الأخبار
أخبار إقليمية
منظمات المجتمع المدني لجبال النوبه تحتفي بالذكرى الرابعه لانطلاق الحرب‎
منظمات المجتمع المدني لجبال النوبه تحتفي بالذكرى الرابعه لانطلاق الحرب‎
منظمات المجتمع المدني لجبال النوبه تحتفي بالذكرى الرابعه لانطلاق الحرب‎


07-26-2015 11:56 PM
عبدالوهاب همت

أقامت منظمات المجتمع المدني لجبال النوبه في المملكة المتحدة مساء الامس وبمدينة كارديف احتفاء بالذكرى الرابعه لشهداءالحرب الظالمه التي تقودها حكومة المؤتمر الوطني ضد شعب النوبه والذين يموتون دونما أي ذنب ارتكبوه سوى العنصرية المقيته.بدأ الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم , أعقب ذلك قراءة من الكتاب المقدس ثم تلى ذلك طقوس من الكجور والتي تعالج بعض المرضى وفقاً للاعتقاد السائد لمن يعتنق ذلك , والغرض من ذلك الاستشهاد بأن شعوب جبال النوبه متسامحون ومتراضون في كل شئ. عقب ذلك تم تقديم كلمة الترحيب من السيد عبدالعزيز عبدالكريم رئيس رابطة جبال النوبه في كارديف مرحباً بالحضور الكبير والذي لم تسعه القاعه التي أقيم فيها الاحتفال والذي شكر الحضور الذين أتوا من مدن المملكه المتحدة المختلفه, كذلك شكر المنظمات المشاركة والراعيه وتحدث عن المآسي التي تشهدها مناطق جبال النوبه والانتهاكات الفظة لحقوق الانسان فيها.
كذلك تم تقديم فيلم يحوي لقطات من الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة وأقل مايمكن وصفها انها في غاية البشاعه.
أعقبه الدكتور ياسر حمودة عن مركز النوبه للحوار والتخطيط الاستراتيجي عبر الانترنت وقد قدم تلخيصا لتاريخ جبال النوبه وموقعها الجغرافي ومر على الحياة الثقافيه في جبال النوبه والتعايش القبلي والتداخل بين قبائل الجبال والقبائل الاخرى من مسيريه وحوازمة وكواهله ,كما تعرض لجرات النوبه القديمه عبر القرون وتحركهم من منطقة شمال السودان واختيارهم لجبال النوبه والمناطق المحصنه فيها وتعتبر الورقه التي قدمها الدكتور ياسر حمودة واحدة من أقيم الاوراق التي قدمت عن شعب جبال النوبه لما فيها من دقه في المعلومات اضافة الى انها معلومات جديدة لم يسمع بها كثيرون وقال ان العنصرية التي مورست في جبال النوبه فاقت حد الوصف منذ ماقبل الاستقلال والى يومنا هذا وان ذلك يدفع شعب جبال النوبه ليختار مايريده لحكم نفسه.
وقد وعد الدكتور ياسر حمودة مشكوراً بنشر الورقه لتعم الفائدة.
أعقب ذلك فيلم أزيز الانتنوف وهو يحكي كيف تقوم طائرات المؤتمر الوطني بتدمير المنطقه وحرق كل شئ فيها , وقد عقب على الفيلم مجموعه من المتحدثين وقدمت احدى الفرق عرضاً رائعا لرقصة الكمبلا والتي تجاوب معها الحضور الكبير بشكل كبير.
وكعادة أهل جبال النوبه فقد غمروا ضيوفهم بكرم ضيافتهم المعهودة.



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1822

التعليقات
#1310043 [شاهت الاوجه]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2015 12:47 AM
شاهت الاوجه

[شاهت الاوجه]

#1309976 [kumi]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 09:11 PM
الوجيع القلبو واجع ،،لم لا تنطح صخرة من صخور الجبال الراسيات تلك حتي تقلل من وجعك هذا خير لك من ان تكون بوقا من بروس لهذه الجماعه الفاسده الضاله ثم بالله ايهما اكثر وجيعة تذكير النوبه بماسي و انتقام زمرتك ام نهب كل اموال الشعب السوداني و تبديد ثرواته ام استيرات مرتزقه محمولة جوا لقتل المواطنين السودانين ام القتل الشرس الممنهج الحاقد ام قذايف الانتنوف اليوميه التي تقدر بالعشرات علي الابرياء و الاطفال ام تضيق الخناق علي الشعب السوداني و وضعه في سجن ام الدمار الذي تشهده السودان الان في جميع جوانبه،،ثم ايهما اكثر فرية و غرابه

[kumi]

#1309585 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 09:47 AM
اول مرةاسمع ناس يحتفلوا ببدء حرب كما جاء بالخبر فالناس فى العادة بيحتفلوا بانهاء حرب و ليس ببدئها ثانيا معروف ان الحلو وعقار وضعوا العراقيل امام تنفيذ بنود الاتفاقية وهم من بدأوا الحرب ونحن وانتم والاخرون شهودوالسبب يعرفه كل حصيف ومراقب لللأحداث وثالثاحكاية ان النوبا هاجروا من الشمال الى الجبال لايوجد لها دليل و ان تباين الالسن والسحنات وبعد المسافات واختلاف العادات والتقاليد تدحض ذلك وهى لا تخرج عن كونها فرية غربية الهدف منها تحريضى وهى دعوةمغلفة لهم للعودة الى ارضهم وفى الختام الاساطير والمغالطات لاتبنى اوطانا الا فى الخيال فالخير ان يقتنع كل واحد بوطنه الذى ورثه من اسلافه ويجتهد فى تنميته وتطويره بدلا عن مضيعة الوقت فى الجدل والسفسطة. والله المستعان.

[الوجيع]

ردود على الوجيع
[Mahmoud] 07-27-2015 08:03 PM
Thank you Awan, you gave this intellectually disabled person a good lesson

European Union [اوان] 07-27-2015 05:42 PM
الاحتفال ببدء الحرب ليس فرحا و حبا و لكن تذكير ببدء ماساة الحرب ثم ما هي الاتفاقية التي وضع الحلو و عقار العراقيل امام تنفيذ بنودها لعلك تعني اتفاقية نافع عقار التي الغاها الجاهل البشير بكل صلف و عنجهية و لم يراعي حتي ماء وجه نافع (ده لو كان عندو ماء وجه اصلا) اما عن من بدا الحرب فمن الواضح انك تستقي معلوماتك من صحف و تلفزيون الانقاذ و بئس المصدر و العالم الان قرية مفتوحة فعليك توسيع مصدر معلوماتك اذا كنت تبتغي الحقيقة عن الهجرة من الشمال هذا الموضوع قي هذه المرحلة ليس بالمهم و هناك وسائل علمية للنفي او الائبات و لكن حديئك عن تباين الالسن يبين جهلك التام بالموضوع فهناك لغة مشتركة و اخيرا من قال لك ان النوبة غير مقتنعين بارضهم و هل يحارب النوبة الان خارج ارضهم و ارض اسلافهم كمرتزقة حميدتي و اقلها للنوبة ارض و اسلاف يعرفون مرقدهم و واضح من يسعي لمضيعة الوقت و السفسطة

European Union [kurbaj] 07-27-2015 02:39 PM
ايهما ابعد الجزيرة العربية، التي يدعي (عروبيي) السودان الهجرة منها ام كردفان ..؟؟ هذا عوضا عن الترابط اللغوي والتراثي الماثل بين كل المجموعات السودانية من الساحل (البحر) الى الساحل (المحيط).


#1309564 [علوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 09:12 AM
"منظمات المجتمع المدني لجبال النوبه تحتفي بالذكرى الرابعه لانطلاق الحرب‎ "!!!!
العالم كله يحتفل بما يحققه من إنجازات في مجالات التقنيات المتقدمة والصناعات المتطورة والتعليم النوعي ومجالات البحث العلمي والابتكار في الطب والهندسة وعلوم الذرة..
بينما أرى في الصورة وجوها جامدة ليس على ملامحها أي تعبير أو ذرة أمل يأكلون على موائد الإغاثة الغربية ويعيشون عالة على دافع الضرائب في تلك البلاد وهم يحتفلون بالذكرى الرابعة للحرب!!!!
هذا ما حققته الحكومة لشعبها.. وهذا ما حققته المعارضة لشعبها.. ولا توجد لدى واحد من الطرفين أي نية للجلوس لحل الأزمة بالطريقة التي يحل بها البشر في القرن الحادي والعشرين مشاكلهم.. فالحكومة مستكفية بفسادها، والمعارضون مستكفون بحصائل الشحتة والأكل الطفيلي الرذيل على موائد الآخرين، واليوم تفتقت عبقريتهم المتقدة بعد وجبة "هوت دوق: ساخنة" أن يحتفلوا بالذكرى الرابعة للحرب!! مبروك عليكم!!!

[علوي]

#1309490 [الشرقاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 05:08 AM
نحن نريد دولة مستقلة

[الشرقاوي]

ردود على الشرقاوي
[حسن ادم] 07-27-2015 07:53 AM
لك التحيةاخي الشرقاوي فل نقوم بمحاربة الظلم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة