الأخبار
أخبار إقليمية
خلافات حادة بين موقعي الدوحة على رئاسة السلطة
خلافات حادة بين موقعي الدوحة على رئاسة السلطة
خلافات حادة بين موقعي الدوحة على رئاسة السلطة


07-27-2015 12:59 PM
الخرطوم: سعاد ـ مها

تجددت الخلافات بين الحركات الموقعة على وثيقة الدوحة للسلام على رئاسة السلطة الإقليمية لدارفور، وفيما اعتبر الناطق باسم التحرير والعدالة شرف الدين محمود أن شرعية رئيس السلطة الإقليمية لدارفور الحالي د. التجاني السيسي قد انتهت تمسكت حركة العدل والمساواة جناح دبجو بتقديم مرشحها لرئاسة السلطة .
وشنّ شرف الدين هجوماً عنيفاً على رئيس السلطة واتهمه بالتقصير في تقديم خدمات لأهل دارفور بجانب إخفاقه في جوانب عديدة تختص بتنفيذ اتفاقية الدوحة على أرض الوقع وإسهامه في إحداث انشقاق بين الحركات الموقعة على سلام دارفور وقال إن السيسي شخص غير مرغوب فيه للاستمرار في رئاسة السلطة الإقليمية وتابع: إن السنوات الأربع من عمر الاتفاقية كانت كافية لإحداث تغيير في إقليم دارفور خاصة مع الدعم الذي تقدمه الدول المانحة ودولة قطر.
وفي السياق جدد الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة جناح دبجو عثمان نهار تمسك الحركة بتقديم مرشح لرئاسة السلطة الانتقالية.
وقال نهار في مؤتمر صحفي أمس بمباني الحركة إن المرسوم الجمهوري نص على تمديد السلطة بما يتيح إعادة هيكلتها عبر البروتكولات التي ستوقعها الحكومة مع كل طرف بصورة منفصلة، ولم يبد نهار اعتراض على إعادة ترشيح حزب العدالة والتحرير القومي لرئيس السلطة الحالي د. التيجاني السيسي. وأضاف: (من حق حزبه أن يعيد ترشيحه، ولكن الرئاسة هي التي ستفصل بين المرشحين).
ودافع نهار عن مطالبتهم بمنصب الرئاسة ومناصب أخرى في السلطة وقال: لو لم يكن لدينا أذرع تنفيذية فكيف يتم تنفيذ الاتفاقية؟.
وانتقد استئثار حزب التحرير والعدالة برئاسة السلطة بجانب أربعة مناصب قيادية أخرى ونفى حصر المرشحين للرئاسة في الحركات فقط مؤكداً حق أهل دارفور في الدفع بمرشحين وكشف عن ملامح مرشحهم لرئاسة السلطة، وتابع: (سندفع بمرشح يتمتع بالكفاءة والقومية والتوافق حوله ولدينا مجموعة من الخيارات ونحن نطمح إلى شراكة حقيقية يتم فيها توزيع المناصب بشكل متكامل حتى نتحمل مسؤوليتنا الأخلاقية في هذا الجانب).
وانتقد نهار عدم تعيين مرشحي الحركة على مستوى الولايات ووصفه بأنه غير مبرر، ولفت الأمين السياسي بحركة دبجو إلى وجود ملفات ما زالت عالقة تضم اللاجئين والنازحين، والأمن، بجانب مشاكل التمويل والاستفتاء الإداري حول دارفور مؤكداً أن الحركة لم تقرر موقفها حتى الآن منه.
وشدد على ضرورة دراسة وضعية ولايات دارفور المستقبلية وتأثيراتها على وحدة البلاد وانتقد أداء السلطة خلال الفترة الماضية وقال: نحن لا نبخس الناس أشياءهم ولكن لدينا ملاحظات حول أداء السلطة وكان يمكن أن يكون أفضل من ذلك .
ونفى نهار وجود خلافات مع حزبي التحرير والعدالة وقال: علاقتنا مع أبوقردة والسيسي ممتازة ونحن شركاء في الوطن والدوحة، إلا أنه استدرك قائلاً: قدمنا مرشح لرئاسة صندوق إعمار دارفور منذ عام كامل واتهم التحرير والعدالة القومي بالتلكؤ فيه.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4037

التعليقات
#1310211 [Watani adeel]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2015 09:41 AM
وأضاف كاميرون أن هناك "المزيد من التساؤلات المثارة" حول ما إذا كان من "اللائق" أن يتولى العضو مهاما "تشريعة أو تمثيلية في مجلس اللوردات".

وتأتي الحادثة في وقت نشرت "ذا صن" اليوم مزيدا من الصور للورد سويل، إلى جانب تفاصيل لمقطع فيديو جديد ذكرت أن سويل أساء فيه إلى عدد من السياسيين.

ويظهر اللورد سويل في الفيديو الأول على ما يبدو وهو يستنشق مسحوقا مخدرا من على صدر امرأة باستخدام ورقة نقدية من فئة 5 جنيهات إسترلينية.

ونشرت صحيفة "ذا صن" في صفحتها الأولى اليوم صورة يبدو فيها سويل على ما يبدو مرتديا حمالة صدر برتقالية ومعطفا جلديا وهو يدخن سيجارة.

[Watani adeel]

#1310102 [الوجيع]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 06:51 AM
الان حصحص الحق وعرفنا انه اصلا لاتوجد قضية فى دارفور ومن كان يشك فى ذلك بات على يقين بان المسألة كلها كانت عملية ابتزاز مكتملة الاركان وبطريقة لااخلاقية لا تشبه الارث الاخلاقى السودانى كما ان ما روج لها من قضايا الابادة والانتهاكات التى صموا بها اذان العالم صرناايضا نشك فى صحتها بل قد تكون مفتعلة من جانبهم لمزيد من الابتزاز فلو كانت حقيقية لتفاعل الناس معها والواقع ان الغالبية لم يكترثوا لهامن هذا الجانب وفى الحقيقة انتم لا تلامون فكل اللوم يقع على من خدع الناس بتوقيع الاتفاقيةمعكم بالله قل لى ماذا قدمت ثوراتكم لمواطن ذارفور منذ اندلاع التمرد الم تكن الاوضاع افضل مما هى عليه الان

[الوجيع]

ردود على الوجيع
[ابو جلمبو] 07-28-2015 01:09 PM
.


#1310097 [ابايزيد المكشر]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 06:20 AM
ياخدوا فلوس من قطر ويبنوا بيها فلل فى اوروبا وكل حملة السلاح ماشين بنفس الطريق وبتاجروا بقضية وهمية خلقوها براهم بقتل بعضهم

[ابايزيد المكشر]

#1309912 [احمد محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2015 05:38 PM
كلكم، ارزقية ... وصدق من قال: ألما شفتو في بيت ابوك، بخلعك !! ......... بدلا من الجري والصراع حول المناصب وامتيازاتها وتحقيق أحلامكم الشخصية من منازل وشركات وبذخ الحياة والجري ورا بنات (الخرتوم)، ابقو رجال وواجهو (الجنرال) حميدتي البكتل وبنهب أموال اهلكم وبحرق قراهم وبغتصب نسوانكم !! ابقو رجال وقولوا للمؤتمر الوطني، الذي يدعم حميدتي ويخصص لكم المناصب، قولوا له كفي ما يحدث في دارفور. هنا، فقط، يكون للصراع قيمة لو كنتم حقا اصحاب قضية، ولا أظنكم !!.

[احمد محمد علي]

ردود على احمد محمد علي
[ابو جلمبو] 07-28-2015 01:10 PM
.


#1309815 [الحقيقة]
4.88/5 (4 صوت)

07-27-2015 02:56 PM
كلاب يتصارعون على جيفة إسمها السلطة الإقليمية ولا يدرون بعد إن إنسحبت قطر من وثيقتها التي سكبت عليها دم قلبها وإنسحبت معها كل القوى الدولية التي كانت مساندة للإتفاقية في بداية الأمر لم يتبق شيئ،، وقد قالتها أمريكا صراحة بأن وثيقة الدوحة قد ماتت وشبعت موتا،، وبدلا من إنقاذ الملايين من النازحين واللاجئين ومساعدتهم للعودة إلى قراهم تحولت الميزانية نهبا لأصحاب المصلحة وهم السيسى وجماعته وبعد إختفاء الدعم القطرى الما خمج إختلف اللصوص وهاهم يتعاركون،، وبينما يحتاج السودان إلى رجال شرفاء لينقذوها من عصابة لصوص المؤتمر الوطنى فإن دارفور تحتاج أيضا إلى رجال شرفاء لينقذوها فهؤلاء اللصوص لا فائدة ترجى منهم وكلما سرقوا يقولون هل من مزيد؟

[الحقيقة]

#1309768 [سودانى غيور]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2015 02:05 PM
دبجو المسكين وقع اسيرا فى شبكة هذا الارزقى المسمى نهار ولمذا يطلب صندوق اعمار دارفور بالتحديد؟ لك الله يادارفور بلدنا- الكل ينهش من جسمك المنهك - لا حول ولا قوة الا باللة العلى العظيم

[سودانى غيور]

#1309766 [العمرابي الخطر]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 02:04 PM
ياااااااااالا يا لصوص
بلا دوحة معاكم

[العمرابي الخطر]

#1309747 [gogo]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2015 01:36 PM
why the fund particularly ?

[gogo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة