الأخبار
أخبار إقليمية
مياه الصرف الصحي تغمر مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى
مياه الصرف الصحي تغمر مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى
مياه الصرف الصحي تغمر مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى


07-25-2015 11:59 AM
مدني: مزمل صديق
غمرت مياه الصرف الصحي مبانى مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة مما أدى لتوقف العمل نتيجة للروائح النتنة المنبعثة من المياه.
وأكدت إدارة المستشفى أن المياه تم تجفيفها بواسطة عمال المستشفى بعد أن تم منع الدخول للعنابر بالباب الشمالي للمبنى مكان تصريف المياه، وأشارت إلى أنها قامت بإخطار وزارة الصحة منذ فترة لحفر بئر خارجي دون أن تجد استجابة.
وقال مدير المستشفى مستر سامي محجوب إن المستشفى ظل يعاني من مشاكل الصرف الصحي منذ فترة طويلة، وكشف لـ"الجريدة" أنهم رفعوا ميزانية البئر الخارجي لوزارة المالية منذ عهد الحكومة السابقة بقيمة 107 ألف جنيه، وأوضح أنهم اقترحوا على أن تكون خصماً من استحقاق المستشفى دون أدنى استجابة.
وأشار إلى أن المشكلة بدأت منذ الرابعة صباحاً مما أدى لغرق العنابر والحيلولة دون التجوال لمعرفة ما يحدث لحظتها، مؤكداً أن الغرق حدث نتيجة لتعطل العربة التي تقوم بشفط المياه منذ يوم الأول من أمس وفي خلال 24 ساعة خرجت المياه بكثافة غير عادية.
وأكد أن العربة تشفط ما يعادل 12 شحنة يومياً من مياه الصرف الصحي، موضحاً أنهم استجلبوا شركة ووضعت تصور بأن يكون هنالك بئر منفصلة للغسيل الدموي، مع صيانة الآبار الأخرى.
وأكد سامي أنهم ظلوا يترددون على وزارة المالية منذ بداية العام للحصول على ميزانية صيانة المستشفى المجازة من قبل المجلس التشريعي والبالغة 2 مليون جنيه، كاشفاً عن أنهم الى الآن لم يستلموا أي شئ منها، وناشد مدير مستشفى الكلى بالجزيرة حكومة الولاية للالتفات لهذا المرفق الحيوي خصوصاً في ظل التزايد المستمر لمرضى الكلى

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2158

التعليقات
#1309361 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 07:20 PM
لن يفلح والي في الجزيرة ولا في اي مكان في ارض السودان في ظل هاجس 26 سنة فشل .. لو منحن الاتقاذ 26 سنة اخرى لن تزيد حياة السودانيين إلا بؤسا وفسادا ومرضا وتشريدا وغربة وعزلة ... هؤلاء ادمنوا الفشل .. على حساب انتفاخ الجيوب وانقاذ من تحت ايديهم وترك باقي الرعية لقتتلوا على لقمة العيش وهم يتفرجون ... اللهم من شق على هذه الامة فاشقق عليه ومن رفق بها فارفق به

[ود الشبارقة]

#1308708 [مفيش فايده]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2015 06:26 PM
لا حياة لمن تنادى83

[مفيش فايده]

#1308670 [أسفي يا وطني]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 05:08 PM
من الاعيب والي الجزيرة السابق ، كان يقوم بشفط مياه الصرف يوميا من المشتشفى بالاتفاق شركة الشفط. وهذه العملية كانت تدر دخلا جيدا للطرفين . وهي من حيل الوالي السابق لتلفيق العمل حتى موعد نهاية ولايته . بعد علمه أن الصرف الصحي يحتاج لعمل دؤوب وميزانية ضخمة. الوالي الجديد نهب أموال ولاية البحر الاحمر بخدعة شوارع زلط جديدة بالبوهية البيضاء اللامعة ، أما البنى التحتية الهامة فهي إلى الآن في إنتظار من يعالجها المياه - الكهرباء - الصحة. عشان كدة يا ناس الجزيرة ، نزوركم ونشوف شوارع الزلط الجديدة.

[أسفي يا وطني]

ردود على أسفي يا وطني
[badraldin mm] 07-25-2015 11:56 PM
تخيل يا اسفى على وطني اجرة تنكر الشفط فى اليوم الواد فى حدود 600 وتكلفة البئر 107الف( حسب تصريح المستشفى ..مع انو دى تكلفة مبالغ فيها) يعنى حق 6 شهور بوفر حق البير ...وهم قاعدين ادفعو لبتاع التنكر يومى ....طيب التنكر دة حق منو ؟


#1308645 [ككك]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2015 03:56 PM
إنتوا الناس دى فى ياتو عالم؟ منتهى التخلف ! ال 12 شحنة يوميا من مياة
الصرف الصحى أين تفرغ؟ أفتكر هنا الكارثة! فهل يتم معاملتها كيميائيا ؟
كم عدد شحنات مياة الصرف الصحى اليومية فى عاصمة الجمال؟ مرة ثانية أين
تفرغ؟ فى النيل مثلا ؟ وهو احتمال وارد!
نقول ل مزمل صديق ي اخى اتعب نفسك شوية وشوف الموية الوسخانة دى وين
بفرغوها وكميتها ؟ وتأثيرها على البيئة المحيطة؟ بس عليك بالكمامات
وبعدين قول للحاكم الجديد الفرحانين بيهو دا قولوا ليهو دايرين صرف
صحى للمدينة وخليك من الظلط والبوهية جيب شركات عالمية تعمل صرف صحى
للجزيرة. كثير من الأمراض المنقولة بواسطة الباعوض والذباب (باطنية/ عيون/
ملاريا/الجهاز التنفسى) أى أمراض التخلف الحضارى سوف تنتهى وايضآ مياه الامطار
حفر السايفونات تلويث أبدى للمياه الجوفية! شعب متخلف

[ككك]

#1308637 [داوودي]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2015 03:37 PM
زي ما بقولو اولاد شمال الوادي ( وين سبع البرمبه ) ما قال خلوها علي .

[داوودي]

ردود على داوودي
[صلاح] 07-26-2015 10:19 AM
طلب الخليفة عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) من اهل حمص ان يكتبوا له اسماء الفقراء والمساكين بحمص ليعطيهم نصيبهم من بيت مال المسلمين ؛ وعندما وردت الا‌سماء للخليفة فوجئ بوجود اسم حاكم حمص/ سعيد بن عامر موجود بين اسماء الفقراء
وعندها تعجب الخليفة من ان يكون واليه على حمص من الفقراء سأل اهل حمص ؛ فأجابوه انه ينفق جميع راتبه على الفقراء والمساكين ويقول (ماذا افعل وقد اصبحت مسؤلا‌ عنهم امام الله تعالى)
وعندما سألهم الخليفة هل تعيبون شيئا عليه؟ اجابوا نعيب عليه ثلا‌ثا ؛ فهو لا‌ يخرج الينا الا‌ وقت الضحى ؛ ولا‌ نراه ليلا‌ ابدا ؛ ويحتجب علينا يوما في الا‌سبوع
وعندما سأل الخليفة سعيد عن هذه العيوب اجابه ؛ هذا حق يا امير المؤمنين اما الا‌سباب فهي؟ اما اني لا‌ اخرج الا‌ وقت الضحى لأ‌ني لا‌ اخرج الا‌ بعد ان افرغ من حاجة اهلي وخدمتهم فأنا لا‌ خادم لي وامرأتي مريضة ؛ واما احتجابي عنهم ليلا‌ لا‌ني جعلت النهار لقضاء حوائجهم والليل جعلته لعبادة ربي ؛ واما احتجابي يوما في الا‌سبوع لا‌ني اغسل فيه ثوبي وانتظرة ليجف لا‌ني لا‌ املك ثوبا غيره ..
فبكى امير المؤمنين عمر
كم نفتقد لمثل هؤلاء الناس في زماننا هذا ..
البساطة والقناعة كنز لا يفنى
كان هدفهم الآخرة
فما هدفنا نحن
رأيت القبور فسألتها عن حال من سكن الثرى؟
قالت سنأويك يوماً فلا تسأل واعمل لتعلم ماجرى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة