا وجاء بما يسمى بعرب النيجر وتشاد ومن كل فج عميق في افريقيا أقروا كتاب ألكس دى وال Darfur By Alex De Wal ستجدون حقيقة هذا المجرم الله يدمره ان شاء القادر.

[دينقديت]

#1305131 [جديد لنج]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 11:26 PM
المثل بقول: (أسمع كلامك أصدقك أشوف أفعالك أتعجب)،،، يا أخي دا زمن عجيب اختلطت فيه حتي المفاهيم شوف مثلا هذه التسمية (رئيس مجلس الصحوة الثوري) اي صحوة هذه؟ صحوة القتل والتصفيات، وأي ثورية تلك؟ ثورية ازاحة عنصر لآخر واحتلال آراضي الغير وثورية النهب والسلب!!!! ام هي مجرد ظاهر خدّاع لا يعكس الجوهر الحقيقي لهذه المقولات وهذه التعابير التي عرفت تاريخيا بمحتواهما وجوهرهما اللذان يعكسان ويعبران عن شكل وظاهر هذه المقولات، وغيرها كثير في مسميات وشعارات أحزابهم، شوف مثلا: (جبهة)، (الاسلامي) ، (المؤتمر)، (العدل)، (الشعبي)، (الوطني)، (الشباب الوطني)، (الإصلاح)، (الميثاق)، (الحضاري) (الخلاص)، (الجهاد)، (الشرعية)، (الحوار) الخ الخ كل هذا حولوه لمقولات وتعابير جوفاء لا تعبر عن محتواهما وجوهرهما الحقيقيين، حتي يتسنى لهم المراوغة واللعب على الحبلين، وتضليل العباد ومسح تاريخ طويل لنضال الشعوب الذي كان يتبنى صدقا مثل هذه المقولات وهذه الشعارات وغيرها.
- الحكومة بمشروعها الحضاري اصبحت (تجدع وتجيب الحجار) وتمد يديها بـ (المديدة حرقتني) وتزيد في النيران مستغلتا الصراع القبلي في مناطق دارفور وغيرها من مناطق السودان لتكمل مشروعها في تقسيم السودان، وحتي لا تصبح منطقة في السودان آمنة ومستقرة تثير مثل هذه الفتن والبلابل وتعمل على مبدأ فرق تسد لتجلس على كرسي الحكم طويلا.
- فيا قبيلتي الرزيقات والهبانية لماذا كل هذا فالتحفظوا أرواح بنيكم فهي غالية وبالتالي تفوتون الفرصة على من يريد بكم وبالسودان شراً، ضعوا السلاح أرضا وعمروا الأرض ولا تدمروها.

[جديد لنج]

#1305084 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 06:12 PM
في الأثناء، أعلن رئيس مجلس الصحوة الثوري القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، موسى هلال، زعيم المحاميد، أن السودان في طريقه للانهيار وأن الوضع الحالي يتطلب تعاون وتكاتف جميع المكونات لحل المشكلات من دون إقصاء لأي تنظيم سياسي ونفى ما تناولته وسائل الإعلام بشأن ضمه إلى آلية الحوار.

If we want Sudan to have real PEACE, then we need to agree to dismiss National Congress Party from power. For they are not doing for the benefit of Sudan or people of Sudan. They are doing for the benefit of their party and their members. Show me one action done by NCP for people in specific place. I challenge you. Any movement by NCP is done after confirmation that it will extend their ruling time. Bring someone who is not NCP or any party against it and let him judge according to the facts. Try this

[Mohammed Ahmed Mustafa]

ردود على Mohammed Ahmed Mustafa
[HASHIM] 07-18-2015 12:41 AM
محمداحمد عايز تورينا انك بتاع انجليزي و اللا شنو؟ هو الكلام بالعربي المنعك من الرد بالعربي منو؟كن واقعيا و تعامل مع الناس كما هم و لا تجبرهم على اسوبك خاصة و انت قادر على ان تكون مثلهم


#1305072 [اكشفوهم]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 05:28 PM
والحقيقة ان الرزيقات اضحوا خميرة عكننة ومصدرا للتفلتات والازعاج والقتل والهرج والمرج .. وحراساً

[اكشفوهم]

#1305051 [kommba]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 04:31 PM
في الأثناء، أعلن رئيس مجلس الصحوة الثوري القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، موسى هلال، زعيم المحاميد، أن السودان في طريقه للانهيار وأن الوضع الحالي يتطلب تعاون وتكاتف جميع المكونات لحل المشكلات من دون إقصاء لأي تنظيم سياسي ونفى ما تناولته وسائل الإعلام بشأن ضمه إلى آلية الحوار.



موسي هلال هو واحد من ادوات الحكومة التي زرعت الفتن في كل دارفور و الان يحزر من انهيار الدوله شانه شان اي مؤتمر وطني فالمؤتمر الوطني قام بالانقلاب من اجل دمار السودان وليس من اجل اصلاحه وهذا منهج تمت تخطيطه بصوره مدروسه و الان هو في مرحلة التنفيذ , فالتنفيذ الفعلي بدأ نبهب الاموال والشركات و المؤسسات العامه و تحويله لملكيه فرديه خاصه ( المستشفيات مثال ) استغلال موارد الدوله للتمكين الذاتي لمنسوبي النظام ( استغلال عائدات البترول في بناء شركات فرديه في تركيا , ماليزيا , اندونيسيا .... الخ ) اشعال حرب دينية في الجنوب و االانتهاء بفصله من باقي البلد, اشعال حرب عرقيه \ اثنيه في دارفور وتشتيت الفور والقبائل الافريقية الاخري و استبدالهم بعرب من جنسيات مختلفة كامتداد للمشروع الحضاري اساسه العروبه و الاسلام ( قالها البشير علني في حملته الانتخابية بولاية القضارف سنة 2011 ) واخيرا اشعال حرب في ولايتي جنوب كردفان و النيل الازرق و كل المؤشرات حتي اللحظة تشير الي رغبة المؤتمر الوطني الذي يعمل عندها موسي هلال موظفا بقرب تنفيذ فصلهما مع الابقاء علي دارفور الي حين اكتمال عملية الاحلال و الابدال الذي اساسها امثال موسي هلال و حميدتي .

[kommba]

#1305022 [ثورة الزنج]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2015 03:26 PM
وهو السودان ما انهار؟ ولا إلا تنهار الخرطوم مكان العنصرية والتعالي الأجوف؟ وما هي الخرطوم ذاتها انهارت باقي بس تدور دم ونار زي غرب السودان الآن وانشاء الله شرق السودان كمان يدور دم ونار عشان نعرف راسنا وخلاصنا على الاقل يسود منطق القوة ويجي الجيش القوي يحكم البلد طالما المسألة بقت زندية.

[ثورة الزنج]

#1305021 [جمال حنين]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2015 03:25 PM
هو السودان لو فعلا ما منهار انت تبقى زعيم وتمتلك سلاح وجيش على عينك يا تاجر، هو لو السودان ما منهار انت تستقبل كانك رئيس دولة وتطلب ان تجلس مع روؤساء الدول في حفل تنصيب البشير الاخير، لو السودان ما منهار انت أصلا كنت تتكلم!!!!!!!!!!!!!!!

[جمال حنين]

#1304984 [mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 12:35 PM
لا تعرفوا حرمة الشهر لاتعرفوا الله ياجهلة ودينكم دين ضعيف دين حجبات ودين محاية وبخرات والدين عندكم دين طقوس وعادات وليس دين عقل القران خاطب عقولنا والدليل افلا لا يتدبرون افلا يعقلون بس قريبا السودان سوف ينضف من وسخكم و وسخ الاخوان المسلمين باذن الله الواحد القهار

[mohammed]

#1304981 [ali hamad ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2015 12:16 PM
هذا الامى الجاهل يناور من جديد ليضغط على حكومة التساهيل لتكمل له بقية مطالبه - انت ياهلال ما عندك شغلة فى السودان = السودان ضاع يوم صرت انت وحميدتينا زعماء تنقادون بالزمام ولا عزاء فقد سبق السيف العزل ولن يعود السودان الى سابق عهده ورونقه الا اذا عاد اللبن فى الضرع - صورك وانت تتضرع بطائرات الهولوكبتر و تتحدث عن انتصارات جيوشك على مين - على اهل السودان وانت نصف تشادى ونصف يوركينا فاسو ونصف مالى لقيت غرضك فى نظام رئيسه نصف بديرى ونصف جعلى بالتعايش والجوار ولا يخهمه الا كرسيه تطير حلايب والفشقة وجودة والحبل ما زال على الغارب = قال موسى هلال = سلم لينا على نسيبك التشادى كامل الدسم

[ali hamad ibrahim]

#1304971 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 11:28 AM
بعد العيدية علي الجميع اعاده الله علي الجميع بالخلاص من هؤلاء القتلة والمجرمين
اقول ان الله لم يبتلي السودان وحده بهم بل كل افريقيا مبتليه بهذه الافات الضارة التي لا تنتج غير الدمار والخراب والقتل والتشريد وكل واحد فيهم يقولو ليه انك رئيس قبيلة او زعيم اول حاجه يفكر فيها هي الاستبداد ليس علي الخلق بل علي الخالق لكل هذا الاسباب يا ناس افريقيا متخلفة جدا جدا جدا وسوف تظل متخلفة الي ابد الابدين طالما ان هؤلاء القتلة والمجرمين يتحكمون في مصائر العباد فيها بغير اي وازع من ضمير ويتبجحون النمر النمر هجم النمر حصلونا افريقيا في خطر الودان في خطر وليس هناك اي نمر الا هم وطيلة ما ان هؤلاء يتحكمون في مصير البلاد والعباد فسوف تظل فاتو بن سودا ومحكمتها الجنائية موجوده ان استطاعت ات تؤدي الدور الذي انشئت من اجلة او لم تستطع
وولله والله وما في زول طالبني حليفة طالما ظل هؤلاء الحرامية اخفافيش الظلام مثيرو الشغب والفتن بين الناس موجودين علي فيد الحياة لن تقوم للسوان ولا لافرقيا قائمة
قال ايه انهيار السودان السودان سوف ينهار لانكم من يتحكم في مصيرة واهي دي كلمة انا قلتها للتاريخ

[توفيق عمر]

#1304963 [منتصر]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 11:17 AM
قبل الكارثة قلنا يجب فصل دارفور والجبال والنيل الأزرق للسودان الشمالي وضع خاص العرب يطمعون في السودان والأفارقة كذلك ومن دمر السودان هم الافارقة وأمثال موسي هلال في السودان ليس لنا علاقة بما يسمي عرب دارفور لا نعرفهم ولا نتمناهم. معنا

[منتصر]

ردود على منتصر
United States [عدو الكيزان وتنابلة السلطان] 07-18-2015 12:56 AM
من دمر السودان ليس هم الأفارقة.السودان هو بلد أفريقي بحكم موقعه الجغرافي، ومكوناته الثقافية وتاريخه الضارب في الجذور.ما يطلقون على أنفسهم (عرب) من السودانيين هم من أتو مهاجربن من خارج السودان.تدمير السودان ناتج من فشل الساسة السودانيين، الذين لم يستطيعوا تأسيس دولة المواطنة، والحقوق المتساوية لكل السودانيين.يجب علينا أن لا نخلط اﻷمور، ونتهم بعضنا البعض، ليس لأي سوداني الفضل على أي سوداني آخر، إلا بقدر ما نعطيه للسودان والسودانيين.يجب أن نتوحد جميعا في إتجاه إزالة النظام الحالي، وإقامة دولة المواطنة، والحرية، والكرامة اﻹنسانية لكل السودانيين.

[الجعلي الفالصو] 07-17-2015 03:18 PM
يا منتصر ، أنت رجل عنصري بغيض ، أنصحك بالذهاب إلى الدول العربية الحقيقية لتعرف قدر نفسك وأنك لست سوى زنجي أفريقي وإن ادعيت العروبة ، ووالله يا معفن لو انفصلت دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ، تلتهمكم مصر وتتحولون إلى بوابين في عمارتها بعد أن تلتهم أرضكم ، وأنتم في حقيقة أمركم لم تكونوا سوى أبناء بوابين في مصر أخزاكم الله


#1304936 [النمر ابوشنب]
3.50/5 (2 صوت)

07-17-2015 06:53 AM
يا شيخ موسى انت واحد من اسباب انهيار السودان وما اخفية اعظم

[النمر ابوشنب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة