الأخبار
منوعات سودانية
دومينيك صانع ألعاب الخرطوم : سننافس على لقب سيكافا
دومينيك صانع ألعاب الخرطوم : سننافس على لقب سيكافا
دومينيك صانع ألعاب الخرطوم  : سننافس على لقب سيكافا


07-25-2015 10:04 PM
كووورة-
برز دومينيك اُوبُويّ صانع ألعاب الخرطوم الوطني السوداني ومنتخب جنوب السودان, بشكل جيد جدا هذا الموسم مع فريقه في الدوري الممتاز وبصفة خاصة بطولة كأس كاغامي لأندية سيكافا "شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم" التي تلعب مبارياتها هذه الأيام بالعاصمة التنزانية دار السلام, ما ترك إنطباعا قويا عنه لدى المدير الفني للخرطوم كويسي أبياه فبدأ يعتمد عليه كلاعب أساسي في وسط الملعب وأصبح ركيزة أساسية بالخرطوم ملهما للاعبيه بفضل طاقته الجبارة خلال المباريات وقدراته الفنية والمهارية الظاهرة, وقد أجرى "" معه حوار تحدث فيه عن حظوظ الفريق ببطولة سيكافا للأندية ومستقبله معهم إلى جانب مستقبل اللعبة في الدولة الوليدة جنوب السودان.

ما هو حجم تقديرك للنجاح الذي حققه الخرطوم ببطولة سيكافا للأندية من خلال تأهله للمرحلة التالية ؟

الوصول لدور ال8 يعكس مكانة الخرطوم الحقيقية بين الكبار في إقليم سيكافا الأفريقي, بل أرى أن مكانة الفريق أكبر بكثير بين أندية البطولة, فما قدمه الفريق بالبطولة ليس بالأمر السهل وبإذن الله نصل للمباراة النهائية.

ما هو سر النجاح الأولِي الذي ظهر على الفريق بسيكافا ؟

لاعبو الخرطوم أكثر من أخوة وزملاء في التعامل فيما بينهم داخل وخارج الملعب, والبعثة الإدارية والجهاز الفني متكاتفون جميعا بالبطولة , كما أن جميع اللاعبين يقبلون, وبرضاء تام, بكل يطلبه المدرب كويسي أبياه منهم سواء بدأ اللاعب المباراة أساسيا أو من مقاعد البدلاء.

هل توقعتم أن يقدم الخرطوم الوطني الشكل الفني الجميل والنتائج الجيدة بالبطولة ؟

خضنا مباريات هذه البطولة بدون رهبة أو خوف, بل أولينا كل مباراة نلعبها الإهتمام الكبير واللازم, إلى جانب أننا تعاملنا بإحترام وحسن تقدير مع كل الفرق التي واجهناها, كما أننا خضنا جميع المباريات بهدف الحصول على النقاط الكاملة, ولم نتهيب أي فريق واجهناه فليس هناك فرق بين فريق صغير, أو كبير أو تلك مباراة سهلة أو صعبة, فالدخول للملعب كان يعني عندنا القتال للحصول على النقاط الكاملة.

كيف ينظر اللاعبون لبقية مشوار الخرطوم في البطولة ؟

قبل أن نتحرك من الخرطوم إلى تنزانيا, جلسنا كلاعبين وإتفقنا ووضعنا هدفا معينا للوصول في بالفريق في بطولة سيكافا لأعلى نقطة, ومن بين تلك النقاط الوصول إلى المباراة النهائية كهدف, ثم العمل على نيل كأس البطولة, ونحن لن نقبل بدور غير دور متقدم, ولولا أننا تعاهدنا على ذلك لما شاركنا في البطولة أصلا. لاعبو الخرطوم مع بعضهم البعض لديهم مخطط واضح في هذه البطولة, وحتى الآن نسير بشكل جيد حسب توقعاتنا.

ما هي مقدرة الخرطوم الوطني على تصدر مجموعته الأولى خاصة وأنه سيواجه يانج أفريكانز التنزاني ؟

مباراة يانج أفريكانز غدا الأحد لا تقل أهمية عند اللاعبين عن بقية المباريات السابقة, وكذلك عن الجهاز الفني وقيادة البعثة, فنحن بدأنا مباريات الدور الأول بشكل جيِّد ويجب أن نختم مبارياتنا بشكل جيد, ونحن نخوضها بهدف الفوز لنتصدر المجموعة بجدارة, وهذا هو هدفنا أصلا في هذه المرحلة, فليس معنى أننا تأهلنا مسبقا, أن نتهاون في بقية المباريات, لابد أن نفوز غدا لنتصدر, ونحن أحوج لتصدر المجموعة لرفع معدل ثقة اللاعبين في البطولة.

ما هي قابلية الفريق للإستمرار ببطولة سيكافا حتى النهاية ؟

الخرطوم الوطني, حال إستمراره بتلك النتائج والآداء قادر على مواجهة أقوى الفرق الأخرى بالبطولة, والفريق حسب ما يرسم له المدير الفني كويسي أبياه لديه تنظيم وتكتيكه المختلف لأي مباراة, ونحن نتوقع أن تكون المراحل القادمة في البطولة صعبة, وبهذا نحن بحاجة لأن نبذل جهدا أكثر من الذي بذلناه في الدور الأول, فلكما تقدمنا خطوة بالبطولة تكون المباريات أصعب, وبالتالي كل فريق تأهل لدور ال8 سيكون صعبا.

ماهي أفضل مباراة خاضها الخرطوم الوطني في ثلاث مباريات خاضها بالدور الأول ؟

هي مباراة كيه أم كيه أم بطل زنجبار , لأنها كانت المباراة التي ستضعنا في دور ال8 قبل مباراتين من نهاية الدور الأول, وبالتالي كانت أهم ثلاث نقاط لنا قادتنا لتصدر المجموعة والتأهل, وقد كانت مباراة مهمة وصعبة للغاية.

ما هو هدفكم في الممتاز السوداني بعد إنتهاء بطولة سيكافا ؟

فقدنا 6 نقاط مهمة للغاية في الدور الثاني, ولكن يظل هدفنا كلاعبين هو الحصول على المركز الثاني أو الثالث في الممتاز, وسنعود للدوري أكثر جاهزية لبقية المباريات.

ما هو مستقبلك مع فريق الخرطوم ؟

يبقى على عقدي 18 شهرا مع الخرطوم الوطني, ونادي الخرطوم به مجتمع معافى ومتماسك, ولديه إمكانيات التطور, وقد وقفوا معي وقفات صلبة في الكثير من المواقف, وأنا أشعر بالراحة الكبيرة معهم, وإن شاء الله أستمر معهم في المستقبل ورغبتي كبيرة في ذلك.

كلاعب بمنتتخب جنوب السودان كيف ترى مستقبل كرة القدم في بلادك بعد أن بدأت مشاركتها القارية والدولية العام الماضي ؟

كرة القدم في بلادي تعاني فقط من مشكلات البنية التحتية, ولكنها تملك مواهب كبيرة من حيث اللاعبين المنتشرين في جميع المدن, بل أن بعضهم لديه قابلية الإحتراف الخارجي, ولديهم فرصة اللعب في الدوري الممتاز السوداني والدول من حولهم, كما يوجد عدد كبيرة منهم يمارسون اللعبة في دول خارج افريقيا مثل أستراليا وأمريكا وألمانيا وقد إستعان بهم منتخب جنوب السودان وأظهروا قدرات جيدة, وينظم الآن الدوري العام كأكبر بطولة بجانب البطولات المحلية, ولكن التحسن الفني سيظهر جيدا بعد إنطلاق الدوري الممتاز في العام القادم, ومنتخب جنوب السودان الآن يتدرج بشكل جيد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 772


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة