الأخبار
الملحق الرياضي
المدربون الجدد.. ماذا يملكون وماذا سيقدمون؟
المدربون الجدد.. ماذا يملكون وماذا سيقدمون؟
المدربون الجدد.. ماذا يملكون وماذا سيقدمون؟


07-20-2015 11:10 PM
كووورة –
شهد الصيف الحالي وبعد نهاية الموسم الكروي إجراء عدد من الأندية الاوروبية تغييرات واسعة في صفوف الأجهزة الفنية اما بالاقالة لسوء النتائج وإما باستقالة المدربين للبحث عن تحد جديد في مكان اخر ويلقي موقع نظرة على أبرز التغييرات الفنية التي حدثت في الأندية الاوروبية قبل انطلاق الموسم الجديد.

أعلن بيريز رئيس نادي ريال مدريد عن اقالة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي على خلفية خروج الفريق خال الوفاض هذا الموسم بعد خسارة كل البطولات دون استثناء وقام بالاستعانة بخدمات الاسباني بينيتيز الذي رحل عن نابولي بنهاية عقده في خطوة غير متوقعة.

بينيتيز اصبح مطالباً بانتشال العملاق الاسباني من عثرته وتحقيق على الاقل بطولة الموسم المقبل وايقاف سيطرة الغريم التاريخي برشلونة على البطولات بعد فوزه بالثلاثية هذا الموسم.

تعيين المدرب الاسباني لايزال يمثل حالة من القلق الواضح لجماهير ريال مدريد في ظل التاريخ السيء للمدرب الاسباني في بطولات الدوري وعدم قدرته على التعامل مع طول المسابقة بالشكل اللائق وكثرة اجراء تغييرات في تشكيلة الفريق مما يتسبب في اهدار بعض النقاط السهلة ولكن على الجانب الاخر يمتاز الاسباني بقدرته الرائعة على التعامل مع البطولات التي تُجرى بنظام الذهاب والاياب ويجيد اقتناص القابها او على أقل تقدير المنافسة عليها حتى اللحظات الاخيرة.

قام المنتج السينمائي الشهير دي لاورنتس رئيس نادي نابولي بتعيين المدرب ساري المدير الفني لنادي ايمبولي خلفاً للاسباني بينيتيز وذلك بعد نجاحه في قيادة النادي للصعود للدرجة الأولى الموسم الماضي والبقاء فيه بالرغم من ضعف الامكانيات المادية الواضح.

طلبت ادارة النادي من المدرب الجديد تغيير جلد الفريق وصبغه بالنكهة الايطالية بشكل اكبر من خلال ضم اكبر كم ممكن من المواهب الايطالية الشابة في ظل صعوبة التعاقد مع لاعبين من الطراز الاول من خارج ايطاليا في ظل عدم المشاركة في دوري الابطال مع تحديد هدفاً واضحاً للمدرب وهو تحقيق مركز مؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل مع المنافسة على لقب كأس ايطاليا ومحاولة الوصول إلى ابعد مدى ممكن في بطولة الدوري الاوروبي بعدما توقف مشوار الفريق الاوروبي هذا الموسم عند الدور نصف النهائي.

اتخذت ادارة الميلان قراراً جريئاً الشهر الماضي بالاستعانة بالمدرب الصربي ميهايلوفيتش بعد رحيله عن نادي سامبدوريا بالرغم من الخلفية التاريخية للرجل الصربي مع الجار اللدود انتر ميلان سواء كلاعباً او مدرباً.

بيرلوسكوني مالك النادي منح ميهايلوفيتش الضوء الاخر في بناء فريق جديد للنادي يكون قادراً على اعادة الفريق لمساره الصحيح مستقبلاً بعد 3 سنوات من التخبط التام مع وضع خطة قصيرة المدى بتحقيق مركز مؤهل للبطولات الاوروبية الموسم المقبل بعد عامين من الغياب عن المشاركات القارية من اجل تحسين صورة النادي وزيادة موارده المالية.

انهت ادارة فيورنتينا علاقة المدرب مونتيلا بالنادي بعد عدة سنوات ناجحة بعدما شعرت بتهرب المدرب من حسم موقفه بالاستمرار او الرحيل والاتفاق على خطة عمل واضحة للموسم الجديد وقامت بالاستعانة بالبرتغالي باولو سوزا المدير الفني لبازل السويسري بدلاً منه.

مهمة سوزا لن تكون سهلة في ظل رحيل عدد كبير من اعمدة الفريق هذا الصيف ، وتحاول الادارة الاعتماد على خبرات سوزا السابقة في بناء فريق شاب قوي من مواهب صغيرة في السن لم تعرف بعد طريق النجومية في تجربة شبيهة بما كان يقوم به سوزا مع بازل.

لم يكن قرار استقالة المدرب يورجن كلوب عن وظيفته كمديراً فنياً لبروسيا دورتموند سهلاً على كل الاطراف ولكن في النهاية قررت الادارة التفكير في المستقبل بدل من البكاء على اطلال الماضي فقامت بالاستعانة بخدمات المدرب توماستوشيل المدير الفني السابق لماينز في محاولة لتكرار تجربة كلوب ولو معنوياً حيث كان ايضاً مدرباً لماينز قبل انتقاله إلى ملعب سيجنال ايدونا بارك.

مهمة توشيل لن تكون سهلة في ظل انفراط عقد الفريق القوي خلال العامين الاخيرين ولكن الادارة تأمل ان يسير توشيل على خطى كلوب في اعداد فريق قوي دون صرف مبالغ ضخمة في سوق الانتقالات على ان ينجح الفريق في التأهل لدوري ابطال اوروبا حتى لا تتأثر ميزانية الفريق مستقبلاً مما يسمح بالحفاظ اطول فترة ممكنة على الفريق من اجل المنافسة على الالقاب مستقبلاً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 957


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة