الأخبار
منوعات سودانية
هدف قاتل للكيني أنتوني يعبر بالخرطوم الوطني في سيكافا
هدف قاتل للكيني أنتوني يعبر بالخرطوم الوطني في سيكافا
هدف قاتل للكيني أنتوني يعبر بالخرطوم الوطني في سيكافا


07-22-2015 11:28 PM
كووورة
قاد هدف قاتل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من نهاية المباراة ناله لاعب الوسط الدولي الكيني أنتوني أوكومو، الخرطوم الوطني السوداني للعبور إلى دور الثمانية من بطولة كأس كاغامي لأندية سيكافا "شرق ووسط افريقيا لكرة القدم"، حيث تمكن الخرطوم من تحقيق فوز صعب لكنه مستحق على فريق "كيه أم كيه أم" بطل زنجبار بنتيجة 2-1 في ثاني مباراة للخرطوم والثالثة لبطل زنجبار بالمجموعة الأولى في البطولة التي تنظمها تنزانيا بعاصمتها دار السلام منذ يوم 18 تموز/يوليو الحالي.

أحرز هدفي الخرطوم صلاح الأمير في الدقيقة 7، والكيني أنتوني أكومو، بينما نال هدف الفريق الزنجباري في الدقيقة 59 ماتيو انتوني.

دفع المدير الفني للخرطوم كيوسي أبياه الغاني بنفس قائمة المباراة الأولى ضد تليكيوم الجيبوتي فقط ابعد عنها الكاميروني إسماعيلا بابا بسبب الإصابة، ظهر بدلا عنه لاعب الفريق الرديف وجدي، ولعب في المرمى محم إبراهيم، ورباعي الدفاع السمؤال ميرغني وعمر سفاري وحمزة داؤود وأحمد آدم وفي الوسط الدولي الكيني أنتوني اكومو وصلاح الأمير "قائد"، ودومينيك أوبوي وبدرالدين قلق ووجدي عبود وفي الهجوم أمين إبراهيم.

وأندفع الخرطوم منذ صافرة البداية نحو الهجوم مهددا مرمى بطل زنجبار بكرات خطيرة نتجت عنها ركلتي زاوية بمرور الدقيقة 4.

وسيطر الخرطوم على البداية بصلابة وترابط كل خط وسطه بقيادة الرباعي أنتوني وقلق والقائد صلاح الأمير، ولكن كانت الفعالية الأكبر والتأثير الظاهر من دومينيك الذي نجح في صناعة الهدف حينما نجح في المرور والتوغل في المناطق الدفاعية وعكس كرة خلف المدافعين لصلاح الأمير الذي تمكن الكرة وسدد في أعلى الزاوية اليمنى هدفا جميلا في الدقيقة 7.

وتواصل ضغط الخرطوم مع حركة مميزة للظهير الايسر احمد آدم وسيطرة في الوسط المدافع لأنتوني اوكومو، لتتطاير الفرص المضمونة من اقدام لاعبي الخرطوم خاصة فرصتي أمين إبراهيم في الدقيقتين 12 والدقيقة 37 وهو في مواجهة كاملة بالمرمى.

بينما سنحت لبطل زنجبار أضمن الفرص من اللاعب انتوني ماتيو الذي له الحارس محمد إبراهيم إنفرادا كاملا في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني بدأ الزنجباري التحرك لتدارك موقف خروجه من البطولة حال خروجه مهزوما في المباراة، وبدأ يدخل اجواء المباراة، ومع ذلك فإن الخرطوم لم يتوقف عن محاولات الوصول للمرمى بشكل خطير خاصة في الدقيقة 47 حين اضاع أمين فرصة مؤكدة وهو في مواجهة المرمى فسدد كرة عالية وهو في وضع مريح تماما

وفي الدقيقة 59 ومن هفوة دفاعية باغت بطل زنجابر الخرطوم حين أحرز له ماتيو أنتوني.

وبعد التعادل ارتبك آداء الخرطوم قليلا وظهر الإعياء على بعض لاعبيه، مما دفع مديره الفني كويسي ابياه إلى إجراء تعديلات بدخول صلاح نمر في قلب الدفاع، والكاميروني إسماعيلا بابا في الهجوم، ومروان في الجناح الأيسر بدلا عن عمر سفاري وصلاح الأمير وامين إبراهيم، وينشط الخرطوم قليلا بتلك التغييرات ليتمكن أنتوني من إحراز هدف الفوز بتسديدة صاروخية في الدقيقة 85 مستفيدا من مجهود المتألق دومينيك الذي إلتف بكرة داخل الصندوق ومرر خلفة على حافة الصندوق لمروان الذي مرر كرة عرضية خارج الصندوق فسددها بقوة في المرمى على يسار الحارس، وبعدها ضغط الخرطوم، وحاول إحراز المزيد من الأهداف وكاد أن يفعل لتنتهي المباراة بفوزه 2-1.

ورفعت النتيجة رصيد الخرطوم إلى 6 نقاط متأهلا إلى الدور الثاني متصدرا مجموعته، بغض النظر عن نتيجتي مباراتيه مع يانج أفريكانز التنزاني وقروماهيا الكيني، بينما تجمد بطل زنجبار في في 3 نقاط من فوزه على بطل جيبوتي وينتظره مباراة مع يانج أفريكانز.

يذكر أن الخرطوم الوطني سوف يلاعب الجمعة مع قورماهيا الكيني الذي يتفوق عليه الخرطوم بفارق الأهداف، حيث للخرطوم صافي خمسة أهداف، بينما لقورماهيا صافي 3 أهداف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2910


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة