الأخبار
منوعات سودانية
الخرطوم الوطني يسعى لكتابة التاريخ أمام الجيش الرواندي
الخرطوم الوطني يسعى لكتابة التاريخ أمام الجيش الرواندي
الخرطوم الوطني يسعى لكتابة التاريخ أمام الجيش الرواندي


07-27-2015 02:59 PM
كووورة- يبدأ فريق الخرطوم الوطني السوداني مرحلة تنافسية جديدة ببطولة كأس كاغامي لأندية سيكافا، "شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم"، بمواجهة من الوزن الثقيل بعد دخول البطولة مرحلة دور الثمانية، حيث سيكون فريق الجيش الرواندي "أيه بي آر" بإنتظار الخرطوم بالإستاد الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام في تمام الثانية إلا الربع الثلاثاء بتوقيت السودان وتنزانيا.

ويعي الجهازين الفني والإداري ولاعبي فريق الخرطوم أنهم أمام فرصة كتابة فصل أول بتاريخ النادي من خلال السعي الحثيث للوصول إلى الدور قبل النهائي في البطولة أسوة بأندية سودانية أخرى غير الهلال والمريخ، مثل مريخ الفاشر الذي وصل هذا الدور في 2013 بمدينة الفاشر.

بينما وصل الأهلي شندي لذات الدور العام الماضي ولكن ببطولة مختلفة لسيكافا كانت هي النسخة الأولى من سيكافا-حوض النيل.

وأقنع فريق الخرطوم مراقبي البطولة ومحلليها ومسؤولي إتحاد سيكافا بقيمته الفنية وهو ينجح في الفوز بمباراتين في المجموعة الأولى، وذلك أمام تيليكوم جيبوتي 5-0.

وعلى بطل زنجبار "كيه أم كيه أم" 2-1, ثم تعادله مع قورماهيا الكيني القوي 1-1 في مباراته الثالثة وكان اقرب للفوز، ثم خسر مباراته الرابعة أمام اقوي مرشحي البطولة يانج أفريكانز "يانجا" التنزاني 0-1 ولكنه فرط في تحقيق الفوز على هذا الفريق منذ الشوط الأول واضاع لاعبوه أكثر من 4 فرض مؤكدة وهم في مواجهة المرمى.

ليخطف الخرطوم بطاقة التأهل الثالثة عن مجموعته برصيد 7 نقاط, حاملا معه تقديرا كبيرا من محللي البطولة.

وقد أحرز الخرطوم الوطني في الدور الأول 8 أهداف وإستقبلت شباكه 3, رغم أن الفريق يغيب عنه في البطولة مهاجمين أساسيين.

ولكن المدير الفني كويسي أبياه الغاني درج على إشراك عناصر جديدة في كل مباراة وذلك وفق فنية وتكتيكية بحتة وقد نجح في هذا الجانب كثيرا ليجد نفسه وقد أشرك كلا لاعبيه ال20 المسجلين في قائمة البطولة خلال المباريات الأربع التي لعبها واصبح بالتالي كل اللاعبين جاهزين لخوض مباراة الغد.

وبتعزز عناصر أساسية سلتعب دورا مؤثرا في مباراة الغد، مثل محمد إبراهيم في حراسة المرمى وصلاح نمر وسمؤال عز الدين وحمزة داؤود واحمد آدم وفي الوسط المدافع يملك أبياه خيار تيدي أكومو الكيني ومحمد حسن الطيب، وفي الوسط المهاجم القائد صلاح الأمير، دومينيك أوبوي وبدر الدين قلق ووجدي وفي الهجوم يتوفر الكاميروني إسماعيلا بابا والموهوب أمين إبراهيم.

وتعتبر المباراة أحد أصعب المباريات لفريق الخرطوم لأن الجيش الرواندي يعتبر أحد افضل الفرق تنظيما بالبطولة ويلعب بأسلوب جماعي ورشيق في الإنتقال من الدفاع للهجوم والعكس.

وقد خاض الخرطوم تدريبا ناجحا لمدة ساعة الإثنين بالملعب الرديف المجاور للإستاد الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وفيه قام المدرب بتطبيق بعض الجوانب التنظيمية شملت حركة اللاعبين الدفاعية والهجومية في جميع الخطوط بشكل منظم، وختمه بتنفيذ ركلات الترجيح تحوطا لدخول المباراة إلى تلك المرحلة التي لن يلعب فيها وقت إضافي حسب اللائحة بل ستحسم المباراة بركلات الترجيح مباشرة حال إنتهاء وقتها الرسمي بالتعادل.

المدير الفني للخرطوم الوطني كويسي أبياه كويسي أكد على أن فريقه جاهز لخوض المباراة بكل عناصره وأضاف في تصريحه ل"": "نحن الآن نتطلع للوصول إلى الدور قبل النهائي وسنؤدي مباراة قوية ولا ينقصنا شيء، ولقد شاهدت الفريق الرواندي وهو فريق من افضل فرق البطولة لكننا سنلعب جيدا أمامه".

أما قائد الخرطوم صلاح الأمير فقال:"مباراة الجيش الرواندي تمثل تحديا كبيرا بالنسبة لنا كلاعبين وجهاز، من خلالها نريد أيصال رسالة بأن فريق الخرطوم الوطني قادم بقوة في الكرة السودانية وبإقليم سيكافا، والمباراة صعبة لأن الجيش الرواندي فريق كبير ويشارك بإستمرار في دوري أبطال أفريقيا، ولنا نحن كانت لنا إسترايجيتنا في بطولة سيكافا، وهي التعامل مع كل مرحلة في البطولة على حدة وبتفكير مختلف، ونحن تأهلنا إلى دور الثمانية بجدارة".

وأضاف قائد الخرطوم الوطني: "إن شاء الله نتأهل بجدارة وإستحقاق للدور قبل النهائي".

فريق الجيش رواندي الذي يدربه الصربي دوشان دُولي سولاييتش، يمتاز سجله بكونه أحد فريقين بالبطولة، إلى جانب أزام التنزاني صعد إلى الدور الثاني، حيث فاز على الأهلي شندي 1-0، وعلى ليديا ليديك البورندي 2-1 وعلى هيجان الصومالي 2-0.

وسوف تلعب المباراة الثانية بدور الثمانية في الساعة الرابعة عصر غد الثلاثاء وتجمع بين وقورماهيا الكيني والملكية جنوب السودان.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1693


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة