الأخبار
أخبار إقليمية
بكري يترأس إجتماع متابعة قرارات إصلاح الدولة
بكري يترأس إجتماع متابعة قرارات إصلاح الدولة
بكري يترأس إجتماع متابعة قرارات إصلاح الدولة


07-30-2015 11:56 AM
الخرطوم:

ترأس الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لإصلاح الدولة الإجتماع الخاص بمتابعة القرارات الخاصة ببرنامج إصلاح الدولة وذلك بحضور رؤساء القطاعات الوزارية بمجلس الوزراء .
وقال دكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام في تصريح للإعلام أن الإجتماع ناقش المصفوفة التي أجازها مجلس الوزراء والتي سيتم عرضها صباح اليوم الخميس مع قادة الخدمة المدنية مبينا أن الإجتماع تطرق الى برنامج العمل القادم الذي يشمل الزيارات وعقد إجتماعات مشتركة مع الوحدات المعنية بالولايات وذلك لإنفاذ مطلوبات برنامج إصلاح الدولة .

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1688

التعليقات
#1312547 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 07:35 PM
الجمل ما بشيف عوجة رقبته.............مع الاعتزار للجمل

[عشا البايتات]

#1312420 [عصيان مدني]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 01:07 PM
بدعوة من مواطن عصيان مدني بتاريخ 2014/8/9

تحت شعار هيا جميعا نلحق ماتبقى من الوطن


هذا هو الحل فقد سئمنا وهرمنا من ان ننتظر زعيط او معيط ....لان من يطأ على جمر هذا النظام هم الغلابة ساكنيى المعسكرات اهل وطنى العائدون مع الظلام من الحقول ...مالئى الطريق في انتظار المواصلات وسياط لصوص المؤتمر اللاوطنى تسوق خطاهم (رحم الله الاتبراوى)....يجب ان لا نستسلم ونقول جميعا عصينا عصينا وشلنا عصينا على الحرية منو بوصينا ... وسيستجيب لنا القدر ان اردنا الحياه الكريمة والتى فقدناها منذ 26 عام...فهيا جميعا نتفق على عصيان مدنى يبدأ يوم الاحد التاسع من اغسطس 2015 تسبقه حملة اعلامية من الجميع حتى اسقاط النظام ... فهيا يابنى وطنى الكريم تبنو هذه الحملة وسنفعلها انشاء الله وحتى نكون مبصرين بما نفعل ادناه تعريف عن العصيان المدنى وبعض ما يتعلق به وكيفية تنفيذه :

تعريفه وخطوات البدء فيه

هو عمل سلمي مدني؛ وبموجبه يتوقف كل مواطن عن كافة أشكال التعامل مع كل السلطات القائمة وأجهزتها ومؤسساتها ودوائرها ومسئوليها.

لماذا يلجأ الناس إلى العصيان المدني؟

يتم اللجوء إلى هذا الأسلوب السلمي المدني الحضاري عندما تمتنع السلطات ونظام الحكم عن الاستجابة لمطالب عامة المواطنين ..وهل هنالك مطلب يصلح المواطن قد نفذته هذه الطقمة منذ ليل 1989/6/30 ؟.

كـــيـــفية تنفيذالعصيان ؟

إن كيفية تنفيذ العصيان المدني تتلخص في الامتناع عن الفعل والتعاطي والتواصل والاتصال بأي جهة من جهات النظام الحاكم لأي غرض سوى استلام الرواتب بالنسبة لمن يتقاضون رواتب، وعلى سبيل المثال لا الحصر:

- وقف التقاضي في المحاكم.

- وقف اللجوء إلى أقسام الشرطة.

- وقف دفع كل أنواع الرسوم والضرائب وفواتير الكهرباء والماء والتلفون والمجالس وغير ذلك، بالنسبة للشركات أو للمؤسسات التابعة للسلطة.

- ليس من حق السلطات والمؤسسات أن تقطع تلك الخدمات عن المواطنين بشكل جماعي سواء كأحياء أو مدن أو غير ذلك.

- يقوم موظفو الحكومة وموظفو المؤسسات العامة بالتجاوب مع مواطنيهم فيبدأون بالعمل البطيء ثم بالتوقف عن كافة الأعمال عدا أولئك العاملين في الأعمال الضرورية مثل الصحة والكهرباء والمياه والمرور والمطافي والأرصاد والمطارات المدنية وتفريغ السفن الناقلة للمواد الغذائية والوقود والمواد الطبية.

- يتم وقف كل الأعمال والخدمات التي تستفيد منها منظومة الحكم.

- وقف التعامل مع البنوك .

- يستمر العصيان المدني حتى تتم الاستجابة الكاملة لمطلب الشعب باسقاط النظام .... وهو الحلم الذى سيصبح حقيقة بتكاتفكم وتضافركم .

اماكن العصيان المدنى

تبدأ المقاطعة من المنزل وعند التفات اجهزة الاعلام الحرة ومنظمات حقوق الانسان للحدث يتم نقل الاعتصام للساحات الرئيسية فى كل ولاية او مدينة او قرية او فريق وبذات روح النشر والتنظيم والتكاتف الشعبى كما يجب ان يبدأ هذه الحملة سودانييى الخارج لبعدهم عن الملاحقة ومن ثم يقوم الجميع بالداخل بالنشر بكأفة وسائل التواصل و لعشرة اشخاص فقط من اقريائك ومعارفك تثق بهم واكرر تثق بهم بالنص الآتى ...( عصيان مدنى كامل لا حركة لا مدارس لا مواصلات ولا جبايات لااسوق ولا خلافه اعتبارا من الاحد 2015/8/9.)

[عصيان مدني]

#1312366 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 10:15 AM
السؤال البديهي من الذى اوصل الدولة الى هذا الحال بعد 26 عاما من وصولكم للحكم؟
لكي تصلح لا بد اولا الاعتراف بالخطأ الذى ارتكبتموه فى حق هذا البلد واهله:
تانيا هل من اوصل البلد الى هذا الدرك قادر على الاصلاح ؟ لا اعتقد ذلك......
فلتكونوا رجال ولمرة واحدة ومن احل هذا البلد الذى نكب بكم ان تذهبوا ودعوا الشعب يتدبر امره......

[khalid osman]

#1312166 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 08:26 PM
الطاقة

-01 إعادة النظر في إدارة دولة أجيال السودان ... مطلوبة بإلحاح شديد ... الآن ... ؟؟؟

02 - ولكنّ ذلك بالضرورة ... يقتضي التواضع الجماعي الطوعي ... أمام هامة الوطن الشامخة ... ومن ثمّ التفاوض والتنازل من العلالي الفاسقة ... من أجل التوافق والتواثق والتعاضد والتعاون ... بغرض إيقاف الحروب الآيديولوجيّة الإقتساميّة الأنانيّة السافرة الغبيّة ... للثروات والأطيان السوداميّة ... بين الشيوعيّين العثميان والإخوان الطُرشان ... والتي برجزت كيانات وكائنات المُقتسمين ... بينما أفقرت أجيال السودانيّين ... عندما دحر الحربائيّون الملحلحون المفتّحون الذين يسمعون ... (العسكريّون الأمنجيّون الشرطجيّون ) ... تصحيحيّات فلاسفة الآيديولوجيّات الحداثيّات الإقتساميّات ... النضاليّات ... ثمّ الجهاديّات ... ؟؟؟

03- ولكنّ الأسوأ من ذلك كلّه ... أنّ الإقتسامات الأيديولوجيّة العنقوديّة السرطانيّة العنتريّة الفتنويّة ... المفروضة أو الإفتراضيّة ... ( للأرض ) ... التي لم توقف الحروب السرمديّة الأبديّة ... قد حاصرت السودانيْن ... أميريكيّاً ... بل عالميّاً ... بالإضافة إلى حصارهما لبعضهما البعض ... وهذه المحاصرات الكثيفة المتداخلة ... بل المتلاطمة والمتراكمة على بعضها البعض ... الموحّدة الغرض ... والمُقتسمة للعَرَض ... ... قد أكّدت مرض ... (رجل إفريقيا ) ... ثمّ أبادت وأفقرت وأرهبت وخوزقت وشرّدت وغرّبت وهجّرت أجيال السودانيّين الطيّبين ... ولم ترجّف للإقتساميّين عين ... ولم تؤثّر ... مُطلقاً ... على فلاسفة وكيانات وقيادات ... الإقتساميّين والإقتساميّات ... الفهلوانيّين والفهلوانيّات ... البهلوانيّين والبهلوانيّات ... الحربائيّين والحربائيّات .. الإستباحيّين والإستباحيّات ... الإباحيّين والإباحيّات ... (المُتفرعنين المُتكبّرين المُتجبّرين العنيدين المعتدين الباغين الإنقلابيّين والماردين على المنتخبين وعلى خيارات السودانيّين) ... العنتريّين المتجاوزين للآخرين والأخريات ... المتفاوضين بينهم إلى الأبد والمتفاوضات ... على مُجرّد قضايا تافهات ... بينهما وخدهما عالقات ... هؤلاء ... ( بتاعين المفكّر الطيّب صالح ) ... لن يتاثرّوا بكلّ تلك المحاصرات التجويعيّات ... لأنّها تتماهَى مع ما يعتنقونه من فلسفات ... ولأنّهم يطبعون لأنفسهم ولكياناتهم وكائناتهم العملات ... بدون تغطيات ذهبيّات ولا دولاريّات ... ولأنّهم يبيعون الأرض والثروات ... ولأنّهم يفرضون على غيرهم الجبايات ... ويستدينون لتمويل مشروعاتهم وحروباتهم بينهم من البنوك الربويّات ... ويستثمرون على حساب غيرهم وإستثناء أنفسهم وكياناتهم وكائناتهم ... في التعليم والصحّة والخدمات ... ويستثمرون الفائض عن حاجتهم ... في المزارع والمصانع والمتاجر والفنادق والشركات والمنتجعات والكبريهات ... السودانيّات ... والآسيويّات ... والأفريقيّات ... والأوروبيّات ... والأميريكيّات ... الله يكرم السامعين والسامعات ... أو كما كشف حالهم ... أوباما ... فيلسوف التغييرات ... ؟؟؟

-04 ولكن يا تُرى ... هل بإمكان الحاكم العسكري الشمالي الحالي ... عمر بن حسن أحمد البشير ... وهل بإمكان صاحبه ... الحاكم العسكري الجنوبي الحالي ... سلفا بن كير ميارديت ... الإستدراك ... بغرض التماهي مع التغييرات والمُتغيّرات ... التي أحدثها الفيلسوف النيلي العالمي ... براك حسين أوباما ... حاكم العالم الحالي ... الذي يحكمه حلفاء الولايات الأميريكيّات المُتّحدات ... وملك التغييرات ... وعلى رأسها ... التحالف السعودي ـ الأميريكي الذكي ... الذي يخطّط الآن ... لكيما يوفّر الكهرباء لمصر ... الواقعة على ملتقى القارّات القديمة ... تلك الدولة الإستراتيجيّة العبقريّة الذكيّة ... التي إستدركت باكراً ... أنّها أصلاً وفصلاً وقانوناً وشرعاً ... تابعة لحلف الولابات المُتّحدة الأميريكيّة ... صاحب الفلسفة المحافظة على الأبعاد الأخلاقيّة السماويّة ... الذي حسم لصالحه الحروب العالميّة ... خصماً على معسكر الفلسفة الإلحاديّة ... بالقنابل النوويّة ... ثمّ حرّمها دوليّاً ... بعدما استبدلها بقنابل ميكانيكيّة ذكيّة ... مُكافئة لها في الطاقة التدميريّة ... لكن بدون أيّة آثار إشعاعيّة ... ولكنّه حتّى الآن لم بحظر توليد الطاقة الكهربائيّة .. عبر المفاعلات النوويّة ... ؟؟؟

05- الجدير بالذكر ... هنا ... هو أنّ جمعوريّة مصر العربيّة ... قد أصبخت تتمتّع بميزانيّتها التشغيليّة االدولاريّة السنويّة ... كما تتمتّع بحاجتها من المحروقات البتروليّة ... منذ توقيع السادات ... مع مناحين بيغن ... على إتّفاقيّة السلام المصريّة - الإسرائليّة ... بل الأميريكيّة – العربيّة ... التي أصبحت بموجبها جمهوريّة مصر العربيّة ... عبارة عن ولاية اميريكيّة ... شأنها شأن ولاية إسرائيل الأميريكيّة ... مُقابل ولاية أميريكيّة ... للسلطة الفلسطينيّة ... إعترفت بها ... أم لم تعترف بها ... الأسرة الدوليّة ... الممنوحة التابعيّة ... لحلف الولايات المُتّحدة الأميريكيّة .... ؟؟؟

06 - إقرأوا إن شئتم - : المادة المنقولة ... التالية ... إن كنتم من المعنيّين ... بإعادة تحرير وتوحيد وبناء ... دولة أجيال السودان ... ومن ثمّ المساهمة الإيجابيّة الذكيّة الجدوائيّة ... في هندسة كومفيدراليّة وادي النيل ... ثمّ في هندسة كونفيدراليّة هضبة الشرق الأوسط الكبير :-

تحالف سعودي ـ أميريكي يوفّر الكهرباء لمصر

كشف تحالف سعودي ـ أميريكي عن طرح خمسة مشاريع، لإنتاج أكثر من 59 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائيّة في جمهوريّة مصر العربيّة – الأميريكيّة بنظام حق الانتفاع، بالإضافة إلى توفير نحو نصف مليون فرصة عمل. وأوضح الرئيس التنفيذي لركن المعرفة ... خالد الدوسري ... أنّه اجتمع مع عدد من مسؤولي وزارة الكهرباء المصريّة، على رأسهم الوزير الدكتور محمد شاكر، بحضور الشريك الأميريكي بيتر بريجر رئيس شركة هايدرومين الأميريكيّة، لمناقشة تفاصيل المشروع.
وأضاف الدوسري أنّ المشاريع الخمسة عبارة عن «مشروع الطاقة النوويّة السلميّة لإنتاج نحو 45 ألف ميجاوات، ومشروع الطاقة من الرياح، ومشروع استخراج الطاقة من المياه لإنتاج 8 آلاف ميجاوات، ومشروع إنتاج الطاقة من البايوماس بنحو ألفي ميجاوات، وأخيراً إنتاج الطاقة من القمامة بأكثر من أربعة آلاف ميجاوات في كلّ من القاهرة والإسكندريّة والإسماعيليّة وشرم الشيخ». وأعرب الدوسري عن أمله في تنفيذ هذه المشاريع بمصر، وتوقّع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصريّة والتحالف السعودي الأميريكي بعد إرسال وفد من علماء الطاقة في الشركة إلى مصر، لتحديد المواقع على الطبيعة، وإجراء دراسة الجدوى للمشاريع، ثم رفعها إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أنّها «لن تكلف الحكومة المصرية لكونها تنفّذ بنظام الـ BOT». وقال: «كانت مصر من أوائل الدول العربيّة الساعية لتنفيذ هذا المشروع لتميز العلاقات التي تربط السعوديّة بمصر، بالإضافة إلى مكانة وثقل مصر الإقليمي والدولي». وأضاف أنّ «هناك بعض الدول الكبرى في العالم تسعى للحصول على مثل هذه التقنيّات والمشاريع الحديثة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية». وأوضح وزير الكهرباء المصري محمد شاكر أنّ مصر تسعى لتطوير شبكتها الكهربائيّة، من خلال أحدث الوسائل المتجدّدة في مجال الطاقة لتوفير الطاقة الكهربائيّة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة هايدرومين الأميريكيّة، بيتر بريجر، إنّ التحالف يمتلك أجهزة ومعدّات مزوّدة بأحدث التقنيّات التي تخزّن أيّ كميّات من الطاقة المنتجة لإستخدامها في أيّ وقت، ما يساهم في منع أيّ إهدار للطاقة الكهربائيّة التي يتم إنتاجها. وذكر بيتر بريجر أن الشركة السعوديّة بالتعاون مع شركة هايدرومين الأمريكيّة طرحت على الحكومة المصريّة توربينات لإنتاج الطاقة من الرياح والمياه وهي أفضل بنسبة 800% عن مثيلتها في السوق حاليّاً، مشيراً إلى أنّها ستزوّد مصر بطاقة تقدّر بـ 8 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائيّة. وأضاف أن أسعارها تنافسيّة جدّاً.
الدمام – الشرق
٢٠١٥/٦/٢٢ العدد ١٢٩٦

06 - التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1312148 [ابن مردوية]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2015 07:57 PM
تفتكروا الزول الفي الصورة دي ح يحقق حاجة للسودان بعد الثلاثين سنة التي قضاها في حكم البلد؟ (واطن سكران للاسف كما يبدو في الصورة والله اعلم) والسنوات الجاية بادنه ستدفن كل من في الحكومة بادن الله وسيحاسبون على دمارهم للسودان وضياعهم لاهله .

[ابن مردوية]

#1312035 [ابن جلاء]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 04:33 PM
ذكرت احد المصادر ان ازول الجنب دا ما خلا او ترك معلقة بدواليب الولاية الا شالها ورحلها حتى المعالق ولكن الجماعة تمكنوا من ردها .. شوفوا الكلام دا تقولي اصلاح الدولة

اولا يجب كنز اى فاسد ومجرم ومرتشى واخو ( كوز ) ودا حكاية كبيرة خلاص واللستة طويلة - عشان تانى ما عاوزين نسمع في اخبار الاعلام ان السودان وفجر ليبيا وجماعات سيناء بالدواعش . خلوا البلد نظيفة منهم - كذلاك تنظيف الامن الذي يصنف السودانيي على اسس معينة يعتقل من يعتقل ويعذب من يعذب ويكبل من يكبل اوز يضع قيود الى بعض الناس القادمين في مطارات الدولة




...................................................................
اعتقد ان عملية اصلاح الدولة تحتاج الى شجاعة وقوة وبعد نظر وفكر صائب وارادة قوية لا يجامل فيها اي شخص مهما منصبه - الدولة هي كيان تظيمي له اركان مهمة اقليم وشعب وسيادة
الدولة تعني العدل والمساواة بين الناس وعدم انتهاك حرمات اى شخص او تعذيبه مجرد كتب مقال مثل الصفحيين .

[ابن جلاء]

#1311976 [نور]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2015 03:18 PM
متابعة قرارات أصلاح الدولة في ورشة حدادة ولا سمكرة ولحام فقط ؟؟؟

[نور]

#1311955 [توفيق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2015 03:00 PM
دحين الرجل النزهي دا ما واقف وراهو الوالي السابق لشمال دارفور المدعو كبر؟ ما شاء الله كان

[توفيق عمر]

#1311879 [الحقيقة المرة .]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 01:53 PM
لو انتم رجال ومن اصلاب رجال وتخافون الله اعملوا الآتي:

تقليل وزراء الدولة والحكومة واعضاء البرلمان للنصف وتسريح البقية.(او تعيين وزير واحد من كل ولاية وبرلمانيين من كل ولاية فقط) والبقية تسرح .)

ضم كل ولايتين في ولاية واحدة وتسريح ما زاد من موظفين واداريين .

تعيين مستشارين للرئيس فقط .
نائب رئيس واحد فقط .

ولا لتعيين اي انسان حمل السلاح ضد الوطن مهما كان.

بسط العدل بين الناس وتطبيق قانون من اين لك هذا على كل مشكوك في امواله من الوزراء في الحكومة الحالية او السابقة ؟

بعدها البلد ح يتصلح باذنه تعالى فعليكم بذلك يا حكومة ان كنتم تريد اصلاح الحال التي ساءت في عهدكم الظالم.

[الحقيقة المرة .]

ردود على الحقيقة المرة .
[نور] 07-30-2015 03:16 PM
والله كلامك ده الا تعملوا انت بانقلاب ويكون ده البيان رقم (1)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة