الأخبار
أخبار إقليمية
غندور يدعو دول العالم للاستثمار في السودان
غندور يدعو دول العالم للاستثمار في السودان
غندور يدعو دول العالم للاستثمار في السودان


07-28-2015 11:24 PM
( سونا) - دعا وزير الخارجية، بروفيسور إبراهيم غندور دول العالم للاستثمار في السودان ، معدداً موارده المختلفة وخاصة الزراعية منها.
واشار خلال مخاطبته اليوم الملتقى الاقتصادي الاستثماري السوداني الإيطالي بقاعة المؤتمرات الرئيسية لمهرجان ميلانو الدولي، أشار إلى تصنيف السودان من قبل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) كواحد من ثلاث دول مؤهلة لتحقيق الأمن الغذائي في العالم.
وقال غندور إن الاقتصاد السوداني يقوم على القطاع الزراعي، وأن المستغل من أراضيه الزراعية أقل من 40% ، لذلك فإن مشاركة السودان في هذا المعرض تهدف للترويج للاستثمار في المجالات الزراعية فيه.
وأكد غندور أن مبادرة رئيس الجمهورية التي أعلنها في القمة العربية في السعودية لتأمين الغذاء في العالم العربي تصب في تحقيق شعار معرض ميلانو الدولي، داعيا جميع الدول والجهات ذات الصلة لدعم مبادرة الرئيس لتحقيق الأمن الغذائي العالمي.
وعبر غندور في كلمته عن تقديره لإقامة الحكومة الإيطالية لمعرض ميلانو الدولي 2015م تحت شعار "إطعام العالم .. طاقة للحياة "، مشيرا إلى أن ذلك سيدفع دول العالم للتفكير في ابتكار استراتيجيات التغذية في العالم والمساهمة في تحقيق أمنه الغذائي، وحيا الحكومة الإيطالية وسفارتي البلدين وغرفة أصحاب العمل الإيطالية على تنظيم الملتقى .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1046

التعليقات
#1311498 [nubian]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 03:20 AM
وين مصطفي الشحات مش كان هو البجيب الاستثمار ؟

[nubian]

#1311158 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 02:37 PM
بس يا غندور لو كنت ذكى شوية ما كنت تجيب سيرة مبادرة رئيسك لانو كل العالم يعلم أنو مجرم حرب ومطارد من العدالة الدولية, يعنى ببساطة دعاية لا تساعد على جلب الاستثمار بل العكس تماما, مشكلتكم يا الكيزان أنكم لا تزالوا تستخفوا بعقول العالم.

[مواطن]

#1311096 [سيطره]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 01:34 PM
ونس ونس والهواء يكنس حكومه قاعده لى طق الحنك بس وين مقومات الاستثمار عندكم وين تياركم الكهرباى وين الامان مافى دوله فى العالم القيمه المضافه فيها% 17 للضرايب غير فى السودان وسبحان الله وبعد ده كلو اقتصاد واقع واطه اموال فى جيوب الجلابه وياغندور حصل الرازى

[سيطره]

#1311088 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 01:26 PM
إن الصرف البزخي على أركان النظام و حلفائه من الرأسمالية الطفيلية المتأسلمة التي رهنت وباعت كل مقدرات و خيرات البلاد الطبيعية بأبخس الأثمان تحت ستار تشجيع الإستثمار الأجنبي الذي تحول إلى إستجداء و تسول صريح بدون حياء من الدول و مراكز المال الخليجي و الإقليمي مما شكل وصمة عار و إذلال أضاعت هيبة وسمعة البلاد و شعبها الأبي !!! ولن تستطيع معالجات ديوان وصناديق وجمعيات النظام الخيرية (الوهمية الفاسدة والمخادعة) التي تجمع الأموال من حر مال المواطنين وهم (كارهون) تحت مسمى الزكاة و تبرعات الخيرين من داخل البلاد و خارجها و التي تذهب معظمها لجيوب الفاسدين والمحاسيب من أركان النظام غير المحتاجين – ويحرم منها معظم المستحقين الحقيقيين – و في بعض المناسبات يوزع المتبقي القليل لبعض المحتاجين بطريقة مستفزة و مهينة بعد التشهير بهم إعلاميا وإستغلالها سياسيا لمصلحة حزب النظام الحاكم و بذات النهج الرأسمالي الطفيلي المتأسلم المتعجرف الفوقي الذي لا يسعى للحل الجذري لمشكلة الفقر بل لشراء الولاء السياسي الذي يخرج المزيد من الفقراء الذين يزدادون كل يوم مع إستمرار سياسات النظام المالية و الإقتصادية الخاطئة التي يواجه بسببها عجزاً ضخماً فى الميزان التجاري وإنهياراً في مدخلات الإنتاج وعقوبات إقتصادية ومصرفية دولية فضلاً عن أنه تحول إلى (نظام فساد) وليس مجرد نظام فاسد وسيبدد أي مساعدات كما سبق وبدد عائدات البترول التى تفوق الـ(100) مليار دولار !وكشف تقرير لبنك السودان المركزي عن تفاقم العجز في الميزان التجاري للبلاد بنهاية عام 2014. وبحسب إحصاءات بنك السودان بلغت الصادرات (4.35) مليار دولار بينما بلغت الواردات (9.21) مليار دولار بعجز يصل الى (4.86) مليار دولار مما يعنى أن العجز يفوق حجم جملة الصادرات !!ومن أسباب أزمة العملة الصعبة تراجع تحويلات المغتربين إلى (400) مليون دولار فقط مقارنة بـ (3) مليارات دولار قبل عامين بحسب ما كشفت ورشة نظمها البنك المركزي بعنوان (تحويلات المغترين وأثرها على الإقتصاد) فبراير 2015. وأرجع الخبراء التدهور إلى أن العلاقة بين الحكومة والمغتربين (ضعيفة وتحكمها الجبايات والضرائب) وإلى الفجوة بين سعر الصرف الرسمي والسوق الموازي إضافة إلى هروب رؤوس الأموال السودانية للإستثمار في الخارج بسبب البيئة الطاردة...

[عباس محمد علي]

#1311011 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 11:53 AM
يا سيد غندور قالوا انت راجل بروف كما يحلو للسودانيين اختصار الكلمة
يا اخي قبل ما تدعو دول العالم للاستثمار في السودان وانت عارف انو في وتحت ظل المؤتمر الوطني السماء اقرب الي الارض من ان ياتي مستثمر عاقل بكامل وعيه بي فلوسو ويبهلا في الخشوم والحلوق والشلاليف النهمة التي تكالبت علي مواقع اتخاذ القرار من كل حدب وصوب في هذا السودان البائس وهاك يا لغف انت عارف انو دا مستحيل وبتضحك الناس عليك
حقو قبل ذلك تلم جماعتك ديل في قعدة مؤتمرية في منزل الريس او شيخ الترابي وتقول ليهم وتقنعهم بي انو كدا ما ممكن يا جماعة وتقول ليهم بما انك وزير خارجية وخجلت من كثرة الضحك عليكم فلازم تدكوا الورق وتشكوهو صاح وتكون متابعاكم حسن النية ودي صعبة شوية لانها ما موجودة عندكم لكن تحاولوا تكون متابعاكم وانتو بتوزعو في الورق لي قيم جديد لنج ومراقبين اللعبة يكونوا من الدول اللي عينكم عليها للاستثمار عشان ما يكون في تلك الالاعيب التي تعودتو عليها وعدم النزاهة الكسرت مقاديف البلد بعد دا كووووولو بعد البايظ ما يطلع بره وتصفي علي مايستروهات افذاذ يمثلوا البلد صاح حا تكون طبعا في فترة رقابة يحددها اصحاب العملات الصعبة العينكم عليهم ويكون القرار قرارهم ما حقكم انتو اذا عاوزين يبهلو فلوسهم في السودان ولا لا
يا حضرة الوزير الهمام في الحتة دي انت حقو برضو تفكر اهم للاستثمار والمستثمر الدولارات ولا الارض انا بقول اهم الدولارات لانو السودان ماهو البقعة الوحيدة في الكرة الارضية الفيها اراضي زراعية خصبة وبالتالي هذا المستثمر في استطاعته ان يذهب بحر ماله لي اية بقعة من البقاع التي فيها اراضي خصبة ممكن تكون سلة عذاء للعالم ووممكن تكون فيها قوانين استثمار مليون مرة احسن من الكوجانة العندكم دي بالتالي انت ممكن من الليلة لي يوم القيامة تقعد تقول عندنا اراضي خصبة معترف لنا اننا ممكن نكون سلة عذاء العالم عالم ايه يا راجل انت راجل متعلم ولا انت برضو بعتا يا بروف وهو الكلام بي فلوس والخمسة سنين بتاعة بلة الغئب دي بتمشي سريع بيني وبينك فعشان ما تبيع كلام واذا كنت تخاف الله وهنا الكلام دخل الحوش فواجه مصيرك او فاستقيل عيادة الاسنان بتاعتك ممكن يكون فيها نقاطات برضو ولا انا غلطان يا بروف اذا ما قدرت تقنع الكباتن بي رايك في الدك والشك والتوزيع من اوجديد عشان الاستثار يمشي صاح والجزيرة تنور ومصانع النسيج تدور

[توفيق عمر]

#1310970 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 10:55 AM
ايوة تعالو جاى فى بلد كلهم حرميه وفاسدين باسم الدين ما تفوتو الفرصه ..

[شهنور]

#1310949 [ود النقيب]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 10:34 AM
غندور الحقير ، يدعو دول العالم للاستثمار في السودان ، وهو يتغابى عن وضع العاصمة ، أكوام الزبالة والنفايات ، إنقطاع الكهرباء والماء ، إنعدام الدواء ، منظر المواطن البائس. لعنة الله عليك وعلى الجالس في القصر الصيني .
بعد زوالكم لن نحتاج لترويج لدول العالم للاستثمار ، وإنما حتتم المسألة بتلقائية بحته.

[ود النقيب]

#1310882 [kola]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 09:09 AM
دي شحدة وسرقة جديدة, الناس بتجي تستسمر لمن يتغير النظام الفاسد هذا عن بكرة ابيه, ويحضر اليه نظام علماني يخاف الله, لان الاسلاميين لا يخافون الله وقلوبهم وسخة, انظروا الي علمانيو الغرب كيف يخافون الله وقلوبهم نظيفة.

[kola]

#1310829 [نهر النيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 08:17 AM
السيد /غندور ..انت لاعندك موية شراب للبشر ولا كهرباء ..والفساد اسكت خلو .. وناس اديني حقي اولا ما يدووووك الدرب.. بالله اخجلو ..وحسوووو.. نستلف من جبر كسسرة..قضايا الفساد الحاصل فيها شنو ..ولا ممنوع من النشر.. الرسو (ص) قال لو سرقت فاطمة لقع محمد يدها ..صدق رسول الله..ارحمونا الله يرحمكم .. وداير المستثمرين يجووك ..انتم سفراء الدولة الاجنبية عندكم (نيجيريا)الشكية لله علمتوهم الفساد.. وبي قوة عين الجمارك تقاسمهم العربات ..

[نهر النيل]

#1310783 [محمد علي الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 06:54 AM
ده اهبل ولا شنو . ده منو البيجي يستثمر في بلد لا فيها اقتصاد ولا فيها موية موية و ولا كهرباء و لا حتي ابسط مقومات الحياة .

يجو كيف و انتو ما موفرين لقمة العيش لي المواطن المسكين ، يجو كيف و انتو عارفين انو الاستثمار في بلدكم فاشل ، يجو كيف و انتو بلدكم بين نهرين و الموية قاطعه اليوم كلو ، يجو كيف و بلد حتي علاج ما فيها ، يجو كيف و بلد فيها كيلو الطماطم فيها بي 60 جنية ، يجو كيف و انتو ماسكين علي السلطة و ما دايرين تخلو البلد يحكها الرجل الصالح ، يجو كيف و انتو فصلتو الجنوب من شمالو ، يجو كيف و انتو قاعدين ليكم 25 سنة و رجعتو البلد لي 100 سنه الي الوراء ، يجو كيف و ابسط حاجه عند المواطن السرقه و النهب و القتل ، يجو كيف و انتو ساكنين في الحسن القصور و باقي الشعب ما لاقي بيت يلمو .

[محمد علي الاسد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة