الأخبار
أخبار إقليمية
وفد رسمي مصري يقوم بأول رحلة برية للسودان
وفد رسمي مصري يقوم بأول رحلة برية للسودان
 وفد رسمي مصري يقوم بأول رحلة برية للسودان


07-23-2015 02:59 PM
يصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم يوم الأحد المقبل، وفد رفيع من وزارة النقل المصرية، ممثلةً في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، عبر رحلةٍ برية هي الأولى من نوعها غرضها استكشاف الطريق البري الجديد الرابط بين البلدين.


وتبدأ الرحلة من العاصمة المصرية القاهرة إلى مينائي قسطل وأشكيت على الحدود المشتركة، ومن هناك إلى الخرطوم، بعدها يغادر الوفد إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


وقال السفير المصري في الخرطوم أسامة شلتوت في تصريحات صحفية يوم الخميس، إن الزيارة تهدف للتعرف على مدى ملاءمة الطريق لعملية تبادل التجارة بين الدول الثلاث من ناحية، وبين الدول الثلاث والدول الأفريقية من ناحية أخرى.


ورحب شلتوت بزيارة الوفد المصري، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل المصرية، ممثلةً في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، ونظيرتها السودانية، وذلك في مجال التدريب والتعاون المشترك، بين البلدان الثلاثة في قطاع الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية.


ومن المقرر أن يجري الوفد الزائر لقاءات ومقابلات مع عدد من المسؤولين، ورجال الأعمال المصريين والسودانيين، وعدد من الرموز الثقافية والفكرية السودانية، كما سيجري الوفد عدداً من اللقاءات مع أجهزة الإعلام السودانية، حول طبيعة الزيارة والهدف منها.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2167

التعليقات
#1308412 [شقورة]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 09:33 AM
المصريين هم ما احسن مننا ولا وصيين علينا والحمد لله هناك عقول سودانية نيرة ومتعلمة وهذا كلام جاهل من يظن ان المصريين يقذوننا ويوم او فترة من الفترات كانت مصر تحكم منة السودان فى عهد ملوك النوبة فى شمال السودان

[شقورة]

#1307644 [موسى]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2015 05:46 PM
خلاص استعدوا للاسستعمار المصري الجديد ... أمنية وتحققت للمصرين بالسيطره على أرض البلاد طولا وعرضا .... والخوف كل الخوف من أستباحة كل ما هو محرم .... نوموا نوم العوافي .....

[موسى]

ردود على موسى
European Union [عادل حمد] 07-24-2015 07:29 PM
أعجب لسودانيين مثلي يتطوعون بإظهارنا بمظهر العبيط و الضعيف الذي لا حول له و لا قوة أمام شر مصري مفترض لا نستطيع كشفه أو مواجهته . فما أن ينشر خبر عن الطريق البري الجديد إلا و يسارع هؤلاء بالبكاء على السودان الذي سوف تغرقه البضائع المصرية الفاسدة , و كأن السودانيين بلهاء يخدعهم المصريون بأبسط خدعة . و في هذا إساءة أيما إساءة للسوداني و لو صحت فرية الخدعة المصرية الدائمة . في كل الدنيا الجوار الجغرافي يكون سببا لتبادل المنافع , و يحدث هذا بيننا و بين اثيوبيا و تشاد و ارتريا و جنوب السودان و افريقيا الوسطى و ليبيا .. لكن و ما أن ينشر خبر عن تبادل منافع مع مصر إلا و يهب البعض محذرين من المصريين و خداعهم مبدين أستعدادهم لحراسة البوابة الشمالية .. لكل فرد حق إبداء مشاعر الإرتياح لشعب أو عدم الإرتياح لآخر , لكن حقائق الجغرافيا و المصالح و المنافع لا تدار بالمشاعر السلبية ..

United States [مواطن] 07-23-2015 07:52 PM
تعليقك عبيط ويدل علي جهلك


#1307631 [على]
3.00/5 (2 صوت)

07-23-2015 05:33 PM
جاك البلاء ياغافل غايتو ربنا معانا ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة