الأخبار
أخبار إقليمية
تأجيل محاكمة 101 صياد مصري بتهمة التجسس
تأجيل محاكمة 101 صياد مصري بتهمة التجسس
تأجيل محاكمة 101 صياد مصري بتهمة التجسس


07-30-2015 09:08 PM
القاهرة- قال طه الشريدي، رئيس النقابة المستقلة للصيادين بمدينة المطرية بمحافظة الدقهلية (شمالي مصر)، إن “السلطات السودانية قررت تأجيل محاكمة 101 صياد مصري، للأحد المقبل المقبل، بتهمة التجسس واختراق المياه الإقليمية”.

وكانت السلطات السودانية ألقت القبض على 101 صياد مصري، أثناء توجههم لدولة إريتريا للصيد في 7 أبريل/نيسان الماضي، بتهمة التجسس واختراق المياه المياه الإقليمية.

وأقرت محكمة سودانية، توقيع غرامة 5 آلاف جنيه، والحبس 6 أشهر لكل صياد، وبعد تدخل جهات سيادية تقرر الإفراج عنهم يوم 23 يوليو/تموز الماضي، إلا أنه أثناء عودتهم إلى مصر، تم التحفظ عليهم مجددًا، وإعادة محاكمتهم.

وقال سامي غبن، محامي النقابة المستقلة للصيادين بالمطرية، “عقد اجتماع الأحد الماضي، ضم أعضاء نقابة الصيادين، والسفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، لمناقشة آخر التطورات التي وصلت إليها القنصلية المصرية في السودان، في أزمة الصيادين”.

وأوضح أن “الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تتبنى أزمة الصيادين، والتطوع في الدفاع عنهم أمام المحاكم السودانية، بجانب التواصل مع نقيب المحامين السودانيين للتنسيق معه”.

وأضاف محامي النقابة المستقلة، أنه يوم إخلاء سبيل الصيادين، أمر وكيل النيابة السوداني بشطب الدعوى في مواجهة 100 صياد، واستمرار حبس صياد واحد كان بحوزته كاميرا، وصوّر بها واقعة القبض عليهم”.

وتابع “وبناء على القرار أخلي سبيل الصيادين المفرج عنهم، إلا أنه وفي نفس اليوم قام الممثل القانوني لقاعدة بورسودان البحرية، بالطعن على قرار شطب الدعوى أمام رئيس النيابة، واتهم الصيادين المصريين بالتجسس، والتخابر، وتصوير منشآت عسكرية ممنوع الاقتراب منها أو تصويرها”.

وكالات


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1499

التعليقات
#1312516 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 05:44 PM
هل يستطيع نظام الشاويش عطيه محاكمة أبناء السيسي الضكر الذي خلع سرواله من زممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممان هههههههههههههههه لعبة مكشوفة بكرة يصدر عفو ويتنتهي الأمر ولربما يكون الصيادون المصريين أطلق سراحهم ودي لعبة ساكت بإسم هيبة الشاويش !!!!!!!!!!!!!!!!

[Floors]

#1312476 [انس]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 04:03 PM
اصل بلد زى السودان لا فيها قانون وله قضاء عدل وله حتا نظام ازاى يتم الافراج عنهم وكيل النيابة يشطب الدعوى امام رئيس النيابة والمفروض امام المحكة تانى حاجة واهم حاجة انو تم الافراج عنهم يوم الخميس والدعوى يوم الجمعة...الجمعة على اساس انى السودان معندهوش اجازة يوم الجمعة والله مسخرة يروح يشطب دعوى رئيسا فى محكمة الجنايات احسن ليا وكمان هما بيشتغلوا يوم الجمعه يعنى هيلقهم شغالين فعل الجهل انتشرب فى وسط الوادى ربنا يسترها.

[انس]

#1312338 [Mustafa Haj Ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2015 08:28 AM
(عينك فى الفيل وتطعن فى ضلو) ............ اين حلايب العزيزة ؟

[Mustafa Haj Ahmed]

#1312206 [حافظ النقي]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2015 10:35 PM
في مثل هذه الامور لماذا تتدخل مايسمي سلطات عليا وهل توجد سلطه اعلي من قانون دولة السودان ام الاشخاص عندنا هنا يعلون علي القنون ويهدرون حقوقه ويعرضون امنه للخطر بسبب العواطف امن الدول والشعوب اايتحقق بالعواطف ولعلكم ياسادة تتذكرون كم سنه بقي وراء القضبان في سجون مصر مجموعات من الذين يبحثون عن الذهب او مايسمى بالتعدين الاهلي من خيرة شباب بلدناولم يرحمهم المصريون نحن نريد علاقه مع مصر مثل اي علاقه مع دوله اخري في اي بقعه من بقاع العالم حسب الاعراف والتقاليد الدبلوماسيه نرجو عدم الانسياق وراء اكذوبة مصر وانها شقيقه يجب ان تحكمنا علاقة المصلحه معها فقط بما يحقق مصلحة الوطن السودان بدون الانجراف وراء العواطف والسطحيه في التعامل في العلاقات الدوليه حاكموا الصيادين ولا تتعاملوا معهم بالعواطف ان ثبت ادانتهم فيحسبوا حسب مواد القانون وان لم تثبت ادانتهم يجب تبرئتهم فورا دون تدخل جهه مهما كانت تلك الجهه لان السودان ملك الكل ولايحق لاحد ان يتصرف دون قانون اي كان من كان ونسال الله الرفعةوالمنعه والحفظ لوطننا السودان

[حافظ النقي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة