الأخبار
أخبار إقليمية
إعلان فشل على إستحياء..!!
إعلان فشل على إستحياء..!!
إعلان فشل على إستحياء..!!


07-26-2015 01:23 AM
نورالدين عثمان ‎

o لم يسجل التاريخ حتى اللحظة لصالح حكومة الانقاذ سابقة واحدة اعترفت فيها بالفشل رغم الاخفاقات المتكررة عبر مسيرتها القاصدة، وظلت تبرر وتسوق التبريرات تلو التبريرات والاسباب تلو الاسباب ولا جديد على الارض سوى الانهيار والتدهور والتقهقر الى الوراء في كل مناحي الحياة..

o كتاب الانقاذ ظلوا لربع قرن يطعنوا في ظل الفيل، وتهش اقلامهم على الغنم القاصية وتحمي صحافتهم ظهر السلطة، تارة يضعون قبعة المعارضة منتقدين سياسات الحكومة ولكن سرعان ما تتبدل القبعات حينما يحسون باقتراب الخطر، وظل حبر اقلامهم فشنك للتمويه وإبعاد الاخطار وشغل الناس بسفاسف الامور..

o دكتور مصطفى اسماعيل يتهم احزاب المعارضة بتعطيل الحوار الوطني (المزعوم) بسبب ارتباطها بجهات خارجية.. وهنا لسنا مدافعين عن احزاب المعارضة ولكن اتهامات مصطفى اسماعيل كلاسيكية جدا وتجاوزها الزمن ويبدو ان الرجل مازال في سنة اولى سياسة، عن اي حوار وطني يدافع الرجل وعلى اي جهات خارجية يشير، فعدم المنطق هو منطق هذا الرجل ولن يتجرأ ويعترف بفشل الحوار الوطني ولن يعزز اتهامه بذكر الجهات الخارجية التي تعطل الحوار ولها علاقة باحزاب المعارضة دعما للمصداقية ان كان فعلا هناك مصداقية لتصريحاته..!!

o وزير الموارد المائية لن يتجرأ ايضا ويعلن عن فشل مشروع (سد مروي) الكهربائي، ولكنه تحدث بإستحياء عن اشياء على شاكلة قلة حجم المياه في النيل والبحيرات الرئيسية في مروي والروصيرص وقلة الوقود الاحفوري للتوليد الحراري، والاشكالات المتعلقة بالإختناقات في شبكة النقل والتوزيع، واعاد تكرار التكلفة العالية للانتاج.. كل هذا والرجل يلف ويدور حول اشياء ثانوية لاعلاقة لها بالمشكلة ولن يتجرأ ويقول بان (مشروع سد مروي فشل) وكان الله يحب المحسنين، ولكنه وبإصرار عجيب كان بالامس يدافع عن هيكل السد، ويحمل المسؤولية لقلة مياه النيل في هذه الفترة، ولزيادة مستوى المياه على جانبي السد في فترة الفيضانات والخريف، وبهذا المشكلة في (نهر النيل) على مدار العام وليست في اداء سد مروي (سد الانجاز والاعجاز).. ولكن تقديرا لجهد الوزير في التبرير سنقول ان دفاعه ( اعلان فشل ولكن على استحياء).. حتى اشعار آخر..

ودمتم بود

الجريدة
[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 10501

التعليقات
#1309832 [النون الساكن]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2015 03:19 PM
هي الانقاذ دي بتخجل من منو ما تقول انو المشكلة هي نهر النيل نفسو...لانو بجري بطئ و يمر من تحت السد بدون ما يحرك التوربينات...و التوربينات زاتها تقيله مفروض يعملوا توربينات زي النسمة و دي بتعملها شركة برادو...و الوكيل طبعا معروف...

[النون الساكن]

#1309353 [ظفار]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2015 06:42 PM
نحن ينبغى أن نلوم أنفسنا لاننا تقاعسنا فى الدفاع عن وجودنا لاننا نعرفهم جيدا بتفكيرهم الاجرامى وفشلهم الذى فاق كل مستويات الاستهتار فماذا يرجى منهم - هم يعلمون تماما ما فعلوه من دمار لكل المناحى والمرافق - هل متوقع أن يسلموا ما لديهم من عهد مع الاعتزار بالعفو والعافية - هذا مستحيل لانهم الان يستخدمون الوطن والمواطن لحمايتهم لذا يجب علينا تخطى وتحطيم كل حواجز الخوف ومواجهه مصيرنا لطرد هذه العصابة المتحكمة فى رقابنا

[ظفار]

#1309324 [ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 05:22 PM
الفشل لا يولد الا الفشل

[ممغوص]

ردود على ممغوص
[عبدو...] 07-26-2015 10:46 PM
يا اللخو... سلامات

بالله ما تحرف كلامي...أنا قلت حرفياً "الفشل في كل يوم يؤدي للفشل" راجع الفيديو

و دي بتفرق...من جملتك ...مع كامل احترامي لك


#1309303 [Atef]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2015 04:28 PM
من أين يعرفون طعم ألنجاح...هؤلاء أمة لا تعرف ألنجاح...
قاموس تبريراتهم ضخم وجاهز لتعودهم على ألفشل...أتمنى أن أعرف شي واحد نجحوا فيه...?

نريد أن نعرف أملاك وثروة وزير الموارد المائية....
نريد أن نعرف أملاك وثروة كل ألإنقازين واهاليهم وأصدقائهم...

[Atef]

#1309252 [نهر النيل]
5.00/5 (3 صوت)

07-26-2015 02:37 PM
في الخريف المياه بتكون متعادلة في جهتي السد كلام حلو ..وين دراسات الجدوي التي سبقت المشروع واوضحت ان level الارض لايسمح بتخزين المياه في فصل الخريف..اذا كانت الشركة الاستشاريه كذبت ..فعليكم بها..ولا ما في عقد .. وكذلك مهندسي الوزارة .. امكن كل واحد قبضو عمولتو .. والسودان في ستين.. واذا كان في الصيف ما مويه كافيه للتخزين ..لزوم الخزان شنو .. الخزانات تقام ليس لجفاف موسم او اثنين بل لعشرات السنين وتكون بحيرتها احتياطي لذلك..انا مازرت المشروع لكن علي حسب الموقع وصورته علي قوقل ايرث .. هذه ليست مكان خزان ..كيف تقوم خزان في لفه نهر لابد ان يكون النهر امامه مساحة كافيه للتخزين .. لكن نحن عندنا كل شي يتم بي الهوشه..

[نهر النيل]

#1309190 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2015 12:43 PM
image

الموت السياسي للدولة
تموت الدولة بموت الايدولجية التي انتجتها بعدانتهاء صلاحيتها كما حدث للاتحاد السوفيتي السابق ويوغسلافيا السابقة"الشيوعية الدولية " ومن اعراض موت الدولة
1- العبث بالدستور والطغيان الفردي والايدولجي والمذهبي
2- القمع الفكري والثقافي واهدار حقوق الانسان
3- الفساد والافساد وتعطل غجلة التنمية
4- ابتزال السلطة القضائية في كافة المستويات
5- الحروب الاهلية الداخلية والاقليمية
الايدولجيات التي نفقت والمهددة بي الزوال
الناصرية والبعثية ثم الاخوان المسلمين والوهابية ثم ولاية الفقيه والصهيونية
***
والبندول البيزنطي يفغل فغله الان وايقاع الزمن الدوار ابتلع الزامر والزمار والبعض لا زال يرزح تحت الاستعباد الايدولجي والدول القميئةالتي تنتجه بعيدا عن المشاريع الوطنية الحقيقية...ديموقراطية وست منستر والسيد عبدالرحمن المهدي ثم محمود محمد طه ثم جون قرنق ..هؤلاء هم اصحاب المشاريع السودانية الحقيقية

[شاهد اثبات]

#1309144 [ابو جلمبو]
5.00/5 (3 صوت)

07-26-2015 11:38 AM
هو ناس البشير ديل طلعو من وين موش من السودان؟
والسوداني اصلاً كذاب
يدين منك قروش ويعمل نايم ولما تطالبه بيها يقول ليك ما عندي اعمل الداير تعملة
ولما يوعد يخلف
ولما يشتغل ما بيشتغل بذمة ولما تعنفه يزعل ويسب
فكونا كلكم زي بعض

[ابو جلمبو]

ردود على ابو جلمبو
[mamounaya] 07-27-2015 08:52 AM
من وين جبت السوداني كزاب لا تسئء لكل السودانيون انت لاتعلم الا الناس من حولك انت فالسوداني من الشرق والغرب والوسط والشمال وجنوب النيل الابيض انا افتخر بسودانيتي والاخلاق الحميدة والصدق في الحديث على الاقل ديل الناس من حولي .


#1309119 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 11:02 AM
المغالطة دون سند، الحجج غير الموضوعيه، جعل الآخر شماعة يعلقون عليها فشلهم.
هذه هي حالهم ولن تتغير طالما أن السلطة التي يحتمون بها في أيديهم.

[أبوالكجص]

#1309109 [yahiakamal]
5.00/5 (3 صوت)

07-26-2015 10:48 AM
الاخ نور الدين عثمان المحترم حفظك الله
نحن لونظرنا لتاريخ حكومة الانقاذ كما زكرت لا يوجد لهم مايشفع غير الخزى والعار المستميد دوما وابدا وللاسف كل مبرراتهم مكررة ولا يوجد جديد حتى يشفع لهم ولا يمكن لهم قيادة البلد لبر الامان بقدر ما انها تتراجع للوراءمن كل النواحى اقتصاديا ويكفى انهم امنو انفسهم اقتصاديا وهل هناك مشروع واحد قامت به حكومة الانقاذ وكان له عائد للدولة غير الفشل فلنبدا بالتعليم فقط هل نجحوا فيه طبعا لا والف لا سياسيا فاشلين سوا داخلين او خارجين الصحة وصلت الى اسوء مراحل الانحضاض فى ظل وجودهم ولا توجد صحة فى الاساس وكل مايرمون له تضليل للحقائق اما المعارضة مع احترامى لها ما هى الا مجرد اسم معارضة ولا دور لها وهى مكملة فقط لمساعدة حكومة الانقاذ لكن دور فعال واحد يزكر لهم لايوجد ..
اما هذا المتخلف مصطفى اسماعيل رجل يجهل دوره السياسى تماما ولا يعى مايقول ورجل كما زكرت يفتقر للمنطق ودوره فى الحزب الحاكم مهمش من اى عمل سياسى وكل دوره ان يكتب ويقول مايملا له من قبل اسياده ليصرح بلسانه ما لايعلم عنه او معناهووهذا هوه الضعف الفكرى لهذا الطفل المعجزة والمتخلف عقليا وفكريا وفاقد الشى لا يعطيه وهذا الرجل فاقد لكل شىء اولا عديم المصداقية واتهاماته دائما باطلة وتعطيل الحوار بسبب تخوفكم من المواجهة ..
اخى نور الدين اذا نحدثنا عن دور المعارضة فلا توجد معارضة كل العارضة الحالية مجرد اسم وغير فعالة والضحية المواطن السودانى والمستفيد اولا واخيرا من تخازل المعارضة حكومة الانقاذ وللاسف كل صباح والانقاذ فى فشل ولا يعترفون ويكابروا بفشلهم الزريع ولكن صدقنى انهم فاشلين وسقطوا ولا يريدون الاعتراف والان هم يريدون الهروب من السلطة ولكن لا يعرفون كيف الخلاص من تلك الورطة التى وقعوا فيها وضحيتها الشعب المغلوب على امره..

حكومة فاشلة بكل المقايس وعليها ان تتنحى وتحاسب على كل كبيرة وصغيرة

[yahiakamal]

#1309050 [المهاجر]
5.00/5 (3 صوت)

07-26-2015 09:42 AM
سيظل الفشل مستمرا ما دام الكذب مستمرا وماذا تتوقعون من الذين كذبوا على الله في دينه وكذبوا على الأمة ... وإنهم أوغاد وخزنة وفاقدي ضمير وقساة وظلمة وزين الشيطان لهم أعمالهم.... ولهم يوم عصيب ولا عاصم لهم من الله. شكيناهم لله ونعم بالله.

[المهاجر]

#1309035 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

07-26-2015 09:29 AM
يا ناس ياهوووو.. العندو حساب جارى فى البنوك السودانيه يراجع حسابوووو البنك المركزى بيسرق فى اموالكم وإنتو متخيلين إنها فى (حرز)!!بعد التعليق الذى سلطت فيه الضوء على الجريمه إتصل بى أكثر من صديق أكدوا لى أن البنوك هلبت مبلغا من اموالهم تحت مسميات مختلفه !!واى واحد حيراجع حسابو ويكتشف إنو مسروق ويسكت لا يلومن إلا نفسه!!النظام إتضح إنه يعيش على آموال المودعين فى البنوك ويقيم إحتفالات التنصيب وتقديم الرشى لطلابه من اموالكم واليكم مسميات الخصومات او بالاحرى المال الذى سرق منى خلال الستة اشهر الماضيه (دمغه حكوميه+دمغة حماية الوطن+دمغه حكوميه مكرر ست أضعاف الدمغه الاولى+ رسم صندوق دعم الطلاب+رسوم دمغه على كل دفتر شيكات بضعف ما يتقاضاه البك + رسوم دمغه على طلب كشف حساب تعادل ثلاث أضعاف ما يتقاضاه البنك)!!بعد كل هذه الخصومات عليكم أن تسآلوا إن كان قد تبقى من درنى شىء؟!! أقصد من اموال هى أصلا أمانات حملها لى من وثقوا فى من إخوانى واصدقائى المغتربين رد الله غربتهم !! العندو حساب فى البنك يراجع وخصوصا أصحاب الاموال المجمده لفتراة طويله !!.

[عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]

ردود على عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!
[ابو جاكومه] 07-26-2015 11:17 AM
يا عبدالواحد يجب عليك سداد هذه الدمغات او الاتوات بالسند الفرعوني (الالتروني)الجديد .ام انه لا يشمل هذه الدمغات فوزير الماليه أكد بعدم سداد اي شيء خارج السداد الفرعوني


#1309021 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2015 09:10 AM
اليس مصطفي عثمان هو من اعترف لاذاعة عن اخطاء الانقاذ وقال انهم كانوا في سينة سياسة ولم يبارحوها ...محنة الانقاذ انها تبرر فقط والتبرير هو اكبر داء قتل الانقاذ فقط علي الانقاذ ان ترجع لبيانها الاول وتعيده الناس وتسال الناس ؟؟؟ محنة الانقاذ محنة فهم معني الدولة واول ايام الانقلاب كتب سوداني مقالا محذرا مما وصلنا اليه قائلا (هؤلاء لا يفهمون معني ويعتبرونها مثل ادارة اتحاد اي جامعة فاحذروهم ) حتي كال الرماد حماد شخصيا يا استاذ كتبت في هذا الموقع منذ بدابة حديث لجنة (7+7) قلت ان الحوار كسر ركبة وكسر رقبه ولن ازيد ولن ينجح اي حوار الا حوار الطرشان الذي تري جامد مجمد في فريزر والخوف الكهربا تقطع من القصر !!!

[سيف الدين خواجة]

#1308972 [Moh]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2015 07:42 AM
و الله من خلى عادتو قلت سعادتو يعني ماكنا متوقعين منو قول اكتر من دة والحمد لله انو جاب مبررات واهية حتى لايصدق الناس و ينضحد المثل البقول ذيل الكلب مابنعدل و لله درك ياسودان

[Moh]

#1308949 [Al Jammali]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 06:48 AM
صدقت مائه فى المائه

[Al Jammali]

#1308948 [عمر موسي]
5.00/5 (4 صوت)

07-26-2015 06:43 AM
كل مشاريع الانقاذ فاشلة.الاقتصاد فاشل. الزراعة. التعليم. الصحة.قفة الملاح. السياسة الخارجية. اشعلت الانقاذ الحروب الداخلية. قتلت اهلنا في دارفور،وجبال النوبة. وجنوب السودان. الانقاذ نجحت في الفساد وتدمير البلد. اللهم عليك بهم.

[عمر موسي]

#1308919 [wadalsahafa]
5.00/5 (3 صوت)

07-26-2015 05:02 AM
الرد الرد .... السد السد
سد مروي هو سد للرد و ليس لتحقيق مكاسب دنيوية أو أخروية
وكان الإستعجال بالرد سريعاً قبل أن يتم فهم السؤال, أي قبل إكتمال دراسات الجدوى اللازمة. ومعظم ميزانيته عبارة عن ديون إلا أن الشعب السوداني شعب بطل ومعطاء, يعيش ويسدد إن شاء الله.

[wadalsahafa]

#1308892 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2015 02:09 AM
هل سمعتم ذي الكﻻم الفارغ دا في السد العالي من مسؤول مصري، ويا عجبي السد الرد بقي مع اسطوانة خزان الرصيرص البنسمعا من زمن نميري من عمرنا عشر سنين انخفاض المنسوب ،امتﻻء البحيره بالطمي ....الخ يبنوا اجمل احواض السباحه في الطوابق العليا من عمائرهم الفارهه لكن مايبنوا سد علي سطح اﻻرض باتقان ﻻنه للوطن وليس ﻻسرهم.

[احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة