الأخبار
منوعات سودانية
الأهلي شندي يرافق الجيش الرواندي لدور الثمانية ببطولة سيكافا
الأهلي شندي يرافق الجيش الرواندي لدور الثمانية ببطولة سيكافا
الأهلي شندي يرافق الجيش الرواندي لدور الثمانية ببطولة سيكافا


07-23-2015 11:51 PM
كووورة- تخطى الأهلي شندي ممثل السودان الآخر ببطولة كأس كاغامي لأندية سيكافا "شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم" عتبة الدور الأول وإرتقى إلى دور الثمانية في البطولة وذلك بعد فوزه على فريق هيجان الصومالي" الشرطة" بنتيجة 3-2، مستفيدا في ذات الوقت من فوز فريق الجيش الرواندي "أيه بي آر" على فريق ليديا ليديك البوروندي بنتيجة 2-1 في ختام مباريات المجموعة الثانية بالبطولة.

وكان الأهلي شندي يعشم في تعادل الجيش الرواندي مع بطل بوروندي ولكن جيش رواندا قدم له أكثر من التعادل حيث فاز وقاد معه الأهلي إلى المرحلة التالية، مرافقا الخرطوم الوطني إلى نفس الدور، ليضمن السودان تواجد فريقين له بالبطولة في مرحلة جديدة.

أحزر للأهلي شندي عيد مقدم في الدقيقة في الدقيقة 5، وأضاف الصادق حسن الهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، ولكن مهاد محي الدين احرز الهدف الأول لهيجان في الدقيقة 71، ليعود عيد ليحرز هدفه الشخصي الشخصي والثالث للأهلي بعد دقيقة واحدة من هدف هيجان، وقلص قائد الفريق الصومالي خالد النتيجة في الدقيقة 87.

لم يعاني فريق الأهلي شندي في تحقيقه فوزه الأول بالبطولة بعدما أظهر الفريق بعدما أظهر الفريق إرادة ورغبة في الفوز.

وادى لاعبو الأهلي مباراة جيدة ولم يتركوا لمنافسهم الصومالي المندفع أية فرصة لتنظيم نفسه وتشكيل الخطورة عليه ولعب ثنائي الدفاع القائد محمد علي سفاري وعبد الباسط بثقة وتفاهم كبيرين في قلب الدفاع، ونجح الثنائي نزار سيف الدين ومهيد إدريس في ربط الدفاع بالوسط والهجوم بشكل جيد، بينما تحرك محمد كوكو في اهجوم بشكل جيد من ضغطه على مدافعي هيجان الصومالي، لتضيع عدة فرص من مهاجمي الفريق، ومع ذلك أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدفي عيد والصادق من ركلة جزاء إرتكبت مع محمد كوكو.

وفي الشوط الثاني إستمر الأهلي في محاولات زيادة غلته من الأهداف في ظل حماس شديد من فريق هِيجان، وتراجعت لياقة لاعبي الأهلي قليلا فلجئ الفريق للإحتفاظ الكرة ومع ذلك نجح لاعبو الصومال في تقليص الفارق، قبل أن يعود المهاجم عيد ويعيد فارق الهدفين بهدفه الشخصي الثاني مستفيدا من تمرير الظهير الايمن جلال العالية له قبل الصندوق ليسيطر عيد على الكرة ويسدد بقوة من زاوية ضيق محرزا الهدف، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي شندي 3-2.

وأدلى السوداني وليد طاشين المدير الفني للأهلي شندي بتصريحات قال فيها: "إعدادنا الذي جاؤوا معنا لبطولة سيكافا يسير بشكل جيد ومنتظم، وفي كل مباراة يرتفع المستوى الفني للاعب أو لاعبين خاصة أولئك الذين كانوا بعيدين عن المشاركة مع الفريق، فنحن نسير بشكل جيد في البطولة والاداء مستمر في التحسن، الاداء غير المكتمل سببه أن الاداء عن فترة إعداد الفريق للبطولة كانت قصيرة إلى جانب بعد لاعبينا وصغر سن الآخرين كانت بعيدة عن اللعب لفترة طويلة وبالتالي حساسية المباريات مفقودة، ولهذا السبب ينزل معدل يهبط في الشوط الثاني، حيث نبذل مجهود لكسب اللياقة من المباريات نفسها واليوم بذلنا مجهودا أمام هيجان الصومالي بهدف أن نفوز وكان مجهودا كبيرا، وتوفقنا في الشوط الأول بهدفين، وهبط إيقاعنا في الشوط الثاني بسبب ما ذكرته آنفا، وبطولة سيكافا لم تمنحنا الوقت لكي ما نعالج الأخطاء بين مباراة والأخرى فاكثرنا الحديث النظري أكثر من التطبيق العملي".

وأضاف: "الشيء الذي نحمد عليه الله أن معدل الاداء واللياقة في بعض اللاعبين بدأ في الإرتفاع، وأتوقع أن نكون أفضل في مباراة دور ال18، فنحن من المكاسب التي سعينا لها في البطولة أن نرفع معدل الاداء واللياقة للاعبين يحتاجهم الفريق في الدور الثاني من الموسم، فنحن نهدف لتحقيق المركز الثاني في الممتاز السوداني، وسنكون في المباراة القادمة بالبطولة أفضل".

يذكر أن المجموعة الثانية تصدرها الجيش الرواندي بحصوله على 9 نقاط ويليه الأهلي شندي 4 نقاط ثم ليديا البوروندي بـ3 نقاط واخيرا هيجان الصومالي بنقطة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1246

التعليقات
#1308231 [عادل حمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2015 09:49 PM
أهو كلام و السلام .. فريق استقبلت شباكه هدفين في مقابل ثلاثة , يقال في وصف أدائه إنه لم يترك لخصمه المندفع فرصة لتظيم نفسه و تشكيل خطورة عليه , و لعب ثنائي الدفاع بثقة و تفاهم كبيرين في قلب الدفاع .. لم ينظم نفسه و واجه دفاعاً يلعب قائداه بثقة و تفاهم , و مع ذلك أحرز هدفين !!.. مبروك لأهلي شندي , لكن دي ما كتابة

[عادل حمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة