الأخبار
منوعات
تحديات ستجعل من طريق ريال مدريد مفروش بالاشواك
تحديات ستجعل من طريق ريال مدريد مفروش بالاشواك
تحديات ستجعل من طريق ريال مدريد مفروش بالاشواك


07-31-2015 11:15 PM
كووورة - احداث كثيرة تغيرت في ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد ان خرج الفريق بدون اي انجاز يذكر الموسم المنقضي، ليقرر الملكي العودة الى الدرب الصحيح من جديد.

وكان اول القرارات الاستغناء عن خدمات المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بقرار اداري ملكي، ليضم الفريق بعدها المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز، وايضا خرج حارس الملكي التاريخي ايكر كاسياس الى صفوف بوروتو البرتغالي وضم الفريق حارس اسبانيول كاسيا.

وبالرغم ان الملكي حقق نتائج مرضية في مبارياته الودية الى هذه اللحظة، كالفوز الكبير على مانشستر سيتي الانجليزي 4-1 وانتر ميلان الايطالي 3-0 وهزيمة ميلان بركلات الترجيح، الا ان هذه تبقى كلها مجرد مباريات استعدادية للفريق ولا يمكن القياس عليها بالشكل الصحيح، فالاختبار الفعلي يبدأ عند انطلاق البطولات.

وبهذا الصدد، يقدم موقع عن 5 تحديات او مشاكل ستواجه الملكي الموسم المقبل في السباق الطويل على البطولات.

بصمة بينيتيز



اي مدرب في العالم يدخل الى اجواء فريق جديد، لا بد له ان يضع بصمته، الخوف كل الخوف على ريال مدريد ان لا تتأقلم عقول اللاعبين على التغييرات الجديدة التي يسعى بينيتيز لفرضها على الفريق، وبالتالي حدوت مشاكل بينه وبين اللاعبين.

مشكلة خط الوسط



الفريق الملكي يملك حاليا في خط وسطه اسماء كبيرة مثل لوكا مودريتش وايسكو وكروس، ولكن اذا ما تعرض احدهم لاصابة فمن سيكون البديل؟، البديل هي اسماء على دكة البدلاء مثل ايرامندي وكاسيميرو، ولكن هذه الاسماء لا تملك الخبرة الكافية وليست بمستوى الاسماء الاساسية في ريال مدريد.

اذا مشكلة بديل خط الوسط ستسبب مشاكل للملكي في الفترة المقبلة، ولا يمكن لبينيتيز ان يفعل ما فعله انشيلوتي عندما وضع المدافع سيرجيو راموس في خط الوسط، ليتسسب هذا الامر في خروج الفريق من دوري الابطال امام يوفنتوس الايطالي الموسم الماضي.

موقعبيل ورونالدو



بينيتيز يريد خلط اوراق ريال مدريد الهجومية، من خلال التغيير بين مثلت الرعب الملكي BBC (رونالدو وبنزيمة وبيل)، وربما هذا سيخلق مشاكل بين اللاعبين، فالعبث الكثير في التشكيل المدريدي ربما يضر بمصلحة الفريق ككل.

وايضا يجب على المدرب ان يركز على الجانب النفسي للاعبين والا ستحدث المشاكل، مثلما حدث مع رونالدو الذي لم تعجبه التمارين المرهقة التي يفرضها المدرب، ليتحول هذا الى صراع مبكر بين الدون وبينيتيز، قبل ان يخرج كلاهما لوسائل الاعلام ويؤكدان ان الامور جيدة ومستقرة داخل النادي.

مشكلة حراسة المرمى والدفاع



بعد رحيل الحارس كاسياس، ظن الحارس كيلور نافاس ان الفريق الملكي سيعتمد عليه كثيرا، ولكن المفاجأة كانت عندما ضم الفريق كاسيا، ليشتعل الصراع بينهما على من سيحصل على المقعد الاساسي في الفريق، بالرغم ان كلاهما لا يملكان خبرة جيدة في المنافسات الاوروبية، لان كاسيا لاعب شاب وكان مع اسبانيول البعيد عن البطولات الاوروبية اما نافاس فكان جليس دكة البدلاء في اغلب فترات الموسم النقضي.

وايضا الملكي يعاني كل موسم من الدفاع المهتز، فهل سيتمكن بينيتيز من حل مشكلة الدفاع مبكرا قبل البدء؟.

الوحش الكتالوني والمتربصون



من اهم المشاكل التي ستواجه الملكي الموسم المقبل هو شدة الصراع على البطولات، فكتيبة الاعدام الكتالونية ستحاول ان تحافظ على جميع البطولات التي حققها الفريق، وايضا برشلونة يملك اسماء كبيرة قادرة على الاطاحة بأي منافس ولو كان بحجم ريال مدريد.

وايضا على الملكي ان لا يركز فقط على برشلونة فيوجد اندية كثيرة تتربص لتحصد البطولات، مثل اتلتيكو مدريد، الذي يملك مدرب كبير بحجم سيميوني وقام بضخ دماء جديدة للفريق من خلال كمية مناسبة من التعاقدات، وايضا مفاجأة الموسم المنقضي فالنسيا الذي برهن انه فريق قادر على مواجهة الكبار، فهو من تمكن من خطف النقاط من الملكي والبرسا الموسم المنقضي، وايضا لا ننسى فريق اشبيلية المثابر الذي يطمح كل موسم لتحقيق انجازات محلية واوروبية.

كلمة اخيرة موجهة للملكي في حال فكر في المنافسة على الالقاب، ان الطريق غير مفروش بالورد وانما الاشواك تحيط فيه من كل ناحية، ولكل مجتهد نصيب، فهل تتمكن كتيبة الميرينغي من تجاوز كل هذه العقبات والظفر بالبطولات في النهاية؟.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 709


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة