الأخبار
أخبار إقليمية
كيف زوّر مدير صندوق الضمان القانون وثورة اتحاد العمال عليه ،وعودته مفوضا للجهاز الإستثماري!!
كيف زوّر مدير صندوق الضمان القانون وثورة اتحاد العمال عليه ،وعودته مفوضا للجهاز الإستثماري!!
كيف زوّر مدير صندوق الضمان القانون وثورة اتحاد العمال عليه ،وعودته مفوضا للجهاز الإستثماري!!


امام والي الخرطوم الفرصة التاريخية لإستعادة اموال الاراضي المنهوبة
07-26-2015 11:56 PM
قضية

* الجهاز الإستثماري .. مستندات الصندوق الأسود (2)

* كيف زوّر مدير صندوق الضمان القانون وثورة اتحاد العمال عليه ،وعودته مفوضا للجهاز الإستثماري!!

*الجهاز الاستثماري يرتع فى اموال المعاشيين ودون قانون يسمح له بتوقيع عقد

*فى تحد لقرارات مجلس الوزراء مرتب المتقاعد يفوق الهيكل الراتبي !!

* امام والي الخرطوم الفرصة التاريخية لإستعادة اموال الاراضي المنهوبة

يقرؤها معكم / حيدر احمد خيرالله

مدخل :-

[ تناولنا حكاية الجهاز الإستثماري على هذه الصحيفة على عدد من المقالات فانهالت علينا الوثائق والمستندات من داخل هذا الجهاز الذى حاز القائمون عليه على كل الإمتيازات متنصلين من الواجبات ، وتساءلنا عن الأسباب التى جعلت هذا الصندوق يعمل بلاقانون طيلة عشرة اعوام ؟ ولماذا يظل العاملون فيه أسرى عقود مؤقتة تتهدد وظائفهم فى اي محطة خلاف ؟ ولماذا اصبح الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي أكبر سمسار اراضي ؟ وكيف تم تقنين الفساد بين الجهاز والولاية ومصلحة الاراضي بالولاية ؟وأوضحنا كيف يهدر الجهاز رسوم الولاية حينما لايحول ملكية الاراضي التى يشتريها فتخرج شهادات البحث من الولاية الى المشتري دون ان يظهر اسم الجهاز الاستثماري ؟وتحدثنا عن كيفية تعيين المدراء داخل الجهاز على طريقة صاحبي وصاحبك دون الاعلان عن الوظائف واوضحنا ايضاً أن المفوض السيد/ الفكى جيب الله ورئيس مجلس ادارته السيد عبدالله احمد حمد الشايقي قد عينا انفسهما أعضاء ورؤساء لعشرات الشركات بمجالس الادارة والبنوك التابعة للجهاز الاستثماري والمفارقة الكبرى ان هذه المجالس تخضع لمدير الشركات الذى يرأسونه فكيف لموظف ان يسائل رؤساؤه عن ادائهم ؟! والان نكتشف ان الجهاز الإستثماري عبارة عن صندوق اسود تعمل المستندات على فك طلاسمه ..]



*والصندوق الأسود يكشف :-

اثناء فترة السيد/ عثمان سلمان ومعركة قانون الصندوق القومى للضمان الاجتماعي يكشف المعركة التى تناولتها الصحافة فى العام 2009وكيف أن اتحاد نقابات العمال وجد انه يمسك بقانون خالي من المادة -71تحت عناوين :

المعاشات والتعويضات تعادل مكافأة نهاية الخدمة

70- (1)تعادل المعاشات والتعويضات المقررة ،وفقاً لأحكام هذا الفصل ، التزام صاحب العمل بمكافأة نهاية الخدمة المحسوبة طبقاً لأحكام قانون العمل لسنة 1997.

(2) يلتزم صاحب العمل بأداء الفرق بين المكافأة المشار اليها فى البند (1)وبين أي مكافأة أكبر يستحقها العامل وتقررها القوانين او اللوائح او عقود العمل الجماعية او المشتركة او غيرها ويؤديها صاحب العمل مباشرة ، على اساس الاجر عند انتهاء الخدمة .



· فى حدث فريد من نوعه عمل مدير الصندوق وقتها على سحب هذه المادة من القانون وطباعته وتوزيعه وعندما تنبه اتحاد العمال اقام الدنيا على هذا التزوير المفضوح ، ورشح التساؤلات عن من الذى وضع هذا القانون إبتداءً وحتى ذلك الوقت كانت وزارة العدل مغيبة تماماً الى ان تداركت الأمر وطبعت القانون الساري حالياً والذى تحمل اخر ورقة فيه شهادة البرلمان وموافقة رئيس الجمهورية التالية:

شهادة

بهذا أشهد بأن المجلس الوطنى قد أجاز التعديلات أعلاه فى المرسوم المؤقت (قانون التامين الاجتماعي )(تعديل) لسنة 2004فى جلسته رقم (31) من دورة الإنعقاد السابع بتاريخ 29ربيع الثانى 1425ه الموافق 16 يونيو 2004م

احمد ابراهيم الطاهر

رئيس المجلس الوطنى

أوافق

الفريق الركن

عمر حسن احمد البشير

رئيس الجمهورية

5/جمادي الثانى 1425هالموافق 2/يوليو2004

والعجيب ان هذه الشهادة الموقعة فى 2004وعنوان القانون منقحاً ومعدلاً2008

فمابين الطبعات الثلاث لقانون واحد ومادة مسحوبة لصالح اصحاب العمل تبين الكوارث التى إقتضت فتح هذا الصندوق الأسود للجهاز الإستثماري ..

· الصندوق القومى للضمان وصندوق والمعاشات:-

تحدثنا فى الحلقة الماضية من هذه السلسلة عن تجاوز السيد / مفوض الجهاز الإستثماري عن مرتبه الذى حدده القرار الرئاسي بتعيينه على ان يكون فى مخصصات المدى الاول ،وكشفنا عن حوافز عضوية مجلس ادارة عشرات الشركات وعددا من البنوك والملايين المتلتة التى يتقاضاها الرجل على حساب المعاشيين الذين يعوزهم ثمن النظارات والرجل يوغل فى هذه الاموال السايبة بلا رقابة من ضمير ولارقابة من مراجع عام ..

*اما السيدة / مديرة الصندوق القومي للمعاشات والتى صعدت لقمة المؤسسة بالتدرج الوظيفي فلقد وجدت سلفها الاستاذ كمال على مدنى معيناً بقراره الوزاري ومخصصاته مما جعلها تحتج وتستصدر قراراً ينقلها مالياً .. فهل توقفت عند هذا الحد ام انها ضمت القديم على الجديد واعتلت شجرة المال السايب؟ ومثلها السيد مدير الصندوق القومي للضمان الاجتماعي هل راجع مايناله مع ماخصصه له القانون ؟سنترك لهما الفرصة حتى يجيبا على التساؤلات والا فالمستندات بيننا . ففى الوقت الذى يعجز فيه المعاشيين عن شراء الادوية المنقذة للحياة؟والانكى من كل هذا هو تخفيض الدعم الاجتماعي للمعاشيين من 100%الى 42% بينما تتمرغ ادارات الصناديق والجهاز الاستثماري فى اموال المعاشيين ..وارباح البنوك لاتعود عليه وارباح المخططات لاتصلهم وارباح الشركات لايشمون ريحها ولايزوقون طعمها...

أما الاثار المترتبة على ذلك فى قلعة الاموال التى لاوجيع لها فنبدؤها ..

*ترضيات التعاقد الخاص :-

سناخذ نماذج لما عليه هذه الصناديق التى لاتلقي بالا حتى للقرارات الرئاسية عن كيفية التعامل مع المتقاعدين كقرار الرئيس لسنة 2001وقرار النائب الاول 2004، فاننا وجدنا العصبة التى تبلغ سن المعاش تتسلم قراراً مقتضباً (بهذا تقرر تعيين فلان ..) وهو فى حقيقته تمديداً رغم انف قانون الخدمة المدنية فى هذه المراعي المسماة صندوق المعاشات وصندوق الضمان .. والمتقاعد الذى يتم التمديد له هل يطبق عليه قانون الخدمة المدنية ؟ وباي منطق يكون مرتبه أعلى من الهيكل الراتبي.؟

وحالات الاساتذة / بدرالدين صالح وعلي سعيد والنور الشفيع بله وغيرهم ممن تجاوزوا الستين عاما وتكمل لهم النواقص فى شكل حوافز مجالس ادارات بنوك وشركات وماادراك مالحوافز!! والسؤال هل هى تمديد خدمة ام انها فى الحقيقة رعاية مصالح على طريقة شيلني واشيلك؟او شلتك امس شيلني اليوم ؟!

شكرا لقرار بنك السودان :-

يحمد للبنك المركزي قراره الصائب بمنع ازدواجية المساهمين فى مجالس ادارة البنوك .

والغريب بعد انشاء الجهاز الاستثماري ظل الصندوق القومى للضمان الاجتماعي هو المالك لنسبة 75% من بنك الشمال ، وظل ممثلوا مجلس الادارة فيه من المتقاعدين بينما من لهم حق التمثيل العاملين فى الهيكل ، فهل هذا لعبقرية فيهم لاتتوفر فى غيرهم ام ان الغاية هى التعويض بالحوافز الضخمة؟ وهذا الوضع ينطبق ايضا على مجالس ادارة البنك السعودى والعقاري وبنك العمال ...ولا احد يعلم حتى الان لماذا نقلت ارباح بنك الشمال للبنك العقاري فى تلكم السنة؟!

والوالي يشكو (الحتات كلها باعوها):-

عندما أقر للسيد / والي الخرطوم بأن (الحتات كلها باعوها) كتبنا له وقتها ان عليه مراجعة كيف تم البيع ؟! والان ونحن نفتش فى الصندوق الاسود او الجهاز الإستثماري وجدنا ضرورة ان يتخذ السيد الوالي قرارات حازمة تجاه موظفي الاراضي وخاصة لجنة بيع المخططات ، ولماذا لم يقوموا بتسجيل هذه المخططات باسم الجهاز الاستثماري ؟ وكم من الاموال ضاعت على الولاية جراء تجاوز هذا الاجراء ؟ وماهى مصلحتهم فى هذا التجاوز؟وكم هى الحوافز الشخصية التى يتقاضونها ؟ وماهو العمل الذى يقومون به نظير هذه الحوافز؟ وبالحساب البسيط اذا افترضنا ان القطعة قيمتها الف جنيه وهب ان المخططات عددها الاجمالي مليون قطعة بالحساب 1.000.000*1.000=1.000.000.000(فقط الف مليون جنيه بالجديد) فلو ان الفريق / عبدالرحيم محمد حسين استدعى الان مسئول الاراضي الان وساله عن هذه الحسبة وطالب الجهاز الاستثماري بهذه الاموال المنهوبة عبر عشرة سنوات ، ولأمتلأت خزائنه وواجه الخريف بتجهيزات مكتملة ، وبنى المستشفيات وبدأ مسيرة فاعلة ؟!خطوة كهذه افضل كثيراً من البكاء على اللبن المسكوب ، فمفوض الجهاز يعلم بهذا النهب ولجنة المخططات تعلم ووزيرة الرعاية الاجتماعية تعلم وهيئة الحسبة والمظالم لانخالها تجهل ومصلحة الاراضي سيدة العارفين ..الان الفرصة مواتية امام والي الخرطوم لفتح هذه الملفات واستعادة الاموال ..

لن يكون الصمت كلام :-

نطرح التساؤلات على مدى اسبوعين للسادة / وزيرة الرعاية الاجتماعية ورئيس مجلس ادارة الجهاز الاستثماري ومدير الصندوق القومى للمعاشات ومدير الصندوق القومي للضمان الاجتماعى وهما امرأتان وثلاثة رجال والتزموا جميعا الصمت ونرجو ان لايطول الصمت لأن المستندات لاتعرف الصمت وهنا لن يكون الصمت كلام ..

*فعلى السادة المفوض ورئيس مجلس الادارة ومدراء الصنادق اطلاعنا على مايتقاضونه من مرتبات ، وحوافز ونثريات سفريات ولن نطلب منهم كثيرا فقط لعام واحد فاعلان هذا منهم افضل من ان نعلنها نحن وبالارقام ..وعلى التحقيق هى اعلى وبما لايقاس من ماحدده مجلس الوزراء من مرتبات وحوافز ..

الكارثة :-

ونحن ننقب فى الصندوق الاسود – الجهاز الاستثماري وعندما راجعنا مصدرا قانونيا اكد لنا : ان هذا الجهاز الاستثماري وكونه لايعمل بقانون فانه لايملك شخصية اعتبارية ، ولن يستطيع توقيع عقد ولن يستطيع القيام باي عمل يحتاج لكيان قانونى او شخصية اعتبارية ، كل هذه الترليونات من اموال المعاشيين فى يد جهة لاصفة لها !! عشرة اعوام والمعاشيون فى فقرهم وعوزهم وحاجتهم واموالهم فى كف عفريت يتوزعها حفنة من الناس فى غيبة الضمير والقانون ، فان لم تكن هذه هى الفوضى فماهى الفوضى اذن ؟ وان لم يكن هذا هو الفساد فمالفساد اذن ؟! ونواصل النبش فى الصندوق الاسود او الجهاز الاستثماري!!!!

الجريدة الاحد 26/7/2015


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 5787

التعليقات
#1310107 [يا خبر بفلوس]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2015 07:16 AM
يا ناس الراكوبة ارفعوا هذا التحقيق لاعلى وابقوه لاطول فترة لانه سيجر كثير من الافادات والتعليقات من اناس لهم خلفية عن هذا الموضوع لانه استثمارات صندوقي المعاشات ومال التامين الاجتماعي اكثر بيئة شهدت فساد في عهد السلطة الاخوانية هلا تفضلتم بذلك

[يا خبر بفلوس]

#1309899 [Bassam]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 05:05 PM
الصندوق اﻻسود

[Bassam]

#1309893 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 04:48 PM
يعنى عاوزين حرامى يقبض على لص !!

والله انتو طيبين

[adil a omer]

#1309812 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 02:50 PM
إذا ثبت فساد الكوز استحق الترقية وكلما كان فساده كبيراً، كانت ترقيته إلى درجة أعلى

[همت]

#1309694 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 12:42 PM
أخطر حاجة عملها مدير الصندوق السابق هو إنو ضم نفسه و الموظفين بتاعين المعاشات لصندوق التأمينات الإجتماعية - فهو له ميزات أفضل !!و تركوا أصحاب الحق من المعاشيين !!في تقديري هذه جريمة كبيرة و لو في محامين جيدين و برلمان جيد لأوقفوا هذه المسألة ! سألت مدير العلاقات العامة عن هذا الموضوع ؟ أخبرني بأنهم مؤسسة لها إيرادات و من حقهم الإنضمام للصندوق القومي للضمان الإجتماعي !! قلت له إن الإستثمارات و الأموال تخص المعاشيين و هم أولي بالإستفادة من النظام الجيد الذي وضعه عثمان سلمان !!
سبق أن جاءت لجنة أو خبراء إكتواريين للنظر في دمج الصندوقين ! و لكن كمال مدني ضم نفسع و العالين و ترك أصحاب الحق في السهلة !!ليتحصل علي حقوق خرافية و معاش خرافي !!

[إسماعيل آدم]

#1309640 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 10:58 AM
(( على السادة المفوض ورئيس مجلس الادارة ومدراء الصنادق اطلاعنا على مايتقاضونه من مرتبات ، وحوافز ونثريات سفريات ولن نطلب منهم كثيرا فقط لعام واحد فاعلان هذا منهم افضل من ان نعلنها نحن وبالارقام ..وعلى التحقيق هى اعلى وبما لايقاس من ماحدده مجلس الوزراء من مرتبات وحوافز .. ))

لو انتظرت تريلون سنة مافي زول يشتغل بيك

خائف من شنو .. انشر المستندات
كمل جميلك

[عبدو]

#1309605 [SUDANESE]
4.00/5 (1 صوت)

07-27-2015 10:27 AM
المشكلة الوالي زااااتو فاسد فلن يستطيع عمل شئ ..
الفساد استاذ حيدر من قمة الدولة وهو فساد محمي بالقوانين وبالتاتشرات ..
فما تتعب ساكت ..
اذا لم تذهب هذه العصابة ابتداء من البشير ومرورا بعبدالرحيم وعثمان سلمان اكبر حرامي في جهاز الضمان الاجتماعي فلن تقوم لهذه البلاد قائمة ....
الفساد محي ياسعادة الصحفي المحترم محمييييييييييييييييي ومن الرئيس شخصيا .ز

[SUDANESE]

#1309586 [عصام عباس موظف سابق بالمعاشات]
5.00/5 (3 صوت)

07-27-2015 09:47 AM
الأخ حيدر أحمد خيرالله / اديك المختصر المفيد وبالمستندات
1/ مدير المعاشات السابق كمال على مدني كانت لديه نسبة في مصنع السلام للاسمنت وكانت لديها عقارات تم منحها له عن طريق مدير الجهاز الاستثماري عثمان سلمان
2/ كان مدير المعاشات السابق يتخلص من السيارات الحكومية دون الرجوع لوزارة المالية وعن طريق مدير الاستثمار بالمعاشات عوض السيد محمد علي وتحصلو على عربات كثيرة بهذا الاسلوب لكن كانو يقومون بتسجيل العربات باسماء السائق مثلا او احد المعارف حتى لاتكون هنالك شبهة وتحصل المدير العام على عدد من السيارات اهمها الكامري الفارهة التي حولها باسمه وهي اموال الصندوق
3/ مديرة الصندوق الحالية نالت نصيبها من التقسيم وتحصلت على سيارة كامرى من قبل المدير السابق عندما كانت تعمل مديرة المعاشات بولاية الخرطوم
4/ المراكز التجارية التي كانت تقوم بها إدارة الاستثمار كانت تخص مدير الاستثمار نفسه من مراكز المواد الغذانية وكروت الشحن الشهيرة ومواد البناء وكانت المراكز مسجلة باسماء اناس مقربين من مدير الاستثمار مثل علي محمد الحسن ( منفذ كروت الشحن) البدري عبدالله محمود( منفذ مواد البناء بحري) عادل عبدالعظيم محمود ( منفذ مواد غذائية السوق المحلي الصحافة) عبداللطيف عبدالعظيم محمود كان الذي يقوم بدور الوسيط في عمليات البيع والشراء مع الراس الاول عصمت عبدالله محمود وهنالك الفحل حسن محمد ( منفذ مواد غذائية سوق العشرة ) وهو خال زوجة مدير الاستثمار الثانية (هالة)
5/ مدير الاستثمار كان يتحصل على عمولة ثابتة من مصنع التلاجات نظير كل ثلاجة يتسلمها معاشي من ادارة الاسثمار
6/ هنالك موظفون قادتهم الصدفة فقط لمعرفة هذه الشبكة الخطيرة منهم عبدالمنعم سيد احمد الحضري وشخصي الضعيف حتى انني واجهت مدير الاستثمار شخصيا بهذا الكلام يمكن الرجوع لنا ومعرفة المزيد من الاخ الحاج حسن والوليد عبدالرحمن ابوزيد مستودع اسرار المدير السابق فما زالت بطونهم ملاء بالاحداث
7/ كل المستندات موجودة بحوزتي فيها كافة التفاصيل وحتى عقودات العمل الخاصة بهم المدير السابق للصندوق ومدير الاستثمار والمديرة الحالية

***** ملحوظة كل مايرغب بمعرفة المزيد من صحفيين ماعليه الا الاتصال بالرقم
0912155275 تجودن كل المعلومات

[عصام عباس موظف سابق بالمعاشات]

ردود على عصام عباس موظف سابق بالمعاشات
[انقاذي سادرفي فساده] 07-27-2015 03:00 PM
ونقول لهبنقة ابن العارف بالله حسن احمد البشير ماذا انت فاعل وكلو مرة ناحسنا وبغباء لاتحسد عليه هاتو الدليل

[tom] 07-27-2015 01:29 PM
السلام عليكم عصام عباس
اس المشكلة عثمان سلمان ... بدعم قوي من علي عصمان اكبر راس مجرمة في الانقاذ ... الحبل طويل يصل الي الريس واخوانه ... ما سايب ما عندو وجيع

European Union [إسماعيل آدم] 07-27-2015 12:34 PM
إعمل حسابك ! بلحقوك الغتس !و الشريحة دي أرميها! بجوك محل ما تروح و ...


#1309573 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 09:26 AM
الرئيس عمر البشير يتحدى على الملأ من يملك مستندات عن الفسادوهذا صندوق(لموقع واحد فقط) يدَّعى مقدمه أنه أسود. هل يتابع مستشار الرئيس الصحفى وبقية مستشاريه ومساعدوه ما يكتب عن الفساد؟ وهل قاموا بواجبهم نحو أخطار الرئيس بوجود شبهة (مجرد شبهة) للفساد فى المواقع التى أثيرت حولها الشبهات؟

[محمد]

#1309485 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2015 04:48 AM
الوالى جاكم يا حرامية , اقصد عمر بن الخطاب جاكم يا حرامية .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[Shanaboooo] 07-27-2015 11:08 AM
هو كان ويييين بعمل فبي شنو وح يقدر يعمل شنو. ده مهنضب علي قول الاطفال في لعبه حراميه بوليس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة