الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الرى المصرى يعلن منح مصر للسودان 12مليون دولار
وزير الرى المصرى يعلن منح مصر للسودان 12مليون دولار
وزير الرى المصرى يعلن منح مصر للسودان 12مليون دولار


07-28-2015 03:29 PM
الخرطوم في 28/7/ 2015م /سونا / أعلن دكتور حسام مغازى وزير الرى المصرى منح بلاده السودان مبلغ 12مليون دولار مساهمة لدعم امكانيات الموارد المائية وحفر آبار وسدود في اطار مشروعات التكامل السودانى المصرى .
وقال في تصريحات صحفية في ختام المباحثات السودانية المصرية أن الوزارة تضع كل إمكانياتها تحت تصرف الجانب السودانى لدراسة حصاد الأمطار والسيول لتوفير مخزون إضافى من المياه وتأكيد التنمية الزراعية المستدامة فى مشروع التكامل بمدينة الدمازين والذى تتولاه شركة التكامل المصرية السودانية. وأضاف مغازى أن الوزارة تهدف الى إعادة تأهيل مشروع التكامل المصرى السودانى فى منطقة الدمازين وإقامة مشروعات زراعية تعتمد على الزراعة التكاملية وتحقق الأمن الغذائى وتدفع بالشراكة فى مجال الاستثمارات الزراعية والحيوانية وإقامة المزارع السمكية.
وأشار مغازى إلى أهمية التكامل والتنسيق العالى بين الشركة السودانية المصرية لمشروعات الرى والإنشاءات المحدودة والشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعى، وذلك فى إطار دعم الأمن الغذائى بين البلدين. ووعد بسرعة إيفاد مصر لجانًا من الخبراء والفنيين والمتخصصين من وزارة الموارد المائية والرى إلى عدد من الولايات بالسودان مثل النيل الأزرق - سنار و كسلا لوضع تصور لآليات تنفيذ مجموعة سدود حصاد الأمطار والآبار الجوفية خصوصًا داخل مزرعة الدمازين. وشدد وزير الرى على أهمية أن تتوسع الشركة السودانية المصرية لمشروعات الرى والإنشاءات المحدودة بشراء معدات حفر الآبار الجوفية والتوسع فى أعمالها لتشمل إنشاءات الكبارى واقترح أن يتم استخدام المعدات المملوكة للشركة السودانية المصرية للتكامل فى عمليات الإنشاءات المخططة وذلك بمعرفة الشركة السودانية المصرية لمشروعات الرى والإنشاءات المحدودة.


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 3602

التعليقات
#1311199 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 03:30 PM
في مصري بدي حاجة ساي

[ابومحمد]

#1311033 [محمود موافى]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 12:23 PM
محمود موافى

باسم شوقى

[محمود موافى]

#1310998 [باسم شوقى]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 11:39 AM
محمود موافى

باسم شوقى

[باسم شوقى]

#1310944 [ابراهيم علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 10:28 AM
.

[ابراهيم علي]

#1310932 [تفتيحة لمن فضيحة]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 10:17 AM
انا بعرف حاجة واحدة بس ( المصريين محتلين حلايب وشلاتين وابو رماد ) كيف نتعامل مع محتل ياعمر البشير وحكومتك الجبانة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[تفتيحة لمن فضيحة]

#1310927 [sudani one]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 10:12 AM
المثل السوداني بقول ( شاحد مشحود في ...) اعملو حسابكم هم براهم شحادين وما بطلعو قرش واحد لو مااتأكدوا انه حا ياخدوهو منك اضعاف مضاعفة وربنا يستر علي (اراضينا) و(حصتنا في مياه النيل) او ربما شراء موقف حكومتنا التي لامبدأ ولا ضمير لها في موضوع (سد النهضة)!!!!!

[sudani one]

#1310808 [شقورة]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 07:50 AM
هم نفسهم شحاتيين ومتسوليين على دول الخليج زى ما اتبرعو ليهم فى قمة هلام الشيخ بى 12 مليون دولار الخليجيين بس تبرعهم للسودان بكون بى الكلام ساى من اين لهم بى 12 مليون دولار صدقتوهم.

[شقورة]

#1310769 [Abu Amer]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 05:48 AM
الشئ المؤسف أن يتبرع المصريون للسودان؟ شحاذ يؤثر على نفسه ويتبرع لشحاذ!

[Abu Amer]

#1310687 [نور]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 11:42 PM
بعدين تبقى ليكم ذي قروش القذافي بدفوعكم ليها الضحى الأعلى ويدفعها الشعب السوداني (جنيهالكرامة ) ولو من تلاميذ المدارس .............

[نور]

#1310683 [khalid mustafa]
4.00/5 (5 صوت)

07-28-2015 11:31 PM
الجاره العزيزه اثيوبيا تستقبل الرئيس الامريكي اوباما ونحن في سودان البشير نستقبل المغازي وزير زراعة دولة الشحاته الكبري مصر واساطين الافك والضلال في دولة الفشل والتخلف مصر,,

الوفد الاميريكي يجتمع مع حكام اثيوبيا الدولة التي اصبح اقتصادها الاكبر نموا في دول العالم الثالث وافريقيا لبحث سبل التعاون المثمر بين البلدين وتطوير سبل التنمية في اثيوبيا بمعاونة خبراء الاقتصاد والتكنلوجيا في امريكا

في الوقت الذي يجمتع فيه وزراء البشير مع ما يسمي بخبراء مصر الزراعيين الذين سيرسلون لنا اهل الخبره في استعمال الشادوف والساقيه وترويض الجواميس واستعمال الاسمده المسرطنه ,,
وطبعا يضم الوفد المصري علماء متمكنيين في الفهلوه والخداع والرشاوي لكي ينالوا اكبر حصة من كعكعة السودان باقل التكلفه 12 مليون دولار توزع ما بين غندور ومصطفي اسماعيل ووزير زراعة الانقاذ الدخيري ووالي سنار ووالي النيل الازرق ويبصم الجميع علي صكوك تسليم مصر 9 مليون فدان من اخصب اراضينا في سنار واكثر من 2 مليون فدان في النيل الازرق!!

وهل فهم الجميع لماذا يصحو مارد الهضبه الاثيوبي ويغفو مار مارد السهل الانقاذي,,

كان الله في عون بلادناوشعبنا,,

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل] 07-29-2015 12:42 PM
لانو الناس .... كانت تظن في العسكر .... خيرا .. لذلك كل سنة ... محاولة قفز الى السلطة .....

لا يمكن للبلد ان تتقدم ..... يتم التخلص من مدمني الفشل منذ الاستقلال والى الان...........

[suliman] 07-29-2015 10:12 AM
بالامس رايت في قناة النيل الازرق عجبا برنامج عن اثيوبيا يبين كيف ينطلقون بخطى ثابتة للامام . مترو يربط بين انحاء بلادهم وبرامج للكهرباء والمياه والاستثمار وسد النهضة ويحضر لزيارتهم زعيم اكبر دول العالم حتى الراسمالية الوطنية داخل بلادي تهاجر اليهم بحثا عن الجدية والامانة والامان . بحق شعرت بالفخر والاعزاز لهم وهم يعملون بكل غيرة وطنية وهمة وفي صمت . املي ان نحذو حذوهم حتى ولو من باب المحاكاة والعدوى بالجار

[الباشا] 07-29-2015 08:01 AM
ولله يا استاذ خالد ... كلما اقرا مصائب هولاء يكاد السكري يوديني في ستين داهية


#1310658 [ود احمد]
4.50/5 (6 صوت)

07-28-2015 10:33 PM
حفر ابار عشان نوفر مياه النيل للمصريين لماذا ابار ارتوازية لماذا لا نستغل حصتنا من مياه النيل والاحتفاظ بالمياه الجوفية للاجيال القادمة

[ود احمد]

ردود على ود احمد
[suliman] 07-29-2015 09:52 AM
رغم حبي لمصر اقول على قولك لماذا لم يدر حديث بين الوفدين عن كيفية إستغلالنا لحصتنا كاملة من مياهـ النيل بالاضافة الى كيفية إلاعادة لنا للنسبة من حصتنا والتي استدانتها مصر مننا على مدى طويل من السنين


#1310647 [سودان العزة و. الكرامة]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 10:06 PM
ناس جزر القمر يكون احساسهم ايه؟
مصريين يتبرعو لينا ونحن تتبرع ليهم بمعاهد.

[سودان العزة و. الكرامة]

#1310638 [على]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 09:46 PM
يعنى بعنا الفدان بكم 12 مليون شوية لان القسمة لمبلغ زى دا ما مشجع ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]

#1310579 [Productive Urbanization for One Nation]
3.00/5 (2 صوت)

07-28-2015 07:10 PM
01- نحن لا نملك يا صاحي ... إلاّ أن نشكر الدكتور حسام مغازى ... وزير الرى المصرى ... الذي أعلن عن منح بلاده لجنوب الوادي ... مبلغ 12 مليون دولار أميريكي ... مساهمة لدعم إمكانيّات الموارد المائيّة وحفر آبار جوفيّة ... وبناء سدود وديانيّة وخيرانيّة ونيليّة جدوائيّة ذكيّة ... في إطار مشروعات التكامل السودانيّة المصريّة ... الجدوائيّة الذكيّة العبقريّة ... وليست الحراميّة ... ؟؟؟

02- وبما أنّ سيد الرايحة بيفتّش خشم البقرة ... وبما أنّ حلم الجيعان عيش ... وبما أنّ الأمل من موجبات نزول وتوسعة الأرزاق ... ومن دعامات كسب العيش ... وبما أنّ الدكاترة لا يجيدون الكذب والغِش ... فنحن لابُدّ أن نصدّق الدكتور حسام مغازى حينما قال ... في تصريحات صحفيّة ... في ختام المباحثات السودانيّة المصريّة ... إنّ الوزارة تضع كل إمكانيّاتها تحت تصرّف الجانب السودانى ... لدراسة حصاد الأمطار والسيول ... لتوفير مخزون إضافى من المياه ... وتأكيد التنمية الزراعيّة المستدامة فى مشروع التكامل ... بمدينة الدمازين ... والذى تتولاّه شركة التكامل المصريّة السودانيّة ... وأضاف الدكتور مغازى ... أن الوزارة تهدف الى إعادة تأهيل مشروع التكامل المصرى السودانى فى منطقة الدمازين ... وإقامة مشروعات زراعيّة تعتمد على الزراعة التكامليّة ... وتحقّق الأمن الغذائى ... وتدفع بالشراكة فى مجال الاستثمارات الزراعيّة والحيوانيّة ... وإقامة المزارع السمكيّة ... وأشار الدكتور مغازى ... إلى أهميّة التكامل المثالي والتنسيق العالى ... بين الشركة السودانيّة المصريّة لمشروعات الرى والإنشاءات المحدودة ... والشركة السودانيّة المصريّة للتكامل الزراعى ... وذلك فى إطار دعم الأمن الغذائى ... بين البلدين ... ووعد بسرعة إيفاد مصر لجانًا من الخبراء والفنيين والمتخصصين ... من وزارة الموارد المائيّة والرى ... إلى عدد من الولايات بالسودان ... مثل النيل الأزرق ... سنار ... كسلا ... لوضع تصوّر لآليّات تنفيذ مجموعة سدود حصاد الأمطار والآبار الجوفيّة ... خصوصًا داخل مزرعة الدمازين ... وشدّد وزير الرى على أهميّة أن تتوسّع الشركة السودانية المصرية لمشروعات الرى والإنشاءات المحدودة ... بشراء معدّات حفر الآبار الجوفيّة ... والتوسّع فى أعمالها لتشمل إنشاءات الكبارى ... واقترح أن يتم استخدام المعدّات المملوكة للشركة السودانيّة المصريّة للتكامل فى عمليّات الإنشاءات المخطّطة ... وذلك بمعرفة الشركة السودانيّة المصريّة لمشروعات الرى والإنشاءات المحدودة ... ؟؟؟

03- لكنّنا يا دكتور حسام مغازى ... نخشى أن يكون هذا التكامل بين شموليّة إخوان مصر وشموليّة إخوان السودان ... أو بين شموليّة عساكر مصر وشموليّة عساكر السودان ... أو بين حربائيّة مصر وحربائيّة السودان ... اليساريّة -اليمينيّة- الوسطانيّة ... المتناوبة على السلطة غير الشرعيّة ... الإنقلابيّة أو التزويريّة ... ليس إلاّ ... ولا علاقة له ... مُطلقاً ... بمصلحة اجيال مصر وأجيال السودان ... إنّما الغرض منه تمويل وإيواء كيانات وكائنات خلائفيّة الإخوان ... الماردة على خلائفيّة حلف الأميريكان ... الجدد ... المحافظين على الأديان ... والمناصرين لحقوق وحرّيات الإنسان ... والمعنيّين ببقاء وعدم إنقراض أو إبادة ... نسل الإنسان ... ونسل النبات ونسل الحيوان ... وبكلّ ما ينفع الإنسان ... والذين حسموا الحروب العالميّة ... لصالح المحافضين على الأديان ... والمحترمين للآليّات الديمقراطيّة ... ولغيرها من أفكار وإختراعات الإنسان ... ؟؟؟

04- يا دكتور حسام مغازى ... من قديم الزمان ... وحتّى الآن ... هنالك من ينمّط إنسان مصر ... على أنّه سوف يُؤكل إذا ما حاول أن يعيش في السودان ... كما ينمّطون إنسان السودان على أنّه سوف يُسرق إذا ما سمح للمصريّين بالعيش في السودان ... وعلى أوتار فلسفة هذا التنميط العبيط ... يعزف الإخوان ... خاصّة في منطقة خليج العُربان ... الله ينصر دين المفكّر الخليجي ... خلفان ... ؟؟؟

05- على كًلّ حال ... الأجدى لكلّ الأجيال ... هو الإتّفاق والتوافق والتواثق والتعاون والتعاضد والتواشج ... بين أسر إنسان وادي النيل ... على هندسة كونفيدراليّة نيليّة جدوائيّة ذكيّة ... بكلّ العقول والخبرات النيليّة ... التي لا تخطئها عيون الأسر النيليّة ... وقطعاً ... هندسة هذه الكونفيدراليّة النيليّة الذكيّة الجدوائيّة ... يحتاج إلى مُنتهى الوضوح ... وعاية الشفافيّة ... وعبقريّة وحُرّيّة الديمقراطيّة الآرائيّة ... وكثافة وبراحة العواصف الذهنيّة ... ؟؟؟

06- هب أنّك ... يا دكتور حسام مغازى ... أنتجت مُنتجات سودانيّة ... مثلاً ... بطّيخ وخضروات وفواكه إستوائيّة أو مداريّة ... أو شاي أو كاكاو أو صمغ عربي ... أو حبوب زيتيّة ... أو محاصيل طبّيّة ... أو ذرة بيضاء وبرسيم ومولاس لغذاءات الدواجن والمواشي والإرانب المصريّة ... أو أنتجت ماشية ودواجن وألبان وأجبان ولحوم وأصواف وجلود وذهب ويورانيوم ومعادن سودانيّة ... فهل تحملها على رأسك ... ثمّ تقدل بها إلى جمهوريّة مصر العربيّة ... أين الشبكات الترحيليّة ... وعلى رأسها القطارات الكهرومعناطيسيّة ... وأين الشبكات الكهربائيّة ... أين التوربينات البخاريّة والغازيّة والمزدوجة ... واسعة السعة التوليديّة ... أين أبراج الطاقة الشمسيّة ... واسعة السعة التوليديّة والتخزينيّة ومضمونة الإستمراريّة ليلاً ونهاراً ... أين التوربينات المائيّة ... على الشلاّلات والجزر النيليّة ... أين التجمّعات الحضريّة النيليّة الإنتاجيّة الذكيّة ... المربوطة بالآسواق العالميّة ... عبر البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسّط ... أين أساطيل النقل البحريّة والنيليّة والجوّسّة ... ؟؟؟

07- الذين فصلوا السودان عن مصر ... قد ظلموا إنسان السودان ... نقول بذلك ... لأسباب يعرفها المهندسون المعنيّون بها ... لكن بإختصار شديد ... قد حرموا إنسان السودان ... من ساحل البحر الأبيض المتوسّط ... ومن الغاز الطبيعي الناتج عن إختلاط مياه النيل بمياه البحر الأبيض المتوسّط ... ومن قناة السويس ومن جزء كبير من ساحل البحر الأحمر ... الذي يُعتبر أغنى منطقة في العالم ... بخيرات العوالم الطبيعيّة والمخلوقات النادرة التي تعيش تحت الماء ... وكذلك قد حرم الفلاسفة الإنفصاليّون الجنوبيّون ... إنسان جنوب السودان ... من هذا الخير الكثير ... وضيّقوا عليه الواسع الكبير ... وكذلك قد حرم الفلاسفة الذين شقّوا قناة السوبس ... إنسان وادي النيل ... وماشية وادي النيل ... من العبور إلى قارّة آسيا ... ثمّ إلى قارّة أوروبا ... عبر القطارات ... أو الشاحنات البرّيّة ... أو عبر القدلة على الأقدام ... وعلى الأظلاف ... الكريمة ... أين الأنقاق ... وأين الجسور ... التي تربط بين القارّات القديمة ... علشان تبقى قارّات جديدة ... ؟؟؟

08- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
[روز] 07-29-2015 08:51 PM
احييك يا Productive Urbanization for One Nation]

انت عقلية جبارة خسارة السودان يفقدها ..متعك ربى بالصحة والعافية

[Productive Urbanization for One Nation] 07-29-2015 12:51 PM
09- شكراً جزيلاً يا ... [جبل البركل] ... المتعنصر الأخطل ... لكن يا أخوي رأس السوط لمسك وين ... وإنت بتفكّر بي وين وبتفهم بي وين وشايت على وين ... وجيت لي جبل البركل دا من وين ... لأنّ هذا الجبل كان في منتصف ترَس جدّي ... عندما كانت الأمطار هنالك تهطل ... ؟؟؟

10- يا ... [جبل البركل] ... إذا كانت شلوخك ... من أضانك إلى قدّومك ... فأنت تشادي ... جابك لينا وادي المقدّم ... أو ... وادي الملك ... عندما كانا نهرين ... قبل أن ينقرضا ... ويصبحا واديَيْن ... وعندما تكون هنالك وحدة كونفيدراليّة نيليّة ... لك مُطلق الحُريّة ... أن ترحل إلى الولاية التشاديّة ... وبإستغلال بترول تشاد ... بإمكاننا إنشاء محطّات لتوليد الكهرباء ... فوق بحيرة دارفور الجوفيّة ... كبيرة السعة التوليديّة ... بها أنظمة لتحلية المياه الجوفيّة ... ويمكن المحافظة على مستوى المياه الجوفيّة ... يضخ المياه النيليّة إلى هناك ... عندما يكون المستوى أعلى من المطلوب ... وبضخ المياه عبر وادي الملك ... ووادي المقدّم ... لكيما يصبّان في وادي النيل ... قبل وبعد منطقة الديّة ... وبذلك يتم إحياء النهرين المنقرضين ... ؟؟؟

11- هنالك نهران منقرضان ... يأتيان من جبال البحر الأحمر ... ويصبّان في النيل النوبي ... قبل منطقة أبي حمد ... يمكن إحياؤهما بنفس الطريقة ... التي يعرفها المهندسون المعنيّون بها ... ؟؟؟

12- أنت لن تفهم مثل هذا الكلام ... لأنّك لست معنيّاً به ... وإلاّ لما كتبت ... ( ولم يجدي ) ... عِوضاً عن أن تكتبها هكذا ... ( ولم يجدِ ) ... ثمّ كتبت .. ( واصبحت احلام المصريين هباءا ) ... عِوضاً عن أن تكتبها هكذا ... ( وأصبحت أحلام المصريّين هباءً ) ... ضيّعت وقتنا ... أضاع الله وقتك ... بألفاظك التي أخرجتها على قارعة طريق الحق ... وكان لزاماً علينا إماطة الأذى عن ذلك الطريق ... وزراعة الأمل في أصحاب الطموح ... لكيما يلتفون ... على دروب العلم والمعرفة ... والإصلاح الجدوائي المُبين ... لسودان الطيّبين ... ؟؟؟

European Union [جبل البركل] 07-28-2015 11:51 PM
بقايا الحملة التركية المصريه امسكوا الخشب,,

يقول هذا العميل ان علينا ان نصدق قول دكتور المغازي بانه سيضع اماكانات وزراته تحت تصرف السودان وان الدكاتره لا يكذبون !!!!ههههه مصري ودكتور ووزير واضع كل تركيزه علي خيرات السودان لا يكذب هل يعقل هذا الحديث؟؟

يحدثنا هذا العميل المصري عن ان السودان حرم نفسه من شواطئ البحر المتوسط وبعض شواطي البحر الاحمر بعد انفصاله من مصر,,كلام عملاء مساطيل ,,,كلام انشائي ليس له معني اتانا من شخص امتلاْ راسه بكل ما حاول المصريين خداع ساستنا واهلنا به في زمن الاستقلال زيادة علي الرشاوي ورقيص صلاح سالم ,,,ولم يجدي كل ذلك ونال السودان استقلاله ورفض ابناء شعبنا فكرة وحدة وادي النيل البائسه واصبحت احلام المصريين هباءا منثورا,,

بعد زوال حكم سفلة الانقاذ ستلغي كل الاتفاقات الموقعه مع مصر وستصادر كل الممتلكات المصريه وسيتم شحن فلاحيي مصر الي بلادهم ,,شعبنا لن يترك هذا العبث الانقاذي المصري بمقدراتنا وثرواتنا,,

اما عملاء مصر في السودان فنقول لهم بلو راسكم الجز سيطالكم باذنه تعالي,,


#1310574 [انس]
1.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 06:59 PM
يعنى مصر تدى مش عاجب متديش مش عاجب فعلا لا تعليق على شعب كسول ربنا يهدى

[انس]

ردود على انس
[ابو جلمبو] 07-29-2015 01:49 PM
روح يا قذر يا شحاد يا جعان تدو ايه هو انتو لاقين تاكلو

[ود كوش] 07-29-2015 02:29 AM
بس يا تري الفلوس ديه من منحة السعودية أم الأمارات ؟ ؟ عالم ما تستحيش و ما تنساش النيل بيعدي من السودان علي مصر .

European Union [ابوالشافعي] 07-29-2015 12:35 AM
تدي مين يا شحاد انت روح خلي وزارة الشحاته بتاعتكم تشحت كم مليون ريال ولا درهم تجيب ليكم حق رغيف العيش عشان تاكلو يا شعب واطي وذليل ,, وكسلانيييين بس عزيزين تعرف ايه معنى العزة ولا عرفها ابوك ولا جدك ولا جد جدك يا واطي


#1310563 [ابو الهول]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 06:27 PM
ههههههههههههههههه
12 مليون دولار ؟؟؟؟؟
دي مصاريف جيب لمنو من التماسيح
دي تتماص زي حلاوة قطن ...
قال مشاريع مياه ...
انطموا...اولاد ستين جزمة

[ابو الهول]

#1310557 [abdo]
5.00/5 (2 صوت)

07-28-2015 06:12 PM
مصر بتشرب من هذا النيل وعددهم تقريبا 3 أضعاف السودان و بالرغم من ذلك ما عندهم مشكلة موية و المويه حقتهم قويه فس طابق من الطوابق.... كلام في الاداء و مخافة الله

[abdo]

#1310556 [Mohammed Ghalib]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 06:10 PM
والدعم دا جا لمصر من وين؟؟؟؟

[Mohammed Ghalib]

#1310546 [باكرنا نيل]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 05:38 PM
لا اثق ابدا في اللدودة مصر...تتبرع بهذا المبلغ وهي تعاني الامرين اقتصاديا والعشوائيات والفقر يتمدد في مدنهاوهي التي تتلقي المعونة الامريكية ...دعك من الجانب السياسي...
اما ان يكون المبلغ غير صحيح او ان المنبطحين والحرامية باعوا شيئا من الوطن...

[باكرنا نيل]

#1310537 [Ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

07-28-2015 05:29 PM
اخر الزمن مصر تدينا قروش ههههههههههههههههههههههههياخ اولي بيها الشعب المصري التعبان البيشحد بالمناديل في مصر

[Ahmed]

#1310534 [شريفة شرف الدين]
5.00/5 (3 صوت)

07-28-2015 05:25 PM
إنَّ المِصْريَّ لا يُعْطِيْكَ نَعْجَتَهُ إلآ لِيَأْخُذَ مِنْكَ الثَّوْرَ وَ الجَمَلا

[شريفة شرف الدين]

#1310529 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2015 05:18 PM
ايه يا عم؟
مش سامع انت بتوول اااايه؟
لا يا عم مش مصدق! انت اكيد بتهرج!
يا لهووووووووووووووووي

[ابو جلمبو]

#1310522 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 05:02 PM
الدعم في النهاية ماشي ليهم لانكم اديتهم 200 ألف فدان جنوب سنار ،هم بكل بساطة حيعملو حفريات وري في استثماراتهم فقط مش السودان

[عمار]

#1310520 [A T]
5.00/5 (2 صوت)

07-28-2015 05:01 PM
الحلبي دا بيتكلم التقول السودان دا حق ابوه؟؟؟!!!!!

[A T]

#1310514 [كلام لكن]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2015 04:54 PM
12 مليون سم

[كلام لكن]

#1310512 [حسن علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 04:50 PM
بتؤول ايه ؟ هذا زمانك يأمهازل فامرحي واسرحي كمان وكمان ،، دي آخر حاجة وصلنا ليها ؟

[حسن علي]

#1310500 [Abu Omr]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 04:38 PM
اقتباس:
12مليون دولار مساهمة لدعم امكانيات الموارد المائية وحفر آبار
---------------
يعني نشرب موية الأبيار ونخلي ليهم موية النيل!!!.

[Abu Omr]

#1310492 [ابوبكر]
5.00/5 (2 صوت)

07-28-2015 04:28 PM
اولا ليه وزير الري هو اللي يعلن المساعدة دي ؟
تانيا: هو مصر اصلا عندها المبلغ دا ؟
وتالتا : قووول عندها ، من بتين بتكرم علي زول ؟
ورابعا: قول طلعت من طوريها واتكرمت ، من بتين بتتكرم علي السودان ؟
قال مساعدة قال!! . لا ما شاءالله عليكم ناس حارة هههههه

[ابوبكر]

#1310478 [Shafo]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2015 04:14 PM
نعم ؟؟؟
قول تاني

[Shafo]

ردود على Shafo
European Union [abushihab] 07-28-2015 05:46 PM
12مليون دولار ما بتسمع؟ يعني ياحبيبي المبلغ المذكور مقابل 2 مليون فدان في النيل الازرق يعني الفدان بستة دولار. سمعت ولا اقول تاني؟................مع تحياتي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة