الأخبار
أخبار إقليمية
موسى هلال يغادر الى القاهرة مغاضباً.. ومليشيا الجنجويد تلوِّح بالتمرد
موسى هلال يغادر الى القاهرة مغاضباً.. ومليشيا الجنجويد تلوِّح بالتمرد
موسى هلال يغادر الى القاهرة مغاضباً.. ومليشيا الجنجويد تلوِّح بالتمرد


بسبب اقامة (60) من قادة المرتزقة بفندق "داندس"
07-18-2015 03:08 AM
الراكوبة - الخرطوم بصورة مفاجئة، غادر زعيم قبيلة المحاميد وقائد مليشيا الجنجويد موسى هلال الى العاصمة المصرية القاهرة مغاضباً، وذلك بعدما وصلت التفاهمات بينه وحزب البشير الى طريق مسدود.

وقالت مصادر مقربة من موسى هلال لـ (الراكوبة) إن قائد مليشيا الجنجويد وصل الى القاهرة برفقة القيادي في مجلس الصحوة الثوري هارون مديخير.

واكدت المصادر ان هلال لا ينتوي العودة الى السودان، وانه غادر الى الاراضي المصرية بعد تعثر التفاوض بينه والحكومة السودانية، وعقب تباطؤ حزب البشير في تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل اليه بينه وبين البروفيسر ابراهيم غندور نائب رئيس المؤتمر الوطني السابق.

واشارت المصادر الى ان الحكومة السودانية تنصلّت عن إلتزامها بدفع تكاليف إعاشة وإقامة (60) من قيادات مجلس الصحوة الثوري بقيادة موسى هلال، في فندنق "داندس" بالخرطوم، بعدما جاءوا لتنفيذ الاتفاق المبرم بين غندور وموسى هلال.

ولفتت المصادر الى ان موقف الحكومة بعدم دفع فاتورة إقامة وإعاشة (60) من قياديات مليشيا الجنجويد، اوجد حالة من التذمر في اوساطهم، الامر الذي ادى لرجوع بعضهم الى الميدان مغاضبين.

وطالبت المصادر المقربة من موسى هلال الحكومة السودانية بتنفيذ الاتفاق الذي تم بين غندور وهلال، حتى لا يضطر قادة مجلس الصحوة الثوري الى العودة للميدان، رافعين السلاح في وجه الحكومة السودانية.

وقطعت المصادر بان موسى هلال لن يعود من القاهرة ما لم يتم تنفيذ الاتفاق. ونوّهت الى ان قائد مليشيا الجنجويد اظهر حالة من الامتعاض والغضب تجاه موقف الحكومة السودانية وخاصة تجاهلها لتنفيذ الاتفاق، فضلا عن تنصلها عن دفع تكاليف اقامة وإعاشة قادة مليشيا الجنجويد الذين اتت بهم الى الخرطوم وقامت بإنزالهم في فندن "داندس".

وكان موسى هلال ونائب رئيس حزب البشير – وقتها – البروفيسور ابراهيم غندور قد اتفقا على بعض الشروط التفاهمات، مما ادى لعودة هلال الى الخرطوم بعد اكثر من عامين قضاها مغاضبا في مسقط رأسه بمنطقة مستريحة، بولاية شمال دارفور.

وكان حزب البشير قد اتفق مع موسى هلال على تنفيذ مطالبه باقالة والي شمال دارفور عثمان يوسف كبر، من منصبه، وهو ما حدث بالفعل. لكن يبدو ان هلال غير راضٍ عن تجاهل باقي البنود، ولا سيما عدم تكفل الحكومة بنفقة وميزانية استضافة قادة مليشيا الجنجويد الذين جاءت بهم الى فندق "داندس" بوسط الخرطوم.

لكن مراقبون تحدثوا لـ (الراكوبة) قللوا من خطوة مغادرة موسى هلال ووصفوا الرجل بانه مرابي، وانه يبيع مواقفه، فضلا عن انه في الاصل قاتل مرتزق، وسبق ان ساند الحكومة في حملة التطهير العرقي التي انتظمت بعض انحاء دارفور.

وقال المراقبون إن هلال يميل الى المناورة السياسية، وانه لا يملك القدرة على اتخاذ القرارات المفصلية، وخصوصا بعدما تخلت عنه الحكومة، واتجهت الى قائد مليشيا الدعم السريع المرتزق الآخر محمد حمدان دقلو الشهير بـ "حميدتي" وهو احد جنود هلال السابقين.

ورجّح المراقبون ان يكون هلال غاضب ايضا على تقريب الحكومة لـ "حميدتي" ورهانها عليه في عمليات الابادة والتطهير العرقي، الامر الذي اوجد حالة من الغيرة، ويتجلى ذلك في الهجوم الشرس الذي شنّه مجلس الصحوة الثوري بقيادة "هلال" على "حميدتي"، على خلفية الانتقادات الحارقة التي وجهها "حميدتي" الى مليشيا الجنجويد.


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 28390

التعليقات
#1305962 [ثورة الزنج]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 02:52 PM
.

[ثورة الزنج]

#1305867 [معتصم الأمين]
4.00/5 (1 صوت)

07-20-2015 10:12 AM
(واكدت المصادر ان هلال لا ينتوي العودة الى السودان، وانه غادر الى الاراضي المصرية بعد تعثر التفاوض بينه والحكومة السودانية)
قطر عجيب يودى ما يجيب

[معتصم الأمين]

#1305856 [سبنتود خليل]
3.00/5 (1 صوت)

07-20-2015 09:54 AM
عجبا لهذا الوطن الذي يدار علي طريقة رعاة البقر ( الكاو بوي ) هل اصبح السعب السوداني كالقطيع ماذا يجري لهذا الوطن من هو موسى هلال انه مجرم حرب صنيع المؤتمر الوطنى ويتفوضون مع المجرمين ولماذا يجب على الدولة وضع حد لهذه المهذله اصبحت الدولة تحكم بالعصابات وقطاع الطرق

[سبنتود خليل]

#1305734 [قهران]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2015 10:57 PM
الاصح ان هلال هرب ولم يغادر،قواته مكشوفة بالكامل،ستشتت عند اي ضربة جوية محكمة ولم يعد له حلفاء في المنطقة

[قهران]

#1305718 [ibin Yousif]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 09:55 PM
Musa Hilal Doesn't want


خبار محلية - سياسية

مفوضية نزع السلاح تعلن اجراء مسوحات للأسلحة الصغيرة

التاريخ : 18-07-2015 - 11:47:00 صباحاً
الخرطوم 18-7-2015(سونا ) - كشفت مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج انها تجرى عددا من المسوحات للأسلحة الصغيرة بدارفور وستتحرك لبقية الولايات توطئة لجمعها .
وقال الفريق صلاح الطيب المفوض العام لمفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج والتسريح في حوار مع وكالة السودان للانباء ينشر لاحقا ، إن عدد المسرحين بلغ 45 الف مقاتل تم إدماج 31 الف منهم في المجتمع بالتعاون مع ديوان الزكاة ، منوها الى ان التقاعس في عملية التسريح والدمج يؤدي إلى إستقطاب المستهدفين بالعودة للتمرد .
واشار الى أن المفوضية تستهدف حوالي (165) ألف مقاتلا وفقا لاتفاقيات السلام ،مؤكدا ان المفوضية ستتخذ إجراءات تجاههم في حدود ما بين الـ(75-80) ألف مقاتل حيث كان يوجد معسكر بالفاشر تم من خلاله تسريح قوات دبجوا نهاية العام المنصرم مضيفاً أن المفوضة تقوم بإعداد معسكرين في الفترة القادمة أحدهما في نيالا لتسريح مجموعة التحرير والعدالة والثاني في شرق البلاد لإستيعاب متبقيي إتفاقية الشرق من مجموعات مؤتمر البجا والأسود الحرة ومجموعات جبهة الشرق المعروفة وذلك عبر خطة ثلاثية بدأت فعلياً هذا العام ستستمر العامين المقبلين وتستوعب كل المستهدفين.
ورأى الفريق صلاح أن الحوار الوطني يعتبر المخرج الوحيد والحل الناجع لإنهاء المشاكل والحروب، وناشد القوى السياسية (المعارضة والمسلحة) من إغتنام فرصة الحوار الوطني لتحقيق السلام لصالح البلاد والعباد .


خطة لفتح الطرق وتعزيز إجراءات حماية المدن بشمال دارفور
السبت, 11 يوليو 2015 21:19 التحديث الأخير ( السبت, 11 يوليو 2015 22:13 )
عبد الواحد يلتقي اللجان الشعبية في أحياء مدينة الفاشر
عبد الواحد يلتقي اللجان الشعبية في أحياء مدينة الفاشر
أعلن والي ولاية شمال دارفور، عبد الواحد يوسف، عن خطة شاملة لفتح الطرق التي تربط مناطق الولاية مع بعضها البعض، بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المدن الأخرى وإظهار المظاهر الأمنية الإيجابية، واعداً بالمزيد من الإجراءات لحفظ الأمن.

وكشف الوالي خلال لقاء مع اللجان الشعبية في أحياء مدينة الفاشر حاضرة الولاية، يوم السبت، أن حكومته بدأت في عقد سلسلة من اللقاءات مع كل شرائح المجتمع والمؤثرين في العملية الأمنية، الذين يمكن أن يكون لهم دور إيجابي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.


وكانت حكومة الولاية، قد فرضت نهاية الشهر الماضي، إجراءات أمنية مشدّدة منعت بموجبها تحصيل أية رسوم وبأية وسيلة في جميع بوابات الولاية، وأزالت جميع نقاط التفتيش، مع منع حمل السلاح لغير النظاميين وارتداء "الكدمول".


إجراءات أولية
"
والي شمال دارفور قال إن الإجراءات التي اتخذتها حكومته ليس القصد منها استهداف أية جهة ولا إثنية ولا إنسان ولا أية مجموعة سكانية دون المجموعات الأخرى، بل استهدفت المجرم أينما وجد
"
وقال يوسف إن القرارات الأخيرة تعتبر إجراءات أولية فقط، وستعقبها المزيد من القرارات التي من شأنها حفظ الأمن والاستقرار حتى تعود دارفور إلى سيرتها الأولى .


وأكد على مضي حكومته قدماً في تنفيذ الإجراءات الأمنية دون تراجع، قائلاً إنها ليست مؤقتة بل هي إجراءات لاستدامة العملية الأمنية في المستقبل.


ولفت إلى وجود غرفة مشتركة تجتمع لمناقشة الإيجابيات وتفادي السلبيات للحملة.


وأضاف "أن الإجراءات التي اتخذتها حكومته ليس القصد منها استهداف أية جهة ولا إثنية ولا إنسان ولا أية مجموعة سكانية دون المجموعات الأخرى، بل استهدفت المجرم أينما وجد نظراً لأن المجرم ليست لديه قبيلة ولا لون ولا جنس.


ودعا الوالي الجميع إلى ضرورة التبليغ الفوري عن المجرمين وعدم التستر عليهم، دون تخوف طالما أن النية سليمة لتوفير الأمن والسلام والاستقرار للأجيال القادمة.


قضية أساسية
"
معتمد محلية الفاشر المكلف التجاني عبد الله صالح يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية بالمدينة،ويرجع ذلك للجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة، واللجان الشعبية بالأحياء
"
وقال يوسف إن السلطة من أولى مسؤولياتها الأساسية تأمين المواطن وتحقيق الاستقرار، نظراً لأن قضية الأمن هي قضية أساسية.


ونوّه إلى أن تأمين الموسم الزراعي يعد من أولويات حكومة الولاية، باعتباره نشاطاً إنتاجياً مهماً لحياة المواطنين وللاقتصاد الكلي للبلاد.


وأشار إلى الدور الكبير الذي ظل يلعبه المزارع والراعي، في توفير الأمن الغذائي.


وشدّد على ضرورة توفير البيئة المناسبة للمزارعين والرعاة وحسم كافة أشكال الفوضى، التي يمكن أن تعيق هذه الحركة الاقتصادية المهمة للبلاد كلها.


وجدّد يوسف حرص الحكومة على تحقيق الأمن والاستقرار، باعتباره المفتاح الأساسي لتحقيق التنمية وتنفيذ كافة البرامج.


وتعهّد والي شمال دارفور ببسط العدل بين الناس، لأنه المبدأ الأساسي للحكم والحاكم.


من جهته أكد معتمد محلية الفاشر المكلف، التجاني عبد الله صالح، استقرار الأوضاع الأمنية بالمدينة.


وعزا ذلك للجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة، واللجان الشعبية بالأحياء.



شبكة الشروق + وكالات



والي شمال دارفور: أمن المواطن خط أحمر
الخميس, 09 يوليو 2015 21:19 التحديث الأخير ( الخميس, 09 يوليو 2015 21:41 )
يوسف أكد أن الأمن والخدمات أولوية قصوى لحكومته
يوسف أكد أن الأمن والخدمات أولوية قصوى لحكومته
جدَّد والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف عزم حكومته على حسم كل من تُسوِّل له نفسه المساس بأمن الولاية ومواطنيها. وقال إن أمن المواطن خط أحمر لا يمكن تجاوزه، متعهداً بحسم كل التفلتات، وتوفير متطلبات العودة الطوعية للنازحين.
وتلقى يوسف، يوم الخميس، بمقر الحكومة في الفاشر، التهنئة من مجلس شورى وأعيان قبيلة الفور بمناسبة نيله ثقة الرئيس البشير، وتوليه قيادة العمليْن السياسي والتنفيذي للمرحلة القادمة.

وأكد سعيه على توفير الأمن وكافة متطلبات قرى العودة الطوعية للنازحين وتأمين الطرق التي تربط حاضرة الولاية بالمحليات والولايات المجاورة. ومضى قائلاً "عازمون في الحكومة على حسم كل من تُسوِّل له نفسه المساس بأمن الولاية ومواطنيها".

وأشار يوسف إلى الجهود التي تبذلها حكومة شمال دارفور من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بالولاية. وأكد أن توفير الأمن والخدمات يمثل أولوية قصوى لحكومته.

أدوار الفور

"
رئيس مجلس شورى الفور قال إن القرارات الأمنية أحدثت ارتياحاً في نفوس المواطنين لأنها ستلبي أشواقاً طال انتظارها وأكد استعدادهم للتعاون من أجل تنفيذ تلك القرارات وأي قرار يعزز الأمن
"
وعبَّر والي شمال دارفور عن شكره وتقديره لوفد مجلس شورى وأعيان قبيلة الفور. وأشاد بالأدوار التاريخية للقبيلة في بناء سلطنة دارفور الإسلامية التي امتدت لقرون عديدة.

وكان وفد شورى وأعيان قبيلة الفور قد هنأ الوالي بالقرارات الأمنية التي اتخذتها حكومته والتي هدفت لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون لتحقيق الأمن والاستقرار.

من جهته، قال رئيس مجلس شورى الفور عبد الله آدم بشر إن تلك القرارات أحدثت ارتياحاً في نفوس المواطنين، لأنها ستلبي أشواقاً كبيرة طال انتظارها، مؤكداً استعدادهم التام للتعاون من أجل تنفيذ تلك القرارات، وأي قرار من شأنه تعزيز عملية الأمن والسلام بين القبائل.

وكان اللقاء تناول أوضاع قبيلة الفور بعد القرار الذي اتخذته قيادات الفور في الـ 20 من شهر يونيو الماضي، الذي تم بموجبه انتخاب أحمد حسين أيوب علي دينار سلطاناً خلفاً للراحل إبراهيم يوسف علي دينار، وسيجري تنصيب السلطان الجديد رسمياً في وقت لاحق بمدينة الفاشر.



شبكة الشروق



السيسي: لا بلاغات جنائية خلال العيد بشمال دارفور
السبت, 18 يوليو 2015 21:50 التحديث الأخير ( السبت, 18 يوليو 2015 22:00 )
السيسي يدعو للتنسيق والتعاون بين حكومات ولايات دارفور
السيسي يدعو للتنسيق والتعاون بين حكومات ولايات دارفور
أكد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التجاني سيسي، أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها حكومة شمال دارفور، أسهمت في توفير الأمن والاستقرار بحاضرة الولاية، وأضاف " المنطقة لم تشهد تسجيل أية بلاغات جنائية خلال عطلة العيد".
وقام السيسي يوم السبت، بزيارة إلى الوحدات العسكرية والشرطية والأمنية المختلفة والمرافق الخدمية بالفاشر، بغرض تقديم تهاني العيد لمنسوبيها.

ووصف الإجراءات الأمنية بشمال دارفور، بأنها تمثل الاتجاه الصحيح لتحقيق الأمن والاستقرار، لافتاً إلى تحسن كبير في الوضع الأمني وانحسار معدلات الجريمة، وأضاف" المنطقة لم تشهد تسجيل أية بلاغات بفضل هذه الإجراءات"، مبيناً أنها كانت فعالة وأنها تدعم جهود بسط هيبة الدولة وحماية أمن المواطن .

وأكد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، أنها تسهم بصورة مباشرة في بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وأنها تأتي تنفيذاً للقرارات التي اتخذتها لجنة أمن إقليم دارفور، خلال اجتماعها مؤخراً برئاسة النائب الأول للرئيس.

وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين حكومات ولايات دارفور، وإحكام التنسيق لتنفيذ المشروعات التي تلامس قضايا المواطن، بجانب وضع الخطط والبرامج التي تعنى بتقديم أفضل الخدمات.

ودعا السيسي إلى بذل مزيد من الجهود لتعزيز السلام بدارفور، بما يمكّن من إعادة تطبيع الحياة المدنية وإعادة اللاجئين والنازحين إلى مناطقهم.



شبكة الشروق

[ibin Yousif]

#1305698 [Adam]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2015 08:29 PM
علي الحكومة السودانية الا تستجيب لمطالب البرابرة والمعتوهين ..ونقول للوالي الهمام عبدالواحد امضي ولا تلتفت لاحد ..اضرب اضرب اضرب بيد من حديد لكل خارج من الجنجويد والمتمردين ...اضرب الجنجويد ضرب غرائب الابل واحزم المتمردين حزم السلم .

[Adam]

#1305640 [badraldin mm]
4.75/5 (3 صوت)

07-19-2015 04:31 PM
اقام الفيلسوف برنادشو معرضا للوحاته فى احدى الساحات وصادف ان كان هنالك ماسح احزية مار بالمعرض فتوقف فى احدى اللوحات وقال لو ان الرسام وضع رباط البوت فى هذا الاتجاه كانت اللوحة تكون اجمل..فسمع برنادشو هذا التعليق ووجده منطقيا فقام بتعديل اللوحة حسب ملاحظة ماسح الاحزية...تانى يوم اتى ماسح الاحزية الى المعرض فراى ان ملاحظته تم ادراجها ..فرح بذالك ...نظر الى لوحة اخرى فقال لو ان الظل فى هذه اللوحة كان فى هذا الجانب كانت اللوحة سوف تكون احسن .فسمعه برنادشو فقال له انك تفهم فى الاحزية ولا تفهم فى الظلال....ان موسي هلال يفهم فى الجريمة فى القتل والسلب والاغتصاب والنهب هذا هو مجاله ولا يفهم فى السياسة والتنمية وحقوق الانسان ..فلاتطلبو منه ما لايفهم فيه ..فقد حرمه الله تعالى من التعليم والانسانية

[badraldin mm]

ردود على badraldin mm
[ابو شوك النقلتي] 07-20-2015 03:44 PM
برناردشو كان كاتبا ولم يرسم لوحة في حياته


#1305563 [00121645564686.@YAHOO]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2015 11:29 AM
يا حكومه المدعو موسى هلال لو عايزين المشكلة تتحل عينوه واليأ لولاية شمال دارفور

[00121645564686.@YAHOO]

ردود على 00121645564686.@YAHOO
European Union [ود شندي] 07-20-2015 02:52 PM
هو اي متخلف امي و جاهل بسوه والي ؟ خليهو يمشى المدرسة يفهم العربي اول حاجة ... لمن يفرق النكرة من المعرفة وقتها نوسوهو والي


#1305553 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
4.00/5 (1 صوت)

07-19-2015 10:59 AM
سوف تباع بثمن بخس ..... وتسلم الى لاهاي .... فدية للرقاص ورهطه .... وهل تتوقع من المصريين .... غير ذلك .... الذين بقتلون .... ويمشون في دم جنازة المقتول....

انها مناورات من اجل .... مكاسب شخصية .... ماعلمنا ان لك موقف مشرف ... انه الظلم المتراكم الذي ..... يسحق الظالم ويورده الى حتفه بظلفه ..... بقي احمد هرون .... والرقاص ....الذي ... ضبط بجحر حنوب افريقيا... وتسلل ... كلص .... في منتصف الليل الاخر.....

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1305518 [الرفاعي الكلس]
4.63/5 (5 صوت)

07-19-2015 08:16 AM
موسي هلال فقد شعبيته وسط اهله الجانجويد . لانه عندما فتحت له الدنيا ابوابها وكان مقربا من الحكومة . نسي اهله وتجاهلهم تماما وكان وعدهم بتوزيع 5 الاف رتبة عسكرية عليهم ويترك مستريحة لاكثر من ست سنوات واستقر بالخرطوم .منطقة مستريحة تفتقد لابسط الخدمات فلا مدارس ولا مستشفيات ولا اتصالات ولا طرق ولا تصلها حتي اشارة الراديو ولا مياه ولا كهرباء المنطقه خارج التاريخ رغم انها منطقه امنة ولا يوجد بها سلب او نهب وغنية جدا بثروتها الحيوانية والزراعية . ورغم قرب الرجل من الحكومة لم يساهم في وضع حجر واحد في المنطقة . ولم يتقل قربه من الحومة ليطالب بتوفير مستشفي او مدرسة او شبكة اتصالات بالمنطقة . هل تصدق ان اقرب موستشفي علي بعد اربع ساعات في نيرتتي. . موسي هلال ليس له اي وجود او اثر في منطقته مستريحة وكلا وخرطوم جديد ووادي باري عموما . وهو يستخدم اهله كورقة يهدد بها الحكومة من حين لاخر في اوقات الشدة وينساهم عند الرخاء . موسي هلال ريترك مستحة لاكثر من اربع سنوات واستقر بالخرطوم .

[الرفاعي الكلس]

#1305485 [nadir faiz]
4.50/5 (3 صوت)

07-19-2015 02:13 AM
prostitution is the right word to describe these situation

[nadir faiz]

ردود على nadir faiz
European Union [كوكو] 07-20-2015 09:47 AM
you are absolutely telling the truth

[tata] 07-19-2015 12:16 PM
You are 100% right,don't forget Ho so do my, ,hhhhhhhhha


#1305457 [مفيش فايده]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2015 11:10 PM
تبديدالمال العام على فسحة هلال ومليشيا زعيط ومعيط والشعب السودانى يلهث وراء لقمة العيش وشربة ماء والبلد نصها كوارو حمير واوساخ فى جميع اركان العاصمة وعدم كهرباء الا عند الوزراء والدستوريين والمتمردين وكلومن عرق محمد احمد المسكين56

[مفيش فايده]

#1305440 [جمال علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 09:49 PM
ماشي يسوي شنو؟
دة راجل فارغ و أخد حجم أكبر من حجمه.

[جمال علي]

#1305439 [أبو مهند]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 09:45 PM
يا المدعو الجنجويد انا ما قلت انو الدواب شئ سئ لا بالعكس انا قاصد انو الناس المصاحبين لزعيمك ده ناس جهلة و قتلة عليك الله المجارمة دول بعرفوا شنو في الله قال و رسول قال ... ناس يعرفون قتل الأبرياء .. لكن يا جنجويدي أصبر أن الصبح لناظره لقريب و ما موت الغزافي ببعيد

[أبو مهند]

ردود على أبو مهند
[AL KIRUN] 07-19-2015 08:23 AM
To : aljangaweedi, that why > I was said such people like you its not safe to living in a City with others, and so,@ on.google.com

[الجنجويد] 07-19-2015 01:45 AM
ليت كل الحكام مثل القذافي لم يهرب او يلجأ الي فنزويلا كما طلب منه بل كما يخفي عايكم ان القذافي تكالبت عليه 49 دوله مع بضعه خونه داخلين وحلف كبير اعد لمواجهة قوي عظمي هي الاتحاد السوفيتي هو الناتو شهب ليبيا الان يعض اصابعه نداما علي عدم الوقوف مع قائدهم . وما التناحر في ليبيا الا دليلا القذافي لم يجوع شعبه منحهم المساكن والعربات مجانا والتعليم والصحه مجانا.انظروا الي ذلك الرجل من منظار المسحقوين وليس بمنظار رواد الفاندق والمتغربين . ارجوكم اتنظروا الي الاشياء بمنظاركم وليس بمنظار قناة العربيه او الجزيرة.القذافي هو من القي التاشيرة الي ليبيا القذافي هو من جعل ليبيا ارض كل العرب واشال كم اسرة سودانيه تربت وتعلمت وتعالجة بفضل القذاقي. الان اذهب الي ليبيا واتظر الي وضع السودانيين هناك ومطاردتهم حتي القنصل زج به في السجن دون مراعاة الحصانه الدبلماسيه


#1305423 [محي الدين الفكي]
4.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 07:44 PM
هناك شيئان يجب ان يقوم النظام بها , اولا الغاء دور بما يسمى قوات الدعم السريع لانها غير دستورية ووجودها يعتبر خطر على الوطن وسلامته وان هذه القوات تهدد البلاد باكملها . الثاني ضمها الى القوات المسلحة واخضاع افرادها الى التدريب العسكري للقوات المسلحة وقوانين الضبط والربط في الوحدات خارج مديرية دارفو و كردفان ثم توزيعها على افرع القوات المسلحة من غير ذلك فان الامر يعتبر بداية فوضى .

المهم ايضا اعادة النظر في مايسمى الامن فان السلطات التي اعطيت للامن تهدد الشعب السوداني باكمله والمثل سوريا ليبيا , يجب ترك مهمة الامن الداخلي للاستخبارات العسكرية بالقوات المسلحة وضم باقي الامن لوزارة الداخلية واعمال القانون والقضاء لحماية الحقوق الاساسية للمواطنين واعادة محاكمة المتسببين في الجرائم التي ارتكبت ضد المواطنين .

انني من هذه الصحيقة الغراء المخلصة اناشد الاخ القائد السيد عمر حسن البشير ان يصدر هذه القرارات عندما يكون ذلك ممكنا لحماية الوطن من كوارث رأسا تتجه نحو بلدنا .

لابد من اعادة الحال الى ماقبل الانقلاب على الشرعية الدستورية حتي ينعم شعبنا بهدية الله سبحانه وتعالى المتمثلة في هذا البلد الكنز وان ينعم به مواطنية وان يسعدوا بالحرية حتي تشرق الحرية في سفوح جبالنا وبواديه .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[fatmon] 07-20-2015 04:20 AM
هو ناس موسى هلال المرتزقه ده سبب نفخته دي وشخصنته الفي الفاضي دي منو غير الحكومة حكومة السجم دي أي زول ما يسوى عملت ليه راس وقعر نافع الما نافع الحكومة دي سوته زول ومصطفى وهم وكرتي والجاز ديل كلهم ناس مرتزقه استرزقوا واثروا على حساب الشعب المسكين والان تتخلص منهم واحد بعد الآخر ولكن هيهات أن ننسى لهم ما صنعوه بشعبنا وسودانا وسيحاسبون حسابا عسيرا إن شاء الله قريبا يمهل ولا يهمل

European Union [ساره عبداالله] 07-19-2015 10:35 AM
ارد على ما ادلى به الأخ منحى الدين الفكى وامن على ما قاله صحيح وأقول جاءت الإنقاذ وظهرت القبليه والنزاع نحو السلطه وملف دار فور من اين تكون من القبليه ولا زال قائم زد على ذلك القوات هذا الصرح العملاق تبعته دعم سريع بزى عسكر ى اين تدربوا اين الكليه الحربيه مصنع الاشاوس بناءة هذا الصرح العظيم اين هؤلاء الشعب من التدريب ا لعسكرى فى الكليه قبل 17نوفمبر كان هناك صفوة من قواعد القوات المسلحه رتبة فريق واحدة هو القائد العام واحرز عليها بجداره لكن اليوم فأصبحت هذه الرتب الرفيعه المستوى مثل الفكه ولا نعرف ما هى إنجازات هؤلاء القوم
الذين يرتدون الذى العسكر ى
يجب ارسالهم ان كانوا اكملوا المرحلة الثانوي للتدريب وخلطهم فى صفوف القوات المسلحه
حياك الله الأخ منحى الدين

United States [فارس] 07-19-2015 03:23 AM
انني من هذه الصحيقة الغراء المخلصة اناشد الاخ القائد السيد عمر حسن البشير ان يصدر هذه القرارات!!!!!

والله انت على نياتك يا محى الدين،، أرجا تعيس ولا ترجا خايب الرجاء


#1305385 [isic]
3.75/5 (3 صوت)

07-18-2015 05:08 PM
العشر قام فيه شوك ههههههه من موسى هلال هذا غير أنه مجرم كان في السجون وأخرجه علي عثمان ليمارس النهب والقتل والاغتصاب في دارفور؟!

[isic]

#1305371 [كيف يكون الحال لوما كنت سجماني!!!!]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 04:18 PM
عليك الله ده كلام!!!!نحنه في بلد وله عزبة!!! موسي هلال طلع موسي نزل!!!ياخوي الحكومة تشحد وتديك!!!ات قروش البت وينه!!!ماتكرم جماعتك وتنزلم في الهلتون!!!! واله ات ذي مولاانه!!! تقبض وما بتنبط!!!كلو في الجيب!!!!!ناس وهم!!ذي حكومتنا السجم!!!!اشاء الله السيسي يتذكر الموضوع ويشحنك الجنائية عدل ويريحنا من سيرتك!!!!

[كيف يكون الحال لوما كنت سجماني!!!!]

#1305362 [الحقيقة]
4.63/5 (4 صوت)

07-18-2015 03:33 PM
أعطته الحكومة رتبة فريق عندما أطلقته من سجن بوتسودان لتكوين وقيادة مليشيات الجنجويد ولذلك فقد طالب حميدتى بنفس الرتبة عندما كون جهاز الأمن قوات الدعم السريع ولتفادى غضب موسى هلال أعطته الحكومة رتبة عميد،،، يا جماعة عليكم الله دة مش مهزلة؟ لصوص وقتلة وقطاع طرق رفعهم البشير فوق مستوى قواتنا المسلحة فقط لحمايتهم من غضبة الشعب وهم لم يقصروا في ذلك فحصدوا الشباب حصدا في مظاهرات سبتمبر وقد إعترف البشير نفسه بذلك في المدينة المنورة أثناء الحج حينما قال إنهم عندما فشلوا في وقف المظاهرات إستخدموا الخطة "ب" وبعد دة كله كل يوم والتانى ماشى العمرة والحج لكن الله سبحانه وتعالى سيخزيه في الدنيا ثم إلى عذاب النار يوم الآخرة.

[الحقيقة]

#1305356 [ابراهيم]
4.97/5 (8 صوت)

07-18-2015 03:05 PM
ايوااااا

طوالى الناس فى القاهرة تقدم شكوى رسمية للقبض على موسي هﻻل و تقديمه لمحكمة العدل الدوليه

نشوفو بهرب كيف ؟؟؟

[ابراهيم]

ردود على ابراهيم
[fatmon] 07-20-2015 11:44 AM
تقديم هذا المسخ إلى محكمة لاهاي من واجب الحكومة المصرية ، وهذه الخدمة سوف لن ننساها لهم أبدا، وسنقدم لهم الكثير من الخدمات المماثلة مستقبلا


#1305354 [اﻷندلسى]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 03:03 PM
Now you are talking Kiran . The firt time you say something reasonable .

[اﻷندلسى]

ردود على اﻷندلسى
[AL KIRUN] 07-19-2015 02:01 AM
Hey : my Dear.. Eid Mubarak > thanks for your regardful and regarding


#1305352 [د. سلوى جقاجق]
4.94/5 (5 صوت)

07-18-2015 02:59 PM
أقتباس: (موقف الحكومة بعدم دفع فاتورة إقامة وإعاشة (60) من قياديات مليشيا الجنجويد، اوجد حالة من التذمر في اوساطهم، الامر الذي ادى لرجوع بعضهم الى الميدان مغاضبين.))

بالله يا موسى خراب لو فيك فايده ونخوة بتنزل مع رجالك فى فندق دانداس و تخلى روتانا سلام و قراند فيلا و هيلتون.... الخ من فنادق الدرجة الاولى ...؟ لما شفناك قاعد فى الصف الاول مع الرؤساء فحفل تنصيب البشير اصلو ما كنت مصدق انك بترجع لقتدق دانداس .... خيبك الله..... طيب لوكانده الشرق ما احسن اهى فى نص السوق العربى وتحتك الف ست شاى ممكن تغتصبهن .....

أتمنى من الاخوه المصريين احتجازه الى ان يموت فى مصر مثل ما فعلو زمانك مع تاجر العبيد الزبير رحمة ..... او يطلبوه فى المحكمة الجنائية الدوليه....

اصلو فرقوهم شنو من بعض دك تاجر عبيد و ده قاتل مأجور وسفاح لعنة الله عليهم و على كل من معهم الى يوم الدين

[د. سلوى جقاجق]

ردود على د. سلوى جقاجق
[الدكتور نائل اليعقوبابى] 07-18-2015 04:17 PM
والله صدقت يا دكتوره نفس الملامح و الشبه والقرق... الاثنين مأجورين وقتله و سفاحين و مغتصبى نساء .... لعنه الله عليهم وعلى اهلهم الىيوم الدين.


#1305351 [ابونديبو]
4.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 02:55 PM
هذه الحكومة لا تستطيع ان تستغني عن هلال. ما حدث ربما كان فبركة لتغطية تحركات
هلال في القاهرة . نعرف جيداً ان العلاقة بين هلال والحكومة مازالت قوية بدليل انه
تم ابعاد كبر من الحكم وسيتم تعين اقارب هلال من الجنجويد في مناصب كبيرة.

[ابونديبو]

#1305350 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 02:47 PM
واحد مرتزق طبعا موسي هلال قيل له قم بابادة القبائل الافريقية في دارفور ونحن نديك الارض وكمان نغير ليك اسم الاقليم ذاتو لدار رزيقات كن عايز قام شيخ موسي صدق الحكاية واشتغل قتل ونهب وحرق وسلب واغتصاب يمين شمال الذي نسيه موسي هلال الذي قتل اهله في دارفور وخرب نسيج دارفور الاجتماعي وطبعا ده ولد احقاد وثارات بالمناسبة صعب جدا انها تنطفي بجرة قلم او حتي بمحكمة جنايات دولية موسي هلال تاجر بدم انسان دارفور لكن مصيره قريب والعدالة بتجيهو وبتجي للبشير بتاعو ذاتو ولكل من دمر السودان وعاث فيه فسادا وتاجر بدم الانسان السوداني في اي بقعة في السودان سياسة عفا الله عما سلف من الافضل تركها في غياهب التاريخ فهذه سياسة لاتجدي نفعا اطلاقا كل هذا طبعا من اجل السلطة والنفوذ هذه هي اسباب مايفعله الرجل بجانب انو عاوز يزيح القبائل الكانت ماسكة السلطة في دارفور ايام السلاطين لهذا فعل مافعل افتكر مفهومة عشان كده ماقالو جرائم ابادة وتطهير عرقي في دارفور من فراغ واحلال واستبدال عناصر سكانية باخري من فراغ وتهجير وقتل واغتصاب ومرمطة ساكت وجيب ناس من برة وافتح مكاتب وجيب ناس من موريتانيا والنيجر ومالي وتشاد ووطنهم ماحصل في دارفور جريمة ابادة جماعية مكتملة الاركان موثقة بالادلة والشهود والصور والفيديو كمان والوثائق وكمان بالصوت والصورة مشكلة الجماعة في الخرطوم انهم دقوسات وفاكرين مافي زول عارف حاجة السيناريو في دارفور عجز النظام في الخرطوم عن تنفيذه في الجنوب ولكن تم تنفيذه في دارفور وبالمناسبة حاليا ينفذ سيناريو مشابه ولكن بطريقة مختلفة في جنوب كردفان والنيل الازرق اسلوب مختلف لكن نتيجته واحدة

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1305331 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 01:39 PM
طبعا ده كل همكم . نفقات ... اقامه ... اعاشه ....الخ .
الم تكن تتوقع هذا الخنجر من البدايه ؟
وليه شردت براك وخليت ود عمك السفاح ياكل ناره براهو ؟
انصحكم باالهروب الجماعى.... وسيبونا من حيلة الفندق دى ﻷنو قد ازفت اﻵزفه . وثورة الشعب ستكون ناصعة كالثلج لن تترك وراءها اى اوساخ او عفانه . فأين تذهبون ؟؟؟

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
[الدكتور نائل اليعقوبابى] 07-18-2015 03:00 PM
رجاء ان تكتب باسمك ولا تستعمل اسماء الآخرين

كن رجل وتحلى بالشجاعة ولا تكتب باسم الدكتور نائل اليعقوبابى


#1305315 [aziz]
1.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 12:37 PM
اللهم اضرب الظالمين باللظالمين وانصر المواطين المساكين

[aziz]

#1305309 [عبد الله عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 12:27 PM
دحين هو ما مطلوب لمحكمة العدل الدولية ؟!!!
يعني مفروض يعتقد في مطار القاهرة فور وصوله!!!!

تذكير:

سربت قائمة المسؤولين السودانيين التي تسلمتها المحكمة الجنائية الدولية، حول التحقيق الدولي لانتهاكات حقوق الإنسان في دارفور. وتصدر قائمة المتهمين:
علي عثمان محمد طه نائب الرئيس السوداني، نافع علي نافع، الفريق صلاح عبدالله غوش، الفريق عبدالله علي صافي النور، أحمد محمد هارون، علي أحمد كرتي، الطيب إبراهيم محمد خير، مطرف صديق.
ومن قادة الجنجويد:
موسى هلال موسى، حامد ضواي، عبدالله مصطفى أبوشنير، عمارة سيف، عمر بابوش، أحمد دكير، أحمد أبوكماشة، عبدالحميد موسى كاشا، عبدالرحيم محمد حسين (وزير الداخلية)، اللواء آدم حامد موسى، العميد محمد أحمد علي، محمد يوسف عبدالله (وزير الدولة للشؤون الإنسانية)، عبدالرحيم أحمد محمد، أحمد محمد هارون، عثمان يوسف كبر (حاكم ولاية شمال دارفور)، طاهر حسن عبود، محمد صالح السنوسي، محمد يوسف التليت (وزير دولة)، اللواء حسين عبدالله جبريل.
ومن أعضاء المجلس الوطني (البرلمان)
العميد عبدالواحد سيد علي سيد، والعميد محمد إبراهيم جنيستو، والرائد حسين تانجوز، والرائد عمر باعباس.
كما ضمت القائمة أشخاصاً يحتمل أن لهم دوراً عسكرياً أو سياسياً وهم:
اللواء عبدالكريم عبدالله (رئيس الاستخبارات السودانية)، اللواء عوض أبنعوف (رئيس الاستخبارات العسكرية) والرئيس السوداني عمر البشير.

نقلا عن صحيفة الوطن السعوديه

[عبد الله عبد الله]

ردود على عبد الله عبد الله
European Union [الشيخ محمد سليمان] 07-19-2015 10:58 AM
صحح معلومتك يا عبدالله عبدالله هذا اعلام اما لك او عليك كثير من هذه الاسماء غير صحبحة الزول لو عاوز يكتب لازم يكون عنده معلومة ؟؟؟؟ يا راكب الجمل عري؟؟؟

United States [ابوعمه] 07-19-2015 02:10 AM
في تلك القائمة كم عدد ناس ولايتي النيل والشمالية ونسبتهم بالمائة وكم عدد المحسوبين على أهل الهامش او المهمشين نسبتهم بالمائة

United States [ابوعمه] 07-19-2015 02:06 AM
في تلك القائمة كم عدد ناس ولايتي النيل والشمالية ونسبتهم بالمائة وكم عدد المحسوبين على أهل الهامش او المهمشين نسبتهم بالمائة


#1305300 [الدرب الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 12:13 PM
ماهي هذه التفاهمات؟ وما هي بنود الاتفاقية؟..

[الدرب الطويل]

#1305296 [zoul]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 12:06 PM
المكاسب الشخصية هي التي تتحكم في فكر هؤلاء الرعاع الذين اوجدهم النظام واستغلهم في قتل الابرياء والان يسعى للتخلص منهم

[zoul]

#1305295 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 12:05 PM
Neither Hilal nor Himaidti are men to rely on them they are looking for their benefits. Wherever there is profit they do it even if it happened that they can kill their relatives. They follow who pay more even if he is a devil. That is what they have been raised on. They are men who are looking for wealth by all means. They don't care if all Sudanese were killed, only they remain wealthy and powerful. This is their habit. That is why they don't agree with any one, only those who benefit from them. For they are from the same source

[Mohammed Ahmed Mustafa]

ردود على Mohammed Ahmed Mustafa
[ahmed florida] 07-18-2015 06:33 PM
Wherever or whatever?


#1305293 [أحمد سكاك قطيه]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 12:04 PM
للاسف الشديد حكومة البشير أتت بالمجرمين وقطاع الطرق وأعطتهمالرتب العسكريه الرفيعه بدون وجه حق ,, وصاروا يعيثون فسادا , فهم غير مؤهلين للقياده , إنما هم شرزمة من المرتزقه , أتت بهم الدوله , وسوف ينقلبوا عليها إذا لم تعطيهم ما يريدون ,, فهم لامبادىء لهم ولايعرفون سوى القتل من اجل المال ,, وقد تورطت بهم الدوله ,, والآن صاروا بعبعا يهدد الحكومه , وهذا هو اللعببالنار , بدون نظره إلى العواقب

[أحمد سكاك قطيه]

ردود على أحمد سكاك قطيه
European Union [حسين البلوي] 07-18-2015 05:20 PM
وين ناس الرتب الحقيقية بالقوات المسلحة وجهاز الامن والاستخبارات الايثورون لشرف مهنتهم ضد من اهانها وغير وصفها الوظيفى وجعل من قادتها عبيد يسهرون ويموتون لمصالح افراد وليس مصالح الشعب بل فقدوا شرف المهنة تماما وهم يرون شعبهم يزيح امامهم ولايسطيعونفعل شي ولاحول ولاقوة الا بالله


#1305290 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 11:54 AM
فليذهب للقاهرة ويجلس مع الصادق المهدي غير مأسوف عليه.. ليس هناك صفقات أو إتفاقيات شخصية تحت الطاولة.. كل شئ يجب أن يكون معلناً جهاراً نهاراً أمام كل الشعب السوداني.. إذا كان موسي هلال يعتقد أن بإستطاعته لوي يد الحكومة فهو مخطئ حتي الصبابة وسارح في أحلامه حتي النخاع.. وهو يحتاج لطبيب نفسي ليعالجه ويعرفه حجمه.. موسي هلال يحلم بالمناصب العليا لتأتيه طائعة تحت رجليه.. المناصب يفوز بها الناس عبر الإنتخابات وهو لم يشارك في الإنتخابات.. وليعلم موسي هلال أن الحكومة لا تهتم لوجوده في مستريحة أو الخرطوم أو القاهرة أو حتي واشنطون.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[متسكع] 07-19-2015 04:24 AM
اسع الدخل الصادق المهدي في الموضوع شنو
يا امنجي يا منتفع خلي البشير ينفعك خلاص
حان وقت حسابكم في الدنيا قبل الاخرة


#1305281 [mukhtar sharfi]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 11:09 AM
تقاتلوا وارجو عزاب الله في الأخرة يا كيزان البشير حسبي الله ونعم الوكيل عليكم

[mukhtar sharfi]

#1305273 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 10:54 AM
والله يا الشعب السودانى دى أجمل هدية عيد اكتر اتنين مرعبنكم واحد هج ساب البلد والتانى عمل مجنون فتح ليكم إشاره خضراء...ماذا انتم فاعلون

[عودة ديجانقو]

#1305269 [mahasen om alfares]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 10:39 AM
كله طين في طين. موسي هلال وحميدتي والبشير وعبدالرحيم حسن ايه الفرق بينهم ؟ مقطعين ومحتارين وهمباتة لقوا السطة في لحظة كارثية علي السودان ففسدوا وافسدوا وقتلوا واقتتلوا . حرامية يتشاجرون علي جيفة اسمها السودان.

[mahasen om alfares]

#1305265 [خليفة احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 10:22 AM
مهازل !!!!!!!!!!!!

[خليفة احمد]

#1305257 [د.. الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 09:58 AM
اعملو معاهو لقاء وهو في هذه الحاله . لنقارن بما هوعليه..

[د.. الزهجان]

#1305254 [abushihab]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 09:48 AM
نفقات فندق يا شحاتين؟

[abushihab]

#1305251 [alshrif]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 09:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
قبل التعليق على موضوع قائد الجنجويد ،
اقول لموقع الاحرار الراكوبه ولكل المسلمون عيد مبارك،
وبخصوص الجاهل القاتل زعيم الجنجويد انه متمرد وتمرد على
نظام الانقاذ لانهم لم يدفعوا له فاتورة الفندق وهذا يدل على انه ومجمعته
مرتزقه . واحرض كل الاخوه المظلومين الغبش في ارض الكنانه ان
يذهبوا الى المنيل مركز حقوق الانسان ويطالبوا باعتقال هذا المجرم او ابعاده
من مصر . ابو محمد السوداني بانكوك

[alshrif]

#1305250 [AL KIRUN]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 09:33 AM
Even... his accents isn"t a Sudanese accent > why? he killing the Sudanese for

[AL KIRUN]

#1305248 [wadi fli]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 09:25 AM
هلال كلب,,,,دا خطة أشان يأتي بإتفاق وطنى لان الحكومه لم يجد سواه....

[wadi fli]

#1305247 [أبو مهند]
4.00/5 (4 صوت)

07-18-2015 09:23 AM
موسي هلال .. موسي .. هلال . عليك الله تجيب ليك ناس من ظهور الدواب و تسكنهم في فندق داندس وسط الخرطوم عشان يدفعوا من مال الشعب السوداني المغلوب علي أمره

[أبو مهند]

ردود على أبو مهند
[أبوبسملة] 07-19-2015 02:31 AM
عروبة ! نقاوة! استغفر الله . أنت ياجنجويد تؤكد على كلام الأخوة المعلقين ان القاتل المرتزق موسى هلال لايرقى الى درجة مواطن صالح دعك عن قيادة

[AL KIRUN] 07-19-2015 01:55 AM
See... even you don't know how to talke.. that Hilal does not just human > he's worse than a dog he's the killer, and the lady forced & assault.. that Hilal, and his posterities people are dangers even on theirs way down to others Arabic countries. B'coz,its not safe such people like them living with others.. and also not safe B'coz such like those are not qualifieds living in a City with others peoples.. the good place could sending them to wild of Deser > and after to > Ocean direct.. and from these to the hell Direct action - amen

[الجنجويد] 07-18-2015 02:51 PM
النبي ضلي الله عليه وسلم جاء من ظهور الدواب باعظم رساله . وناس هلال لم يتنكروا من الدواب حتي الان متمسكين بها وهي لرمز عزتهم . اعتمدوا عليها عندما كان اهلك يا ابومهتد خدم وطباخين عند المستعمر الانجليزي . موسي هلال وعشيرته هم الان العنصر النقي الوحيد في السودان والورقه التي تؤهل السودان ليكون دولة عربيه. وبقضلهم سهلت لكم الدول العربيه الافامه في بلادهم بسبب دم رهط موسي هلال بتاع الدواب يا بقايا البقط


#1305246 [AL KIRUN]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 09:21 AM
Run... and don"t ever return > you ever come back we"re kill yaa

[AL KIRUN]

#1305244 [AL KIRUN]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2015 09:10 AM
To the hell diect... amen

[AL KIRUN]

#1305243 [Ali]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 09:08 AM
لم يتم تغيير الوالي القدير يوسف كبر إرضاء لموسى هلال حيث أن الحكومة تعرف قدر موسى هلال جيدا فهي التي اخرجته من سجن الملاحات في بورتسودان وهو المجرم العتيد لتستعين به على الحركات المسلحة في دارفور. كما أن الحكومة أرادت تغيير ولاة أمضوا سنوات طوال في ادارة ولاياتهم فأتت بـ والي شمال دارفور الجديد عبد الواحد يوسف وهو انشاء الله خير خلف لخير سلف ونسأل الله أن يتم ما بدأه يوسف كبر.
الوالي القدير يوسف كبر رغم الحملة الاعلامية الضخمة عليه لكنه كان بارعا في ادارة الولاية عندما كانت أزمة دارفور في قمتها تعامل مع الأزمة بحكمة وترجل عن جواده بعد أن استقرت الامور تماما وأكتمل طريق الإنقاذ الغربي
أيام الأزمة فإن يوسف كبر خاطب وتعامل مع كوفي عنان وكوندليزا رايس ودهاقنة الساسة الأوربيين الذين أرادوها خرابا وتمزيقا للوطن لكنه كان لهم بالمرصاد وحسب المعايير فانه قد حقق اهداف حزبه ولم يتجرأ أحد على مهاجمة مدينة الفاشر وإن هوجمت أمدرمان،من يهاجمون يوسف كبر أمثال موسى هلال عن طريق الرويبضة بقال وغيره لا يستطيعون ادارة حوار تلفزيوني ناهيك عن ادارة الولاية
أرادوها فوضى عارمة لكن الوالي القدير يوسف كبر قد حسمهم وحجمهم ووضعهم في جادة الطريق فحنقوا عليه لأنهم قوم خراب كالبوم تنعق في الخرائب فتلك بيئة المجرم ولا يعرفون عن الهيكلة ودولة المدينة شئ سوى بضع كليمات يتشدقون بها. شكرا لك أيها الوالي يوسف كبر لما قدمت والمزيد من التوفيق في ميدانك الجديد

[Ali]

ردود على Ali
United States [ابوعمه] 07-19-2015 02:16 AM
يكفيه خزيا انه كان احد أركان جماعة البشير عن اي نزاهة تتحدث يا هذا رجل شارك السير في أقذر العمليات في تاريخ البشرية سمعنا بالإبادة الجماعية في تركيا ضد الأرمن وفي البوسنة وفي كمبوديا ونراها في اسرائيل وكل الإبادات تتم بين اعراق مختلفة الا في سودان كبر والبشير فالإرادة تتم ضد شعبهم أختشي يا راجل


#1305234 [welli]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2015 08:31 AM
الواحد واو الضكر ما بيعرف يكتب جاي مفاوضات شردتو اصحاب الخبره والخبرات واصحاب الزمم اولاد الناس حتي الباقي داخل السودان ما ماخدين فرصه يرفعو راسنا ماشين تتفاوضو مع لصوص قتله قطاعين طرق سراقين حمير

[welli]

#1305231 [welli]
4.50/5 (2 صوت)

07-18-2015 08:26 AM
60 شخص والله اذا عندي مسؤليه اخليكم تكنسو شوارع الخرطوم مش النوم في فنادقا,,المفروض يتعمل ليكم رواكيب ويجي سيل يشلكم ويشيلكم,الله لا كتر خيركم,,ارحمو السودان وارحمونا,,

[welli]

#1305229 [welli]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 08:23 AM
60 شخص ماشين وفد وله جنازه البشير؟الوفد الايراني تبع مفاوضات النووي ما حصلو عشره,الواحد يسمع بي مفاوضات يجي بي غنمو ,وتتفاوضو في شنو اصلا؟؟؟؟

[welli]

#1305207 [samer]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2015 06:43 AM
ما بنى على باطل فى هذه الاتفاقيات المدغمسه سوف يحرق الكيزان اولا و اخيرا و هو يمثل عدم رؤيا للكيزان , خافوا من الجيش و قاموا بتصفيته , اعتمدوا على الاجهزه الامنيه فانتشر الفساد , البلد بركت لانو كل واحد شايل سكينو و بيقطع فى البلد و هى هامده , من هو موسى هلال ؟ واحد نكره امى استخدمته الحكومه الاخوانيه فى ضرب اهل دارفور و اليوم لازم تسدد الفاتوره القبيحه , هل يضمن البشير قائد الجنجويد الى جانبه؟ طبعا لا و بقانون القبيله سوف يرجع الى ابن عمه فى يوم من الايام و احتمال بدماء كثيره و الان النظام مرهون لحميدتى , و الحكومه لو عاقله تكون جيش وطنى بسرعه حتى يكون صمام الامان للبلد فى حالة تمرد الجنجويد و البلد اصلها فاشله و لكن يجب ترجيح العقل و تاسيس دولة المؤسسات و ترك العهر السياسى و هذه نتائجه , و موسى هلال غشيم و يبدو انه تخارج لانو صرح انو النظام سوف ينهار و عاوز يلحس قعر الحله و لكن الحله نظفوها ناس عبدالرحمن الخضر و صارت تلمع حتى عبدالرحيم حسين متعود على اللحس برضو صرح انو كل الاراضى بالخرطوم بيعت و الخضر ابن اخت على عثمان سلمها نظيفه بعد مقتل غسانل, عالم ما عندها اخلاق و لا دين ٠اذا كان رب البيت بالدف راقصا فشيمة اهل البيت الرقيص و مافى حد احسن من حد , مسئول اذا راى القيادة تلقف بالهبر , ماذا تنظر منه غير اللقف ايضا , نحن المساكين يقولوا لينا هى لله و تحت تحت سرقه و زنى و-- و - تفووووووووو على كل كوز و لن تقوم لكم قائمه فى السودان باذن الله٠

[samer]

#1305198 [salah]
4.38/5 (5 صوت)

07-18-2015 05:40 AM
هلالى و حميدتى و بشير كلهم كوم زبالة فى برميل الوسخ المتسخ بسكوت الشعب و مشاهد مسرحية الإجرام المقنن ، و لا يحتاج لخطه بين قوسين ، مافيا على عينك يا تاجر ،،، أدفع لى لنحميك ،،، و إذا لم تدفع سنتمرد ،،،، نوع جديد من الحضيض السياسى الإجرامى و عند ما تنعدم النخوة فى أشباه الرجال ،، كفى يا شعبنا ما يحدث الآن و صل اللحم الحى و شئ مخجل يا أبنأ السودن أوقفوا المهازل

[salah]

#1305193 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.00/5 (1 صوت)

07-18-2015 05:17 AM
فخار يكسر بعضو هذه قضية مجرمين تخصهم لا الشعب السودانى ولا القوى الوطنيه لها ضلع المهم فى المقام الاول رحيل النظام وليس هلا او حميدتى ...................

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة