الأخبار
أخبار إقليمية
بالصوت: معارضون سودانيون: بعدما قمعت الحكومة الاعلام في الداخل تريد اسكات صوت الحقيقة والصدق دبنقا
بالصوت: معارضون سودانيون: بعدما قمعت الحكومة الاعلام في الداخل تريد اسكات صوت الحقيقة والصدق دبنقا
بالصوت: معارضون سودانيون: بعدما قمعت الحكومة  الاعلام في الداخل تريد اسكات صوت الحقيقة والصدق دبنقا


07-21-2015 03:28 PM
ادان الدكتور حيدر ابراهيم رئيس مركز الدراسات السودانية، وقف بث تلفزيون دبنقا من القمر القمر الصناعي ارب سات التابع لجامعة الدول العربية استجابة لطلب الحكومة.

وقال دكتور حيدر في مقابلة مع راديو دبنقا بأن النظام السوداني ابرز بطلبه وقف بث تلفزيون دبنقا من خلال القمر الصناعي عربسات، بأنه غير قادر على الحوار وغير قادر على قبول الرأي الآخر.

وأضاف حيدر ان المشكلة تكمن في تعاطف العالم الخارجي مع النظام السوداني الملاحق جنائيا بعمليات الابادة الجماعية بحق شعبه في عصر يتجه نحو الديمقراطية وحرية الاعلام .

وأبدى الدكتور حيدر استغرابه أن تكون هنالك مساندة من هذه الجهات لقمع الاراء وكبت الحريات في بلد مثل السودان.

وحول الخطر الذي يمكن أن يشكلة راديو دبنقا لدرجة أن ادارة عربسات تتعاطف مع النظام السودان وتوقف بث التلفزيون اكد الدكتور حيدر أن راديو دبنقا صار له تأثير واضح واستشهد بأن أحد البرلمانيين واثناء نقاش التقرير الخاص بالاعلام قال بأن زوجته تستمع لراديو دبنقا أكثر من متابعتها لوسائط الاعلام المحلية.

ودعا حيدر الى عرض هذه القضية على المنظمات المهتمة بحقوق الانسان في الجانب الخاص بحرية التعبير مشيرا إلى أن النظام في الداخل يغلق الصحف ويحاول ملاحقة القنوات الأخرى في الخارج ويعمل على تهكير المواقع الاليكترونية المعارضة وهو أمر تتورط فيه شركة ايطالية كما يستعين النظام بخبراء ايرانيين في هذا الجانب

ومن جانبه من ناحية أخرى استبعد فاروق أبوعيسى رئيس الهيئة العامة لقوى الاجماع الوطني أن تنجح مساعي الحكومة السودانية في اسكات صوت راديو دبنقا

واشاد ابوعيسى في مقابلة مع راديو دبنقا الثلاثاء اشاد بالراديو ودوره في عكس الحقائق والاعلام المستقل

وقال ان راديو دبنقا قد ترسخ في أذهان الناس ( أنه واحد من أدوات محاربة نظام الانقاذ الاسلاموي وله فاعلية وأصبح مسموعا في كل بيت سوداني وصار له تاثير كبير كما يقول ابوعيسى في تشكيل الرأي العامالسوداني ).

وأكد فاروق أبوعيسى بأنه وفي زمن الثورة الصناعية واتساع دائرة امكانية التواصل والاتصال فإنه "من المستحيل محاصرة اي مجموعة تريد أن تعمل عمل الخير من قبل جماعات الشر، لذلك فإن الحكومة السودانية سوف لن تفوز لأن هنالك بدائل أخرى ويمكن استبدال عربسات كما حدث الآن بنايل سات او غيره من الاقمار الصناعية لمواصلة ما اسماه بالعمل النبيل والوطني لراديو دبنقا وتلفزيونه في اجتثات ما اسماه بالنظام في الخرطوم .

وردا على سوال من عدد من المستمعين اتصلوا بدبنقا من دول المهجر ما اذا كان وقف تلفزيون دبنقا من ارب ساتت تعني وقف راديو دبنقا عن الخدمة قال الاستاذ كمال الصادق رئيس تحرير راديو دبنقا ان الوقف المقصود من ارب سات هو خاص بتلفزيون دبنقا ولا علاقة له بإرسال راديو دبنقا الذي يبث برامجه بشكل يومي صباحا ومساءً على الموجات القصيرة والطويلة منذ انطلاقه على الهواء في الاول من ديسمبر 2008 وحتى اليوم دون تغيير.

وشكر كمال بإسم العاملين في راديو دبنقا كل الذين اتصلوا بالراديو من الخرطوم ومدن السودان الاخرى وخارج السودان من الذين يتابعون عن طريق التلفزيون وليس الراديو للابلاغ والبحث عن التردد الجديد في نايل سات وهو (7) درجات غربا على التردد 12399 جيكاهيرس ... الاستقطاب عمودى ... معدل ترميز 27500 .. المعامل 5/6

وفي دارفور ابدى النازحين و اللاجئين اسفهم علي ما اقدمت عليه ادارة القمر الصناعي عربسات و اكدوا بان اللاجئين و النازحين في دارفور وولايات السودان الاخرى لن يتأثروا بذلك لانهم يعتمدون علي اجهزة الراديو في الاستماع لراديو دبنقا صباحا ومساء

و قال الشيخ عبد الرازق يوسف سليمان القيادي بمعسكرات النازحين في دارفور لراديو دبنقا قال (بعدما قمعت الحكومة الاعلام في الداخل تريد اسكات صوت الحقيقة والصدق دبنقا)

و اكد ان هذة الخطوة ترمي لضرب حرية الاعلام و الصحافة و هي مدانة من قبل اللاجئين و النازحين.


.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3999

التعليقات
#1306696 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2015 07:40 AM
منذ 75 عاما انطلقت اذاعة (هنا امدرمان) لتعكس ثقافة النخبة الشمالية النيلية ذات الاتجاه الواحد . في 2015 امتلكت النخبة اكثر من ستين اذاعة لنفس الغرض علاوة علي حوالي 35 فضائية وارضية للبث التلفزيوني ومع ذلك فجر عضو البرلماني قنبلته تلك فزوجة البرلماني ليست معارضة للانقاذ بالطبع لكنها بحثت عن البضاعة المطلوبة اعلاميا (الصدق) ولم تجده الا في دبنقا . لماذا تقف الجامعة العربية البائسة مع حكومة الخرطوم الان وسابقا ؟ لان الجامعة مصر علي جعل السودان دولة عربية (باي وسيلة) ومع مجهوداتها (الضالة) فقد ارتفعت الاصوات عالية بعكس ما تتمني .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1306584 [الكرباج الحار]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2015 10:49 PM
هي وينها المعارضة؟؟والا تقصد العوالق اللي عقدين في فنادق خمسة نجوم وبشروا في البيرة وداخلين الحمامات وطالعين

[الكرباج الحار]

ردود على الكرباج الحار
European Union [الريح حسين] 07-22-2015 06:16 AM
اى معارضة واى بطيخ وصدقت اخى, كلامهم وكتاباتهم زى ونسة المشاطات, مع الاحترام للمشاطات


#1306516 [أأيويا]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 08:39 PM
انامتابع دبنقا باستمرار والاعلام الحكومى المضلل لا انشغل به على الاطلاق وايقاف البث من عرب سات يؤكد ان الحكومة تريد تكميم صوت الحق ولكن هيهات فصوت الحق والصدق والحقيقةيصل لكل العالم رغم انف الحكومة البائسة دوما ولا حول لها ولا قوةوالقمر عرب سات فى ستين الف داهية .

[أأيويا]

#1306485 [حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 06:37 PM
مطلوب مقاطعة شاملة للقمر الحكومي ( عرب سات ) الذي يتبع لجامعة الدول العربية الكسيحة --- و التوجه بكل العزيمة و الاصرار الي القمر ( نايل سات ) ---
و مقاطعة القنوات التلفزيونية و الاذاعية السودانية الحكومية و شبه حكومية لمدة عام منذ الان --
ما بتتذكروا الشعب لما قاطع الانتخابات اتجرستوا كيف ؟

[حمدي]

#1306472 [اابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 05:55 PM
مين بشوف عرب سات خليهم يوقفوها
الناس كلها بتشوف نايل سات
في ستين داهية
والحكومة لن تستطيع ايقاف المعارضة لحكمها الظالم
يعني مقاطعة الانتخابات هذه كانت ابلغ دليل على ذلك
الله اكبر

[اابو الخير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة