الأخبار
أخبار إقليمية
488 مليون دولار كلفة تشييد مصنع سكر السوكي
488 مليون دولار كلفة تشييد مصنع سكر السوكي
488 مليون دولار كلفة تشييد مصنع سكر السوكي


07-28-2015 03:55 PM
الخرطوم (سونا ) - أعلن المهندس امين عثمان الشريف المدير العام لمصنع سكر السوكي أن التكلفة الإجمالية لقيام المصنع بلغت 488 مليون دولار بما فيها قيمة أرض المشروع التي يساهم المزارعون فيها ، موضحا أن المصنع يقع على بعد 5 كيلو متر شرق مدينة السوكي .
وتوقع ان يبدأ العمل في تركيب المصنع خلال الفترة المقبلة ، ليبدأ في الإنتاج بعد ثلاث سنوات من التركيب ، مشيرا إلى توقيع عقودات أنشاء المصنع والأعمال المدنية وسداد مقدم العقودات ، واكتمال الدراسات الفنية والاقتصادية للمشروع.
وأوضح المهندس أمين أن المصنع يأتي ضمن المشاريع الممولة من القرض الصيني لحكومة السودان ، مبينا ان مساحة المشروع تبلغ 60000 فدان وطاقته التصميمية 150000طن سكر ابيض في الموسم الواحد إلى جانب إنتاج 35 ميجاوات كهرباء اضافة الى انتاج الإيثانول والأعلاف .
وقال أن هنالك مؤشرات لإنتاجية عالية للفدان من القصب وفقا للتجارب التي تمت في هذا الإطار ، متوقعا أن يؤدي قيام المصنع لنهضة اقتصادية واجتماعية في الولاية .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3402

التعليقات
#1311074 [أحمد al7ag]
4.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 01:13 PM
والجديد شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نفس الفزورة والحكاية طريق مسفلت أبدعتم في فنون (استقلاع) مال الناس بحجة الطريق سكر شلتو قروش قلعتو قلع شحدة بأسم السوكي وأهلها شحدتو مال من كل مغترب في أي مكان ان شاءالله في بلاد الواغ واغ من السوكي شلتو قروض شلتو المحصلة صفر وخيبة أمل استحو من أنفسكم وخافو الله حتي المقابر بعتوها بحجة الأستثمار من أجل الشارع والمصنع..... تفو عليكم

[أحمد al7ag]

#1310598 [tayebAhmed]
1.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 07:50 PM
نتمنى ان لا يكون بعضا من حبوب الخدر اللذيذ او مخدات الطرب .. نهرب اليها كلما ضاقت بنا الحياة خاصة في شهور السمبرية .. مصحوبة بسفر الخريف ..ويصبح الوصول الى السوكي او الخروج منها الوان من العذاب والاهانة ..
مضت اعوام تزيد عن العشر وفي كل مرة نسمع عن هذا المصنع حتى قناة الجزيرة اشارت اليه .. ثم تم تعيين المدير العام ومجلس الادارة والمستشاريين .. ولم يستشار المواطن المزارع ...
نحن بحاجة الى الطريق .. ثم الطريق .. والماء ثم رحيلكم عنا .. فنحن باذن الله ان زرعنا ارضنا بطيخ ..سوف نصبح جميعا اثرياء ..
والمطلوب الان يا سعادة الوالي الجديد وضع تراكتورات على طول الطريق الى سنجة .. وخلي كلام المصنع بعدين
الطيب سيار

[tayebAhmed]

ردود على tayebAhmed
[اهل السوكي مليون سلااااام] 07-29-2015 10:44 AM
المصانع في السودان تعمل بدون دراسة جدوى؟؟ والدليل على ذلك مصنع سكر النيل الابيض الذي ثبت أن الارض التي يتم فيها زراعة القصب مالحة بعض الشيء وأن انسيان المياه من البابورات إلى الارضي الزراعية عكسي لان الارض مرتفعة والترع منخفضة..



ان ذهبت في سنة 2006 لزيارة شقيقي الذي يعمل في مكتب الكهرباء هذه المدينة الوادعة.. مدينة السوكي رائعة وجميلة ببساطتها وطيبة اهلها فهم يعرفون الغريب حتى في السوق.. من الطريق من سنار إلى السوكي تمر عبر مئات الافدنة والاراضي الزراعية..

انا اجزم أن هذه المنطقة ليس في حوجة لمصنع سكر.. وأنما الاهتمام بإنشاء وتشجيع الثروة السمكية بإنشاء البحيرات والاحواض لتربية الاسماك[يوجد بها سمك لذيذ جدا] والاهتمام بالثروة والحيوانية والاهتمام بالزراعة وبالذات عباد الشمس ويمكن أن يستفاد منها في انتاج الخضر والبصل بتمكين الناس مزارع دائمة.

واهم شيء كما ذكر اخونا المعلق.. هو الطريق.. لماذا لا يتم ربط هذه المنطقة بطريق مسفلت.. زيها زيي باقي مدن السودان.. معقولة كل الولاة الذين تعاقبوا على هذه المدينة لم ينظروا لها ابدا.. مدينة مهملة خدميا واقتصاديا وتنمويا.. أن أول بذرة في حالة ايقاظها هو الطريق الطريق المسفلت ولا شيء غيره،، حتى لو ردمية مؤقتة..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة