الأخبار
منوعات فنية
'حق ميت' يتربع على عرش الدراما المصرية
'حق ميت' يتربع على عرش الدراما المصرية
'حق ميت' يتربع على عرش الدراما المصرية


07-18-2015 02:32 AM


المسلسل الأكثر مشاهدة في رمضان يتمحور حول قصة شاب يسعى للثأر بعد تعرضه للظلم، و'حالة عشق' في المرتبة الثانية.


ميدل ايست أونلاين

يتفوق على الأعمال الكوميدية

القاهرة – حقق المسلسل المصري "حق ميت" أعلى نسبة مشاهدة في أوساط المصريين خلال شهر رمضان.

وأجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعًا لرأي المصريين حول أهم ما شاهدوه في شهر رمضان.

وأُوضح الاستطلاع أن المسلسلات الأعلى مشاهدة هي "حق ميت" بنسبة 35% يليه "حالة عشق" بنسبة 13% ثم "مولانا العاشق" و"ذهاب وعودة" و"ولي العهد" بنسبة 12% لكل منها.

واعتبر منتج "حق ميت" محمد عبدالحميد أن نسبة المشاهدة فاقت كل التوقعات، خاصة أن البعض كان يتوقع أن الأعمال الكوميدية هي الأكثر مشاهدة في رمضان، بينما استطاع المسلسل ان يقلب الموازنة.

وأضاف: "كنا نعلم أن المسلسل سيحقق نجاحا كبيرا خاصة أنه يناقش قضية مهمة لشاب يتعرض للظلم وتنقلب حياته رأسا على عقب ليولد ذلك داخله الكثير من الصراعات والرغبة في الثأر لنفسه وأسرته ورفع الظلم عنه بأي شكل".

واعتبر ان "حق ميت" يلامس الواقع ويتطرق الى فئة كبيرة من الشباب في وقتنا الحاضر والذين يتعرضون للظلم وتضطرهم الظروف لتغيير سلوكهم".

ومسلسل "حق ميت" من بطولة حسن الرداد، إيمي سمير غانم، أحمد عبد العزيز، دلال عبدالعزيز، أشرف زكي، ومحمد سلام، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج فاضل الجارحي، وإنتاج شركة فيردي.




وأوضح ماجد عثمان مدير المركز في تصريح صحفي، الثلاثاء أن المسلسل احتل المرتبة الأولى بين المصريين باختلاف خصائصهم العمرية والتعليمية، و"حالة عشق" المرتبة الثانية بين الشباب أقل من 30 سنة.

وهيمن الحضور الشبابي على الدراما المصرية في نحو أربعين مسلسلا تعرض في موسم شهر رمضان لهذا العام، ويغيب عن معظمهما النجوم الكبار، في ظاهرة تعزى بشكل عام إلى "ضرورات التسويق" في ظل منافسة حادة.

وقدر نقاد الدراما والسينما المصرية عدد المسلسلات التي أنتجت هذا العام بين 40 و50 مسلسلا يعرض منها ما بين 37 إلى 40 خلال شهر رمضان، ويعرض الباقي بعد ذلك.

وأشار ماجد عثمان إلى أن استطلاع الرأي الذي تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول غطّى كل محافظات الجمهورية.

واحتل مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" المرتبة الأولى من حيث المسلسلات الكوميدية بنسبة 8% يليه "يا أنا يا انتي" بنسبة 5%.

واقتنص الممثل المصري حسن الرداد المرتبة الأولى بنسبة 15% من حيث نسب المشاهدة، ثم أحمد السقا في المرتبة الثانية بنسبة 13%.

وعلى صعيد الممثلات، احتلت مي عز الدين المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي بنسبة 10%، تليها إيمي سمير غانم بنسبة 7%.

وأوضح استطلاع الرأي، أن أكثر من نصف المصريين البالغين من العمر 18 سنة أو أكثر يتابعون برنامج المقالب "رامز واكل الجو".




وأشاد البعض بالتقنيات الجديدة المستحدثة في برنامج "رامز واكل الجو"، وانتقد البقية طريقة حبكة قصة الحلقات، والمبالغة في "إفزاع" ضحايا المقالب الطريفة.

واعتبر الدكتور المصري صفوت العالم ان حالة الانفلات الأمني التي ظهرت في السنوات الاخيرة كان لها أثر بالغ في تقديم أفكار وبرامج مقالب قائمة على الأكشن والبلطجة، وهذا الأمر سلبي للغاية، لأن دور الإعلام هو محاربة هذه الظواهر السلبية بدلا من دعمها.

على الجانب الاخر يتشبث نجوم المقالب وصناعها بحقهم في تقديم افكارهم وفق تطور العصر ويعتبرون النقد الموجه لهم مصادرة لحرية الفكر والابداع.

ويرفض صناع البرامج المطالبة بإلغاء هذه البرامج بذريعة انها تروج للعنف، ويعتبرون ان تطورها بشكل عصري يتناسب مع التكنولوجيا الحديثة وميول الشباب الذين يمتلكون قدرة كبيرة على الابتكار.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1738


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة