الأخبار
الملحق الرياضي
ماذا يحتاج مانشستر يونايتد للعودة إلى البطولات؟
ماذا يحتاج مانشستر يونايتد للعودة إلى البطولات؟
ماذا يحتاج مانشستر يونايتد للعودة إلى البطولات؟


07-21-2015 11:22 PM
كووورة -

يدخل الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، في تحد كبير الموسم المقبل، فهو لم يصبح أمامه سوى حل وحيد لإرضاء الجماهير الغفيرة حول العالم، وهو الفوز بالدوري الإنجليزي من جديد والمنافسة القوية على دوري أبطال أوروبا، بعد غياب الألقاب عن خزائن النادي منذ اعتزال المدير الفني التاريخي للفريق السير أليكس فيرجسون في 2013.

لكن بلا شك مانشستر يونايتد لا يزال يحتاج بشدة لبعض النقاط، لكي يعود من جديد ويتسيد "البريميرليج"، ويتألق مع الكبار في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وسيعرض موقع أبرز هذه النقاط:

الحفاظ على دي خيا



بقاء الحارس الدولي الإسباني ديفيد دي خيا مع الفريق ستكون أولى خطوات نجاح يونايتد في حال رغبته في المنافسة على الألقاب في الموسم الجديد، فعلى إدارة النادي والمدير الفني لويس فان جال التعامل مع رغبات الحارس بذكاء كبير، وأن يحاولوا إثناءه عن رغبته في الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني أو حتى تعطيل هذه الخطوة لوقت لاحق من أجل تأمين هذا المركز الحساس.

ويرى الكثير من النقاد أن مكسب يونايتد سيكون أكثر في حالة بقاء دي خيا ورحيله مجانا عقب الموسم المقبل، وأن الفريق لن يستفيد كثيرا في حالة بيعه، وخاصة أنه سيكون له دورا بارزا في حالة نجاحه في الدوري أو دوري أبطال أوروبا، وهو ما سيعود على النادي بملايين لا تقارن بمقابل بيعه قبل انتهاء عقده.

احتواء الجوهرة دي ماريا



على فان جال أن يعلم جيدا أنه يمتلك جوهرة كبيرة تتمثل في الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، وان احتواءه والاستفادة من مهاراته الكبيرة، ومجهوده البدني الواضح سيكون مكسبا لفريق يسعى ليكي يكون متكاملاً، والأزمة تتمثل بالدرجة الأولى في نفسية اللاعب الذي لا يجد من يدعمه ويحتويه في الأجواء الغربة عليه في إنجلترا.

دي ماريا لم ينجح الموسم الماضي، بسبب عدم تأقلمه على الأجواء، فضلاً عن توظيفه الفني الملعب وبعض الإصابات، ويجب على فان جال عدم التفريط في خدماته ومساندته، وعرقلة أي محاولة لانتقاله لباريس سان جيرمان فرنسا.

نسيان خطة 3-5-2 وتغيير مركز روني



أثبتت خطة فان جال الذي تحدى بها الجميع مباريات كثيرة بالموسم الماضي، فشلاً كبيرة، فهو في الكثير من الأحيان كان يعتمد على خطة 3-5-2، إلا أنها لم تجدي نفعًا في ظل التشتت الواضح في مراكز نجومه، فضلا عن ضعف الدفاع بالنسبة لهذه الطريقة، والنقطة الأهم التي يجب العمل عليها الموسم المقبل، هي عودة قائد الفريق واين روني إلى مركزه المفضل كمهاجم صريح بعدما قل معدل تهديفه بشكل كبير الموسم الماضي في مركز خط الوسط.

الصفقات تنقصها مهاجم سوبر



على الرغم من انفاق يونايتد الكثير هذا الصيف من أجل ضم باستيان شافينشتايجر، مورجان شنايدرلين، ممفيس ديباي وماتيو دراميان، إلا أن هذه الصفقات تنقصها عنصر مهم للغاية، وهو مهاجم سوبر يستطيع حمل عبء الخط الأمامي، واقتناص الأهداف، وخاصة بعد إنهاء إعارة راديميل فالكاو، ورحيل روبن فان بيرسي.

اعترف بالخطأ يا فان جال



أكثر ما كان يعيب فان جال الموسم الماضي هو عدم اعترافه بالأخطاء الفنية الواضحة، عدم العمل على معالجتها، بكل كان في الكثير الأحيان يعاند في المواجهات، حتى يثبت أن قراراته كانت سليمة، وهذا فيما يخص التبديلات أو مراكز اللاعبين وخاصة روني ودي ماريا، والخطط الفنية وخاصة طريقة 3-5-2، وأيَا رمي الحمل الأكبر على اللاعبين في حالة الخسارة، وعلى فان جال أن يجد طريقة أفضل للتعامل مع اللاعبين ودراسة اخطأءه، حتى يعود للطريق الصحيح الموسم المقبل.

آخر لحظة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1033

التعليقات
#1307153 [جمري]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2015 10:02 PM
ايااااااااااااامك ي يونايتد ولت مع السير

[جمري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة