الأخبار
أخبار إقليمية
مشروع جديد لجورج كلوني من أجل إعادة السلام إلى جنوب السودان
مشروع جديد لجورج كلوني من أجل إعادة السلام إلى جنوب السودان
مشروع جديد لجورج كلوني من أجل إعادة السلام إلى جنوب السودان


07-20-2015 09:29 PM
أ ف ب

أعلن الممثل الأمريكي جورج كلوني الاثنين، أنه أطلق مشروعا جديدا للتحقيق في الأموال التي تغذي الحروب الاهلية في جنوب السودان ودول افريقية أخرى، لوقف هذه النزاعات.

وقال النجم البالغ من العمر 54 عاما وحائز على جائزة اوسكار في بيان، إنه "لن يكون هناك تأثير حقيقي على السلام وحقوق الانسان إلا عندما يدفع الناس الذين يستفيدون من هذه الحروب ثمن الأضرار".

وأضاف كلوني الملتزم منذ سنوات النضال من أجل السلام في السودان وجنوب السودان ،أن مشروعه الجديد يحمل اسم "الحارس" الذي أسسه مع جون بريندرغاست رئيس المجموعة المدافعة عن حقوق الانسان "ايناف بروجيكت" سيحقق في مصادر تمويل الحروب في جنوب السودان، وكذلك في السودان، وافريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

ويرى بريندرغاست المدير السابق لافريقيا في مجلس الامن القومي الاميركي الذي أصبح ناشطا في الدفاع عن حقوق الانسان، أن الادوات التقليدية للدبلوماسية اخفقت "والجهود الجديدة يجب أن تتركز على جعل الحرب أكثر كلفة من السلم".

واضاف أن "هدف المشروع متابعة أصول الأموال، ومنع المستفيدين من الحرب من الحصول على ارباح جرائمهم".
وتأمل المجموعة في الضغط على "الشركاء الاقتصاديين" مثل المصارف، ورجال الاعمال، والشخصيات الرسمية الضالعة في الفساد، لوقف النزاعات التي تهز القارة الافريقية.

وبدا أول تقرير "للحارس" حول جنوب السودان مروعا، فهو يصف الحرب الاهلية بين الرئيس السابق سلفا كير ونائبه السابق رياك مشار بانه منافسة للسيطرة على "نظام حكومة لصوص" ويتهم المتحاربين "بالسيطرة على كل القطاعات المربحة في الاقتصاد تقريبا".


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2422

التعليقات
#1306509 [Bom]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 08:15 PM
جورج كلونى هو من خدع ابناء جنوب السودان بالانفصال وهو لهو ضلع كبير فى خديعه حكومه الكيزان والحركه الشعبيه عندما تم وعدهم باموال باهظه ورفع العقوبات عن حكومه الكيزان وكان مشروع كلونى الذى يلمع نفسه لخوض الانتخابات فى الامركيه انفصال الجنوب المسيحى من الشمال المسلم وحصلت الكارثه وادار كلونى ظهره وقامت الحرب فى الجنوب وراحت امال الكيزان والحركه الشعبيه سدا فى الاموال وتمزق الوطن وتمزق الجنوب بل وتزوج كلونى من مسلمه وضحكنا نحن لانها لديها وظيفه مرموقه الان كلونى اتى بنصيبه كبيره اخرى ي كيزان الشوم لا نعرفها نحن استعدوا يا جنوب السودان الى نصيبه كلونى القادمه

[Bom]

#1306489 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 07:14 PM
نعم توجد تجار مستفيدين فب الحروبات الاهلية في دولة جنوب السودان بما فيه الدول التريكة والدول الجوار انا اتفق معك في ذلك فقط الريس سلفاكير ليس سابق كما تقول انما هو الريس الحالي للبلاد وفق الدستور دولة جمهورية جنوب السودان وانشاالله سلام اتية باذن الله

[سوداني انا]

#1306450 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 04:17 PM
جورج كلوني واللوبيات والحركات فى الشمال والجنوب والحكومة السودانية جميعا يعملون تحت خدمة الموساد لاضعاف البلاد للسيطرة عليها وازالة الوجه العربى للثقافة منها من حيث يدرون او لا يدرون ولكنهم من ناحية اخرى يقدمون عملا جليلا للسودان الاصلى بفصلهم للاجزاء المهترئة من جسم البلاد والتى ستتعافى سريعا بعد ذلك وتلحق بركب الامم التى سبقته باذنه تعالى فمن الواضح ان سبب تخلفنا هو اصطحابنا لهذه المقطورات المبنشرةوالتى يجب تركها فى مكانها حتى نتمكن من السير فى الطريق بسهولة ويسر ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

[الوجيع]

#1306413 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2015 02:28 PM
مشروع الغفير او السينتينيل كان مشروع فاشل لأنو جمع معلومات ما استفاد منها اي طرف. جورج كلوني يوجه اقمارو الصناعيه و يتابع في تحركات الجيش و آلياتو تقول القوات دي برازيليه... ياخي دي قوات سودانيه داخل السودان... انا ما بدافع عن البشير، لكن كمان جورج كلوني ما عندو موضوع لأنو فظائع البشير ما عايزه سينتينيل و السبب انو اي حمار عاير في الخلا عارف الطيارات دي بتمشي تضرب وين و ناس اليوناميد قاعدين في دارفور و شايفين بعينهم.

اذن جورج كلوني عباره عن تاجر حرب مستفيد من التمويل لمشروع غير مبرر و غير مجدي و بوفر في معلومات معروفه سلفا و علي ادني المستويات و اذا هو فعلا واجعو حال ضحايا الحرب مفروض يطرح حلول عمليه للحرب و بالعدم يجي يسقي النازحين مويه.

جورج كلوني آخر من يتكلم عن تجارة الحرب ... و هو لو فيهو فايده كسفير نوايا حسنه مفروض كان يحث الجنوبيين علي البقاء داخل السودان و ترجيح كفة الوحده اللي تكاليفها اقل من البحصل اليومين ديل بل هي من الثوابت اللي بأكد عليها ميثاق الأمم المتحده ... دي هي عقلية الخواجات لكن للأسف عقدة الافارقه لما يشوفو الخواجي بشوفو وراهو الايجابيات فقط و ده سبب نجاح مؤامراتهم و كل مره تسلم جرتهم بسبب غباء الافارقه و عدم وعيهم الدروس.

[بنغالي جوازو رايح]

#1306254 [أبو مروان]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 08:44 AM
مثل هذا الشاذ الامريكى هم سبب الكوارث فى العالم

[أبو مروان]

ردود على أبو مروان
European Union [عدو الكيزان] 07-21-2015 02:15 PM
كمان عملتوهو شاذ يا كيزان يا شواذ.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة