الأخبار
منوعات
بالصور.. نيبالية تدعي الألوهية تخرج لأول مرة للشارع بعد عزلة 30 عامًا
بالصور.. نيبالية تدعي الألوهية تخرج لأول مرة للشارع بعد عزلة 30 عامًا
بالصور.. نيبالية تدعي الألوهية تخرج لأول مرة للشارع بعد عزلة 30 عامًا


07-23-2015 12:12 AM
اضطرت “الآلهة الحية”، دانا كوماري، إلى الخروج لأول مرة في حياتها والمشي بين الناس بعد وقوع الزلزال العنيف في النيبال خلال شهر أبريل الماضي، بعد أكثر من ستين عامًا عاشتها متخفية إلا في ما ندر، بموجب التقاليد الهندوسية والبوذية المتوارثة في البلاد.

وبحسب موقع سينار ظلت هذه السيدة وفية للحياة التي نذرت لها منذ كانت في عمر السنتين، فقبل الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد في 25 أبريل بقوة 7,8 درجات لم تكن هذه السيدة البالغة من العمر اليوم 63 عامًا إلا على متن هودج خشبي.

وتعد تلك المرأة واحدة من “الآلهة الحيات”، أو الكوماري، اللواتي يعشن في النيبال بمنأى عن الناس ونادرا ما يختلطون بهم، بموجب التقاليد الهندوسية والبوذية المتوارثة في البلاد، لكنها اضطرت، ولأول مرة منذ ثلاثة عقود، إلى الخروج من منزلها الواقع في باتان جنوب العاصمة كاتمندو والمشي على قدميها بعد الزلزال الذي دمر عشرات الآلاف من المنازل وأسفر عن سقوط أكثر من ثمانية آلاف و800 شخص.

وتقول “دانا” في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “لم اتخيل في عمري أن أخرج من بيتي بهذا الشكل، لعل الآلهة كانت غاضبة على الناس لأنهم لم يعودوا يحترمون التقاليد”.

وفيما كان بيتها المؤلف من خمس طبقات يترنح مع اهتزاز الأرض، ظلت عائلتها قابعة مكانها بانتظار معرفة ما ستفعله، وما أن كانت ستكسر التقاليد وتخرج إلى الشارع.

نصبت دانا في العام 1954 كوماري منطقة باتان، والكوماري هن الفتيات من مجموعة من السكان المحليين تعرف باسم نيوار.

وبحسب المعتقدات السائدة، فان الآلهة البوذية دورغا تتجسد في هؤلاء الفتيات.

وبخلاف كوماري مدينة كاتماندو التي تعيش في منزل رسمي، يمكن لكوماري بوتان أن تعيش مع عائلتها، لكنها لا تظهر للعلن إلا في أيام الأعياد، حين يجلن في الشوارع ليقدسهن الناس.
image

image


image

الأنباء


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3294

التعليقات
#1307529 [كسرة بي موية وعصيدة بي لبن]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2015 02:22 PM
لعل الآلهة كانت غاضبة على الناس لأنهم لم يعودوا يحترمون التقاليد”.المعتقد الديني بوجود (إله) خالق مسيطر علي الكون ؛هذه فطرة الإنسان :«يقول اللَّـه تعالى: إني خلقت عبادي حنفاء فاجتالتهم الشياطين، وحرمت عليهم ما أحللت لهم، وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطانا».وهي الفطرة التي فطرهم عليها يوم قال: (ألست بربكم، قالوا: بلى): إذن يا دانا كوماري لعل الله يريد بك خيرآ فبحث عن الله ودينه الحق سوف تجدينه

[كسرة بي موية وعصيدة بي لبن]

#1307482 [ابكورة]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2015 01:12 PM
معناها الإلاهة المزعومة خافت الموت وفكت البيرق عندما لم تجد من يحملها في الهودج قالت احسن نساعد الحكاية بجكة في الشارع!!!

[ابكورة]

#1307429 [الحيران]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2015 11:36 AM
طيب هى اذا كانت اله كما تدعى لماذا لم توقف الزلزال ؟ بل لماذا تهرب من منزلها مرتدية كل سراويلها هاربة من الموت؟ اعقلو ايها النيباليين.

الحمدلله الذى لا اله غيرة.

[الحيران]

#1307219 [مفيش فايده]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2015 04:13 AM
جسم كغطى بهذا الكم من الملابس لابد ان يكون مليء بالطريات والجراثيم نحمد الله على نعمة الاسلام الاسلام وليس هوس الاسلام المتطرف والداعشى

[مفيش فايده]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة