الأخبار
منوعات
داعشي يقتل والده.. سيلفي كان محقا
داعشي يقتل والده.. سيلفي كان محقا
داعشي يقتل والده.. سيلفي كان محقا


07-18-2015 02:03 AM
صدمة في أوساط السعوديين على موقع تويتر بعد انتشار خبر مقتل رجل على يد ابنه الداعشي. واستحضر السعوديون حلقة من مسلسل "سيلفي" عرضت الأمر سابقا.

العرب

تفاصيل المشهد الأخير من حلقة 'بيضة الشيطان' من مسلسل سيلفي شاهدها السعوديون على أرض الواقع

الرياض – سيطر خبر مقتل رجل على يد ابنه الداعشي على تويتر السعودي. واحتل هاشتاغ #داعشي يقتل والده صدارة الهاشتاغات الأكثر تداولا.

وفي التفاصيل فإن رجلا رافق الوحدات الأمنية أثناء تنفيذ إجراءات إحضار ابنه المطلوب على خلفية قضايا إرهابية في منطقة خميس مشيط، ليبادر الإرهابي بالخروج من المنزل وفتح النار على والده ليرديه قتيلا ويجرح اثنين من القوات الأمنية السعودية.

وكشفت مصادر أنه قتل والده لأنه أبلغ عنه الجهات الأمنية. وأثار الخبر صدمة في أوساط السعوديين.

وقال مغردون إنهم لم يتخيلوا أنهم سيشهدون تفاصيل المشهد الأخير من حلقة “بيضة الشيطان” من مسلسل “سيلفي” الأكثر إثارة للجدل في شهر رمضان، على أرض الواقع بعد أقل من شهر.

وكانت الحلقة روت ذهاب ابن الممثل ناصر القصبي للقتال في مناطق الصراع، ليلحق به والده محاولا أن يعيده قبل أن يتورط مع مجموعة من تنظيم داعش.

والتقى الوالد ابنه الذي التحق بالتنظيم وأصبح عنصرا فاعلا. وظهر القصبي في الحلقة يمزق جواز سفره قسرا، لم يشفع له ذلك ليلقى في النهاية حتفه نحرا على يد ابنه بعدما تبين لعناصر التنظيم أنه “جاسوس”.

وكتب معلق “بالأمس كان تمثيلا واليوم أصبح واقعا مؤلما”. وكتب آخر “من كذبوا القصبي في سيلفي وقالوا إنه بالغ في وصف داعش، الآن نشهد إعادة لنفس الحلقة على أرض الواقع”.

وتساءل مغردون “ترى ماذا أحس الوالد في تلك اللحظة هل التفت التفاتة ناصر القصبي ليرى ابنه صغيرا”. وقال مغرد “لم يصح في تاريخ الجاهلية ولا الإسلام أن ابنا قتل أباه حتى لو اختلف معه في الدين”.

فيما علق آخر “هؤلاء أخجل حتى أشبههم بالحيوانات لأن الحيوانات قلوبها أرأف وأطهر من هؤلاء السفلة الذين لم يسلم منهم حتى آباؤهم”. وقال معلق “داعشي يقتل والده، ولا زال بعض الدعاة المشهورين يصنفون داعش على أنها (حالة غلو)! فقط !! فلا أدري من هو الإرهابي!”.

وقال مغرد “المحرض ينعم ببرودة المكيف بين أبنائه، والأم لا تعلم أتبكي ابنها الذي قتل أباه وقُتل أم زوجها المقتول بيد ابنه؟”.

وكتب معلق “شخص يرى أنه عندما ينتحر بحزام ناسف بين مسلمين سيدخل الجنة، لا تتوقع أنه سيقتل والده فقط بل سيقتل جد والده إيضا”. وقال مغرد “كان مشهدا عن واقعهم.. فأصبح واقعا في مشهدنا !!”.

وكتب آخر “عندما يتم غسيل الأدمغة وسلب العقول وبرمجة الشخص ليكون دمية بيد الإرهاب، يصبح كالمجنون بلا عقيدة ولا فكر ولا شعور”. واستهجن مغردون تبريرات مغردين انتقدوا الأب لتبليغه عن ابنه مؤكدين أنه “يستحق ما جرى له”.

وطالب مغردون “علينا أولا بالاعتراف بوجود دواعش الداخل، ومحاربتهم ومحاربة كل من يؤيدهم ثانيا”. وعلق مغرد “من كان منا يتخيل أن تصل الأمور إلى هذا الحد وتحت غطاء الدين؟ الأزمة كبيرة”. وتداول مغردون على نطاق واسع مقطع فيديو لأحد عناصر التنظيم (سعودي الجنسية) يحرض الأنصار على التبرؤ من الأقارب والوالدين قبل الانضمام لصفوف التنظيم.

وكان داعش أعلن قبل أشهر عن قيام أحد عناصره في سوريا، بقتل والده في ساحة الإعدام بتهمة الردة، قبل أن يفجر نفسه في عملية انتحارية استهدفت قادة من تنظيم “جبهة النصرة” في أبريل الماضي.

فيما بث عدد من عناصر التنظيم السعوديين – حينها – تغريدات تؤيد فعله، مبررين ذلك بما أسموه بـ“عقيدة الولاء والبراء”. ونشرت عشرات التغريدات التي باركت هذه العملية، من بينها تغريدات المكنى “أبوغادة المهاجر” الدي قال “عندما عرف حقيقة التوحيد بدأ بالأقربين إليه (والده) فقتله قُربانا لله ولاء وبراء”. وكتب معلق “الفكر الداعشي المتشدد يرى أن كل أفراد المجتمع مرتدون يستحقون القتل، ولو كانوا من أولي القربى”.

ونشر مغردون، من جانب آخر، مجموعة توصيات تبين كيفية التعرف على حسابات الجماعات الإرهابية على تويتر من بينها أن تاريخ إنشاء الحساب من عام 2013 وما بعده وأن الحساب يتفاعل ضد أي تغريدة تنتقد التنظيم الإرهابي. ويستخدم القائمون على الحسابات في الغالب صور رموز التنظيم كصورة شخصية وصور رموز سعودية وطنية للتمويه بأنها في صالح الوطن.

كما يستخدمون أسماء عائلات وقبائل سعودية لمحاولة إشعال الفتنة القبلية وتحمل بعض الحسابات أسماء مناطقية على غرار الليبي الشامي التونسي. ويحرص المتطرف دائما على المشاركة في جميع الهاشتاغات المحلية والعالمية مع التغريد بهاشتاغ يدعم التنظيم الإرهابي.

ثم يعتمدون أسلوب الإرهاب الإلكتروني عبر التهديد والوعيد ونشر الصور المرعبة لتخويف المواطنين، مع تكرار ألفاظ مثل “الخلافة” و“الشهادة” و“الحور العين” و“المرتدين” و“الرافضة” و“نحر” و“الدولة الإسلامية” و“ولاية” “باقية وتتمدد”.

وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على مئات الأشخاص الذين يشتبه في أنهم متشددون وبينهم أشخاص دبروا لهجمات داخل البلاد وآخرون سعوا للسفر من أجل القتال في العراق وسوريا.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3139

التعليقات
#1305393 [محمود دومة]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 05:49 PM
داعش تثبت فعلا كل يوم انها الشيطان نفسه وليس بيضته هؤلاء شرذمة لا تحكمها اخلاق ولا دين ولا عرف يجب ابادتهم جميعا حتي نسلم من شرورهم

[محمود دومة]

#1305363 [عمر موسي]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 03:38 PM
داعش المجرمة تثير الفتنة في الارض ،ان الشيطان عشعش في عقل داعش وفرخ ،ان الدواعش هم خوارج هذا القرن ،يسفكون الدم ويفسدون في الارض ،تسموا بالإسلام وهو منهم براء ،يصلون صلاتنا،ويقرأن القرآن لا يتجاوزون تراقيهم ،يمرقون من الدين كما يخرج السهم من الرمية،فمن وجد منكم احدهم فاليلعنه، انهم اعوان الشيطان .

[عمر موسي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة