الأخبار
أخبار إقليمية
ما المقصود بالزي الفاضح ولماذا استهداف المسيحيات؟
ما المقصود بالزي الفاضح ولماذا استهداف المسيحيات؟
ما المقصود بالزي الفاضح ولماذا استهداف المسيحيات؟
من الارشيف - سلفا كاشف 16 عاما جلدت 50 جلدة بسبب لبسها اسكيرت ضيق في وقت سابق


07-19-2015 04:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم..

ما المقصود بالزي الفاضح يا محاكم النظام –ولماذا استهداف المسيحيات؟

عبدالغني بريش فيوف

في الوقت الذي تعيش فيه 90% من مواطني أحياء العاصمة القومية في ظلام دامس منذ بداية شهر رمضان الكريم ، وتعاني النسبة ذاتها أيضا من نقص حد في المياه الصالحة للشرب. خرجت محاكم النظام بمسخرة من مسخراتها القديمة الجديدة لصرف أنظار الناس عن تلك المعاناة بمحاكمات غير عادلة وغير أخلاقية لسودانيات مسيحيات بحجة ارتداء زي فاضح ، حيث قضت محكمة في شمال العاصمة الخرطوم الأربعاء 15 يوليو 2015، بتغريم فتاتين مسيحيتين 500 جنيه سوداني –ما يعادل 50 دولاراً بسبب ارتدائهما زياً فاضحاً أثناء خروجهما من كنيسة في إحدى مناطق العاصمة السودانية.

وحكمت محكمة النظام العام بالخرطوم بحري (شمال الخرطوم) على كل من فردوس التوم ورحاب كومي بالغرامة المذكورة لارتدائهما زياً غير لائق.
وكانت الشرطة أوقفت فردوس ورحاب أثناء خروجهن من الكنيسة الإنجيلية المعمدانية في منطقة طيبة الأحامدة بالخرطوم بحري في 25 يونيو الفائت.
وصدر الحكم على الفتاتين بموجب المادة 152 من القانون الجنائي السوداني التي تعاقب من يرتدي"زيا غير لائق" بالجلد أو الغرامة.

اعلاه هو حكم المحكمة أيها السادة والسيدات ..غير أن حضرة القاضي الذي أصدر هذا الحكم القرقوشي كما يقول أهلنا في السودان ، لم يحدد بالدقة ماذا يعني بالزي الفاضح الذي جعله أساساً في حكمه..هل يعني بالزي الفاضح عدم غطاء المرأة لرأسها "بالطرحة " أو عدم لبس الحجاب .. أم يقصد به لبس البنطلون –أي السروال الغربي.. أم المقصود شيئ آخر. المادة 152 غير واضحة؟.

كانت العدالة تقتضي بالرغم أن اللبس من الحريات الخاصة ، أن يكون هناك تعريفاً واضحاً للزي الفاضح حتى لا تكون الأحكام مزاجية وفق هوى القضاة ، انتقامية وعنصرية كما في الحالة التي نحن بصددها ، لأن نظام العدالة باعتباره أحد أعمدة المجتمعات المتحضرة والمتقدمة ، يجب أن يكون مهموماً باستخلاص الحقوق لأصحابها من مغتصبيها لا العكس حتى يتحقق الردع القانونى.
قد كشف الحكم فى قضية البنات المسيحيات الذى قضى بمحاكمتهن بالغرامة ، بأن نظام العدالة فى سودان عمر البشير يعانى من خلل خطير جعله يفشل فى القصاص لمئات الآلاف من الأرواح التى أزهقت وآلاف الأجساد التى أصيبت وتضررت ، لكنه أفلح وبصورة مذهلة في مطاردة المسيحيات من بنات السودان بتهمة ارتداء زي فاضح لأن المبدأ القانونى ذاته الذى بنت عليه المحكمة عقيدتها فى الإدانة والمتمثل فى إرتداء الزي الفاضح "المادة 152 من القانون الجنائي السوداني"، هذا المبدأ تم تأويله بمعرفة المحكمة تأسيساً على أن الشرطة أوقفت الفتيات أثناء خروجهن من الكنيسة الإنجيلية المعمدانية في 25 يونيو 2015 ، وبالتالي لابد أنهن مذنبات لطالما مسيحيات. ومثل هذا المنهج فى التعاطى مع نظام العدالة ، هو منهج معوج وعقيم يفتح الباب لفقدان الثقة فى كل النظام العدلي في البلاد.

الكثير من الناس في السودان يرغبون وبشدة في رؤية جناة الجرائم الكبيرة –كالقتل والإغتصاب والسرقة والنهب والفساد المالي والإداري وووالخ ، خلف القضبان ، لدورهم في تخريب البلاد وانهيار نظامه المالي والإقتصادي وافساد المجتمع. لكن النظام العدلي غض النظر عن هؤلاء الجناة جميعا ، وأصبح همه الوحيد هو مطاردة من لا حول ولا قوة لهم من ستات الشاي والباع المتجولين وصغار القوم الذين يحاولون توفير العيش الحلال والكريم لأولادهم..فمن الذي يستحق الجلد والغرامة؟ الرئيس السبعيني الذي يهز مؤخرته في حفلات تكتظ بمئات الناس..أم تلك الفتاة المسيحية التي خرجت من الكنيسة للتو بعد أداء فرائض الصلاة ؟.

أيها السادة والسيدات يأتي هذا الحكم في إطار السياسات التعسفية للنظام السوداني المتمسح بشيء من الإسلامعروبي بحق المسيحيين في السودان وإجراءاته القمعية.. وفي إجراء عنصري يُعتبر هو الرابع من نوعه خلال أربعة أشهر ضد المسيحيين ، يحاكم الآن إثنين من القساوسة الجنوبيين أمام محاكم عمر البشير في العاصمة الخرطوم بتهمة التخابر مع جهات أجنبية وكأن النظام ترك معلومة لم تسلمها للخارج –سيما الولايات المتحدة الأمريكية حتى يقوم المتهمين بتسليمها لها.
نعم –لا يمكن تبرير تلك الأحكام الجائرة الصادرة بحق الفتيات إلآ في إطار الإستهداف الديني والهوياتي والإثني ، ذلك أننا لم نسمع من قبل بأحكام مشابهة ضد غير المسيحيات وغير النوبة والجنوبيات في السودان...فهل يريد نظام النفاق والكذب والتضليل بهذه الخطوة المفلسة إرضاء الدواعش ودولة أبوبكر البغدادي الهمجية...أم هي رسالة لمسيحيي العالم وللبابا فرانسيس؟.

إن هذه الأحكام الإستفزازية والعنصرية ضد بنات السودان ، إنما تعبر بكل المقاييس عن نزعة الإنحطاط والإفلاس السياسي والأخلاقي والديني لدى نظام الخرطوم. لكنها –أي تلك الأحكام لم تنقذه من المصير المحتوم ، بل وإنها ستعمق من عزلته وتقرّبه من نهايته لأن لكل طغيان نهاية ، ولكل شر مصيره ، كما رأينا مصير كل الطغاة –كحسني مبارك وزين العابدين بن علي والقدافي وشارلس تايلر وغباغبو ووووالخ.

وفي الختام –ندعو النظام السوداني ومحاكمه غير العادلة ونقول لهما : (دَعُوا الْحَبَشَةَ مَا وَدَعُوكُمْ وَاتْرُكُوا التُّرْكَ مَا تَرَكُوكُمْ).
والسلام عليكم..

[email protected]


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 8101

التعليقات
#1306121 [كراكه]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 10:58 PM
لماذا التحامل على كاتب هذا المقال؟ هل لأنه ذكر الحقيقه أم أن هناك شئ آخر.
نعم هناك تجني واضح المسيحيات والذي يود أن يعرف اللبس الفاضح على أصوله، فليذهب إلى عفراء مول ليشاهد بأم عينيه العجب العجاب. أما شارع النيل فحدث ولا حرج، فلنكن واقعية اذا اصلا المسألة مرتبطه بالزي الفاضح لتم جلد بنات الذوات والمسؤليين يوميا.
الذين يتحدثون عن الانحلال نقول لهم الانحلال سوف يؤتى من قبلكم ومن فتياتكم.

[كراكه]

#1306054 [كذب كذب حتي تستثمر في بلدالثراء الاعور!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 06:47 PM
صدقني انتو اكثر تطرفا وتعمدا للاساءة للشارع السوداني من الكيزان!!فما يلبسه بعضهن من الجنوبيات والمسحيات يسئ للزوق العام وليس الاسلام او المسحيحية كما تريد ان تشير انت للتدثر بالحرب علي الاديان!!وهي محاولة طبعا للمكايدة والظهور المضاد علما بانه ليس هناك دين ولاعرف سوداني يوصي بالتعري واخراج الافخاذ!! وامشي عدل يحتار عدوك فيك!!ولنكف عن امتطاء الاديان !!لتفتيت المفتت وتدمير المدمر!!!والعجباهو مسيجينو كفاية علينا الجنوب!!! اليلحق بيهم ويمشي هناك عريان!!!

[كذب كذب حتي تستثمر في بلدالثراء الاعور!!]

#1306048 [اتقي الله يا هذا]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 06:40 PM
كاتب المقال؟ مقالك فاضح زيي اللبس الفاضح؟!!!

في نفسك مرض؟ والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة


الله عالم بك إن كان في نفسك شيء تريد به الفتنة واثارة الجهوية والعنصرية وقذف دين الله؟ فالله عالم بك فهو يراك ويسمع ويعلم ما تكن به نفسك؟

لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل؟!! حسبنا الله ونعم الوكيل.. حسبناالله ونعم الوكيل

اللهم هل بلغت فاشهد؟

للمعلومة اقسم بالله ليس لي صلة بالمؤتمر الوطني؟

[اتقي الله يا هذا]

#1305850 [dalia]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2015 09:47 AM
الحق حق ..لن نقبل باي شكل دعوات الانحلال والتعري وانا كبت رغم اني مامحجبة ولكن اراعي اللبس المحتشم ..والذي لا ياذي غيري ..عليه ياكاتب المقال هل ترضي لاختك او امك هذا ..ارجو ان لاتكون كلمه حق اريد بها باطل ..ولايعميكم كرهكم للكيزان عن قيم الاسلام السمحه

[dalia]

ردود على dalia
[ماهذا ايها الاحمق المسمي نفسه مختار] 07-20-2015 06:15 PM
تأدب يااللي مسمك نفسك مختار اسماعيل؟ وانت تخاطب ستك وستي؟ هؤلاء نساءنا الفاضلات المحتشمات اللائي يخن ويتقين ربهن؟

تأدب يا هذا وهذا ليس اسلوب مرجلة فإن كنت تظن أن راجلتك بهذا الاسلوب فأنت واهم.

قالت رايها من مبدا عقدي وعقائدي وديني واجتماعي.. إن كان لك رايي مخالف فاكتبه بأدب وتأدب ورقي وحضارة ودع عنك التخلف والرجعية واساليب الشوارع.

والغريب ان اسمك اسم مسلم[مختار] وابوك [اسماعيل] اجلس مع نفسك فيقال أن لكل اسم لصاحبه منه نصيب.

فانت اي نصيب نلته من اسمك واسم ابوك يا هذا؟؟؟!!!

European Union [فرويد] 07-20-2015 05:10 PM
اعترافك بأنك ما محجبة دليل على أنك غايرة ساكت من البنات المسيحيات ديل , وقيم الاسلام السمحة بيان بألعمل يا دلوية وخليك من النفاق.

[مستغرب] 07-20-2015 02:30 PM
لك التحية داليا وقد شهد شاهد من أهلها !!!

[مختار اسماعيل] 07-20-2015 01:26 PM
طالما انك مامحجبه بتتش.... ى مالك؟


#1305780 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 04:14 AM
http://www.alrakoba.net/contents/albumsm/3344.jpg
http://www.alrakoba.net/contents/albumsm/3125.jpg
http://www.alrakoba.net/contents/albumsm/3202.jpg
http://www.alrakoba.net/contents/albumsm/2174.jpg
الروابط أعلاه لصور من أرشيف الراكوبة لنساء سودانيات عاديات أخذت معظمها في منتصف القرن العشرين - قبل تفشي الإسلام السياسي وهوجات التعريب والتنكر للثقافات المحلية، كل من في هذه الصورة - وهم حبوباتنا وخالاتنا - كان سيحكم عليهن هذا القاضي بالجلد والغرامة تحت قوانين الزي الفاضح والحشمة، لقد ضعنا وأضعنا هذه البلد عندما اعتقدنا أن ازياء عرب الصحراء ومسلموا الباكستان هي الحشمة والإسلام الحق وهي تاريخنا ... كم نحن أمة مشوهة!

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
[الدنقلاوي] 07-20-2015 08:07 AM
لو تعذر فتح هذه الروابط الرجاء النزول لأسفل هذه الصفحة والنقر على صور والتقليب في الأرشيف لتعرفوا أزياء السودانيات الحقيقية قبل دخول الدجل والشعوذة الإسلاموية والتخلف العروبي


#1305763 [وروار]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2015 01:51 AM
العنصريه واضحه زي الشمس في السودان وعرف الإنسان السوداني ميوله حتى في كلمه الحق لنصره القبيله أو العقيده التي ينتمي لها .وهنا نقول أن فقدان الهويه السودانيه لعبت دور كبير في تخلف بعض السودانيين.

[وروار]

ردود على وروار
United States [عودة ديجانقو] 07-20-2015 05:16 AM
يا أخى إنت بالجد رائع وراجح العقل لقد لخصت القضيه فى سطرين وربع ...مافى أبلغ من كده
لك التحايا من البعد


#1305744 [ABU YASIR]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 11:57 PM
راجعت اسمك لان ما كتبته من هوس تخلط فيه الحابل بالنابل مع بذاءة الالفاظ اثار غثيانى فزالت دهشتى لان اسمك ينبئ بانك لم تقرأ القرآن الكريم يوما فى حياتك وانك من الذين يتمنون نشر الفاحشة وانحطاط القيم والاخلاق فى مجتمع سودانى اصيل بفطرته ويسعى للفتن من كل ابوابها-وانصحك وامثالك ان تهجروا الارض الطيبه لارض تماثلكم لتنعموا بما تشتهى انفسكم المريضه-وليتك تفهم ان كل الاديان والقيم تنادى بالستر الكافى لمفاتن الجسد

[ABU YASIR]

ردود على ABU YASIR
[فتح الله عليك يا اباياسر] 07-20-2015 07:22 PM
احييك اخي ابو ياسر كلام والله للذين في قلوبهم مرض؟ احيييك ونسال الله أن ينفعك بالقرآن وينقعنا وأن يهدنا للحق وأن ينصرنا على الضلالة والذين يريدون أن تفشى الفاحشة وسط الذين امنوا..

فتح الله عليك ونصرك ونفعك بياسر ونفع به المسلمين

United States [عودة ديجانقو] 07-20-2015 05:23 AM
يا المسمى نفسك ابوياسر...نحن اهل الخرطوم ما كنا بنعرف الوسخ والعفن الحاصل إلا لما جات الأنقاذ وجابت الكرور الزيك مع السيل بتاعها.
أقرأ القران لنفسك عله يفيدك ويفيد ولدك ياسر وبعد كده لملم هتشك وارجع جحرك.

United States [shamy] 07-20-2015 02:03 AM
I have read Quran here what a have learned
divine punishment
amputation cutting of hands sura 5.38
crucifixion same sura 5-33.those who wage war against Allah and prophet.
women to be immured .the offence of zina adultery stone to death
flogging sura 24-2-4prescibes 100 lashes the guilty of fornication..
I have seen that daeesh has applied all this also your government in sudan .
if there any other copy of Quran apart from the one muslims recite please do tell.
I have seen your president shaking his behind dancing among women .
sick minds breeds sick people/

European Union [kaka] 07-20-2015 01:25 AM
القران اقراه انت وبالنسبة لل"الارض الطيبة " الطيبة طيبتنا والارض حقتنا امش شوف ارض الخلافة وين


#1305739 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 11:45 PM
يا جماعة ماهو الزي الفاضح ؟؟؟؟

[عشا البايتات]

#1305729 [ابونوف]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 10:26 PM
نشم رائحة نتنه كرائحة صاحب المقال ...النوبة المسيحية العنصرية القساوسة علما بان اللبس الفضاح معروف لدى الكاتب اكثر من ابوه وامه .
اما عن القساوسة معروف اهتمامات القساوسة فى قال الرب - المسيح - روح القدس -موسى - عيسى ولم نسمع يوما ما اهتممات القساوسة بخرائط دول خرى والمصيبة ان القساوسة من رعايادولة (اجنبية) دولة جنوب السودان وديل الجنوبين لسع فى السودان ماقالو مشو

[ابونوف]

#1305694 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 08:05 PM
we all know that NCP government is trying to oppress and suppress Christians .by confiscating their churches and church properties .and now they are targeting young girls .trying to blackmail their parents by paying fines thinking that Christians organizations will step up and pay these fine .it has become a business .
what I'm trying to say there are a lot of true good muslims who do not agree with NCP.and also there are the fanatical who are frustrated they are the worst .
but our goal is to take our country back muslims ,Christians all other believes .
should live with peace and dignity.

[shamy]

#1305683 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 07:29 PM
لماذا لم يدعوهن قاضى النار ذاك (للتحلل) ؟

[ابوعديلة المندهش]

#1305669 [ود البورت]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 06:25 PM
طيب ما في زول شاف فنايل حسين الصادق ولا ما شاف بنطلون الفحييل الكبايه من المفروض ديل اول. ناس يتمنعواوعكم من الخيار والفقوس

[ود البورت]

#1305666 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 06:18 PM
حسي يجو يقولو ليك ديل عشان نوبيات ولونهم اسود واوهام
بلد وهم وشعذ *****

[ابو جلمبو]

ردود على ابو جلمبو
[اسمراني] 07-20-2015 06:35 PM
بس سيدنا بلال كان لونه اسود.. واسامة بن زيد كان لونه اسود

فكانوا قادة للذين يقولون هذا الكلام في الجاهلية؟

دع عنك تخلف وجهويتك الاسلام اكبر من هذا يا هذا؟


#1305656 [عامر]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 05:46 PM
م يهمنا الكهرباء و المويه يهمنا الدين والاخلاق الزي الفضح ياذي الجميع و من المظاهر السيئه للبلد

[عامر]

ردود على عامر
European Union [محمد] 07-20-2015 01:48 AM
اتق الله يا زول. الدين ده امشي طبقه في المسلمين ما المسحيين . قال م يهمنا الكهرباء ولا المويه هههههههه.


#1305649 [agab]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 05:19 PM
انه سودان اللامعقول من الأكثر اثارة حرمالرئيس وهي في كاملمكياجها أم هذه الفتاة.هذه هي الحكومات الدينيةوما تفعل

[agab]

#1305636 [السيف البتار المسلط علئ رقبة الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 04:05 PM
وما اوءتيتم من العلم الا قليل (اللبس الفاضح يسرق المال منك فلا تنظر اليه نصيحة لكم :)

هم يسرقون اموالنا بالباس فتياتهم لبس فاضح ونشرهم وسطنا وفي الانترنت وهذا سبب فقر افريقيا والسودان اللبس الفاضح وما اؤتيتم من العلم الا قليل وما خفئ اعظم :)

[السيف البتار المسلط علئ رقبة الكيزان]

#1305631 [محمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 04:02 PM
لا ارى تكييفا للحكم بناء على دين او عقيدة المتهمات. القضية تخص نوع الزِّي الذي كن يرتدينه. وقدسية وان تمت محاكمة فتيات مسلمات بنفس التهمة بل وحكم عليهن بالجلد، مع اتفاقي بما ورد في المقال لكني ان الكاتب حمل الحكم ما لا يحتمل

[محمد محجوب]

#1305619 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2015 03:02 PM
أنا أشتم رائحة الفتنة وراء الكواليس يا أستاذ فيوف انت تعلم جيدا بأن اللبس الفاضح معروف وواضح جدا بالذات عندنا فى السودان لا يحتاج الى تحديد .. الفتيات اللائى حكمت عليهن المحكمة الموقرة على 500 جنيه فقط دون أي شوشرة وحتى لم يجلدن .. بالتأكيد حسب علمى كن لابسات زي فاضح للغاية وحمالة الفنيلة كانت عبارة عن فتلة خيط تظهر ثلاثة ارباع الظهر وكان البنطلون استرتش أضيق من بناطلين طه سليمان وكانت نصف صدورهن مكشوف على الملأ دون اي اعتبار للمجتمع السودانى المسلم والمسيحى المحافظ فلا داعى فى نبش الفتن النائمة بانهن مسيحيات نعلة الله من ايقظ الفتنة .. وانت تعلم جيدا بأن المحكمة حكمت من قبل على عشرات المسلمات بنفس الطريقة فاذن لماذا القومة والقعدة هذه المرة .. هل لأنهن مسيحيات ؟ ولأن الفتنة أسهل ما يكون بين الطوائف الدينية ؟ .. ارجو منكم فى حالة التعليق والكتابة فى مثل هذه الأمور ان تكون الاشارة باسم الجمع على الناس أجمعين لتشمل المسلمات والمسيحيات دون اي تفرقة لأن الشعب السودانى شعب وديع عاش مسلميه ومسيحييه آلاف السنين فى وئام تام بكل المحبة والألفة والانسجام التام دون أي تفرقة بحيث لا يمكن أن تفرق بين الاسماء المسبحيةوالمسلمة كما فى مشكلة فردوس ورحاب ويبدو لك من أول وهلة بأسمائهن بأنهن مسلمات اليس اغلب المسلمات فى السودان يسمين بالفردوس ورحاب .. نرجو الحيطة والحذر عشان احنا ما ناقصين الفتن

[jafar]

ردود على jafar
European Union [kaka] 07-19-2015 04:51 PM
الفتنة ليست وراء الكواليس بل ظاهرة في تصرفات هذا النظام ! والمجتمع السوداني مقسم لطوائف وملل ونحل وشعوب وامم وقبايل فلا تدفن راسك في الرمال !!! التحيز والتمييز العنصري مرعي ومبارك من هذا النظام
اما وصفك لملابس الفتيات غير صحيح ومفبرك والغرض منه التبربر لما يفعله النظام بمن لا سند ولا ظهر لهم و اثارة المتشددين والمفتريين من امثال الطيب مصطفي حتي يضغطو الحكومة لممارسة المذيد من القمع والتنكيل ....... الله للمساكين


#1305606 [المتغرب]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 02:03 PM
في الوقت الذي حوكمت فيه المسيحيتين النوبيتين بالجلد والغرامة (500 جنيه لكل) كان برنامجي "شق الديار وفيها نجمة شهيرة بلبسها الغربي" و"أغاني وأغاني" تبثان بكل اريحية في نهار رمضان، ولم تتعرضان بالانتقاد من أي جهة كان. اذا ما معنى اللبس الفاضح؟؟؟

[المتغرب]

#1305576 [جمال حنين]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2015 12:37 PM
جميع الأحكام تمييزية تتوقف على قبيلة الشخص والجهة التي يتبعها والولاية والعرق ،، للأسف هذا هو النهج حتى اليوم

[جمال حنين]

ردود على جمال حنين
[ابو جلمبو] 07-19-2015 06:19 PM
بالله صحي يا فار؟

European Union [Observer] 07-19-2015 03:13 PM
هؤلاء المنافقين الافاكين اما جهلة أو يتجاهلون أن انتهاكات حقوق الناس والاقليات لن تمر مرور الكرام فى عالم اليوم الذى يرصد كل تعدى وجريمة ترتكب , فى ذات الوقت يبذلون النفيس الغالى لتحسين صورتهم القبيحة المزرية أمام العالم الذى يتلقى فى كل يوم منهم صور قبح بعد قبح, ويبدو أن طريقهم نحو أمريكا التى أصبحت عشقهم وهاجسهم سيكون طويلا فيا للغباء.


#1305540 [ضل النملة]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2015 09:58 AM
ديل عرفناهم مسيحيات وجلدوهم...هم فاكرين الجلد بحل مشكلة يعني ...طيب وين الجلد لبنات المسؤولين والحناكيش الماشات امفكو سااااااكت ديل .... ليه ما جلدوا فناناتنا الما لابسات محتشم ليه ماجلدوهم بس وروني ...دين الكيزان دا بطبقوا في المسيحيين وعفوا منو المسلمين وﻻ شنو ....وﻻ الحكاية عبىرة عن شريعة تطبق على الغلابة وبس..... والله لو كنتوا بتطبقوا الشريعة كان نصف الكيزان ديل ماشين بيد واحدة وكراع واحدة......انك ﻻتهدب من احبلت ولكن الله يهدي من يشاء.

[ضل النملة]

ردود على ضل النملة
[موسى] 07-19-2015 04:20 PM
{إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }القصص56

European Union [المتغرب الأبدي] 07-19-2015 12:28 PM
تصحيح للخطأ المطبعي الوارد في الآية الكريمة:
(إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)
صدق الله العظيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة