الأخبار
أخبار سياسية
قَتَلَ 2 وجَرَحَ 9 وانتحر في صالة سينما في لويزيانا الأميركيّة
قَتَلَ 2 وجَرَحَ 9 وانتحر في صالة سينما في لويزيانا الأميركيّة
قَتَلَ 2 وجَرَحَ 9 وانتحر في صالة سينما في لويزيانا الأميركيّة


07-25-2015 09:44 PM
شيكاغو - أ ف ب، رويترز

أطلق مسلّح النار داخل صالة سينما مكتظّة في مدينة لافاييت بولاية لويزيانا الأميركية، وقتل شخصين وجرح تسعة ثم انتحر. وكان مسلّح يُدعى جيمس هولمز، أطلق النار داخل صالة سينما في مدينة أورورا بولاية كولورادو عام 2012، خلال عرض فيلم «ذا دارك نايت رايزز» من سلسلة أفلام الرجل الوطواط، ما أدى الى مقتل 12 شخصاً وجرح 70، وهو يواجه احتمال إدانته بعقوبة الإعدام.

وتواجد أكثر من مئة شخص في صالة «غراند 16»، حين أطلق المسلّح الذي قالت الشرطة إنه رجل أبيض في الـ58 من العمر، النار عشوائياً من رشاش يدويّ بعد نحو 30 دقيقة على بدء عرض فيلم «ترينريك».

وأعلن قائد شرطة لافاييت، جيم كرافت، أن رجال الأمن استجابوا لطلب المساعدة بعد دقيقة من تلقّيهم الاتصال الأول، مشيراً الى دخول أربعة ضباط الصالة للتعامل مع مطلق النار، الذي تحرّك بعد عشرين دقيقة على بدء الفيلم. وقال: «سمع عناصرنا لدى دخولهم الصالة صوت أعيرة نارية، ثم وجدوا في ما يبدو المسلّح ميتاً بعدما أطلق النار على نفسه من مسدس». وأشار الى أن المسلّح «لديه سجل إجرامي، لكنه قديم جداً».

وبقيت الجثث في صالة السينما، في وقت أجرت الشرطة التحليل الجنائي لمسرح الجريمة. لكن عملها تأخّر بعد استدعاء فرقة لتفكيك المتفجرات لفحص سيارة مطلق النار، بعد العثور على رزمة مشبوهة داخلها. وأظهرت مشاهد تلفزيونية فوضى في صالة السينما، التي أحيطت بعشرات سيارات الإسعاف وآليات الشرطة.

وسارع حاكم ولاية لويزيانا، بوبي جندال، الى لافاييت، حيث قال في مؤتمر صحافي عقده قرب موقع الحادث: «كلما سمعنا عن أعمال عنف غير مجدية، نشعر بغضب وحزن». وزاد: «لا مبرر لأن يتدخل هذا الشر في حياة أشخاص خرجوا للترفيه فقط».

وعاد جندال، أحد الساعين الى نيل ترشيح الجمهوريين للمعركة الرئاسية، جرحى في مستشفى، مثنياً على «بطولتهم غير الأنانية»، وبينهم معلّمة أصيبت بجروح بالغة بعدما رمت بنفسها أمام صديقتها لتحميها من الرصاص.

وتابع: «حتى في أسوأ الظروف، يظهر الجانب الجيد من الناس»، لكنه اعتبر أن «الوقت غير مناسب لمناقشة القيود على شراء الأسلحة، لأن التركيز يجب أن ينصبّ على الضحايا».

وجاء الحادث بعد وقت قصير على إعلان الرئيس باراك أوباما، استياءه من عدم تشديد القيود على شراء أفراد أسلحة. وقال في مقابلة مع «بي بي سي»: «عدم تحقيق تقدّم خلال ولايتي في شأن التشريع الخاص بتشديد القيود على شراء الأسلحة، أمر محزن، خصوصاً أن عدد الأميركيين الذي قُتلوا في هجمات إرهابية منذ 11 أيلول (سبتمبر) 2001، لا يتجاوز المئة، في مقابل عشرات الآلاف في أعمال عنف مسلّحة».

وتابع: «لا أنوي التوقّف عن العمل على هذا الأمر خلال الأشهر الـ18 الباقية من رئاستي».


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 7130

التعليقات
#1309370 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 07:46 PM
لو امريكي ابيض يقال مريض نفسيا ولو عربي او مسلم يقال عنه ارهابي حسبنا الله ونعم الوكيل ... على المكاييل ... نتنظر مكيال السماء لينصف المسلمين فلا ناصف لهم إلا الله

[ود الشبارقة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة